نص ماذكره داوود ابو النصر فى موقع الهماميه ورد رفعت الكوكب المحفوظى - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
بروتوكولات الأدعياء
بقلم : علاء على الانصاري
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: أول نتيجة جينية لعرب (الزيود) من قبيلة الطميلات (آخر رد :ابن جنـاب)       :: نسب قبيلة العمايم (آخر رد :حمزة حمزة)       :: عائلة بوخوه (آخر رد :سلطان أبوخوه)       :: حكم ومواعظ وأقوال مأثورة..نتعلم وتستمر الحياه.. (آخر رد :هلا حيدر)       :: عشيرة اللبايده من مساعيد شمال الحجاز (آخر رد :الجغام المسعودي)       :: تفسير العينة (آخر رد :البرادي)       :: لوكنت أحسب ... (آخر رد :أسعد عيوني)       :: الأصل اليمني الحِميري للبربر (آخر رد :النوميدي)       :: نسب دعباس البكري وقبيلة اولاد محمد بدنفيق بصعيد مصر .. هام (آخر رد :ناصر بكر)       :: ما معنى تأخر الاجابة على سؤالك اكثر من 10 ايام ؟؟ (آخر رد :محمد رمضان بشر)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجالس قبائل وادي النيل > مجالس قبائل مصر > مجلس الهمامية


موضوع مغلق
قديم 11-10-2010, 11:17 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة New Caledonia

افتراضي نص ماذكره داوود ابو النصر فى موقع الهماميه ورد رفعت الكوكب المحفوظى


نقدم هنا تفاصيل الحوار الدسم الذى اجرى مع السادة الهمامية قبل 19 عام من قبل الشريف رفعت محفوظ المشهودلة بالدقة وتحرى الحقيقة بشهادة القاصى والدانى وهو بالفعل من الذين تعتمد عليهم نقابة السادة الاشراف علما بان الحوار منقول من موقع السادة الهمامية وثيقة رقم (28)

وثيقة حديثة مؤرخة في 7 – 6 - 1992 في صورة تحقيق ( كما سماها الشيخ رفعت الذي اجري الحوار وليس التحقيق ) مع السادة الهمامية الاتي اسمائهم :
السيد – محمد هريدي عبد الوارث الهمامي – عميد شرطه الكهرباء بسوهاج
السيد المقدم – خالد محمد عبد الفتاح بكر الهمامي المقدم بامن الدولة سوهاج
السيد – حامد محمود عمر الهمامي – مأمور شرطة الكهرباء بسوهاج
السيد – بحر الحضري من اولاد اسماعيل الهمامية بالمراغه سوهاج - وغيرهم من السادة الهمامية الحاضرين من مدينه " هو " بقنا وفرشوط - قنا وبلدة قصاص المراغة بسوهاج واولاد علي الهمامية قرب العزازية بسوهاج وكان الحوار مع السادة الهمامية كالاتي :

ملحوظة
قبل ان ابدأ بكتابة الحوار لي بعض الملحوظات المهمة هي كالاتي :

بدأ السيد رفعت فقال
وبعد تحقيق وحوار
هذا تحقيق اجريناه مع السادة الهمامية حول النسب الجعفري الصادقي الحسيني الشريف ...................
الملحوظة
ما هي سلطة الشيخ رفعت حتي يجري حوار – ويسميه تحقيق --- من يحقق مع من -- هل يجوز ان يحقق من ليس لديه اية سلطة مع اصحاب السلطة وفيهم العميد والمقدم والمأمور وباقي المشايخ الكبار ؟؟؟ -
الاجابة :
لعل الشيخ رفعت خدعهم وقال لهم انه مسئول من نقابة الاشراف - وهو بالطبع ليس كذلك . وانما هو فقط باحث ومهتم شأنه شأن غيره.
الشيخ رفعت يدعي انه جعفري واحسبه كذلك – ولكن ليس لديه من الوثائق والمستندات التي تؤكد نسبه مثل الهمامية - فهو وغيره يعلم تماما كم المستندات والوثائق التي تؤكد نسب الهمامية - اذن من وجهة نظره الخفية - ان الهمامية علم معروفون وانسابهم موثقة علي مر العصور وليس عصرا واحدا -- فاراد الشيخ رفعت ان يوثق نسبه بهم - فبدأ حوراه علي انه معروف - وهو يريد ان يستوثق من السادة الهمامية – كيف
يستوق من ليس معه وثيقة بمن يملك هذا الكم من الوثائق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كذلك اعتقد انه اعلمهم شفويا انه طبعا واثق من نسب الهمامية وانما يريد ان يدون ذلك لنقابة الاشراف – لانه في نظري لو بدا منه اي شك في نسب السادة الهمامية - لقالوا له مع السلامة من غير مطرود .
وللعلم - الحوار كله في صالح الشيخ رفعت ولم يضف الي السادة الهمامية اي شئ .
واليكم الحوار - التحقيق من وجهة نظر الشيخ رفعت – وهذا اول مكاسبه – لاحظ مستوي مجري الحوار مع مستوي السادة الهمامية الذي يجري معهم التحقيق - اقصد الحوار .
س 1 - سيادة العميد - تقدمتم بنسب جعفري ( لاحظ هنا – دائما ينسب لنفسه انه جعفري ) حسيني شريف باسم السيد همام الاكبر جد الهمامية بمصر والصعيد لنقابة السادة الاشراف بمصر - أهذا صحيح ؟؟؟
( يريد ان يعلمك انه من نقابة الاشراف وهو مطلع علي المتقدمين طلبا لتوثيق انسابهم – وهو بذلك جاء يجري هذا التحقيق بمناسبة الطلب الذي تقدم به السادة الهمامية لنقابة الاشراف - وفي الحقيقة هو يريد ان يقول انا جعفري – وانتم يا همامية تريدون ان تنتسبوا للجعافرة .
ج1 - نعم تقدمنا بنسب للتسجيل وهذه صورة منه ........ ( قرأت النسب ثم تابعت الحوار ) ......
س2 – سيادة العميد - هذا النسب مؤرخ بتاريخ 1223 هجرية ومرفق معه حكم من محكمة اسنا بصحته بتاريخ 1945 ميلادية كما مدون ذلك به – فلما يا سيادة العميد لم يقم اسلافكم بتسجيله بنقابة الاشراف بمصر انذاك ؟؟؟
ملحوظة - عام 1945 ميلادية هو تاريخ استخراج صورة طبق الاصل من الحجة الاصلية المحفوظة بمحكمة اسنا بناء علي طلب عبد الوارث همام محمد بتاريخ 14-10 – 1945 ميلادية .
اما تاريخ الحجة الاصلية فهو عشرة من شهر محرم الحرام سنة 1187 هجرية . موثقة بمحكمة اسنا –ولا ادري اذا كان في ذلك الوقت نقابة لللاشراف لها قوة وحجية المحكمة الذي اعتاد الهمامية تسجيل كل شي في حياتهم في المحكمة وهي حجة اقوي من اي نقابة في ذلك الوقت .
ج2 – ذكر السيد عمر مكرم نقيب الاشراف انذاك وتوقيعه عليه وحضوره في جلسة كتابة النسب دلت علي صحة النسب - ثانيا - انه مسجل بسجلات نقابة الاشراف البكرية والببلاوية = فنذكر علي سبيل المثال نسب همامي شريف باسم السيد محمد مصطفي صالح احمد علي علي محمد بكار همام الاكبر القاطن هو وعشيرته قنا- ونسبا اخر باسم السيد محمد سليمان احمد محمود بشر جوبير بكار همام الاكبر القاطن بنواحي اسوان – فدل ذلك علي تدوين النسب بنقابة الاشراف السابقة – وللاسف غضبنا من الذين بالنقابة انذاك حين سجلوا النسب الثاني لانه باطل – ( ايهما اقوي نقابة يمكن تفعل اي شيئ ام محكمة شرعية ) .

س 3 – سيادة العميد – ان نسب السادة الجعافرة الحسينية لا يثبت عن طريق المحاكم الشرعية الا اذا كان صاحبه تغيب عن الجهات مدة مضي عليها حكم المفقود الشرعي ثم ظهر هذا الشخص او ظهر له نسلا فيقوم باثبات صحة نسبه ونسب اولاده عن طريق المحكمة باثبات صحة حياته او حياة نسله بالادلة والشهود والعلامات التي تؤيد وتحقق نسبه حيث – حيث نسبنا نحن الجعافرة مثبوت لدينا بمشجرات لاتحتاج لادلة فيه قوية الحجة بذاتها – فلما كان اثبات نسبكم عن طريق المحكمة ؟؟؟
ملحوظة
يكتب ليثبت نفسه و يقول نسبنا نحن الجعافرة مثبوت لدينا .............. ولماذا يسمي نفسه نحن الجعافرة وهو ينتمي الي " بحر " وبحر هذا اخو " بحير " جد الهمامية وهو يعرف ذلك تماما - فلماذا نحن هذه ؟؟؟
ولماذا ينتقد حكم المحكمة ؟؟ -- الحقيقة هي - انه ليس لديه هو او احد من اسرته وثيقة واحدة من محكمة او غيرها تثبت نسبه .
ج3 - ان جدنا الامير همام لم يتغيب عن الجهات بل هو علم معروف للجميع من حيث السير والمراجع وما جعله وجعل اولاده تذهب الي القانون والمحاكم الا لتقوية النسب الشريف له - اذا انكرته بنو عمومته السادة الجعافرة الحسينية بمصر – وان المدينة المنورة علي ساكنها افضل الصلاة واتم السلام ومكة المكرمة يوجد بهما اصل المشجرات الصحيحة السليمة التي تجمع جميع السادة الاشراف الحسينية والحسنية .
ملحوظة
اهتم السادة الامراء الاشراف الهمامية بتسجيل كل شئ يخصهم في المحاكم الشرعية ليس فقط النسب الشريف وانما كل شي - فهناك وثيقة تثبت استلام الامير ابو علي علي سليمان الهواري مبلغ 400 ريال ذهب من الامير علي عبد الله من امراء مكة ( اخ زوجته ) والقيمة عبارة عن نصيب زوجته من ورث والدها – هناك وثيقة اخري تفيد استلام بعض السادة الهمامية مبلغ وقدره 961 الف ريال ذهب نصيبهم من وقف الهمامية - هناك وثيقة اخري تفيد استلام امين مخزن ديوان همام باشا استلام محصول قمح - هنال وثائق زواج - هناك وثائق ايجار واخري كثيرة - حيث كان الهمامية يسجلون كل كبيرة وصغيرة وهذا دائما شان الامراء وكل من له حيثية في المجتمع مهما كبر اوصغر هذا الشئ .
س4 - سيادة العميد - اذا كانت مكة والمدينة لديها اصل المشجرات للسادة الاشراف فليس لديها ما تناسل منهم بعد رحيلهم عن الاراضي الحجازية وحلولهم بالبلاد الاخري مثل مصر وغيرها وخاصة ان نسبكم من نسل السيد ماضي بن احمد بن عياش بن بحير بن سعيد الجعفري الصادقي الحسيني ( الصحيح هو بن محمد السعيدي بن جعفر بن محمد بن حمد بن محمد المغربي بن يوسف بن ابراهيم ......... وليس بن سعيد الجعفري الصادقي الحسيني - هذه كلها زيادات من عنده – ( كما تلاحظ ان " بحير" جد الهمامية هو اخر" بحر" الذي من نسله المحافيظ - ومع ذلك يذكر دائما نحن الجعافرة ) ( فاذا كان " بحر" جعافرة فهلا يسمي " بحير" اخوه جعافرة ؟) المولود هو ووالده السيد احمد وجده السيد عياش وجده السيد بحير وجده السيد سعيد ( محمد السعيدي وليس سعيد ) بالمنصورية التابعة لمركز كوم امبو باسوان ونسلهم بسلوي وبنبان وغيرهم تبع الديار المصرية – فكيف تعطي اشراف مكة والمدينة نسبا لرجل اجداده المذكورين مولودين بمصر من غير ان تأخذ مواثيقا وشهودا من عشيرته صاحب النسب السيد همام وتوقع عليه انه من عصبهم ونسبهم ؟
ملحوظة
لا بد ان يعرف الشيخ رفعت وغيره ان الهمامية معروفون عينا وذاتا لجميع البلاد بالمنطقة المدينة ومكة وغيرها من البلاد - كيف لا وهم من الامراء الحكام - فكما ذكرت من قبل هنال وثيقة استلام 400 ريال ذهب عبارة عن ورث الشريفة فاطمة بنت امير مكة زوجة الامير ابوعلي بن علي سليمان الهواري - فهل يتزوج الامير ابوعلي من الشريفة فاطمة بنت امير مكة الشريف عبدالله الحسيني وهو لا يعرف اذا كان شريف من عدمة - هل يعقل ان يشهد واحد من الاشراف باسوان للامير ابو علي الهمامي حتي يتزوج من الشريفه فاطمة بنت امير مكة - هل يشهد واحد من عامة الاشراف علي امير من الاشراف ؟
ج 4 – الخصومات التي كانت بين الناس وخاصة بين الطرفين ( الامير همام والجعافرة ) جعلهم لا يوقعون علي نسبه . ( هذا كلام غير منطقي - الامراء لا يحتاجون نسب من العامة – وليس الموضوع خصومات اوغيره - فالامراء الهمامية كانو يحكمون صعيد مصر حتي اسوان - ولا يوجد في شعبهم من هو اعلي منهم نسبا وامرة ) .
س 5 – سيادة العميد - وسيادة المامور – والسادة الهمامية الحاضرين لدينا نحن الجعافرة ( لاحظ انه يحشر نفسه ويقول نحن الجعافرة ) مواثيق عتيقة كثيرة تثبت الحروب التي دارت بين السادة الهمامية والسادة الجعافرة بالصعيد – فهل يتفق ذلك مع وجود نسب لديكم – اثبت انكم انتم ونحن ابناء عمومة عصبا ودما من حيث النسب المذكور ؟؟
ملحوظة
اولا موضوع الحروب - لم يثبت ان احدا حارب الهمامية - لانه ببساطة الجميع كانوا تحت امرة الهمامية ويدينون لهم بالولاء والطاعة – حيث كان لدي الهمامية جيوش كبيرة من الهوارة وغيرهم -وكانوا محاربين ولا يدانيهم في القوة غير المماليك في مصر المحروسة - وكثيرا ما انتصر الهوارة بقيادة الهمامية علي المماليك العسكريين المدربين عدة وعتاة - فما بالك بمن هو دونهم ؟
ثانيا لاحظ - انه يحشر نفسه مرة اخري ليحصل علي ما يؤكد نسبه هو وليس الهمامية – حيث يقول......مع وجود نسب لديكم اثبت انكم انتم ونحن ابناء عمومة عصبا ودما ........
ج5 - السيد المقدم خالد محمد عبد الفتاح الهمامي يجيب قائلا - ان الفتن التي وقعت بيننا نحن الهمامية وبينكم انتم الجعافرة ابناء عمومتنا ( يثبت عن طريق المقدم خالد انه من الجعافرة وانه من ابناء عمومتنا ) كان سببها المماليك الولاة علي البلاد - حيث كان الامير همام يحكم من اسيوط الي اسوان – وكانوا حاقدين عليه وكان في ظنهم انه باشعال الفتنة بين ابناء العمومة تقضي علي دولته او تضعف مكانته فيخلقون الفتن بين الطرفين - وهذا مثلا ما كان بموقعة اسيوط حينما تفرد وحده ومن معه بمحاربة المماليك وهي اخر موقعة قبل وفاته ولم يتغلب عليهم فرجع غير منتصرا عليهم وتثبت ذلك المراجع والمخطوطات- ومن حيث هو كان له سطوة وصولانا في الدولة كان الذي مثل ذلك لا يريد لاحد نفوذ عليه ولا بجواره – والجعافرة ابناء عمومتنا لا تقل شرفا ولا نسبا عنه ومن هنا ظهرت الفروقات وهذا ما حدث بينه بينهم و الفتنة ممكن ان تقع بين اخوين ولكن لا تنفي نسب احدهما .





ملحوظة
كما قلت لا توجد فتنة ولا حاجة يا سيادة المقدم - ولم يثبت ان عارض احدا من الشعوب التي كان يحكمها الهامية الهمامية في اي شئ .
س 6 – سيادة العميد - ان الجبرتي كان صديقا حميما للسيد الامير همام ( الجبرتي لم يكن صديق لهمام ) وحين كتب عنه وعن سيرته الكريمة قال عند ذكر نسبه – السيد همام بن يوسف بن احمد بن محمد بن همام صبيح بن سيبيه الهواري ولم يقل الحسيني او الجعفري -- افلم يدل ذلك علي ان النسب هواري فقط وليس كما هو لديكم ؟؟؟؟؟
ملحوظة
قلت مرارا ان ان همام سيبك واولاده من بعده كانوا يحكمون قبائل الهوارة بصعيد مصر باختيار مشايخ الهوارة انفسهم لعلمهم بنسبه الشريف – وكانت كلمة هواري تعني القوة والحكم – وكانت كلمة هواري لا تقل شان عن كلمة امير او شيخ - ولذا غلبت طبيعة الحكم ولذا غلبت كلمة الهواري - فمثلا تجد في كثير من وثائق الهمامية جنبا الي جنب الشريف الهواري ( راجع عقود زواج من العصر العثماني ) – تلاحظ ايضا اسم الامير الشريف ابوعلي بن علي بن سليمان الهواري بن محمد بن بكار بن همام سييبك ( تلاحظ هنا فقط اسم الامير سليمان ذكر بجانبه كلمة الهواري وباقي الاسماء لم يذكر بها كلمة الهواري.
ج6 – ان الجبرتي اراد ان يكتب ويذكر محاسن جدنا الامير همام وسيرته التي علي شمسها ولم يتعرض لنسبه وغلبت عليه كلمة هواري ولكن المعروف لدي الناس جميعا ان الهواري لا يرضي بكلمة عربي ( الهوارة عرب يا سيادة العميد - ولكنها الفتنة ) والمؤرخين حين تتحدث عن الامير همام تذكره بشيخ العرب همام ولم تقل شيخ الهوارة همام فدل علي اننا لا نرضي بكلمة هواري الا من باب اللفظ الذي اطلق عليه وعلينا – ونحن بداخلنا مقرين بجعفريتنا وشرفنا الحسيني ( لاحظ حشر كلمة جعفريتنا ) والسبب في عدم اعلان شرفنا هو ان في هذه العصور ظهرت اشخاص تدعي الشرف وتظهر اوراقا بالشرف والنسب غير رسمية – ونحن نعلم حقيقتها ليست باشراف – واني عن نفسي قمت بالاتصال مع جماعة يخرجون الانساب وقدمت لهم اسمي فاستخرجوا نسبا لي ( لم نذكر اسماء تلك الاشخاص تسترا ) وهم معروفون لدي النقابة الجديدة بتجارة الانساب المزورة – وقرات منشورا للنقابة الجديدة تنبه الناس عن خدعة هولاء التجار حتي تبرئ موقفها وذلك في مجلة التصوف الاسلامية عدد شهر يناير 1992 م في صفحة 64 بالمجلة – والعجب ان هؤلاء الجماعة اخرجوا لي نسبا ونسبا اخر لابن عمي والواجب ان نتفق انا وهو في الجد الرابع – ولكن العكس جعلوا جده من واد وانا من واد اخر – ثم تحريت عن النقابة الجديدة فوجدتها نقابة تنقية السادة الاشراف وهذا ما جعلنا نطلب تسجيل نسب السادة الهمامية جميعا .
س 7 – سيادة المأمور – حامد محمود عمر الهمامي لذي كتاب للدكتورة ليلي عبد اللطيف عنوانه الصعيد وشيخ العرب همام حيث ذكرت فيه عند التعرض علي نسبه – حيث قالت وقرأت نسبا للامير همام انه حسيني شريف وموثق بشهود من مكة والمدينه واني اشك في هذا النسب – اذ ربما ان يكون الامير همام قد رشا قاضي مكة انذاك حيث كانت المجاعة وقتها منتشرة بالاراضي الحجازية - وان شهادة محمد علي باشا عليه باطلة حيث ان محمد علي لم يذهب الي الاراضي الحجازية في ذلك الوقت – فما جوابكم علي هذا القول ؟
ملحوظة
راجع ردي علي الدكتورة ليلي بعنوان --- حكايتي مع الدكتورة ليلي – بالموضوع – الهمامية في صعيد مصر والمغرب العربي .
ج7 –قول الدكتورة ليلي صاحبة هذا الكتاب قوي نسب الامير همام لعدة اسباب منها :
1- جاءت الينا في عقر دارنا وطلبت منا مواثيق ومخطوطات عن سيرة وحياة الامير همام جدنا بسبب تحضير رسالة الدكتوراه (ماجستير ) عن جدنا الامير همام فمنحناها كل المواثيق والمخطوطات التي تخص الامير دون تصويرها ومكثت عندنا اكثر من شهر تكتب وتدون ما تجده واخذت عند رحيلها هذه المواثيق علي شرط رجوعها الينا واحسنا الظن بها وللاسف ظهرت انها كاذبة ولم ترد علينا بشئ - ومنن صفات الكاتب الصدق مع نفسه وغيره
2- ان النسب المذكور حيث تراه امامنا ليس مستخرج باسم جدنا الامير همام وانما هو باسم السيد عبدالكريم بن همام الاصغر واستخرجه بعد وفاة والده الامير همام وبعد انقضاء دولته وضياع ومصادرة امواله كما ذكر الجبرتي – صار اولاد همام الجليل بعد وفاته لا يملكون شيئا وهذه شهادة تاريخ – فكيف لرجل لا يملك مالا يرشي قاضي مكة وخاصة قاضي مكة واشراف المدينه والسيد عمر مكرم كم اخذ ومحمد علي باشا كم اخذ ؟ - وان محمد علي عاصر السيد عبد الكريم بن الامير همام وليس همام نفسه – حيث الاخير عاصر كل من مراد بك وصالح بك وايوب بك وعلي بك الكبير - فاين هو ومحمد علي – وذلك اثبت ان الدكتورة اخطأت في حق الامير همام ولم تكتب بضمير صادق - بل ربما تكون مرتشية او في نفس يعقوب حاجة قضاها والله اعلم بالسرائر.

س8 – سيادة العميد - كل كتب المؤرخين او اغلبها مثل المقريزي وغيره عندما تتعرض لذكر قبائل الهوارة تارة تقول سميت بهذا الاسم نسبة الي المثني بن هوار الحميري اليمني – وابطل ذلك بن خلدون – وتارة ينسبونها الي البربر نسبة الي هوارة بن ارديغ بن برنس بن بربر بن لواته بالمغرب – وتارة ينسبونها الي هور الغساسنة شمال العراق – وتارة يقولون انها من بقية نسل جيش ابرهه الذين اهلكهم الفيل ونسلهم تناسل باليمن ثم تناثر في البلدان - وعلي كل عندما يسرد المؤرخ فصائل قبائل الهوارة بمصر يذكر بقوله ومنهم ال همام (الهمامية ) فكيف تقول في ذلك ؟؟؟؟
ج8 – نحن لا نبحث في قول المؤرخين لان اغلب كتابتهم تكون نقلا سماعيا دون الاستناد الي مواثيق – الناس مأمونون علي انسابهم - وان كانوا ذكروا الهمامية بين قبائل الهوارة – فهذا معروف لان حكم الكثرة تغلب القلة وتأخذ حكم الكل – وحيث ان الامير همام كان كل جيشه من قبائل الهوارة ومن تبعة ايضا – فمن الجائز نظر المؤرخ في عصره الي الغالب ولم يستفسر المؤرخ ويسأل الامير همام عن نسبه – فغلبت عليه كلمة هواري
ومن المضحك قرأت في كتاب مرة ينسب فيه المؤلف الامير همام وقبيلته الي قبيلة تسمي السنابسة ومن المحتمل ان يكون الامير همام لا يعرف اصلا لتلك القبيلة وعلي كل فلكل انسان قادح ومادح حتي الانبياء
والرسل عليهم الصلاة واتم التسليم .
السادة الهمامية الحاضرون – ان ثبت النسب وسجل في سجلات نقابة الاشراف الجديدة فهل تنكرون انكم جعافرة وتتمسكون بكلمة هوارة ؟ - ( لاحظ السؤال – فهل تنكرون انكم جعافرة ؟ مقابل هوارة ؟ )
ج9 - اجاب الجميع نحن عروقنا ودمائنا تنبض بجعفريتنا ( لاحظ التأكيد علي جعفريتنا ) واننا حسينية علوية هاشمية قرشية عدنانية وكفانا ذل فخرا.

وقد ختم الحوار بعد هذا الحديث الشيق مع السادة الهمامية حول نسبها الجعفري الحسيني والله يهدي السبيل.
واجري الحوار معهم العبد الفقير الي ربه والراجي عفوه الشيخ / رفعت الكوكب بن احمد بن مطاوع المحفوظي الطويقي الجعفري الحسيني الشريف .
التوقيعات من السادة الهمامية التي حضرت هذه الجلسة الكريمة :



عنهم السيد العميد / محمد عبد الوارث هريدي الهمامي مقدم / حامد محمود عمر علي الهمامي

مقدم / خالد عبد الفتاح الهمامي السيد / بحر الحضري اولاد اسماعيل

رأي محري الحوار :
نظرت في صفات السادة الهمامية السمحة فلم اجد علامة في وجوههم من فصائل الهوارة حيث معروفة لدينا تلك الصفات.
- علي من يشك في هذا النسب الشريف فليطالع كتاب السيد العلامة والمؤرخ النسابه السيد الشريف مرتضي الزبييدي وهو تحت عنوان ( كشف الستارة عن نسب الهوارة ) حيث المؤلف كان يتزاور ويرحل بنفسه الي الامير همام في عقر داره بفرشوط كثيرا وهذا يدل علي صحة نسبه وصلة العصب بينهما ويدل الكتاب علي براءاة نسب همام من القبائل الهوارية .
- ان هذا النسب مؤرخ بتاريخ 1223 هجرية ونحن في عصر 1413 هجرية اي له 190 سنة مائة وتسعون عاما - فان كان صحيحا فمحبة وكرامة – وان كان غير ذلك فليس ننفيه حيث مسئوليته تقع علي من وضع هذا النسب – واظن ان واضعه وخاصة قضاة مكة واشراف المدينة ومن اسماؤهم فيه قد ذكروا ليسوا محلا للشبهه – والله اعلم .

تحريرا في 7-6 – 1992 م

رفعت احمد مطاوع المحفوظي الطويقي الجعفري
الحسيني الشريف - دار السلام -- سوهاج
سالم بحري


وماظلمناهم ولكن كانوا انفسهم يظلمون


توضيح على تعليق ******* داود على النت فيما اسماه منتدى الهماميه من مساوئ فى حقنا بدون وجه حق عند تعليقه على الحوار الذى اجريناه مع بعض الساده الهماميه يوم 7- 6-1992 بسوهاج ولنذكر لكم تلك المساوئ التى ذكرها حسب رؤيته العمياء

1- يقول الشيخ رفعت ماهى سلطته حتى يجرى حوار ويسميه تحقيقا مع من هم اهل السلطه
2- الشيخ رفعت يدعى انه جعفرى واحسبه كذلك ولكن ليس لديه مستندات
3- الشيخ رفعت يعلم صحه النسب الهمامى ويريد اخبار النقابه بذلك والا كانوا قالوا له من غير مطرود
4- لعل الشيخ رفعت خدعهم وقال انه مسؤل من النقابه وبالطبع هو ليس كذلك
5- الحوار كله كان من صالح رفعت ولا يفيد الهماميه وهذا اكبر مكاسبه
6- نلاحظ فى الحوار انه يريد ان يثبت نسبه الى همام حيث ذكر اكتر من مرة باننا اولاد عمومه
7- ويكذب فى الحوار ويقول اننا الجعافرة كيف ذلك وهو لم يثبت نسبه ولايمتك مستندات وهو ينسب لبحر
8- لاتجوز شهاده عوام الاشراف على نسب شريف الامراء ولايوجد من هو اعلى منه نسبا
9- يقول فى اخر سؤال فى الحوار هل يوجد لديكم نسب موقع عليه من الساده الجعافرة وقال عموما نحن ابناء عمومه فكيف وهو لم يثبت نسبه

انتهى تعليق المزعوم وانتهت مساوئه

والآن وجب علينا الرد نحن رفعت الكوكب احمد مطاوع احمد سيد فرج الله عود سليمان عمر جوده الصغير المحفوظى الجعفرى الحسينى
باحث انساب بقرار السيد محمودالشريف نقيب عموم الساده الاشراف وموجه شرعى بالازهر
اقول لصاحب التعليق المذكور اعلاه لقد اوقعت نفسك ايها الجرم الصغير بين انياب الاسد العرين سلاله اسد الله الغالب وامام المشارق والمغارب الامام على بن ابى طالب رضى الله عنه وارضاه ولايرحمك منى بعد ماتبين لنا بفضل الله انك *********************** من يشيع الفتنه بين الناس والمسلمين وقال الحق ( الفتنه اشد من القتل ) لان القتل جرم واحد اما الفتنه نارها باقية ببقاء صاحبها وكفى ما احدثته من فتنه بين الجعافرة والهماميه الغاضبون منك ومن تصرفاتك لانهم ارقى والجعافرة مما قلت وهذا اسلوب الغير شريف واضلك السامرى
اولا نقول لك ايها ******** قول الله ( واذا قيل لهم لاتفسدوا فى الارض قالوا انما نحن مصلحون الا انهم المفسدون ولكن لايشعرون ) البقرة
وقوله ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشه فى الذين امنوا لهم عذاب فى الدنيا والاخرة والله يعلك وانتم لاتعلمون ) النور
انت خالفت تعاليم الاسلام ولم يسلم المسلمون من لسانك بالطعن فى نسبنا الجلى العالم للعامه والخاصه اننا محافيظ جعافرة
1- سلطتى حين اجريت الحوار مع الهماميه هى حقيقه لا خيال حيث كنت الوحيد بالصعيد ابحث عن الاشراف وجرودهم فى الوجهين القبلى والبحرى عندما فتحت ابواب النقابه كانت خاويه ليس بها انساب سوى التى جمعتها انا ورجال افضل منا نشاطا وبالتالى كنت مبعوث من قبل النقابه والله اعلم وبالتالى لى الحق ان احاور اى صاحب نسب مهما كانت سلطته ولى الفخر بذلك
وبالتالى لم اخدع احد بدليل استمرارى الى الان ومازلت باحث انساب معتمد فى النقابه
انى جعفرى بل محفوظى جعفرى حتى النخاع قبل ولادتك ولدى مستندات لا تملكها انت ولا اسرتك ، ولاتبحر فى بحارنا التى ليس لها سواحل ولم يخلق من يقول لى بالسلامه من غير مطرود ياعديم اللفظ الحسن فهذه الالفاظ الرديئه ليست من صنع الاشراف وسيماتهم

اما قولك ان رفعت يعلم نسب الهماميه ونريد اعلامه للنقابه فهذا اعتراف منك انى ضمن رجال النقابه عكس ماذكرت
الحوار ليس من صالحى ولا ضررى لانى عرفت فحوى نسب الهماميه عن طريقى وان كنت تقاضيت منك ولا من ناسك الف او اثنين قول وحين اعطيتك نسبك فى دار الشريفه زينب محفوظ فى الدقى ياناكر الخير والجميل

اما قولك انى حاولت انسب نفسى لهمام الاكبر كيف وجدى محمد محفوظ الكبير اكبر من همام سنا ومقاما وزمانا فللانساب علم فادرسه قبل كلامك او سلم لمن يدرى فانا غير محتاج انسب لغير عصبى وسل عن جدى هذا ان كنت جاهله ياجاهلا معنى الجواهر والماس بين الناس
اقول لك انى منتسب للسيد بحر بطنا ويشرفى ان جدتى بنت بحر واخت العشرة
وجدى محمد محفوظ بن حماد بن محمد طوق شقيق السيد سعيد ابو بحر وبحير ده اولا
ثانيا انى انتقد حكم المحكمه لانى كنت اتمنى ان يدعم سبقا ببعض الشهود العدول من بنى عمومة الهماميه الساده الجعافرة وهذا تمام النعمه
وقولك انى لااملك مستندات وشهود لى ولاسرتى فادعائك باطل لان الشهود على نسبى اكثر من 150 شاهد من العدول المحافيظ وغيرهم من الاشراف خلاف حكم محكمه بناء على ماسبق فهل لديك وثيقه انت وناسك تلحقكم بالسيد صبيح بن همام الاكبر او بابنه ابى الخير ابى النصر مدعمه بشهود عدول تصلكم بهمام الاكبر وهذا ماجعلنى رافضا تدوين السماسريه عائلتك لولا الشريف المرحوم محمد عمر نقيب الاشراف لبندر ومركز فرشوط المسئول الاوحد على نسب الهماميه فى مصر وغيرها فافهم ان اردت الفهم

اما قول لايجوز شهاده عوام الاشراف لشريف الامراء هذا ممكن لان هذه عاداتكم الخوف من الكولرا وقولك لايوجد من هو اعلى منهم نسبا بهذا تثبت للكل جهلك لانك نفيت ركن من اركان الدين وقال الحق ( وبالوالدين احسانا ) ان لم يرضوا الهماميه بالجعافرة ابائا واجدادا لهم
فمن يوقع اذن هل الجعافرة من جنس وضيع حاشا لله فالوضيع لا ينبت الا وضيعا ام ان الهماميه نبت شيطانى مع ان الهماميه الذين اجريت معهم الحوار فرحين به محتفظين به الى الان وانت من منهم اعطاك السلطه تتكلم بلسانهم يا****
واخيرا بلغنى انك بلغت السيد عبدالكريم محمد عمر واخيه السيد احمد محمد عمر الهمامى الفرشوطى انى اسكرتهم وجعلتهم يوقعون على نسب وهذا لايصح لان الذين تتهمهم بالتزوير الكل يشهد بنزاهتهم وباياديهم البيضاء وان كنت تقصد الشاوريه بتوع الاقصر فهم من شاور بن ابو بكر بكار فمن حق السيد عبدالكريم واخوه ان يشهدوا لهم لانهم معهم مايثبت كلامه هات انت مايثبت وانا معك ان كان لديك وثيقه واحد توصلك بصبيح بن همام الاكبر
وحسبى الله ونعم الوكيل فيك ياناكر الجميل والمعروف

الشريف رفعت الكوكب المحفوظى الجعفرى





التعديل الأخير تم بواسطة د ابو يحيى ; 11-10-2010 الساعة 08:06 PM سبب آخر: تنقيح من الألفاظ المشينة
البصير غير متواجد حالياً  
قديم 11-10-2010, 12:23 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل مصر - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي


*
*
أخي الفاضل البصر
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

1- رد الأستاذ الفاضل داوود هذا قرأناه في النيت ونعرفه
2- تحقيق الشيخ رفعت لنسب الهمامية نعرفه أيضا

3- الشيخ رفعت من المؤيدين لنسب السادة الهمامية، فما الذي أزعج الأخ داوود (حسب رأيك) من الشيخ رفعت فجعله يرد عليه بهذه الطريقة؟؟؟ وأنا أعرف تمام المعرفة أن الشيخ رفعت يؤيد نسب السادة الهمامية الشريف بشدة.

4- ما مدى صحة إسناد هذا الرد الأخير إلى الشيخ رفعت؟؟؟

أرجو أن ترد على النقطتين الأخيرتين
ولك جزيل الشكر
*
*
*
د ابو يحيى غير متواجد حالياً  
قديم 11-10-2010, 09:39 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
ضيف شرف " النسابون العرب "
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الاخ الفاضل ابويحي
بصفتك مشرف عام مجالس قبائل مصر , وحيث انكم وافقتم علي
مناقشة الموضوع مرة اخري , وبدأتم بتوجيه عدة اسئلة لصاحب الموضوع المدعو (البصير) بعبارة ---اخي الفاضل البصير . فهل يعني هذا انه معروف لديكم بصفة شخصية, واذا كان الامر كذلك , فلماذا لا تعرفوه لنا , مادام الامر انتقل من مناقشة موضوع معين , الي السب والقذف . لماذا نناقش اناس مجهلين , لا نعرف اسمهم بالكامل من واقع البطاقة الشخصية , فما بالك بنسبهم , وادعائهم للتكلم باسم الاشراف من القوم .----------------هذا من ناحية .
الناحية الاخري - لقد قام هذا المدعو (البصير ) المجهل اسمه ونسبه لي , اللهم انه يتكلم من منبركم , منبر النسابون العرب, الامر الذي اعطاه حيثية التكلم . لقد قام بنشر تحقيق من منتدي انساب السادة الهمامية , بين بعض السادة الهمامية والمدعو رفعت المحفوظي . قمت بالتعليق عليه من واقع غيرتي علي القبيلة التي انتسب اليها , بطريقة من وجهة نظري لا تخرج علي حدود ادب الحوار. ويمكنكم معاودة قراءة تعليقي علي ما جاء بها , ومسائلتي اذا كان بها هذا الخروج . ثم قام هذا المجهل الاسم لي . بنشر رد علي هذا الحوار , نسبه الي المدعو رفعت محفوظ , به من الوان السب والقذف الواضح والان , انا في حيرة من امري , هل صاحب الرد المحمل بالسب والقذف هو البصير , ام هو رفعت محفوظ . لقد اختلط علي الامر , فهل لكم ان تساعدوني وتقولوا لي بالضبط , من هو صاحب الرد الملئ بعبارات السب والقذف لشخصي .؟
الملحوظة الاخري , كما فهمت ان انك مشرف عام مجالس قبائل مصر , والاشراف يعني الادارة , والادارة تعني , الرقابة ,والرقابة اري انكم تمارسونها , بحيث لا ينشر الموضوع في منتداكم المحترم , قبل ان يظهر لكم , وتتطلعوا عليه . فهل قرأتم الرد المنشور عقب الحوار والمنسوب الي رفعت محفوظ , وما به من كلمات السب والقذف , ووافقتم عليه. اي وافقتم علي ما جاء به من سب وقذف , وبالتالي سمحتم
بنشره علي العالم .
والشئ المهم والخطير , هل ترون ان كتابة رد به من الوان السب والقذف للشخص المتحاور, يعتبر من اخلاق اهل الشرف ؟ اهل بيت رسول الله .
ومازال الموضوع مفتوح لمناقشته علي منبركم ؟ اما السب والقذف فلن يكون مكانه منبركم , ولكن مكانه الطبيعي هو ساحات المحاكم . لذلك اقول لكم انتبهوا يا سادة , وتعرفوا الي القوم من اخلاقهم . والا فالقول عندي , حسبي الله ونعم الوكيل .
وفي انتظار ردكم , ارجوا ان تتفضلوا بقبول فائق الاحترام
داود ابوالنصر
داود ابوالنصر غير متواجد حالياً  
قديم 11-10-2010, 09:46 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Canada

افتراضي اخي داوود

هذا الرد مبهم جدا كيف عرف هذا الرجل ان ذرية ابو النصر صبيح بالسماسرية بقنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ امر غريب لان الشريف رفعت علي حسب ما اسمع بالفعل اكثر المؤيدون لنسبكم ولكن ما مدي صحة هذه المقالة الغريبة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الفارس المذهب غير متواجد حالياً  
قديم 11-10-2010, 09:51 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Canada

افتراضي اخي داوود

هناك خطا ما بموضوع تاريخ الهمامية لان القبائل حاربت الهمامية بقيادة الامير حسن الاخميمي وبعض القبائل العربية الاخري وتمكن همام من استعمال المماليك بصفه وخصوصا والي جرجا المملوكي وهذه قصة معروفة لانهم قاتلوا ال الاخميمي بجانب همام الغريب في الامر لماذا قاتل همام الامير حسن الاخميمي ؟؟؟؟؟
الفارس المذهب غير متواجد حالياً  
قديم 11-10-2010, 10:05 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Canada

افتراضي اخي ابو يحيي

في شئ غريب في الموضوع ده الله اعلم ايه هو الحوار فوق مع الهمامية مكتوب فيه ان الهمامية ملكوا كل القبائل برضاهم بس الكلام ده مش صح اطلاقا لان القبائل العربية حاربت مع الامير حسن الاخميمي ضد همام والشئ التاني ان همام استعمل والي جرجا صالح بك لتقوية عضده بالصعيد حتي تمكن من ازالة قوة القبائل العربية التي انهكت من الحروب مع المماليك وكلنا عارفين طبعا ان في ثورة عربية حصلت في عهد مبكر جدا من ايام المماليك وهي ثورة الشريف حصن الدين ثعلب الجعفري وفي النهاية تمكن المماليك من شنقه وهزم العرب نفس القصة تكررت مع احد زعماء هوارة القدامي ولا يحضرني اسمه ولكن لو لاحظت هناك نهاية مشتركة لقصص مقاومة العرب للمماليك القصة دي نستخلص منها نفس الي حصل للادارسة ايضا في المغرب بعد ارسال الجيش الفاطمي بقيادة موسي ابن ابي العافية للتخلص من الادارسة وبرضه يشريف ابو يحيي لو بصيت علي كلامي ان كل قصص العرب الاشراف يسبحان الله منتهية نهاية واحدة وهي هزيمتنا فقط لكن سياتي يوم نري فيه النصر باذن الله
الفارس المذهب غير متواجد حالياً  
قديم 11-10-2010, 10:43 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل مصر - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

*
الأخ الفاضل داوود
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً:
الكلام المكتوب باللون الكوبي في مشاركة الأخب البصير، هو حوار الشيخ رفعت مع السادة الهمامية، يتخلله تعليق لسيادتك على ذلك الحوار، ويدعي الأخ البصير أنه نقله من منتداكم، إذن لا عيب في نشره عندنا طالما أنه منشور عندكم، كما أنه منسوب إلي سيادتك أنت شخصيا بتعليقاتك التي تتخلله. وسيادتك لم تقم بنفيه، لم تنف أنك علقت عليه، ولم تنف أنه منشور عندكم.

ثانيا:
الكلام المكتوب باللون الأزرق تحته،
يدعي الأخ البصير أن ذلك الكلام رد من الشيخ رفعت على كلام سيادتك أعلاه والمنشور من قبل في منتداكم. وهذه أنا لم أتحقق منها بعد، فإن كان فيه تقول على الشيخ رفعت فلا نرضى به، وإن كان فعلا من الشيخ رفعت ردا على كلام سيادتك فليس لنا أن نحجر عليه، إلا أننا قمنا بحذف الكلام الذي اعترضت عليه سيادتك من قبل بأنه غير لائق.

ثالثا:
الأخ البصير معروف شخصيا أم غير معروف:
لم أسمع عن منتدى طلب من المشتركين به إثبات البيانات من واقع البطاقة الشخصية. فالسؤال غير منطقي. وقد طلبت من الأخ البصير مصدره في رد الشيخ رفعت، فلم يجب. وحتى سيادتك لم تنف ولم تثبت تعليقاتك على حوار الشيخ رفعت ونشرها في منتداكم.

1- إعزاء ذلك الكلام الى الشيخ رفعت ما زال ادعاء ينقصه الاستبانة

2- عدم رد الأخ البصير على ذلك المطلب مع اخفاء شخصيته يجعل القارئ لا يثق بمصداقية ما نقل عن الشيخ رفعت ولا بجديته في الحوار العادل الهادف.

3- الشيخ رفعت يثبت نسب السادة الهمامية سواء في حواره الأول أو في رده الأخير، ولا يشكك فيه أبد، ولا ينتقص من قدر السادة الهمامية، وهو يكن لهم مل اخترام وتقدير. ومشكلته مع سيادتك أنت شخصيا، وحسب ما ورد في كلامه فإنه إنما يرد عليك غيما نشرته في منتداكم. فهل من الحق والعدل أن نحجب رده هذا، وسيادتك حتى لم تنف كلامك عنه كما ورد أعلاه، فإن كان الرجل قد قال ذلك فإنما قاله لينشر لا ليحجب.



*
د ابو يحيى غير متواجد حالياً  
قديم 11-10-2010, 10:50 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل مصر - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

أخي الفاضل الفارس الإدريسي

من الأفضل مناقشة هذه النقاط التي تفضلت بها في موضوع جديد. لتعم الفائدة، ولتفادي تداخل المواضيع.
د ابو يحيى غير متواجد حالياً  
قديم 11-10-2010, 11:08 PM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الاشراف الجعافرة
 
الصورة الرمزية الشريف النورابي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الموضوع رجع تانى لحوار مفتوح وللاسف ياسيد بهى لم تفى بوعدك لى كنت قد وعدتنى بعدم الرد الموضوع ولكن عدت اليوم لتعلق من جديد وتقول الاخميمى وغلط وصح القضيه الان فيمن كتب المقال ومامصدره
كلامى موجه للبصير الان اسمع ياسيدى اولا كلامك فيه شئ من الخلط فى الامور لماذا لانك قولت ان رفعت قال وهاجم وتكلم وصاح وايلى انت ماتعرفوش انى اعرف رفعت تمام المعرفه مثل شخصى وهو مؤيد نسب الساده الهماميه اكتر ماهو مؤيد نسبه
ليه لانه تربى فى منزل السيد الشريف محمد عمر الهمامى نقيب فرشوط وابن عم السيد داوود وتربى مع ابنه السيد عبدالكريم النقيب الحالى للساده الهماميه ونقيب فرشوط من نقابتنا المبجله
وان كان فى كلامى شئ غير مفهوم معنا السيد داوود يراجعنى
الحوار الذى اجراه رفعت مع الساده الهماميه او بعضهم هم انفسهم فرحين به وانا تاكد من ذلك باتصالى بالسيد عبد الكريم
ثانيا نسب الهماميه ليس وليد اليوم فالهماميه مسجله فى نقابه البكرى والببلاوى وانا اطلعت على بعض الساده المسجلين بها
طبعا انت لا تعرف البكرى ولا الببلاوى ماعلينا يعنى قبل رفعت بسنين وسر تمسك رفعت والدفاع عن نسب الساده الهماميه سر غامض وانا اعلمه جيدا وهو لو همام من غير الجعافرة كان اعطى 600 فدان لاولاد السيد بحر وهب لهم هذه الارض حبا وكرامه لانهم اولاد عمومته والسبب فى ان بعض الجعافرة ينكرون نسب الهماميه وانتسابهم للجعافرة هو ان همام حارب الكنزى زعيم قبائل الكنوز ودخل فى الحرب الجعافرة وغيرهم وقتل همام 19 رجل من اهالى بنبان وعدد من الجعافرة ومن هنا ومن هذا المنطلق قالوا كيف ابن عمنا ويحاربنا وهذا كلام رفعت واعد الجعافرة العدة الى ان قاموا بطرد جيش همام الى بحرى ارمنت واقاموا حجر يسمى الى اليوم حجر الجعافرة وطبعا الله اعلم بصحته ومصدره
طيب ايه ايلى يخلى السيد داوود يضيع وقته ويتعب اعصابه ويتكفل بمنتدى الهماميه والرد فى اى منتدى على اناس خرجوا على حدود اللياقه والادب فى موضوع هو ماله فيه انا سالت السيد عبد الكريم عن هذا ايضا فاجاب بان السيد داوود ابن عمه ومعروف هو وعائلته الكريمه التى تسكن نجع حمادى
واخيرا اقول كما قال السيد داوود حسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير

التعديل الأخير تم بواسطة د ابو يحيى ; 12-10-2010 الساعة 10:58 PM سبب آخر: بسيط
الشريف النورابي غير متواجد حالياً  
قديم 12-10-2010, 08:05 PM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
ضيف شرف " النسابون العرب "
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الاخ الفاضل ابويحي - الاخ الفاضل الشريف النورابي
بعد التحية .
- بالنسبة للحوار الذي دار بين رفعت محفوظ والاخوة
الهمامية , منشور فعلا بمنتدي السادة الهمامية , وانا الذي
قمت بنشرة ,-- والتعليق المدون به , انا الذي قمت به , وهذا لتعم الفائدة , ويدلي كل منا بدلوه . ربما يكون تعليقي
مش عاجب رفعت محفوظ , وفي هذه الحالة كان يتطلب الرد علي كل ما اثرته من تعليق بالطريقة التي يقبلها ويرتضيها الاشراف في حوارهم فيما بينهم . وفي المكان الذي تم به نشر الحوار , (اي منتدي انساب السادة الهمامية ) , ولكن الذي
حدث غير ذلك , الحوار في منتدي الهمامية , والرد المنسوب
الي رفعت محفوظ في منتدي النسابون العرب , وعن طريق شخص اخر هو المدعو البصير . وبه الفاظ , لا تتناسب مع
اهل الشرف من حيث القراءة , او نشرها بمنتدي محترم ,ولقد قمتم مؤخرا بدوركم الاشرافي وحذفتم ما به
من الفاظ , لا تعدوا ان تكون سوي "سب وقذف في شخص الاخر ) وانا هنا استحلفك بالله العلي العظيم , هل هذا الرد
يمكن ان يأتي به شريف . او يقبله شريف ؟؟؟؟؟؟؟
- اما بخصوص قولك التحقق من شخصية الاعضاء , اخي
العزيز , هل تقبل ان اسجل نفسي في منتداكم باسم مستعار , ثم
اقوم بالقذف والسب , في هذه الحالة , كيف نواجه من سبنا وقذفنا
هل تقبل في هذه الحالة ان نقول ان منتدي النسابون العرب هو الذي سب وقذف , اخي العزيز , الادارة مسئوله , ولا تكفي العبارة المدونة ,ان هذا الرد يمثل صاحبه , وليس لادارة
النسابون العرب اية مسئولية.
اخي العزيز انت حر في ادارتك , ولكن الا تتفق معي ان المنتدي النسابون العرب الذي تتشرفون بادارة , لا بد ان يكون مكان للاشراف , يتحاورون , يتناكشون , اي حاجة , ولكن في حدود الادب والاخلاق المتفق عليها . من واجبكم اخي
العزيز ان تتدخلوا وتديروا الحوار , بحيث لا يمرق مارق من هنا اوهناك , وبحيث لا نخرج عن حدود الادب .
اخي العزيز المنتدي ليس ساحة للمرضي النفسيين , وعديمي الاخلاق , كل يتفوه بما يريد , انا اعتقد ان العضو اذا زاد
علي حدود الادب المتعارف عليها بين السادة الاشراف . لا بد من يتدخل , ولا بد لللادارة من كلمة , وقد قمتم بها مؤخرا ولكم الشكر في ي ذلك , لانكم بذلك اعدتم لي ثقتي في منتداكم المحترم .
شكرا والي لقاء والسلام
اخوكم
داود ابوالنصر غير متواجد حالياً  
قديم 12-10-2010, 09:29 PM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
ضيف شرف " النسابون العرب "
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الخلاصة , اخوتي الاعزاء
=اهلا وسهلا بمن يحاورني في موضوع ما , ولكن لا للسب والقذف وقلة الادب .
=المنتدي محترم والقائمين عليه محترمين , وبالتالي لا بد ان يكون الاعضاء محترمين . مرة اخري , لا للسب والقذف لشخص الاخر . ويبقي الموضوع مفتوحا , اما ان اقنعك , او تقنعني , او نترك الموضوع , وكل واحد يروح لحال سبيله .
=اذا كانت الادارة , لا تري ضرورة من تعريف الاعضاء بطريقة معروفة وهي الاسم وتكتفي باسماء مستعارة , وهذا شأنها , علي الاقل , لا بد ان تضمن لنا , ان هذا العضو لا يسبب لها وللاعضاء الاخرين ما يستوجب معاقبة القانون.
=لابد لصاحب الرد ان يكون معروفا , مسئولا , عن رده , فلا يجب باي حال من الاحوال , ان يأتي احدهم برد فيه سب وقذف يعاقب عليه القانون , وينسبه الي شخص اخر. كل عضو ينشر رده ويكون مسئولا عنه . في موضوعنا لماذا لا يأتي رفعت محفوظ , ويسجل عضويته , ويبقي مسئولا امام الجميع عن رده . لماذا هذا التداخل , وضياع المسئولية . فنحن حتي الان , لم نتأكد هل صاحب الرد الغير موضوعي والذي يحتوي علي كثير من السباب والسب والقذف المباشر لشخصي هو رد رفعت محفوظ , او رد البصير ( الواضح عندي انه رد البصير , الذي لا اعرف من هو حتي الان ) وان كنت اعتقد انكم تعرفونه , ووافقتم علي عضويته . وخاطبتموه بالاخ الفاضل .
=لم يكتفي العضو , (البصير ) بتجهيل اسمه , ونشر رد به من الشتائم وقلة الادب ما لا يوافق عليه اي انسان عادي (فما بالكم الشريف ) , ثم نسبه الي شخص اخر , ليس عضو , وليس طرفا في الحوار .
-مرة اخري الحوار بين رفعت محفوظ والسادة الهمامية , وتعليقي عليه , منشور بمنتدي انساب السادة الهمامية
ولا يوجد اي خلاف في ذلك . الخلاف كله يكمن في الشتائم وقلة الادب الموجوده بالرد , بواسطة شخص مجهل الاسم والهوية , ومنسوب الي شخص اخر ,نجهل تماما اذا كان قد صدر منه ام لا . وهكذا تضيع المسئولية ويكثر القيل والقال , فهل هذا من اهداف المنتدي ؟؟؟؟
= هل تقبلون ان ارد علي اشياء وهمية ؟؟؟؟ , الان الموضوع ليس الهمامية , ولكن الموضوع شخصي , وما اصابني من سب وقذف لا يليق باي حال من الاحوال , ولا يقبله اي شريف علي وجه الارض . او حتي عاقل . ولا يشارك فيه اي انسان يحترم نفسه , قبل ازالة هذا السب والقذف , وهذا ما فعلتموه مؤخرا .
= هذا البصير . لم يعد يعنيني من بعيد او قريب ,ولا يمكن لي ان اداخله , هل تقبولون ان اتحاور مع الوهم ؟ لا ياساده , انا اتحاور معكم انتم , انا اتحاور مع وفي منتدي النسابون العرب . تركت منتداي ومكاني لاوضح لكم ما عندي من حقائق , ومعلومات , وليس لاقذف من هنا واسب من هناك في منتداكم وتحت بصركم .
شكرا لكما علي سعة صدركما , تقبلوا تحياتي والسلام
اخوكم = داود ابوالنصر
داود ابوالنصر غير متواجد حالياً  
قديم 12-10-2010, 11:02 PM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Canada

افتراضي اخونا النورابي

المصدر لقصة الامير حسن الاخميمي هو كتاب عجائب الاثار في التراجم والاخبار
الفارس المذهب غير متواجد حالياً  
قديم 12-10-2010, 11:26 PM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل مصر - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الأخ الفاضل داوود
قضية التسجيل بالاسم الحقيقي مستحيلة، فالعضو ممكن يضع أي اسم، وحتى عنوان الـ اي بي ممكن يلعب هو فيه وممك يروح يدخل من أي محل للانترنيت،

أما مخاطبة الأعضاء بالأخ الفاضل، فهذه سمة عامة في الحوار للمعروف وغير المعروف.

والوسطية هي أن تكون هناك حرية وفي نفس الوقت مراقبة، الكلام الخارج عن الأدب العام يتم حذفه،
وهناك إنذارات، ثم إيقاف، ثم طرد نهائي.
د ابو يحيى غير متواجد حالياً  
قديم 12-10-2010, 11:30 PM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل مصر - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارس المذهب مشاهدة المشاركة
المصدر لقصة الامير حسن الاخميمي هو كتاب عجائب الاثار في التراجم والاخبار

الأخ الفاضل الفارس المذهب
ممكن إذا أردت أن تفرد موضوعا لهذه النقطة، أقصد حرب الأمير حسن الإخميمي مع شيخ العرب همام.
على الأقل غذا كان عندك القصة من الجبرتي تنقلها لنا في موضوع جديد، لنستفيد
وجزاكم الله خيراً
د ابو يحيى غير متواجد حالياً  
قديم 12-10-2010, 11:50 PM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل مصر - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الأخ الفاضل داوود
ردا على تعليقك على الشيخ رفعت:
حسب علمي ان الشيخ رفعت ليس من رواد الانترنيت

أما ما يخص موضوعك معه:
1- الحوار الذي أجراه الشيخ رفعت كان في صالح السادة الهمامية وأعتقد أنهم لم يعترضوا عليه، بل تلقوه بصدر رحب، كما أعتقد أن علاقة الشيخ رفعت بالسادة الهمامية علاقة جيدة.

2- تناولك لحوار الشيخ رفعت من وجهة نظري أنا فيه تجاوز وتعدي على الشيخ رفعت مع انه رجل ينصفكم.

3- لذلك واضح أن الحوار وصل للشيخ رفعت فكتب ردا عليه يرد فيه عليك انت وليس على السادة الهمامية، فكلامه بقدر ما هو شديد اللهجة تجاهك انت شخصيا، بقدر ما هو يقدر السادة الهمامية ويحترمهم ويؤكد نسبهم. ولكن المؤكد أنه لم يدخل هو شخصيا إلى النيت، وإلا فلن يخفي شخصيته.

وأنا إنما أقول ذلك ردا على تساؤلاتك أعلاه، وكلامي لا يعدو ان يكون استنتاجاً من المكتوب هنا في هذه القضية.
د ابو يحيى غير متواجد حالياً  
قديم 13-10-2010, 02:03 AM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الاشراف الجعافرة
 
الصورة الرمزية الشريف النورابي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

واصلى واسلم على سيد ولد ادم اجمعين

سيدنا محمد واله الغر الميامين واصحابه والتابعين

اخى الفاضل الفارس

اولا اقسم بالله العلى العظيم الذى سجدت له جباه

واقسم بحق نبيه ومصطفاه سيدنا محمد بن عبدالله

واشهد الله وملائكته والاعضاء وغيرهم انى عندما ذكرت

كلمه**************ماقصدت بها الا البصير

واعلم اخى الفاضل انى ورب البيت لو كان لدى كلمه وبدى

اقولها لم اخف من اى انسان كان لانى لا اخشى سوى الله

واعلم انى ورب العرش فى حياتى ماخفت لانى بفضل من الله

وكرمه لم افعل مااخاف منه ولا اخشى مااقوله مهما كلفنى الامر

لاكنى اشهد الله على انى غير مسامح فى ماذكرت على الخاص

وانى مكانى معلوم حتى لاتتعب نفسك وتبحث عنى يوم الاحد والاثنين والاربعاء فى نقابه الساده الاشراف من الساعه 1 الى 4
وانا اسكن عين شمس ********** ورقم موبايلى عندك وانا فى انتظار ردك لانى اعرف انك شجاع ومن عائله كما تفضلت على الموبايل وذكرتها لى كريمه اصيله واعلم اخى الفارس انا احترمتك وحبيت لاجل الله ورسوله ومن ساعه ماكلمتنى ماتركت فى نفسى اثر سيئ بعد المكالمه

التعديل الأخير تم بواسطة السيد الغازي ; 18-01-2011 الساعة 02:58 AM
الشريف النورابي غير متواجد حالياً  
قديم 13-10-2010, 12:23 PM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة New Caledonia

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ ابو يحيي السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بالنسبه لموضوع الشريف رفعت الكوكب المحفوظى انه رجل دين
ازهرى ورجل والله يشهد انه موسوعه فى الانساب وجمع مالا حصر له من المستندات والوثائق ولديه اسلوب علمى فى فن التعامل مع الوثيقه ويعرفه كل الهماميه لما سمع الشريف رفعت بتطاول الداود على الساده الجعافرة قرر اخراج مالديه من معلومات رفعت عمل حصر للهماميه وليس هوالذى سجل لهم لان كما قلت الساده الهماميه مسجلين فى نقابه البكرى والببلاوى
وليه الداود زعل من الكلام ده انا شايف انه مايزعلوش هو رفعت طلب المستحيل الراجل بيقولك فى المنتدى امام الجميع هات وثيقه او مستند رسمى يصل نسبك الى صبيح ابن همام لو عندك وثيقه اتنا بها وعلى فكرة ايها الاخوة الاخ داود زعلان من المسلسل وحاقد على ذريه شيخ العرب همام لان الشهرة والصيت والسمعه كلها ذكرت اولاد همام يوسف احمد الحمد لله ان الساده الهماميه عارفين ده كويس واسالوا الداود كم مرة فى عمره الذى يبلغ منه 64 عام راح فرشوط اتحداكم مرة او اتنين
اما ما اسناد هذا الرد للشريف رفعت سارسل لك على الخاص رقم هاتفه وكلمه انت بنفسك وقول له عن الرد سوف يسرد لك ماكتبه حرفيا وانا معى خمسه ورقات منه بخط اليد وبحاول ارفعها مبعرف عشان فيه اخوه كتير فى المنتدى عارفه خط واسلوب رفعت الداود الجعافرة تطاولت عليهم والعلاقه بين الهماميه اقصد الهماميه الاصليين تسودها الالفه والموده ولا تحاول تفسدها منتداك انا عضو فيه وعلى فكرة سوف اوافى الاخوة ببعض كلامك عن الجعافرة بالرابط من منتداك نحن لانتجنى على احد
وقل هذا ما جناه ابى وماجنيت على احد
البصير غير متواجد حالياً  
قديم 13-10-2010, 01:59 PM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل مصر - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الأخ الفاضل البصير

صاحب الشأن هو الأخ الفاضل داود ، وهو وعليه أن يستفسر من الشيخ رفعت إن أراد أن يستعلم عن صحة صدور هذا الكلام منه.
د ابو يحيى غير متواجد حالياً  
قديم 13-10-2010, 03:43 PM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
ضيف شرف " النسابون العرب "
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الاخ الفاضل ابويحي
قلت في ردك الكريم , ان ملحوظاتي علي رد الشيخ رفعت فيها تعدي وتجاوز علي الشيخ رفعت , مع انه رجل ينصفكم .
وردي علي هذه النقطة , اذا ما سلمنا بكلامك ان ردي فيه تجاوز وتعدي علي رفعت محفوظ , هل هذا التجاوز موضوعي ويمكن مناقشته أم لا ؟ هل فيه سب وقذف وقلة ادب علي شخص ***** ؟ هل هكذا يكون ادب الحوار ؟؟ هل تقرون ان هذه لغة الاشراف ؟؟؟؟
الجزء الاخر , " مع انه رجل ينصفكم " وردي علي هذه النقطة - ينصفنا ممن ؟؟ وهل تعتقد اننا في حاجة الي من ينصفنا ؟؟؟؟؟- ينصفنا من بعض المجهلين والمتنطعين , *********** , لينفخوا فيه نار الحقد والحسد , ويسبون هذا ويقذفون هذا , دون سند من الحق .

التعديل الأخير تم بواسطة السيد الغازي ; 18-01-2011 الساعة 03:01 AM
داود ابوالنصر غير متواجد حالياً  
قديم 13-10-2010, 03:59 PM   رقم المشاركة :[20]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة New Caledonia

افتراضي

حوار منقول لكم من منتدي النسابون العرب
السؤال الاول
------------
النقاط التي نعتمد عليها فى بطلان نسب***** والتى يجب أن يعرفها الجعافره

النقطة الأولى :
قال ****** في أحد اللقاءات التليفزيونية أن الأشراف في مصر حوالي 6 مليون فرد ولم يلجأ هؤلاء الناس إلى المحكمة لإثبات نسبهم إلا الهوارة (الهمامية) وذلك لتجميل الفعل الفاضح الذي فعلوه بانتمائهم إلى قبيلة الأشراف الجعافرة وقد نسوا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه لعن الله الداخل فينا بغير نسب والخارج منا بغير سبب ...وطوال التاريخ تحقق الانساب بكتب التاريخ وكتب النسابه وشهادة الشهود
================
ذكر الشريف محمد الجعفري , هكذا يقول عن نفسه
" قال ***** في احد اللقاءات التليفزيونية ..................وانا هنا اقول له من
الشرف والاخلاق ان يكون الكلام واضح وليس فيه
لبس او يمكن تأويله الي اكثر من معني , وده
طبعا لغة الاشراف فقط , السؤال , , , هل ما ذكرت من كلامك في النقطة الاولي كله , اقول مرة
اخري كله , قيل علي لسان ***** ؟؟
هل قال ****** ..... ولم يلجأ هؤلاء الناس الي المحكمة لاثبات نسبهم الا الهوارة الهمامية .
انا هنا اتحداك ان يكون كلامك صحيح , وانه
من العار عليك وعلي كل شريف قرأ كلامك ان
يسكت علي هذا الكذب .
كيف يقول **** هذا الكلام عن الهمامية الهوارة
(وليس الهوارة الهمامية اذا كنت تعرف الفرق ) .
مثل هذا الكلام وعنده السيد اللواء **************** ممثلا عن القبيلة الهمامية ,وعنده من السادة الهمامية المسجلين
عنده في النقابة اكثر من عدد شعر رأسك وقبل ان
تعرف انت وغيرك نقابة الاشراف او تسمع عنها , وانا واحد منهم ورقم عضويتي (مسلسل عام 6722) بتاريخ الاول من يناير 1995 توقيع نقيب الاشراف الشريف احمد كامل يس الرفاعي .
هذا هو ردي علي النقطة الاولي -والاجابة علي
هذا الرد مطلوب من كل شريف علي وجه الارض , شارك او سمع , او قرأ هذا الكلام المرسل في حق قبيلة ملئت سيرتها الافاق واصبح
الكل يتشرف بالانتساب اليها , ولم تتشرف تلك القبيلة مرة واحدة في الماضي اوغيره من الازمنة
بالانتساب لاحد .( لا يتشرف الاعلي بمن هو اقل منه) هكذا تكون الاحوال في الدنيا .
وفي الاخرة , سوف يتبين الحق من الباطل
والسلام - اخوكم- داود ابوالنصر

حوار اخر يخص السادة الهمامية
هذا ردي علي بعض الذين يتطاولون علي الهمامية
----------------------------------------
الاخوة الاعزاء , يا من تناولتم موضوع الهمامية , ولن اذكر

اسم شخص تطاول علي الهمامية , وهم بحق , وليس دفاعا

عنهم .

اقول لهم مرة اخري , ان نسب الهمامية ثابت , ليس بوثيقة واحدة , ولكن بمئات الوثائق , الامر الذي يدعوهم وبحق

الي التفاخر بهذا النسب , فهم طبقا لهذا النسب جعافرة

حسينيون , هكذا تقول الوثائق والمستندات التي بحوزتهم , وهكذا تقول كتب التاريخ , وهكذا يقول الجميع , ولذلك فهم وبحق ايضا ليسوا محتاجين لشهادة غيرهم . كيف يحتاجون

الي شهادة غيرهم وعندهم ما يسد عين الشمس من وثائق تعد بالمئات علي مر عصور حكمهم لصعيد مصر من عهد همام سيبيك (جد الهمامية) الي عهد همام بن يوسف اخر من حكم من الهمامية الي داود ابوالنصر .

والخلاصة , ان كل من يشترك معنا في سلسلة النسب الي

سيدنا ومولانا الحسين فهو شريف ,وجعفري , وحسيني .وهوبالتالي من ابناء عموممتنا .

والخلاصة الثانية , ان كل من يطعن في نسب الهمامية , فهو ليس شريف , وليس له نسب , وحتما لابد ان يكون **** .هكذا

تقول العبر والامثال , يتطاول **** علي اسياده , ولا يسلك

الشريف هذا المسلك .

الي كل **** , ليس له نسب , اتحدي , ان يأخذ وثيقة واحدة

من وثائق الهمامية ,المنشورة بمنتدي انساب السادة الهمامية ,ويذهب بها الي المحكمة , ويرفع دعوي , ويتهم الهمامية المذكورين بالوثيقة بالتزوير . وطبعا يعرف نفسه

للمحكمة بأنه صاحب مصلحة , وانه تضرر من هذا التزوير

لو كان فعلا حر , وشريف , وليس ***** النسب , عليه ان

يسلك هذا المسلك , ويكف نفسه وغيره من التطاول مرة اخري .

اكرر مرة اخري ان كلامي منصب فقط علي **** الذي ليس نسب , , وبالطبع الجعافرة ليسوا من هؤلاء

وبالطبع , والعاقل يفهم , انا لا اتطاول علي من يشترك معي في

سلسلة نسبي , الي اي اب في سلسلة نسب الهمامية. وانما اتطاول

علي الخوارج فقط الذين لا هم لهم سوي التطاول علي **** حتي يظهروا للعامة ان لهم حيثية وشرف مطاولة الاسياد , ولكن اقول لهم هيهات , هيهات , كفاكم من****

واسلكوا الطرق القانونية , واظهروا مستنداتكم , وقدموها لمؤسسات الدولة التي تمثل اولي الامر , وتطاولوا علي **** وسوف ترون اي منقلب تنقلبون .

والسلام

اخوكم (الاشراف فقط) داود ابوالنصر

http://www.elhmamia.comRE: حوار اخر يخص السادة الهمامية
شيخنا الفاضل الشريف الهمامى الحاج داود
بعد السلام
هذا الان هو حال الدنيا السفيه صوته اعلى من صوت ابناء الاصول والشرف
وهل نسيت ياسيدى القاعدة المعروفة فى سوق المال ان العملة الرديئة تطرد العملة الجيدة هذا هو ما يحدث الان
فلا تلقى بالا ولاتلتفت ورائك فالقافلة تسير والكلاب تعوى




التوقيع:
/showthread.php?tid=4225

عمنا وشيخنا واستاذنا وعميدنا الفاضل الكريم بن الاكرمين والشريف بن الاشراف وسليل الثلاله الطاهره النقيه العطره
الشريف الهمامي / الحاج داود ابو النصر
دعك من هذه الاقاويل **** ورفقا بنفسك مخاطبه حضرتك لهؤلاء (المماليك)زي ما بيسميهم الدكتور عبد المنعم
تجعل لهم قيمه في وقت لا قيمه ولا كيان لهم .


يا أستاذنا وشيخنا الحاج داود

أؤيد كلام أخى الفاضل الشريف الهمامى أشرف تاج الدين بأن تترك هؤلاء ا***** والمماليك كما قال أخينا الشريف الهمامى د / عبدالمنعم وكلامهم **** وتهون على نفسك ومن يملك الدليل على أننا *********ولهم الشرف فليذهب إلى القضاء ويثبت بما ليس لنا وعندها سوف ******.


وتقبــلوا خالص التحية

الشريف الهمامى جمال عبدالشافى على أحمد موسى أبو النصر صبيح همام



اهذه اذن اخلاق وردود الساده

التعديل الأخير تم بواسطة السيد الغازي ; 18-01-2011 الساعة 03:10 AM
البصير غير متواجد حالياً  
قديم 13-10-2010, 06:27 PM   رقم المشاركة :[21]
معلومات العضو
ضيف شرف " النسابون العرب "
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اخي ابويحي
لقد ورد في ردك قبل السابق , استفسار , قلت فيه , بالضبط
ماالذي ازعج داود , فخلي 00000000 يرد عليه بهذه الطريقه . والرد
في منتهي البساطه , ان كل شئ كان تمام , ش00000000000غال الله ينور , ومعتبر الهمامية سوق له كبير , يروج فيه بضاعته التي درت عليه الربح الوفير , وكنا نسكت علي كل شئ , ونقول خليه يسترزق , يروح لاحد الهمامية ويقول انا باحث في
الانساب , واستغل في ذلك علاقتنا به من قبل تكوين *********** . وذهب الي بلاد الهمامية عن طريق داود , واول بلد حط فيها كانت جزيرة الحمودي مسقط رأسي ومنها الي البلاد الاخري ***************وجمع منهم ما جمع من وثائق ومستندات وكلام , ************************. لكن الامور اخيرا خرجت عن الحد الذي لا يجب السكوت عليه , ********************************************* والموضوع كبير وسوف يحاسب عليه حساب الملكين . وعندما علم بموقفي هذا , اصابه شئ من الجنون وخرج علينا وعليكم جميعا بمثل هذا الرد الذي يخرج عن اخلاق الرجل العادي , فما بالكم بالشريف .**************** , لا يليق بمنتداكم , ولا باخلاقكم , ولا باخلاق الشرفاء .
اما طعنه في نسبي انا , فهذا من اثر الجنون والهزيان , اخي العزيز والخطاب لشخصكم , ولولا احترامي لكم ما تكلمت في هذا الموضوع , نسبي تعرفة قبيلتي , ويعرفه اهلي , وليس من حق احد ان يدخل بيني وبين اهلي وعشيرتي . هذا تطفل وعدم
احترام , ولا يليق برجل محترم ان يدخل بين الرجل واهله .
اخي العزيز , انا اسمي داود محمد محمود محمد داود ابوالنصر
كنت اعمل مدير عام لبنك باركليز الدولي , واسكن بحي المهندسين , واعتبر نفسي من شيوخ الهمامية , تشرف كل الهمامية بكوني واحد من شيوخهم , كما اشرف انا باقل واحد فيهم . باحث ومهتم بشئون الهمامية , انشئت منتدي باسمهم , اسميته منتدي انساب السادة لهمامية , به الان حوالي 500 عضو من الهمامية .سجلت فيه كل ما جمعته من وثائق ومشجرات تخص السادة الهمامية , وسجلت فيه كل ما دونته كتب التراث في شأن الهمامية وتاريخهم . كما سجلت فيه معظم اسماء الهمامية التي جمعها 00000*******************, واصبح له الان معارف كثيرين بسبب تلك المعرفة .قبيلتي التي اعرف بها هي قبيلة الهمامية , وعائلتي داخل تلك القبيلة هي عائلة ابوالنصر , وابوالنصر هذا , له خمسة اولاد يعرف بعضهم البعض تمام المعرفة , ويعرفون في وسط القبيلة باسم - اولاد ابوالنصر - وهم , داود ابوالنص , موسي ابوالنصر , عيسي ابوالنصر , مغربي ابوالنصر , علي ابوالنصر , يقطنون في البلاد الاتية , جزيرة الحمودي قريتي التي ولدت فيها , الرئيسية وبها عبدالرحمن موسي ابوالنصر والذي كان لي شرف ان يتزوج ابني عبدالخالق المحامي احد احفاده , السيدة نجوان حلمي عبدالرحمن موسي ابوالنصر .- وفي الشاورية بها فرع عيسي ابوالنصر , كما انا بها اخوالي الرواجح ,ابناء راجح واضح شمس الدين صبيح همام . وفي كوم شافع بها بعض فرعي موسي وداود ابوالنصر , وفي عزبة السماسيرية تبع الحلفاية بحري بها بعض فروع داود , موسي .مغربي , وعلي ابوالنصر. وفي مركز نجع حمادي بها بعض فروع مغربي ابوالنصر , واخص منهم المستشار عبدالمنصف هاشم مغربي ابوالنصر , وابنه المستشار مؤنس هاشم ابوالنصر , وفي القاهرة يوجد كثير من فرع داود ابوالنصر يزيد عددهم علي ال 500 فرد , وفي مدينة الاسماعيلية فرع من موسي ابوالنصر , يعتبروا من الاشخاص المؤثرين في مدينة الاسماعيلية ويشار عليهم بالبنان . وفي الاسكندرية , بعض فروع داود ابوالنصر منهم ابني عبدالخالق داود المحامي , وفي مدينة مرسي مطروح بها بعض فروع موسي ابوالنصر , وعلي ابوالنصر . (ما عدا السهو والخطأ ) مما سبق اقول لك اخي العزيز انه لا يوجد ضمن عائلات الهمامية من لهم مثل هذا الانتشار ومثل هذا العدد .
فاذا جاء مدعي وطعن في اكبر فرع من فروع الهمامية , فكأنما قد طعن في الهمامية كلها , شأنه في ذلك , شأن من يريد ان ينطح السحاب , وهو لا يستطيع الوقوف علي قدمية . واذا تمكن من ذلك , فيستطيع ان يبيع ويشتري في الهمامية , و*****************. وللاسف اخوتي الهمامية
لا يدركون هذا الامر الخطير .
وللعلم تحت يدي قضية كبيرة **************, وسوف يكشف عنها في الوقت المناسب .
اما ادعائه هو وغيره من انني اتطاول علي الجعافرة , فكيف يتطاول الواحد علي اهله . الجعافرة من نسل محمد ابوجعافر والهمامية من نسل محمد ابوجعافر , فلا يمكن لمثلي ان ينزلق لمثل هذا , وانما الشياطين الذين يركبون الموجة , و يتكسبون منها , من مصلحتهم دائما ان يوقوعوا بين اولاد العم حتي يجدوا لهم طريق ***** . ليس فقط المال *********** , يدخلون هذا ويخرجون ذاك , *****************. ولذلك اقول لكم جميعا انتبهوا يا سادة , وشوفوا من الذي يخوض في الاعراض والانساب .
والي لقاء
اخوكم داود ابوالنصر

التعديل الأخير تم بواسطة السيد الغازي ; 18-01-2011 الساعة 03:17 AM
داود ابوالنصر غير متواجد حالياً  
قديم 13-10-2010, 07:33 PM   رقم المشاركة :[22]
معلومات العضو
ضيف شرف " النسابون العرب "
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الاخ ابويحي
ورد علي لسان احدهم , انني غير راضي عن مسلسل شيخ العرب همام , وده لان المسلسل تكلم عن شخص همام بن يوسف فقط . وطبعا كل الكلام ده من دواعي الحقد والحسد علي الهمامية من جانب , وعلي محاولة الوقيعة بين الرجل واهله من جانب اخر , بالذمة ده كلام يرضي ربنا , من اين للمنافقين بهذه الادعاءات السافرة .؟؟؟
بالنسبة للمسلسل , رأيي فيه من انجح المسلسات التي قيلت في حق الهمامية , لقد اظهر دور الهمامية في تاريخ صعيد مصر خاصة , وفي اظهار دور العناصر الوطنية في تاريخ مصر عموما . والذي يؤكد كلامي هذا , شيئان , رأيي
هذا منشور بمنتدي انساب السادة الهمامية في اكثر من حلقة ومشاركة . والاهم من ذلك ظهوري في حلقة في قناة الحياة
تجمعني مع المخرج القدير حسني صالح , قلت رأيي في المسلسل بما يفيد قناعتي الشديدة به وبما قدمه للهمامية .
وجمعتني ايضا ندوة بها كل ابطال المسلسل نظمتها جريدة الشروق , وكان رأيي فيها واضح , والجميع يعرف ان رأيي هو المزيد والمزيد من مثل هذه الدراما التاريخية الجميلة .
ولعل الحقد والحسد يظهر من كلام الادعياء , بادعاء كلام لي
يخالف الحقيقة في المسلسل .
اما من ناحية ان المسلسل يتكلم عن همام بن يوسف , فهذا ايضا يسرني ويبسطني , لان همام بن يوسف رمز لكل الهمامية في صعيد مصر وغيره من البلاد داخل الوطن وخارج الوطن , لقد اصبح الامر تاريخ يخص كل الهمامية ولايخص فرد دون الاخر . كلنا احفاد همام بن يوسف , وهمام بن يوسف جد كل الهمامية , وكما تلاحظون الموضوع لا يخص الادعياء المنافقين , الذين لا اسم لهم ولا ذمة ولا دين في شئ , انهم يزجون بانفسهم في كل امر , كله من اجل الحقد والحسد , ونعوذ بالله العلي العظيم من شر هؤلاء , واقول فيهم , " اللهم بسطوة جبروت قهرك , وبسرعة اغاثة نصرك , وبغيرتك لانتهاك حرماتك , وبحمايتك لمن احتمي باياتك , نسألك يا الله يا قريب , يا سميع , يا مجيب , ياسريع , ياجبار , يا منتقم , يا قهار , يا شديد البطش , يا من لا يعجزه قهر الجبابرة ولا يعظم عليه هلاك المتمردة من الملوك والاكاسرة , ان تجعل كيد من كادني في نحره , ومكر من مكر بي عائدا اليه, وحفرة من حفر لي واقعا فيها , ومن نصب لي شبكة الخداع اجعله ياسيدي مساقا اليها , ومصادا فيها , واسيرا لديها ." اللهم امــــــــــــــــــــــــــــــــــــــين .
والسلام علي من اتبع الهدي
داود ابوالنصر
داود ابوالنصر غير متواجد حالياً  
قديم 13-10-2010, 09:37 PM   رقم المشاركة :[23]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل مصر - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

أخي الفاضل داوود
شكرا على هذا الإيضاح
وأنا لست طرفا في الخصام، بل جليس لكم في الحوار، وسؤالي كان موجهللأخ البصر عن صحة نسبة هذا الرد للشيخ ****، وعن سبب غضب الأخ داوود من حوار الشيخ *** مع السادة الهمامية.

بالنسبة لموضوع التجاوز في نقاش سيادتك للحوار فطبعا فيه بعض الجمل التي تغضب أي أحد، علاوة على اللهجة الشديدة في نقاش الحوار.

أما عن كون المحاور من هو حتى يقوم بذلك الحوار:
فالحوار الصحفي أو الإذاعي أو التلفزيوني ممكن ومتاح وليس ممنوعا، والشيخ *** أعتقد أن له خبرة كبير في علم النسب وتحقيقه، كما أنه داهية في فن الحوار.
أما مقاصد الحوار واتجاهاته فأنتم أدرى بها، إلا أنني أرى أن الشيخ ***كان وما زال صديقا حميما مقربا للسادة الهمامية، وكان مستشارا لهم في مسلسل شيخ العرب همام، وهو آخر ما كتب عن السادة الهمامية.
وهو ما يعني أن الحوار كان وما زال مقبولا لديهم.

أما كون أن بين سيادتك أنت شخصيا خلاف مع الشيخ *** فقد ظهر من خلال نقاش ذلك الحوار ومن خلال الرد عليه الذي ينسب الآن للشيخ ****.

التعديل الأخير تم بواسطة السيد الغازي ; 18-01-2011 الساعة 03:21 AM
د ابو يحيى غير متواجد حالياً  
قديم 13-10-2010, 09:40 PM   رقم المشاركة :[24]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل مصر - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

أما النقطة التي طُرِحت عن عدم رضاك عن المسلسل
فأنا أشهد أنك أبديت في مشاركة قديمة رضاك الكامل عن المسلسل وأشدت به، وانتقدت من يحاولون الآن رفع دعوى ضده. والكلام هذا موجود في المنتدى ربما تحت موضوع مسلسل شيخ العرب في منتدى السادة الهمامية.
د ابو يحيى غير متواجد حالياً  
قديم 14-10-2010, 02:44 AM   رقم المشاركة :[25]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Canada

افتراضي اخونا النورابي

اسف علي سوء الفهم الذي حدث وانا عارف اني بالفعل تماديت ولازم ابطل اتكلم بالاسلوب ده اسف يبن العم وسامحني علي ما تفوه به شيطاني واعوذ بالله من الشيطان الرجيم
الفارس المذهب غير متواجد حالياً  
قديم 15-10-2010, 03:56 PM   رقم المشاركة :[26]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الاشراف الجعافرة
 
الصورة الرمزية الشريف النورابي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ الفاضل داوود تحيه طيبة وبعد لاتجعل من كلماتك تقليل لاحد ابناء عمومتك واعرف اولا مصدر الكلام قبل ما تقول ماقلته فكلنا نعرف من رفعت وما هو علمه واعلم اخى الفاضل السيد داوود ان رفعت قال ماقال ان كان قال وهو عباره عن ردك فى منتداك على الموضوع وهاتف رفعت معك كلمه كى يزول سوء الفهم
وحاول ان تكون صاحب حق دوما كى ينصرك الله ورسوله على المدعين المشككين وشكرا
الشريف النورابي غير متواجد حالياً  
قديم 15-10-2010, 09:50 PM   رقم المشاركة :[27]
معلومات العضو
ضيف شرف " النسابون العرب "
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الاخ العزيز النورابي
تحية طيبة لك ولكل فريق العمل في منتداكم الذي اشرف بالتواجد فيه بعض الوقت , ارد فيه علي بعد الحاقدين علينا والذين يتخفون بين الاشراف مدعين زورا وبهتانا انهم ينتمون اليهم , وهم بالطبع ليسوا منهم , اخي العزيز , كما قلت مرارا وتكرارا , الجعافرة ينتمون الي محمد ابوجعافر , والهمامية ينتمون حسب وسائقهم الي محمد ابو جعافر , اذن فهم اخوة عند محمد ابو جعافر وابناء عمومة الان , هذا هو التاريخ والوثائق وكل شئ , وطبعا الجميع يعرفون من هم الهمامية , لقد كانوا منذ عهد همام سيبيك الي عهد همام حكام وحتي الان كثيرا منهم في سدنة الحكم والدليل علي ذلك راجع الحوار الذي اجراه المحفوظي معهم ,كلهم حكام فيهم المقدم , والعميد والمأمور والعمدة , ( ده في عهد كتابة الحوار ) اما الان , فقد اصبح المقدم خالد خلف الله , السيد اللواء خالد خلف الله مسئول امن الدولة بسهاج .وغيره علا وكثيرا من الهمامية في كل فروح الحكم في مصرنا العزيزة , وربما اكون انا اقلهم (مدير عام بنك باركليز الدولي ). وطبعا مش معقوله الجعافرة , الاخوة بالامس وابناء العم الان يقولوا نحن لا نعترف بالهمامية .
اذن من الذي يتطاول علينا وعلي الجعافرة في الاصل , يرمينا ويرميهم بحجر واحد ؟ ؟؟؟؟؟؟؟
الرد ببساطة اخي العزيز ------- انه الدخيل الذي ليس منهم وليس منا بالطبع . يرمينا بحجر الجعافرة , ليكسب هو
شئ لنفسه , فاذا لم يتبين الجعافرة هذا الامر , فسوف يدخل نفسه في وسطهم , ويقول انا جعفري . وربما يكون يهودي او غير ذلك جاء ليدنس النسب الشريف . لاحظ في رد المحفوظي -------- يختلق شتيمة يدعي انني قلتها في حق الجعافرة , ثم يبادر بالرد عليها , حتي يشكل عليك وعلي الناس انني اشتم الجعافرة , ثم يثبت نفسه مدافعا عنهم , ثم المرحلة الاخيرة يثبت نفسه وسطهم , وهو بالضرورة واكيد ليس منهم , وانشاء الله سوف نثبت في الايام القادمة , مدي صحة انتسابه للاشراف الجعافرة . لقد ظل طول عمره , يتمسح في الهمامية , وادخل في ذهنكم انه يدافع عن الهمامية الشرفاء , وكان يبحث له عن مكان بينهم , ولكن خاب ظنه فالهمامية عن بكرة ابيهم معروفون لبعض جيدا , ولا يمكن للدخيل ان يدخل بينهم , فاخذا دور المدافع عن اشكاليات هو الواضع لها (راجعوا حواره مع الهمامية عام 1992 ) لقد تكلم عن كل الاشكاليات ضد الهمامية في حواره , ثم نشرها بين اعوانه الذين ينهجون منهجه (منهج ابناء القردة والخنازير) انها سياسة تتطابق مع بروتوكلات ابناء صهيون , ليدنسوا بها النسب الشريف . لذلك اقول لكم احذروهم يا سادة , اقولها مرة اخري انتبهوا يا جعافرة , انتبهوا ياهمامية , ولا ترمي اخاك بسهمك , واحذروا الفتنة والسموم التي تلاحظونها في كلامهم , هلا تلاحظون معي , يقتل الموضوع بحثا , ثم يأتي احدهم كأنه لم يري ولم يسمع , وهو بالطبع معتد اثيم لقد سمع وقرأ ورأي ومات غيظا , ولكنه يعز عليه ان تقفل ابواب الفتنه . ثم لاحظوا معي مرة اخري , يفتح احدهم باب للشر والفتنه , وقبل ان يقفل , يأتي لك بموضوع اخر , ظنا منه انه مادة للفتنة , لقد تلصص احدهم في منتدي الهمامية واحضر حوار بين الاخوة يتعاتبون فيما بينهم , شم منه رائحة خلاف بين الاخوة, فاحضرة ونشره لكم , ظنا منه انها ممكن ان تكون وقود فتنه , ولكنهم , نسوا , ان الله علي كل شئ شهيد , وهو القائل , سبحانه وتعالي " ومكروا ومكر الله , والله خير الماكرين " صدق الله العظيم , وانشاء الله سوف يرد سهمهم الي نحورهم . والي لقاء .
اخوكم - الشريف الهمامي داود ابوالنصر الهواري
داود ابوالنصر غير متواجد حالياً  
قديم 15-10-2010, 10:14 PM   رقم المشاركة :[28]
معلومات العضو
ضيف شرف " النسابون العرب "
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

السادة الافاضل ادارة المنتدي
لقد ورد في رد المحفوظي القول الاتي " وبالتالي لم اخدع احد , بدليل استمراري الي الان , وما زلت باحث انساب معتمد بالنقابة ."
الرد ----- انا قلت يا سادة بالحرف الواحد , ان سبب التسمية "تحقيق " وحوار مع السادة الهمامية ,( رماهم فيه بكل الاشكاليات التي صنعها وبثها لاعوانه ) .......قلت لعله يريد ان يوهمهم انه مندوب نقابة الاشراف في ذلك الوقت ......والا لماذا يقول عنه تحقيق مع السادة الهمامية , وقلت - هل من المعقول ان يحقق من ليس له سلطة , مع اصحاب السلطة ؟؟؟؟؟؟ وفيهم المقدم والعميد والمأمور !!!!!!
والسؤال المطلوب اجابته من الاخ النورابي المتواجد بالنقابه
هل كان رفعت المحفوظي (وليس محفوظ- هناك فرق ) . باحث معتمد بالنقابة , في ذلك الوقت ؟؟؟؟؟؟اي من بداية افتتاح النقابة حتي شهور قليلة مضت حيث اصبح باحث انساب معتمد في النقابة !!!!!!!!
المطلوب مرة اخري , تاريخ اعتماد المحفوظي باحث في النقابة !!!
لاحظ الدهاء في رده ......... وبالتالي لم اخدع احد بدليل استمراري الي الان .ومازلت ....... وادخل الزمن كله من
تاريخ انشاء النقابة حتي بضعة اشهر مضت في كلمة واحدة .... الا وهي ...... ومازلت باحث انساب معتمد في النقابة .
والمعلومات التي عندي , لقد طرد من النقابة في عهد احمد كامل يس , لعلم النقابة في ذلك الوقت , انه كان يعمل ضدهم
هو واعوانه , ورماهم بكل الاحجار القذرة في ذلك الوقت , ويشهد علي ذلك المتواجدون بالنقابة الان ومنهم احمد الزينبي , الشريف صبحي عيد وغيره الكثير , وانا طبعا من الشاهدين ,حيث كنت قريب جدا من الاحداث في ذلك الوقت , وتقابلت مع السيد النقيب وفهمت منه ما حدث .
اذن موضوع القذف والسب , ليس جديد , انها لغتهم يا سادة
لقد رموا السيد النقيب احمد كامل يس نفسه بالاحجار , وقالوا فيه ما قالوا , والله يعلم ما قالوا , وسوف يحاسبهم عليه حساب عسيرا . ومن خلال اتباع المفهوم السائد بينهم "السب والقذف " في كل ما هو حق وصدق , يسعون حثيثا لنيل غرضهم , وقد وصل المحفوظي الي ما يريد . كيف , وما هي
ادواته للوصول الي مأربه , هذا ما سوف نشرحة في الايام التالية , والله الموفق .
والسلام -- اخوكم -الشريف الهمامي داود ابوالنصر الهواري

.
داود ابوالنصر غير متواجد حالياً  
قديم 15-10-2010, 10:31 PM   رقم المشاركة :[29]
معلومات العضو
ضيف شرف " النسابون العرب "
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

مرة اخري نعود لرد المحفوظي علي لسان المخفي البصير , لقد ورد بكلامه الاتي :
اني جعفري بل محفوظي جعفري حتي النخاع , قبل ولادتك , ولدي مستندات لا تملكها انت ولا اسرتك .......ثم استرسل وقال وان كنت تقاضيت منك ولا من ناسك الف او اثنين فقول ....
وردي علي ذلك ---- منذ بداية تكوين النقابة وحتي الان , , .
وكما قلت لم يكن يوما له علاقة بالنقابة , العلاقة بدت منذ اشهر قليلة , فلماذا كان يجوب البلاد يجمع المعلومات ,
اسألوه لماذا , ذهبت الي كل بلاد الهمامية , الي جزيرة الحمودي مسقط رأسي , الي الشاورية , الي عزبة السماسيرية
الي الرئيسية الي هو , الي الحلفاية بحري وقبلي , الي نجع حمادي الي بهجورة ,الي فرشوط , والي كثير من البلاد الهمامية
هل كنت مندوب النقابة في ذلك الوقت .
لم اتكلم قط عن موضوع 000000, ولكنه هو الذي قال وذكر في رده بالحرف الواحد ........ وان كنت تقاضيت منك ولا من ناسك الف او اثنين قول ........... وعلي رأي المثل القائل ....... يكاد المريب ان يقول خذوني .......
وبرضه , . واقدمها لمن يهمه الامر .
شكرا لحسن متابعتكم والسلام
اخوكم - الشريف الهمامي داود ابوالنصر الهواري

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف النورابي ; 16-10-2010 الساعة 02:01 AM
داود ابوالنصر غير متواجد حالياً  
قديم 15-10-2010, 10:33 PM   رقم المشاركة :[30]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل مصر - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الشريف صبحى عيد توفي إلى رحمة الله تعالى
رحمه الله وأحسن إليه وأدخله فسيح جناته
د ابو يحيى غير متواجد حالياً  
قديم 15-10-2010, 11:14 PM   رقم المشاركة :[31]
معلومات العضو
ضيف شرف " النسابون العرب "
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

انا للله , وانا اليه راجعون .
صدق الله العظيم .
داود ابوالنصر غير متواجد حالياً  
قديم 16-10-2010, 12:19 AM   رقم المشاركة :[32]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الاشراف الجعافرة
 
الصورة الرمزية الشريف النورابي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

الى الاخ الشريف سليل الاشراف وفخر الهماميه

السيد داوود ابو النصر صبيح همام

تحية طيبه من القلب وان شاء الله تصل للقلب

اولا سؤالك لى عن رفعت فانا اعرفه من امد بعيد

واشهدالله وملائكته وكتبه ورسله والمشاهدين اننى ماعلمت

عليه اى ريب ولا اشكك فى عمله كباحث وموضوع انه

كان على خلاف مع النقيب السابق اعلمه تمام مثل ماعلم اسمى وكان السبب الرئيسى هو ان ابن عمه محمد محفوظ وزير الاقتصاد السابق مرشح لمنصب نقيب الاشراف
وبالتالى كان رفعت مسانده وواقف جواره وهذا مااغضب النقيب الراحل منه وطبعا انت تعرف انا واخى على ابن عمى وانا وابن عمى على الغريب وكان فيه ايامها عك كتير فى النقابه من كل شئ وكان رفعت ايام محمود كامل شقيق النقيب احمد كامل اول من فتح باب النقابه فى شركه الادوية الخاصه به فى قصر النيل واعطى رفعت الضوء الاخضر كى يجوب البلاد ويملاء النقابه بالجرود التى فى حوذه الاشراف وهذه وحق كتاب الله شهاده بعض الاشراف الموثوق فيهم لدى ومنهم الشريف الطاهر الهاشمى نقيب اشراف البحيرة والاخ حموده المغازى محقق انساب المغازيه ومحمد الامين حسن نقيب اشراف اسوان هم حكوا لى ماكان يفعله رفعت ورجال اخرى من جمع وهذا تكليف من المرحوم محمود كامل وموضوع انه باحث اصدر السيد محمودالشريف قرارا من النقابه لرفعت تقديرا منه لمجهوداته والذى حصل على القرار اثنين منذ ان تم فتح النقابه بقرار رسمى وهم رفعت ومحمد الامين نقيب اسوان ولااحد يملك كلمه محقق او باحث يحمل بيان رسمى من النقابه سواهما وان كان رفعت اساء الفهم فى موضوعك فهذا يرجع الى انه غار على نسبه وفرعه وعصبه مثلى انا لما هاجمتك فى ملتقى الاشراف ولاكنى عندما اطلعت وفهمت تنحيت عن المجادله العقيمه التى لاتنفع ولاتضر واعلم اخى داوود باانى مؤمن بان الهماميه من ماضى ولاكنى سردت لكم فى الموضوع الاصلى لما الجعافرة نافرة من نسبكم وانى من هنا اقول لكم اخى الفاضل يشرفنى انا شخصيا بان يكون لى ابناء عمومه مثلكم ولاكنى لى عتب بسيط او رجاء انت من خلال عملك كمدير بنك كنت تتعامل مع الموظفين بشده وحزم وهذا مطلوب لاكن اعلم اننا ابناء عم وليس موظفين وان كنت انت تكلمه بشئ من التعالى على فرعك اقول لك وسامحنى قول الشريف اسماعيل النقشبندى
يارسول الله لو رجعنا ماذا نقول قال قولوا التقت الفروع مع الاصول
لانه كان ذاهبا للحج وراى سيدنا رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم وامره بالرجوع وقال هذا البيت واتاه رد الحبيب وسامحنى للاطاله وليكن شعارنا لا للدخيل بيننا نحن اولاد رجل واحد ولابد من ان نكون مثل اعلى للجميع وان كان رفعت غلط فيك انا بتاسف نيابه عنه وان كنت انت اخطئت فيه فانا بعتذر بالنيابه عنك لرفعت وعفا الله عن ما سلف
توقيع : الشريف النورابي

على كل الانام يزيد فخرى ونص الذكر يشهد لى بطهرى محمد النبى اخى وصهرى وحمزة سيد الشهادء عمى
الشريف النورابي غير متواجد حالياً  
قديم 08-01-2011, 01:27 AM   رقم المشاركة :[33]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الاشراف الجعافرة
 
الصورة الرمزية الشريف النورابي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

اولا اخى المحض اسمه رفعت محفوظ

وثانيا نعم هو ابن عم الدكتور مصطفى محمود

وابن عم محمد محفوظ
توقيع : الشريف النورابي

على كل الانام يزيد فخرى ونص الذكر يشهد لى بطهرى محمد النبى اخى وصهرى وحمزة سيد الشهادء عمى
الشريف النورابي غير متواجد حالياً  
قديم 08-01-2011, 01:42 AM   رقم المشاركة :[34]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة

افتراضي

وازاي داوود الهمامي الهواري شريف؟؟؟
واذا انت كنت مش مقتنع واقتنعت يانور اقنعنا معاك
وقلنا ازاي محمد علي وقع علي وثيقة في مكة وهو في القاهرة؟؟
حل انت هذا اللغز المحير
إذا الوثيقة مزورة فلماذا يحتاج الهمامية لوثيقة مزورة لو ان نسبهم صحيح ؟؟ ولماذا لم يحصلوا علي شهادة من الجعافرة في ذلك الوقت بدل تزوير شهادة من مكة؟؟
وأيضاً باقي الأسئلة التي سألناها من قبل
خلينا نفهم زي ما انت فهمت
حفيد السيد بحير غير متواجد حالياً  
قديم 08-01-2011, 03:57 AM   رقم المشاركة :[35]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الاشراف الجعافرة
 
الصورة الرمزية الشريف النورابي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم

ياايها الذين امنوا ان جائكم فاسق بنبئ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهاله وتصبحوا على مافعلتم نادمين
من ابن مخرج السبيلين الفقير لربه المقر بذنبه نور ابراهيم النورابى
الى من يدعى انه حفيد السيد بحير شكرا على ماقلته فى حقنا
ونحن لالسنا ممن يحبون الثرثرة فى الكلام والكلمه منا تقدر بقاموس من كلامكم ولذلك لانقول لك الا سؤالا واحدا اننا لانتعامل مع صنفين احدهما 1-مجهول الاسم والنسب
2- عديم الشم والكرف وعديم الحس واللمس والمس
الذى من صفاته الطمس حتى لانقع فى حق اعمامنا واجدادنا الذين من نسل سيدنا وامامنا فى الانساب جدنا السيد الشريف عالم عصره
وفريد زمانه فى علم الانساب السيد سعيد واللبيب بالاشاره يفهم ونحن قد لمحنا فيكم خروجكم عن خط الشرف المستقيم الموصل الى سيدنا رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
لان من ينتمى اليه مصون اللسان وقد بينه لنا جدنا صلوات الله عليه فى قوله المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ( صدق جدنا الكريم )ونقول لكم اننا لملك حصانين الاول بالحلم ملجم
والثانى للجهل مسرج وقد اعذر من انظر لذا ننذكم بذكر اسمكم ونسبكم عاموديا حتى السيد بحير كما تدعى وذكر رقم بطاقتكم
حتى يحق لكم الجواب منا على جميع اسئلتكم لان كلامنا من ذهب وليس من نحاس رديئ يعود على لابسه بالصدى
وارجو ان يكون ردكم بمجرد قرائه رسالتى اليك والا حفظنا الله من التسرع فى حقوق الاخرين
توقيع : الشريف النورابي

على كل الانام يزيد فخرى ونص الذكر يشهد لى بطهرى محمد النبى اخى وصهرى وحمزة سيد الشهادء عمى
الشريف النورابي غير متواجد حالياً  
قديم 08-01-2011, 08:37 AM   رقم المشاركة :[36]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة

افتراضي

كان خير لك أن تجيب عن الأسئلة التاريخية عن الهمامية بدلاً من دخولك في مجال أنت لاتطيقه
حفيد السيد بحير غير متواجد حالياً  
قديم 08-01-2011, 04:46 PM   رقم المشاركة :[37]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الاشراف الجعافرة
 
الصورة الرمزية الشريف النورابي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

من عرفنى فقد عرفنى ومن لم يعرفنى فانا

انا ابن الحوض واللواء انا ابن شهيد كربلاء

انا ابن مسلوب العمامه والرداء عرفت انا مين يامجهول

واسف سامحنى لم ارد عليك تانى لانى اترفع عن اجابه المجهولين
توقيع : الشريف النورابي

على كل الانام يزيد فخرى ونص الذكر يشهد لى بطهرى محمد النبى اخى وصهرى وحمزة سيد الشهادء عمى
الشريف النورابي غير متواجد حالياً  
قديم 08-01-2011, 06:07 PM   رقم المشاركة :[38]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
الصورة الرمزية سبعمائة وخمسون
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
"يا ايها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين " صدق الله العظيم
من ابن مخرج السبيلين الفقير لربه المقر بذنبه والراجي عفو ربه رفعت الكوكب المحفوظي الجعفري الحسيني
الي المحترم حفيد السيد بحير علي حد قوله نحن لسنا ممن يحبون الثرثرة فى الكلام والكلمة منا تقدر بقاموس من كلامكم ولذلك لا نقول لك الا سؤالا واحدا اننا لا نتعامل مع صنفين احدهما 1- مجهول الاسم والنسب وثانيهما 2- الا يكون عديم الشم والكرف والحس واللمس والمس والذى من صفاته الطمس حتى لا نقع فى حق ساذاتنا من الاباء والاعمام والاجداد وخاصة الذين من نسل سيدنا وامامنا فى الانساب العالم العلامة فريد عصرة وزمانه جدنا السيد الشريف / سعيد بن جعفر واللبيب بالاشاره يفهم ونحن قد لمحنا فيكم خروجكم عن خط الشرف المستقيم الموصل الى سيدنامحمد رسول الله صلى الله عليه وعلي اله وصحبه وسلم لان من ينتمى اليه مصون اللسان وقد بينه لنا جدنا صلوات الله وسلامه عليه فى قوله المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ( صدق جدنا الكريم صلي الله علية وسلم )ونقول لكم اننا نملك حصانين الأول بالحلم ملجم
والثانى للجهل مسرج وقد اعذر من انظر لذا ننذركم بذكر اسمكم ونسبكم عاموديا وذكر رقم بطاقتكم القومي حتى
يحق لكم الجواب منا على جميع اسئلتكم لان كلامنا من ذهب وليس من نحاس رديء يعود على لابسه بالصدى وقد أرسلنا لكم هذه الرسالة في تمام الساعة الثانية ونصف الي الثالثة ونصف مساءا ليلة السبت الماضية ولما علمنا أن الذي كلفناه بارسالها لكم دونها بأسمة ولا خلاف ولكن نريد أن نعلمكم ان هذه الرسالة منا
فنرجو ان يكون ردكم بمجرد قراءة رسالتنا هذه حفظنا الله جميعا من الوقوع في حق الاخرين بدون وجه حق

رفعت الكوكب المحفوظي الجعفري الحسيني
سبعمائة وخمسون غير متواجد حالياً  
قديم 10-01-2011, 12:30 PM   رقم المشاركة :[39]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
الصورة الرمزية سبعمائة وخمسون
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الي المدعو انه حفيد السيد بحير اني لا اتكلم مع المنكرين أنفسهم ولو أحتاج الامر الي فصيلة دمكم لوضعناها ضمن الشروط المطلوبة منكم في الرسالة التي أرسلناها اليكم أما نحن فمعروفون لدي السادة الاشراف كلها في مصر وخارجها وقولك ان نسبنا ثبت بالمحاكم أهذا يدل علي أنكم تجهلون قانون الانساب وتوثيقها وصحتها فللعلم ان نسبنا موثق دينيا وقضائيا وعرفا دنيويا اذ موقع عليه أكثر من مائة وخمسين شاهد شرفاء صححاح النسب الشريف قبل حكم المحكمة ولدي وثائق رسمية حتي الجد العاشر فان القيت في مجلس شريف جعفري وغيره مثل ما نلقي نحن من وثائق وأدلة رسمية وعرفية تثبت صحة نسبنا فوالله لو فعلت ذلك وأتيت بمستندات تثبت صحة نسبكم ولديك وثائق حكومية الي جدكم العاشر مثلنا لوجدتنا نبيت مقدما في مقر هذا المجلس الموقر ولو كنت كاذبا لتبوئت مقعدا من النار اذ انني لا أتعامل في الظاهر أو الباطن الا مع الشخص الجلي المعروف اسما ونسبا أمام العالم وما قولي هذا ريح فخرا أو غرور وأنما هو من باب (( وأما بنعمة ربك فحدث )) وعزا لانتسابنا لجدنا سيدنا محمد صلي الله عليه وعلي اله وصحبة وسلم الذي علمنا حسن المعاملة مع الاخرين وحسن الخطاب المهذب الذي لم يخرجنا عن شرفنا ولا انتسابنا اليه صلي الله علية وسلم ولا نطعن في انساب الناس دون دليل قطعي غير مفتعل ألاوراق التي ما انزل الله بها من سلطان وأخيرا لولا ما انكم تعرفوننا علم اليقين بان الله فتح علينا بعلم الانساب وعلمنا من هو ومن لا هو ومن فيه ومن ليس فيه لانه وضع فينا بقدرته الا ننبذ بالالقاب ولا بالدخلاء الا اذا احتاج الامر منا الي قوله تعالي ((( وقل لهم في أنفسهم قولا بليغا ))) وشكرا علي عدم أجابة طلبنا منكم والله يهدي السبيل ويصلح حالنا الي ما فيه الخير لنا وللمسلمين والافضل لكم أن تقدموا خيرا للاشراف أو تصلون أرحام من تباعد منهم الي اصله وشكرا من رفعت الكوكب المحفوظي
سبعمائة وخمسون غير متواجد حالياً  
قديم 10-01-2011, 04:42 PM   رقم المشاركة :[40]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
عبدالله الدوسري غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عائلة النصيري وعشيرة النصيرات بالعالم العربي أبوالوفا بدوي الشريف مجالس قبائل مصر 8 21-03-2018 06:33 AM
يامن لكم الخبره في كشف تزويرالمشجرات هلموا فهناعملية تزوير الشريف مطاعن الخواجي منتدى السادة الاشراف العام 17 24-11-2017 08:44 AM
عالم الجاسوسية محمد محمود فكرى الدراوى قهوة الحرافيش .اوتار القلوب 24 17-08-2015 07:19 PM
تاريخ السودان الألوسي مكتبة الانساب و تراجم النسابين 0 23-06-2014 01:00 AM
من رفعت الكوكب البصير مجلس الهمامية 38 24-01-2011 09:24 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 05:12 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه