..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. - عرض مشاركة واحدة - نسب قبيله البوفهد في الانبار
عرض مشاركة واحدة
قديم 06-07-2018, 08:10 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Iraq

افتراضي العراق

أوّلا يبدو انه قد ظهرت في العراق مودة إسمها (مودة السيدوية) وأنّ هناك فئة من الناس تعاني من أزمة وهي أنهم يريدون أن يصيروا من السادة الأشراف بأيّ ثمن ومهما كلّف الأمر وتحليلي الشخصي انّ سببه الأبهة والرياء حصرا
وثانيا أنا شخصيا لاأثق بمن يسمون النقباء الأشراف في هذا الوقت الحاضر وأيضا ولا أثق بتصديقاتهم على الأنساب ولابتواقيعهم ولا بأختامهم المبهرجة على ماتسمى الرقع والمشجرات فهذه التواقيع والأختام هي التي ضيعت الناس وحرفت الأنساب وقطعت أواصر القربة ونسّبت أناسا الى غير آبائهم وفتنت الناس وأغرتهم وخدعتهم بانتسابهم الى أهل البيت وهم ليسوا منهم و قد قال رسول الله ( لعن الله من انتسب لغير أبيه) فكيف وهم الذين كانوا يعدون أنسابهم ويسلسلوها الى شمر او طئ اوغير ذلك حتى عرفوا بهذا بين الناس عقودا وقرونا وجيلا عن جيل الى أن استفاقوا بين عشية وضحاها فصاروا سادة وتركوا أصولهم وأنسابهم الحقيقية واستبدلوها بأنساب جديدة مزورة مفتراة الى اهل البيت فمن المسؤل عن هذا الإفتراء وعن هذا التزويرقطعا من وقّع لهم ومن أغراهم بأنهم من أهل البيت وعمل لهم مشجّرات محرّفة ومزوّرة
ثالثا كلام الأستاذ المدعو نبيل الاعرجي ليس بحجة ولايعوّل عليه ولا يصمد أمام الحق وأمام الواقع والتاريخ لأنه كلام عاطفي يفتقر للأدلة والبراهين وأنا شخصيا اضع كلامه الغثاء هذا ضمن العبث الذي لايجوز لأن المسألة تتعلق بالأمانة وبالتاريخ وبأنساب الناس فلا يجوز هذا العبث بمثل هذه الأمور وللرد عليه نقول
1- في البداية يجب ألّا نفرق بين البوفهد والحلابسة والبوعلوان فهم عمومة ومرجعية واحدة فالحلابسة والبوعلوان ترجع الى عرار بن شهوان بن منصور بن ضيغم والبوفهد ترجع الى أولاد عمّهم راشد بن منصور بن ضيغم وضيغم الذي ينحدر منه عرار بن شهوان بإجماع كتب التاريخ والأنساب هو ضيغم ابن منيف بن جابر بن علي بن عبد الرب بن ربيع بن سليمان بن عبد الرحمن بن روح بن مدرك بن عبد الحميد بن مدرك الخ ويرجعون الى عبيدة جنب من مذحج من قحطان وليسوا أشرافا
2- الحلابسة والبوعلوان لم يأت يوم من الايام نكروا فيه أن يكونوا من ذرية عرار بن شهوان بن منصور بن ضيغم. فعليه إذن مدار بحثنا وكلامنا هل عمود نسب عراربن شهوان بن منصور بن ضيغم يعود لضيغم بن خشرم الأعرجي الحسيني حسب ماتزعمون أم يعود لضيغم بن منيف بن جابر فبيننا وبينكم كتب الانساب والتاريخ والوثائق وماهو مشهوربين الضياغم أنفسهم أتحداكم أن تجدوا وثيقة واحدة ترجع عرار بن شهوان الى ضيغم بن خشرم كما أتحداكم أن تجدوا وثيقة تثبت أن لضيغم بن خشرم سلسلة أبناء وأحفاد منهم عرار بن شهوان بن منصوربن ضيغم او عمومتهم راشد بن منصور بن ضيغم
3- إنّ ضيغم بن خشرم هورجل مشهور من ذرية عبيدالله الأعرج الحسيني لا كلام في هذا ولكن كلامنا هومحاولة تحريفكم عمود النسب من بعد ضيغم وتحويله وتحريفه من ضيغم بن منيف بن جابر الخ واستبداله بضيغم بن خشرم لإيهام السذج أنكم من ذريته وبالنتيجة تصيرون سادة اعرجية زورا وبهتانا وتحريفا
4- إذا كان هناك أحلاف ضياغم مع شمر وهم من ألأشراف حسب زعمكم فهنا نسأل هل هم من ذرية ضيغم بن خشرم؟ فاذا كان الجواب نعم قلنا إذن ليس للبوفهد والحلابسة دخل وعلاقة بهذا لأنهم ليسوا من ذرية ضيغم بن خشرم واذا كان الأحلاف هم من ذرية ضيغم بن منيف بن جابر فإذن هم ليسوا أشرافا فتبطل حجتكم ويبطل كلامكم
5- حقيقة الأستاذ نبيل ربما صار عنده لبس فاختلط الأمر عليه إذ بكلام أهل الأنساب أنّ مااصطلح عليه بشمّرعبدة هم ليسوا من نسب باقي شمّر ولا يرجعون الى شمّر بل هم دخلوا معهم بجامع القحطانية لأن شمَّر ترجع الى طئ من قحطان وان عبيدة من جنب اللتي تحولت باللفظ الى عبدة والتي منها ذرية ضيغم بن منيف بن جابرالخ إنما هم من مذحج من قحطان فهم ليسوا من شمَّر بل دخلوا بعدادهم فاصطلح عليهم شمَّرعبدة ولكن هذا لايعني انهم سادة اشرافا
6- إن السادة الأشراف لو لم يكن فيهم ضيغم بن خشرم فقط بل لو وجد فيهم ألف ضيغم فهذا لايعني أن الحلابسة والبوفهد والبوعلوان من السادة الأشراف لسبب بسيط وهو أن جدهم ضيغم بن منيف بن جابر ليس من السادة الأشراف وكفى
7- إن ضيغم بن منيف بن جابر الذي يرجع اليه عرار بن شهوان هو أشهرو أبلغ وأكبرمن ان يُتلاعَب بنسبه أو يحوّل بين عشية وضحاها الى ضيغم بن خشرم وإذا كان هناك بعض من عشائر الحلابسة والبوفهد والبوعلوان في العراق أرادوا أن يحرّفوا التاريخ ويحرّفوا ضيغم بن منيف الى ضيغم بن خشرم لكي يصيروا سادة على حسب زعمهم فإنه لازال هناك منصفين من ذرية عرار بن شهوان في العراق والجزيرة وبلاد الشام لم يحرفوا ضيغم ولازالوا يصدحون بالحق ويقولون نحن من ذرية ضيغم بن منيف بن جابر ولك أن تدخل على مواقعهم وصفحاتهم وترى ذلك بعينك
8- إذن تبيَّن مما سبق أن عرار بن شهوان وأبناء عمومتهم عمير بن راشد وآل راشد بن ضيغم وغيرهم إنما يرجعون الى ضيغم بن منيف بن جابر وليس الى ضيغم بن خشرم وعليه يتبين لبس كلام المدعو نبيل الأعرجي وتهافته
9- وفي الختام أقول حتى لايحرّف التاريخ أويزوّر فهذه رسالة الى كل صادق ومنصف وغيورألّا يصدقوا بكل مايقوله مدعوا السيدوية وأن يرفعوا صوتهم عاليا وأن يقولوا لالا لمحاولة تزوير التاريخ وأن لايقفوا ساكتين بل كل يدلي بماعنده من معلومات تخدم الحق وأهله وتقطع الطريق على من يحاول تحريف التاريخ.

الرفاعي الحسيني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس