..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. (https://www.alnssabon.com/index.php)
-   مجلس الاعجاز العلمي في القرآن (https://www.alnssabon.com/f795.html)
-   -   التين والزيتون هل هما علاج للعقم (https://www.alnssabon.com/t51538.html)

عبير ابو عاليه 11-02-2016 12:53 AM

التين والزيتون هل هما علاج للعقم
 
ثمار التين مقطعة البذور التي داخل الثمار شبيه بالحيوانات المنوية للانسان
بسم الله الرحمن الرحيم وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ (1) وَطُورِ سِينِينَ (2) وَهَذَا الْبَلَدِ الأَمِينِ (3) لَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ (4) ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ (5) إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ (6) فَمَا يُكَذِّبُكَ بَعْدُ بِالدِّينِ (7) أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَحْكَمِ الْحَاكِمِينَ (8)
أ.د. مظفر احمد الموصلي - جامعة الموصل- العراق
لقد أقسم الله تعالى بفاكهة التين والله سبحانه وتعالى لا يقسم إلا بعظيم وقسم الله تعالى لهو دليل حقيقي على أهمية هذه الفاكهة وإشارة هامة إلى أن لها فوائد ومنافع جمة
في القران الكريم (114) سورة، سور عدة حملت اسماء حيوانات مثل (البقرة والأنعام والنحل والنمل والعنكبوت والفيل)، إلا انه سورة واحدة حملت اسم نبات، هي سورة (التين)
التين
ورد اسم التين مرة واحدة في القران الكريم في سورة التين، وهو من طعام أهل الجنة، فعن أبا ذر(رضي الله عنه) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) كلوا التين، فلو قلت إن فاكهة نزلت من الجنة لقلت: هي التين. فطعام الجنة بلا عجم. ذكره السيوطي في الجامع براوية ابن السني وأبي نعيم (1). وذكر التين في الكتاب المقدس 57 مرة، ففي التوراة (فانفتحت أعينهما وعلما أنهما عريانان. فخاطا أوراق تين وصنعا لأنفسهما مآزر) سفر التكوين– الإصحاح 3 - أية 7. وفي الإنجيل (من ثمارهم تعرفونهم. هل يجتنون من الشوك عنبا أو من الحسك تينا) أنجيل متى – الإصحاح 7 – أية 16. وفي ألزبور (ضَرَبَ كُرُومَهُمْ وَتِينَهُمْ، وَهَشَّمَ كُلَّ أَشْجَارِهِمْ) الْمَزْمُورُ 105 – أية 33(2).
وهناك نشيد بابلي يعود إلى ألفي سنة قبل الميلاد يتغنى بالتين، وقد زرع التين في حدائق الجنائن المعلقة، وذكره سقراط وهوميروس وكان أفلاطون يكثر من تناوله لذا سمي صديق الفلاسفة.
للتين أسماء عربية شائعة أخرى، طبار، أنجير، بلس. اسمه باللغة الانكليزية Fig وبالفرنسية FIGUIER، واسمه العلمي Ficus carica، وهو من العائلة التوتية Moraceae (3).
مكوناته الفعالة، عناصر معدنية، كالسيوم وفسفور وحديد وصوديوم وبوتاسيوم ومغيسيوم وزنك وكبريت. وفيتامينات، منها A و B1 و B2 وC، وماء 23% وبروتين 4% ودهون 1.3% وكاربوهيدرات 69%، وسكريات وألياف وأحماض وأنزيمات (3).
فوائد التين، لعلاج الإمساك وكلبخة لعلاج الجروح ومادة مطهرة ويزيد مدة القذف ولعلاج الثاليل والبواسير وحالات الصرع وتقرحات الفم والتهاب الفم واللوزتين وعلاج البهاق والنقرس وخل التين أحسن مطهر ومعالج للكدمات والجروح(3).

م مخلد بن زيد بن حمدان 11-02-2016 01:40 AM

اقتران ذكر التين مع الزيتون..
ذُكر التين مرة واحدة في القرآن الكريم
ذُكر الزيتون سبع مرات في القرآن الكريم
فماذا نفهم من هذا الإقتران؟!
ننتظر الإجابة غفر الله لكِ وبارك فيك

الشريف ابوعمر الدويري 11-02-2016 09:28 AM

إقتران التين " واحدة " والزيتون " سبعة " !!!
هي حكمة ربانية لا يعلمها إلا هو سبحانه وتعالى .. لكن ظهر مؤخراً أن عالماً يابانياً اهتدى الى اختراع دواء شافٍ لمرض معين ! ولم يجد طريقة لصنعه إلا بخلط الزيتون مع التين لآنهما يحتويان على المادة التي يريدها .. لكنه لم يحصل عليها إلا حينما خلط الزيتون والتين بنفس نسبة ذكرهما في القرآن الكريم ! أي بنسبة 1 - 7 ... سبحان الله الخالق العظيم .
ومن لديه التفاصيل فلا يبخل علينا - بارك الله بكم
ونحبكم في الله

م مخلد بن زيد بن حمدان 11-02-2016 10:11 AM

أحسنت وأصبت شيخنا الفاضل ابوعمر..
بارك الله فيكم

ريحانة الجنة 11-02-2016 10:55 AM

ما فهمت ! وينو الجواب ؟ العنوان سؤال والمضمون ما فيو جواب على السؤال ما هيك ؟!

م مخلد بن زيد بن حمدان 11-02-2016 11:33 AM

سنأتي على تفصيل كامل للجواب بعد أن نسمع من الأحبة..ولقد أحسن شيخنا بإضائته، وعلى الآخرين اغتنامها لبيان حكمة اقتران التين والزيتون!
لا تستعجلي يا ابنتي ريحانة..بارك الله فيك

عبدالمنعم عبده الكناني 11-02-2016 07:50 PM

بارك الله فيكم جميعا

م مخلد بن زيد بن حمدان 12-02-2016 12:43 AM

المقارنة بين التين والزيتون:
ولاقترانهما في القرآن الكريم في موطن واحد ووحيد في سورة "التين" والقسم الإلهي بهما،ولأنّهما من أشجار الفاكهة، لكن لنر هذه المقارنة بينهما، كما أفادنا العلماء الإختصاصيون:
البذور: صغيرة وعديدة في التين، وواحدة وكبيرة في الزيتون.
الأوراق: كبيرة ورقيقة ومتساقطة في التين، وصغيرة وسميكة ودائمية في الزيتون.
الثمار: كبيرة وكأنها لقمة في التين، وفي الزيتون صغيرة.
الأخشاب: رخوة محبة للماء وجذعها كبير، صلبة وتحتاج إلى الماء أقل وجذعها أرفع في الزيتون.
العمر: لا تعمّر شجرة التين أكثر من 100-300 عام، والزيتون يعمر 1000-3000 عام.
المواد الفعالة: سكريات عالية، وزيوت أقل في التين، والزيتون سكريات قليلة وزيوت عالية.
العائلة: التين من العائلة التوتية، والزيتون من العائلة الزيتونية..
وهكذا نجد الفروق الميثالونيدز أو (الميثالويثونيدز).
اطلعنا من خلال الانترنيت على ALMITHALONIDZ الميثالونيدز،الذي هو مادة يفرزها مخ الإنسان والحيوان بكميات قليلة، وهي مادة بروتينية بها كبريت في صورة كبريتات SO4-2، لذا تتحد بسهولة مع الخارصين Zn+2 والحديد Fe+2 وهي مهمة لجسم الإنسان لأنها:
1. تتحكم بالكلسترول في الدم.
2. التمثيل الغذائي.
3. القلب.
4. التنفس.
5. لها علاقة بالشيخوخة.
والخارصين للإنسان مهم لعمل الأنزيمات، وعملية النضوج الجنسي، وفي التئام الجروح، ولحاسة التذوق. والحديد للإنسان مهم لعمل الأنزيمات، والدم والقلب.
يزداد إفراز هذه المادة من مخ الإنسان تدريجيا بداية من سن 15 حتى سن 35 سنة. ويقل إفرازها عند 60 سنة من العمر، وفي الحيوان موجودة هذه المادة بكمية قليلة جداً، اتجهت أنظار العلماء اليابانيين نحو النباتات للبحث عنها، فلم يعثروا عليها إلا في نوعين من النباتات، هما التين والزيتون. لكن وجدوا أن استخلاصها من التين لوحده أو من الزيتون لوحده لم يعط الفائدة المنتظرة لصحة الإنسان، فجربوا الخلط بين المادتين، وأخذوا الاحتمالات فلم تنجح أي نسبة خلط إلا عندما أشار إليهم باحث سعودي إلى أن أفضل نسبة خلط هي1 تين و7 زيتون؛ لان (اسم التين ورد مرة واحدة في القران الكريم والزيتون 7 مرات). والإعراب للـ (وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ)، الواو الأولى للقسم والواو الثانية للمعطوف، وهي وردت هكذا(وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ )1))ولم ترد(والتين(1) والزيتون)2)) منفصلتين في آيتين،في الحالة الثانية تعني من ناحية الإعراب، الواو الأولى للقسم والثانية للقسم أيضا، بل الله سبحانه وتعالى جمع بين التين والزيتون معاً. مع العلم أن الميثالونيدز أو (الميثالويثونيدز) لم نجد لها مرادف في الكتب العلمية الطبية، لذا اقتضى التنويه.
هذا البحث تمّ بإرشاد ومعاونة من زوجتي ام علي-معلمة أجيال
يتبع>>

أبو مروان 12-02-2016 01:15 AM

هذا البحث تمّ بإرشاد ومعاونة من زوجتي ام علي-معلمة أجيال(أبو علي)
بارك الله فيكما .
إذن فمن حق أم علي أن ينضاف إلى عدد منشوراتها موضوع جديد أبا علي . ههههههه


الساعة الآن 03:10 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..