..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. - عرض مشاركة واحدة - هل الانبياء سكنوا جزيرة العرب فقط و هل ادم ليس اول البشر ؟
عرض مشاركة واحدة
قديم 26-12-2017, 12:46 AM   رقم المشاركة :[33]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواثق مشاهدة المشاركة
اخي د. أيمن حفظك الله
هذه ليست طريقة صحيحة للنقاش العلمي لأنك تطرح جملة من نقاط البحث دفعة واحدة يصعب الرد عليها لأن كل واحدة منها يرد عليها بمجلد كامل اذا استوفينا كل أدلتها. وأنصحك ان تبتعد عن الأسلوب العاطفي الذي تستميل به عاطفة المتابع بحيث تظهر نفسك وكأنك حامي الدين والعقيدة ونظيرك يريد هدمهما تكلم بطريقة علمية ودع النوايا لعالم النوايا. ولتعذرني انت أيضا أخي اذا قلت لك ان التركيز على العاطفة ضعف وقصور في الجانب العلمي. والرأي عندي أن طريقة الأخت الفاضلة معلمة أجيال هي الصحيحة حيث ركزت على نقطة البحث المحددة وطرحت أدلتها المضادة. ولو كانت من أناظر لبينت لها ان كل ما طرحت من أدلة مضادة مردود عليها وبكل بساطة غير انني لو فعلت لشارك غيرها ولتشتت الموضوع فإن أرادت الأخت الفاضلة ان تكون بديلا عن أخونا الفاضل د. أيمن لا مانع لدي المهم تكون المناظرة بين اثنين لا أكثر وان أردت ان نمضي قدما فلا بأس ولكن حدد نقطة واحدة في كل مرة نبحثها ونناقشها وبعد الانتهاء منها ننتقل إلى أخرى حتى ننتهي من كل مالديك . يجب ان تكون نقطة البحث محددة جدا لا ان تكون عنوانا عريضا. وأما نقدك للبحث فليس هو موضوعنا وسوف احاول أستفيد من ملاحظاتك مستقبلا.
لا تنسى انك من غيرت نظام المناظرة فقد حددت نقطتين أعلاه الا انك طالب بطرح البحث جملة واحدة , فاصبحنا نتعامل مع نقد كتاب لا تناظر حول فكرة او فرضية , فانت من اردت ذلك.
و ان شئت ان نفرد نقطة نقطة فلا مانع لكن هذا اجهدني لانك جعلتني انقد كتابك كاملا و بعد ان انتهيت جئت تمنعني من اكمال ما بداته (ردا على طرحك الطويل جدا)


توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس