..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. - عرض مشاركة واحدة - الأمازيغ في ميزان النسب
عرض مشاركة واحدة
  #4  
قديم 19-06-2017, 03:01 PM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 13,015
افتراضي

عزيزنا - بارك الله بك
وصلت رسالتك .. ولكن !!!
هل هناك عاقل ينكر ان البربر " الامازيغ " هم شعب الشمال الافريقي الأصلي ؟؟؟ نحن لا نتكلم من عاطفة .. بل نأخذ على الأقل ما وصلنا من السيرة الفتوحات الاسلامية من أنه حينما سارت فتوحاتهم في الشمال الافريقي لم يلاقوا غير البربر شعباً حاربهم وحاربوه وانتهت الحروب باسلامهم واصبح الجميع بنعمة الله اخواناً .. هذا مصدر ثابت لا لبس فيه ...!
نأتي الى مصدر آخر تاريخي .. وهو الدراسات البحثية التي جاءت في " موسوعة تاريخ الجنس العربي " والتي تعارض قول ان البربر هم من الحاميين .. ووصلت دراسات الباحثين الى ان البربر هم موجات متعاقبة خرجت من بلاد الشام عبر سيناء ومصر بدءاً من تاريخ لا يقل عن ( 12000 ) عام نتيجة توسع وانسياح الشعوب الطبيعي لازدياد اعدادها وطلبا للعيش واستمرار الحياة .. وهذا يقارب فترة ما بعد نبي الله نوح عليه السلام .. وكانت آخر موجة منهم انساحت ولحقت بمن سبقها منذ خمسة آلاف عام قبل الميلاد .. أي في فترة وجود الكنعانيين في الجزء الغربي من بلاد الشام " لبنان وفلسطين " وكانت هذه الموجة معظمها بحرية ...!
أما أن اللغة البربرية متطابقة مع لغة الصنغاي .. فما العجيب ألا يمكن ان يكون الصنغاي تعلموها من البربر بحكم الجوار ؟ والمعلوم ان البربر لم يكونوا بلا حضارة مميزة .. بل كانت لهم حضارتهم وسيطروا على البر والبحر في الشمال الافريقي ! وشيء آخر !! الغرابة ان يركز القول بالتشابه بين لغتين متجاورتين .. ولا يكلف الباحث نفسه في البحث عن تطابق لغة البربر مع اللغة الكنعانية " كتابة ولفظاً " وهذا ما نرى ان وراءه شيء ما ... أما ان اللغة البربرية أتت من اوروبا فهذا لا حظ له من الصحة .. لأن البربر عمروا افريقيا قبل ان تعمر اوروبا نفسها وذلك يقبل منطقيا لأن جغرافية شمال افريقيا هي الاقرب والأسهل لانسياح الشعوب اليها من جزيرة العرب وبلاد الشام بعد الطوفان ...!
ختاماً : كل المحبة والمودة للاخوة البربر " الامازيغ " الكرام .. فهم منا ونحن منهم أصل وجذر واحد إذ اننا لم ننزل من السماء ولا هم كذلك وكلنا لآدم وآدم من تراب .. والأجدر ان لا نلتفت الى اقوال المغرضين الذين لا هم لهم الا الفساد والإفساد .. ونختم بالتنويه ان هذا رأي شخصي .. وفيه احتمال الخطأ والصواب ...!
والحمد لله رب العالمين

__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس