تسبيح فاطمة الزهراء _ صحيح البخاري - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
تم فصل النملة
بقلم : ابراهيم العثماني
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: أولية شنقيط بين الحقيقة والتحريف." نصوص ناطقة" (آخر رد :إبن شنقيط)       :: أسباب هذه .. الحكايه (آخر رد :طالع عجلان)       :: تم فصل النملة (آخر رد :ابراهيم الجريِّد)       :: قرأة فى كتاب "علل وأدوية " .. فضيلة الشيخ محمد الغزالي,,, (آخر رد :حسن جبريل العباسي)       :: من القبائل المتسامية في إقليم عمان (آخر رد :بنت النجادات)       :: تصحيح لمعلومات عن ذوي وصيمع من ذوي عون (آخر رد :البراهيم)       :: لماذا تستغفر الحيتان في الماء والنملة في جحرها للعالم ؟ فائدة قيمة.. اللهم اجعلنا منهم (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: عبقرية المتنبي !!! (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: العبادلة من مطير من بني هاشم الأشراف (آخر رد :عبدالعزيز,)       :: البردقوش (آخر رد :ابراهيم العثماني)      




إضافة رد
قديم 29-01-2011, 12:44 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي تسبيح فاطمة الزهراء _ صحيح البخاري

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على سيدنا محمد وآل سيدنا محمد

(( تسبيح فاطمة الزهراء _ صحيح البخاري ))

2881 - حَدَّثَنَا بَدَلُ بْنُ الْمُحَبَّرِ أَخْبَرَنَا شُعْبَةُ قَالَ أَخْبَرَنِي الْحَكَمُ قَالَ سَمِعْتُ ابْنَ أَبِي لَيْلَى حَدَّثَنَا عَلِيٌّ
أَنَّ فَاطِمَةَ عَلَيْهَا السَّلَام اشْتَكَتْ مَا تَلْقَى مِنْ الرَّحَى مِمَّا تَطْحَنُ فَبَلَغَهَا أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أُتِيَ بِسَبْيٍ فَأَتَتْهُ تَسْأَلُهُ خَادِمًا فَلَمْ تُوَافِقْهُ فَذَكَرَتْ لِعَائِشَةَ فَجَاءَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَذَكَرَتْ ذَلِكَ عَائِشَةُ لَهُ فَأَتَانَا وَقَدْ دَخَلْنَا مَضَاجِعَنَا فَذَهَبْنَا لِنَقُومَ فَقَالَ عَلَى مَكَانِكُمَا حَتَّى وَجَدْتُ بَرْدَ قَدَمَيْهِ عَلَى صَدْرِي فَقَالَ أَلَا أَدُلُّكُمَا عَلَى خَيْرٍ مِمَّا سَأَلْتُمَاهُ إِذَا أَخَذْتُمَا مَضَاجِعَكُمَا فَكَبِّرَا اللَّهَ أَرْبَعًا وَثَلَاثِينَ وَاحْمَدَا ثَلَاثًا وَثَلَاثِينَ وَسَبِّحَا ثَلَاثًا وَثَلَاثِينَ فَإِنَّ ذَلِكَ خَيْرٌ لَكُمَا مِمَّا سَأَلْتُمَاهُ




3429 - حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ حَدَّثَنَا غُنْدَرٌ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ عَنْ الْحَكَمِ سَمِعْتُ ابْنَ أَبِي لَيْلَى قَالَ حَدَّثَنَا عَلِيٌّ
أَنَّ فَاطِمَةَ عَلَيْهَا السَّلَام شَكَتْ مَا تَلْقَى مِنْ أَثَرِ الرَّحَا فَأَتَى النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَبْيٌ فَانْطَلَقَتْ فَلَمْ تَجِدْهُ فَوَجَدَتْ عَائِشَةَ فَأَخْبَرَتْهَا فَلَمَّا جَاءَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَخْبَرَتْهُ عَائِشَةُ بِمَجِيءِ فَاطِمَةَ فَجَاءَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَيْنَا وَقَدْ أَخَذْنَا مَضَاجِعَنَا فَذَهَبْتُ لِأَقُومَ فَقَالَ عَلَى مَكَانِكُمَا فَقَعَدَ بَيْنَنَا حَتَّى وَجَدْتُ بَرْدَ قَدَمَيْهِ عَلَى صَدْرِي وَقَالَ أَلَا أُعَلِّمُكُمَا خَيْرًا مِمَّا سَأَلْتُمَانِي إِذَا أَخَذْتُمَا مَضَاجِعَكُمَا تُكَبِّرَا أَرْبَعًا وَثَلَاثِينَ وَتُسَبِّحَا ثَلَاثًا وَثَلَاثِينَ وَتَحْمَدَا ثَلَاثًا وَثَلَاثِينَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكُمَا مِنْ خَادِمٍ

صحيح البخاري



خادم آل البيت عليهم السلام
الحسين بن فهد آل مطلق اليامي
الحسين بن فهد اليامي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-02-2011, 02:57 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

اللهم صل على محمد وآل محمد
عبدالله الدوسري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-02-2011, 04:34 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

ورد في الصحيح.
 1 - أن فاطمة عليها السلام اشتكت ما تلقى من الرحى مما تطحن ، فبلغها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أتى بسبي ، فأتته تسأله خادما فلم توافقه ، فذكرت لعائشة ، فجاء النبي صلى الله عليه وسلم فذكرت ذلك عائشة له ، فأتانا وقد دخلنا مضاجعنا ، فذهبنا لنقوم ، فقال : ( على مكانكما ) . حتى وجدت برد قدميه على صدري ، فقال : ( ألا أدلكما على خير مما سألتماه ، إذا أخذتما مضاجعكما فكبرا الله أربعا وثلاثين ، واحمدا الله ثلاثا وثلاثين ، وسبحا ثلاثا وثلاثين ، فإن ذلك خير لكما مما سألتماه ) .
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3113
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
*
- ألا أدلكم على خير مما سألتماه ؟ إذا أخذتما مضاجعكما فكبرا الله أربعا و ثلاثين ، و احمدا ثلاثا و ثلاثين ، و سبحا ثلاثا و ثلاثين ، فإن ذلك خير لكما من خادم الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2619
خلاصة حكم المحدث: صحيح .


هذا من هدي النبوة
وليس من تسبيح فاطمة - عليها السلام- او هو امر خاص بها ، فقد ذكره عليه السلام لها ولسيدنا علي كرم الله وجهه.
البس الراوي هو.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-02-2011, 04:10 AM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

الاخ الحسين بن فهد اليامي ( الاسماعيلي )
لا يوجد عند اهل السنة والجماعة دعاء او تسبيح يسمى < بتسبيح الزهراء > وهذا الحديث يدل انه خاص فقط للسيدة الكريمة فاطمة بنت خير البشر محمد صلى الله عليه وسلم وبارك .
فيصل المطيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-03-2011, 11:18 AM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
كاتب في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

انزين هو قال فسبحا يعني يا عائشه ويا فاطمه رضي الله عنهما طيب ليش ما قلت تسبيح عائشه رضي الله عنها؟
بو خالد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2011, 06:46 AM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
كاتب في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

امرهم اثنينهم ما امر فاطمه فقط مفروض يسمى تسبيح عائشه وفاطمه مثل ما نقول موسى وهارون
بو خالد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2011, 02:56 AM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
الصورة الرمزية كاشف الخفايا
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي


ايها الشيعي اليامي

هل تعلم بان اهل السنه " اهل الحق "

يسبحون بهذا التسبيح المبارك الذي تسمية انت وقومك " بتسبيح الزهراء " ؟

حتى لو كان اسمه تسبيح الزهراء

نحن نريد ان نعرف ماهو مرادك ؟

. والسلام .
كاشف الخفايا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-03-2011, 02:56 AM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

لو تقرأ بالحركات ياعبد الاله مانقله اليامي عن البخاري لفهمت مايلي: ان امنا عائشة (رض) هي من استقبل فاطمة (عليها السلام) ولم تر عليها السلام النبي وقتها فقامت ام المؤمنين (رض) بنقل الخبر للنبي (ص) فذهب(ص) الى بيت علي(عليه السلام) فوجد فاطمة وعلي(عليهما السلام) يأخذان بمضجعيهما فدخل عليهما وقال لهما ما قال ولم يقله لامنا عائشة(رض) وكان الموضوع كله متعلق بفاطمة (عليها السلام) دون غيرها لانها هي من اشتكت وليس غيرها لذا فالاجدر ان يسمى التسبيح باسمها (عليها السلام).
فكيف تقول ان الكلام كان موجها لفاطمة (ع) وعائشة(رض) وافتيت بوجوب تسميته تسبيح عائشة والزهراء... فالحذر من تكهناتك انت ومن يتبعك بدون تدقيق!!!!
الذكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-03-2011, 10:01 AM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل فلسطين
 
الصورة الرمزية عبدالرازق مصاروة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم .
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أيها الاخوة الاكارم:
ما الهدف من كل هذا ...!!!؟؟؟
إن الاخ اليامي يـُلقي القول اوالمعلومة, فتبدو عادية مثل "تسبيح فاطمة"رضي اله عنها وأرضاها.فيبدأ النقاش يأخذ منحى طائفي .
وحسب ملاحظاتي لكل المواضيع التي طرحها الاخ اليامي فانها تـُوصل الى خطأ الوحد بالآخر,وهذا ما يعمل له جاهدا .
أقولها بكل صدق ,هذا مستوى لا أرضاه أنا شخصيا, وأعتقد بأن الاخوة الأكارم لايريدونه ولايرغبون به.
عبدالرازق مصاروة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2011, 10:48 AM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل فلسطين
 
الصورة الرمزية عبدالرازق مصاروة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أخي نهج البلاغة الكريم:
وأنا كذالك أوالي الامام علي بن ابي طالب رضي الله عنه وكرم الله وجهه,ليس لانه معصوما ولا انه قسيم الجنة والنار ...ألخ.
بل ببساطة لانه صحابي جليل وله دوره العظيم في نصرة الاسلام والمسلين, ورابع الخلفاء الراشدين, وصهر رسول الله وابن عمه...الخ.
فهو واحد من جماعة. فيهم من هو افضل منه ,ومن يساويه, ومن هم دونه.والله اعلم بالسرائر والمقامات.
وكلهم عند عزيز مقتدر,ونضرع الى الله تعالى ان يـُنـْزلهم منازلهم التي يستحقونها.
أما انت أخي نهج البلاغ ,فمن اول رد لك تكشف هدفك ...!!!؟؟؟
فانصحك بان تطرح افكارا نيرة وواعدة حتى نستطيع معا ان نصل الى ما يـُقـَرِّب, ونبتعد عما ينفر ويورث البغضاء والتشاحن.
والله من وراء القصد
عبدالرازق مصاروة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-10-2012, 12:46 AM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Afghanistan

افتراضي

سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله
الخوقياني السليماني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسوعة ذخائر البرلس فى تاريخ وحضارة البرلس .. صابر الشرنوبى مجلس قبائل مصر العام 4 19-10-2018 11:33 PM
ضعيف البخاري و مسلم . الشيخ محمد الامين خادم القران مجلس الجرح و التعديل 1 09-10-2017 11:33 AM
كتاب الاداب لفؤاد عبد العزيز الشلهوب د ايمن زغروت مجلس الاخلاق و الاداب 2 31-07-2017 03:07 PM
كتاب حفظ اللسان . من كتاب الاذكار للامام النووي ايلاف مجلس الاذكار و المأثورات 0 08-07-2017 02:20 PM
قبيلة الفواخر في ليبيا و مصر الارشيف مجلس قبائل ليبيا العام 39 10-12-2015 07:37 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 11:17 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه