الداعيه/احمد ديدات رحمه الله - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
كتاب الأعلام للزركلي
بقلم : الشريف قاسم بن محمد السعدي
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: بعد طول غياب عدنا والعود أحمد (آخر رد :هلا حيدر)       :: فُسخت خطوبتها من مليونير فتوفيت ! (آخر رد :الشاعرة هند المطيري)       :: سلالة رئيس الوزراء الاسرائيلي بينيامين نتنممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لمواقع اخرى http://www.alnssabon.com/index.phpممنوع وضع روابط لم (آخر رد :اياد عبيات)       :: عكس الإتجاه (آخر رد :يونس أبو طاسه)       :: ((ألا يا رجال تلتهم راتب الزوجات)) (آخر رد :يونس أبو طاسه)       :: احذر من تمرين البلانك!.. (آخر رد :يونس أبو طاسه)       :: الاخطاء الاملائية بالمخطوطات في الميزان (آخر رد :الشريف أبوسالم)       :: طلب مساعدة في تحقيق نسب وادفل (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: معرفة ابناء عمومتنا و الفخذ الذي نتسب اليه (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: التغريدة الهاشمية تحت القبة التويترية (آخر رد :جعفر المعايطة)      



مجلس التاريخ الحديث يعنى بالتاريخ من فتح القسطنطينية الى اليوم


إضافة رد
  #1  
قديم 04-06-2011, 01:33 AM
الصورة الرمزية خليل المطيري
خليل المطيري غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة مطير
 
تاريخ التسجيل: 10-07-2010
الدولة: بيت ربعـــــــــــي عزي
العمر: 28
المشاركات: 893
افتراضي الداعيه/احمد ديدات رحمه الله



من الفخر والحب والاجلال لشيخ جليل مثله نذكره بالخير وهو فارس من فرسان الاسلام ولكنه من نوع اخر

في يوم الإثنين الثامن من أغسطس 2005 ودعت الأمة الإسلامية علما بارزا من أعلامها وجبلا شامخا من جبال دعوتها ألا وهو الشيخ المناضل والداعية المجاهد الشيخ أحمد ديدات..
ذلك الجبل الأشم والطود العظيم والعلامة الفارقة في تاريخ الدعوة إلى الله رب العالمين. تلك الدعوة التي تمثلت لتصوغ رجلا من نوع يختلف عن كثيرمن الرجال كما أنها دعوة تختلف في أسلوبها عن كثير من أساليب الدعوة وطرقها المعروفة.
لقد اختار الرجل طريقا وعرًا لا يسلكها إلا الأفذاذ من الرجال ، فاختار مقارعة أهل الكتاب في عقر دارهم وإفحامهم من خلال كتبهم وإظهار عوارها وبيان اختلافها وأن مثلها لا يصلح أن يكون كلمة الرب التي أنزلها على رسله وأن دين الحق هو دين الإسلام الخاتم .. كل ذلك من خلال المناظرة بالحكمة والموعظة الحسنة مما كان له كبير الأثر في عودة الآلاف منهم إلى الدين الحق دين الإسلام.
لقد عاش ديدات حياته يناضل في هذا الجانب، ومات وهو لا يزال يؤدي رسالته من على فراش المرض، ثم ودعنا بعد حياة حافلة تحتاج أن يدرسها كل مسلم ليأخذ منها عبرا وعظات.. وهانحن نقتطف منها ملخصا لا يغني عن التمام:
مولده ونشأته
ولد الشيخ الفقيد أحمد حسين ديدات في مدينة سيرات بالهند عام 1918, وقد هاجر والده إلى دولة جنوب أفريقيا بعد وقت قصير من ولادته، وعندما بلغ الصغير تسع سنوات ماتت والدته فلحق بأبيه إلى جنوب أفريقيا حيث عاش هناك بقية عمره.
في جنوب إفريقيا برع أحمد في دراسته وفاق أقرانه رغم اختلاف اللغة وبدت عليه علامات التفوق والنبوغ.. لكن الفقر حال دونه والعلم والقراءة الذين شغف بهما، وخرج ديدات الصغير من المرحلة المتوسطة ليبحث عن مصدر رزق يتقوت منه .
مواجهات مبكرة
عمل ديدات في عدة أعمال، وعندما بلغ الثامنة عشرة في حدود عام 1936، عمل في دكان يمتلكه أحد المسلمين، يقع في منطقة نائية في ساحل جنوب إقليم ناتال بجانب إرسالية مسيحية، وكان طلبة الإرسالية يأتون إلى الدكان الذي يعمل به ديدات ومعه مسلمون آخرون، ويكيلون الإهانات لهم عبر الإساءة للدين الإسلامي والطعن في النبي صلى الله عليه وسلم.. وعن هذا يقول الشيخ ديدات: "لم أكن أعلم شيئًا عما يقولون، كل ما كنت أعلمه أنني مسلم.. اسمي أحمد.. أصلي كما رأيت أبي يصلي.. وأصوم كما كان يفعل، ولا آكل لحم الخنزير ولاأشرب الخمور، وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله.
إظهار الحق
يقول الشيخ ديدات: "كانت الشهادة بالنسبة لي مثل الجملة السحرية التي أعلم أنني إن نطقت بها نجوت، ولم أكن أدرك غير ذلك، ولكن نهمي الطبيعي وحبي للقراءة وضعا يدي على بداية الطريق، فلم أكن أكتفي بالجرائد التي كنت أقرؤها بالكامل، وأظل أفتش في الأكوام بحثًا عن المزيد مثل المجلات أو الدوريات، وذات مرة وأثناء هذا البحث عثرت على كتاب كان عنوانه بحروف اللاتينية izharulhaq (إظهار الحق)، وقلبته لأجد العنوان بالإنجليزية "Truth Revealed"، جلست على الأرض لأقرأ فوجدته كتب خصيصًا للرد على اتهامات وافتراءات المنصِّرين في الهند، وكان الاحتلال هناك قد وجد في المسلمين خطورة، فكان من بين الحلول محاولات تنصيرهم لتستقر في أذهانهم عقيدة "من ضربك على خدك الأيمن فأدر له خدك الأيسر"، فلا يواجه بمقاومة أكبر من المسلمين، وبذلك تعرض المسلمون هناك لحملات منظمة للتنصير، وكان الكتاب يشرح تكنيك وأساليب وخبرات توضح طريقة البداية، وطرح السؤال، وأساليب الإجابة لدى نقاش هؤلاء المنصرين، بما جعل المسلمين في الهند ينجحون في قلب الطاولة ضدهم، وبالأخص عن طريق فكرة عقد المناظرات.
عودة إلى طلاب الإرسالية
لقد حملت تهكمات طلبة الإرسالية النصرانية ديدات على البحث؛ فاشترى أول نسخة من الإنجيل وبدأ يقرأ ويعي، ثم قام بشراء نسخ من الأناجيل المتنوعة، وانهمك في قراءتها ثم المقارنة بين ما جاء فيها فاكتشف تناقضات غريبة وأخذ يسأل نفسه: أي من الأناجيل هذه أصح؟ وواصل وضع يده على التناقضات وتسجيلها لطرحها أمام أولئك الذين يناقشونه بحدة كل يوم في الحانوت.
وفي اللقاء الثاني بطلاب الإرسالية كان على استعداد لمناقشتهم، بل ودعوتهم للمناظرات، وحينما لم يصمدوا أمام حججه قام بشكل شخصي بدعوة أساتذتهم من الرهبان في المناطق المختلفة، وشيئًا فشيئًا تحول الاهتمام والهواية إلى مهمة وطريق واضح للدعوة بدأه الشيخ واستمر فيه، فكان له من الجولات والنجاحات الكثير، واستمر في ذلك طيلة ثلاثة عقود قدّم خلالها المئات من المحاضرات والمناظرات مع القساوسة، كما وضع عددًا من الكتب يزيد على عشرين كتابا من بينها الاختيار The Choice وهو مجلد متعدد الأجزاء، هل الإنجيل كلمة الله؟، القرآن معجزة المعجزات، المسيح في الإسلام، العرب وإسرائيل صراع أم وفاق؟، مسألة صلب المسيح…
ديدات تاون؟!!
لقد قيض الله لأحمد ديدات رجلين كان لهما أكبر الأثر في حياته ودعوته ووصوله إلى العالمية في الدعوة:
أولهما : غلام حسن فنكا" شاب من جنوب أفريقيا حاصل على الليسانس في القانون ويعمل في تجارة الأحذية، جمعت بينه وبين ديدات: رقة المشاعر والاهتمام بقضايا الإسلام.
التقى "غلام" مع ديدات في رحلة البحث والدراسة والقراءة المتعمقة في مقارنات الأديان، وساعد ديدات كثيراً في التحصيل العلمي وصقل الذات. وجابا معا مدنا وقرى صغيرة داخل جنوب أفريقيا، وفي عام 1956 قرر "غلام" التفرغ تماماً للدعوة، وأسس الرجلان "مكتب الدعوة" في شقة متواضعة بمدينة ديربان، ومنه انطلقا إلى الكنائس والمدارس المسيحية داخل جنوب أفريقيا حيث قام أحمد ديدات بمناظراته المبهرة والمفحمة.
وأما الرجل الثاني: فهو "صالح محمد" وهو من كبار رجال الأعمال المسلمين، كان يعيش في مدينة كيب تاون ، التي كانت تتميز بكثافة إسلامية، وسيطرة وهيمنة نصرانية، كما أنها تتميز بمكانتها الاقتصادية والسياسية في ذات الوقت؛ ومن ثم قام "صالح محمد" بدعوة "ديدات" لزيارة المدينة، حيث رتب له أكثر من مناظرة مع القساوسة هناك، ولكثرة عددهم ورغبتهم في المناظرة أصبحت إقامة ديدات في كيب تاون شبه دائمة، وتمكن ديدات من خلال مناظراته أن يحظى بمكانة كبيرة بين سكانها جميعاً الذين تدفقوا على مناظراته حتى أصبح يطلق على "كيب تاون".. ديدات تاون!!
لقد جاب ديدات البلاد بطولها وعرضها ومعه رفيقا دربه وأحدثت مناظراته اضطرابًا في الوسط الكنسي ومن ثم المجتمع كله، وهز مفاهيم ومعتقدات كانت راسخة ومقدسة واستطاع تغييرها، وأحدث ثغرة داخل الكنيسة بعد أن تحول المئات بإرادتهم إلى الإسلام إثر حضور مناظراته أو بعد زيارته في مكتبه الذي تحول إلى منتدى للزائرين والوافدين من كل مكان.
الانتقال للعالمية
ومن جنوب أفريقيا خرج ديدات إلى العالم في أول مناظرة عالمية عام 1977 بقاعة ألبرت هول في لندن.. وناظر ديدات كبار رجال الدين النصراني أمثال: كلارك – جيمي سواجارت – أنيس شروش، وغيرهم. وأحدثت مناظراته دويا في الغرب لاتزال أصداؤه تتردد فيه حتى يومنا هذا. فحديثه عن تناقضات الأناجيل الأربعة دفع الكنيسة ومراكز الدراسات التابعة لها والعديد من الجامعات في الغرب لتخصيص قسم خاص من مكتباتها لمناظرات ديدات وكتبه وإخضاعها للبحث والدراسة سعيا لإبطال مفعولها، وسعيا لمنعها وعدم انتشارها.
جهوده ومؤلفاته
ظل الشيخ ديدات يدعو للإسلام وينافح عنه ويدافع ويناظر ويؤلف وكانت له جهود كبيرة في الدعوة منها :
تأسيس معهد السلام لتخريج الدعاة، والمركز الدولي للدعوة الإسلامية بمدينة [ديربان] بجنوب أفريقيا.
تأليف ما يزيد عن عشرين كتابًا، كان من أشهرها كتاب "الاختيار The Choice" وهو كتاب متعدد الأجزاء، و"هل الإنجيل كلمة الله؟"، و"القرآن معجزة المعجزات"، و"المسيح في الإسلام"، و"العرب وإسرائيل صراع أم وفاق"، و"مسألة صلب المسيح". وكتب آخرى طبع الملايين منها لتوزع بالمجان بخلاف المناظرات التي طبع بعضها، وقام بإلقاء آلاف المحاضرات في جميع أنحاء العالم.. وكان يقول:" "لئن سمحت لي الموارد فسأملأ العالم بالكتيبات الإسلامية، وخاصة كتب معاني القرآن الكريم باللغة الإنجليزية".
وقد مُنح الشيخ ديدات جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام عام 1986 نظرا لمجهوداته الضخمة وأعطي درجة 'أستاذ'.
دعوة حتى آخر رمق
وفي عام 1996 أصيب ديدات بالشلل التام ومن حينها ظل طريح الفراش، ولكنه لم يتوقف لحظة عن الدعوة فكان يعبر عما يريد عن طريق عينين لا تتوقفان عن الحركة والإشارة والتعبير،
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وعبرهما يتحاور الشيخ ويتواصل مع زائريه ومرافقيه بل ومحاوريه بواسطة لغة خاصة تشبه النظام الحاسوبي, فكان يحرك جفونه سريعا وفقا لجدول أبجدي يختار منه الحروف، ويكون بها الكلمات، ومن ثَم يكون الجمل ويترجم مراد الشيخ ولده يوسف الذي كان يرافقه في مرضه. والعجيب أنه كان يصل إلى الشيخ في مرضه هذا كل يوم قرابة الخمسمائة رسالة فلم يتوقف عن الدعوة حتى وافته المنية مجاهدا داعيا وصابرا محتسبا.
نسأل الله تعالى أن يسكنه فسيح جناته، ويجمعنا به مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

بعض من محاضرات ومناظرات أحمد ديدات

  • الشيخ أحمد ديدات في مقابلة مع مبشرين منصرين أمريكي وبريطاني– دربن – جنوب إفريقيا -1983 -.
  • الإسلام والديانات الأخرى – تكنيكون دربن- جنوب إفريقيا-.1983
  • المسيح في الإسلام – دربن – جنوب إفريقيا - 23 أغسطس 1983
  • ندوة حول المسيح في الإسلام – دربن- جنوب إفريقيا - 1983
  • حوار مفتوح مع المسيحية غينا لويس - إذاعة جنيف - السويد - 1987
  • القرآن والحاسوب دربن – جنوب إفريقيا 26 أبريل 1991
  • ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد صلى الله عليه وسلم – كيب تاون – جنوب إفريقيا- 1985
  • محمد صلى الله عليه وسلم, الخليفة الطبيعي للمسيح – كيب تاون – جنوب إفريقيا -1985
  • محمد صلى الله عليه وسلم – الرسول الأعظم- شهادة اليهود والنصارى – كيب تاون- جنوب إفريقيا -1985
  • العرب وإسرائيل -........... – كيب تاون- جنوب إفريقيا- 1985
  • القرآن الكريم معجزة المعجزات – أبو ظبي –دولة الإمارات العربية المتحدة5 يوليو 1987
  • هل المسيح هو الله ؟ كيب تاون – جنوب إفريقيا - 1985
  • حادثة الصلب - حقيقة أم خيال ؟ - كيب تاون – جنوب إفريقيا - 1985
  • الإسلام والمسيحية - مناقشة بين أحمد ديدات وجاري ميلر- كيب تاون – جنوب إفريقيا - 1985
  • مناظرة تلفزيونية – قناة SABC، الإسلام والمسيحية - كيب تاون – جنوب إفريقيا - 1984
  • القرآن الكريم – دربن – جنوب إفريقيا- 1985
  • تحريم زواج المسلم من المشركين
  • العلاقة بين الله والإنسان في الإسلام – مسجد ريجن بارك - لندن - بريطانيا - 1985
  • مناظرة أحمد ديدات والبروفسور فلويد كلارك– هل صلب المسيح حقا ؟- قاعة ألبرت الملكية- لندن- بريطانيا 7 يوليو 1985
  • لقاء ديدات في مع البي بي سي : (الموضوع: احتمالات الإله) – لندن -بريطانيا 1985
  • لقاء مع تلفزيون الشرق الأوسط (1)- 1985
  • لقاء مع تلفزيون الشرق الأوسط (2)- 1985
  • لقاء مع تلفزيون الشرق الأوسط (3)- 1985
  • المسيحية والإسلام- جامعة جنيف - سويسرا - 17-03-1987
  • رسالة الشيخ أحمد ديدات إلى الطلبة المسلمين في بريطانيا -مسجد ريجن بارك- لندن-بريطانيا- 1985
  • ديدات واللقاء السنوي المسيحي الثالث والعشرون – بريطانيا – 19 ديسمبر 1985
  • مناظرة أحمد ديدات والدكتور أنيس شروش - هل المسيح هو الله ؟ قاعة ألبرت الملكية - لندن - بريطانيا – 15 ديسمبر 1985
  • المرآة التاجرة والعاملة في دربن - مركز الدعوة الإسلامية - جنوب إفريقيا
  • القرآن أم الكتاب المقدس.؟ نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية – 2 نوفمبر 1986
  • تقرير حول مناظرات بريطانيا – جنوب إفريقيا – 2 إبريل 1988
  • المسيح في المسيحية والإسلام - جامعة ويجيتا ستايت – الولايات المتحدة الأمريكية - 1986
  • تقرير حول مناظرات أمريكا – دولة الإمارات العربية المتحدة – 17 إكتوبر 1986
  • مناظرة أحمد ديدات مع جيمي سواجارت- هل الكتاب المقدس كلام الله ؟- جامعة لويسيانا - باتون روج - الولايات المتحدة الأمريكية – 3 نوفمبر 1986
  • أسئلة وأجوبة - أحمد ديدات مع جيمي سواغارت - هل الكتاب المقدس كلام الله ؟ - جامعة لويسيانا- باتون روج - الولايات المتحدة الأمريكية – 3 نوفمبر 1986
  • الرد علي جيمي سواغارت – محمد صلى الله عليه وسلم في القرآن – نيويورك- الولايات المتحدة الأمريكية - 4 نوفمبر 1986
  • المسيح - رسول الإسلام العظيم- توسكون - أريزونا – الولايات المتحدة الأمريكية - 1986
  • دعوة أم اجبار ؟ أحد مساجد نيويورك- الولايات المتحدة الأمريكية – 14 نوفمبر 1986
  • مناظرة أحمد ديدات مع روبرت دوغلاس – الصلب : حقيقة أم خيال ؟ - الولايات المتحدة الأمريكية
  • طريق ووسائل المنصرين – محاضرة في جزر المالديف – 8 ديسمبر 1987
  • محمد صلى الله عليه وسلم، الرسول الأعظم- كراتشي – باكستان - 1988
  • محمد صلى الله عليه وسلم, الخليفة الطبيعي للمسيح - كراتشي– باكستان - 1988
  • الإسلام والمسيحية – فندق تاج محل - كراتشي- باكستان - 1988
  • أحمد ديدات: أسئلة وأجوبة - الجزء الأول
  • أحمد ديدات: أسئلة وأجوبة - الجزء الثاني
  • أحمد ديدات: أسئلة وأجوبة - الجزء الثالث
  • أحمد ديدات: أسئلة وأجوبة - الجزء الرابع
  • أحمد ديدات: أسئلة وأجوبة - الجزء الخامس
  • مناظرة أحمد ديدات وأنيس شروش – القرآن أم الكتاب المقدس - أيهما كلام الله ؟ - برمنجهام – بريطانيا – 7 أغسطس 1988
  • أسئلة وأجوبة– أحمد ديدات وأنيس شروش – القرآن أم الكتاب المقدسأيهما كلام الله ؟ - برمنغهام – بريطانيا – 7 أغسطس 1988
  • تقرير عن مناظرة برمنغهام- بريطانيا – 8 أغسطس 1988
  • مناظرة أحمد ديدات والبروفسور فان روي: الإسلام والمسيحية: بوتشيفستروم - جنوب إفريقيا
  • ضيف مسيحي في مسجدك - حوار مفتوح في مسجد رايفر سايد – دربن- جنوب إفريقيا - 1988
  • هل المسيح بشر, روح أم إله ؟- مسجد ريجن بارك - لندن- بريطانيا - 1988
  • المسيح ومحمد صلى الله عليه وسلم – دراسة مقارنة – برادفورد - بريطانيا - 11 أغسطس 1988
  • تحدي الإسلام- بلاكبوم – بريطانيا- 1988
  • الدعوة في الولايات المتحدة الأمريكية- أطلنطا - أمريكا- 1988
  • سلسلة محاضرات في الكويت - 1 فبراير 1989
  • سلسلة محاضرات في الكويت- 5 فبراير 1989
  • سلسلة محاضرات في الكويت- 7 فبراير 1989
  • سلسلة محاضرات في الكويت- 8 فبراير 1989
  • سلسلة محاضرات في الكويت- 10 فبراير 1989
  • نقاش: أحمد ديدات وبول فيندلي : هل إسرائيل تعمل من أجل الاضطهاد ؟ - كيب تاون – جنوب إفريقيا- 3 أغسطس 1989
  • هل يجب أن يموت سلمان رشدي ؟ رؤية شرعية إسلامية- كيب تاون - جنوب إفريقيا - 23 يونيو 1989
  • هل يجب أن يموت سلمان رشدي ؟ رؤية مسيحية يهودية- كيب تاون- جنوب إفريقيا- 23 يونيو1989
  • حوار مفتوح – دربن - 16 فبراير 1990
  • إذا كانت العلامة تميزك, البسها ! – مناظرة في الدعوة - كيب تاون- جنوب إفريقيا - 3 يونيو 1989
  • الإنذار- كيب تاون –جنوب أفريقيا- 1 يوليو 1989
  • الخطط الجديدة في أساليب المنصرين- كيب تاون- جنوب إفريقيا- 29 يونيو 1989
  • مناظرة أحمد ديدات والقس ستانلي شوبرج - هل الكتاب المقدس كلام الله ؟ - ستوكهولم - السويد - 27 إكتوبر 1991
  • أسئلة وأجوبة : أحمد ديدات والقس ستانلي شوبرج - هل الكتاب المقدس كلام الله ؟ - ستوكهولم - السويد - 27 إكتوبر 1991
  • الإسلام – رسالة الحق – كوالالمبور - ماليزيا - 1991
  • مناظرة أحمد ديدات والقس إريك بوك : هل المسيح هو الله ؟ - كوبنهاجن - الدانمارك - 2 نوفمبر 1991
  • هل الكتاب المقدس كلام الله ؟ - الدانمارك - 1991
  • إسرائيل وإجرامها - الدانمارك
  • الإسلام في إفريقيا
  • الدعوة في بريطانيا
  • سلسلة محاضرات رحلة كينيا (1) - محاضرة في مسجد نور - جنوب نيروبي - 1995
  • سلسلة محاضرات رحلة كينيا (2) - محاضرة في مسجد جمعة - نيروبي - 1995
  • سلسلة محاضرات رحلة كينيا (3) - محاضرة في نادي سيرعلي الإسلامي - نيروبي - 1995
  • الدورة العلمية الأولى نيروبي- عتاد الجهاد - كينيا - 1995
  • الدورة العلمية الثانية بومباسا - عتاد الجهاد - كينيا- 1995
  • سلسلة محاضرات رحلة كينيا (4) - قاعة ميمون - مومباسا- 1995
  • الطلبة المبشرون (زيارة المركز)- دربن - جنوب إفريقيا- 1996
  • المسيحية. اليهودية, الإسلام، أيها لها الحلول لمشاكل العالم ؟ - لندن - بريطانيا - 16 يونيو 1995
  • مفهوم الإله في الإسلام والهندوسية - 26 يوليو 1995
  • الجمعة الحزينة - مالذي جعلها حزينة (تفنيد مسألة قتل المسيح) - قاعة سيدني - أستراليا - 5 إبريل 1996
  • المسيح في الإسلام- سيدني - أستراليا- 9 إبريل 1996
  • مناظرة أحمد ديدات والمبشر الجنرال واكفيلد - هل صلب المسيح حقا ؟ - مابل ليف غاردن - كندا.
محاضرات أحمد ديدات في بريطانيا (إضافة إلى ما سبق أعلاه)
  • مسألة سلمان رشدي - كيف ضلل رشدي الغرب - قاعة ألبرت الملكية - لندن - بريطانيا
  • رسالة القرآن الخالدة - مسجد ريجن بارك - لندن- بريطانيا.
  • أم الخبائث (1)- مسجد الجامعة - ساوث هال
  • م الخبائث (2)- المركز الثقافي الإسلامي- مسجد ريجن بارك
  • القرآن معجزة المعجزات - حديث عن الدعوة- قاعة سانت جورج
  • القرآن معجزة المعجزات - غابة ولثام - لندن
  • الإسلام والديانات الأخرى- لوتن
  • أسس ومقدمات في الدعوة- برمنغهام
  • أم الخبائث - مركز الشباب الإسلامي- ورسيستر - بريطانيا - 11 أغسطس 1991
  • القرآن معجزة المعجزات - مركز الدعوة العالمي - بريطانيا
  • تعريف الإسلام إلى غير المسلمين- مسجد كليتفون رود- بريمنغهام- 11 سبتمبر 1995
  • قداسة البابا والحوار (1)- برادفورد
  • قداسة البابا والحوار (2)- مانشستر
محاضرات أحمد ديدات في سيري لانكا
  • المونوثية والتثليث - سيري لانكا
  • المسلمون والمبشرون- سيري لانكا
[عدل] محاضرات أحمد ديدات في ماليزيا

  • الله والإنسان - كومتار - بينانج - ماليزيا - 1992
  • لماذا الدعوة ؟ - مسجد أنديا - كوالالمبور - 21 فبراير 1992
  • معجزة المعجزات - نادي رانتدري - كوالالمبور- 23 فبراير 1992
  • الإسلام رسالة إلى الإنسانية - مركز أبيم الإسلامي - كوالالمبور - 23 فبراير 1992
  • الإسلام هو الطريق, هو الحياة - كوالالمبور - ماليزيا - 29 فبراير 1992
  • دعوة أم تهديم ؟ - مركز بيتروناس - كوالالمبور - ماليزيا - 21 فبراير 1992
  • الإسلام هو السلام, هو الحق - ميدان الحرية كوالالمبور - ماليزيا - 21 فبراير 1992
  • دعوة أم تهديم ؟ الجامعة الإسلامية العالمية -بيتالينج جايا - ماليزيا - 29 فبراير 1992
[عدل] محاضرات أحمد ديدات في الهند

  • الإسلام والديانات الأخرى - قاعة العلامة لطيف - بومباي - الهند - 15 ديسمبر 1987
  • القرآن معجزة المعجزات - قاعة عمر غيان - بومباي - الهند - 22 يونيو 1988
  • القرآن أم الكتاب المقدس, أيهما كلام الله ؟ - بنغلور - الهند - 24 يونيو 1988
  • من الجاهلية إلى الإسلام - قاعة باكتال - بومباي - 25 يونيو 1988
  • القرآن أم الكتاب المقدس, أيهما كلام الله ؟ - كسار بوغ - بومباي - الهند - 26 يونيو 1988
  • حديث عن الإسلام- جيمخانا - بومباي - الهند - 26 يونيو 1988
  • الأخوة العالمية في الإسلام- أنجمان إسلام - الهند - 27 يونيو 1988
  • محمد صلى الله عليه وسلم في الكتاب المقدس - أنجمان إسلام - الهند - 28 يونيو 1988
  • الإسلام, الرؤية والمنهج- بيت الدكتور عبد الكريم نائق - بومباي - 29 يونيو 1988
[عدل] محاضرات أحمد ديدات في الدول العربية

  • ما هو الكتاب المقدس ؟ - مركز الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود - الرياض - المملكة العربية السعودية
  • محاضرة مفتوحة في [[جدة] - المملكة العربية السعودية
  • الشيخ ديدات يتحدث إلى الجيش الأمريكي في الخليج - قاعدة الملك عبد العزيز العسكرية - الظهران - المملكة العربية السعودية.
  • المسيح - رسول الإسلام- الرياض - المملكة العربية السعودية
  • التحدي الأخير والنداء الرائع - جبيل - المملكة العربية السعودية.
  • التبشير المسيحي في العالم - الشيراتون - قطر- 11 إبريل 1989
  • محاضرة الشيخ أحمد ديدات إلى المستثمرين الإماراتيين في جنوب إفريقيا - قاعة أفريقيا - الشارقة - دولة الإمارات العربية المتحدة - 3 يونيو 1992
  • مناظرة الشيخ أحمد ديدات مع الجنود الأمريكيين - البحرين - 19 يرنيو 1993
  • المسيح في الإسلام - المركز الثقافي الإسلامي - أم زنتو - 10 سبتمبر 1993
  • تلفزيون السعودية- حوار وفكر - هل الكتاب المقدس كلام الله ؟
  • حوار مع الشيخ أحمد ديدات، أجراه الدكتور محمد دباس - الرياض - المملكة العربية السعودية - إنتاج قرطبة للإنتاج الفني- 16 سبتمبر 1994
  • القران الكريم واليهود - المملكة العربية السعودية
  • ما هو الكتاب المقدس ؟ - الرياض- المملكة العربية السعودية
  • اظهار الحق - النادي الثقافي - مكة - المملكة العربية السعودية- نوفمبر - 1994
  • ردود المسلمين علي شبهات النصارى حول الإسلام - معهد التدريب الصناعي - جدة - الممكلة العربية السعودية - 9 نوفمبر 1988
  • الإسلام والديانات الأخرى- رابطة العالم الإسلامي - المملكة العربية السعودية
  • مخاطر التبشير - رابطة العالم الإسلامي - جدة - المملكة العربية السعودية
  • محمد الرسول الأعظم - صلى الله عليه وسلم - رابطة العالم الإسلامي - جدة - المملكة العربية السعودية
  • المسيح في الإسلام- المملكة العربية السعودية
  • موسى والمسيح ومحمد - الممكلة العربية السعودية
  • القرآن أم الكتاب المقدس- أيهما كلام الله ؟ - جدة - المملكة العربية السعودية
  • مهمة المرأة المسلمة في الدعوة إلى الله - المملكة العربية السعودية.
  • مفهوم الإله في الإسلام - المملكة العربية السعودية
  • تنبيه المسلمين
  • مسؤليات الدعاة إلى الله - مركز أبو زايد - جدة - المملكة العربية السعودية.
  • معجزة القرآن الكريم - مركز أبو زايد - جدة - المملكة العربية السعودية.
  • الدورة الدعوية النسوية - اليوم الأول - مركز خوجة - جدة - المملكة العربية السعودية
  • الدورة الدعوية النسوية - اليوم الثاني - مركز خوجة - جدة - المملكة العربية السعودية
  • الدعوة والتحديات - الملكة العربية السعودية
  • لماذا لا نمارس الدعوة ؟ - جامعة أم القرى - الطائف - المملكة العربية السعودية
محاضرات أحمد ديدات في دول أخرى
  • المملكة العربية السعودية نبي الإسلام والكتاب المقدس - جامعة جنيف - سويسرا
  • المسيح في الإسلام قاعة الكبرى - دبي - دولة الإمارات العربية المتحدة
  • ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد صلى الله عليه وسلم - نادي السودان - دبي - دولة الإمارات العربية المتحدة
  • محمد صلى الله عليه وسلم الخليفة الطبيعي للمسيح - دبي - دولة الإمارات العربية المتحدة
  • الخليفة الطبيعي الشيخ أحمد ديدات يحاضر في الجمعية النسوية - دبي
  • هل الكتاب المقدس كلام الله ؟ - دبي - 1985
  • هل الكتاب المقدس كلام الله ؟ - دبي - 1986
  • ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد صلى الله عليه وسلم - أبو ظبي - دولة الإمارات العربية المتحدة
  • المسيحية من منظور إسلامي -أبو ظبي - دولة الإمارات العربية المتحدة
  • الإسلام والديانات الأخرى -أبو ظبي - دولة الإمارات العربية المتحدة
  • الإسلام وأهل الكتاب -أبو ظبي - دولة الإمارات العربية المتحدة
  • المسيحية، منزل صكوك الغفران -أبو ظبي - دولة الإمارات العربية المتحدة
  • لقاء تلفزيون أبو ظبي مع الشيخ أحمد ديدات -أبو ظبي - دولة الإمارات العربية المتحدة
  • الإسلام في أفريقيا -أبو ظبي - دولة الإمارات العربية المتحدة
  • الإسلام اليوم - برنامج رمضان - تلفزيون الإمارات
  • دور المسجد في بلدان الغرب - دبي
  • حوار مع الشيخ ديدات - تلفزون الإمارات - دبي
  • هل صلب المسيح ؟ غرفة التجارة - الشارقة - دولة الإمارات العربية المتحدة
  • الفلسطينيون واليهود - قاعة إفريقيا - الشارقة - دولة الإمارات العربية المتحدة
  • هل الكتاب المقدس كلام الله ؟ - قاعة إفريقيا - الشارقة - دولة الإمارات العربية المتحدة
  • لقاء مع تلفزيون البحرين - البحرين
  • الإسلام والمسيحية - الجمعية الاسيوية في قطر
  • مقارنة الأديان - تلفزيون قطر
  • بنات الإسلام - باكستان
  • هل الكتاب المقدس كلام الله - فندق تاج محل - كراشي - باكستان
  • حوار أجراه الأستاذ قرشي - تلفزيون باكستان
  • المسيح في الإسلام - باكستان
  • منهج الدعوة إلى الله - باكستان
  • الدورة العلمية - باكستان - 17 مايو 1993
[عدل] محاضرات أحمد ديدات في جنوب إفريقيا



  • كيف وجد أمريكي ماركسي الإسلام - فيروليم - جنوب إفريقيا
  • لقاء مفتوح مع الشيخ أحمد ديدات
  • أحمد ديدات والمسيحي - ألفيون
  • صلب المسيح - خرافة أم حقيقة تاريخية ؟
  • العرب ووصولهم إلى الزولو في جنوب إفريقيا
  • هناك صدَيق في حياتك !
  • محمد صلى الله عليه وسلم، الرسول الأعظم- محاضرة لدعوة طلبة معهد فونيكس للإسلام
  • أحمد ديدات: أسئلة وأجوبة - عدة أجزاء
  • القران الكريم - دربن - جنوب إفريقيا
  • إراء حول حرب الخليج -جنوب إفريقيا
  • محاضرة إلى الأفارقة والبعثة المصرية - درين - جنوب إفريقيا
  • مناظرة بين أحمد ديدات وداكورث- آية يونان - هل الكتاب المقدس كلام الله ؟ - 19 فبراير 1984
  • العدل والمساواة - دربن - جنوب إفريقيا
  • حوار إلى البعثة الكينية في دربن - جنوب إفريقيا
  • حوار مع مارك بايبر - دربن -جنوب إفريقيا
  • أحمد ديدات وشهود يهوة - دربن- جنوب إفريقيا
  • اتحاد الطلبة الدولي في زيارة لمسجد ديدات - دربن- جنوب إفريقيا
  • اعلان عبد الواحد إسلامه في مكتب الشيخ أحمد ديدات
  • هل تتركون المسيحية ؟ - دربن - جنوب إفريقيا - 15 يوليو 1993
  • أحمد ديدات وشهود يهوة - دربن- جنوب إفريقيا- 18/11/1993
  • حوار مع الصحفي المسيحي الشهير نيرود راميدو - دربن- جنوب إفريقيا
  • القرآن واليهود - محاضرة في نيور يورك
  • دورة جنوب إفريقيا- محاضرة في مسجد بنيروبي
  • آراء أحمد ديدات في سياسة جنوب إفريقيا- دربن
  • ماذا يقول القرآن حول سياسة جنوب إفريقيا وحكومتها ؟! - دربن
  • حوار أحمد ديدات مع العالم المسيحي جوزيف إلفيس
  • سلسلة عتاد الجهاد (1) - دربن - 27 فبراير و6 مارس 1993
  • خطبة جمعة في جامعة ناتال 19 مارس 1993
  • زيارة لووس فاراخان إلى مركز أحمد ديدات ولقاء نيلسون مانديلا
  • الإسلام والديانات الأخرى - جامعة روديس- غراهامس تاون- 05/08/1993
  • الإسلام هو الجواب والحل لمشاكل العالم الحديث - مركز ويتبوم سيفيك - كيب تاون - 27 إكتوبر 1993
  • الرد على البابا - قاعة عبد العزيز - دربن - 27 مارس 1993
[عدل] محاضرات أحمد ديدات في الولايات المتحدة الأمريكية

  • اختصار ومذاكرة للمناظرة الكبرى - جامعة باتون روج الأهلية - لويسيانا - الولايات المتحدة الأمريكية
  • لماذا مناظرة أهل الكتاب ؟ - الولايات المتحدة الأمريكية
  • الخير والشر والشيطان - ماديسون سكوار غاردن - نيويورك -
  • كيف خدع سلمان رشدي المثقفين الأمريكيين ؟ - نيويورك
  • كيف خدع سلمان رشدي المثقفين الغرب ؟ - لوس أنجلس - كاليفورنيا
  • اسئلة وأجوبة حول الدعوة ودور المرأة في الدعوة إلى الإسلام - برنامج إسلامي في التلفزيون الأمريكي- أي.أي.أس
  • محاضرة في مسجد الأمم المتحدة.
  • هل المسيح هو الله ؟ - جامعة ولاية ميسوري - 8 نوفمبر 1986
  • المسيح في الإسلام - مركز نرفانا سيفيك - توليسوانيا - بيترسبورغ - تنظيم المركز الاعلامي الإسلامي- 25/08/1993
  • العرب وإسرائيل - فندق وسترن - شيكاغو - 19 ديسمبر 1993
  • محمد صلى الله عليه وسلم، الرسول الأعظم- مركز ألكوي - نيويورك - 20 ديسمبر 1993
  • مفهوم الإله في المسيحية, اليهودية والإسلام - مسجد شيكاغو
  • هل الكتاب المقدس كلام الله ؟ - شيكاغو - 13 نوفمبر 1986
  • الإسلام هو الجواب !- مسجد خليفة - بروكلين - نيويورك - 16 ديسمبر 1993


وفي اروع موقف طريف في مناظره
__________________


جمر انتي يا مطير وشيوخك غوالي
كلمتهم ما فيها عيب واجولهم حكاوي
وين ماتـــرح الناس حـوالـيكـ يجوكـ
كلمتكـ حق ما فيها ريب تبجي انت
مــــطـيــــري يا غالي
خـلــيــل المــطـيـــري



رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-06-2011, 12:47 AM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 14,337
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
رحم الله الشيخ احمد ديدات واسكنه فسيح جناته وجزاه الله الخير كله عن جهاده للاسلام والمسلمين
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-06-2011, 02:12 AM
الصورة الرمزية خليل المطيري
خليل المطيري غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة مطير
 
تاريخ التسجيل: 10-07-2010
الدولة: بيت ربعـــــــــــي عزي
العمر: 28
المشاركات: 893
افتراضي

جزاك الله خير استاذي الفاضل الدويري علي تعليقك الكريم علي الشيخ الكريم
__________________


جمر انتي يا مطير وشيوخك غوالي
كلمتهم ما فيها عيب واجولهم حكاوي
وين ماتـــرح الناس حـوالـيكـ يجوكـ
كلمتكـ حق ما فيها ريب تبجي انت
مــــطـيــــري يا غالي
خـلــيــل المــطـيـــري



رد مع اقتباس
  #4  
قديم 09-06-2011, 07:36 PM
الصورة الرمزية الخطاب الفاروقي
الخطاب الفاروقي غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس القبائل العمرية و العدوية
 
تاريخ التسجيل: 21-03-2011
الدولة: الاردن
العمر: 50
المشاركات: 971
افتراضي

أذكر أني قد عملت إسطوانات قبل سنين خلت عن جميع محاضرات الداعية الإسلامي العلامة أحمد ديدات رحمه الله ونشرته في عدد من المواقع , أرجوا من الله أن أجد الأصل في مكتبتي الأكترونيه لرفد هذا الموضوع الطيب من قبل أخي الكريم خليل المطيري حفظه الله .
__________________
(( اللهم لا تدعني في غمرة ، ولا تأخذني في غرة ، ولا تجعلني مع الغافلين ))
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 09-06-2011, 11:15 PM
الصورة الرمزية زمرده
زمرده غير متواجد حالياً
عضوة مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 22-01-2010
الدولة: J2 M 172
العمر: 47
المشاركات: 3,162
افتراضي

__________________
فسحّت دموع العين تبكي لبلدةٍ
بها حرم أمنٌ وفيها المشاعر
* * * *
وتبكي لبيتٍ ليس يؤذي حمامه
يظلّ بها أمنا وفيه العصافر
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 10-06-2011, 01:07 AM
الصورة الرمزية الخطاب الفاروقي
الخطاب الفاروقي غير متواجد حالياً
مشرف عام مجالس القبائل العمرية و العدوية
 
تاريخ التسجيل: 21-03-2011
الدولة: الاردن
العمر: 50
المشاركات: 971
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله أخوانى فرصه طيبه جداً تكاد تكون نادره للحصول على كافة مناظرات فضيلة الشيخ الكريم

أحمــــــــــــــــــــــ د ديـــــــــــــــــــــــ ــــــــدات



والفرصه لا تكمن ندرتها فى كونك يمكنك الحصول على كافة المناظرات فحسب بل هناك ما هو
أروع من ذلك أن المناظـرات بكوالتـــــى عالـــى جــداً DVD تم ضغطها RMVB ذلك الامتداد
المشهور بالنقـاء الممتـــــاز جـــــداً ومساحـــه قليلة جداً مقارنة بحجم الملف قبل الضغـــط،
و لتشغيل هذا النوع من الامتدادات يلزمكم برنامج الريل بلير...

- وليس هذا فحسب بل هناك المزيد من المفاجآت ... هناك لقـــــاء كامـل والكمال لله وحـده لمدة
حوالى ساعـه وربع مـع فضيلــــــــــة الشيــــخ أحمـــد ديــــــــدات .... يتحدث فيه عن حياته ...

- أنتظر إلى أين انت ذاهب .. أنا حلفت بالله أنها فرصه .. هل تعتقد انى أقسمت على ذلك فحسب
لازال هناك مفاجآه أخيره: أخونا الكريم الذى ضغط المناظرات قــام بضغطها على ثـلاث أعدادات
وقام برفعها على الأنترنت فبإمكانكم أخوانى الكرام تحميل المناظرات بكوالتى DVD أو بكوالتى
متوسط أو بكوالتى ضعيف كل منا على حسب ما يريد ...

فبارك الله فيمن تحمـــــل عبء ضغط المناظــــرات وكذلك من تحمل عبء رفعها على الانترنت
فلاشك أن قيامه بذلك اخذ منه وقت وجهـــــد كبيــــر جـــداً وجزاه الله سبحانه وتعالى كل الخير
عنا وعن كل من سيستفيد بهذه المناظرات القيمه وحسبها الله صدقه جاريه له يُجزى عنها خيراً
حتى يوم القيامه إن شاء الله ... أرجو ألا تنسوه من صالح دعواكم أخوانى الكرام بارك الله فيكم ...

ومن يريد ان يتعرف أكثر على فضيلة الشيخ أحمد ديدات يمكنه زيارة موقعه من « هنـــــــــــــا »
او عن طريق الضغط على الصــــــورة التاليــــــة ...




قبـــل أضافة الروابط أود تذكيركم أخوانى أن المناظــــرات تم ضغطها بأكثر من كوالتى لذلك سأضيف
صور لتعرفوا الفارق بين كل كوالتى والأخر ولكم الحكم فى النهاية...

« كوالتى DVD »


« كوالتى متواسط »


« كوالتى منخفض »


لقد تعمدت أخذ السكرين شوت فى ذات اللحظه حتى يسهل عليكم أخوانى الكرام المقارنه ...
وبالتالى يسهل عليكم الأختيار إن شاء الله ...



« والأن إليكم اخوانى الكرام روابط تحميل المناظرات - السيرفر صاروخ بسم الله ما شاء الله »

«« لقاء مع فضيلة الشيخ أحمد ديدات لمدة حوالى ساعة وربع .. يتحدث فيه عن حياته »»

تحميل اللقاء بكوالتى DVD
رابط اخر

تحميل اللقاء بكوالتى متوسط
رابط اخر

تحميل اللقاء بكوالتى منخفض
رابط اخر

«« المناظرة الأولى : القرآن الكريم معجزة المعجزات »»

تحميل المناظرة بكوالتى DVD
رابط اخر

تحميل المناظرة بكوالتى متوسط
رابط اخر

تحميل المناظرة بكوالتى منخفض
رابط اخر

«« المناظرة الثانية : هل الكتاب المقدس حقاً كلمة الله؟ مع القس الدكتور ستالين شوبارج »»

تحميل المناظرة بكوالتى DVD
رابط اخر

تحميل المناظرة بكوالتى متوسط
رابط اخر

تحميل المناظرة بكوالتى منخفض
رابط اخر

«« المناظرة الثالثة : هل الكتاب المقدس كلمة الله ؟ مع القس جيمي سواجارت »»

تحميل المناظرة بكوالتى DVD
رابط اخر

تحميل المناظرة بكوالتى متوسط
رابط اخر

تحميل المناظرة بكوالتى منخفض
رابط اخر

«« المناظرة الرابعه : صلب المسيح حقيقة ام خيال؟ مع القس الدكتور روبرت دوجلاس »»

تحميل المناظرة بكوالتى DVD
رابط اخر

تحميل المناظرة بكوالتى متوسط
رابط اخر

تحميل المناظرة بكوالتى منخفض
رابط اخر

«« المناظره الخامسة : هل المسيح اله؟ مع القس الدكتور ستالين شوبرج »»

تحميل المناظرة بكوالتى DVD
رابط اخر

تحميل المناظرة بكوالتى متوسط
رابط اخر

تحميل المناظرة بكوالتى منخفض
رابط اخر

«« المناظرة السادسة : هل عيسى رب؟ مع القس انيس شروش »»

تحميل المناظرة بكوالتى DVD
رابط اخر

تحميل المناظرة بكوالتى متوسط
رابط اخر

تحميل المناظرة بكوالتى منخفض
رابط اخر

ملاحظـــــــه أخيره : أرجو ان تعملوا أخوانى الكرام على نشر الموضوع ولو حتى نســــخ ولصق فى منتدى أخر،
و ليسهل الأمر عليكم فإني أرفق كود الـ HTML، كل ما عليك هو نسخ الكود...
<<اضغط هنا من فضلك للحصول على الكود>>

كما أرجو لو من بينكم من يتعامل مع برامج التورنت أن ينشر المناظرات عن طريق مواقع التورنت،
و كذالك مواقع google video و youtube و ممنوع وضع روابط لمواقع اخرىممنوع وضع روابط لمواقع اخرىممنوع وضع روابط لمواقع اخرىممنوع وضع روابط لمواقع اخرىممنوع وضع روابط لمواقع اخرى video ...
فلئن اهتدى شخص فكلنا شركاء في هدايته و كلنا ان شاء الله لنا الاجر...

لا يوجد حقوق نقل... حقوق النقل محفوظه لكل مسلم... حقوق النقل محفوظه لكل من اراد الخير بالاسلام... انقلوا من غير كتابة كلمة منقول... انقلوها و انشروها بارك الله فيكم...

جزانى الله وإياكم كل الخير ...

أرجو لكم تحميل موفق والأستفاده إن شاء الله ...


كما أرجو ألا تحرمونى وأهلى من صالح دعواكم ... بالله عليكم اخوانى أدعو لى بالتوفيق
بظهر الغيب فلعل من بينكم رجل صالح يقبل الله منه . جزاه الله عنى كل الخير ...

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أتمنى أن تكون الروابط تعمل لأن الموضوع كتب
قبل سنوات عديدة خلت .



__________________
(( اللهم لا تدعني في غمرة ، ولا تأخذني في غرة ، ولا تجعلني مع الغافلين ))
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 12-06-2011, 09:03 PM
الصورة الرمزية خليل المطيري
خليل المطيري غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة مطير
 
تاريخ التسجيل: 10-07-2010
الدولة: بيت ربعـــــــــــي عزي
العمر: 28
المشاركات: 893
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخطاب الفاروقي مشاهدة المشاركة
أذكر أني قد عملت إسطوانات قبل سنين خلت عن جميع محاضرات الداعية الإسلامي العلامة أحمد ديدات رحمه الله ونشرته في عدد من المواقع , أرجوا من الله أن أجد الأصل في مكتبتي الأكترونيه لرفد هذا الموضوع الطيب من قبل أخي الكريم خليل المطيري حفظه الله .
بارك الله فيك اخي الخطابي الابي ابن الابي
بارك الله وجزاك خيرا وكل الخير انت واهلك اخي الكريم فقد اضفت للموضوع طع ومذاق رائع بمداخلتك الشيقه وعلمك الرائع واناره الموضوع بمحاضرات للعلامه الشيخ احمد ديدات
جزاك الله خيرا اخي
__________________


جمر انتي يا مطير وشيوخك غوالي
كلمتهم ما فيها عيب واجولهم حكاوي
وين ماتـــرح الناس حـوالـيكـ يجوكـ
كلمتكـ حق ما فيها ريب تبجي انت
مــــطـيــــري يا غالي
خـلــيــل المــطـيـــري



رد مع اقتباس
  #8  
قديم 12-06-2011, 09:09 PM
الصورة الرمزية خليل المطيري
خليل المطيري غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة مطير
 
تاريخ التسجيل: 10-07-2010
الدولة: بيت ربعـــــــــــي عزي
العمر: 28
المشاركات: 893
افتراضي

شكرا اختي الغاليه زمرده بارك الله فيكِ
__________________


جمر انتي يا مطير وشيوخك غوالي
كلمتهم ما فيها عيب واجولهم حكاوي
وين ماتـــرح الناس حـوالـيكـ يجوكـ
كلمتكـ حق ما فيها ريب تبجي انت
مــــطـيــــري يا غالي
خـلــيــل المــطـيـــري



رد مع اقتباس
  #9  
قديم 14-06-2011, 12:27 PM
الصورة الرمزية العازمي 31
العازمي 31 غير متواجد حالياً
ضيف شرف النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 20-07-2010
الدولة: السعودية
المشاركات: 463
افتراضي

رحم الله الشيخ الداعيه الكبير احمد ديدات ورضي الله عنه

الاخ خليل بارك الله فيك وجزاك الله خير
__________________
روى أبوداود في سننه أن النبي قال لأبي بكر ( الصديق ) : { أما إنك يا أبا بكر أول من يدخل الجنة من أمتي } [ رواه الحاكم ].
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 14-06-2011, 02:35 PM
الصورة الرمزية خليل المطيري
خليل المطيري غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة مطير
 
تاريخ التسجيل: 10-07-2010
الدولة: بيت ربعـــــــــــي عزي
العمر: 28
المشاركات: 893
افتراضي

وبارك الله فيك اخي الكريم العازمي
__________________


جمر انتي يا مطير وشيوخك غوالي
كلمتهم ما فيها عيب واجولهم حكاوي
وين ماتـــرح الناس حـوالـيكـ يجوكـ
كلمتكـ حق ما فيها ريب تبجي انت
مــــطـيــــري يا غالي
خـلــيــل المــطـيـــري



رد مع اقتباس
  #11  
قديم 23-07-2011, 08:29 AM
غائب العبدي غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبائل العراق و الاحواز
 
تاريخ التسجيل: 13-08-2010
العمر: 69
المشاركات: 168
افتراضي

رحم الله فارس القلم والمناظر الاسلامي احمد ديدات واسكنه فسيح الجنان ...لقد كان فارسا اسلاميا بمناظراته....
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 31-07-2011, 10:09 PM
الصورة الرمزية خليل المطيري
خليل المطيري غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة مطير
 
تاريخ التسجيل: 10-07-2010
الدولة: بيت ربعـــــــــــي عزي
العمر: 28
المشاركات: 893
افتراضي

بارك الله فيك اخي وقي مرورك الكريم
__________________


جمر انتي يا مطير وشيوخك غوالي
كلمتهم ما فيها عيب واجولهم حكاوي
وين ماتـــرح الناس حـوالـيكـ يجوكـ
كلمتكـ حق ما فيها ريب تبجي انت
مــــطـيــــري يا غالي
خـلــيــل المــطـيـــري



رد مع اقتباس
  #13  
قديم 24-08-2012, 02:33 AM
الصورة الرمزية عاكف
عاكف غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 19-08-2012
الدولة: الامارات العربيه المتحدة
العمر: 59
المشاركات: 11
افتراضي

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ،حقا انه رجل بامه ، رحمه الله واسكنه فسيح جناته
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 24-08-2012, 10:58 PM
محمد نمر غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 15-10-2011
المشاركات: 20
افتراضي

جزاك الله خير
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 23-02-2013, 11:54 PM
الصورة الرمزية خليل بوجيري
خليل بوجيري غير متواجد حالياً
مشرف مجالس قبائل الخليج العربي
 
تاريخ التسجيل: 22-02-2013
المشاركات: 43
افتراضي

رحم الله الشيخ ديدات

فقد كان بحق فارسا من فرسان الحق

وجزيل الشكر لصاحب الموضوع
خالص المودة
__________________
إن سـاءلوكِ فـقولي: لـم أبعْ قلمــــي
ولـم أدنّـس بـسوق الزيف أفكاري
وإن مـضيتُ.. فـقولي: لم يكن بَطَـــلاً
وكان طفلي.. ومحبوبي.. وقيثاري
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 26-02-2013, 06:23 PM
الصورة الرمزية الشيخ الضبع الدسوقي
الشيخ الضبع الدسوقي غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: 27-06-2012
العمر: 59
المشاركات: 961
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرالله صاحب هذا الموضوع .........
وللشيخ احمد ديدات رحمة الله عليه وتعالى...
__________________
رحم الله إمرءً أحيا حقاً وأمات باطلاً ودحض الجور وأقام العدل
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 27-02-2013, 08:42 PM
الصورة الرمزية خليل المطيري
خليل المطيري غير متواجد حالياً
مشرف مجلس قبيلة مطير
 
تاريخ التسجيل: 10-07-2010
الدولة: بيت ربعـــــــــــي عزي
العمر: 28
المشاركات: 893
افتراضي

شكرا وبارك الله فيكم وفي مروركم العطر وجزاكم الله خيرا
__________________


جمر انتي يا مطير وشيوخك غوالي
كلمتهم ما فيها عيب واجولهم حكاوي
وين ماتـــرح الناس حـوالـيكـ يجوكـ
كلمتكـ حق ما فيها ريب تبجي انت
مــــطـيــــري يا غالي
خـلــيــل المــطـيـــري



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المأثورات . الحزب اليومي . الامام حسن البنا . مع تخريج الاحاديث الحناوي مجلس الاذكار و المأثورات 0 04-07-2017 06:11 PM
تفسير الاحلام لابن سيرين رحمه الله د ايمن زغروت مجلس تفسير الاحلام و الرؤى 8 27-06-2017 04:05 PM
جمهرة انساب العرب . ابن حزم الاندلسي د ايمن زغروت مكتبة الانساب و تراجم النسابين 12 28-02-2017 08:59 AM
الصحابة والمنافقون فى صدرالإسلام محمد محمود فكرى الدراوى هذا هو الحب فتعال نحب 0 26-12-2009 12:14 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 04:01 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه