..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. - عرض مشاركة واحدة - عروبة البلوش تنفيها نتائج فحوصات ال dna!
عرض مشاركة واحدة
قديم 11-11-2018, 09:20 PM   رقم المشاركة :[27]
معلومات العضو
مشرف مجلس القبائل البلوشية
 
الصورة الرمزية الميراني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة oman

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الغزي مشاهدة المشاركة
الاخ الميراني ..

لم اكتب اني خبير بالسلالات..
لكن حسب التصنيف العرفي العالمي البلوش من الجماعات الارية وهي نسبة لجماعات متشابه لغويا و ثقافيا
و لم ارجع لموضوع الدي ان ايه و الامور البيولوجية لانها بوجهة تظري دخول في متاهه فكرية .
بعض الاخوة البلوش في المنتديات و الانترنت يروجون لفكرة انهم من اصول عربية و هم تحديدا من فئة الشباب في دول الخليج العربي و هو الامر الذي أثار استغراب المجتمع المحلي الخليجي فمعروف عندهم عرفا ان البلوش غير عرب فتبدوا هذه المقولة نوع من المفاجأة الغريبة لهم ..

التحليل المنطقي ان سبب هذا الترويج لهذه الفكرة انهم يعيشون في مجتمعات عربية و قبلية و يتأثرون بالاجواء القومية فيها و يربطون انفسهم بالمجتمع
وهذا الامر ليس بالجديد ..
اتذكر في ليبيا الدولة لاسباب سياسية كانت تحاول أدماج قبائل افريقية من الطوارق بالمجتمع الليبي و اوجدوا لهم تخريجة انهم عرب مع ان بالاساس ليبيا سكانها الاصليين من الامازيغ وحتى الان .


الاخ "عمر الغزي" ،،،

أنت لم تكتب أنك خبير بالسلالات !! لكنك تتصرف وكان لديك العلم الأكيد في معرفة السلالات و تطلق الأحكام النافية لأصول بعض الناس!!؟؟

هل ممكن أن تدلنا على مصدر المعلومة التي تفيد أنه "حسب التصنيف العرفي العالمي البلوش من الجماعات الارية".

وهل تم عمل أحصائيات من مؤسسات و هيئات و مراكز دراسات مختصة لتاكيد هذا الامر على القومية؟؟ اذا فعلا هناك تصنيف عالمي رسمي فـ ياحبذا أن تزودنا بمصادر مؤكدة بذلك!

و هل اللغة و الثقافة عندك هي معناه النسب. اذا كان النسب في الاصل علم وراثة (بيولوجيا) كيف تربطه بالعروبة؟!

الإبن ينسب إلى أبيه وليس إلى اللغة أوالثقافة أوالقومية أو الوطن !! واذا كنت مخطئا في هذه المعلومة فرجاءا أن تصححها؟؟؟!!!

حتى القرآن الكريم يستخدم المفردات التي تتعلق بالنسب الـ(بيولوجي) مثل آل / بنو / ذرية / آباء ...الخ

واعتقد أنك لديك الفهم و الإدراك والثقافة الكافية لإستيعاب هذه المعلومة وتأكيدها.

أنت تقول أن كثير من شباب البلوش يروجون أنهم من أصول عربية في منتديات كثيرة !! في الجهة المقابلة يوجد كثير من البلوش أيضا في المنصات الاعلامية منها الانترنت والمنتديات يرفضون رفضا قطعيا نسبهم إلى القبائل من أصول عربية و لديهم نوقضهم وأدلتهم الخاصة بهم لنفي هذا النسب.

المنطق يقول أن كل مجموعة قبلية أعلم بنسبها و أصلها. و المنطق يقول أيضا أن العربية والعبرية والبلوشية والامازيغية ...الخ هي ثقافات مختلفة عن بعضها البعض. والتحليل المنطقي يقول أيضا ان ذرية سيدنا إسماعيل و ذرية سيدنا إسحاق هم أبناء عمومة رغم ان لسانهم مختلف!؟

قلنا لكم مرارا و تكرارا أن ليس كل البلوش من أصول عربية ، فالقبائل البلوشية متعددة في الاصول والسلالات والانساب ، فمثلا توجد قبائل بلوشية يطلق عليها محليا سلالة "شيدي / حبشي" من العرق الافريقي ، فهل مقولة العرق الآري تنطبق عليهم؟؟



تقديري،،،


توقيع : الميراني
"كل ما يمكن للعلم أن يدركه هو الكميات و الكيفيات و لكن لا سبيل إلى إدراك الماهيات" العالم الفيلسوف الدكتور مصطفى محمود (رحمه الله)
الميراني غير متواجد حالياً