الأخ شاهر الزوايدة المحترم .. - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
الخنجر العماني
بقلم : الحاج عزام دومان
قريبا
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: الخنجر العماني (آخر رد :الحاج عزام دومان)       :: زراعة السبانخ (آخر رد :محبوش حبشان)       :: الزلابية التونسية (آخر رد :هنا خالد)       :: الام (آخر رد :الحاج عزام دومان)       :: انساب عائلات الرملة في فلسطين (آخر رد :احمد عنبه)       :: موسوعة الاصول والقبائل العربيه (آخر رد :احمد عنبه)       :: ماهو نسب آل سمكري ؟ (آخر رد :احمد عنبه)       :: عائلة جلال في فلسطين/جنين (آخر رد :ابراهيم بن زياد)       :: أبحث عن نسب العائلة (آخر رد :محمد أبوالمجد جمال الدين)       :: هاذي الحياه تجي وتروح (آخر رد :سمير الوادي)      




إضافة رد
قديم 03-04-2012, 08:44 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل العراق و عربستان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Iraq

افتراضي الأخ شاهر الزوايدة المحترم ..

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد

الأخ العزيز .. وابن العم شاهر الزوايدة المحترم


بداية أقول لك أنك طائي وهذا يكفيك فخراً، وإن كنت من الأخارسة، فإن الأخارسة من ثعلبة الطائية، وأن أبناء عمومتك الذين يعود نسبهم إلى ثعلبة هم كل من:
1. قبيلة بني زريق: وهم أكثر من (11) أحد عشر عشيرة.

2. قبيلة بني درما: وهم أكثر من (8) ثمانية عشائر.


قبائل شمر:
3. قبيلة الأسلم: وهم أكثر من (8) ثمانية عشائر.



4. قبيلة سنجارة: وهم أكثر من (5) خمسة عشائر.
5. قبيلة عبدة: وهم أكثر من (25) خمسة وعشرين عشيرة.
6. شمر فلسطين: وهم أكثر من (5) خمسة عشائر.
7. عشائر أخرى مستقلة باسمائها منها: عشيرة الأخارسة، البياضية، العقايلة، الزموت، السلاميين، بني صدر، وغيرها من العشائر.


فلا تحتار بل عليك الافتخار بهذا النسب، وهذا ثابت عندي وعند معضم النسابين، والذي يدعي غير ذلك فليتكرم ويزودنا بعمود النسب الذي يوصل عشيرة الأخارسة بغير ثعلبة الطائية، وأية معلومات تاريخية ونسبية أخرى كي نناقشه بها.

علماً أن (الأخارسة) في مصر والأردن وفلسطين من ثعلبة الطائية.

و(آل الأخرس) في حمص / سوريا من عشيرة آل علي من قبيلة آل فضل من ربيعة الطائية.

و(الخرسان) في البصرة / العراق عشيرة مع قبيلة آل غزي من الفضول من بني لام الطائية.

وشكراً
النسابة رعد الطائي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-04-2012, 09:52 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الاخارسة
 
الصورة الرمزية شاهر ابوزايد
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

أخي العزيز النسابة رعد الطائي المحترم ...
أشكرك جزيل الشكر والتقدير لما بذلت من جهد وابديت من اهتمام بما يخص قبيلة الأخارسة وانتمائها لقبيلة ثعلبة الطائية وانه لفخر لنا بان ننتمي لهذة القبيلة العريقة
ذات المجد الرفيع والتاريخ المشرف وانه ليشرفني بان نكون ابناء عمومة أفضالك .ولكن هنالك رأي ينسب الأخارسة الى بني الأخرس العنيني الطائي(عنين بن سلامان بن ثعل بن عمرو بن الغوث) وليس الى اخيه ثعلبة بن سلامان مع العلم بان المقريزي كان قد نسبهم الى ثعلبة الطائية .
وتقبل فائق احترامي وتقديري وجزاك الله عنا كل خير
شاهر الزوايدة
شاهر ابوزايد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تاريخ قبيلة الفوايد قبيلة الفوايد مجلس قبيلة الفوايد 124 23-05-2020 07:38 AM
عشيرة الجريسات في الموصل همام الجريسي مجلس قبائل العراق العام 2 22-01-2016 09:10 PM
أحكام التجويد :المُـدود أبو مروان مجلس التربية و التعليم 2 28-03-2015 01:35 PM
نسب وتاريخ واشعار الدياحين الديحاني المطيري مجلس قبيلة مطير 6 30-05-2012 12:00 AM
الرد الثاني الباحث /عباس العصيمي العتيبي يسقط كتاب القداح تحقيق نسب عتيبة الهيل والبن ملتقى القبائل العربية . مجلس القلقشندي لبحوث الانساب . 2 22-03-2011 05:12 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 07:30 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه