..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. - عرض مشاركة واحدة - اعتذار عن نشر مقال لمن خان الأمة في فلسطين
عرض مشاركة واحدة
  #30  
قديم 11-08-2016, 08:42 PM
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: 01-10-2009
الدولة: مصريٌ ذو أصولٍ حجازية ينبعية
المشاركات: 10,195
افتراضي


الاحبة الكرام , من شارك و من طالع , رأيت ان من واجبي ايضاح بعض النقاط , و لنبسط الامر على انفسنا ...

كل من قال ان د زويل رحمه الله ساعد الصهاينة قد اعتمد على مقالات في صحف او على الانترنت كتبها صحافيون ( و هؤلاء أغلبهم لا يصلحون للشهادة العدلية لن اغلبهم مبدأه الاية الكريمة : و تجعلون رزقكم انكم تكذبون)
ان حسم مثل هذا الاتهام يحتاج الى اجهزة سيادية او هيئة قضائية لتقرر هل أعان هذا العالم الفذ د زويل الصهاينة على العرب و المسلمين ام لا , و لان هذا لم يحدث فالكلام فيه مشبوه شرعا و مثلي يضن بنفسه ان يدخل فيه او يساعد على نشره لما فيه من حرمة .
بينما ما اعرفه و لمسته , و ليس اعتمادا على التقارير الصحافية , ان د زويل ترك خيرا و نفعا للامة اينما حل ,
- فقد كان مسشارا للملك عبد الله في تأسيس عدد من الجامعات الحديثة بالمملكة .
- و كان كبير مستشاري مؤسسة قطر للعلوم و التكنولوجيا في دولة قطر التي اسست عددا كبيرا من الكليات الحديثة ..

- اما في بلده مصر التي احبها و ظهر ذلك في فلتات لسانه و نظرات عينيه و مبادراته العديدة منذ التسعينات التي قدمها للرئيس مبارك لعمل جامعة حديثة وفق رؤيته و التي عرقلت عمدا من قبل كل وزراء التعليم حتى 2011 , ثم بعد الثورة اعطي ما يريد لكنه كان في اواخر عمره , فقد اسس جامعته فقط ثم اصيب بالمرض الخبيث و لا ادري الى اي مدى وصل في مشروعه قبل مرضه.

و نجاحه في تأسيس جامعات عصرية في المملكة العربية السعودية و قطر و الامارات و غيرها , و عدم نجاحه في بلده مرده الى عصابات الفساد التي لم تكن تريد الخير لمصر.
و الرجل بهذه الجهود اثبت اصراره على نهضة امته و بلاده و ان يتمتع شبابها بالبيئة الاكاديمية الصحيحة التي تمتع بها في امريكا , و هو بذلك لم ينكفئ على نفسه في مختبره بامريكا ناسيا امته و وطنه ..

كل هذا لا مقارنة له بانجازه العلمي الاروع الذي استحق عليه جائزة نوبل في العلوم التطبيقية , و كي نعلم جيدا فجوائز نوبل السياسية و الادبية تكون غالبا مسيسة , اما جوائز نوبل في العلوم التطبيقية فلا مجال للتسيس فلابد للحائز على الجائزة ان يكون قدم اختراعا يعد انجازا بشريا فريدا بشهادة اهل الارض , و هذا ما قدمه زويل رحمه الله للدنيا.

فلم اصدق من قصد الشوشرة على الرجل بلا ادلة قاطعة و بلا تأييد من المصادر الموثوقة في بلادنا و نترك ما لمسناه من انجازاته على الارض و قد تخرج الاف الطلاب في عدة دول اسلامية مما اسسه من جامعات حديثة , ينطبق عليها قول النبي صلى الله عليه و سلم:

(إن الله وملائكته وأهل السموات والأرضين حتى النملة في جحرها
وحتى الحوت ليصلون على معلم الناس الخير ) وراه الترمذي - حسن صحيح


فيا مجلسا انتقد فيه هذا الرجل "المفيد للبشرية " و "المفيد لامته" و "المفيد لبلده" , ماذا قدمت انت ؟؟
و من انا او انت حتى نستبيح حمى الرجل و عرضه بلا تحفظ او تحقق ؟؟؟ هلا احببنا لاخينا ما نحب لانفسنا ؟؟


__________________
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.