..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. (https://www.alnssabon.com/index.php)
-   مجلس الاذكار و المأثورات (https://www.alnssabon.com/f814.html)
-   -   سور يستحب الاكثار من تلاوتها . بعضها من الذكر المضاعف (https://www.alnssabon.com/t61118.html)

الحناوي 04-07-2017 07:43 PM

سور يستحب الاكثار من تلاوتها . بعضها من الذكر المضاعف
 
سور يستحب الإكثار من تلاوتها

من أوراد الإخوان القرآنية المواظبة على تلاوة هذه السور كل يوم، وهي: يَس، والدخان، والواقعة، وتبارك الملك، ويتأكد ذلك يوم الجمعة وليلة الجمعة، ويضاف إليها سورة الكهف، وسورة آل عمران، وقد وردت بذلك الأحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم:
1-عن معقل بن يسار رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "قلب القرآن يس (48) لا يقرؤها رجل يريد الله والدار الآخرة إلا غفر الله له، اقرؤها على موتاكم" رواه أحمد وأبو داود والنسائي وغيرهم.
2-وعن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه: "من قرأ تبارك الذي بيده الملك كل ليلةٍ منعه الله بها من عذاب القبر، وكنا في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم نسميها المانعة، وإنها في كتاب الله عز وجل سورة من قرأ بها في ليلةٍ فقد أكثر وأطاب" رواه النسائي: وروى مثله الحاكم وصححه.
3-وفي حديث أبي هريرة رضي الله عنه: "من قرأ حَم الدخان في ليلةٍ أصبح يستغفر له سبعون ألف ملكٍ" رواه الترمذي والأصبهاني.
4-وفي حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين" رواه النسائي والبيهقي مرفوعاً.
5-وفي حديث ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من قرأ السورة التي يُذكر فيها آل عمران يوم الجمعة صلى عليه الله وملائكته حتى تغيب الشمس" رواه الطبراني في الأوسط والكبير.
6-وقد وردت الآثار كذلك مرفوعة وموقوفة من حديث عبدالله بن مسعود رضي الله عنه بفضل سورة الواقعة، ولا سيما وفيها البعث والجزاء والاستدلال على ذلك بما لا يدع شبهة لقائل فيستحب للأخ المسلم ألا يحرم نفسه فضل تلاوة هذه السورة مرة (50) كل يوم وفي الليل أفضل وفي يوم الجمعة لا بأس من تلاوتها في الليل مرة وفي النهار مرة، ويجعل وقت العصر إلى المغرب لسورة آل عمران لعلها ساعة الإجابة فيكون فيها مشغولا بأفضل الذكر وهو تلاوة القرآن.

الباحث الفضلي 05-07-2017 12:06 AM

احسنتم

هلا حيدر 31-10-2017 04:44 PM

لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين..
جزاكم الله خير..


الساعة الآن 12:56 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..