..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
شجرة قبائل بني سليم القيسية
بقلم : ناصر الشفتري
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: نهاية الارب في معرفة انساب العرب . ابو العباس القلقشندي الفزاري (آخر رد :د حازم زكي البكري)       :: عصر (آخر رد :علاء على الانصاري)       :: سؤال عن عائلة ( خضري ) (آخر رد :أبونورة)       :: السؤال عن نسب عائله الجمل بقريه الريدانيه _ المنصوره (آخر رد :علاء على الانصاري)       :: ذرية الإمام الحسين بن علي رضي الله عنهما في فلسطين (آخر رد :ابو شادي الحسيني)       :: ياهلا بالضيف ضيف الله (آخر رد :مرزوق أبو الحبايب)       :: كذب على الصادق الأمين ! (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: قبيلة كنانة عُذْرَة الكلبية بالسودان (آخر رد :أحمد القيسي)       :: جسم زوجتك من حقنا كلنا نشوفه !!! (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: هذا زمن أخر علامه (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)      



Like Tree62Likes

إضافة رد
قديم 27-02-2015, 04:07 PM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

اخي الكريم - الشريف محمد الجراح
نعم هي مقولة من هم خير منا ... ولكن ... أليس من الأفضل عدم ذكر مثل هذه المواضيع ؟؟؟ وانت تعلم المتربصين من " الرافضة " ليجدوا أي ثلم بسيرة الصحب الكرام " رضي الله
عنهم " وخاصة ( امير المؤمنين معاوية ) ... ومع ذلك نقول لك اخي الكريم " لا تثريب عليك " ولا بأس ونرجوا منكم التنبه لما هو آتٍ ... بارك الله بك .
ولك منا كل الود والمحبة
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-03-2015, 12:25 PM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
عضو
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

أخى و أستاذى الكريم الأستاذ - الشريف أبوعميرالدوير إسمح لى أن أختلف معك فى هذا
لن نغلق عقلونا عن التحقيق العلمى والتحرى عن الحق من أجل الطائفة المارقة الرافضة
والمشكلة أن مافعلة معاوية فى تحويل الخلافة من شورى الى توريث لها نتائج وخيمة على الأمة مازلت تعانى الأمة منها حتى الان ؛ فما فعلة كان أول تغير فى سنة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم فى نظام الخلافة لتتحول لملك عضوض توريثى ثم ينتهى بنا الحال للحكم العلمانى

ومازال علماء السلطان فى الدول العربية يستدلون بما سنه معاوية من سنه سيئة فى إدخال النظام التوريثى على نظام الحكم الإسلامى فى جواز تناقل الحكم بالتوريث فى ممالك الدول العربية الباطله
الشريف محمد الجراح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-03-2015, 03:17 PM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
المستشار العام - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

اانتم اصدق ام الله.


- الخلافةُ بعدي ثلاثونَ سنةً ، ثمَّ يكونُ مُلكًا ثمَّ قال : أمسك : خلافةُ أبي بكرٍ سنتانِ ، وعمرُ عشرٌ ، وعثمانُ اثنتا عشَرَ ، وعليٌّ ستٌّ

الراوي : سفينة أبو عبدالرحمن مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث : الإمام أحمد

المصدر : جامع بيان العلم الصفحة أو الرقم: 2/1169 خلاصة حكم المحدث : صحيح

الخلافةُ بعدِي في أمتي ثلاثونَ سنةً، ثمَّ ملكٌ بعد ذلكَ

الراوي : سفينة أبو عبدالرحمن مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث : السيوطي
المصدر : الجامع الصغير الصفحة أو الرقم: 4147 خلاصة حكم المحدث : صحيح
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-03-2015, 03:29 PM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
المستشار العام - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

وهل سيدنا الحسن كان على غير علم او معرفه؟
وهل اخوه الحسين مثله.؟
ام لم تسمعوا من اعل العلم؟
--------



أخرَج النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم ذاتَ يومٍ الحسنَ، فصعِد به على المِنبَرِ، فقال : ( ابني هذا سيدٌ، ولعلَّ اللهَ أن يُصلِحَ به بين فئتَينِ من المسلمينَ ) .

الراوي : نفيع بن الحارث الثقفي أبو بكرة المحدث : البخاري

المصدر : صحيح البخاري الصفحة أو الرقم: 3629 خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

***************
سمِعْتُ النبيَّ صلى الله عليه وسلم على المنبرِ ، والحسنُ إلى جنبِه ، يَنْظُرُ إلى الناسِ مرةً وإليه مرةً ، ويقولُ: ابني هذا سيدٌ ، ولعلَّ اللهَ أن يُصْلِحَ به.

الراوي : نفيع بن الحارث الثقفي أبو بكرة المحدث : البخاري

المصدر : صحيح البخاري الصفحة أو الرقم: 3746 خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
***************
إنَّ ابني هذا سيِّدٌ وسيصلِحُ اللَّهَ بِهِ بينَ فئتينِ عَظيمتينِ منَ المسلمينَ

الراوي : [نفيع بن الحارث الثقفي أبو بكرة] المحدث : ابن تيمية

المصدر : مجموع الفتاوى الصفحة أو الرقم: 25/306 خلاصة حكم المحدث : صحيح
**********
أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ كان يُصلِّي ، فإذا سجدَ ، وثبَ الحسنُ بنُ عليٍّ على ظهرِهِ ، أو على عنقِهِ ، فيرفعُهُ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ رفعًا رفيقًا لئلا يُصْرَعَ ، فعلَ ذلكَ غيرَ مرَّةٍ ، فلمَّا قضَى صلاتَهُ ، قالوا : يا رسولَ اللهِ ! رأيناكَ صنعتَ بالحسنِ شيئًا ما رأيناكَ صنعتَهُ بأحدٍ . قال : إنَّهُ رَيحانتي من الدُّنيا ، وإنَّ ابني هذا سَيِّدٌ ، وعسَى اللهُ أن يُصْلِحَ بهِ بينَ فئتَيْنِ من المسلمينَ

الراوي : نفيع بن الحارث الثقفي أبو بكرة المحدث : الذهبي

المصدر : سير أعلام النبلاء الصفحة أو الرقم: 13/191 خلاصة حكم المحدث : حسن
***************
افلا تتقون؟.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-03-2015, 03:33 PM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
المستشار العام - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

وهل سمعتم بعام الجماعه؟
.....
ان انتم قوما لدا؟.
.........
نفذ الصبر، وبانت مقاصد بعض الناس.
ونحن على مذهب اهل السنة والجماعه.
فكفوا رحمكم الله.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-03-2015, 03:50 PM   رقم المشاركة :[20]
معلومات العضو
نائب رئيس مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية حسن جبريل العباسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف محمد الجموني مشاهدة المشاركة
-*إِنْ هِيَ إِلاَّ فِتْنَتُكَ تُضِلُّ بِهَا مَن تَشَاء وَتَهْدِي مَن تَشَاء*-
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زمرده مشاهدة المشاركة
"تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون"


لا احب ان اتكلم فى مسائل تفتح الفتن ولن يقتنع احد برأى الآخر وهذه المسأله تكلم فيها العرب لما يزيد عن الف سنه فما كانت النتيجه! المزيد من الخلافات والدماء! فلنهتم بواقعنا ولندعهم جميعا لله هو ادرى بصالحهم ومسيئهم


ونحن مأمورون بالبعد عن مواطن الفتن
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف ابوعمر الدويري مشاهدة المشاركة
اخي الكريم - الشريف محمد الجراح
نعم هي مقولة من هم خير منا ... ولكن ... أليس من الأفضل عدم ذكر مثل هذه المواضيع ؟؟؟ وانت تعلم المتربصين من " الرافضة " ليجدوا أي ثلم بسيرة الصحب الكرام " رضي الله
عنهم " وخاصة ( امير المؤمنين معاوية ) ... ومع ذلك نقول لك اخي الكريم " لا تثريب عليك " ولا بأس ونرجوا منكم التنبه لما هو آتٍ ... بارك الله بك .
ولك منا كل الود والمحبة

استكمالًا لما قاله أساتذتنا الأفاضل الأجلاء سابقًا
فقد أوجزوا وأوفوا وأفهموا بصراحه ...

الشبهة التي أثارها المبتدعة في حق معاوية :
قالوا :
أن معاوية خرج عن الحاكم وقاتل عليًا يريد أن يستأثر بالخلافة ، وأن قتاله لعلي كفر،
وقد قال النبي – صلى الله عليه وسلم – عن عمار " تقتله الفئة الباغية ".

الجواب والرد على تلك الشبهة:

إن الكلام عما شجر بين الصحابة ليس هو الأصل ،
بل الأصل الاعتقادي عند أهل السنة والجماعة...
هو الكف والإمساك عما شجر بين الصحابة ،

وهذا مبسوط في عامة كتب أهل السنة في العقيدة ،
كالسنة لعبد الله بن أحمد بن حنبل ، والسنة لابن أبي عاصم ،
وعقيدة أصحاب الحديث للصابوني ، والإبانة لابن بطة ، والطحاوية ، وغيرها .

ويتأكد هذا الإمساك ...
عند من يخشى عليه الالتباس والتشويش والفتنة ، وذلك بتعارض ذلك بما في ذهنه..
عن الصحابة وفضلهم ومنزلتهم وعدالتهم وعدم إدراك مثله ،
لصغر سنه أو لحداثة عهده بالدين أو إلخ..
لحقيقة ما حصل بين الصحابة ، واختلاف اجتهادهم في ذلك ،
فيقع في الفتنة بانتقاصه للصحابة من حيث لا يعلم .

وهذا مبني على قاعدة تربوية تعليمية مقررة عند السلف ، وهي ...
إلا يعرض على الناس من مسائل العلم إلا ما تبلغه عقولهم .

قال الإمام البخاري رحمه الله :
( باب من خص بالعلم قوما دون قوم كراهية ألا يفهموا ).

وقال الإمام علي رضي الله عنه :
(حدثوا الناس بما يعرفون ، أتحبون أن يكذب الله ورسوله ).

وقال الإمام الحافظ في الفتح :
( وفيه دليل على ان المتشابه لا ينبغي أن يذكر عند العامة .

ومثله قول ابن مسعود :
(ما أنت محدث قوما حديثا لا تبلغه عقولهم إلا كان لبعضهم فتنة) .

دع ما جرى بين الصحابة في الوغى *** بسيوفهم يوم التقى الجمعان
فقتيلهم منهم وقاتلهم لهم *** وكلاهما في الحشر مرحومان
والله يوم الحشر ينزع كل ما *** تحوي صدورهم من الأضغان


لذا كان مذهب أهل السنة والجماعة ...
الإمساك عما شجر بين الصحابة ،

فإنه قد ثبتت فضائلهم ، ووجبت موالاتهم ومحبتهم ،
وما وقع منه ما يكون لهم فيه عذر يخفى على الإنسان ،
ومنه ما تاب صاحبه منه ، ومنه ما يكون مفغورا ،

فالخوض فيما شجر يوقع في نفوس كثير من الناس بغضًا وذمًا ،
ويكون هو في ذلك مخطئًا بل عاصيًا فيضر نفسه .

أن ما ورد فى الكتاب والسنة ...
يدل على أن الطائفتين مسلمون
فسماهم الله مؤمنين إخوة مع وجود الاقتتال والبغي،
وأن ترك القتال كان خيرًا من وجوده .

قال تعالى:
{وَإِنْ طائِفَتانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُما
فَإِنْ بَغَتْ إِحْداهُما عَلَى الْأُخْرى فَقاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلى أَمْرِ اللَّهِ
فَإِنْ فاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُما بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ
}
(الآية 9 سورة الحجرات) .

******************


توقيع : حسن جبريل العباسي
حسن جبريل العباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-03-2015, 04:06 PM   رقم المشاركة :[21]
معلومات العضو
من مؤسسي الموقع
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الاخوه الكرام
كل مشاركتكم بكل اسف تدافع عن معاويه نكايه في الرافضه والشيعه علي وجه العموم(اين التحقيق الموضوعي )
حديث ان عمار تقتله الفئه الباغيه هو حديث صحيح لا خلاف فيه
وكون معاويه وحزبه كانوا فئه باغيه لا يمنع انهم مسلمون
ولا يمنع ان معاويه كان من ساده قريش ووجهائها ولا يشك عاقل بأنه كان من وجهاء المسلمين
عقيده جمهور المسلمين اهل السنه هي السكوت و الكف عن ما شجر بين صحابه رسول الله رضي الله عنهم
مع الاقرار بأن موقف علي في الفتن هو الصحيح

ا
م محمد قنديل متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب يتحدث عن أخطاء المؤرخ ابن خلدون المختار لخنيشي مجلس قبائل موريتانيا 8 24-09-2016 05:43 PM
كتاب قذائف الحق للشيخ محمد الغزالي "كاملا" محمد محمود فكرى الدراوى موسوعة الفرق و المذاهب و الملل و النحل (على مذهب اهل السنة) 3 26-12-2015 08:00 PM
كتاب : تاريخ الخلفاء للسيوطى ,,, (2) حسن جبريل العباسي مجلس الاشراف العباسيين 0 22-05-2013 01:59 PM
الحكومات السـوريـة منذ قيام الحركة التصحيحية عبد الحميد دشو مجلس التاريخ الحديث 4 27-12-2009 03:35 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: دليل العرب الشامل :: سودانيز اون لاين :: :: youtube ::


الساعة الآن 08:44 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه