..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. (https://www.alnssabon.com/index.php)
-   مجلس قبيلة الصلبة ( صليب ) (https://www.alnssabon.com/f376.html)
-   -   حقيقة شمر طوقه الصلبه (https://www.alnssabon.com/t60235.html)

العنتري 06-06-2017 02:38 PM

حقيقة شمر طوقه الصلبه
 




وهذه عائلة ال فضل
وهم عائلة راشد الخلاوي

ولي في منازل ال فضل سنامها


وجاء في تاريخ الامير فخر الدين المعني الثاني ان الطوقان اسرة من عرب الموالي القاطنين في لواء حماة يتصل نسبهم بالعباسيين وهم فرقتان الاولى الطوقان والثانيه ابو ريشة





https://d.top4top.net/i_88c70e7ad30.jpg



الطوقان و ال بوريشه عقب عيسى بن مهنا وجاء في تاريخ الامير فخر الدين المعني الثاني ان الطوقان اسرة من عرب الموالي القاطنين في لواء حماة يتصل نسبهم بالعباسيين وهم فرقتان الاولى الطوقان والثانيه ابو ريشة فاعتزل زعيمهم عبد الله الطوقان بلاد حماه وخيم في نواحي البلقاء ونابلس لنزاع وقع في العشيرة وبقي بنو ابي ريشة في تلك الديار ونبغ من ال طوقان كثيرون منهم صالح باشا والي سورية سنة (1098هـ-1686م) ومصطفى باشا الذي حارب ظاهر العمر الزيداني وتولى مصر والحجاز وقد الف فيه كتاب اسمه "قلائد العقيان في نسب حضرة الوزير مصطفى باشا طوقان" والموجود في خزانة "ادبسالا" ولا تزال هذه الاسره محترمة من وجهاء نابلس وزعمائها. تاريخ الامير فخر الدين الثاني عيسى اسكندر المعلوف ص 109 هامش




الطوقان ولقد كان النزاع مستمراً بين ال ابي ريشة وبين الطوقان والموالي الى ان تمكن الامير علي الشديد وهو ابن الامير شديد ابن الامير احمد الحياري سنة "1076هـ-1665م" من السيطرة على قبيلة الموالي وقيادتها وآلت امارة الموالي من الطوقان الى ابي ريشة ثم انتقلت الى الامير حسين العباس سنة "1107هـ-1695م" وهو ابن الامير العباس ابن الامير احمد الحياري وكان والده العباس قد تولى امارة ال ابي ريشة بعد مقتل الامير ملحم الظاهر سنة "1093هـ-1682م" ولا زالت رئاسة الموالي في سوريا لغاية لآن لا عقاب الامير شايش بن عبد الكريم من ال ابي ريشة





وهؤلاء لا يتزاوجون من الموالي الا من فخذ الطوقان فقط؛ لشرف منبتها الذي يعزونه الى اسرة الطوقان المعروفة في نابلس





ويروى أن احد امراء ال ابو ريشة ويدعى فياض الحياري كان قد نصب عاموداً وسط فيافي الحماد دعاه عمود الحمى حرم به على العشائر النجدية المتحفزة للقدوم نحو بادية الشام ان تتغطاه وتقترب من نفوذ قبائل طئ في تلك البادية.





ولقد جاء ذكر الطوقان في تاريخ الامير فخر الدين المعنى وملخص ما جاء فيه عنهم: في عام "1020هـ-1612م" قام الامير فياض الحياري بطرد الامير ابو اللثام بن عبد الله الطوقان بأهله وعربه الى الامير فخر الدين المعني الثاني وفي سنة "1024هـ-1615م" عين الامير فياض الامير سلطان عبد الله الطوقان ليغزوا مع الشيخ عمر بن جبر السقري شيخ المفارجة عرب السرديه



وتحاربوا معهم في حوران وطردوهم من البلاد الى البلقاء، وزادت مكانة الشيخ عمر والامير سلطان الطوقان بالغنائم واطاعتهم جميع العربان فاصبحت عرب الامير فياض الحياري "ابو ريشه" تتفرق عنه وتحضر الى الامير سلطان الطوقان لأجل الغنائم فارسل الامير فياض للشيخ عمرو شيخ المفارجة "ان كنت تريد خاطري فاطرد عنك الامير سلطان" ولما بلغ الامير سلطان ذلك رحل من عند الشيخ عمرو ونزل على الشيخ رشيد شيخ عرب السردية.




ثم تحرك الامير فياض الحياري "ابو ريشه" بعربه من سلميه الى حوران ولما وصل الى منازل عرب السردية، والشيخ رشيد، والامير سلطان هجم عليهم فاتجه عرب السردية بطرشهم الى اللجاه ثم ذهب الامير سلطان الى فروخ بك سنجق عجلون وكوجك كنعان سردار حوران ودخل عليها فجاء كنعان الى الامير فياض يتوسط للامير سلطان فعفى عنه وقبل الامير سلطان يده ورجعوا معه الى بلاد الحياري، ولما وصل الامير فياض الى القريتين اخذ جميع بوش سلطان الطوقان وطرده فقام بالذهاب الى عند ((((الشيخ ناصر ال مهنا شيخ القشعم في بلاد العراق))))))) ثم قام الامير سلطان بالاغاره على عرب فياض الحياري وقطع الطريق عليهم حتى قيل انه مره اخذ قافلة بقرب قارا جاءت من حلب فيها بضائع بخمسين الف قرش فلما اتعب سلطان مزاج الامير فياض دعا الامراء اخوة سلطان الطوقان الى وليمة في قلعة سلميه وهم الامير نجم والامير ابو فاضل ولدي الامير عبد الله الطوقان واولاد عمهم الامير احمد بن الحوري والامير حسن بن عرار وغيرهم ثم القى القبض عليهم وسجنهم في قلعة سلمية وقتلهم.





ثم قام الامير سلطان بعد هذه الحادثة بمفارقة الامير ناصر ال مهنا في العراق وجاء ونزل في اللجاه وكبس على عرب سعيده وقتل شيخهم فتكاثروا عليه وجرحوا فرسه من تحته وحكموا عليه وعلى ابن عمه الامير علي بن عرار بالقتل عوضاً عن شيخهم وجاؤوا برؤوسهما الى مدينة دمشق في شهر رجب سنة "1024هـ-1615م".





وقام الامير فياض الحياري "ابو ريشه" في عام "1028هـ-1618م" بطرد الامير عباس ابن الامير احمد ابو ريشه والامير ابو اللثام ابن عبد الله الطوقان - وفي الهامش الامير فياض ابو اللثام - الى عند الامير فخر الدين، ولقد كانت سبب العداوه بين الامير عباس مع الامير فياض انه عندما حضر الوزير خليل باشا الى حلب وشتى في ديار بكر توجه اليه الامير عباس ووالدته الحاجة اخت عبد الله الطوقان فاعطى الامير عباس سنجق سلمية ثم قام الامير فياض بالقدوم من بلاد الجزيرة وقطع الطريق بين حلب والشام وحاصر الامير عباس في سلمية مدة حتى جاء تقرير باستلام الامير فياض سنجق سلميه من جانب الوزير وخرج الامير عباس من سلميه وظلوا مطرودين الى ذلك الوقت.




(1) تاريخ الامير فخر الدين الثاني، عيسى اسكندر المعلوف، ص 109 هامش رقم "3".
[2] ال ربيعة الطائيون، فرحان سعيد، ص 223-225.
[3] المصدر السابق، هامش رقم "6".
[4] المصدر السابق، ص 226.
[5] عشائر الشام، احمد زكريا، ص 513.
[6] عشائر الشام، احمد زكريا، ص 102-103.
[7] تاريخ الامير فخر الدين المعني الثاني، عيسى اسكندر المعلوف، ص 109.
[8] المصدر السابق، ص 97 هامش رقم ((2)).
[9] لبنان في عهد الامير فخر الدين المعني الثاني، للصفدي الخالدي، ص41-42، ال ربيعة الطائيون، فرحان احمد سعيد، ص، 140
[10] لبنان في عهد الامير فخر الدين المعني الثاني، الصفدي الخالدي، ص 42.
[11] لبنان في عهد الامير فخر الدين المعنى الثاني، الصفدي الخالدي، ص 81.

العنتري 19-07-2017 01:48 AM

امارة طيء





وهذه الامارة في العراق قبل الاسلام في بني هناء ومن هؤلاء اياس بن أبي قبيصة أمير العرب في العراق ولاه كسرى ابرويز بعد أن قتل النعمان ابن المنذر, وأنزل طيئاً في الحيرة فكانت الرئاسة له ولأعقابه الى ظهور الاسلام. وفي عهد العرب المسلمين كانت امارتهم في "بني الجراح" في عقب اياس بن ابي قبيصة. وكانت الرئاسة فيهم أيام الفاطميين لآميرهم "مفرج" بن دغفل بن الجراح ثم تولى بعده ابنه حسان وسكن جنوبي الشام, وبقيت الامارة فيهم في البادية وأصابها ضعف احيانا وزاد نشاطهم في عهود المغول والتركمان وفي العهد العثماني لم تنقطع هذه الصلة. وان امارتها كانت في ربيعة. ثم في فروع ربيعة وآخرهم "آل أبي ريشة". ثم توزعوا, وتبعثروا هنا وهناك. صارت الامارة الى "بني ربيعة" بعد بني الجراح. وكان ربيعة أمير العرب في أنحاء الشام وفي عهد الأتابك طغتكين.





ومنه تفرع:
1-آل مرا. وهو ابن ربيعة. وتعددت منه فروع. منهم آل أحمد ابن حجي, وآل مسخر, وآل نمي, وآلبقرة, وآل شما.
2-آل فضل. ودام الصراع بينهم وبين آل فضل على الرئاسة مدة. وكان لهم شأن في عهد المغول. وفضل بن ربيعة جد الكل. وكانت أولية هذا البيت من أيام الاتابك عماد الدين زنكي. ومنه تفرع "آل مهنا", و "آل عيسى", و "آل حيار". وهؤلاء عرفوا مؤخراً ب آل أبي ريشة. وتوالى ذكرهم بهذا الاسم
"1 ." ومن فروع آل فضل "آل ملحم". وهؤلاء منهم آل فرج, وآل سميط, وآل مسلم. تنازعت هذه الفروع الامارة. وفي العهد العثماني أستقرت في "آل أبي ريشة" وفي تاريخ العراق ذكر وقائعهم. وفي كتاب عشائر الشام ما يوضح العلاقة ويبصر بطيء الشام.
عشائر العراق-عباس العزاوي 541




المشهور من عشائر طيء
وهذه كثيرة جداً. وتستحق أن تفرد بالتأليف. حلت جبلي طيء "اجا وسلمى", ثم توزعت وأنتشرت في الاقطار. ولا تزال عشائر طيء منتشرة في العراق في أنحاء كثيرة منه, وتختلف قلة وكثرة وقوة وضعفا. توزعوا ألوية كثيرة منه. وعدد كبير منهم مال الى الارياف. ومنهم ما لا يزال على البداوة. ولا شك أنهم في بدوهم وريفهم تحولت أحوالهم وتبدلت حياتهم الاجتماعية بالنظر لأختلاف المواطن. فالتفاوت بين شمر واليسار أو بين شمر وبني لام مشهود. والكل محتفظون بأنسابهم ونخواتهم تبعاً للفروع التي تفرعوا منها.

الجارود 19-07-2017 12:25 PM

كيف نربط بين الخلاوي راشد وطيء بالنسب ، وهو يذكر صلته بمنيع بن سالم على انهما يجتمعان في نزار ، الا هذا يناقض ذاك ، أتساءل فقط ؟!

البراهيم 19-07-2017 03:14 PM

وماهو نسب الحياري وآل مهنا وآل عيسى وهل هم مجرد احلاف مع القبائل الطائية او الشمرية بالشام عامة.

ابن الوجيه 19-07-2017 04:38 PM

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى أله ومن والاه

ما بعد . الثابت لدينا بعد تحقيق وتدقيق وبحث لعدة أعوام ان هذه أحلاف ( مركبة ) كبرى من كرام العرب ( وربيعة طي في أصل الحلف ) بمسمى حلف امراء العرب ( البادية ) و أل حيار وأل مهنا و أل عيسى كانوا يعينون من سلاطين مصر وهم حلف امرة ولهم الزعامة والامارة من قبل . والجدير بالذكر أن تفكك هذا الحلف الكبير نتج عنه ظهور أحلاف لقبائل قائمة وقبائل بمسميات جديدة أوضحها قبيلة الفضول . أنتهى .

والحمد لله رب العالمين والسلام ختام .

--------------------------

عضو مجلس ادارة النسابون العرب .

الشريف ابوعمر الدويري 19-07-2017 05:54 PM

نتابع الكرام .. ونثني على زبدة القول التي جاء بها الأخ الفاضل " ابن الوجيه " !
وطلياً للمعرفة نتمنى جواب أسئلة الاخوة الكرام " البراهيم والجارود " !
حياكم الله وعافاكم

العنتري 20-07-2017 12:38 AM

اهلا بالكرام

العزيز ابو فيصل

من المعروف ان شمر مثل ما قال المكرم ابن الوجيه

شمر حلف كما هو عنزه وحلف شمر من هو القحطاني والعدناني

يقول الخلاوي راشد : ولي في منازل ال فضل سنامها

وال فضل هم شيوخ العرب ومكانهم حمص

واقرأ كتاب امارة ال فضل

وال فضل هم المهنا هم ال حديثه والربيعه وللعلم بحثت عن عائلة ال فضل منهم ال شبيب سعدون المنتفج وال مقامس والبو ريشه والطوقان (شمر طوقه) وشيوخ قبائل سنبوس وحتى الثويني ابن جشعم من ال فضل وحتى السويط وللعلم الضياغم من الاشراف والحين الجربا يقول نحن قرشيين منزلين كتاب

يقول ابن عمار مركز ابن عمّار العالمي للدراسات القبلية و البحوث الفكرية و التاريخية.. خزائن الدلائل في معرقة أصول و تواريخ القبائل ان اول طلائع شمر هو الاشراف

لهذا ربطت راشد الخلاوي بالطائيين شمر الاحلاف

يقول الخلاوي راشد / لي في نزار الجود وزرة اكتفيبها ×× ولي في نزار الجود اعلى مناسبه

من هو اعلى نسب في نزار لهذا يقول الخلاوي اصليب اجواد نمى الجود جدهم

ولايقال للاجواد سوى قريش والصلبه منهم واعلم يابو فيصل عندما يقال للشيخ هذا اجودي تعني قرشي


ولهذا يابو فيصل اتت نتائجي dna مع شمر الطائيه بل اتت في مشيحة شمر هم اقرب الناس لي

وكتبت موضوع اقربائي من شمر

البراهيم 20-07-2017 12:57 AM

احسنت واحسن كثيرا شيخنا النسابة ابن الوجيه زاده الله علما وفضلا .
غالبا من سياسة القبائل العربية تعطي رئاستها وامرتها لاحلافها. ترى ماهو السر في ذلك.

العنتري 20-07-2017 01:14 AM

لان اخي البراهيم

الرسول صلى الله عليه وسلم قال الائمه في قريش والقضاة في الانصار

فاعلم أولا أن اختصاص قريش بالخلافة هو تشريع رب العالمين سبحانه وتعالى، والذي جاء على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد ذكرنا أدلة هذا الأمر وحكمته وعلى هذا فالله عز وجل هو الذي خص الخلافة بقريش، وليست قريش هي التي فعلت ذلك، وقد نقل النووي إجماع العلماء على أن الخلافة في قريش، وأنه لم يخالف في ذلك إلا بعض أهل البدع، قال رحمه الله في شرحه على صحيح مسلم

لهذا تجد اكثر الشيوخ من الاشراف او قرشيين

الجارود 20-07-2017 11:33 AM

اذا اجتمعت الامة على رجل واحد فالخلافة في قريش ، واما اذا تعددت الدول فالامر في سعة وربما صاحب الغابة أصبح هو الامام او الملك ولو لم يكن قرشي .

العنتري 24-07-2017 10:48 PM

ان الطوقان اسرة من عرب الموالي القاطنين في لواء حماة يتصل نسبهم بالعباسيين
هم فرعان الاولى الطوقان
والثانيه ابو ريشة

أعتزل زعيمهم عبد الله الطوقان حماه وخيم في نواحي البلقاء ونابلس

لنزاع وقع في العشيرة

وبقي بنو ابي ريشة في تلك الديار

وبرز من ال طوقان صالح باشا والي سورية سنة (1098هـ-1686م)
ولوزير مصطفى باشا طوقان"


ابن جنـاب 25-07-2017 12:06 AM

اخونا العنتري.. كل ماذكرته يمكن قرائته وفهمه . ولكن ان تخلط بين الصلبة وشمر فهذا مرفوض وهومخالف للعرف لما يترتب عليه من خلط ولغط.

العنتري 25-07-2017 10:09 AM

اقتباس:

أبن جناب

اقتباس:

اخونا العنتري..
أولا أنا ماني أخوكم جسب اعراف العرب الذي اقتطعت وصرت وكيل للعرب حتى لانلتقي بأدم

اقتباس:

كل ماذكرته يمكن قرائته وفهمه .
عندما تقرأ وتفهم عليك ان توضح في ردك لانه مبهم


اقتباس:

ولكن ان تخلط بين الصلبة وشمر فهذا مرفوض

وضح ماترفضه عطنا جمله مفيده

اقتباس:

وهومخالف للعرف لما يترتب عليه من خلط ولغط.
وضح نوع المخالفه والخلط واللغط لاننا امام ابو العرب وهو كفيل مواليدهم ويعرف حتى امهات العرب ولكن هذا التوضيح يحتاج لرجل شجاع وللعلم ابو فواز اعطاك لايك وهو اداري شد حيلك ويحتاج ان نتناقش بالاعراف وغيرها :smilies68:

الجارود 25-07-2017 10:29 AM

أما بالنسبة لي فأنت اخوي يا بو جاسم ، اخوة دم ودين ونسب ، فمن أخرجك من العرب لا يعرب النسب ، ولا التاريخ تحياتي .

ابن جنـاب 25-07-2017 11:23 AM

كلنا اخوة وعرب ان شاء الله . وقوانين المنتدى لاتجيز لاحد الخلط في الانساب فلكل حسبه ونسبه

العنتري 26-07-2017 12:05 AM

ابو فواز انت فوق االشبهات


ابن جناب ان تدري ان شمر فيها اكراد من قبيلة قراقول واسمهم الهكره

من قال لك ان ادارة المنتدى لاتريد الحقيقه

انا اعطيتك مصدر مافيه لغط وخلط

وماذا تقول عن الاحلاف

ابن جناب قاتل الله العنصريه


كـنـا شـيوخ العز والـعـز عـزنـا ,,,,,, وفي عزنا من عز , تجري مراكبه
وعلى عزنا تبنى بيوت من العلا ,,,,,, وما طال من عز لدى الناس طـالـبه

العنتري 26-07-2017 12:26 AM

كن ابن من شئت واكتسب أدباً ... يـغنيك محموده عن النسب
أن الفتى من يقول هـا أنا ذا ... ليس الفتى من يقول كان أبي

العنتري 26-07-2017 05:55 PM


لم ارى في عيوب الناس عيبا ××× كنقص القادرين على التمام
ارى الاجـــــــــداد تغلبها كثيرا ××× على الاولاد أخـــلاق اللئـام

الجارود 26-07-2017 06:01 PM

نحن في زمن فيه يا بو جاسم المال فيض والولد غيض كما جاء بالخبر في آخر الزمان . حفظك الله من كل سوء .

محمد الاسلمي 08-05-2018 06:10 PM

*********


الصلته من شمر وليست الصلبه
كما ادعيت ولابد من رفع قضية عليك بتغيير مسمى فخذ قبيلة والاشهار به لغرض تنزيله من مقامته

العنتري 09-05-2018 09:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الاسلمي (المشاركة 383929)
********


الصلته من شمر وليست الصلبه
كما ادعيت ولابد من رفع قضية عليك بتغيير مسمى فخذ قبيلة والاشهار به لغرض تنزيله من مقامته

أ
https://www.up4.cc/image82515.html
الله يسامحك مع ان اقربائي اكثرهم من الاسلم

*************

********

***************

************

الشريف ابوعمر الدويري 10-05-2018 06:25 AM

ألإخوة الفضلاء ...
أين أدب الحوار ؟؟؟
لغتنا كرمها رب العالمين سبحانه وتعالى .. فهلا كرمناها نحن وانتقينا الألفاظ التي تحافظ على المودة بيننا ؟؟؟
لا مانع من الاعتراض .. لكن بأسلوب غير جارح يبعث على العداء !
نحن لسنا في ساحة حرب .. موقع انساب - ليس كغيره - يحافظ على الألفة والمحبة !
زادكم الله حلما وحكمة
المراقب العام

الشريف ابوعمر الدويري 10-05-2018 06:32 AM

ألأخ الفاضل - محمد الأسلمي - حياك الله
بداية نرحب بك .. فأهلا وسهلا .
ثم عزيزنا .. أليس من الأكرم لك ولنا أن تبدأ معنا بتقديم نفسك للموقع وللمتابعين كتعريف طيب عنك كي يرحب بك ويشيد بحسن جذورك الطيبة - الأسلم - حفظك الله .. والتي لا تخفى على أحد حماها الله من منبت كريم ...!
نأسف لاضطرارنا حذف ما كان من الفاظ تجاوزت المقبول .. نرجوا الالتزام بشروط الانتساب !
زادك الله حلما وحكمة
نحب الجميع في الله .. فأعينونا حتى نبقى ملتزمين بهذه اللازمة !
المراقب العام

الشريف ابوعمر الدويري 10-05-2018 06:47 AM

ألأخ الفاضل - العنتري - رعاك الله
أين الحلم والأناة ؟؟؟
نقدر شعورك ! والرد الذي لم نتوقعه منك .. والذي نتج عن تسرّع ! ما كان يجب أن يكون منك كأخ متمرس بالحوار اكتسبته عبر السنين معنا بعد ان كانت البدايات تنضح بالعصبية والتعصب .. لكنك وصلت الى مستوى طيب ومميز حسدك عليه كثير من المتابعين .. ونحن أكبرنا بك هذا التعقل الناتج عن الخبرة !
واليوم نرى أنه ضاق صدرك بعبارة طالما قرأناها من كثير من المبتدئين معنا .. والذين أصبحوا أشخاص معتبرين ومقدرين معنا بعد مرور الوقت .. والأخ الفاضل الجديد الانتساب معنا يبدوا أنه ليس له علم بالممنوعات من العبارات ! لكن نتوقع منه الالتزام .. والرجوع عن الخطا فضيلة نسأل الله له العافية ...!
ألأخوة .. والمودة .. والمحبة في الله شعارنا .. فلنحافظ عليه !
بارك الله بك وزادك رفعة وحلماً
أخوكم .. أبو عمر الفاروق .

العنتري 12-05-2018 10:12 AM

الاخ الدويري حسبتك وقفت المعرف الجديد
ولكن قمت تحيته من الواضح انك تعرفه

هذا اكيد ان يضيق صدري لان الاحترام هو مقدمة كل شئ هل هو تربى في حظيرة حيوانات
حتى تعذره مطلوب الاحترام حتى لو لم يعرف قوانيين الانتر نت التعامل مع الناس مطلوب ان يحترم نفسه قبل ان يحترم قدمت له العذر لتلومني انا لست على استعداد ان اتحمل الناس كلهم ولكم واضح من المشاركه الاولى يقول لي حسئت هل تقسم لي انه جديد على الانتر نت ولايعرف القوانين ولماذا لاتقول انه مشرف او اداري او عضو قديم يمثل بمعرفه القديم انه محترم ومعرفه الجديد لايهمه توقف او لا ويظهر اخلاقه الحقيقيه هؤلاء من القوم لاتحترمه وليس مطلوب مني اني اربي اجيال على الانتر نت ولابد ان تعرف هذه الاشكال اذا مايخاف لايستحي وانا ليس على استعداد اتحمل هذه الاشكال

ملاحظه :

هناك قسم للمشرفين تلومني فيه لاتلومني امام العامه وانت اداري من المفروض لايطوفك هذا ام تريد ان تبرز عضلاتك امام الناس ولاتتدخل ان ضاق صدري او وسع بالقسم تكلم ماتريد حتى نتناقش مع المشرفين والاداريين لنعرف ماهي القوانين وليشاركنا رئيس مجلس الاداره ويقول كلمة الفصل


تَعَمَّدني بِنُصْحِكَ في انْفِرَادِي ×× وجنِّبني النصيحة َ في الجماعهْ
فَإِنَّ النُّصْحَ بَيْنَ النَّاسِ نَوْعٌ××من التوبيخِ لا أرضى استماعه
وَإنْ خَالَفْتنِي وَعَصَيْتَ قَوْلِي××فَلاَ تَجْزَعْ إذَا لَمْ تُعْطَ طَاعَه



العنتري 12-05-2018 10:55 AM

تم العثور على هابلوغروب J-M267 في أعلى الترددات في الشرق الأوسط الجنوبي الغربي من جبال زاغروس في إيران، إلى البحر الأبيض المتوسط، وتضم شبه الجزيرة العربية بأكملها. وقد تم تنفيذ علامة J-M267 من قبل التجار في الشرق الأوسط إلى أوروبا، وآسيا الوسطى، والهند، وباكستان. كما هو الحال مع غيرهم من السكان يعانون من اصل البحر الأبيض المتوسط، وجدوا أن هذه النسب على ترددات كبيرة في السكان اليهود. تم العثور على كوهين مشروط النمط الفرداني النسب، وكذلك النسب المفترضة للنبي محمد(صلى الله عليه وسلم في هابلوغروب J-M267.







السيد عبدالله عبدالرحمن السدرة
email FTDNA Tip note Y-DNA67
J-ZS8308 ZS8308 2/14/2014
5
آل فهّاد ( القصيم ) / شمّر / الأسلم
email FTDNA Tip note Y-DNA111
J-M267 1/27/2017
6
Mr. الشمري الكاملي الشمري
email FTDNA Tip note Y-DNA111
J-M267 9/27/2016
6
Salih Suliman
email FTDNA Tip note Y-DNA111
J-M267 11/5/2015
6
Abu Abdulaziz
email FTDNA Tip note Y-DNA111 FF
J-ZS8307 ZS8307 8/4/2015
7
خالد آل مهنا - بني مخزوم في شمر
email FTDNA Tip note Y-DNA111
J-FGC1695 FGC1695 6/9/2011



الشريف ابوعمر الدويري 13-05-2018 06:49 AM

ألأخ الفاضل - العنتري - سلام الله عليك !
أبدأ بالقول " سامحك الله " ... ثم بعدها :
هل شققت قلبي وعلمت ما في نفسي ؟؟؟
تقول : أنه كان من الأجدى والأنسب أن يكون ردنا على جنابك في قسم المشرفين ! ومبررك أنه لا يليق بإداري أن يرد كما فعلنا هنا واطلع عليه العامة ! هذا رأيك ونحن نحترمه ...!
أما نحن فقد فوجئنا بما رددت به علينا وأنت المعترض على ردنا بالأصل ! فكيف نفهم هذا يا رعاك الله ؟ نحن كتبنا ما قراته من باب النية الحسنة " والإكبار " لك مع التقدير لما لك عندنا من مكانة يعلمها الله .. ونحن معلوم عنا لكل منتسب أننا لا نعاني من أي حساسية حتى لو هوجمنا بأشرس الكلمات - وقد حصل - وتجاوزنا كل ذلك كرامة ومحبة لصفاء الموقع وتنفيذا لشعارنا " نحبكم في الله " ...!
أخي الفاضل - لن أخفيك - فقد تركت ما سطرته قيد الاطلاع من قبل الأعضاء والزوار .. ولا يعيبني ولا يقلل من احترامي لكم ولنفسي بأن يقرأه الجميع .. لكن وبكل صراحة أقول لجنابك بأنك أخطأت القصد من وراء ما سطرناه اولاً , ثم أصابنا الحزن حيث نقضت الكثير مما هو مخزون لدينا عنك طبقا لما سطرته .. ومع ذلك - والله شهيد علينا - بأن ما في النفس لك لم ينتابه أي تفكير لمراجعته ...!
أما ما حسبته ترحيب بمن بدأ انتسابه بتجاوز لا نقبله .. فهذا من واجبنا كإدارة .. إذ لو أن كل من أخطأ حاسبناه لحظرنا المئات وربما الآلاف على كلمة أو عبارة نالت من أي عضو بشعور لا نستسيغه .. وخاصة المبتدىء منهم .. وما علينا إلا التنبيه والتوجيه - وهذا ما حصل - .. وكذلك الشك في أن هذا المنتسب ربما يكون ممن حظرناهم من قبل ودخل متخفياً تحت معرف جديد ! فهذا لا يعلمه إلا الله تعالى .. ونحن نكشفه بعد مشاركات قليلة له ونتعامل معه حسب الأصول ! وشك جنابك نرى أنه جاء عن حساسية مفرطة - وأيضا نحترم رأيك - لكننا كإدارة نحن من يتخذ الإجراءات الضرورية لنحافظ على نقاء الموقع ورقيه .. وهذه ليست دكتاتورية كما يحلو للبعض تسميتها ! لكنها قوانين كل المواقع ولسنا من انفرد بها !
الأخ الفاضل : نرجوا المعذرة .. فقد اضطررتنا بالرد هنا على العام كي لا يفهم البعض اننا نخفي شيء ما ! وأيضاً نحن نفترض من جنابكم التفهم لهذا الموقف .. ونقبل منك الرد بما ترغب بتسطيره من عبارات بحقنا سواء كانت لنا أو علينا ! واعلم أخي الفاضل بأننا بحمد الله " لا نغضب .. ولا نحقد .. ولا نحاول تحليل النوايا التي نوكلها لله تعالى " ! بل نتعامل مع الجميع بكل محبة ومودة .. ولا نبغي إلا رضا رب العالمين .. ونحن هنا نسعى لعمل الخير تطوعاً لوجه الله آملين أن يوفقنا لتقديم ما يرضيه عنا .. ونتوسم بكم الخير بحول الله ...!
وتبقى عزيزاً مكرماً لا تشوب مكانتك عندنا شائبة
كنا .. وما زلنا .. وسنبقى " نحبكم في الله " والله يشهد !
أطيب التحيات وأرق الأمنيات لشخصكم العزيز
*******


الساعة الآن 04:27 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..