..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. - عرض مشاركة واحدة - سر قوة الحضارة الإسلامية
عرض مشاركة واحدة
قديم 10-09-2014, 01:35 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
مشرف سابق
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي



سيدى الشريف أيمن زغروت حفظه الله و رعاه
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فجزاكم الله خيرا على هذا الموضوع المفيد و الطرح الفكرى الممتع





و أضيف بأن الحضارة هى نتاج حضور الإنسان على الأرض. و هى تبع لإستخلاف الله سبحانه و تعالى له. يقول الحق سبحانه و تعالى: (وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاء وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ) البقره : 30

و حضارة الإنسان و حضوره على الأرض قد يكون نافعا صالحا كما أراد الله سبحانه و تعالى منا. أو قد يكون مضرا طالحا كحضارة الغرب الشيطانيه. التى تقوم على الظلم بشتى أشكاله المقيته و إستعباد الناس و إثارة شهواتهم تبعا لوعد إبليس عليه لعنة الله إذ قال (قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ) ص : 82 فهم يستخدمون نتاج حضارتهم الفكرية و العلميه فى نشر الفساد بين العباد. و لو أننا يجب أن نعترف بأن بعض ما توصلوا إليه مفيد و نافع إذا استخدم على الوجه الصحيح.

قال أحد الأصدقاء أثناء مشاهدة فيلم وثائقى عن قوة أمريكا النوويه بعنوان قروش من حديد sharks of steel (قروش جمع قرش و المقصود سمك القرش). و يتحدث الفيلم عن أن أمريكا عندها عدد من الغواصات النووية السرية و التى تجوب أعماق البحار فى سرية تامه. و عندها القدرة النووية لتدمير بلد بأكمله بضغطة زر!. قال صديقى: سيأتى يوم و ترث أمة محمد كل هذا!

فعلقت قائلا: حسنا و إذا ورثتها... ماذا ستفعل بها؟ إن أمة الإسلام حضارة راقيه تحب الإنسان و تسعى جاهدة لإسعاده. الإسلام حضارة عمارة و إحياء للأرض و ليست حضارة تدمير و قتل و تشريد. انظر إلى حضارة الغرب تحرق الأخضر و اليابس. و تقتل الأطفال و النساء و الشيوخ. فأين هذا من قول ابن عباس رضى الله عنهما رواية عن نبى الهدى و الرحمة عليه الصلاة و السلام (اخرُجوا بسمِ اللهِ تقاتلونَ في سبيلِ الله ِمَن كَفر باللهِ لا تَغدِروا ولا تَغلُّوا ولا تُمثِّلوا ولا تَقتُلوا الولدانَ ولا أصحابَ الصَّوامعِ)؟ أين هذا من قوله عليه الصلاة و السلام (من دخل داره فهو آمن)؟!!!! أين هذا من قول ابن عباس حين سئل عن قتل أولاد المشركين (إنَّك كتبتَ إليَّ تسأل عن قتل أطفال المشركين، فإنَّ رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - لم يقتلْهم، وأنت فلا تقتلْهم، إلاَّ أن تعلمَ منهم ما عَلِم الخَضِرُ من الغلام حين قتلَه).!!



التعديل الأخير تم بواسطة هانى طيبه ; 10-09-2014 الساعة 08:07 PM
توقيع : هانى طيبه

بُشْرى لنـَا مَعْشَرَ الإسْلامِ إنّ لنـَا... مِنَ العِنايةِ رُكنًا غَيْرَ مُنْهَدِمِ
هانى طيبه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس