..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. - عرض مشاركة واحدة - هل رؤيا الرسول في المنام رؤيا حق ؟!
عرض مشاركة واحدة
قديم 06-12-2017, 08:41 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
المشرفة العامة للمجالس الاسلامية و الاسرة العربية - عضوة مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية معلمة أجيال
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

هل يمكن رؤية رسول الله صلى الله عليه وسلم في اليقظة كما يمكن رؤياه في المنام ؟!
هناك من يدعي رؤية رسول الله صلى الله عليه وسلم في يقظته بالرغم من وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم والى هؤلاء نقول :
أولاً ـ أن في ذلك مخالفة لنص القرآن ، بغير حجة شرعية ، حيث قال تعالى ، لنبيه صلى الله عليه وسلم {إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُمْ مَيِّتُونَ}. الزمر /30/ ، {وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِيْن مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ}. آل عمران / 144/ {قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنتُ إِلَّا بَشَرًا رَسُولًا} الإسراء /93/ {قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ} الكهف /110/.


ثانياً ـ أنه ينبني على القول بحضور النبي صلى الله عليه وسلم ، يقظة ، القول بالرجعة بعد الموت ، كما تزعم بعض الفرق الضالة.




ثالثاً ـ أن فيه هدماً لنبوة محمد صلى الله عليه وسلم ، وذلك أن صدق نبوته أساسها أنه كان يخبر عن ربه تعالى ، ثم يُثبت صدقه بكونه تحدث منه وعلى يده أمور خارقة للعادة لا يستطيعها البشر .

رابعاً ـ نقول لمن يقول بحضوره يقظة: لو كان لديكم أدنى معرفة في علوم الحديث لعرفتم مدى سخف كلامكم ، لأن مضمونه بإجماع العلماء الذين عرّفوا الصحابي أن مشايخكم الذين تدعون أنهم التقوا بالنبي صلى الله عليه وسلم يقظةً قد أصبحوا صحابة ، وبناء على ذلك فإن الصحبة لن تنقطع إلى يوم القيامة!!

خامساً ـ نقول أين كان النبي عليه الصلاة والسلام ، من الحضور يقظة ، في أوقات كانت الأمة أحوج ما تكون إليه: كيوم السقيفة يوم وقع الخلاف بين الصحابة فيمن يخلفه صلى الله عليه وسلم ، ويوم وقعة الجمل يوم خرجت أم المؤمنين عائشة ، وذبح الصحابة المبشرون بالجنة ، ويوم وقعة صفين يوم اختلف علي مع معاوية رضي الله عنهما ، وشرخت الأمة نصفين ، أين كان من الحضور يقظة ، عند علماء هذه الأمة من الفقهاء ، عندما كانوا يختلفون في مسائل الفقه فالشافعي مثلاً يجتهد ويقول قولاً ، وأبو حنيفة يجتهد ويقول عكسه ، أم ترون أن أبا حنيفة ومالك والشافعي وأحمد والأوزاعي وسفيان والليث ، ليسوا من الأولياء .! وهذا عمر بن الخطاب ، كما في البخاري /رقم:5266/ يخطب فوق منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم فيقول: ثلاث وددت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يفارقنا حتى يعهد إلينا عهداً: الجد ، والكلالة ، وأبواب من أبواب الربا . قلت: سبحان الله ، عمر الخليفة الراشدي ومن فوق منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم ـ أي بحضور الصحابة ـ ولم يكن لواحد منهم هذا المقام المزعوم لدى أولياء عصرنا مع رسول الله ، ليحضر عندهم يقظة ، ويخبرهم بما ينقصهم من أخبار وأحكام .!!!!
توقيع : معلمة أجيال
فليتك تحلو والحياة مريرةٌ وليتك ترضى والأنام غضابُ
وليت الذي بيني وبينك عامرٌ وبيني وبين العالمين خرابُ
إذا صحَّ منك الودُّ فالكلُّ هيِّنٌ وكلُّ الذي فوق التراب ترابُ


معلمة أجيال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس