..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. - عرض مشاركة واحدة - هل الانبياء سكنوا جزيرة العرب فقط و هل ادم ليس اول البشر ؟
عرض مشاركة واحدة
قديم 30-12-2017, 06:49 AM   رقم المشاركة :[77]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
وأفضل السلام وأتم التسليم على المبعوث رحمة للعالمين
*******
ألأحبة الكرام : بعد أن نجانا الله من الدخول في حوار السيد " الواثق " ! وكان ذلك بإلهام رب العالمين للأخ الكريم " ابو عبد الله " بأن طلب منا أن لا يكون لنا رقابة على ما يدونه المشار اليه حتى لا تكون له حجة ما فيزيغ هنا أو يهرب هناك .. وكانت هذه منّة من الله علينا وفضل ...!
الإخوة الذين نحبهم في الله : من الجيد - بل المميز - أن نجد مناظرات في الموقع بين من يرغبون فيها ولديهم إلمام بفحوى المناظرة وصلبها - وقد كان - بفضل الله أن وجدنا من يعقل ما سطره المذكور وتداخل على خجل لأن المذكور طلب عدم مشاركة أحد مع إقتصار الحوار بينه وبين الأخ " د ايمن " ! لكننا نفهم أن المداخلات كانت ناتجة عن غيرة ممن تداخلوا وأخص بالذكر أختنا الفاضلة " معلمة أجيال " حيث ان الموضوع يقع تحت قسم اشرافها مع تخصصها في تحصيلها العلمي .. وقدر الله وما شاء فعل ...!
ألأعزاء الفضلاء : كما وعدناكم بأن تكون لنا عودة لطرح رأينا فيما دار من حوارات طيبة .. وفي الموضوع كله ! فالموضوع تكرر للمرة الرابعة - كما تعلمون - ورفعه المذكور تحت مسميات ومعرفات متنوعة حتى يستطيع رفعه .. ولما أن كنا قد اطلعنا عليه منذ المرة الأولى وجرى الحوار فيه بينكم وبينه وختم مشاركاته بالسب والقذف .. ولم يوفر أحد .. فعلمنا بعض مآربه وتم الحذف مع حظره في كل مرة رفع الموضوع بها ! لكن هذه المرة الأخيرة كانت برأي الأخ " د ايمن " الذي رأى أن نسمح له برفع الموضوع مع الالتزام من طرفه بالحوار العلمي وليس اتباع الهوى .. فقلنا - على بركة الله - وقد كان ما اطلعتم عليه وظهر لكم ما خفي من وراء طرح هذا الفكر المنحرف .. وفي هذا الوقت بالذات !!!
أحبابنا الكرام : كان تخوفنا من طرح الموضوع هو أن المذكور وراءه شيء ما ! ومن مطالعتنا للموضوع تولدت لدينا خشية أن طرحه سيولد بلبلة في أذهان وأنفس القراء الكرام - بخاصة الناشئة - الذين نحاول أن نزرع في نفوسهم حفظ أمانة العقيدة الواضحة والخالية من الشوائب ! فيأتي هذا الموضوع ليزعزع ويشكك فيما بدأنا بزرعه .. ولما يتمكنوا بعد من اليقين التام الذي يحصنهم من مثل هذه الأفكار ...!
وعليه نقول بعد التوكل على الله : إن ما دار من حوارات بين الأخ " د ايمن " وبينه مع بعض تداخلاتكم المميزة قد بدد خوفنا ووقر الاطمئنان في القلب أن معنا إخوة وأخوات لا يسهون عن مثل هذه الأفكار المغرضة التي لا هم لها إلا النيل من الدين والعقيدة ! ولا حاجة بنا الى الدخول في السياسة .. والبقية عنكم وأنتم الكرام !
ختاما : لا بد لنا من توجيه الشكر للأخ " د ايمن " على هذه البادرة الطيبة بفتح قسم للمناظرات أولا ! ثم لما قدمه من حوار في هذا الموضوع ... ويلزمنا تقديم الشكر لكم أحبابنا وإخوتنا الكرام ( الفاضلة أم علي , والعونية الشاعرة هند , والأخ ابو مروان , والأخ ابو حسين , وكل من ساهم بالرد ولو بكلمة أو حتى تسجيل إعجاب ) ! ولا أخفيكم بأننا استمتعنا بما قدمتموه ملحقا بخصوص الأعراب الذين هم " مادة العرب " وأصلهم .. ونرجوا ونامل أن نلتقي بحوارات طيبة مفيدة بمواضيع أخرى بحول الله ...!
بارك الله بكم .. ولا عدمناكم !


توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس