..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. - عرض مشاركة واحدة - الهزاني شاعر الحُب والحرب
عرض مشاركة واحدة
  #8  
قديم 14-09-2017, 12:36 AM
البراهيم غير متواجد حالياً
باحث في الانساب
 
تاريخ التسجيل: 26-10-2011
المشاركات: 2,539
افتراضي

ايضا يروى أن الشاعر الكبير محسن بن عثمان الهزاني وهو قريب من أمراء الحريق
فيذكر ان جفاف عظيم مر على نجد وكان أمراء الحريق سيصلون صلاة الإستسقاء تأسياً بسنة المصطفى عليه الصلاة والسلام . الا ان أعيان بلدة الحريق اشترطوا ان لا يشاركهم الصلاة الشاعر محسن أو محيسن كما يسمونه لانه شاعر هواوي ويحب التغزل بالنساء .
فبلغ محسن بالأمر فامتثل وجلس في الديرة ، وبعد ما صلوا الجماعة صلاة الإستسقاء انتظروا فترة فلم يمطروا و لله في ذلك حكمة .
قرر الشاعرمحسن الهزاني ان يصلي هو صلاة الاستسقاء و اشترط ان لايصلي معه احد من كبار و أعيان الديرة وانه سيحدد من سوف يصلي معه الإستسقاء . ثم جمع الأطفال و طلبة حلقات تحفيظ القرآن الكريم في الحريق بالاضافة الى بعض الحلال من إبل و غنم وتوجه الى مكان صلاة العيد الذي هو حزم خارج بلدة الحريق و صلى ثم خطب بقصيدته التي ذكر فيها صفات الخالق و أظهر فيها اعلى درجات التوحيد والاستلام لله تعالى والتبتل والدعاء
فما كادوا يفرغون من صلاتهم حتى أمر الله سبحانه وتعالى الغيث يسابق هؤلاء على البلدة فارتوت الارض والزرع و اعشبت الارض من فضل الله ..وهي من ارق واعظم القصائد التي ابدعها فليتك شاعرتنا هند ان تتحفينا بها يوما لنقف على رقة شعره ودعواته رحمه الله تعالى.

رد مع اقتباس