..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. - عرض مشاركة واحدة - نسب الرسول محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم من عدنان الى ابراهيم عليهم السلام أجمعين
عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 03-08-2016, 05:56 PM
ناسب بن نساب غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 16-06-2016
العمر: 28
المشاركات: 48
1 (2) نسب الرسول محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم من عدنان الى ابراهيم عليهم السلام أجمعين


نسب الرسول محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم من عدنان الى ابراهيم عليهم السلام أجمعين


من المؤكد في جميع كتب التاريخ الإسلامي ثبوت نسب سيدنا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم الى جدنا الكريم النبي إسماعيل بن إبراهيم عليهما أفضل الصلوات والسلام ولكن اختلف في نسبه من بعد عدنان إلى إسماعيل بن إبراهيم البعض يقول خمسة والبعض عشرون البعض اربعون وسوف نحلل اليوم في الموضوع ونسبه حتى عدنان ومن ثم الى اسماعيل بن ابراهيم عليهم افضل الصلوات أجمعين هو:-


محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان بن أد بن أدد بن الهيسمع بن سلامان بن يشجب بن ثعلبة بن عتر بن سعد بن بريح بن محلم بن العوام بن المحتمل بن رائمة بن العيقان بن علة بن الشحدود بن الظريب بن عبقر بن إبراهيم بن إسماعيل بن يزن بن إسماعيل بن المطعم بن الطمح بن القسور بن عتود بن دعدع بن محمود بن الزائد بن ندوان بن أتامة بن دوس بن حصن بن النزال بن القمير بن المجشر بن معدمر بن صيفي بن نبت بن حمل بن قيدار بن إسماعيل بن ابراهيم عليهم السلام أجمعين .


والغالب على اهل العلم وفقهاء والثابت لدينا نحن المسلمين وعموم التاريخين ان عدنان عليه السلام هوالجد 20 من اجداد الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم أنه كان في زمن الملك بختنصر الملك العراقي والمعروف نبوخذ نصر حكم من 605 قبل ميلاد حتى585 قبل الميلاد وانه الله سبحان تعال أوحى عن طريق ملائكته الكرام الى النبي من بني اسرائيل النبي الكريم أروميا بن حلقيا بنقل سيدنا عدنان بن أد بن أدد سنة 588 أو 587 قبل ميلاد وهو ثابت تاريخي عند عموم المسلمين الاوائل واهل الكتاب وليس محل جدال الذي يهمنا الان وايضا كان عمر معد بن عدنان في ذاك الوقت 12 سنة او 13 سنه عند قول علماءنا المسلمين الأوائل الذين حفظوا لنا نسبه وسيرته العطرة . وكذلك كان سبي بني اسرائيل عليه يديه ومنهم نبي من أنبياء بني اسرائيل النبي دانيال عليه السلام واشتهروا سبي بابل .

تعالوا يا أخواني وأخواني الافاضل الكرام لنحسب تلك المده على افتراض ولد معد بن عدنان عليه السلام في سنة 600 قبل ميلاد وهو المذكور في كتب التاريخ وايضا عند اهل كتاب .

في 600 سنة قبل الميلاد ولما بلغ588 أو 587 قبل ميلاد يكون من العمر 12 سنة بشكل تقريب ولما حمل وهو ابوة الكريم وهوعدنان بن أد بن أدد وزجته مهدة بنت اللهم بن جلجب بن جديس و ابناءه اثنان معد وعك عليها السلام وذلك حملها النبي الكريم بامر الله سبحانه وتعالى النبي من انبياء بني اسرائيل أروميا بن حلقيا عليه السلام بنقلهما عليه السلام ، ذلك لان بختنصر( نبوخذ نصر ) سوف يدمر معظم الشام و فلسطين ولان من نسل معد بن عدنان سوف يكون النبي المنتظر الذي وعد به كل من أهل الكتاب وعموم العرب والعالم كم هو ثابت لدينا في القرآ ن الكريم وسنة نبينا الكريم وهو موجود عندهم في كتبهم ونحن هنا ليس نحلل هذا التاريخ الذي يهمنا الان الاتي ولد معد بن عدنان 600 سنة اضف عليها 480 سنة بعد ميلاد وهي سنة التي ولد فيها سيدنا عبدالمطلب بن هاشم يصبح لدينا المجموع 1070 سنة قسم تلك السنوات على عدد الاجيال 20 بدل من 22 من سيدنا محمد الى عدنان عليه السلام.

فأذن يظهر لدينا الاتي600 + 480 = 1070 سنة اضافة على افتراض ان عمر الاجيال 60 سنة يكون العدد بعد ذلك نقسم العدد على عدد الاجيال 20 يدل 22 ضرورة التقدير يظهر لنا التالي 60 سنة تقريبا طبعا تلك السنوات سوف تكون تقريبا مساعدة الباحثين في تحديد العمر الانسان المكي في ذلك الوقت واذا علمنا العرب في الجاهلية لا تعد المعمرين الا من اكمل فوق 120 سنة من يسمى عندهم معمر والعرب كانت الاعمار في ذلك بين 120 حتى 150 تقريبا البعض يعمر اكثر توضيح عامر بن الظرب العدواني عمره 300 عاماو 350 وغيره نرجع الى موضوعنا الاساسي وسوف نحسب بين الاجيال جيل و جيل 60 سنة ونقص من 20 افتراض انا هذا عاش ما بين فترة 20 الى 15 او 10 من السنوات ولد فيها اي ما بين 60 الى 40 افتراض .

نفترض الاتي :-

والد سيدنا محمد بن عبد الله بن عبد المطلب ولد 550م ما بين ( 550 الى 540 ) ولد يعني عمره 30 سنة تقريبا او اصغر بقليل من 5 الى عشرة سنوات لانه والده الكريم تزوج أمنه بنت وهب القرشي وهو في مبلغ الشباب ربما من 20 الى 25 تقريبا طبعا هذه التقسيم يأتي ضمن تحديد السنة التي ولد او عاش فيها ولكن اصح انه سيدنا عبدالله بن عبدالمطلب ولد سنة 546 م وتوفي ولم يكمل الخامسة والعشرون وفق كتب السيرة النبوية .

لانه ابوة عبد المطلب بن هاشم كان له 10 من اولاد ولده سيدنا عبد المطلب بن هاشم وعمره تقريبا لما بلغ ستين عاما أو اكثر بقليل وهو أغلب عند فقهاء المسلمين عبدالله وهو الذبيح الثاني وهو الثابت لدى اهل العلم وفقهاء المسلمين وجموع الباحثين:- وذلك سوف انقص عشرة سنوات تحديد السنة تقريبا التي ولد و عاش فيها هذا الجيل حتى يستنى لنا معرفة العمر التقريبي الذي فيه عاش جدنا هذا وذلك يلقى القبول عند عموم الباحثين المسلمين .


الجزء الاول :-



20 جيل × 60 = 1080 سنة ( من جيل عبدالمطلب الى معد بن عدنان )

الجزء الثاني :-

43 جيل × 50 = 2150 سنة ( من جيل عدنان الى اسماعيل بن ابراهيم عليه السلام )

المجموع الكلي السنوات من 3270 سنة منذ ولد سيدنا محمد حتى اسماعيل بن ابراهيم عليه السلام مقسومة على جزئين الاول 20 جيل والجزء الثاني من 21 حتى 43 جيل وهو سيدنا اسماعيل عليه السلام ويكون ابراهيم بن ناحور (أزر) وهو الجيل 44 أرجو أن تكون فهمتم معنى كلامي المختصر :-


نبدأ الجيل الاول من عندنا سيدنا الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم :-


محمد ولد 570 م وهو عام الفيل صلى الله عليه وسلم النبي الملك كما ذكر في كتاب التوراة سفر اشعياء صفات النبي العرب من 49 حتى 59 الرتبة الملك والنبي وابن ساداتها عليه السلام .


بن عبدالله (الذبيح الثاني ) ولد سنة 546 م وتوفي سنة 569 أو 570 م وفق السيرة النبوية (عبدالله لم يكمل 25 سنة وتوفي رحمه الله عليه سيد من سادات مكة وابن أميرها )الرتبة : اللورد ( اللورد بمعنى السيد المعنى للكلمة اللورد هو الامير أو سيد القوم ) الديانة : الحنفية


عبدالمطلب ( شبية الحمد - الفياض - سيد البطحاء) ولد سنة 480 ميلادي وتوفي سنة 578م العمر 98 سنة الرتبة : أمير مكة الديانة : الحنفية


بن هاشم 426 م ولد ما بين ( من 426 الى 446 ) الرتبة : أمير مكة (وإليه يُنسب الهاشميون. وهو أول من سن الرحلتين لقريش: رحلتي الشتاء والصيف إلى متجرتي اليمن والشام وأول من أطعم الثريد ببكة، اسمه كان عمرو وأن تسميته هاشم كانت لهشمه الخبز لعمل الثريد بمكة لقومه سنة المجاعة) الديانة : الحنفية


بن عبد مناف 366 م ولد ما بين ( 366 الى 386 ) الرتبة : أمير مكة ( واسمه المغيرة وهو الذي أخذ لقريش الإيلاف ويعرف عقبه بـ"بنو عبد مناف")
الديانة : الحنفية


بن قصى (واسمه زيد قريش الأصغر) 304 م ولد ما بين ( 304 الى 294 ) الرتبة : أمير مكة (حصل على نفوذ واسع في مكة. ويعتبر أشهر رئيس في قبيلة قريش في عصر ما قبل الإسلام حيث أنه انتصر لقريش على باقي قبائل كنانة وخزاعة حينما أخرجهم من مكة وجعل سكنى مكة خاصة لقريش. وكانت إليه السدانة والسقاية والرفادة والندوة ولواء الحرب.) الديانة : الحنفية


بن كلاب 242 م ولد ما بين ( 242 الى 232) الرتبة : سيد من سادات مكة ( اللورد) الديانة : الحنفية


بن مرة 180 م ولد ما بين ( 180 الى 170 ) الرتبة : سيد من سادات مكة ( اللورد) الديانة : الحنفية


بن كعب 118 م ولد ما بين ( 118 الى 107) الرتبة : سيد من سادات مكة ( اللورد) (وقيل أنه أول من سمى (يوم الجمعة) بهذا الاسم. وكان يكنى أبا هصيص) الديانة : الحنفية


بن لؤي 56 م ولد ما بين ( 56 الى 46 ) الرتبة : سيد من سادات مكة ( اللورد) الديانة : الحنفية


بن غالب 6 ق .م ولد ما بين ( 6 قبل الميلاد الى 16 قبل الميلاد ) الرتبة : سيد من سادات مكة ( اللورد)الديانة : الحنفية


بن فهر ( قريش الأوسط) 68 ق. م ولد ما بين ( 68 ق. م الى 58 ق.م ) الرتبة : سيد من سادات مكة (واسمه عامر، وكنيته أبو أسد، وأجمع النسابون على أن قريشا الآن من فهر.وأصله الطويل الأملس، ولما جاء حسان بن عبد كلال من اليمن لأخذ أحجار الكعبة ليبني بيتا في اليمن ويجعل حج الناس إليه ونزل بنخلة خرج فهر لمقاتلته بعد أن جمع قبائل العرب فأسر حسان وانهزمت حمير، واستمر حسان في الأسر ثلاث سنين ثم افتدي بمال كثير ومات بين مكة واليمن، فهابت الناس فهرا وعظمته وهو جامع قريش عند المحققين) الرتبة ( اللورد) الديانة : الحنفية


بن مالك 130 ق.م ولد ما بين ( 130 الى 120 ق.م) الرتبة : سيد من سادات مكة ( اللورد) الديانة : الحنفية


بن النضر ( قريش الأكبر ) 192 ق.م ولد مابين ( 192 الى 182 ق.م) الرتبة : سيد من سادات مكة الرتبة ( اللورد) (وهو قريش عند كثير من المؤرخين وأهل النسب وقد دل كلام الرسول صلى الله عليه و سلم على أن النضر هو قريش حين قال صلى الله عليه و سلم : «نحن بنو النضر بن كنانة»، وعده بعض المؤرخين بقريش الأكبر. باعتبار أن فهر بن مالك هو قريش الأوسط، وقصي بن كلاب هو قريش الأصغر. وهو أحد عظماء العرب في الجاهلية ) الديانة : الحنفية


بن كنانة 254 ق.م ولد ما بين ( 254 الى 244 ق.م) الرتبة : سيد من سادات مكة ( اللورد) الديانة : الحنفية


بن خزيمة 316 ق.م ولد ما بين ( 316 الى 306 ق.م ) الرتبة : سيد من سادات مكة ( اللورد) الديانة : الحنفية


بن مدركة ( عامر )378 ق.م ولد ما بين ( 378 الى 368 ق.م) الرتبة : سيد من سادات مكة ( اللورد) ( يكنى بأبي هذيل وقيل أبو خزيمة. واسمه عامر ويكنى أبا الهذيل كذا حكي عن ابن الكلبي، وقال المصعب: اسمه عامر وإنما عمرو اسم طابخة أخوه شقيقه وهو مروي عن ابن إسحاق، وشقيقهما عمير ويدعى قمعة وهو أبو خزاعة في إحدى قولي أهل النسب) الديانة : الحنفية


بن إلياس ( حكيم العرب ) 440 ق.م ولد ما بين ( 440 الى 430 ق.م ) الرتبة : سيد من سادات مكة ( اللورد) (وكان أول من أنكر على بني إسماعيل ما غيروا من سنن آبائهم, وظهرت منه أمور جميلة حتى رضوا به رضا لم يرضوه بأحد من ولد إسماعيل بعد (ادد بن سلامان بن يشجب) فردهم إلى سنن آبائهم حتى رجعت سنتهم تامة على أولها )وهو أول من أهدى البدان إلى البيت, وأول من وضع الركن بعد موته إبراهيم عليه السلام ’فكانت العرب تعظم (الياس) تعظيم أهل الحكمة مثل ( لقمان الحكيم في زمن سيدنا دواود عليه السلام ) الديانة : الحنفية


بن مضر ( الحمراء ) ولد 502 ق.م ولد ما بين ( 502 الى 492 ق.م ) الرتبة : سيد من سادات مكة ( اللورد) (مضر اسم رجل قيل سمي به لأنه كان مولعا بشرب اللبن الماضر وهو مضر بن نزار بن معد بن عدنان وقيل سمي به لبياض لونه من مضيرة الطبيخ و المضيرة مريقة تطبخ بلبن وأشياء وقيل هي طبيخ يتخذ من اللبن الماضر أختصار هو اللبن الرائب او الروب، لقب مضر بالحمراءولقب بذلك لفرس كانت له ورثها من أبيه ، إنما قيل مضر الحَمْراء وربيعة الفرس لأنهما لما اقتسما الميراث أعطى مضر الذهب ) الديانة : الحنفية

بن نزار 562 ق.م ولد ما بين ( 562 الى 552 ق.م ) الرتبة : سيد من سادات مكة ( اللورد) الديانة : الحنفية


بن معد ولد 600 ق . م ولد ما بين ( 600 الى 585 ق .م ) الرتبة : سيد من سادات مكة ( اللورد)( كان رجُلاً شديداً حازماً فارساً؛ ومما يتعلق بحياته أن أمه هي: مهددُ بنتُ اللِّهمِ ابن جلحبَ من جَديس،وأنه كان في زمن بُخْتَنَصّر الآشوري وكُورش بن جاماسب الفارسي وولده أخشوارس وحفيده كورش، وفي ذلك الزمن كان السبي البابلي وغزو بختنصر لبلاد العرب؛ ومن ثمّ يذكر المسعودي أنّه وجد نسب معد بن عدنان (في السِّفْرِ الذي أثبته «باروخ بن ناريا» كاتب «إرميا» النبي)، ونقل ذلك النّسب، فكان تسعةً وثلاثين أباً بين (معدّ)و(إسماعيل بن إبراهيم) عليهما السلام، واصح ان إسماعيل هوثلاثة والأربعون، وهذا ليس في سفرإرميا الذي في العهد القديم، والمسعودي صادق فيما ينقل، وكأنه وقف على ذلك في بعض شروح العهد القديم؛ يعني فيما يأتون به من النسب إلى إسماعيل عليه السلام، فهو مأخوذ عن أهل الكتاب ومن الاديرة الشامية من كتب المحفوظة ، وفي المطولات من كتب التاريخ أن (إرميا) وكاتبه استنقذا معداً وكان عمُره اثني عشرعاماً سنة 588 ق .م ، وذهبا به إلى (حرَّان)، فلما هلك بختنصر عاد إلى الحجاز من بلاد العرب كماعادت بقاياهم التي لاذت بالجبال إلى أرضها؛ وتزوج مُعانة بنت جوشم بن جُلهُمة من جرهم، فأنجبت له بنيه) الديانة : الحنفية


بن عدنان ولد 650 ق م ولد ما بين ( من 650 الى 635 ) الرتبة : أمير من أمراء الشام والمقصود بالشام هنا مملكة قيدار )وقائد وأمير الجيش العربي قدرعدده ايام بختنصر من 20 الى 25 الف محارب من بني اسماعيل وحارب 3 مرات جيوش الاشورية ولحق وبولده معد وتوفي في مكة . الديانة : الحنفية


بن أد 700 ق. م ولد ما بين ( من 700 الى 685 ) الرتبة : أمير من أمراء الشام ( المقصود مملكة قيدار التي من شمال الاردن حتى جنوب مكة ) الديانة : الحنفية


بن أدد ( النبي اليسع ) 750 ق . م ولد ما بين ( 750 الى 735 ) الرتبة : نبي وأمير من أمراء الشام ( المقصود مملكة قيدار التي من شمال الاردن حتى جنوب مكة ) الديانة : الحنفية


بن الهيسمع 800 ق . م ولد ما بين ( 800 الى 785 ) الرتبة : أمير من أمراء الشام ( المقصود مملكة قيدار التي من شمال الاردن حتى جنوب مكة ) الديانة : الحنفية


بن سلامان ( أمين أو سلمان أو سليمان )850 ق.م ولد ما بين ( 850 الى 835 ق.م ) الرتبة : أمير من أمراء الشام (المقصود مملكة قيدار التي من شمال الاردن حتى جنوب مكة ) الديانة : الحنفية


بن يشجب 900 ق.م ولد ما بين ( 900 الى 885) الرتبة : أمير من أمراء الشام الديانة : الحنفية ( هو هميتع وهميدع وهو الشاجب واصح يشجب ) ( وهو منجر، وهو نبيت) سمي بذلك فيما زعم لأنه كان منجر العرب، لأن الناس عاشوا في زمانه، واستشهد لقوله ذلك بقول تعنب بن عتاب الرياحي:-


تناشدني علي وطي بعيده ... وتذكرني بالود أزمان ينبت


بن ثعلبة 950 ق. م ولد ما بين ( 950 الى 935 ) الرتبة : أمير من أمراء الشام ( واليه تنسب الثعلبية ) الديانة : الحنفية


بن عتر ( عتر العتائر ) 1000 ق .م ولد ما بين ( 1000 الى 985 ) الرتبة : سيد من سادات مكة ( اللورد) (العتاتر، واول من سنّ العتيرة للعرب ) الديانة : الحنفية


بن سعد ( سعد الرجب ) 1050 ق . م ولد ما بين ( 1050 الى 1035) الرتبة : أمير من أمراء (وهو سعد رجب، وهو أول من سنّ الرجبية للعرب ) الشام الديانة : الحنفية


بن بريح ( الناصب ) 1100 ق .م ولد ما بين ( 1100 قبل الميلاد الى 1085 قبل الميلاد ) الرتبة : أمير من أمراء الشام (وهو بريح الناصب وكان في عصر سليمان بن داود عليهما السلام واصح في زمن سيدنا دواد بن يسى عليه السلام ولد سيدنا سليمان سنة 985 قبل الميلاد وتقول الكتب السيرة ولده سيدنا دواد بن يسى وعمره 60 عاما وعاش حتى 100 سنة ) الديانة : الحنفية


بن محلم ( ذو العين ) 1150 ق. م ولد ما بين ( 1150 ق. م الى 1135 ق.م ) الرتبة : أمير من أمراء الشام الديانة : الحنفية


بن العوام 1200 ق.م ولد ما بين ( 1200 الى 1185 ق.م) الرتبة : أمير من أمراء الشام الديانة : الحنفية


بن المحتمل 1250 ق.م ولد مابين ( 1250 الى 1235 ق.م) الرتبة : أمير من أمراء الشام الديانة : الحنفية


بن رائمة 1300 ق.م ولد ما بين ( 1300 الى 1285 ق.م) الرتبة : أمير من أمراء الشام الديانة : الحنفية


بن العقيان ( الطالب ) 1350 ق.م ولد ما بين ( 1350 الى 1335 ق.م ) الرتبة : أمير من أمراء الشام الديانة : الحنفية


بن عله ( الجهمي) 1400 ق .م ولد ما بين ( من 1400 الى 1385 ) الرتبة : أمير من أمراء الشام الديانة : الحنفية


بن الشحدود 1450 ق.م ولد ما بين ( 1450 الى 1435 ق.م) الرتبة : أمير من أمراء الشام ( المقصود مملكة قيدار التي من شمال الاردن حتى جنوب مكة ) الديانة : الحنفية


بن الظريب ( خاطم النار ) 1500 ق.م ولد ما بين ( 1500 الى 1485 ق.م ) الرتبة : أمير من أمراء الشام ( المقصود مملكة قيدار التي من شمال الاردن حتى جنوب مكة ) الديانة : الحنفية


بن عبقر ( أبو الجن ) ولد 1550 ق.م ولد ما بين ( 1550 الى 1535 ق.م ) (هو عبقر أبو الجن وإليه تنسب جنة عبقر) الرتبة : أمير من أمراء الشام ( المقصود مملكة قيدار التي من شمال الاردن حتى جنوب مكة ) الديانة : الحنفية


بن ابراهيم ( جامع الشمل ) 1600 ق.م ولد ما بين ( 1600 الى 1585 ق.م ) الرتبة : أمير من أمراء الشام (وهو إبراهيم جامع الشمل قال وإنما سمي جامع الشمل لأنه أمن في ملكه كل خائف ورد كل طريد واستصلح الناس ) الديانة : الحنفية


بن اسماعيل ( ذو المطابخ ) ولد 1650 ق . م ولد ما بين ( 1650 الى 1635 ق .م ) الرتبة : ملك من ملوك الشام (هو إسماعيل ذو المطابخ سمي بذلك لأنه حين ملك اقام بكل بلدة من بلدان العرب دار ضيافة ) الديانة : الحنفية


بن يزن 1700ق .م ولد ما بين ( من 1700 الى 1685 ) الرتبة : أمير من أمراء الشام ( وهو عبيد الرماح وهو يزن الطعان وأول من قاتل بالرماح فنسبت إليه ) الديانة : الحنفية


بن اسماعيل 1750 م ولد ما بين ( من 1750 الى 1735 ) الرتبة : أمير من أمراء الشام (هو إسماعيل ذو الأعوج وكان فرساً له وإليه تنسب الأعوجية من الخيل ) الديانة : الحنفية


بن المطعم( المطعم في المحل) 1800 ق . م ولد ما بين 1800 الى 1785 الرتبة : أمير من أمراء الشام ( المقصود مملكة قيدار التي من شمال الاردن حتى جنوب مكة ) الديانة : الحنفية


بن الطمح (بثرم) 1850 م ولد ما بين ( 1850الى 1835) الرتبة : أمير من أمراء الشام ( المقصود مملكة قيدار التي من شمال الاردن حتى جنوب مكة ) الديانة : الحنفية


بن القسور 1900 م ولد ما بين ( 1900 الى 1885) الرتبة : أمير من أمراء الشام مكة ( المقصود مملكة قيدار التي من شمال الاردن حتى جنوب مكة )الديانة : الحنفية


بن العنود (أو عتود) 1950 م ولد ما بين ( 1950 الى 1935) الرتبة : ملك من ملوك مكة الديانة : الحنفية


بن دعدع 1950 م ولد ما بين ( 2000 الى 1985) الرتبة : ملك من ملوك مكة الديانة : الحنفية


بن محمود 2050 ق .م ولد ما بين ( 2050 قبل الميلاد الى 2035 قبل الميلاد ) الرتبة : أمير من أمراء الشام ( المقصود مملكة قيدار التي من شمال الاردن حتى جنوب مكة ) الديانة : الحنفية


بن الزائد 2100 ق. م ولد ما بين ( 2100 ق. م الى 2085 ق.م ) الرتبة : أمير من أمراء الشام ومكة ( المقصود مملكة قيدار التي من شمال الاردن حتى جنوب مكة ) الديانة : الحنفية


بن ندوان 2150 ق.م ولد ما بين ( 2150 الى 2135 ق.م) الرتبة : ملك من ملوك مكة ( وهو النيدوان ذو الأندية وفي ملكه تفرق بنو القادور وهو القادور بن ندوان (أخي الزائد بن ندوان )وخرج الملك من ولد النبيت بن القادور إلى بني جاوان ابن القادور ثم رجع إليهم بنو دعدع ) الديانة : الحنفية


بن أتامة 2200 ق.م ولد مابين ( 2200 الى 2185 ق.م) الرتبة : ملك من ملوك مكة الديانة : الحنفية


بن دوس 2250 ق.م ولد ما بين ( 2250 الى 2235 ق.م) الرتبة : ملك من ملوك مكة (هو دوس العتق وهو دوس أجمل الخلق زعم في زمانه فلذلك تقول العرب أعتق من دوس لأمرين أما أحدهما فلحسنه وعتقه والآخر لقدمه وفي ملكه أهلكت جرهم بن فالج وقطورا وذلك أنهم بغوا في الحرم فقتلهم دوس وأتبع الذر آثار من بقي منهم فولج في أسماعهم فأفناهم ) الديانة : الحنفية

بن حصن 2300 ق.م ولد ما بين ( 2300 الى 2285 ق.م ) الرتبة : ملك من ملوك مكة الديانة : الحنفية


بن النزال 2350 ق.م ولد ما بين ( 2350 الى 2335 ق.م) الرتبة : ملك من ملوك مكة الديانة : الحنفية


بن القمير 2400 ق.م ولد ما بين ( 2400 الى 2385 ق.م ) الرتبة : ملك من ملوك مكة الديانة : الحنفية


بن المجشر( سما ) ولد 2450 ق.م ولد ما بين ( 2450 الى 2435 ق.م ) الرتبة : ملك من ملوك مكة (وهو سما وهو المجشر وكان فيما زعم أعدل ملك ولي وأحسنه سياسة وفيه يقول أمية بن أبي الصلت لهرقل ملك الروم: كن كالمجشر إذ قالت رعيته ... كان المجشر أوفانا بما حملا ) الديانة : الحنفية


بن معدمر 2500 ق.م ولد ما بين ( 2500 الى 2485 ق.م ) الرتبة : ملك من ملوك مكة الديانة : الحنفية


بن صيفي ولد 2550 ق . م ولد ما بين ( 2550 الى 2535 ق .م ) الرتبة : ملك من ملوك مكة (وهو السمر وهو الصفي وهو أجود ملك رثي على وجه الأرض وله يقول أمية بن أبي الصلت: إن الصفي بن النبيت مملكا ... أعلى وأجود من هرقل وقيصرا) الديانة : الحنفية


بن نبت 2600 ق.م ولد ما بين ( 2600 الى 2585 ق.م) الرتبة : أول ملك من ملوك مكة وأول من لبس التاج على قومه بني قيدار (هو النبيت وهو ابن ابن قيدار قال وتأويل بنو قيدار صاحب أول ملك لأنه كان أول من ملك من ولد إسماعيل عليه السلام (وأمه هامة بنت زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان بن هود عليه السلام )الديانة : الحنفية


بن حمل( جثعم) 2650 ق.م ولد ما بين ( 2650 الى 2635 ق.م ) الرتبة : أمير من أمراء مكة ( وأمة الغاضرية بنت مالك الجرهمي )الديانة : الحنفية


بن قيدار 2700 ق.م ولد ما بين ( 2700الى 2750 ق.م) الرتبة : أمير من أمراء مكة( وأمه الأميرة الحنفا بنت الملك مضاض بن عمرو الجرهمي الديانة : الحنفية

بن إسماعيل (الذبيح الاول )2750 ق.م ولد ما بين ( 2750 الى 2775 ق.م ) الرتبة : أمير ونبي من أمراء مكة (وهو صادق الوعد وهو أعناق الثرى) وابن أميرة هاجر بنت فرعون مصر أوزريس بن أنوم( فرعون لقب لملوك العماليق في مصر وكان من حكام الاسرة الثانية الفرعونية وهو من نسل عمليق بن لاوذ بن سام بن نوح ) وكان مؤمن على دين ابراهيم عليه السلام وذلك ذكر في كتاب مدارش وسفر ياشر( معنى السفر البار أو المستقيم) أنه الفرعون أزوريس بن أنوم نزع أحدى بنت من بناته ومنه أهله واهداها الى سارة زوجة ابراهيم كي تتعلم منه الايمان والاصلاح وتكون زوجة صالحة بمرافقة السيدة سارة (ولم تكن جارية كما كان يهود يقولون ويخبئون هذا الكتاب عندهم لا يطلعه الا من بني جلدتهم ) بل هي صديقة وضيفة على عائلة ابراهيم عليه السلام واسمها الحقيقي بلغة الفرعونية ( تامار كاداي) وكان عمرها بين 5 الى 8 سنوات فقط وبعد عشر سنوات تزوجت سيدنا ابراهيم عليه السلام واقسم بالله العلى العظيم هذا ما قراته من كتابهم واسفار صدق الله العظيم حينما يقول فيهم (( يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ ۙ وَنَسُوا حَظًّا مِّمَّا ذُكِّرُوا بِهِ ۚ وَلَا تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَىٰ خَائِنَةٍ مِّنْهُمْ إِلَّا قَلِيلًا مِّنْهُمْ ۖ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ )) سورة المائدة الاية 13 الديانة : الحنفية


بن أبراهيم ( بمعنى أب رحيم ) ولد 2860 ق.م ولد ما بين ( 2860 الى 2845 ق.م ) أبو الانبياء وخليل الرحمن الديانة : الحنفية


أرجو ان ينال الموضوع اعجابكم وتقيمكم


طبعا قيسوا ذلك على فروع القبائل الاخرى التي عاصرت اجداد الرسول الكريم


مثل مضر بن نزار و اخيه ربيعة بن نزار و النضر بن كنانة و تميم بن مر وهاكذا وهاكذا


المراجع :-


1. المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام


2. تاريخ الطبري


3. الطبقات الكبرى لابن سعد


4. مروج الذهب


5.البداية والنهاية


6. أنساب الأشراف


7. جمهرة أنساب النبي


8. السيرة النبوي لابن حبان


9. الكامل في التاريخ ابن الاثير


10. السيرة النبوية ابن هشام


11 - سفر ياشر ( وسوف تجد القصة سيدنا ابراهيم كاملة )


12 -كتاب مدارش والاقداه

13 - نهاية الارب في فنون الادب
رد مع اقتباس