..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. - عرض مشاركة واحدة - هذيل أخوال النبي صلى الله عليه وسلم,
عرض مشاركة واحدة
قديم 15-09-2019, 01:46 PM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

قرأت الموضوع وحبيت ارد على يزيد بن بطي وال ودعان ، لا اعلم لماذا انتم مسلمين تسليم تام بأن ( حليمة السعدية ) من هوازن وال ودعان يقول تلوي اعناق التاريخ ..!!
اولاً: لم يُلوى عُنق التاريخ الا من القبائل الحديثة ذات ال ٢٠٠ عام فقط قبل الحكم السعودي ، فلم نعرف لها ذكرتاريخياً ولم ينسب لهم صحابي او بيت شعر او منازل وديار ، مثل هذيل وقريش وثقيف وخزاعة وفهم ودوس ..!!
ثانياً : حليمة السعدية هذلية شئت ام ابيت لأدلة وبراهين عقلانية .. اولها ( ان هذيل اقرب القبائل نسباً لقريشواقربهم منازل وديارلقريش وحليف قريش وافصح العرب بعد قريش واشجع قبيلة بالحجاز ولك في ابرهه الحبشيدليل على ذلك والهدف من تربية ابناءهم المحافظة على فصاحتهم وبلاغتهم بعد انتشار اللحن بين اطفال وصبيان قريش من اثر الحج وايضاً تعليمهم الفروسية والرماية فلا اظن وقتها كان يوجد افضل من هذيل بماذكرت ..!!
وثاني الادلة ان بني سعد من تزعم انها من سعد بن بكر بن هوازن لم تعرف تاريخياً ديارهم الا بالطائف وكانت حليف لثقيف وديارهم بعيده عن مسيرة ليلة عن مكة وليسوا افصح من هذيل ولا بشجاعتها وفروسيتها ، ثالث الادلة بني سعد الحالية حديثة الحياة ولم تكن بذلك العهد بشهادة وزارة السياحة ولم تذكربأي مقام او مقال ادبي او تاريخي ..!!
ورابع الأدلة انسب لي عتيبة بقبائلها كيف تعود لهوازن وقتها انسب حليمة السعدية لعتيبة ..!!

اخيراً اعلم بأن موضوع الاخ زياد ليس عن حليمة السعدية ولكن ردودكم جلعتني اتوقف واسجل بالمنتدى وارد عليكم لأن ردودكم كانت تعنصر بعض الشي للطرف الثاني ، ولا نحتاج وقفه او تصديق من احد هذيل كانت ولازالت تحفظ حقها بشجاعة ابناءها ورجالها ..

كلمة اخيره ( هذيل وقريش من فصول التاريخ العربي المشرف لكل العرب لن يمحوها خربشات في منتدى تحاول حجب التاريخ ، نحن يحكينا التاريخ والتفسير والحديث والادب و النحو )



عقلاني جداً غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس