توت عنخ امون و نسبه - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
تحقيق نسب آل عمار بن الحسين
بقلم : عثمان المطالب
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: علوم اللغة العربية (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: عائلة الجاسر(ابوجاسر) (آخر رد :ع الشمري)       :: المُجَالِدُ الفَرِيْدّّ (آخر رد :محمد صيام)       :: المُجَالِدُ الفَرِيْدّّ (آخر رد :محمد صيام)       :: أريد معرفة أصل عائلة (( جنيدي )) بطهطا قبلي البلد (آخر رد :محب ديني)       :: الزيادنة الفواعرة في حمص ونسبهم الى شمر (آخر رد :عبدالله الجربا الشمري)       :: قبيلة المعاضيد في البلاد العربية (آخر رد :بنت النجادات)       :: نسب سيدى محمد (أبى موسى العمران) بن سيدى موسى ( أبى العمران) بن سيدى عبد العزيز (أبى المجد) (آخر رد :اشرف بن النجار الشريف)       :: قبيلة المشاييخ المناصير السادة الاشراف (آخر رد :عبدالعزيز عبدالله الشيخي)       :: كشف التدليس في انساب إمارة ربيعة بالعراق (آخر رد :عمار علي الفريجي)      



Like Tree29Likes
  • 3 Post By د ايمن زغروت
  • 5 Post By د ايمن زغروت
  • 1 Post By أبو النصر
  • 1 Post By محمد المرحوم
  • 3 Post By باحثة أنساب
  • 2 Post By م محمد قنديل
  • 2 Post By وائل بهجت شاهين
  • 2 Post By م محمد قنديل
  • 1 Post By وائل بهجت شاهين
  • 2 Post By م محمد قنديل
  • 1 Post By وائل بهجت شاهين
  • 1 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 1 Post By ابو عمر الفاروق
  • 2 Post By الدرسي
  • 1 Post By د ايمن زغروت
  • 1 Post By أبو مروان

إضافة رد
قديم 21-11-2010, 09:04 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي توت عنخ امون و نسبه

توت عنخ امون و نسبه


مشاهدة شيقة ستجد فيها ان الغرب يحاول عابثا تزوير التاريخ و جعل توت عنخ امون من السلالة R1B , و هي سلالة اوروبا الغربية و ينتمي اليها الملك ارثر و غيره من ملوك انجلترا .

و العجيب ان العالم الاثري المصري زاهي حواس و المسئول عن نتائج الابحاث التي اجريت على توت عنخ امون يتكتم حتى الان على النتيجة رغم ان النتيجة حقائق علمية و لا نملك كتمها .









التعديل الأخير تم بواسطة د ايمن زغروت ; 21-11-2010 الساعة 09:25 PM
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-11-2010, 09:26 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

هل هناك مؤامرة لاستنساخ «توت عنخ آمون» عن طريق الحامض النووي؟

أحمد عثمان
صحيفة الشرق الاوسط

ثارت شائعات في مصر تقول ان اسرائيل تحاول نسبة الملك توت عنخ آمون الى الجنس اليهودي، وان جامعة واسيدا اليابانية تآمرت معها للحصول على عينة جينية من مومياء الملك الفرعوني، لاستنساخ توت عنخ آمون آخر يحمل الجنسية الاسرائيلية. ومع تعودنا على صدور مثل هذه الشائعات عادة عن بعض العامة او عن طريق الانترنت، فإن مصدر هذه الشائعة هذه المرة هو رجال الآثار المصريون انفسهم.
فقد تقدمت بعثة من جامعة واسيدا اليابانية بعرض لتحليل الحامض النووي لمومياء توت عنخ آمون، بهدف تحديد نسب الملك وهل هو اخو اخناتون ام ابنه. وتحمس الدكتور جاب الله علي جاب الله الامين العام للمجلس الاعلى للآثار بمصر، لطلب البعثة، نظرا لما يمكن ان يؤدي اليه استخدام المعارف العلمية ووسائل التكنولوجيا الحديثة من كشف المزيد من الحقائق التاريخية. والمعروف ان توت عنخ آمون هو الذي خلف اخناتون على العرش، بعدما تزوج من ابنته سنبا آمون. واصطحب الدكتور جاب الله ممثلي البعثة الى مدينة الاقصر، لتصوير مومياء توت عنخ آمون، التي لا تزال محفوظة في مقبرته بوادي الملوك. وبعد موافقة اللجنة العليا للآثار في اجتماعها منذ ثلاثة اشهر، على تحليل البعثة العلمية اليابانية الحامض النووي، قررت جامعة واسيدا ارسال بعثة الى مصر بقيادة الدكتور يوشي مورا (تزوج من مصرية) وحدد موعد 12 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، لوصول افراد البعثة والاجهزة العلمية الى مدينة الاقصر بالصعيد. الا ان البعثة اليابانية لم تتمكن من فحص مومياء توت عنخ آمون كما كان مقررا، بسبب خلاف نشب بين المسؤولين الاثريين في مصر. وكانت صفحة «آثار ومقتنيات» هي اول من كشف عن ان نشوب الخلاف بين الدكتور جاب الله والدكتور زاهي حواس وكيل وزارة الثقافة المصرية المسؤول عن آثار الجيزة، كان وراء الغاء التصريح الذي حصلت عليه البعثة اليابانية من اللجنة العليا للآثار. فقد اعترض الدكتور حواس على عمل البعثة اليابانية، ورفض اجراء فحص الحامض النووي على مومياء توت عنخ آمون. وفي تصريح اذاعته وكالة انباء اسوشيتيدبرس للانباء نقلا عن جريدة «أخبار اليوم» قال حواس «رفضت في الماضي السماح للبعثات الاجنبية اجراء هذه الفحوص على عظام بناة الاهرام، لأن هناك بعض الناس يحاولون العبث بالتاريخ المصري» وهكذا ظهرت شائعة استنساخ توت عنخ آمون، لتبرير الغاء عمل البعثة اليابانية رغم حصولها على تأييد الدكتور جاب الله وموافقة اللجنة العليا للآثار.

من هو أبوه؟

كان الهدف من الفحص عن طريق الحامض النووي كما حددته البعثة اليابانية في طلبها، اثبات نسب توت عنخ آمون ومعرفة ابوته وهل كان ابنا لأمنحتب الثالث ام لاخناتون وكلاهما من ملوك الاسرة 18 عاشا منذ حوالي 3 آلاف و400 سنة. فعند اكتشاف مقبرته كان الباحثون يعتقدون ان الملك الشاب لم يكن ينتمي الى العائلة المالكة، وانما كان واحدا من النبلاء تزوج من عنخ سنبا آمون ـ ابنة اخناتون ـ للحصول على الحق في الجلوس على العرش. وليس هناك نص مكتوب في المقبرة ذاتها يذكر اسماء عائلة الملك، وان امكن العثور على اسماء عدد من الملوك الذين سبقوه في الحكم من تحتمس الثالث وأمنحتب الثالث. ومن الواضح ان اولئك الذين اطلقوا شائعة الاستنساخ، تعمدوا تجاهل طبيعة عمل البعثة اليابانية، اذ كان من المقرر ان تؤخذ عينة صغيرة الحجم من مومياء توت عنخ آمون من المقبرة الى معامل جامعة عين شمس بالقاهرة لكي يصار الى فحصها. كما تقرر ان يساهم مع بعثة جامعة واسيدا اليابانية خمسة من كبار العلماء المصريين بجامعة عين شمس في اجراء الفحوص. ومن المؤكد ان عينة المومياء الملكية وكذلك الاجهزة التي كان من المقرر ان تستخدم في فحصها، كانت ستبقى جميعها في جامعة عين شمس ولن تنقل الى خارج الاراضي المصرية. وقد شرح الدكتور جاب الله هذه الاجراءات، قائلا «ما حدث ان جامعة واسيدا عرضت امدادنا بأحدث الاجهزة العلمية لتحليل الحامض النووي لتوت عنخ آمون. وكان سيشارك هذه البعثة فريق عمل مكون من اساتذة الطب والعلوم بجامعة عين شمس يضم الدكتور محمد عوض تاج الدين عميد كلية الطب السابق والدكتور حامد شتلة عميد كلية الطب الحالي والدكتورة كريمان عبد الفتاح استاذة التشريح والدكتور محمد فريد استاذ الكيمياء الحيوية والدكتور عادل المسيري رئيس مركز البحوث الطبية، وكانت البعثة (اليابانية) ستهدينا الاجهزة والمعامل المعدة بعد انتهاء المهمة، وبها يمكن تدريب ابنائنا في مصر. ونحن نعمل في دراسة الاسرة 18 ونسب توت عنخ آمون غير مؤكد بالنسبة لاخناتون، وما اذا كان ابنه ام اخاه.. ونحن نستعين بالعلم لكي نؤكد حقائق او جزءا من حقائق نعلمها عن التاريخ المصري، بدلا من الاعتماد على الشواهد والتكهنات.. والعينة التي كانت ستؤخذ في حجم رأس الدبوس او بالتحديد 2 ملم * 2 ملم» (روزاليوسف 2/24).

لقد نسي اصحاب الشائعة ان عينة من مومياء توت عنخ آمون، خرجت قبل ذلك بالفعل الى الولايات المتحدة وما زالت موجودة هناك حتى الآن، ولم يحاول الاميركيون استنساخه ليصبح يهوديا. فقبل حوالي خمس سنوات استخرج فريق من جامعة بريجهام يونج الاميركية بقيادة البروفيسور سكوت وورواد حامض الـ «دي إن إيه» من المومياوات الملكية المصرية، من بينها مومياء توت عنخ آمون. وكان هدف البعثة التعرف على شجرة العائلة لملوك الاسرة الثامنة عشرة. كذلك لم يذكر مروجو الشائعات كيفية نسب توت عنخ آمون الى اليهود، بينما يتطلب هذا الاجراء مقارنة جيناته مع جينات لاشخاص من اليهود معاصرين له. ولما كان الملك المصري قد عاش منذ حوالي 33 قرنا من الزمان (800 سنة قبل ظهور اليهود) اصبحت هذه المقارنة مستحيلة، اذ يتطلب التعرف على النسب عن طريق الحامض النووي، المقارنة بين نتائج فحص عينات من شخصين مختلفين فعندما تتشابه عناصر الحامض النووي لشخص مع شخص آخر، يمكن استنتاج وجود علاقة نسب سلالي او عائلي بينها، وهذا الفحص العلمي هو ما تجريه الآن سلطات الامن في البلدان المتقدمة لاثبات النسب.

وفي حالة توت عنخ آمون، لم يعثر رجال الآثار حتى الآن على مومياء اخناتون، وعليه لا يمكن مقارنة الحامض النووي بها مع مومياء توت. الا ان البعثة اليابانية كانت تنوي مقارنتها مع مومياء امنحتب الثالث والد اخناتون، الموجودة الآن في المتحف المصري بالقاهرة. والسؤال الذي لم يجب عليه مروجو الشائعات، هو كيف يمكن اثبات نسب الملك توت عنخ آمون الى بني اسرائيل، اذا لم يكن لدينا اي بقايا جسدية لأي واحد منهم؟ فلم يعلن رجال الآثار عثورهم على اي مومياوات او عظام قديمة ـ سواء في مصر او في غيرها ـ تنتمي الى بني اسرائيل الذين كانوا في مصر.

جينات اليهود وقد اجرى بعض العلماء الاميركيين في العام الماضي، فحصا للحامض النووي لبعض الافراد من يهود العصر الحالي في محاولة للتعرف على اصلهم السلالي. واراد هؤلاء العلماء معرفة مدى التشابه بين يهود العصر الحاضر، ونوع الكروموسوم الذكري الذي كان لاجدادهم الذين خرجوا من الشرق الاوسط في الازمنة القديمة، بعدما اظهرت بعض الدراسات الجينية وجود اختلاط بين اليهود والشعوب التي عاشوا بينها في المهجر. واستخدم علماء الابحاث الجينية عينات حصلوا عليها من سبعة تجمعات يهودية مختلفة، وقارنوا بينها وبين عينات اخرى لست عشرة مجموعة من الشعوب التي تعيش مع هؤلاء اليهود، من بينها الاقوام العربية.

وللعلم حتى القرن العاشر الميلادي كان معظم يهود العالم يسكنون البلدان الاسلامية، خاصة العراق والاندلس، وفجأة ظهرت في القرن الحادي عشر شعوب يهودية في شرق اوروبا والمانيا، تفوق عدديا اليهود الشرقيين. واحتار الباحثون في اصل هذه الشعوب وقيل انهم يمثلون قبائل بني اسرائيل الضائعة. الا ان خطابا وجد في جنيزة الكنيس اليهودي في القاهرة، اوضح ان يهود اوروبا هم من الخزر الآريين ولا ينتمون سلاليا الى بني اسرائيل الساميين، فالمعروف ان اليهود الاوائل ينتمون الى احد اسباط يعقوب، وينسبون انفسهم الى اصل عبراني سامي، نسبة الى عابر بن سام بن نوح عن طريق ابراهيم. وعلى هذا الاساس ـ وبالرغم من تغير الطبيعة السلالية لليهود الذين سكنوا فلسطين عند انتهاء مرحلة السبي البابلي ـ فإن اليهود في غالبيتهم حتى القرن الثامن للميلاد، كانوا يعتبرون من سلالة سامية وهم الذين يمثلون جماعات السفارديم.

الا ان حدثا مهما وقع في القرن الثامن الميلادي في بلاد القوقاز بأواسط آسيا أدى الى تغيير كامل لهذا الوضع، حين اصبحت الغالبية العظمى من يهود العالم الموجودين في عصرنا الحديث، من غير الساميين ولا هم ينتمون الى ابراهيم او الى بني اسرائيل.

حدث هذا عندما اعلن «بولان» خاقان الخزر اعتناقه للديانة اليهودية، وفي عهد خليفة بولان اعتنق شعب الخزر في غالبيته الديانة اليهودية. والخزر، او اتراك الشرق كما تسميهم المصادر العربية القديمة، يمثلون تحالفا من الشعوب من الرحل، الذين قدموا من شرق واواسط آسيا وسيطروا على ارض شمال القوقاز في جنوب روسيا، الواقعة شمال اذربيجان وارمينيا، بين الجانب الغربي لبحر قزوين والحدود الاوروبية لروسيا. واستطاع الخزر تأسيس مملكة مهمة استمرت ثلاثة قرون من الزمان الى ان قضى عليها هجوم الروس الشماليين، عند نهاية القرن العاشر للميلاد. وعندما سقطت دولتهم انتشر الخزر شمالا وغربا في اوكرانيا وفي مناطق عديدة من روسيا، كذلك في المجر وليتوانيا وبولندا بشرق اوروبا. ثم ظهرت كلمة اشكناز لتدل على اول منطقة يستقر بها اليهود بكثافة في شمال غرب اوروبا اولا على ضفاف نهر الراين، وظهرت منطقة اوروبا الشرقية في ما بين القرنين الرابع عشر والتاسع عشر كموطن لغالبية يهود العالم.

وفي البداية تحاشى اليهود السفارديم الاختلاط مع الاشكناز الذين اعتبروهم من الاجانب، الا ان عدد الاشكناز ونفوذهم اصبحا ـ مع مرور الزمن ـ اكبر بكثير من عدد السفارديم ونفوذهم، وعلى هذا فإن اليهود الاشكناز ـ الذين يمثلون الآن غالبية يهود العالم ـ ليسوا ساميين ولا هم ينتمون الى بني اسرائيل ولا الى ابراهيم.

ويتضح من التقرير الذي نشره علماء الجينات الاميركيون ان اليهود الاشكناز لا ينتمون الى الاجناس التي تعيش في الشرق الاوسط، ذلك ان العينات التي فحصها العلماء جاءت من سبع مجموعات يهودية من وسط اوروبا، روما وشمال افريقيا، وكردستان والشرق الادنى واليمن واثيوبيا. وبينما يمثل الاشكناز الغالبية العظمى لليهود الحاليين، فإن المجموعات الست التي اتفقت جينات ابنائها مع الجينات العربية تنتمي كلها الى اليهود الشرقيين والسفارديم ولم تتفق جينات الاشكناز الا مع جينات بعض سكان مناطق شمال سورية، التي وقعت تحت التأثير السلالي لشعوب آسيا الصغرى منذ عهد الحيثيين في القرن 14 قبل الميلاد وإلى العصر العثماني الحديث.

صحيفة الشرق الاوسط - 2001
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-08-2012, 07:35 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

توت عنخ آتون و يقال بالخطأ توت عنخ آمون هو الملك الاخير لمصر من سلالة الهكسوس الذين حكمو مصر قرابة المائتين عام و كان الهكسوس (القراصنه باللغه الاغريقيه) من الفينيقيين اهل انطاليا شمال تركيا و مدينتهم "طرواده" و هم اخوة الرومان (البونيق) و اليونان (الاغريق) و كانو بحاره مهره يسطون على السفن و ينهبون المسافرين و يقتلونهم و كانو كفار يعبدون الشمس (آتون باللغه الاغريقيه) و طائر العنقاء (الفينيق باللغه الاغريقيه) و قد قتل هذا الملك فى عمر الثامنة عشر على يد الامير احمس فى حرب التحرير المصريه و قضى احمس على فلولهم و قتلهم شر قتله و قد دفن توت هذا بواسطة كهنة آتون فى مكان مجهول (لم يعرف مكانه الا فى وقت متأخر فى القرن العشرين حيث اكتشفت المقبره الشهيره التى وجد بها الفرعون الوحيد صاحب التابوت الذهبى الخالص) و وضعوه فى تابوت من الذهب الخالص و ملئو تابوته بالمجوهرات و النفائس التى نهبوها من الشعب و نسبه هو توت بن خيس بن ابوفيس بن آبيس (عجل آبيس) بن شريس بن مريس بن سلطيس بن اواريس بن سيس بن خيس بن رمسيس (فرعون موسى عليه السلام) بن اواريس بن ابليس (فينيق) بن كتيمس بن طيرس بن مأجوج بن يافث بن نوح عليه السلام

و جدير بالذكر ان القائد البطل احمس بطل التحرير و طارد الهكسوس هو احمس بن سقنن رع بن احمس بن خبر بن ناجيت بن تحوت بن تفنوت بن ارمنت بن آمونحطب بن حريس بن شطب (صاحب مدينة شطب بالصعيد) بن حطب بن اتريب بن خنع (ابو الفراعنه تحرفت بعد ذلك الى عنخ) بن لاود (ابو العماليق) بن سام (ابو العرب) بن نوح عليه السلام

و قد استعان الامير احمس فى حربه بالعجلات الحربيه و الخيول كما اعتنى بتدريب الجيش المصرى على مختلف فنون القتال و تسليحه افضل تسليح و جعل قاعدته مدينة "طيبا" بالصعيد الاعلى و راح ينظم الهجمات على مملكة "نباته" النوبيه الذين تحالفو مع الهكسوس فدمر مدنهم و اباد جيوشهم و وضع الحاميات على طول الطريق من "طيبا" الى "نوبا" كما استعان بابن عمه راشد بن الوليد بن دومغ العمليقى و قومه العماليق بالشام و فلسطين و هو راشد بن الوليد بن دومغ بن ثوران بن اراشه بن السميدع (صهر إسماعيل عليه السلام) بن تدمر (صاحب تدمر الشام) بن البتراء (صاحبة البتراء بالاردن) بن هوبر بن زوبر بن جوبر بن قطوراء بن سبع (صاحب بئر سبع بفلسطين) بن لاود (ابو العماليق) بن سام (ابو العرب) بن نوح عليه السلام و تحالف الجيشان المصرى و الشامى بقيادة الامير احمس و راشد بن الوليد بن دومغ العمليقى فالتقى الجيش المصرى بالهكسوس فى دلتا النيل و اطبق عليهم العماليق من الشرق فتضعضعت عزيمتهم و إنخذلوا و قتلهم احمس شر قتله و دمر مدينتهم "آواريس" بشرق الدلتا و سواها بالارض و ابادهم فلم يبق منهم عينا تطرف

التعديل الأخير تم بواسطة أبو النصر ; 10-08-2013 الساعة 12:17 PM
أبو النصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2013, 12:51 AM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

مشكور و بارك الله فيك .... لك منى أجمل تحيه
أبو النصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-11-2014, 09:43 AM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
مشرف الصالون الفكري العربي
 
الصورة الرمزية محمد المرحوم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي حرب تحرير الامير مع راشد

الاقتباس غير متاح حاليا
تجمعهم السامية
لان جدهم العمليق بن لاوذ بن سام بن نوح
عليهم السلام
توقيع : محمد المرحوم
رسل الظلام تقاطروا المحرابا , نشروا الضلال ولم يقول صوابا ,
خاب الرجاء ولا حشود تنتظر, عرض هزيل والحضور غيابا
نحن الذين تقدموا وتأخروا , نفنى أسود ولا نعيش كلابا
إن اليهود وفرسهم لن يهتدوا , حتى تقول الروم لا للبابا

R1b1a1a2a1a2b
محمد المرحوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-11-2014, 10:18 AM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
مشرفة ساحة البصمة الجينية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الاقتباس غير متاح حاليا

الأستاذ المرحوم حبذا لو تتوسع في شرح فرضياتك شرح وافي لأنك تتكلم عن أنساب شعوب الجزيرة العربية القديمة وهي أنساب في غاية الأهمية لإرتباطها بتاريخ الأنبياء القديم نوح وهود وصالح وشعيب..
توقيع : باحثة أنساب

( اصدع بما تؤمر وأعرض عن الجاهلين )
( حسبي الله وكفى )

باحثة أنساب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-11-2014, 01:16 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
مشرف الصالون الفكري العربي
 
الصورة الرمزية محمد المرحوم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي شكرا

الاقتباس غير متاح حاليا

الاخت باحثة انساب
واشكر مرورك الكريم والتعقيب السليم
ماقلت غير ماقرأت وحفظت
وياليتك تسأليني تاريخيا
عن ما غاب عن ذاكرتك
وان شاء الله مانخيب الظن
توقيع : محمد المرحوم
رسل الظلام تقاطروا المحرابا , نشروا الضلال ولم يقول صوابا ,
خاب الرجاء ولا حشود تنتظر, عرض هزيل والحضور غيابا
نحن الذين تقدموا وتأخروا , نفنى أسود ولا نعيش كلابا
إن اليهود وفرسهم لن يهتدوا , حتى تقول الروم لا للبابا

R1b1a1a2a1a2b
محمد المرحوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-11-2014, 01:32 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
من مؤسسي الموقع
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الاخ ابو ذؤيب اعمده النسب اللي حضرتك طرحتها جايبها منين
م محمد قنديل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-11-2014, 05:45 PM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
مشرف عام مجلس البصمة الجينية - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية وائل بهجت شاهين
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

1 (4)

الاخ الحبيب مهندس أيمن زغروت اسمح لي ان اختلف معك حول هوية السلالة الكريمة R بفرعيها R1a, R1b فهي ليست سلالة أوروبية المنشأ بل انها نشات في شمال اسيا, وانتقلت الي اوروبا مع سلالات اخري منذ عصور بعيدة. السلالة التي يمكن ان تكون قد نشات في اوروبا من وجه نظري هي السلالة J1 لان اكبر تمثيل لها في مكان نشاتها الذي حدده العلماء شرق بحيرة وان بالاناضول جاء في داغستان التي تقع ضمن الحدود الاوروبية جنوب روسيا الاتحادية.
ويمكن زيارة هذا الرابط للوصول الي معلومات اكثر (الســـــــلالــة البشـــــريــة J1)
توقيع : وائل بهجت شاهين
السُّلَمي
واذكر بلاء سُلَيْم في مواطنها ... وفي سُلَيْم لأهل الفخر مفتخر
قوم هم نصروا الرحمن واتبعوا ... دين الرسول وأمر الناس مشتجر
تدعى خَفاف وعَوْف في جوانبها ... وحي ذَكْوان لا ميل ولا ضجر
ونحن يوم حنين كان مشهدنا ... للدين عزا وعند الله مدخر
فما ترى معشر قلوا ولا كثروا ... إلا قد أصبح منا فيهم أثر


مؤسس مشـــــــروع قبائل بنو سُلًيْم الجيني من خلال شركة Family Tree DNA
مؤسس مشـــــــروع بنو سُلًيْم Banu Sulaym DNA من خلال شركة YSEQ


322238
Y-DNA J1c3d2/mtDNA M1a1
+FGC1+, FGC4-, FGC48136


إسهاماتي

شـــجرة تطور السلالة البشرية J1 ( شجرة تحورات القبائل العربية)

شـــجرة تطور السلالة البشرية E

شجرة تطور السلالات البشرية
وائل بهجت شاهين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-11-2014, 06:09 PM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
من مؤسسي الموقع
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

السلاله r هي سلاله من السلالات تنتسب الي كومر بن يافث
وهي نشأت في شمال غرب قازاخستان والسلاف والسلتيين من ابنائها وكذلك الفرس و الثلاثه امم تنتسب الي كومر بن يافث
م محمد قنديل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-11-2014, 10:27 PM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
مشرف عام مجلس البصمة الجينية - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية وائل بهجت شاهين
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

يقول احد المواقع الاوروبية المتخصصة بالسلالات البشرية والدي ان ايه عن السلالة R1a, R1b انهما نشأ
في شمال اسيا قبيل العصر الجليدي الاعظم.
كما قال ان كلاهما نشا في منطقة التاي في جنوب وسط سيبيريا, وسيبيريا هي الجزء الشرقي والشمال الشرقي من روسيا. يمتد غرباً من جبال الأورال حتي المحيط الهادي شرقاً، ومن المحيط المتجمد الشمالي حتي حدود كازاخستان و منغوليا و الصين جنوباً وتمثل 77% من مساحة روسيا.

اما بخصوص قولي عن السلالة J1 وداغستان فهي الان ضمن الحدود الأوروبية لكن اعتقد ان كل روسيا وداغستان تقع ضمن قارة اسيا ؟ الامر يحتاج الي الجغرافيين :)
توقيع : وائل بهجت شاهين
السُّلَمي
واذكر بلاء سُلَيْم في مواطنها ... وفي سُلَيْم لأهل الفخر مفتخر
قوم هم نصروا الرحمن واتبعوا ... دين الرسول وأمر الناس مشتجر
تدعى خَفاف وعَوْف في جوانبها ... وحي ذَكْوان لا ميل ولا ضجر
ونحن يوم حنين كان مشهدنا ... للدين عزا وعند الله مدخر
فما ترى معشر قلوا ولا كثروا ... إلا قد أصبح منا فيهم أثر


مؤسس مشـــــــروع قبائل بنو سُلًيْم الجيني من خلال شركة Family Tree DNA
مؤسس مشـــــــروع بنو سُلًيْم Banu Sulaym DNA من خلال شركة YSEQ


322238
Y-DNA J1c3d2/mtDNA M1a1
+FGC1+, FGC4-, FGC48136


إسهاماتي

شـــجرة تطور السلالة البشرية J1 ( شجرة تحورات القبائل العربية)

شـــجرة تطور السلالة البشرية E

شجرة تطور السلالات البشرية
وائل بهجت شاهين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-11-2014, 11:13 PM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
مشرف الصالون الفكري العربي
 
الصورة الرمزية محمد المرحوم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الاقتباس غير متاح حاليا

لاتنسى اخوي
ايبيريا (اسبانيا ) معها البرتغال
استوطنوها الاجدادا
وصلوا حتى امريكا واستوطنونها
واظن الهنود الحمر كما يزعمون منهم
والله اعلم
توقيع : محمد المرحوم
رسل الظلام تقاطروا المحرابا , نشروا الضلال ولم يقول صوابا ,
خاب الرجاء ولا حشود تنتظر, عرض هزيل والحضور غيابا
نحن الذين تقدموا وتأخروا , نفنى أسود ولا نعيش كلابا
إن اليهود وفرسهم لن يهتدوا , حتى تقول الروم لا للبابا

R1b1a1a2a1a2b
محمد المرحوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-11-2014, 11:37 PM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
من مؤسسي الموقع
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

داغستان تقع في جنوبالقوقاز
وهي تقع بي اذربيجان والشيشان
م محمد قنديل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-11-2014, 11:58 PM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
من مؤسسي الموقع
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

داغستان كانت نقطه تمركز للمسلمين في العصر الاموي والعباسي
كانت بها مدينه دربند والتي تسمي باب الابواب وقد قام الامويين بشحنها بالمقاتلين المسلمين وكان غالبهم من العرب وقد تزايدوا
يضاف اليهم ذريه الاسباط العشره الاسرائيلين الذين استقروا بها بعد انهيار اشور كفارين من البابليين و الميديين
وهؤلاء العبرانيين انضووا تحت حكم الارمن في ما عرف انذاك بأرمينيا الكبري وهذا احد اسباب التركيز السامي الثقيل شرق الاناضول يضاف اليه ان شرق الاناضول كان مكان سكني السريان البيض وهم من الاراميين
يضاف اليهم القبائل العربيه المتنصره التي فرت من الفتح الاسلامي الي شرق تركيا الحاليه
م محمد قنديل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-11-2014, 01:30 AM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
مشرف عام مجلس البصمة الجينية - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية وائل بهجت شاهين
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بوركت أخي محمد المرحوم انا كنت اتحدث عن المكان الذي نشأت فيه هذه السلالة وبالتاكيد ان لهم هجرات عديده الي بلدان اخري فلا توجد بلدان مكونة من سلالة واحده.
وشكرا علي الاضافة
توقيع : وائل بهجت شاهين
السُّلَمي
واذكر بلاء سُلَيْم في مواطنها ... وفي سُلَيْم لأهل الفخر مفتخر
قوم هم نصروا الرحمن واتبعوا ... دين الرسول وأمر الناس مشتجر
تدعى خَفاف وعَوْف في جوانبها ... وحي ذَكْوان لا ميل ولا ضجر
ونحن يوم حنين كان مشهدنا ... للدين عزا وعند الله مدخر
فما ترى معشر قلوا ولا كثروا ... إلا قد أصبح منا فيهم أثر


مؤسس مشـــــــروع قبائل بنو سُلًيْم الجيني من خلال شركة Family Tree DNA
مؤسس مشـــــــروع بنو سُلًيْم Banu Sulaym DNA من خلال شركة YSEQ


322238
Y-DNA J1c3d2/mtDNA M1a1
+FGC1+, FGC4-, FGC48136


إسهاماتي

شـــجرة تطور السلالة البشرية J1 ( شجرة تحورات القبائل العربية)

شـــجرة تطور السلالة البشرية E

شجرة تطور السلالات البشرية
وائل بهجت شاهين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-11-2014, 01:31 AM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
مشرف عام مجلس البصمة الجينية - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية وائل بهجت شاهين
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بارك الله فيك م/ محمد قنديل معلومات جديده ومفيدة, يسعدني دائما النقاش مع امثالك.
توقيع : وائل بهجت شاهين
السُّلَمي
واذكر بلاء سُلَيْم في مواطنها ... وفي سُلَيْم لأهل الفخر مفتخر
قوم هم نصروا الرحمن واتبعوا ... دين الرسول وأمر الناس مشتجر
تدعى خَفاف وعَوْف في جوانبها ... وحي ذَكْوان لا ميل ولا ضجر
ونحن يوم حنين كان مشهدنا ... للدين عزا وعند الله مدخر
فما ترى معشر قلوا ولا كثروا ... إلا قد أصبح منا فيهم أثر


مؤسس مشـــــــروع قبائل بنو سُلًيْم الجيني من خلال شركة Family Tree DNA
مؤسس مشـــــــروع بنو سُلًيْم Banu Sulaym DNA من خلال شركة YSEQ


322238
Y-DNA J1c3d2/mtDNA M1a1
+FGC1+, FGC4-, FGC48136


إسهاماتي

شـــجرة تطور السلالة البشرية J1 ( شجرة تحورات القبائل العربية)

شـــجرة تطور السلالة البشرية E

شجرة تطور السلالات البشرية
وائل بهجت شاهين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-11-2014, 07:27 PM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
مشرف الصالون الفكري العربي
 
الصورة الرمزية محمد المرحوم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي


اظن والله اعلم ان الهكسوس لقب اسم
معناه العماليق باللغة المصرية
ولها تفصيل : هكا سوس
تعني الملوك الرعاة
والعماليق جنود البدو
والهكسوس العماليق
كانوا غزاة جنوب مصر
هذا استنباطي الشخصي
والله اعلم

توقيع : محمد المرحوم
رسل الظلام تقاطروا المحرابا , نشروا الضلال ولم يقول صوابا ,
خاب الرجاء ولا حشود تنتظر, عرض هزيل والحضور غيابا
نحن الذين تقدموا وتأخروا , نفنى أسود ولا نعيش كلابا
إن اليهود وفرسهم لن يهتدوا , حتى تقول الروم لا للبابا

R1b1a1a2a1a2b
محمد المرحوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-04-2018, 08:47 PM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

المقال قديم وكتب منذ فترة ولا اظن ان احدا مهتما به الان غير انه لاسف مشحون بالاخطاء العلمية واكتب هذا للتنبيه عليه فقط وليس لفتح مموضوعه من جديد
ابو عمر الفاروق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-04-2018, 01:23 AM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية أبو مروان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

الفيديو غير متوفر بالصفحة ، هل يمكن إعادة تسجيله .
مشكور جدا دكتور ايمن
أبو مروان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-04-2018, 08:09 AM   رقم المشاركة :[20]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

أﻻخ ابو عمر الفاروق .. رعاك الله
نعم الموضوع قديم .. وطالما لديك معلومات تصحح المسار فأهﻻ ومرحبا .. ونحن نرحب بكل معلومة تفيد الفقراء الكرام ...!
فهﻻ تفضلت باثراء البحث من جديد ؟؟؟
سلمم الله وعافاك .
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-04-2018, 12:51 PM   رقم المشاركة :[21]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله ........ الاخ الشريف ابو عمر الدورى فى الحقيقة المقال المذكور كما نوهت الى ذلك مشحون بالكثير من الاخطاء العلمية واخى الفاضل كاتب المقال يبدو انه هاو من هواة علم الاثار ويكثر مثل هذا الكلام فى هذه الشريحة من الناس وتلاحظ انه خال تماما من المراجع على غير عادة اخينا الفاضل فانه فى مداخلات له غير هذه وهى كثيرة كان يذكر المراجع دائما غير انه فى هذا المقال خالف سيرته التى هو عليها وكان يكفى فى رد المقال من الناحية العلمية هو خلوه من المراجع المتخصصه فى اى ناحية من النواحى التى خاض فيها وهى تاريخية ولغوية واثارية فمثلا افتتح المقال بان الملك توت عنخ اتون وهذا اسمه الذى ذكره ثم نبه الى انه يتم تسميته خطأ توت عنخ امون !!!!! وفى الحقيقة ليس هناك اى خطأ فاسمه هذا مدون على الخراطيش الملكية التى كتبت على التابوت توت عنخ امون ويبدو ان الاخ الفاضل واظنه غير متخصص فى الاثار ظن ان هذه التسمية كانت خطأ فى النطق من الناس والامر ليس كذلك فان تسميته كانت اولا توت عنخ اتون بالفعل وذلك راجع الى الثورة الدينية التى قام بها والده اخناتون على كهنة معبد امون والغى عبادة امون وحاربها وضيق على كهنتها وابتدع عبادته والهته التى عبدها وعلى راسها اتون قرص الشمس ولذا نرى اسمه وقد انتهى بالنسبة اليه اخن اتونثم سمى ابنه ووريثه على العرش اضا بنسبته الى اتون فاطلق عليه توت عنخ اتون فى بداية امره ثم لما حدث انقلاب عليه فى الحكم وانتصر كهنة معبد امون لدينهم وعقيدتهم قاموا بقتل الملك اخناتون وغيروا اسم وريثه على العرش الى توت عنخ امون بدلا من اتون وكما يخدث دائما فى التاريخ عند سقوط انظمة الحكم وتغير وجهتها ان المنتصر ياتى على اثار المهزم منهم فيمحوها ويبدعها ويتخلص من اتباعها ويحطم اثارها هذه هى باختصار قصة الثورة الدينية التى قامت فى ذلك العصر وكان من نتائجها تغيير العقيدة ومسمياتها فرجعت المعابد الى عبادة امون بدلا من اتون ومنها نعلم ان اخناتون لم يكن اول الموحدين كما يشاع دائما فى وسائل الاعلام وما هو الا كلام مرسل لا اصل له فى العلم ولا دليل عليه من التاريخ بل لم يكن موحدا من الاساس بل وثنيا لكنه مجرد تغيير فقط من امون الى اتون والامر لا يتعدى هذا ولا يوجد عالم اثار بل ولا يمكن ان يتورط عالم اثار فى مثل هذا الكلام الفارغ الذى تردده وسائل العلام ويروق لبعض المتحمسين الى حضاراتهم بل ان اخناتون منع التعبد الى الهه الذى ابتدعه اتون مباشره من الشعب بل ان على الناس اولا ان يعبدوا اخناتون ثم هو بدوره يوصلهم الى الاله الاعظم اتون وهذه الفكرة هى التى اثرت فى تسميته لابنه توت عنخ اتون وترجمتها من الهيروغليفية الى العربية الصورة الحية لاتون وكل هذه الافكار الوثنية القديمة كان لها دور كبير فى عقيدة النصارى فى ما بعد فظهرت فى صورة مصطلحات فلسفية اخرى مثل التجسد والتوالد قبل الدهور والخ الخ كما اخير الله عنهم فى كتابه الكريم ( وقالت اليهود عزير ابن الله وقالت النصارى المسيح ابن الله ذلك قولهم بافواههم يضاهئون قول الذين كفروا من قبل الايه ) واعود الى المقال فقد كان هذا التفصيل لابد منه ويراجع فى ذلك موسوعة سليم حسن مصر القديمة فى موضوع الثورة الدينية وتغييرات الاسماء والمسميات ثم قال ان توت عنخ امون هذا هو اخر ملوك الهكسوس الذين حكموا مصر ؟؟!!!!! ولا ادرى فى الحقيقة ماذا اقول وقد يطول بنا المقام لكن باختصار شديد الهكسوس حكموا مصر بعد سقوط الدولة الوسطى فى الاسرة الرابعة عشر والخامسة عشروتوت عنخ امون كان من ملوك الدولة الحديثة فى الاسرة الثامنة عشر !!! ثم ورد فى المقال ايضا ان كلمة اتون هذه معناها الشمس باللغة الاغريقية ؟؟!!! مه مه ولماذا باللغة الاغريقية ؟؟ الا يوجد لها مصدر فى العربية والهيروغليفية وهى بنتها ووليدتها حتى نذهب يمنة ويسرة الى الاغريقية واليونانية ؟؟ وماذا يسمى المكان المرتفعة حرارته فى العربية مثل الفرن وغيره ؟؟ الا يسمى ( اتون ) الم تات علينا من قبل عبارة ( القاه فى اوتن الحرب المستعره ) ؟ وما ان الهكسوس معناها القراصنة بالاغريقية ايضا فهذا ما لا اعرفه طوال هذه السنين ومعناها الذى درجنا عليه وتعلمناه هو الحكام الاجانب وهو لقب اطلقة المصريون على هؤلاء واصل الكلمة حقاو خاسوت ولا نريد الاطالة فى هذه وبامكان القارئ الكريم الرجوع الى اى كتاب من كتب علماء الاثار المعروفين ( سليم حسن - عبد العزيز صالح - عبد الحليم نور الدين الخ الخ الخ ) ليرى بنفسه كم التخليط الوارد فى المقال وهذه المداخله العاجله لم اناقش فيها الا سطرين فقط من المقال فكيف بنا ان ناقشناه كله ؟؟ اعتقد اننا سنحتاج الى وقت طويل نقضيه فى شئ لا فائدة منه فان كلام العامة طويل مديد لا ساحل له غير اننى اشكر لا خى الفاضل اجتهاده وبحثه وصبره ونيته لافادة اخوانه ونشر المعرفة وغنى عن الذكر ان اقول ان مناقشة الكلام والافكار لا علاقة له بالاشخاص فاننا كلنا حولها ندندن وكلنا يبحث والاحترام والود والحب والتقدير مكفول لجميع اخواننا والسلام عليكم ورحمة الله
ابو عمر الفاروق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-06-2018, 09:33 PM   رقم المشاركة :[22]
معلومات العضو
مشرف مجالس قبائل ليبيا
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي

الهكسوس ..تعني في اللغة المصرية القديمة " الملوك الرعاة" او "ملوك الخيل" وهم اول من ادخل الخيل الى مصر ودربوا الناس على سياستها وانقيادها , وكانوا يسكنون اراضى جنوب فلسطين والاردن ويعتقد انهم بسبب الجفاف والفقر الذي ضرب بلاد الشام انتقلوا الى مصر... وفي عصرهم ظهر نبي الله " يوسف عليه السلام "
اما عن الفرعون " توت عنخ امون " فانه مصري وليس من اليهود ولا حتى من الهكسوس بدليل ملابسه وتاجه وديانته واسمه ولقبه فكلها توحي بانه " مصري اصيل"
الدرسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-06-2018, 03:18 PM   رقم المشاركة :[23]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدرسي مشاهدة المشاركة
الهكسوس ..تعني في اللغة المصرية القديمة " الملوك الرعاة" او "ملوك الخيل" وهم اول من ادخل الخيل الى مصر ودربوا الناس على سياستها وانقيادها , وكانوا يسكنون اراضى جنوب فلسطين والاردن ويعتقد انهم بسبب الجفاف والفقر الذي ضرب بلاد الشام انتقلوا الى مصر... وفي عصرهم ظهر نبي الله " يوسف عليه السلام "
اما عن الفرعون " توت عنخ امون " فانه مصري وليس من اليهود ولا حتى من الهكسوس بدليل ملابسه وتاجه وديانته واسمه ولقبه فكلها توحي بانه " مصري اصيل"

لا عليك اخي الكريم الأستاذ الدرسي من كلام العضو الموقوف ابو النصر فاغلب مداخلاته غثة و لا تستند الى مصادر معول عليها , و لا شك ان توت عنخ امون ليس من الحقوساسو (الهكسوس).
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-06-2018, 09:23 PM   رقم المشاركة :[24]
معلومات العضو
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية أبو مروان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة algeria

افتراضي

لم نتمكن من الاطلاع على الفيديو ، فهو لا يشتغل دكتور أيمن
أبو مروان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-11-2018, 04:50 PM   رقم المشاركة :[25]
معلومات العضو
مشرف الصالون الفكري العربي
 
الصورة الرمزية محمد المرحوم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وائل بهجت شاهين مشاهدة المشاركة
الاخ الحبيب مهندس أيمن زغروت اسمح لي ان اختلف معك حول هوية السلالة الكريمة R بفرعيها R1a, R1b فهي ليست سلالة أوروبية المنشأ بل انها نشات في شمال اسيا, وانتقلت الي اوروبا مع سلالات اخري منذ عصور بعيدة. السلالة التي يمكن ان تكون قد نشات في اوروبا من وجه نظري هي السلالة J1 لان اكبر تمثيل لها في مكان نشاتها الذي حدده العلماء شرق بحيرة وان بالاناضول جاء في داغستان التي تقع ضمن الحدود الاوروبية جنوب روسيا الاتحادية.
ويمكن زيارة هذا الرابط للوصول الي معلومات اكثر (الســـــــلالــة البشـــــريــة J1)
اخوي وائل هم انا باختلف معك
اظنك اردت بني يافث تلميحا لا تصريحا للسلالة الارية
اليس كذلك ؟
مع كامل احترامي لك
توقيع : محمد المرحوم
رسل الظلام تقاطروا المحرابا , نشروا الضلال ولم يقول صوابا ,
خاب الرجاء ولا حشود تنتظر, عرض هزيل والحضور غيابا
نحن الذين تقدموا وتأخروا , نفنى أسود ولا نعيش كلابا
إن اليهود وفرسهم لن يهتدوا , حتى تقول الروم لا للبابا

R1b1a1a2a1a2b
محمد المرحوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-11-2018, 04:50 PM   رقم المشاركة :[26]
معلومات العضو
مشرف الصالون الفكري العربي
 
الصورة الرمزية محمد المرحوم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وائل بهجت شاهين مشاهدة المشاركة
الاخ الحبيب مهندس أيمن زغروت اسمح لي ان اختلف معك حول هوية السلالة الكريمة R بفرعيها R1a, R1b فهي ليست سلالة أوروبية المنشأ بل انها نشات في شمال اسيا, وانتقلت الي اوروبا مع سلالات اخري منذ عصور بعيدة. السلالة التي يمكن ان تكون قد نشات في اوروبا من وجه نظري هي السلالة J1 لان اكبر تمثيل لها في مكان نشاتها الذي حدده العلماء شرق بحيرة وان بالاناضول جاء في داغستان التي تقع ضمن الحدود الاوروبية جنوب روسيا الاتحادية.
ويمكن زيارة هذا الرابط للوصول الي معلومات اكثر (الســـــــلالــة البشـــــريــة J1)
اخوي وائل هم انا باختلف معك
اظنك اردت بني يافث تلميحا لا تصريحا للسلالة الارية
اليس كذلك ؟
مع كامل احترامي لك
توقيع : محمد المرحوم
رسل الظلام تقاطروا المحرابا , نشروا الضلال ولم يقول صوابا ,
خاب الرجاء ولا حشود تنتظر, عرض هزيل والحضور غيابا
نحن الذين تقدموا وتأخروا , نفنى أسود ولا نعيش كلابا
إن اليهود وفرسهم لن يهتدوا , حتى تقول الروم لا للبابا

R1b1a1a2a1a2b
محمد المرحوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ذرية الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه على نجيب مجلس قبائل مصر العام 8 20-10-2018 12:15 AM
اشراف سوريا - بقلم د كمال الحوت الارشيف منتدى السادة الاشراف العام 3 28-06-2018 12:28 AM
نهاية الارب في معرفة انساب العرب . ابو العباس القلقشندي الفزاري د ايمن زغروت مكتبة الانساب و تراجم النسابين 8 10-12-2017 10:23 AM
فهرست اشراف سوريا - بقلم د كمال الحوت الارشيف مجالس قبائل سوريا 2 07-06-2016 07:00 PM
كتاب نهاية الأرب في معرفة أنساب العرب القلقشندي على نجيب مجلس قبائل مصر العام 2 21-05-2016 11:05 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 12:34 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه