..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. - عرض مشاركة واحدة - ما حُرّم عليكم !!!
عرض مشاركة واحدة
قديم 06-01-2017, 07:16 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي ما حُرّم عليكم !!!

ما حُرِّمَ عليكم !!!

قال تعالى :
{حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلاَّ مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَن تَسْتَقْسِمُواْ بِالأَزْلامِ ذَلِكُمْ فِسْقٌ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن دِينِكُمْ فَلاَ تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلامَ دِينًا فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ } " المائدة : 3 " .

ألإسلام يا أخي القارىء الكريم يحرص على أن يكون الإنسان سَوِيّاً في فكره وسلوكه وعمله وعقله وجسده , بعيداً عن كل ما يؤدي به الى الامراض والعاهات أو ما يؤدي الى التوارث السيّء في العادات ...!

رسم لنا الطريق السويّ في أمور من الحياة
{ كلوا من طيبات ما رزقناكم }
{ اليوم أحلّ لكم الطيبات }




ولا تأكل قذراً : لحماً ميتاً .. أو دماً مسفوحاً أو لحم خنزير وما يتصل به .. فالله الذي خلق هذه عرف ما فيها من علل وعاهات ...!
ولا تأكل ما لا يتصل بالله ... ما لا يتصل بعقيدتك ... ما ذُبح لغير الله ... أو ذُبح على الأصنام ...!
ودابة ماتت خنقاً , أو ضرباً , أو طعناً , أو وقعت من مكان عالٍ فماتت , أو ماتت نطيحة من دابة أخرى , أو ماتت بافتراس السباع لا تأكلها , هي مُلَوّثة أو محبوسة الدم ... فيها ضرر .. والضرر يبتعد عنه الإنسان ...!
أنت يا أخي مميّز : بالنظافة في المظهر والمخبر , في الظاهر والباطن ... وكما تحرص على مظهرك نظيفاً .. فاحرص على جوفك أن لا يدخله إلا طعام نظيف ...!
أما إذا اضطررت وخشيت على نفسك الهلاك من الجوع .. فكًلْ بقدر الحاجة لا تزيد وتنقص .. ويغفر الله لك ما فعلته عن اضطرار ...!
أنت قارئي الكريم :
لا تعِش لنفسك في الدنيا .. لست وحدك فيها , أنت للناس .. لأهلك , لأولادك , لإخوانك , لمجتمعك .. فكن طيباً لا تأكل إلا طيباً .. ولا تشرب إلا طيباً , تَعِشْ طيباً في مطعمك وملبسك ومشربك وحديثك ومعاشرتك ...!

وما أجمل رائحة الطيب بين الناس

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف محمد الجموني ; 07-01-2017 الساعة 03:27 AM
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس