(حصريا)صفحات من كتابى(المرأة على مرالعصور)-متجدد- - الصفحة 2 - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
استعيذوا بالله منها
بقلم : بنت النجادات
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: سؤال عن الاصول (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: الى من ينتسب ال درويش (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: كيف تبر والديك بعد موتهما؟ (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: استفسار عن ال شامر (آخر رد :يزيد بن محمد بن بطي)       :: سؤال عن نسب بعض عائلات جرجا والبلينا ( محافظة سوهاج ) (آخر رد :أحمد محمود على مرزوق)       :: استعيذوا بالله منها (آخر رد :بنت النجادات)       :: لا سبيل إلى السلامة من ألسنة العامة (آخر رد :بنت النجادات)       :: أريد معلومات عن عائلة الشعلة الله يرحم والديكم (آخر رد :الشعله)       :: طلب التحاق بدبلومة الانساب (آخر رد :احمد محمد السيد)       :: اتمنى افادتي عن عائلة الشعيل القحطاني (آخر رد :تكريم)      



مجلس الادباء العرب ( المستطرف من كل فن مستظرف ) يعنى بالقصة و الرواية و المقالة و المقامة و الحكم و الامثال

Like Tree1Likes

إضافة رد
قديم 21-03-2011, 09:33 AM   رقم المشاركة :[41]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Bahrain

افتراضي

يعطيك العافيه

أم فهد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2011, 10:53 PM   رقم المشاركة :[42]
معلومات العضو
عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية محمد محمود فكرى الدراوى
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

شكرا اختنا الفاضلة الاستاذة زمردة على مرورك العطر


محمد محمود فكرى الدراوى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2011, 10:54 PM   رقم المشاركة :[43]
معلومات العضو
عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية محمد محمود فكرى الدراوى
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

شكرا اختنا الفاضلة ام فهد على مرورك الطيب بارك الله فيك
وللحديث بقية

التعديل الأخير تم بواسطة محمد محمود فكرى الدراوى ; 12-07-2012 الساعة 07:48 PM
محمد محمود فكرى الدراوى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-08-2012, 05:40 AM   رقم المشاركة :[44]
معلومات العضو
عضو متميز
 
الصورة الرمزية ام محمد العلوي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة

افتراضي

الحمد لله الذي اعزنا بالإسلام
ام محمد العلوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2013, 08:31 PM   رقم المشاركة :[45]
معلومات العضو
عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية محمد محمود فكرى الدراوى
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بارك الله فيك اختنا الفاضلة أم محمد
محمد محمود فكرى الدراوى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2013, 08:34 PM   رقم المشاركة :[46]
معلومات العضو
عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية محمد محمود فكرى الدراوى
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

المرأة فى العصر العباسى:
ظلت المرأة المسلمةعاليه المكانة رفيعة المنزلة حتى اذ جاء العصر العباسى وجدنا ان مكانتها اهتزت بعض الشئ . وذلك بسبب الانهيار الخلقى الذى حدث فى ذلك العصر بعد ان تحولت حياة العرب الى طور جديد بعد ان اتسعت رقعة العالم العربى الاسلامى وترامت اطرافة فأقبلت عليهم الدنيا واخذوا ينعمون بالرخاء فغص بيت المال بالكنوز الوافرة فأغر ذلك الملوك والامراء وزين لهم متاع الحياة الدنيا وشهواتها . بعد ان حافظ الرعيل الاول من أصحاب رسول الله (صلى الله عليه وسلم) على الزهد فى الدنيا وعلى صلابه عقيدتهم والامل فى الآخرة حيث الخلود والجزاء الاوفى وحيث الغاية والمبتغى .
فاذا تصفحنا كتب التاريخ والادب التى تتحدث عن العصر العباسى نجد فى هذا العصر اسرافا فى تناول اللذات وارتكاب الآثام دون تحرج وتحللا من المثل الاسلامية العليا وكل ذلك كان : بوحى من الاراء والافكار الجديدة التى انتشرت على يد ابن المقفع وغيره مما ترجمه عن الفارسية والفهلوية الى العربية الامر الذى جعل تحليل ماحرم الله والاستمتاع بالحياة ومباهجها شيئا عاديا شائعا لا حرج فيه بل شيئا مقبولا حتى انهم يصفون أصحابه ومقترفيه من الماجنين الزنادقة بالظرف واللطافة فأصبح الانهيار الخلقى والتحلل الاجتماعى والدينى امرا شائعا مقبولا فى كثير من بيئات الكوفة وخاصة بيئة الادباء والشعراء .
فقد خرج معظم شعراء هذا العصر عن دائرة العفة والطهر ودائرة الوقار والاجلال للمرأة الى دائرة الاباحية المسرفة والصراحة المكشوفة التى لا تعرف الحياء وكان فى مقدمة هؤلاء الشعراء بشار بن برد فى البصرة ومطيع بن أياس فى الكوفة وابو دلامة وابو نواس وحماد عجرد وحماد الراوية وصريع الغوانى وابو الشمقمق والحسين الخليع وغيرهم
وكانت الجوارى يحفظن اشعارهم وينتقلن بعد بيعهن من دور القيان والنخاسة الى قصور الوجهاء ومجالس السمر ودور اللهو التى كانت منتشرة فى بغداد والكوفة وغيرها من مدن العراق .
ومن اهم الاسباب التى جعلت موجه المجون والاستهتار والخلاعة تشتد فى المجتمع العباسى تساهل الخلفاء فى هذا اللهو وشيوع العبث واللهو والمجون فى دور الامراء والوجهاء من فرس وغيرهم وخاصة البرامكة الذين كانوا يتظاهرون بالتساهل والتسامح فى مجالسهم فكانت هذه المجالس تضم طوائف شتئ من أهل المذاهب والاراء والنحل والشعراء الماجنين الذين اذاعو اشعارهم الملحدة الماجنة بين الشباب وكان هؤلاء الأمراء والوجهاء جميعا يبذلون فى سخاء لهؤلاء الشعراء ويغدقون كثير من المال على الجوارى .
فها هو ابن عون العبادى كما تخبرنا كتب الادب يقبل جاربته سلامه الزرقاء فيقذف فى فمها لؤلؤة باعتها بثلاثين الف درهم وتخبرنا كتب الادب ايضا انه بلغ من قلق (عبيد الله بن طاهر) على جاربته وقد اعتلت فى الصيف ووصف لها الثلج ان اشترى لها بضعه ارطال من الثلج بخمسين الف درهم .
وقد ادت كثرة الجوارى ورخص اسعارهن فى ذلك العصر الى اعراض الشباب عن الزواج من الحرائر فاضطر بعض الاباء الى تجهيز بناتهم فيهن ,
بيد ان هذا لايعنى ان المجتمع فسد فلم يعد فيه مكان لغير الزندقة والمجون فالحقيقة ان هذا كله كان موجودا وشائعا فى قطاعات المجتمع ولكن وجد الى جانبه علماء وفقهاء ملأوا العراق بزهدهم ومواعظهم فكان هناك تلامذة ابى حنيفة وابن حنبل واضرابهما من أصحاب الشريعة وحملة الحديث وكان هناك ايضا من الزهاد الذين ادركوا هذا العصر سنيان الثورى وابراهيم ابن ادهم والاوزاعى والفضيل بن عياض ومالك بن دينار والحسن البصرى وبشر الحافى ومعروف الكرخى وكانت هناك العابدات من أمثال رابعة العدوية وشعوانة وريحانة وميمونة وغيرهن .

******
وللحديث بقية
محمد محمود فكرى الدراوى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-04-2013, 09:28 PM   رقم المشاركة :[47]
معلومات العضو
عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية محمد محمود فكرى الدراوى
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي


جذور البلاء
فى البداية يجب ان نوضح ان ما تراه الآن من تبرج شائن للمرأة المسلمة الذى يصل فى احيان كثيرة الى حد العرى .

وما نراه من انهيار اخلاقى شنيع وتحلل اجتماعى ودينى مريع فى اخلاقيات الاسرة المسلمة ان هذا الانهيار وهذا التحلل لم يحدثا بين عشية وضحاها . بل كانا نتيجة مؤامرة دنيئة استمرت ما يقرب من قرن كامل من الزمان ، اشترك فيها حكام للمسلمين – عملاء للغرب – فعلوا بهم ما لم يستطيع ان يفعله الاستعمار الصليبى واشترك فى هذه المؤامرة ايضا : علمانيون مقلدون للغرب أعمتهم ما وصلت اليه الحضارة الغربية من تقدم بعد ان تقاعس المسلمون وتخلفوا عن ركب الحضارة وأصبحوا عالة على غيرهم بعد أن كانوا أئمة العالم .

دعا هؤلاء الحكام الخونة والعلمانيون المقلدون للغرب الى دعوة اسموها تحرير المرأة ، وكانت فى حقيقتها تدميرا للمرأة وليس تحريرا لها كما زعموا وبدأت هذه الدعوة الخبيثة أول ما بدأت فى تركيا .. فبعد سقوط الخلافة الاسلامية على يد الطاغية – كمال اتاتورك – وضع هذا الطاغية خطة علمانية شاملة لازالة كل أثر للاسلام فى تركيا وكان ضمن هذه الخطة – بعد تعطيل الشريعة الاسلامية – خطة لنزع حجاب المرأة المسلمة لاول مرة فى تاريخ الإسلام فأصدر قانونا لنزع حجاب المرأة التركية وراقب تنفيذه وشنق معارضية واعطى اوامره لرجال الشرطة بنزع الحجاب عن النساء بالقوة فى الطرقات ووصل به الامر بأن طلق زوجته لا لشئ الا لانها رفضت ان تتخلى عن الحجاب وأصرت على ارتدائه .
وقلده فى ذلك صديقة وصديق الانجليز – الكولونيل رضا خان بهلوى – شاه ايران فاصدر هو الآخر اوامره الى الشرطة بمضايقة النساء المحجبات وحظر على الفتيات والمعلمات وضع الحجاب ودخول مدارسهن به ، ومنع اى ضابط من ضباط الجيش من الظهور فى الاماكن العامة او فى الشوارع برفقة امرأة محجبة .
أما فى مصر فكان أول من آثار ما يسمى بقضية تحرير المرأة – الشيخ رفاعة الطهطاوى - فقد سافر رفاعة الطهطاوى فى بعثه الى باريس لمدة خمس سنوات (من سنه 1826 الى سنه 1831م) فعاد الى مصر وكان قد استوحى من واقع الحياة الفرنسية افكارا عن المرأة هى ابعد ما تكون عن شرائع الاسلام وآدابه فألف كتابا اسماه (تخليص الابريز فى تلخيص باريز) قال فيه :
(ان السفور والاختلاط بين الجنسين ليس داعيا الى الفساد) وذلك ليبرر دعوته الى الاقتداء بالفرنسيين حتى فى انشاء المسارح والمراقص . مدعيا ان الرقص على الطريقة الاوروبية ليس من الفسق فى شئ ، بل هو أناقة وفتوة .
وعندما قرأ محمد على باشا (والى مصر) هذا الكتاب آمر بطبعه وترجمته الى التركية وتوزيعه على الدواوين والمدارس المصرية .
وفى سنه 1894م (اى بعد الاحتلال الانجليزى لمصر بحوالى اثنتى عشرة سنه) اصدر شخص يدعى – مرقص فهمى المحامى – وهو غير مسلم كما هو واضح من اسمه – كتابا اسماه (المرأة فى الشرق) دعا فيه صراحة وللمرة الاولى فى مصر الى تحقيق اهداف خمسة محددة هى :
1- القضاء على الحجاب الإسلامى

2- اباحة واختلاط المرأة المسلمة بالاجانب عنها
3- تقييد الطلاق وايجاب وقوعه امام القاضى
4- منع الزواج بأكثر من واحدة
5- اباحة الزواج بين المسلمات والاقباط (1)

وفى سنه 1899 أصدر قاسم امين كتاب (تحرير المرأة) الذى اقام الدنيا واقعدها وقد تناول فى كتابه اربع مسائل هى :-
1- الحجاب
2- استغال المرأة بالشئون العامة
3- تعدد الزوجات
4- الطلاق


وهو يذهب فى كل مسألة من هذه المسائل الى ما يطابق مذهب الغربيين زاعما ان ذلك هو مذهب الاسلام .
وقد انصرف جهد المؤلف فى هذا الكتاب الى التدليل على ما زعمه من أن حجاب المرأة المسلمة بوضعه السائد ليس من الإسلام وان الدعوة الى السفور ليس فيها خروج على الدين او مخالفة لقواعده وان الشريعة ليس فيها نص بوجوب الحجاب على الطريقة المعهودة وانما هى فى زعمه عادة عرضت للمسلمين من مخالطة الامم فاستحسنوها واخذوا بها والبسوها لباس الدين كسائر العادات الضارة التى تمكنت من الناس باسم الدين والدين منها براء .
ويستمر (قاسم أمين) بنفس التهافت فى علاج القضايا الأخرى .ويزيد على ذلك تهكمه بالفقهاء واستهزاءه بعلماء الشريعة ، بل وبنصوصها الصريحة ، كما فعل فى قضية تعدد الزوجات .
وهو فى كل ذلك يستدل بالنصوص القرآنية والاحاديث النبوية ، ثم يعرض لشرحها شرحا ملتويا مغرضا يوجه لتبرير فكرة معينة يحاول ان يسخر النصوص لخدمتها تلبيسا على ضحاياه المخدوعين وما أصدق ما قاله بعض معاصريه : (ما رأيت باطلا أشبة بحق من كلام قاسم أمين) .
يقول الدكتور محمد محمد حسين فى كتابه (الاتجاهات الوطنية فى الادب المعاصر) فى حديثه عن قاسم أمين :
(وجاء كتابه – تحرير المرأة – مملوءا بالمغالطات سواء كان ذلك فى تفسير الآيات القرآنية او فى النصوص التاريخية والفقهية او الادلة العقلية ، وهذا الاتجاه الذى يفسر النصوص تفسيرا جديدا مخالفا لكل ما هو ثابت متواتر فى تفسيرها هو جزء من اتجاه عام تزعمه الشيخ محمد عبده متذرعا اليه بالدعوة الى فتح باب الاجتهاد الذى زعم ان الفقهاء اغلقوا بابه وهو يدعى الى الملاءمة بين الاسلام وبين الحضارة الغربية) أ.هـ .

وقد استقبلت الاوساط الاسلامية دعوة قاسم أمين بضجة عنيفة لانها دعوة مخالفة للاسلام صادرة من (مسلم) يشغل وظيفة مستشار فى الدولة (2) .

فهاجمها علماء الدين هجوما عنيفا وعدها الكثيرون ضربا من المبالغة فى تقليد الغرب واتهمه آخرون بالجناية على الدين وأنه ينفذ أمنية من أمانى الامم الصليبية التى يريد بها هدم الاسلام وتقويض الاداب والاخلاق .
ولم يحدث كتاب تحرير المرأة دويا شديدا فى الاوساط الاسلامية الغيورة على دينها فحسب بل الاوساط الوطنية والادبية كذلك لانه كان بمثابة تحد صريح الرأى الإسلامى العام وهجوم سافر ضد الاسلام .
فألف الزعيم الوطنى (محمد طلعت حرب) كتاب (تربية المرأة والحجاب) وهو اول كتاب فى الرد على قاسم أمين استنكر عليه دعوته ودافع عن الحجاب وكان مما قال : (ان رفع الحجاب والاختلاط ، كلاهما أمنية تتمناها اوربا من قديم الزمان لغاية فى النفس يدركها كل من وقف على مقاصد اوربا بالعالم الاسلامى) ,
وقال ايضا فى نفس الكتاب :
(انه لم يبق حائل يحول دون هدم المجتمع الاسلامى فى المشرق لا فى مصر وحدها الا ان يطرأ على المرأة المسلمة التحويل) أهـ .
كما تصدى الزعيم (مصطفى كامل) لدعوة قاسم أمين ووقف منها موقف المقاومة اذ تحسس وراءها الاصابع البريطانية وانها وسيلة من وسائل الاستعمار الانجليزى (5) الملتوية فى القضاء على مقومات الأمة فسارع الى مقاومة هذه الدعوة الخائنة وتحذير الامة منها .



وفى اول عام عقد عقب صدور كتاب قاسم أمين فى الخامس من شعبان سنه 1317هـ الموافق الثامن عشر من سبتمبر سنه 1899م قال : (انى لست مما يرون ان تربيه البنات يجب ان تكون على المبادئ الاوروبية فان فى ذلك خطرا كبيرا على مستقبل الامة ، فنحن مصريون ويجب ان نبقى كذلك ، ولكل امة مدنيه خاصه بها فلا يليق بنا ان نكون قرده مقلدين للاجانب تقليدا اعمى بل يجب ان نحافظ على الحسن فى اخلاقنا ولانأخذ من الغرب الا فضائله فالحجاب فى الشرق عصمه واى عصمه فحافظوا عليه فى نسائكم وبناتكم ، وعملوهن التعليم الصحيح وان اساس التربية التى بدونه تكون ركيكة غير نافعة هو تعليم الدين) .
ومنع قاسم أمين من دخول قصر الخديوى بدعوى انه يدعو فى الاباحية واقفل الناس بيوتهم فى وجهه وذهب عدد من الشباب المتحمسين الى بيته فى شارع الهرم ، واقتحموه وطالبوه ان يسمح لهم بان يجتمعوا بزوجته على انفراد تطبيقا لدعوته الى سفور المرأة (4)
ولم يلبث قاسم حين واجهته هذه المعارضه التى احرجته كثيرا ان اسفر عن وجهه الحقيقى وخلع عنه ثوب الحياء ، وقناع التدين ، وكشف فى جراة وصراحة عن اهدافة المغرضة فى كتاب ظهر له فى العام التالى وهو كتاب (المرأة الجديدة) الذى بدأ فيه أثر الحضارة الغربية واضحا .
واهدى هذا الكتاب الى سعد زغلول صديقه ونصيره الاول (3) وكما تصدى مصطفى كامل من جديد لقاسم امين وكتب فى جريدة اللواء بتاريخ 9/2/1901م معلقا على كتاب المرأة الجديدة :
(اخرجه اخيرا قاسم امين ليدعم به امر كتابه الاول ، ويفتح افاقا جديدة لتحلل المسلمين من دينهم وأخلاقهم) .
وقد بلغ بمصطفى كامل الاهتمام بمقاومة هذه الحركة المسمومة الى الحد الذى جعله يفتح صدر صحيفة (اللواء) منذ اول ظهورها سنه 1900م لكل طاعن على قاسم امين وافكاره وافسح لعلماء المسلمين المجال ليتصدوا لهذه الدعوة الاستعمارية وليبينوا حكم الإسلام فيها وفى اصحابها .


دور سعد زغلول فى تشجيع قاسم أمين :
كان سعد زغلول زعيم (حرب الامة) من اكبر مؤيدى قاسم امين فى حركته المسماه بتحرير المرأة فعندما اقفل كبار المصريين بيوتهم فى وجهه فتح سعد زغلول له بيته ودعاء هو وزوجته (صفيه زغلول) ليتناول الغذاء والعشاء على مائدته وأصر أن يخرج فى عريته مع قاسم (قاسم أمين) ويطوف شوارع العاصمة متحديا للاصدقاء الذين نصحوه بالا يظهر معه فى مكان عام والاضربه الناس بالحجارة .
والذى لا يعرفه الكثيرون أن – سعد زغلول كان لايقل تحمسا الدعوة تحرير المرأة عن صديقه قاسم أمين .
وان هذه الدعوة ما كانت تحقق ما حققته بدونه لانه كما يقول عنه العقاد فى كتابه (سعد زغلول) ((كان رجلا له رأى فى المرأة وفيما ينبغى ان تكون عليه شريكة الحياة يخالف رأى السواد الغلب فى تلك الاوقات ، وفى جميع الاوقات ، وحسبه من تلك انه هو الذى أعان قاسم أمين زميله وصديقه الحميم على اظهار كتابه (تحرير المرأة) وتشجيعه على احتمال ما لقى فى سبيله من سخط وعداء)) أهـ .
ويقول الشيخ محمد رشيد رضا فى مجله المنار (28/711 ، 712) عن سعد زغلول (دخل فى اطوار التفريج فى معيشته ، وافكاره الاجتماعية وغلبت (نزعة المصرية) عنده على فكرة (الجامعة الاسلامية) ولم يعد يذهب الى المساجد (وهو خريج الازهر الشريف) الا فى مناسبات الاحتفالات الرسمية فى عهد وزارته وبعض الجمعة فى زمن زعامته ، وانكر عليه أهل الدين أمورا . منها عمله فى تجزئه النساء على السفور المتجاوز للحد الشرعى ) أهـ .
وعندما اصدر حزب الأمة الذى يتزعمه سعد زغلول صحيفته الجريدة فى 9 مارس 1907 اظهرت هذه الصحيفة نوايا حزب الامة فى تطليق فكرة الاسلامية نهائيا والعمل على تغيير الافكار والعادات الاجتماعية فى مصر وسواء كان تأسيس حزب الأمة واصدار الجريدة عن رغبة مباشرة فى الارتقاء بالامة ، او رفع راية فكرة (المصرية) وغيرها فقد كان كذلك تعبيرا صريحا عن قبول افكار اللورد كرومر (6) فى التحديث الكامل لمصر والمصريين على الطريقة الاوروبية ، دون ما اعتماد على تعاليم الاسلام ، كما عكست رغبة أكيدة من حزب الامة فى التغاضى عن توفيقية الشيخ محمد عبده التى ظهرت فى كتاباته حتى وفاته سنه 1905 والتى عبرت عن معادلة صعبة تجمع بين ما فى الاسلام ، والعلم الاوربى والتوفيق بينهما ، وبهذا يكون هذا الحزب قد انهى علاقاته بالجذور القديمة الاسلامية ، وصفى آثارها تماما ليهيئ الجو للفكر العلمائى الذى اطبق على البلاد – لاول مرة – وفرض اسلوب الغرب فى الحكم والتربية والتشريع والاقتصاد .


رجوع قاسم امين عن ارائه :

وقد اعلن قاسم امين فى عام 1906 (قبل موته بعام ونصف) انه قد رجع عن رايه واعلن انه كان مخطئا فى الدعوة الى تحرير المرأة وذلك ضمن حديث له الى صحيفة (الظاهر) التى كان يصدرها (محمد ابو شادى المحامى) قال فيه :
(لقد كنت ادعوا المصريين قبل الان الى اقتفاء اثر الترك بل الافرنج الى تحرير نسائهم ، وغاليت فى هذا المعنى حتى دعوتهم الى تمزيق ذلك الحجاب ، والى اشتراك النساء فى كل أعمالهم ومآدبهم وولائهم . ولكنى ادركت الان خطر النساء فى كثير من احياء العاصمة والاسكندرية لاعرف درجة احترام الناس لهن وماذا يكون شأنهم معهن اذا خرجن حاسرات ، فرأيت من فساد اخلاق الرجال بكل أسف ، ما حمدت الله على ما خذل من دعوتى ، واستنفز الناس الى معارضتى) .
وبموت قاسم امين لم تهدأ هذه الدعوة الى تدمير المرأة الا قليلا . كيف يهدأ للانجليز بال والخطة لم تصل بعد الى اهدافها .
وان مات قاسم أمين فهناك على الساحة السياسية من يستأنف الدور ويحمل اللواء هناك ((حزب الامة)) وزعامته المعروفة بعمالتها للانجليز من أمثال (احمد فتحى زغلول) شقيق (سعد زغلول) وعضو محكمة دنشواى و(الهلباوى) ، و(احمد لطفى السيد) الملقب بأستاذ الجيل الذى حمل على عاتقه الدعوة الى خروج النساء باسم التحرير .
ولما قامت الحرب العالمية الاولى كانت الفرصة سائحة لاخفاق صوت الإسلاميين وتشريد دعاتهم وكتم انفاسهم فعتقلت السلطات البريطانية رجال الحزب الوطنى ، وانتهز انصار هذه الحركة الخبيثة الفرصة فاصدروا مجلتهم (السفور) باسم (عبد الحميد حمدى) واخذت على عاتقها نشر الدعوة ضد الحجاب ، وضد الاداب والتقاليد الاسلامية .
وبعد ذلك انتشرت – الاحزاب النسائية – وقامت تتزعم هذه الاحزاب نسوة من أمثال (صفية زغلول) زوجة (سعد زغلول) والملقبة (بأم المصريين) ، و(هدى شعراوى) ، و(سيزا نبراوى) .
ومن المعروف ان هؤلاء النسوة تعلمن فى مدارس تبشرية (تنصرية) كان الاستعمار الانجليزى قد اسسها فى مصر لتنشئ جيلا من المتعلمين تعليما مدنيا بعيدا عن تعاليم الإسلام وقد صرحت المنصرة (آنا ميلجان) عن هدف هذه المدارس ومهمتها فى بلاد العرب المسلمين فقالت عن كلية البنات الخاصة بالقاهرة :
(فى كلية البنات فى القاهرة بنات آباؤهن ((باشوات وبكوات)) وليس ثمه مكان آخر يمكن ان يجتمع مثل هذا العدد من البنات المسلمات تحت النفوذ المسيحى وليس ثمه طريق الى دحض الاسلام اقصر من هذه المدرسة) .
ويقول القس الشهير (زويمر) فى وصاياه للمنصرين :
(ينبغى للمبشرين الا يقنطوا اذا رآوا نتيجة تبشيرهم للمسلمين ضعيفة ، اذ من المحقق ان المسلمين قد نما فى قلوبهم الميل الشديد الى علوم الاوروبيين وتحرير النساء) .
وما هو الا وقت قصير حتى آتت هذه المؤامرة أكلها وسرعان ما امتدت يد التحرير الى الخمار الذى كان لا يزال يستر شعر الرأس وبدأ شعر المسلمة لاول مرة فى تاريخ الامها وخرجت بثياب ضيقة كبعض جلدها وتجاوزت ذلك كله الى الظهور على شواطئ البحر فى المصايف بما لا يكاد يستر شيئا ولم تعد عصمه النساء فى ايدى ازواجهن واكنها اصبحت فى ايدى صانعى الازياء فى باريس وغيرها من اليهود ومشيعى الفجور . وحطمت الحواجز التى كانت تقوم بينهن وبين الرجال فخالطت الرجال فى المواصلات فاختفت المقاعد التى جرت العادة بتخصيصها للسيدات .
فاذا جاءت ثورة 1952 نجد ان عبد الناصر نادى فى جلسات المؤثمر الوطنى للقوى الشعبية فى شرح الميثاق . بوجوب عمل المرأة ، وفى المؤتمر نفسه ابدى عزمه على تعيين المرأة فى كل الاعمال ابتداء من الاعمال اليدوية حتى الوزارة . وبالفعل عين الدكتورة (حكمت ابو زيد) وزيرة الشئون الاجتماعية سنه 1962 ومنذ ذلك التاريخ صارت وزارة الشئون الاجتماعية قصرا على النساء .
وبعد ليلتين من خطاب جمال عبد الناصر فى المؤتمر الوطنى اى مساء 28/5/1962 رأى عبد الناصر تحرير المرأة بدنيا ومعنويا برفضه لطلب مواطن سأله بصفته رئيسا للجمهورية ان يوجه نظر الناس الى اهمية الحجاب الشرعى للمرأة لانه على حد تعبيره لا يريد ان تدخل معركة كبيرة جدا مع 25 مليونا من المواطنين (هم كل تعداد مصر فى ذلك الوقت) او مع نصفهم على الاقل وهكذا اعطى عبد الناصر المرأة ما طلبت ، وما لم تطلب ، وفوق ما كانت تطمع بل اعطاها تصريحا بالامعان فى السفور.
فقطعت المرأة مراحل التعليم المختلفة واقتحمت الجامعة مخالطة للرجال فى المدرجات مزاحمة فيما يلائمها من ثقافات وصناعات .
وبعد ان احست المرأة انها استدرجت حتى وقعت فى الشرك بعد ان خرجت من بيتها باسم دعوى التحرير فأهملت بيتها وأطفالها نرى الان من بين النساء من يطالبها بالعودة الى بيتها فها هى الدكتورة عائشة عبد الرحمن تصف حركة تحرير المرأة بأنها مؤامرة ضدها وتقول ان المرأة دفعت ضريبة فادحة ثمنا للتطور ويكفى ان اشير فى ايجاز الى اخطأ الاكبر الذى شوة نهضتنا وأعنى به انحراف (المرأة الجديدة) عن طريقها الطبيعى وترفعها عن التفرغ لما تسميه خدمة البيوت وتربية الاولاد ، ذلك لان الامة لم تخرج فتياتها من دورهن لتسد بهن فراغا كانت تشكوه فى ميادين الاعمال ، وانما ارادات ان تجد فيهن الامهات المستنيرات المثقفات ، وها هى اليوم ترى البيوت منهن مقفرة خلاء اما الابناء فتركوا للخدم وبلغ من سوء ما وصلت اليه الحال ، ان نادت مناديات بحذف نون النسوة من اللغة ، كأنما الانوثة نقص ومذلة وعار ، واهدر الاعتراف بأمومة كعمل من الاعمال الاصلية لنا ، حتى سمعنا من يسأل كيف تعيش أمة برئة معطلة ؟ يقصد بالرئة المعطلة : هؤلاء الباقيات فى بيوتهن يرعين الاولاد ، وزعموا ان المرأة تستطيع ان تجمع بين عملها فى البيت ووظيفتها فى الخارج) .
اما درية شفيق فتقول :
(ان المرأة خلقت وفى مقدمة وظائفها ان تنجب اطفالا وترعاهم فاذا ساويناها بالرجل حرمناها من مسئوليتها الطبيعية فالمرأة فى المصنع غير قادرة على مساواة الرجل فى العمل ، وليس فى مقدورها ان تساهم فى الحقل مساهمة تعادل مساهمة الرجل ... ولا اخالنا غافلين عن ان مساواة المرأة بالرجل ، سلبها حقها فى رعاية رجلها لها ، لان هذه المساواة ستترك البيت فوضى ، لان مشكلة ستنشأ فى بيوتنا هى مشكلة من المسئول عن البيت الرجل ام المرأة) .

ومما يدل على عجز المرأة البين وعدم قدرتها ومثابرتها على العمل كالرجل ما نراه من طلبها الخروج على المعاش فى سن الخمسين مقابل الحصول على معاشها كاملا فمنذ عام 1981 وحتى الان تطالب الجمعية العامة لاتحاد عمال مصر بهذا المطلب بناء على رغبة النساء .
وهناك دراسة اجرتها جريدة الاخبار فى 4/8/1983 تحت عنوان هل المرأة فى مصر مظلومة رأت الدراسة ان التشتت البدنى فى العمل والفكرى فى العمل والبيت أثر دون شك على قدرتها الانتاجية الامر الذى ادى الى لجوء المسئولين الى سياسات غير مكتوبة تمارسها ادارتهم لتعيين الذكور فقط ، وترقيتهم الى المناصب القيادية العليا ، ورأت الدراسة ان ذلك يرجع الى عدم تناسب القدرات والخصائص الانثوية مع متطلبات بعض الوظائف مثل العمل فى اماكن نائية ،او السفر المستمر او العمل الليلى او العمل بين او تحت الالات الضخمة ، وامام الافران عاليه الحرارة كذلك الاعمال التى تؤدى جماعيا او تؤدى على مراحل ، بحيث يتوقف اداء كل مرحلة على المرحلة السابقة لها ، فان اختلافات القدرات الجسمانية والاستعدادات النفسية بين الاناث ممثلا فى محدودية طاقتهن الجسمانية وقدرتهن على التحمل ، لا سيما فى اوقات الحمل ، يؤدى الى افتقاد الاناث لمرونة التوافق ، والتكيف مع هذه الاعمال مما يؤثر بشكل مباشر وسلبى على سرعة العمل ، والانتاجية وتبين ان 70% من الموظفات يتجاوزن فى حدود الاجازات المقررة ، وانهن اكثر حساسية للانتقاد من الرجل ، ولذلك فانه لا يمكن لرئيس العمل انتقادها دون مراعاة لشعورها ، لانها تاخذ النقد الموضوعى على انه موجه لشخصها كما كشفت الدراسة ان السبب فى اختيار الرجل للاعمال القيادية الى انهن ضعيفات فى القيادة ، وانهن اقل موضوعية من الرجل فى اتخاذ القرارات .
ومما سبق يتضح لنا ان انصار ما يسمى بحركة تحرير المرأة قد اخطاؤا حينما ادعوا ان المرأة يمكنها ان تقوم بنفس الاعمال التى يقوم بها الرجل ولم يراعوا ان هناك اختلافات جوهرية بين الجنسين من حيث التكوين الجسمانى والنفسى ..
فقد اثبت الاطباء والعلماء والباحثون : ان المرأة جنس مختلف تماما من جنس الرجل واننا نظلمها اذا ما قارنا بينها وبين الرجل فها هو العالم الطبيعى الروسى الشهير (انطون بيميلاف) يسود مائتى صفحة فى كتابه (لاثبات عدم المساواة الفطرية بين الرجل والمرأة بتجارب العلوم الطبيعية ومشاهدتها)
والفت الدكتورة (آن موير) و (ديفيد جيسل) كتابا بعنوان ((جنس الدماغ الاختلاف الحقيقى بين الرجل والمرأة)) .
(اثبتا فيه ان هناك اختلافات جوهرية بين مخ الرجل ومخ المرأة وان هذه الاختلافات تبدأ من اللحظة الاولى التى يتكون فيها الجنين) .
واثبت العلماء ايضا بأن المرأة تنتابها حالات من القلق وتهيج الاعصاب وعدم التركيز فى ايام الحيض
يقول الاستاذ لابنسكى فى كتابه(( تطور الشخصية فى المرأة))

(ان مدة الحيض تحرم المرأة حريتها العملية فهى تكون فى اثنائها تابعة لحركاتها الاضطرارية وتنقصها جدا قوة استعمال ارادتها للاقدام على عمل او تركه ) .
واستنتج الدكتور فواستشفكى من شاهداته الدقيقة :( ان المرأة يضمحل فيها الجهد العقلى والتركيز الفكرى ايام الحيض) وهذا ما استنتجه ايضا الاستاذ / كرشى شكفسكى من اختباراته النفسية التى اجراها على عدد كبير من النساء .
وقد اثبت الاطباء ايضا : ان المرأة يحدث لديها اثناء الحمل اختلال فى جهازها العصبى مما يؤثر على قدرتها الذهنية والنفسية . فيقول الدكتور فيشر (انه لا تسلم حتى المرأة الصحيحة من الاضطراب الشديد فى زمان الحمل فتصاب فى مزاجها بالتلون وفى افكارها بالتشوش وفى عقلها بالشرود) . ويقول هيولاك ايلى والبرت مول : (ان الشهر الاخير من اشهر الحمل لا يصح فيه البته ان تكلف المرأة جهدا بدنيا وعقليا) ويقول الدكتور الكسيس كاريل وهو واحد من اكبر المتخصصين فى علم وظائف الاعضاء وقد منح جائزة نوبل لابحاثه الطبية الفذة فى كتابه (الانسان ذلك المجهول) :
(ان المرأة تختلف اختلافا كبيرا عن الرجل . فكل خلية من خلايا جسمها تحمل طابع جنسها . والامر نفسه صحيح بالنسبة لاعضائها . وفوق كل شئ بالنسبة لجهازها العصبى فالقوانين الفسيولوجية غير قابلة للين . شأنها شأن قوانين العالم الكوكبى فليس فى الامكان احلال الرغبات الانسانية محلها . ومن ثم فنحن مضطرين الى قبولها كما هى . فعلى النساء ان ينمين اهليتهن تبعا لطبيعتهن ، دون ان يحاولن تقليد الذكور فان دورهن فى تقديم الحضارة اسمى من دور الرجال فيجب عليهن الا يتخلين عن وظائفهن المحددة ) .
--------------------

(1) لم يكن مرقص فهمى هو النصرانى الوحيد الذى تجرأ وقال هذا بل طلب ذلك ايضا سلامه موسى فى كتابه (اليوم والغد) فدعا الى تعطيل الشريعة الاسلامية فى تعدد الزوجات وفى الطلاق (بحيث يعاقب بالسجن كل من تزوج أكثر من امرأة ، ومنع الطلاق الا بحكم المحكمة) .
(2) درس قاسم أمين الحقوق فى فرنسا وعاد الى مصر سنه 1885م فتعين وكيلا للنائب العمومى فى محكمة مصر المختلطة وما زال يرتقى حتى صار مستشارا فى الاستئناف الى أن مات بالسكته ليلة 24 أبريل سنه 1908 وهو فى الثالثة والاربعين من عمره . ويقول مصطفى أمين فى مقال نضر بجريدة المساء يوم 4/8/1983 بعنوان هل انتحر محرر المرأة ((أنه لم يمت موتا طبيعيا ولكنه انتحر)) .


(3) يقول مصطفى امين : انه حدثت بين الصديقين (سعد زغلول وقاسم امين) حتى الموت تسببت من لعب (قاسم امين) بالورق (القمار) حتى خسر مبالغ طائلة اودت بثروته واثقلته بالدين .

(4) هناك مفارقة قدرية تدعو إلى الدهشة وهى ان منزل قاسم أمين الكائن بشارع الهرم بالجيزة لم يتحول الى متحف او مكتبة بعد وفاته بل قام على انقاضه ملهى ليلى شهير هو ملهى الاريزونا.


(5) لا شك ان الانجليز كان لهم دور كبير فيما يسمى بحركة تحرير المرأة فها هو (جلادستون) رئيس وزراء انجلترا يقول فى اواخر القرن الماضى (لن يستقيم حال الشرق ما لم يرفع الحجاب عن وجه المرأة ويغطى به القرآن) وكان مصطفى كامل قد ارسل جلادستون هذا فى باريس يسأله رآيه فى مسألة مصر والاحتلال فأجابه جلادستون (اننا يجب ان نترك مصر بعد ان تتم فيها بكل شرف العمل الذى من اجله دخلناها) .
(6) اللورد كرومر – المعتمد البريطانى فى مصر – هو القائل : لن اخرج من مصر حتى اهدم ثلاثة القرآن والكعبة والاسرة المسلمة.

وللحديث بقية

محمد محمود فكرى الدراوى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2015, 11:28 PM   رقم المشاركة :[48]
معلومات العضو
عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية محمد محمود فكرى الدراوى
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

المرأة فى الحضارة الغربية

ورثت الحضارة الغربية الحضارتين اليونانية والرومانية اللتين تقومان على انحطاط مركز المرأة واضطهادها ,
وان كان ظهور المسيحية فى ظلال الامبراطورية الرومانية قد خفف من الظلم الواقع على المرأة بعض الشئ 0 الا انه كان لفترة زمنية قصيرة وسرعان ما انحط مركزها بعد ذلك 0 وحتى فى الفترات القليلية التى استمتعت فيها المرأة بمركز اجتماعى مرموق فى هذه الحضارة لم يكن مزية للمرأة كجنس وانما كان لنساء معدودات بصفتهن الشخصية او لنساء العاصمة بوصفهن زينة للمجالس وادوات الترف التى يحرص الاغنياء والمترفون على ابرازها زهوا وعجبا ولكنها لم تكن قط موضع الاحترام الحقيقى كمخلوق انسانى جدير بذاته ان يكون له كرامة 0
وظل الوضع كذلك فتدلل المرأة حينا تدليل الترف والشهوة وتهمل حينا فلا يحسب لها اى حساب . حتى جاءت


الحرب العالمية الاولى (*) :
________________________________
-(*) بدأت الحرب العالمية الاولى فى اغسطس عام 1914 واستمرت الحرب الطاحنة اربع سنوات وانتهت فى نوفمبر 1918 وبلغ عدد القوات التى اشتركت فيها 65 مليون نسمه اخرجوا لمدة اربع سنوات من دنيا الانتاج وبلغ عدد الخسائر من هذا العدد ما بين قتيل وجريح ومفقود 37 مليونا من بينهم 21 مليون جريح ومشوه وقرابه تسعه ملايين قتيل 0 فى حين بلغ عدد ضحايا الحرب العالمية الثانية حوالى سبعين مليون نسمة




فكانت الكارثة التى لم تصب المرأة بشر منها فى تاريخها الطويل فواجهت قسوة المحنة بكل بشاعتها 0 فقد وجدت ملايين من النساء انفسهن بلا عائل 0 اما لان عائلهن قد قتل فى الحرب او شوة اوفسدت اعصابه من الخوف والذعر والغازات السامة الخانقة واما لانه خارج من حبس السنوات الاربع يريد ان يستمتع ويرفه عن اعصابه ولا يريد ان يتزوج ويعول اسرة تكلفة جهدا من المال والاعصاب 0 فدفعت المرأة افدح الثمن من جهدها وكرامتها وحاجتها النفسية والمادية فقد نكل الرجل من اعالتها وفرض عليها ان تعمل لتعول نفسها حتى لو كانت زوجة 0 واما فكان حتما عليها ان تعمل 0 والا تعرضت للجوع هى ومن تعول من العجائز والاطفال 0 فاستغلها اصحاب المصانع اسوا استغلال 0 فشغلوها ساعات طويلة من العمل واعطوها اجرا اقل من اجر الرجل الذى كان يقوم بنفس العمل فى نفس المصنع 0
وفى الحقيقة لم تكن المرأة فى حاجة الى الطعام والكساء محسب ، بل كانت هناك حاجة اخرى ملحة لابد من اشباعها الا وهى الحاجة الجنسية 0 ولم يكن فى وسع الفتيات ان يشبعن حاجتهن الطبيعية ولو تزوج كل من بقى حيا من الرجال بسبب النقص الهائل الذى حدث فى عدد الرجال نتيجة الحرب 0
(ولم تكن عقائد اوروبا وديانتها تسمح بالحل الذى وضعه الاسلام لمثل هذه الحالة الطارئة وهو تعدد الزوجات) 0
لذلك لم يكن بد المرأة ان تسقط راضية او كارهة لتحصل على حاجة الطعام والجنس وترضى شهوتها الى الملابس الفاخرة وادوات الزينة وسائر ما تشتهيه من اشياء وسارت المرأة فى طريقها المحتوم (فضلا عن ان اعدادا كبيرة من النساء قد تخلين عن انوشهن واصبحن كالرجال مجرد ادوات فى ماكينة الحضارة الطاحنة) 0
وفى اثناء الحرب العالمية الاولى ابتدعت فرنسا بدعة (البغاء المتطوع) علاوة عن (البغاء التجارى المعروف) 0
فأخذت القتيات ينطوعن لوزارة الدفاع الفرنسية ليرفهن عن الجنود المحاربين فى جبعة القتال 0
وليتأمل القارئ هذا الاعلان الذى ينشره رسميا قسم الدفاع لدولة من المفروض انها من ارقى دول العالم ثقافة وتهذبا 0
ففى يوم 3 مايو 1919 م نشر قائد لبعض الفرق العسكرية الفرنسية اعلانا للجنود التابعة له جاء فيه :-
(قد بلغنا ان عامة الرجالة والخيالة يشتكون من تزاحم رجال البنادق فى دور البغاء الجندية فيقولون انهم كانوا يستبدون بها ولا يدعون غيرهم يتمتعون بها 0 وان مكتب القيادة لا يزال يسعى لزيادة عدد النساء ، حتى يكفين لجميع الجنود ولكن قبل ان يتم ذلك ، نوصى رجال البنادق الا يطلبوا مكثهم داخل تلك الدور ، ويتعجلوا بقضاء شهواتهم ما استطاعوا) (*) 0
-----------------------
(*) كان عدد النساء اللاتى كان يحترفن البغاء قبل الحرب العالمية نصف مليون فى فرنسا حسبما اعلن مسيو بيولو محامى فرنسا العام فى تقرير له 0
(*) اضطرت الحكومة الفرنسية الى اعفاء خمسة وسبعين الف جندى وبعثهم الى المستشفيات فى السنتين الاوليين من سنى الحرب العالمية الاولى لكونهم مصابين بمرض الزهرى وابتلى برذا المرض وحده 242 جنديا فى آن واحد فى نكثه متوسطة 0 وصرح الرئيس كنيدى رئيس الولايات المتحدة الامريكية السابق ان الشباب الامريكى لا يقدر المسئولية الملقاة على عاتقه وانه من بين كل سبعة شباب يقدمون للتجنيد يوجد سته غير صالحين لان الشهوات التى غرقوا فيها افسدت لياقتهم الطبية والنفسية 0
وبعد انتهاء الحرب كرمت فرنسا هؤلاء النسوة اللاتى كن قد خدمن الابطال المدافعين عن ارض فرنسا وولدن جزاء تلك الخدمة اولادا لا يعرف اباؤهم ، ولقبن هؤلاء النسوة بلقب امهات زمن الحرب 0
وكان من جملة ما يعلم الجنود الفرنسيون من الامور الهامة التدابير التى ينبغى ان تتخذ لاتقاء الامراض الجنسية



وان كانت الحرب العالمية الاولى احد اسباب انحلال الاخلاق وانتشار الرزيلة فى المجتمعات الغربية فان هناك اسبابا اخرى ادت الى زيادة هذا الانحلال وساعدت على انتشار موجة الفساد الخلقى المقيت الذى نراه يسود هذه المجتمعات الآن
ومن اهم هذه الاسباب :
نظرية سيجموند فرويد :
وفرويد عالم نفس (يهودى) رد كل شئ فى الانسان الى عريزته الجنسية والغريزة الجنسية فى طبيعتها معربدة وجارفة كما هو معروف – فاذا جاء هذا العالم اليهودى واعطاها المبررات لتعربد وجعل الحد منها امرا غير طبيعى ينذر بالاخطار 0 كان من الطبيعى ان تشتد فى عربدتها ويجد كل شاب وفتاة فى هذه النظرية المبرر العلمى للانطلاق – كل على حسب هواه وما تيسر له 0
وفى الحقيقة فقد نجح فرويد (للاسف) فى هذا نجاحا منقطع النظير حتى انهم اعتبروه بطلا من ابطال التاريخ واعتبرته مجلة لوك الامريكية (احد العشرين الذين صاغوا القرن العشرين) 0
وقد وقف عدد كبير من علماء النفس والباحثين ضد هذه النظرية موقفا علميا وفقدوها واعتبروها نظرية غير علمية ولا تليق بان تصدر من عالم وخاصة وان غرويد استنبطها – كما اعترف بنفسه – من افواه المرضى المترددين على عيادته من ضحايا القلق النفسى والهيستريا 0 ومن هذه الحفنة القليلة المريضة خرج فرويد على العالم باستدلالالته التى حاول ان يعممها على الاسوياء الاصحاء ويجعل منها منهج سلوك الانسانية كلها 0
ويقول الدكتور (الكسيس كاريل) الحائز على جائزة نوبل فى كتابه (الانسان ذلك المجهول) (لقد اكد فرويد عن حق الاهمية القصوى للدوافع الجنسية فى وجوه نشاط الشعور ومع ذلك فان ملاحظاته تتعلق بالمرضى على الاخص ومن ثم يجب الا تعم استنتاجاته بحيث تشمل الاشخاص العاديين)0
وبالرغم من وقوف عدد كبير من العلماء ضد هذه النظرية ولكن لانها تطلق للغريزة الجنسية العنان ولان الابواق والدعاية اليهودية والصهيونية (*) راحت تروج لها وتحيطها بتلك الهالة الضخمة من النزاهة الفكرية – لتأخذ مجراها فى تحطيم اخلاق الامم – وجدت هذه النظرية من الرواج والاتباع اكثر مما وجدت نظرية المخالفين لها0
--------------------
(*) يقول يونج احد زملاء فرويد فى كتاب له بعنوان (زكرياتى عن فرويد) ان فرويد كان يصدر فى كتابته عن نفس يهودية خاصة وبقى ان نعرف ان فرويد كان عضوا عاملا فخريا فى بعض المنظمات الصهيونية وانه كان صديقا لهرتزل (مؤسس دولة اسرائيل) 0


وبموت فرويد اخذ تلميذه (هاملك اليس والفرد كنيس) يروجان لهذه النظرية عن طريق الصحافة اليهودية واظهار الجنس على انه محور الحياة الانسانية وعنصرها الاوحد وان الحد من هذه الغريزة يعرض الانسان لامراض وعقد نفسية 0 وقد فعلت نظرية فرويد واراؤه الجنسية فعلتها وانتشرت كالنار فى الهشيم تحطم ما تبقى من اخلاق وتقاليد 0 فظهرت على اثرها مذاهب فى الفن والاداب تدعو كلها للاباحية وعدم التقيد بالاعراف والتقاليد 0
فنجد ان الكاتبة الفرنسية الشيرة (جورج صائد) تدعو الى الاباحية والشيوعية الجنسية فتقول عن الزواج (ان الزواج فى رايى لهو افظع الطرق الاجتماعية واكثر همجية) اما عالم الاقتصاد الانجليزى (مالتوس) فانه يدعو الى البغاء بحجه الاقتصاد والخوف من تزايد السكان فيقول (لكى نأمن هذا الخوف – يقصد زيادة السكان – يجب ان نحتاط كثيرا فى الزواج فلا نقدم عليه الا فى سن متأخرة 0 اما حاجات الشباب الجنسية فانها تقضى عن طريق البغاء ثم نمنع نتيجتها وهى الحمل وذلك بالوسائل الطبية الحديثة) 0
ونجد مجله (بيلد زايتونج الالمانية الغربية) تنصح الاباء والامهات فى احد اعدادها (بان يدرسوا الثقافة الجنسية وينوروا فتياتهم وينصحوهن بعدم التمسك بعفافهن وعذريتهن حتى لا يتعرض رخطار وعقد نفسية) 0
وانتشرت مثل هذه الاراء والفلسفات (مثل وجودية سارتر) تنشر الانحلال فى المجتمعات الغربية وتقلع الاخلاق من جذورها 0
كما انتشرت قصص ومسرحيات واشعار وصور وصحافة وافلام سينمائية مجندة كلها للجنس كما اخذ مصممو الازياء يتفنون فى ابراز وتجسم مفاتن جسد المرأة 0
فكان من الطبيعى ان تنتشر جرائم الاغتصاب هناك بصورة وبائية لم تشهد لها المجتمعات الانسانية مثيل 0 فالاحصائيات الصادرة من مباحث الداخلية الامريكية مثلا تبين لنا : بأن جريمة الاغتصاب فى المجتمع الامريكى فى تزايد مستمر فقد ارتفعت نسبه الاغتصاب هناك الآن الى 165% عما كانت عليه فى الستينيات وهذه الاحصائيات ما هى الا النزر اليسير من الحقيقة المرأة فالخبراء يقولون (انه من بين كل عشرين حادثة اغتصاب يبلغ عن واحدة فقط) 0
وكان من الطبيعى ايضا ان تفقد العذرية فى هذه المجتمعات لاهميتها 0 تقول مجله تايم الامريكية (بان العذرية فقدت اهميتها وعادت مسألة غير ذات اهمية بالنسبة للفتيات) 0
وفى استطلاع للراى نشرته مجله شتيرن الالمانية الصادرة بتاريخ 29/4/1976 0 كان احد المعاهد المتخصصة قد اجراء سنه 1963 0 على عدد من النساء المانيات متزوجات يتراوح اعمارهن من الثامنة عشر والسبعين ووجه هذا المعهد اليهن عددا مجددا من الاسئلة حول نظرة المرأة المتزوجة الى الرجل والى المجتمع ثم كرر العملية نفسها عام 1976 (اى بعد ثلاثة عشر عاما) فكانت نتيجة المقارنة 0 ان نسبة من ترى بضرورة زواج المرأة قد هبطت من 15% الى 10% كما هبطت نسبه من ترى ان البغاء ضار بالمجتمع من 27% الى 13% فى الوقت الذى ارتفعت فيه نسبه من ترى البغاء امرا مفيدا للمجتمع من 19% الى 37% وان عدد عقود الزواج خلال الفترة نفسها قد هبط من 500 الف الى 370 الف عقد بينما ارتفعت حوادث الطلاق من 50 الفا الى 100 الف 0
وتفيد الاحصائيات الواردة من مدينه تفر عاصمة ولاية كولورادو الامريكية ان 48% من تلميذات المدارس الثانوية حوامل من السفاح وفى نيويورك بلغ عدد الطالبات الحوامل دون زواج 2487 حاملا مما اضطر كثيرا من المدارس الى انشاء غرفة ولادة بها تدريب اثنان من موظفى المدرسة على اعمال التوليد ريثما يستدعى الطبيب المختص 0
ونشرت مجلة الشرق الاوسط فى عددها الصادر فى 6/1/1980 0 تقول ان عدد اللواتى يلدن سفاحا فى سن المراهقة فى الولايات المتحدة لا يقل عن 600 الف فتاة سنويا بينهن اكثر من 10 الاف فتاه دون سن الرابعة عشر وان اجمالى عدد اللواتى يلدن سفاحا فى سن المراهقة وغيرها اكثر من مليون امرأة سنويا وذلك حسب احصائيات عام 1979 0 وفى عام 1981 ولد فى فرنسا وحدها نحو مائة الف طفل من امهات عازبات 20% منهم من المنطقة الباريسيى وهو عدد يشكل 12% من مجمل ولادات هذا العام علما بان هذه النسبة لم تكن تتجاوز 6% فى الستينيات و8.5% عام 1976 0
اما فى المانيا الاتحادية فقد ولد عام 1973 حوالى 38 الف طفل غير شرعى من اصل 547 الف طفل ولد هذا العام (اى بمعدل سبعة اطفال فى كل مائة طفل) 0
وفى السبعينات قامت الحكومة الامريكية باحصائية لمعرفة عدد اللقطاء عندهم فذكرت مجلة (ويبر) الامريكية انه يوجد فى امريكا 10 ملايين لقيط فاذا كان عدد سكان الولايات المتحدة 200 مليون نسمه ، فمعنى ذلك ان فى كل 20 شخص يوجد لقيط واحد ، فاذا كان عدد الوزراء 60 وزيرا فثلاثة منهم لقطاء واذا كان عدد الممثلين فى الكونجرس الامريكى 600 ففيهم 30 لقيطا 0 وتذكر الدكتورة / Berflie G . Sally فى احدى الندوات الطبية ان ستين فى المائة من اللاتى يعقدن قرانهن الآن فى سن السابعة عشر فأقل فى الولايات المتحدة حوامل يوم زفافهن وتقول الدكتورة Margaret Bramall سكرتيرة المجلس الوطنى للامهات الخاطئات بانجلترا : ان اربعة الاف من الشابات فى بريطانيا فى سن اقل من السابعة عشر واكثريتهن لم يزلن فى المدرسة ينجبن اطفالا غير شرعيين كل عام وعددهن قد زاد اكثر من الضعف فى الخمس سنوات الماضية 0
فى تقرير نشرته صحيفة نيوز اوف زولد فى عددها الصادر يوم الاحد 18 يونيو سنه 1965 يوضح ان 98.6 فى المائة من نساء الدنيمارك اللاتى استفتين لدينهن تجارب جنسية سابقة على الزواج وفى سنه 1962 اعلنت الاحصائيات الرسمية ان بين كل اثنى عشر طفلا من اولاد الدنيماركيين طفلا واحدا غير شرعى 0
وتقول احصائيات ان 80% من نساء السويد يمارسن الفاحشة قبل الزواج وان اكثر من 75% من النساء قد انجبن اطفالا قبل الزواج وذلك بالرغم من انتشار وسائل منع الحمل وعمليات الاجهاض 0
ولكى نلقى مزيدا من الضوء على ما وصل اليه الانحطاط الخلقى فى المجتمعات الغربية نترك القلم للدكتور على عبد الواحد وافى ليروى لنا ما شاهده فى احد هذه المجتمعات (وهو المجتمع الفرنسى) وخاصة وانه احد الدارسين لاحوال الحضارة الغربية 0 وقد عاش هناك سنوات طويلة يتابع عن كثب ما وصلت اليه هذه الحضارة من انحطاط يقول الدكتور وافى : (ان القوم هناك يعدون جريمة الزنى من الهينات ولا يلقون لها بالا ولا تثير نفورهم ولا اشمئزازهم ولا تهمهم كثيرا مسائل العرض وما يتصل به ويبدو هذا فى كثير من مظاهر حياتهم 0 فاذا دخلت – مثلا – قهوة من قهوات باريس او ايه مدينه او قرية فرنسية اخرى فانه يندر ان تجد رجلا وامرأة جالسين على مائدة واحدة جلسة وقورة محتشمة بل تجد كليهما يطوق الاخر بذراعه ويعبث بكثير من اجزاء جسمه ونجدهما يستغرقان من حين لاخر فى قبلات حاره عميقة بل انك تجد فى هذه القهوات عددا غير يسير من النساء جالسات فى اخاذ الرجال ويتألف معظم هؤلاء من اصدقاء مع صديقاتهم واخلاء مع خليلاتهم ويندر ان تجد زوجا مع زوجة او خاطبا مع خطيبة 0 وتجد مثل هذه المناظر بين الجالسين فى عربات المترو والاتوبيس والقطار وسائر المواصلات وتمر ببعض الطرقات فى باريس او لندن او تقف فى محطة من محطات المترو او الاتوبيس فتجد الصديق يحتضن صديقته والرجل يحتضن المرأة لم تنعقد معرفته بها الا منذ دقائق 0 ويقبل كل منهما صاحبته على مرأى من جميع الناس ولا يلتفت احد اليه 0ولا يلقى اليه بالا 0 معظمهم مشغول بمثل ما هو مشغول به ولكل منهم شأن يغنيه 00 وتجد ما هو ابشع منظرا من هذا كله وما يقرب من الفاحشة السافرة اذا دخلت (كابارية) اى ملهى من ملاهى الليل او صندوقا من صناديقه كما يسمونه هناك 0
وتدخل مرقصا من المراقص الراقية فنجد المرأة نصف عارية يحتضنها رجل اجنبى عنها ، وتحتك جميع اجزاء جسمه بجميع اجزاء جسمها ويضمها الى صدره ويراقصها ، وقد تطفأ الانوار عمدا من حين لاخر ليتمكن الراقصان مما لا تسمح به الاضواء 0
وقد تجد زوجها قابعا فى ناحيه من المرقص وكله اعجاب بما تؤديه زوجته ويؤديه زميلها من حركات رشيقة ولا يفوته ان يهنئها بعد فراغها تهنئة حارة بحسن توفيقها فى رقصتهما هذا فى المراقص الراقية 0
اما فى المراقص الشعبية فحدث عنها ولا حرج فانه لايكاد يوجد شئ فيها محظور وقد يعلم الزوج هناك ان لزوجته خدنا او اخدانا وقد تعلم الزوجة ان لزوجها خليلة او خليلات 000 ويغمض كل منهما العين على ذلك ويتقارضان التسامح ليشبع كل منهما نزوته ، وقد تدعو الزوجة خليلها الى الغداء او العشاء فى منزلها فيقابله زوجها بالترحاب مع علمه بانه خدن لزوجته وربما لا تسمح له اوقاته واعماله بالبقاء معه بعد الغداء او العشاء فينصرف معتذرا مودعا تاركا ضيفه الكريم فى رعاية زوجته بل قد يعاشر الرجل منهم امرأة متزوجة معاشرة الازواج ويقيم معها اقامة دائمة فى منزلها مع بقائها فى عصمه زوجها ومع علم زوجها بذلك ويحدث هذا على الاخص فى الطبقات الراقية 0 وقد يدعى الزوج نفسه الى الحفلات والمآدب التى يقيمها العاشقان ويبيت عندها ، فيذهب هو الى مخدعه وتذهب الزوجة مع عشيقها الى مخدعها الخاص بجوار الحجرة التى يبيت فيها الزوج 0 بل قد يقيم العشيق مع عشيقته وزوجها فى منزل واحد ويعيش الثلاثة فى هذا الوضع على اتم وفاق 0 وهذا الوضع منتشرا انتشارا كبيرا فى فرنسا على الاخص ويسمونه هناك التعايش الثلاثى 0 وهذا النظام ليس حديثا عندهم ، بل انه متآصل لديهم منذ عصور قديمة 0 فقد كان كاتب فرنسا الكبير (اناتول فرانس) يقيم بصفه دائمة مع عشيقته مدام (آرمان دوكايافيه) ومع زوجها مسيو (آرمان دوكايافيه) فى منزل واحد وقد سئل مرة عن مدى علاقته بخليلته وبزوجها قال : (اننا نحن الثلاثة نعيش على اتم وفاق) أ هـ 0
وليس ما ذكره الدكتور على عبد الواحد وافى هو كل ما وصل اليه الغرب من انحطاط ومجون 0 بل ان معظم الدول الغربية قد فننت قوانين تبيح الشذوذ الجنسى طالما كان بين بالغين دون اكراه مما ساعد فى انتشار هذا الشذوذ انتشارا زريعا وتكونت الاف الجمعيات والنوادى التى ترعى شئون الشاذين فى الولايات المتحدة واوروبا وكندا 0 حتى ان اعضاء هذه الجمعيات اصبحوا من الوزراء والشخصيات البارزة ففى مقاطعة كوبيك بكندا ثلاثة وزراء يفخرون بانهم شاذون جنسيا ، ورئيس حزب الاحرار البريطانى سابقا كان يفخر بشذوذه الجنسى 0
تقول دائرة المعارف البريطانية (طبعه 1982) المجلد 16/204 (ان الشاذين جنسيا خرجوا من دائرة السرية الى الدائرة العلنية واصبح لهم نواديهم وباراتهم وحدائقهم وسواحلهم ومسابحهم كما ان هناك مراحيض خاصه بهم حيث يستطيع الشاذ جنسيا ان يلتقى بأمثاله من الشاذين وتعرف دوائر الشرطة هذه الاماكن ولكنها تغض الطرف عنهم طالما انهم لم يسببوا اى ازعاج للمجتمع) أ هـ 0
وتقول الاحصائيات الحديثة ان عدد الشاذين جنسيا فى الولايات المتحدة يبلغون 17 مليونا وهناك معابد وكنائس خاصة بهم تقوم بتزويج الرجال على الرجال والنساء على النساء فى حفلات خاصة (*) 0
------------------
(*) نشرت جريدة الاهرام القاهرية فى عدد 30 نوفمبر سنه 1967 بنبأ يقول : وافق تسعون من رجال الدين الامريكيين فى ندوة عقدوها فى نيويورك على عدم استنكار ممارسة الشذوذ الجنسى اذا كانت قائمة على عاطفة الحب 0
ِ
ولقد صار للشاذين فى نيويورك احياء سكنيه تكاد تكون خاصه بهم ويبلغ عددهم 10% من السكان اى حوالى مليون ومائتى الف من الرجال والنساء واصبح هؤلاء لا يخجلون من التظاهر علنا والمطالبة بحقوقهم بل والزواج فى المعابد حتى صارت الاحزاب السياسية الامريكية تنتبه الى ضرورة استرضائهم للحصول على اصواتهم فى المعارك الانتخابية وقد استفحل امر الشاذين حتى اصبحوا خطرا على كل طفل فمن بين كل عشرة اطفال يعتدى على واحد منهم كل يوم فى الولايات المتحدة ، ويرى الاخصائيون ان ظاهرة الاعتداء على اطفال اخذة بالتزايد ، ففى كاليفورنيا وحدها ارتفع عدد الضحايا من 2281 عام 1977 الى 8804 عام 1981م مع ان اكثر من ثلث الاطفال المعتدى عليهم لا يفضون بسرهم لاحد وفى بحث على 238 شاذا فى مدينه نيويورك كان متوسط جرائم الشاذ الواحد الاعتداء على 68 طفلا 0 وقد منحت السلطات الفرنسية اخيرا ترخيصا رسميا لاذاعة للشواذ جنسيا وقد قامت اجهزة الاعلام الغربية بهجوم كاسح على الامام آيه الله خمينى (رحمه الله) لانه امر باعدام من ثبتت عليه تهمة اللواط فقام الاعلام الغربى بالهجوم على الخمينى وعلى الاسلام الذى يأمر بقتل اللوطية ورجم الزناة من المحصنين ،
وقد اعلن رئيس اللوطية فى ايطاليا انه مستعد لدفع مليون دولار لمن يقتل الخمينى 0
وفى مدينه هامبورج الالمانية انشأ اليهودى الالمانى (الهريواخيم دريسن) صاحب مجلة (سانكت باولى تسايتونج) حزبا سياسيا جديدا اسماه (حزب الجنس) وشعار هذا الحزب هو المطالبة بالحرية الجنسية للجميع 00 وتدريس العملية الجنسية للاولاد والبنات عمليا وعلى الطبيعة من سن التاسعة 0 واباحة الزواج المشاعى (وهو ان يتزوج جماعة من الرجال بجماعة من النساء ويتبادلون الزوجات فيما بينهم) واباحة زواج الرجل الشاذ بالرجل الشاذ ، وزواج المرأة الشاذة بالمرأة الشاذة0 والنظر الة الخيانة الزوجية على انها الامر العادى والطبيعى 0 والمألوف 00 ودستور الحزب يهدف الى جعل حبوب منع الحمل والاجهاض حقوقا مشروعة 00 والحل السياسى لازمة العالم فى نظر الحزب هى (الحب بدل الحرب) فتزحف الشعوب بعضها الى بعض ليلتقى رجال شعب بنساء الاخر فى مؤتمرات للذة بدلا من زحف الجيوش للحرب والقتل 00 ومجلة الهريواخيم دريسن تبيع مليون نسخة 0 وهناك ثلاثة الاف المانى والمانية يدفع كل واحد منهم عشرة ماركت اشتراكا شهريا رسم ولا انضمام لهذا الحزب 0
وقد يسأل القارئ اين موقف الكنيسة الغربية من كل هذا الانحلال ولماذا لم تقم بدورها فى الحد من هذا الفساد الخلقى وتنشر الفضيلة بين الناس وخاصة وان المسيحية واحدة من اعظم الاديان التى تدعو الى الطهارة والبعد عن الرزائل 0
يجيب على هذا التساؤل الشهيد سيد قطب وخاصة وانه كان من المتهمين بدراسة المجتمعات الغربية وخاصة المجتمع الامريكى بعد ان عاش فى امريكا عامين كاملين (من سنه 1948 الى سنه 1950) يقول الشهيد سيد قطب فى كتابه الاسلام ومشكلات الحضارة : (ليس اكثر من الامريكان تشييدا للكنائس ، حتى لقد احصيت فى بلدة واحدة لا تزيد سكانها على عشرة الاف ، اكثر من عشرين كنيسة ، وليس اكثر منهم ذهابا الى كنائس فى ليلات الاحد وايامه ، وفى الاعياد العامة واعياد القديسين المحليين وهم اكثر من الاولياء عند عوام المسلمين 00 وبعد ذلك كله ليس هناك من هو ابعد من الامريكى عن الشعور بروحيه الدين واحترامه وقد استه وليس ابعد من الدين عن تفكير الامريكى وشعوره وسلوكه 0 واذا كانت الكنيسة مكانا للعبادة فى العالم المسيحى كله ، فانها فى امريكا لكل شئ الا العبادة وانه ليصعب عليك ان تفرق بينها وبين اى مكان آخر ، معد للهو والتسلية او ما تسونه بلغتهم ومعظم قصادها ويعدونها مكانا للقاء والانس ولتمضية وقت طيب ، وليس هذا شعور الجمهور وحده ، ولكنه كذلك شعور سدنه الكنيسة ورعاتها) 0
ولمعظم الكنائس ناد يتألف من الجنسين ، ويجتهد راعى كل كنيسة اكبر عدد ممكن ، وبخاصة ان هناك تنافسا كبيرا بين الكنائس المختلفة المذاهب ، ولهذا تتسابق ميعا فى الاعلان عن نفسها بالنشرات المكتوبة وبالانوار الملونة على الابواب والجدران للفت الانظار ، وبتقديم البرامج اللذيذة المشوقة لجلب الجماهير بنفس الطريقة التى تتبعها المتاجر ودور العرض والتمثيل ، وليس هناك من بأس فى استخدام اجمل فتيات المدينة وارشقهن ، وابرعهن فى الغناء والرقص والترويج 0
وهذا مثلا محتويات اعلان عن حفلة كنيسة ، كانت ملصقة فى قاعة اجتماع الطلبة فى احدى الكليات : (يوم الاحد اول اكتوبر 1950 – فى الساعة السادسة مساء – عشاء خفيف – العاب سحرية – الغاز – مسابقات - تسلية) 0
وليس فى هذا ايه غرابة ، لان راعى الكنيسة لا يحس ان عمله يختلف فى شئ عن عمل مدير المسرح او مدير المتجر 0 النجاح اولا وقبل كل شئ 000 ولا تهم الوسيلة – وهذا النجاح يعود عليه بنتائجه الطيبة 0 المال والجاه 0 فكلما كثر الملتحقين بكنيسته عظم دخله ، وزاد كذلك احترامه ونفوذه فى بلده ، لان الامريكى بطبيعته يؤخذ بالضخامة فى الحجم والعدد 0 وهى مقياسه الاول فى الشعور والتقدير0
ويضيف الشهيد سيد قطب : كنت ليلة فى احدى الكنائس ببلدة جريلى بولاية كولورادو – فقد كنت عضوا فى ناديها كما كنت عضوا فى عدة نواد كنيسه فى كل جهه عشت فيها ، ما بين واشنطن فى الشرق وكاليفورنيا فى الغرب وكنت معنيا بدراسة المجتمع الامريكى 0
وبعد ان انتهت الخدمة الدينية فى الكنيسة ، واشترك فى التراتيل فتيه وفتيات من الاعضاء ، وادى الاخرون الصلاة ، دلفتا من باب جانبى الى ساحة الرقص الملاصقة لقاعة الصلاة يصل بينهما الباب ، وصعد (الاب) الى مكتبه واخذ كل فتى بيد فتاة ، وبينهم وبينهن اولئك الذين واللواتى ، كانوا وكن يقومون بالترتيل ويقمن 0 وكانت ساحة الرقص مضاءة بالانوار الحمراء والاضواء الزرقاء ، وقليل من المصابيح البيضاء ، وحمى للرقص على انغام الجرامفون وسألت الساحة بالاقدام والسقان ، والتفت الاذرع بالخصور والتفت الشفاه والصدور وكان الجو كله غراما 00 حين هبط الاب من مكتبه ، والقى نظرة فاحصه على المكان ومن فى المكان ، وشجع الجالسين والجالسات ممن لم يشتركوا فى الحلبة ، على ان ينهضوا فيشاركوا وكانما لحظ ان المصابيح البيضاء تزيد نسبتها فتفسد ذلك الجو (الحالم) فراح فى رشاقة الامريكانى وخفته يطفئها واحدا واحدا ، وهو يتحاشى ان يعطل حركة الرقص ، او بصدم (زوجا) من الراقصين فى الساحة 00 وبدا المكان بالفعل اكثر (رومانسية) ثم الى (الجرامفون) ليختار اسطوانة للرقص ، اناسب ذلك الجو ، وتشجع القاعدين والقاعدات على المشاركة فيه 0 واختار اغنيه امريكية مشهورة اسمها (ولكن الجو – يا صغيرتى – بارد فى الخارج) وهى تتضمن حوارا بين فتى وفتاة عائدين من سهرتهما 0 وقد احتجرها الفتى فى داره ، وهى تدعوه ان يدعها تمضى لتعود الى دارها ، فقد تأخر اللبل ، وامها تنتظرها ، وكلما نذرعت بحجه اجابها بتلك (اللازمة) (ولكن الجو – يا صغيرتى – بارد فى الخارج) وانتظر الاب حتى راى خطوات (بناته وبنيه) تنساب على موسيقى تلك الاغنية المثيرة 00 وبدا راضيا مغتبطا 0 وغادر ساحة الرقص الى داره ، تاركا ولهن اتمام هذه السهرة اللذيذة 00 البريئة 00 على ان يسلم مفتاح الكنيسة فى داره أخر (زوج) ينصرف من الكنيسة ، فالانصراف يكون تباعا حسب مزاج كل زوج 0
ويضيف الشهيد سيد قطب ايضا فيقول : ان (اب) اخر يتحدث الى صاحب لنا عراقى من الطلبة ، توثقت بينه وبينه عرى الصداقة ، فيسأله عن (مارى) – زميلته بالكلية لم تحضر الى الكنيسة الان ويبدى انه لا يعنيه ان تغيب فتيات الكنيسة جميعا وتحضر (مارى) وحين يسأله عن سر هذه اللهفة ، يجيب (الاب) انها جذابه وان معظم الشبان انما يحضرون وراءها 0
مما سبق يتضح لنا مدى انتشار الرزيلة والفحشاء فى هذه الحضارة المادية الى حد التمرغ فى الوحل 00 مما حدا عددا كبيرا من الباحثين والدراسين لاحوال هذه الحضارة الى التنبؤ بان هذه الحضارة فى طريقها الى الزوال بسبب انغماسها فى الشهوات بقول الاستاذ بيتريم ساروكين – مدير مركز البحوث بجامعة هارفرد فى كتاب له صدر اخير بعنوان الثورة الجنسية 00 (ان امريكا سائرى بسرعة الى كارثة الفوضوية الجنسية وانها متجهه الى الاتجاه نفسه الذى ادى الى سقوط الامبراطورية الاغريقية ثم الامبراطورية الرومانية فى الزمان القديم ) وكان الرئيس الامريكى الاسبق كيندى قد ذكر فى تصريح خطير له سنه 1962 ان مستقبل امريكا فى خطر لان شبابها مائع منحل غارق فى الشهوات 0
وفى الحقيقة فان التنبؤ بزوال الحضارة الغربية تنبؤ صحيح لا جدال فيه لانه ليس قائما على الحقائق العلمية والتاريخية فحسب بل قائم ايضا (وهذا هو الاهم) (على قوانين وسنن الهية) 0
قال تعالى :
(واذا اردنا ان نهلك قرية ، امرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول ، فدمرناها تدميرا) 0
(سورة الاسراء آيه 6)
ويخبرنا القرآن الكريم : ان الله سبحانه وتعالى عاقب قوم لوط حينما انتشرت الفحشاء بينهم بان دمر قريتهم وجعل عاليها سافلها 0
فلابد يؤكد قولنا انتشار الامراض السرية الخبيثة بصورة وبائية بعضها ما هو معروف والبعض الاخر لم يكن معروفا من قبل 00 ومن الامراض المعروفة :
مرض السيلان :
وهو مرض جنسى خطير وفى الولايات المتحدة الامريكية وحدها كان هناك مليون شخص بهذا المرض فى عام 1964 اما فى عام 1973 فكان هناك مليونين ونصف المليون مصاب وارتفع هذا الرقم ليصل الى ثلاثة ملايين ونصف المليون مصاب عام 1980 (مع العلم ان عدد هذه الحالات المسجلة هو اقل بكثير من الحقيقة) لاسباب عدة من اهمها التستر عن الاصابة وان الحالات المعلن عنها رسميا لا تتعدى 4/1 او 10/1 من العدد الحقيقى 0 كما يقول الدكتور جورج كوس فى مجلة الصحة العالمية فى عددها الصادر فى مايو 1975 0 وهكذا يمكن ان يتراوح اجمالى مرضى السيلان عام 1980 فى الولايات المتحدة وحدها ما بين 14-35 مليون مريض 0
وارتفعت حوادث السيلان عالميا فى السنوات الخمس والعشرين الماضية بحيث زادت 200% فى الرجال و500% فى النساء وارتفعت الاصابة فى الفتيات المراهقات الى ثلاثة اضعاف ما كانت عليه واصبحن يشكلن ثلث مجموع الاصابات 0
ولا يظن احد ان العاهرات المتحرفات اللواتى ينشرن المرض ففى بريطانيا مثلا لا تتعدى نسبة الاصابة من هؤلاء العاهرات 5% من مجموع الاصابات اما باقى الاصابات فهى من ابناء وبنات المجتمعات التى تسمى (محترمه) وهى على النقيض 0
ومن الامراض المعروفى ايضا :



الزهرى :
وهو مرضى جنسى لا علاج له حتى الآن وقد حاول الاطباء ايقافه بشتى الوسائل وظنوا انهم احاطوا به ولكنه بعد الحالات العديدة يعود من جديد الى الانتشار اكثر فاكثر 0 فقد نشرت المجلة الطبية البريطانية B.M.J وهى من اوسع المجلات الطبية انتشارا فى العالم فى عددها الصادر بتاريخ 20 فبراير سنه 1970 مقالين عن فشل كل المحاولات السيطرة على الامراض الزهرية نتيجة التحلل الخلقى الفظيع هناك 0 ويقول الدكتور (ليريد الفرنسى) انه يموت فى فرنسا ثلاثون الف نسمه بامراض الزهرى المختلفة كل عام 0
ومن الامراض التى اكتشفت حديثا ايضا :
مرض القوباء :
وهو مرض تناسلى قاتل ومميت ولا يوجد له علاج حتى الآن وهذا المرض منتشر فى اوروبا وامريكا انتشارا كبيرا 0 يقول تقرير عن هذا المرض (ان هناك 20 مليون امريكى مصابون بهذا المرض الخبيث)
-------------------------
يروى شتمزد ومولان فى كتابه الاسلام انه عندما غادر الدكتور مافروكورداتو الاستانة سنه 1807 الى برلين لدراسة الطب لم يكن فى العاصمة العثمانية كلها مريض بداء الزهرى وذلك بفضل الاسلام الذى يحرم الزنا



ليس هذا فحسب ولكن هناك امراض جنسية جديدة اخرى تخذت بعدا مرعبا فى الولايات المتحدة واوروبا ومن اخطر هذه الامراض ما ظهر حديثا واطلق عليه اسم :
الايدز AIDS
وهذا الاسم اختصار لمجموعة من الكلمات معناها (انهيار وسائل الدفاع الطبيعية فى الجسم) 0
والمعروف ان هذا المرض يبدأ بالاعضاء التناسلية ثم يشمل بقية الجسم ويقود الى اصابات قاتله وبانواع من السرطان مختلفة وعدوى بامراض لا يقدر الجسم ان يدافع فيها عن نفسه لانهيار وسائل الدفاع الطبيعية فى الجسم 0
وهذا المرض الفتاك نشب فى اوساط الشواذ جنسيا والمسرفين فى الجنس وترعرع بين مدمنى الهيروين واخذ فى الانتشار بصورة وبائية منذ عام 1981 0 وزاد الذعر عندما بدأت تظهر حالات فى اناس لم يمارسوا الشذوذ ولكن نقل لهم دم من بنوك الدم يشتبه فى انها تبرع من شواذ كما ظهرت اصابات فى عدد من الاطفال فى بطون امهاتهم 0 وحتى الآن لا يعرف الاطباء السبب الكامن وراء الاصابة كما لايعرفون له علاجا 0 يقول الدكتور هنرى ماسيور من المعهد الوطنى للصحة 0 (لانه لا يعرف حالة واحدة من الحالات التى قام بدراستها قد نجت من الموت فى مدة اقصاها ثمانية عشر شهرا فما ان يصابوا بالمرض الا واعتقد انهم هالكون)0
وقد نشر مرض الايدز الذعر فى مجتمعات الشواذ ويشبه (لارى كوامر) حالة الذعر هذه السائدة الآن بين الشواذ فى امريكا بحالة سكان مدينه لندن اثناء القصف الالمانى ف الحرب العالمية الثانية فهم لا يعرفون اين تسقط القنبلة الثانية 0
ويقول ايضا شخصيا فقد حتى الآن 17 صديقا والاخرون فى المستشفيات 0
ونشرت جريدة الاخبار القاهرية فى عددها الصادر يوم الجمعة 4/5/1990م على صفحتها الثانية تحت عنوان (نيويورك عاصمة الايدز) تقول : (اصدر معهد دراسات الامراض الوبائية احصائية اشارات الى ان هناك واحدا من بين كل اربعة من الذكور فى نيويورك يحمل فيروس مرض الايدز فى دمه وكان المعهد قد اجرى تحليلا لدم كافة المرضى بالمستشفيات واسفرت النتيجة عن ان 24% من الذكور فى نيويورك يحمل فيروس المرض) 0
هذا ما جنته هذه الحضارة بعدما تخلت عن قوانين السماء وابت الا ان تعيش فى الوحل 0
وما اصدق ما قاله احد فلاسفة الهند : (ان الغربيين يقدرون ان يطيروا فى الهواء كالطيور ويسبحوا فى الماء كالسمك ولكنهم الى الآن لا يعرفون كيف يمشون على الارض) 0
وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم اذ قال :-
(ما ظهرت الفاحشة فى قوم قط يعمل بها علانية الا وظهر فيهم والاوجاع التى لم تكن فى اسلافهم) 0
(رواه حاكم على شرط مسلم)
--------------------
ذكرت مجلة دوسيية الامريكية نقلا عن احد الاطباء الذين اشرفوا على علاج شاه ايران الراحل (محمد رضا بهلوى) اثناء مرضه ان الشاه مات متأثرا بمرض الايدز وانه مر بنفس الاعراض التى يمر بها المصابون بهذا المرض 0

******
تم بحمد الله تعالى

محمد محمود فكرى الدراوى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2015, 04:14 PM   رقم المشاركة :[49]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

جزاك الله الخير
سلمت ودمت بخير
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 06:10 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه