..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. - عرض مشاركة واحدة - هل الانبياء سكنوا جزيرة العرب فقط و هل ادم ليس اول البشر ؟
عرض مشاركة واحدة
قديم 25-12-2017, 03:21 AM   رقم المشاركة :[21]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الحمد لله حمدا يوافي نعمه و يكافئ مزيده و نصلي و نسلم على سيدنا محمد المبعوث رحمة للعالمين و بعد ..
رغم رفضي لمباحث كثيرة فيه , فأود ان اسجل شعوري بالجهد الذي بذلته في بحثك هذا , فقد امرنا الله عز و جل في كتابه العزيز ( و لا تبخسوا الناس اشياءهم).
و من علامات صدق النية لله في العمل , ان لا نتعصب الا للحق و ان نتمتع بالنزاهة العلمية و الشفافية في الوصول الى النتائج البحثية دون تعصب لرأي الا الصحيح و الراجح.
لان بحثك اخي الواثق كان جاهزا وقمت بوضعه جملة واحدة كما شئت , فإن ردي عليه من خلال المناظرة قد يحتاج وقتا مناسبا , و قد قرأت الليلة بتمعن الى نهاية الفصل الثالث.
و لان الجمهور الكريم ينتظر منا بعض التفاصيل , فسأوضح ان ردي سيكون في نقطتين :
1. ملاحظات عامة على قيمة الكتاب العلمية .
2. تفنيد تفصيلي لمباحث الكتاب .
و لا يفوتني ان اذكر ان عنوان الكتاب نفسه " الأنبياء عرب " يخالف قول الله تعالى ( وإن من أمة الا خلا فيها نذير ) فمن المحسوم ان كل أمم الدنيا كان فيها انبياء و هذا من كمال عدالة الله عز و جل في إيصال الهداية لجميع خلقه و تكافؤ الفرص بينهم و لاقامة الجحة عليهم.
و عليه فان البحث أساسا في حكم المعدوم لوجوب رفضه شكلا و مضمونا , بل يستوجب التوبة و الإقلاع عنه لانه يخالف معلوما من الدين بالضرورة.
و مع وضوح ما وصلنا اليه من نتائج في اول جولة بالمناظرة بيننا , فسأواصل غدا ان شاء الله ردي عليك اخي الكريم من خلال النقطتين المذكورتين ان شاء الله ..


توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس