..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. - عرض مشاركة واحدة - مبايعة عبد الله حميدي عجيل الياور الجربا شيخا لعموم قبائل شمر
عرض مشاركة واحدة
قديم 12-08-2017, 11:56 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي مبايعة عبد الله حميدي عجيل الياور الجربا شيخا لعموم قبائل شمر

مبايعة عبد الله حميدي عجيل الياور شيخا لعموم مشايخ شمر

ال محمد الجربا هم شيوخ شمل قبائل شمر الطائية كابرا عن كابر منذ سكناهم في بلادهم بجبل شمر ( أجأ و سلمى سابقا) بحائل في نجد و استمرت شياختهم و زعامتهم التاريخية بعد نزوحهم الى ارض الجزيرة الفراتية في جمع كبير من شمر الكريمة , و بعد خلو نجد منهم ظهرت مشيخات ال رشيد و غيرهم في بقية شمر في ديارها مع بقاء المشيخة الاسمية لال الجربا عليهم ردحا من الزمن حتى تلاشت بالتدريج .

و قد انتهت الى ال الياور من ال الجربا المشيخة ابان الدولة العثمانية و الى اليوم , و هم ابناء عجيل اليور ( الملقب بالياور رتبة عسكرية ) بن عبد العزيز بن فرحان باشا ( الملقب بفرحان باشا لحصوله على الباشوية من الباب العالي ) الصفوق الفارس بم محمد الجربا ( الملقب بالجربا نسبة لامه ) من فرع الدرة , حيث ساهم ال الياور في صناعة تاريخ العراق الحديث في ادق احداثه , و كان منهم غازي الياور اول رئيس للعراق بعد صدام حسين , و كان شيخ الوقت لعموم شمر الشيخ محسن عجيل الياور الذي وافته المنية في شهر يوليو تموز الماضي من العام 2017م .


و قد تشاور الشمريون فاجمعوا على مبايعة ابن اخيه الشيخ عبد الله الحميدي العجيل الياور الجربا من بعده.

و قد التقى الياور بوفود قبائل شمر في منطقة ربيعة غرب مدينة الموصل حيث قدموا له البيعة مشيدين بدوره طيلة الاربعة عشر عاما الماضية من قيادة قبائل شمر الفعلية منذ عام 2003 م و الى اليوم .

و بعيدا عن السياسة التي لا نتحدث فيها في موقعنا , فعبد الله الياور يعد احد القيادات القبلية السنية الرئيسية بالعراق و له ثقله الفعلي النابع من عراقة التاريخ و اصالة المحتد , و هو رئيس حركة العدل و الاصلاح العراقية .

نسأل الله لعراقنا العربي الحبيب الوحدة و السلامة و العودة الينا فقد اشتقنا له حقا ..


توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس