..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. - عرض مشاركة واحدة - من هو أول من كتب في نسب عرب المعقل الداخلين الى المغرب
عرض مشاركة واحدة
قديم 28-11-2018, 06:20 AM   رقم المشاركة :[439]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

ياسلام على موضوعك المضحك المليئ بالمناقضات والمتناقضات والخارفات والمخرفات

سؤال مهم أرجوا الإجابة عليه ولاتتهرب: ماهي أسماء هؤلاء النسابين الذين ذكرت أنهم اختلفوا في أول من نسب المعقل إلى جعفر الطيار؟

تقول بأن النسابين اختلفوا في أول من نسب المعقل إلى جعفر الطيار هل هو الكنتي أم الناصري أم ابن خلدون أم المصطفى بن العربي؟ هؤلاء كلهم لم يذكر عنهم أنهم نسبوا المعقل إلى جعفر الطيار فأنت من الواضح أنك تتعمد التدليس وقلب الحقائق وليس طعنك في نسب المعقل حبا في آل البيت ولاتقربا إليهم ولاذبا عن نسبهم.



تقول بأن لاعبرة بقول المعقل في إدعاءهم الإنتساب إلى آل البيت لأنهم ليسوا علماء!! عجايب وهل انت عالم أو نسابة حتى تملي علينا قواعد النسب من جديد وتنسف مادرج عليه النسابون الثقاة الذين لم يشترطوا العلم في صحة الشهرة بالنسب ؟ وما أدراك أن المعقل ليسوا علماء وأنت لم تعاصرهم ولاعلمت عنهم شيئا وقد كانو فيهم نسابة حسب كلام ابن خلدون والنسابة عالم فلم لاعبرة بكلامهم؟

عندما تقول (سيقول السفهاء ومالك لم تذكر قول المعقل في انتسابهم إلى جعفر الطيار) فهل كلمة السفهاء من ألفاظ الأدب والإحترام عندما تخاطب بها الآخرين ؟ وهل كل من يلتزم الحياد في نظرك سفيه؟ تعلم الأدب والإحترام حتى لو كنت شابا أو عجوز، أنا أعلم أنك مغربي والمغاربة معروفين لكن قليلا من الأدب جميل.

يكفينا فخرا أن نسابة آل البيت اعترفوا بصحة نسبنا خصوصا نسابة الجعافرة المعتمدين في السعودية والأردن ومصر
أما أنتم المغاربة فلم يأتنا منكم خير ولانريد منكم إثبات نسب ولاشيء والحمدلله الغني نحمده ونشكره.
عرب المعقل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس