..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. (https://www.alnssabon.com/index.php)
-   مجلس طب الأسرة و الحمل و الولادة (https://www.alnssabon.com/f60.html)
-   -   اسباب تقلب المزاج المفاجئ.. (https://www.alnssabon.com/t70822.html)

هلا حيدر 03-09-2018 03:09 PM

اسباب تقلب المزاج المفاجئ..
 
تقلب المزاج المفاجئ
تقلب المزاج المفاجئ ماذا تعرفون عنه ؟ لان كثيرا منّا يشعر بالغضب من دون سبب يذكر، في الحقيقة السبب موجود ولكننا لا نعيره اهتماماً كبيراً. مثلاً قد يسبب بطء الهاتف المحمول البسيط غضباً كبيراً بالرغم من كون السبب في غاية البساطة إلّا أن رد الفعل قد تكون مبالغٌ فيها أحياناً.

قد يكون السبب وراء غضبنا هو الجوع أو قد يكون ارتفاع نسبة السكر في الدم والذي هو غالباً إن لم يكن دائماً السبب. معظم ما نتناوله اليوم غنيّ بالسكّر فأي لوح شوكولاته أو قطعة حلوى بها نسبة عالية جداً من السكر ولكننا قد لا نستطيع مقاومتها، لذا فإن نظام أتكنز الغذائي الجديد يقدّم خطّة لتغيير المفهوم المتعارف عليه عن نظام أتكنز الغذائي، و ذلك من خلال خيارات بديلة توفّر نفس نكهة الحلويات أو المشروبات التي نحبّها ولكن بنسبة سكّر قليلة للغاية.

تنصح أخصائية التغذية العالمية لدى أتكنز ليندا أوبراين من يعاني من هذه الحالة بالتخفيف من المأكولات الغنيّة بالكربوهيدرات والسكر، لأنها تؤثر على عدم استقرار الأنسولين في الجسم وبالتالي سيحدث تقلّبات بالمزاج وحالات غضب جرّاء أحداث بسيطة في حياتنا اليومية. مباعدة الفترات الزمنية بين الوجبات ثم تناول كمية كبيرة من السكر والكربوهيدرات دفعة واحدة يعتبر بمثابة كابوس لجسمنا، وذلك لأن نسبة السكر في الدم تكون منخفضة ثم ترتفع فجأة الأمر الذي سيؤثر على نفسيّتنا ويجعلنا أكثر انفعالية وحساسية، كما أنه يلعب دور كبير في زيادة الوزن والفشل في تحرير الطاقة اللازمة لنشاطاتنا اليومية.

يمكن التغلّب على هذه الحالة بتخفيف نسبة السكر المتناولة يوميّاً فالسكر لا يحوي أي قيم غذائية ويمكن الحصول على جميع الكربوهيدرات اللازمة التي يحتاجها الجسم من الأطعمة منخفضة السكر مثل الخضروات والفواكه والحبوب. إن الرياضيين عادة ما يستغنون عن السكر، لتعمل أجسامهم على حرق الدهون لإنتاج الطاقة وبالتالي ستكون التمارين أكثر فعالية و ذات نتيجة مرضية بالكامل.

الجارود 03-09-2018 03:21 PM

نحن في زمن السرعة ، فأي تأخير في عمل النت او موعد ما يزيد في الضغط ويأتي بالاكتءاب ، او ربما احدهم ثقيل في دمه عند اللقاء او النقاش يكون سببا لتقلب المزاج وضيق الصدر . فأكثر ي يا أوخية من قول لا حول ولا قوة الا بالله . فذهب ذلك كله للتو واللحظة .

هلا حيدر 03-09-2018 03:35 PM

لا حول ولا قوة إلا بالله .. ونعم بالله
بارك الله فيكم..

نهد بن زيد 04-09-2018 12:49 AM

تعكر المزاج له اسباب كثيرة منها ماجاء في الموضوع كثرة تناول الاكل المحتوي على نسبة سكر عالية وكربوهيدرات
ومنها ان يكون الشخص مصاب باحد مسببات الغضب وتعكر المزاج كمرض السكر او الضغط او المرض العصري وهو القولون العصبي هذا المرض الذي مصاب فيه الكثير من الناس وهم لا يعلمون
وسبب هذا المرض اما طريقة الاكل او تجمع الهموم داخل النفس وعدم القدرة على معالجتها او تجاوزها فيتسبب المرض .

ومن اكبر اسباب علاج تعكر المزاج المفاجئ هي الرياضة فبسبب الاحصائيات العالمية التي تذكر ازدياد السمنة عند الناس ، فاصبح الاكل يأثر على نفسية المرء اذ غالب الاكل الذي نأكله غير صحي
وبممارسة الرياضة تتم معالجة كثير مما في جسم الانسان من اخلاط رديئة وتأكسد وبقايا اكل عالق على جدار المعدة والوقولون ، وبقايا تجمع الدهون في الاوردة التي تسبب ضغف خفقان القلب والكتمة وغير ذلك من الاشياء التي هي سبب تعكر المزاج .

هلا حيدر 16-10-2018 11:30 PM

بارك الله فيكم جميعاً اشكر مروركم واضافتكم..


الساعة الآن 04:05 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..