قبيلة الصلبه القرشيه - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
قراءة فى كتاب الفلسفة القرآنية ...(موسوعة الأستاذ عباس العقاد الإسلامية),,,
بقلم : حسن جبريل العباسي
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: اسر بني خالد في الكويت ابناء واحفاد ناصر مشعان بن شاهين المهاشير الخالدي (آخر رد :سعد ناصر الخالدي)       :: اصلاح ثلاجات وستنجهاوس ( 0235695244 ) ثلاجات وستنجهاوس ( 01225025360) الشرقية (آخر رد :وسلاتننجش)       :: ارقام مركز صيانة اجهزة ترين (01014723434) (0235695244) جاردن سيتي (آخر رد :وسلاتننجش)       :: اصلاح ثلاجات توشيبا ( 01014723434 ) فريزر توشيبا (01225025360)المندره (آخر رد :وسلاتننجش)       :: ارقام مركز صيانة اجهزة شارب (01014723434) (0235695244) الدقي (آخر رد :وسلاتننجش)       :: ارقام شكاوي توكيل امريكول ((01014723434)) الوكيل الرسمى ((01225025360)) (آخر رد :وسلاتننجش)       :: اصلاح تكييفات يونيون اير ( 01014723434 ) تكييفات يونيون اير(01225025360) الدقهلية (آخر رد :وسلاتننجش)       :: ارقام شكاوي توكيل كاريير((01014723434)) الوكيل الرسمى ((01225025360)) (آخر رد :وسلاتننجش)       :: التمذهب (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: عشائر السادة آل حسيني الحسنية (آخر رد :عبد الإله الهاشمي)      



Like Tree1Likes
  • 1 Post By الشريف محمد الجموني

إضافة رد
قديم 07-06-2012, 06:48 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي قبيلة الصلبه القرشيه

قبيلة الصلبه القرشيه الهاشميه
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الصلبه ، صليب ، صليبه ، الصلب


يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير ( الحجرات:13 )

( ( يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى ) الآية .
قال ابن عباس : نزلت في ثابت بن قيس ، وقوله للرجل الذي لم يفسح له : ابن فلانة ، يعيره بأمه ، قال النبي - صلى الله عليه وسلم - : من الذاكر فلانة ؟ فقال ثابت : أنا يا رسول الله ، فقال : انظر في وجوه القوم فنظر فقال : ما رأيت يا ثابت ؟ قال : رأيت أبيض وأحمر وأسود ، قال : فإنك لا تفضلهم إلا في الدين والتقوى ، فنزلت في ثابت هذه الآية ، وفي الذي لم يتفسح : " يا أيها الذين آمنوا إذا قيل لكم تفسحوا في المجالس فافسحوا " ( المجادلة - 11 )



قال صلى الله عليه وسلم :
" أربع في أمتي من أمر الجاهلية ، لا يتركونهن : الفخر في الأحساب ، والطعن في الأنساب ، والاستسقاء بالنجوم ، والنياحة ".


وقال صلى الله عليه وسلم:" اثْنَتَانِ في النَّاس هُما بهم كُفْرٌ : الطَّعنُ في النَّسب و النِّياحة على الميّت " .


قال النووي : فيه أقوال أصحها أن معناه هما من أعمال الكفار وأخلاق الجاهلية .
والثانى: أنه يؤدى إلى الكفر
والثالث: أنه كفر النعمة والاحسان



قال ابن قتيبة :
فإني رأيت كثيرا من الأشراف من يجهل نسبه ومن ذوى الأحساب من لم يعرف سلفه


ومن قريش من لايعلم من أين تمسه القربى من رسول الله صلى الله عليه وسلم وأهله أو الرحم بالأعلام من صحابته

ورأيت من أبناء ملوك العجم من لايعرف حال أبيه وزمانه

ورأيت من ينتمى إلى الفصيلة وهو لا يدرى من أي العمائر هي وإلى البطن وهو لا يدرى من أى القبائل هو

ورأيت من رغب بنفسه عن نسب دق فانتمى إلى رجل لم يعقب كـ رجل رأيته ينتمى إلى أبى ذر الغفارى ولا عقب لأبى ذر

وآخر ينتمي إلى حسان بن ثابت وقد أنقرض عقب حسان



دخل رجل على المأمون فكلمه بكلام أعجبه فسأله عن نسبه فقال من طي من ولد عدى بن حاتم فقال له المأمون ألصلبه قال نعم فقال هيهات أضللت إن أبا طريف لم يعقب فكان سقوطه بجهله حال الرجل الذي أختاره لدعوته أقبح من سقوطه بالنسب الذي رغب عنه



يظن بعض الناس أن علم الأنساب هو من أسهل العلوم ولا يحتاج إلى مزيد جهد والصحيح أنه من أصعب العلوم وأدقها ويحتاج إلى صبر وجلد وتأني وتمهل وقيل ( من تأنى نال ماتمنى )


قال ابن خلدون:
اعلم أنه من البين أن بعضاً من أهل الأنساب يسقط إلى أهل نسب آخر بقرابة إليهم أو حلف أو ولاء أو لفرار من قومه بجناية أصابها فيدعى بنسب هؤلاء ويعد منهم في ثمراته من النعرة والقود وحمل الديات وسائر الأحوال‏.‏
وإذا وجدت ثمرات النسب فكأنه وجد لأنه لا معنى لكونه من هؤلاء ومن هؤلاء إلا جريان أحكامهم وأحوالهم عليه وكأنه التحم بهم‏.‏


ثم إنه قد يتناسى النسب الأول بطول الزمان ويذهب أهل العلم به فيخفى على الأكثر‏
هل (الناس مؤتمنون على أنسابهم)
يظن الكثير من الناس أن هذا الكلام من كلام المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والصواب أن هذا الظن خاطئ وهذا الكلام هو من قول مالك بن أنس رحمه الله



يقول الشاعر:
فتى من قريش ألابطحين صليبة ... فلا ترخمامي ولا مترخيم




الكتاب : المغرب في ترتيب المعرب
المؤلف : أبو الفتح ناصر الدين بن عبد السيدبن علي بن المطرز
( والصليب الخالص النسب يقال عربي صليب أي خالص لم يلتبس به غير عربي )
(وصليبة الرجل من كان من صلب أبيه ومنه قيل آل النبي الذين تحرم عليهم الصدقة هم صليبة بني هاشم وبني عبد المطلب يعني الذين من صلبهم صلح


الكتاب : تاج العروس من جواهر القاموس
المؤلف : محمد بن محمد بن عبد الرزاق الحسيني
عربي صليب : خالص النسب
وامرأة صليبة : كريمة المنصب عريقة
والصليب الخالص النسب يقال عربي صليب أي خالص لم يلتبس به غير عربي
وصليبة الرجل من كان من صلب أبيه ومنه قيل آل النبي الذين تحرم عليهم الصدقة هم صليبة بني هاشم وبني عبد المطلب يعني الذين من صلبهم صلح



الكتاب : المحيط في اللغة
المؤلف : الصاحب بن عباد
والصليبة: الكريمة
وعربي صليبة: خالص النسب



قال:عباس العزاوي في الكتاب : عشائر العراق
ونرى العرب يعدون من أظلم الظلم التجاوز عليهم ولا يتصور أن يغدروا بتائه ضل الطريق....انتهى العزاوي


الفيروز آبادي ذلك بقوله ( وتأويله أنهم كانوا سكان الحرم آمنين في امتيارهم وتنقلاتهم شتاء وصيف والناس يتخطفون من حولهم فإذا عرض لهم عارض قالوا : نحن أهل حرم الله فلا يتعرض لهم أحد ...انتهى الفيروز




قال:عباس العزاوي في الكتاب : عشائر العراق
ولا يتصور أن يغدروا بتائه ضل الطريق....انتهى العزاوي


وها هو الصحابي الجليل جعفر بن ابي طالب يقول للنجاشي :
كنا قوما أهل جاهلية نعبد الأصنام ونأكل الميتة ونأتى الفواحش ونقطع الأرحام ونسيء الجوار يأكل القوى منا الضعيف فكنا على ذلك حتى بعث الله إلينا رسولا منا نعرف نسبه وصدقه وأمانته وعفافه فدعانا إلى الله لنوحده ونعبده ونخلع ما كنا نحن نعبد وآباؤنا من دونه من الحجارة والأوثان وأمرنا بصدق الحديث وأداء الأمانة وصلة الرحم وحسن الجوار والكف عن المحارم والدماء ونهانا عن الفواحش وقول الزور وأكل مال اليتيم وقذف المحصنة وأمرنا أن نعبد الله وحده لا نشرك به شيئا وأمرنا بالصلاة والزكاة والصيام .



قال:عباس العزاوي في الكتاب : عشائر العراق
والعرب لا تعترف بسمو نسبهم. ولكنهم أنفسهم يعتقدون أنهم (صبه، صليبه) أي من العريقين في النسب ولكنهم نسي أصلهم أو أخفوه لأمر سياسي أو حربي لحقهم وكتموا نسبهم حتى عن أولادهم فبقي مجهولا...انتهى العزاوي


وفي لسان العرب:
المؤلف : محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري
قال إن الصدقة لا تحل لمحمد وآل محمد دل على أن آل محمد هم الذين حرمت عليهم الصدقة وعوضوا منها الخمس وهي صليبة بني هاشم وبني المطلب وهم الذين اصطفاهم الله من خلقه بعد نبيه صلوات الله عليه وعليهم أجمعين



وفي كتاب : الفصل في الملل والأهواء والنحل
المؤلف : ابن حزم
قال أبو محمد: وذكر الباقلاني في شروط الإمامة أنها أحد عشر شرطا وهذا أيضا دعوى بلا برهان وما كان هكذا فهو باطل فوجب أن ينظر في شروط الإمامة التي لا تجوز الإمامة لغير من هن فيه فوجدناها أن يكون صليبة من قريش




أن ندرك أن هذه الطبقة كانت كبيرة العدد في قبيلة قريش، وأنها كانت تكوِّن نسبة كبيرة من مجموع السكان، فقد بلغ عدد المهاجرين إلى يثرب بعد بيعة العقبة الكبرى ستة وثمانين، كان منهم من صليبة قريش واحد وأربعون، والباقون من الموالي، وكانت غالبية هؤلاء الموالي ممن ارتبطوا بقريش عن طريق الحلف1. أما من ارتبط بالقبيلة عن طريق الجوار؛ فمن المحتمل أن يكون عددهم كبيرًا، إلا أنهم لم يقوموا بدور فعال؛ نظرًا لأن الجوار بطبيعته صلة مؤقتة أدت إليها دوافع وقتية لا تربط صاحبها بالقبيلة ارتباطًا يحمله على المشاركة الشديدة فضلًا عن التضحية بالمال أو بالنفس؛ فإنما هو جاء يطلب الحماية والعون لا أن يبذلها لغيره



قال ابن بطوطة عن زيارته للمسجد النبوي: وفي عشي ذلك اليوم دخلنا الحرم الشريف، وانتهينا إلى المسجد الكريم، فوقفنا بباب السلام مسلمين، وصلينا (((بالروضة الكريمة بين القبر والمنبر الكريم))) واستلمنا القطعة الباقية من الجذع الذي حن إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهي ملصقة بعمود قائم بين القبر والمنبر عن يمين مستقبل القبلة، وأدينا حق السلام على سيد الأولين والآخرين، وشفيع العصاة والمذنبين، والرسول النبي الهاشمي الأبطحي محمد صلى الله عليه وسلم تسليماً، وشرف وكرم وحق السلام على ضجيعيه وصاحبيه أبي بكر الصديق وأبي حفص عمر الفاروق رضي الله عنهما. وانصرفنا إلى رحلنا مسرورين بهذه النعمة العظمى، مستبشرين بنيل هذه المنة الكبرى، حامدين الله تعالى على بالبلوغ إلى معاهد رسوله الشريفة، ومشاهده العظيمة المنيفة، داعين أن لا يجعل ذلك آخر عهدنا بها، وأن يجعلنا ممن قبلت زيارته، وكتبت في سبيل الله سفرته.




وفي لسان العرب:
المؤلف : محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري
وبطاح يقال بطاح بطح كما يقال أعوام عوم فإن اتسع وعرض فهو الأبطح والجمع الأباطح


ثم قريش على قسمين: قريش البطاح، وقريش الظواهر.
فقريش البطاح، هم: بنو قصي بن كلاب، وبنو كعب بن لؤي



كتاب:أول بيت وضع للناس(فلسفة الحج قبل الإسلام وبعده)
مع دروس من مسيرة البيت الحرام عبر التاريخ
وبطحاء مكة هي :
المنطقة أو الشعب بين أخشبي مكة، وأخشبا مكة هما جبلاها: أبو قيس والأحمر وقيل لسكانها "قريش البطاح" و"الأباطح" لأنهم صفوة قريش الذين نزلوا بطحاء مكة وسكنوها وهم أشرف من قريش الظواهر


وهذه ذكرها ذكر القزويني وهو حسيني في كتابه (أسماء القبائل وأنسابها ))
وذكر صليب قوم من العرب يسكنون الاباطح

فهو صلى الله عليه وسلم النبي العربي الأمي الأبطحي الحرمي الهاشمي القرشي ، نخبة بني هاشم ، المختار المنتخب من خير بطون العرب وأعرقها في النسب ، وأشرفها في الحسب ، وأنضرها عوداً ، وأطولها عموداً ، وأطيبها أرومة ، وأعزها جرثومة ، وأفصحها لساناً ، وأوضحها بياناً ، وأرجحها ميزاناً ، وأصحها إيماناً ، وأعزها نفراً ، وأكرمها معشراً .


(وجد الرسول صلى الله عليه وسلم هو قصي بن كلاب الابطحي)
قصي بدهاء شديد حول قريش من قبيلة مشتتة ومتفرقة لامكانة لها إلا رؤوس الجبال إلى قبيلة قوية تسكن أحسن بقعة في مكة وهي الأبطح والاتجاه إلى تكوين أول دولة عربية في وسط شبه الجزيرة العربية



قلائد الجمان في التعريف بقبائل عرب الزمان-القلقشندي ص 76
ثم قريش على قسمين: قريش البطاح، وقريش الظواهر.
فقريش البطاح، هم: بنو قصي بن كلاب، وبنو كعب بن لؤي.




وهنا نبين من هم الصلبه او صليب
قول شاعرهم الكبير (راشد الخلاوي الصلبي) وهو من الاشراف من ال فضل في قصيدته تجد الارث لقبيلة الصلبه في توضيح منه

كنـا شـيوخ الـعز والـعز عزنـا ....... وفي عزنا من عز تجري مراكبه .
وعلى عـزنا تبنى بيوت من الـعلا ....... وما طال من عز لدى الناس طال به .
وحنـا ملـوك الـدار والـدار دارنا ...... من عهد عاد إلى ولاد تلاد به .
والـدار كـار وشيخها باب سـورها ...... حصن لها في كل ما ناب نايبه .
والـدار كـار وشيخها باب سـورها ...... حصن لها في كل ما ناب نايبه .
والـدار عـذرا حـقها من يـصونها ...... ويسعى لها في كل ما حل واجبه .
إلى كـان عـذرا يفضح البـدر خدها ...... كالشمس تعشي كل عين تراقبه .
فـإن كـان مابـه باس بعل يصونها ...... بالسيف وإلا قيل في الناس خايبه .
هي دارنـا وضحاً من الـدور نـازه ...... لا ذيال فخر العز والمجد ساحبه .
ضربـنا وراهـا كـل صم عصمصم ...... وضرغام غاب عض بالسيف غاربه .
حتي غـدت بالسـيف كل يـزورها ....... ويعني لها رغم على أنف صاحبه .
عشـنا بـها مــــافـوقنا كـود ربـنا ....... شديد القوى سبحان من لايحاط به.
زمـان حبانا كـل مـا في نـفوسنا ....... من الله تـذري بـالأماني هبـايبه .
زمان لنـا قدطاع من طـوع المـلا ....... والذيب شاة والضواري ثعالبه .
زمـان حظاني يـوم حظي مـساعد ....... والدار خضراً باسعد الخط كاتبه .
وحنـا ملكنـاها وقــــــــدنا زمـامـها ....... ودانت لنا الدنيا وجتنا مداربه .
ونلنا بها من فوق ما النفس تشتهي ....... حظ حظيظ فوق ماالنفس طالبه .

وفي البيت الثالث يذكر اين مكان ملكهم :
من أسماء المدينه المنوره: على ساكنها أفضل الصلاة والتسليم
الدار . دار الابرار . دار السنه . دار السلامه . دار الفتح . دار الهجره
لهذا ذكر الخلاوي راشد:في البيت الثالث من القصيده
حنا ملوك الدار والدار دارنا ..... من عهد عاد لااولاد تلاد به
من هم قريش صليبة لكن لايعرف إلى أي قريش ينتسبون



قال ابن حزم :
لا تحل الخلافة إلا لرجل من قريش صليبة فصحَّ أن من تسمَّى بالأمر والخلافة من غير قريش فليس خليفة، ولا إماماً ولا من أولي الأمر، ولا أمر له، فهو فاسق عاصٍ لله تعالى


قال ابن كثير: ((والعجب كل العجب من هؤلاء الذين بايعوه بالإمارة وليس من قريش وإنما هو كندي من اليمن وقد اجتمع الصحابة يوم السقيفة على أن الإمارة لا تكون إلا في قريش، واحتج عليهم الصديق بالحديث في ذلك، حتى إن الأنصار سألوا أن يكون منهم أمير مع أمير المهاجرين، فأبى الصديق عليهم ذلك، ثم مع هذا كله ضرب سعد بن عبادة الذي دعا إلى ذلك أولاً ثم رجع عنه فكيف يعمدون إلى خليفة قد بويع له بالإمارة على المسلمين من سنين فيعزلونه وهو من صليبة قريش ويبايعون لرجل كندي بيعة لم يتفق عليها أهل الحل والعقد!، ولهذا لما كانت هذه زلة وفلتة نشأ بسببها شر كبير هلك فيه خلق كثير .المصدر كتاب (البداية والنهاية)



وهذا من صليبة قريش
الشجرة المباركة : 158 : « الصليب ».
تحقيق الشيخ محمد كاظم المحمودي
عبيـدالله الثالث : أعقب من ثلاثة ، وهم : أبو جعفر [ محمّـدج النقيب (3) ، وأبو الحسن [ عليّ ] قتيل اللصوص ، وأبو الحسين محمّـد الأشتر أمير الحاجّ.
* أمّا أبو جعفر محمّـد الاصغر[ بن عبيـدالله الثالث ] : فيلقب ((بالصليب))
(فعقبه من ابنه الحسن (4) النعجة ، ويقال لولده : بنو النعجة.
وأمّـا علـيّ قتـيل اللصـوص : [ فقـد ] أعقـب مـن ثلاثـة ، وهم : أبـو القاسم الحسين الجمّال ، الملقّب صندلاً ، ويدعى قاسماً ، وأبو عليّ
عبيـدالله ، وأبو محمّـد الحسن ، يلقّب العزي (1) ، وبه يعرف عقبه ، وينسب إليه : بنو شقشـق (2).
* وأمّا الأمير أبو الحسين محمّـد الأشتر : وهو ممدوح أبي الطيّب المتنبّي بقصيدة داليّة مطلعها :
أهـلاً بـدارٍ سبــاك أغيدُها ....... أبعـد مـا بان عنـك خُرّدُها
تـاجُ لؤيّ بـن غـالب وبـهِ ....... سمـا لهـا فرعُهـا ومَحْتِدُها
خيـرُ قـريش أبـاً وأمـجدُها ....... أكـثـرُهـا نائـلاً وأجـوَدُها
أفـرسُـها فارسـاً وأطـولُها ....... بـاعاً ومغـوارُهـا وسيّدُهـا
أطعَـنُها بـالقـنـا وأضرَبُها ....... بالسيفِ جحجاحُـها مسـوّدُها
شمسُ ضحاها هــلالُ ليلتها ....... دُرّ تقاصيرهــــا زَبَرْجَدُها
والمتنبي يمدح امير الحرمين الأمير أبو الحسين محمّـد الأشتر
والمتنبي مدح جد الاشتر لؤي بن غالب
وهو ابن فهر المللقب (ب قريش)



قال السيوطي وابن حجر العسقلاني في حرف (الصاد)
الصلبي هم انباء سامه بن لؤي بن غالب بن فهر (الملقب بقريش)
ولفظ كلمة صليبه او الصلبه او الصلبي الآن متداوله لقبائلنا في ليبيا وتونس والمغرب والجزائر أيضا تلفظ بالاندلس لان قالها ابن حزم الاندلسي وهو في ايامها كان وزيرا في الاندلس



بعد حدوث الانقلاب السياسي ضد الخلافة وتحول الحكم الى نظام عسكري وراثي يقوم على العهد والاستخلاف وإلغاء إرادة الأمة عبر تهميش أهل الحل والعقد كان لا بد أن تصبح العصبية القبلية القرشية أساس الحكم والشرط الأهم للخلافة حتى لا يطمع فيها طامع من عامة الناس ونحنوا الآن في امس الحاجه لها لما نراه من تقاتل وانقلابات




ولهذا التصقت بنا اننا نركب الحمير وهذه وردت في سنة 1043هـ
وفي هذه السنه وقع الفناء في الخيل بـ مكه حتى لم يبقى فيها الا فرس واحده جعلوها لركوب الامير وركب بقية الاشراف الحمير (ونقلها هذا المجلد من تاريخ مكه لااحمد السباعي)



أن الحمض النووي كتشف لنا محددات السلالات البشرية فقد الغرب استطاع علميًا أن يجد لنا الحقيقه في عمود النسب للأفراد والأسر والقبائل بطريقة علمية ليكشف لنا مايقوم على ما توارثه أبناء العرب من انتسابات إلى قبيله أو تلك، وما سطره الباحثين بل إنها تنسفت ما توارثه المؤرخون العرب والمستشرقون من تقسيم للسلالات القبيليه فقلبت هذه التقنية الكثير من المفاهيم النسبية والمزاعم القبيلة


وبعد فحص من أبناء قبيلة الصلبه الـDNA تبين لنا الحقيقه التي دلس بها المدلسون وكذب الكذابون ونبحت لها الكلاب وصفق لها الكارهون ان هذا العلم انزله الله على الانسان ليظهر لنا الحقيقه ويبلج النور لنا ويظلمه عليهم
m6672 الحريجي الصلبي
m6694 الجميلي الصلبي
M6673 العنتري الصلبي

اخواني هذه العينات ادخلتنا في قريش وهي صليبة قريش
وان قريشاً أهل حرم الله جل وعلا وأشرف ولد آدم والناس تبع لهم وظل هذا الاعتقاد راسخاً في نفوس القرشيين
هاشم هو الذي تسمى به الهاشميون فخطب خطبه بالناس وتسمى خطبته (الحكيمه)
فقال:
معاشرالناس نحن آل إبراهيم وذرية إسماعيل وولد النضر بن كنانة وبنو قصي بن كلاب وأرباب مكة وسلطان الحرم لنا ذروة الشرف ولباب الحسب ومعدن وغاية العز ونحن جبال الأرض ودعائم الحق وسادات الأمم


وصف قريشاً بأوصاف لا تدع مجالاً للشك بإيمانه بأنها سيدة العرب ومالكة أمرهم عبارات بالغة الدلالة ناطقة بذاتها ليست في حاجة إلى تفسير وغنية عن أي تأويل ولقد ورث أبناؤه وأحفاده هذا الإيمان ورسخ في نفوسهم عقيدة راسخة رسوخ الجبال أن قريشاً لم تعد قبيلة كسائر قبائل شبه الجزيرة العربية بل هي دولة حاكمة على أقدس مدينة وحائزة على شرف الهيمنة على أقدس كعبة فيها وأنها بصدد التحول إلى دولة مركزية سوف تسيطر على بلاد العرب من أدناها إلى أقصاها


من حضر من القبائل وسمع تلك الخطبة الحكيمة لم يجرؤ على أن يعارض كلمة واحدة منها لأنهم يوقنون في مستقر نفوسهم أن ما صرح به هاشم حق لا مرية فيه وأن قريش الدولة غدت واقعاً ملموساً وأنها اليوم تمسك بيديها زمام الأمور في مكة وفي الغد القريب سوف تسيطر على الجزيرة العربية كلها




إن قريش انقسمت إلى فرقتين ( قريش الأباطح ) و ( قريش الظواهر ) وهو تقسيم أساسه التمايز الطبقي لا العرقي أو النسبي من النسب فكلهم قرشيون ينتمون إلى ( النضر بن كنانة ) ، فقريش البطاح من ولد فهر من دخل مع قصي الأبطح ، وقريش الظواهر من لد فهر : بنو الأدرم بن فهر ومعيص بن لؤي ومحارب بن الحارث إبنا فهر فهؤلاء قريش الظواهر ، وسائر قريش أبطحيون إلا رهط أبي عبيدة ابن الجراح رضي الله عنه وهم هلال بن أهيب وضبة بن الحارث بن فهر ورهط سهل وسهيل ابنى البيضاء وهم هلال بن ضبة بن الحارث بن فهر فأنهم دخلوا مع قصي فهم أبطحيون ) فهنا نجد الذين انسلخوا رهطهم ودخلوا مع قصي لحقتهم الأبطحية فهي إذن تفرقة في الثروة والمكانة الاجتماعية المؤسسة على المال لا على الأصل أو النسب كما أنها الأبطحية تعطي صاحبها شرفا وامتيازا حتى أن معاوية بن أبي سفيان قد افتخر بها وهو خليفة وحاكم بأمر للعالم الإسلامي في زمانه


</B></I>


التعديل الأخير تم بواسطة العنتري ; 13-05-2018 الساعة 02:22 PM
الشيخ غانم الصلبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2012, 09:55 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة عتيبة الهيلاء
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

انظر يا اخا الصلبة
أنتم معشر الصلبة الصحيح في نسبكم انكم لستم من العرب قاطبة فضلا على أن تكون من آل البيت
والصواب في نسبم أنكم إما من بقايا الحملات الصليبية أو من شعوب الغجر الصليبية لذا أسموكم العرب صليب نسبة إلى الصليب الذي كان أسلافكم يعظمونه
فلما أرد العرب جمع كلمة صليب جمع تكسي ركما هو عادتهم في كثير من أسماء القبائل العربية قالوا: الصلبة ومفردها صليب
يقول احد المستشرقين - اظنه بوركهارت إن لم تخني ذاكرتي - واصفا حال قبائل صليب بأنهم لم يكونوا يدينون بدين الإسلام فلم يكونوا يصلون أو يصومون أو يؤدون شيئا من فرائض الإسلام

وهذا إن دل فإنما يدل على أصولكم الغير إسلامية

فمجرد وجود شخص من آل البيت يلقب بالصليب غير كافي لإثبات نسبكم إليه فالأسماء والألقاب تتشابه بكثرة

كما أن عبدالله الصليب إنما سمي الصليب لصلابة نسبه ومتانته
بينما صليب نسبوا إلى ما كانوا يقدسونه وهو الصليب

وشكرا
عتيبة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2012, 11:41 AM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
هذه تحية الاسلام
واشهد ان لااله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
وهذه شهادة اني مسلم
والمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده

انتم اقرب الناس لنا وهذه ما نحصله ونجنيه من صلة القرابه التي تربطنا

ومعذور انك تصيح على قدر الالم والنكران

اسمع هدنا وهداك الله


متى خرجت عتيبه:
في كتاب (الايجاز في تاريخ البصره والاحساء ونجد والحجاز ص 401 و 413
وهذا يقوله: سنة 894 هـ في يوم الثلاثاء الثامن عشرمن شعبان سمعنا بمكه ان علي بن سالم اخا زيد بن سالم شيخ الجميل وصل الى السيد بركات فأمر به فطوق في رقبته الحديد ويقال انه اخو الشريف محمد من الرضاعه....انتهي

وفي 911هـ من ذوالحجه من هذا الشهر: أغار شيخ عتيبه علي بن سالم على ابل قريش قرب عرفه

هداك الله لااريد ان اسهب في الحديث اعطيك بعض من بطون الكتب حتى لااعم

ولاحظ ان من بدأ فأن عدت عدنا وان أستخرت الخيره فيما أختارها الله وكفا المؤمنين شر القتال


والله لااعرف لهذه العداوه سبب وماينطقه لسانك من كفر
الشيخ غانم الصلبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2012, 12:58 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

صليب(قبيلة نورية) أتت من الشرق (الهند)
وسكنوا شرق وشمال شرق الجزيرة العربية وهم اليوم غجرها
عادتهم وتقاليدهم نفس عادات وتقاليد بنوعمومتهم الغجر
اقتناء الحمير
صناعة السيوف والقدور والأشياء الصلبة (سبب التسمية)
المرأة هي العائل للأسرة بالأمس بالرقص واليوم بالشحذة(بسبب الدعوة الإصلاحية التي نشأت في جزيرة العرب )
لاترابط ولاصلة بين صليب وبين تلك القبائل الدنيا من العرب (هتيم العربية تاريخيا ..المحتقرة اجتماعيا)
مخلص غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2012, 01:19 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

يقول المؤرخ الكبير المحامي عباس العزاوي ان قبيلة الصلبه او الصليب ( عرب اقحاح )
ويقول انهم اخفوا انسابهم باسباب سياسية حربية ؟
ويقول انهم ( صبه - او صليبة ) وهذا دليل قاطع انهم من صليبة قريش وموروثهم الخلاوي يؤكد هذا القول انهم اشراف وانهم من صُلب من ساد البرايا مجاذبه وان لهم من ساد الاوليا من يقول انا ؟

والحمض النووي لقبيلة الصلبه اتى من ثلاث افخذ مختلفه متطابقا فيما بينهم واثبت انهم من جد واحد ويرتبط بالـ j1 متطابقا مع الاشراف شئت ام ابيت


المخلص
اما عن هتيم ان كانت محتقره اجتماعيا على حد قولك وسناخذ بقولك هذا مع التحفظ انكم من هتيم ياقبيلة عتيبة واخلاط اخرى قد تذهب بكم إلى ابعد الانساب والتي لاتعرق بالعرب ؟

يقول مؤرخ قبيلة عتيبة القداح بكتابه ان قبيلة عتيبة كانت لاجئه إلى قبيلة هتيم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اذا نقول ان قبلنا بقولك ان هتيم قبيلة محتقره وانتم ياقبيلة عتيبة التي تدعون بالصولات والجولات والقوه التي لايضاهيها احد قد احتميتم بمن ادعيتم عليهم بأنهم محتقرين فأذا نقول انكم انتم ياقبيلة عتيبة احقر من الاحتقار وان اردنا تشبيهكم فلن نجد لكم تشبيه ساقط يليق بما اردت ان تكون يا المخلص !!!!!!

اذا ارضى بالحقيقة ياعتيبي يامُخلط الانساب والجينات تشهدُ بذلك انكم اردى واحقر من قبيلة هتيم التي ادعيت عليهم باطلا

هتيم قبيلة عربية اصيله لم تحتقر ولم تكون يوما من الايام خاضعه لاحد بخلافكم

ونحن نشهد بذلك قبيلة الصلبه انهم من اعرق الانساب يالمخلص لنسب باطل كاذب
حقيقة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2012, 01:31 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

الشيخ غانم الصلبي لاتطلع لهم انسابهم خلهم على وجيهم يطاردون اهواء الشيطان هذولا مو كفو تطلع انسابهم وبعدين اللي ذكرته مايعرق بعتيبه لانها احلاف وفيهم ************************

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف محمد الجموني ; 07-06-2012 الساعة 09:05 PM
حقيقة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2012, 02:04 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

فالكووون مشرف عتيبة الهتيمية والمختلطه باعراق شتا ان كانت عتيبة تعتكف وتوثق انسابها على المستشرقين الكفار فقبيلة الصلبه *** لاتوثق تاريخها على المستشرقين وانما على العرب المسلمين الموثوق بكلامهم هذا فرقنا وفرقكم كفرق السماء والارض
يا*******************************************

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف محمد الجموني ; 07-06-2012 الساعة 09:04 PM
حقيقة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2012, 02:16 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي

الاعــــــراب اشد كفرا ونفاق ... قالها الله والاعراب مكذبين
يسفكون الــدم والمطعم حرام ... واشهدن مادينهم هذا بدين


حقيقة المحترم لم اطلعهم الا على من هم شيوخهم فقط
وهم معروفين التاريخ يقول

تريجها وقد وقعت بقر كما ترجا اصاغرها عتيب ونحن نعرف ماحدث لهم بالبصره وكيف هربو للجنوب وسكنو قرية عتيبه وتسموا باسم القريه
الشيخ غانم الصلبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2012, 05:11 PM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله
عيد عبدالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2012, 06:35 PM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة بني عقيل
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

ان الاعراب اشد كفرا ونفاق

ويقصد بها كفار البدو ايام الرسول صلى الله عليه وسلم

ومعنى الايه انهم اشد تمسك بدينهم من حضر امثال قريش

والاعراب مادة الاسلام كما قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه

وصلبه معروف ان العرب يقولون مالهم نسب

هذي الحقيقه وعتيبه من هوازن واما اغارتهم على ابل قريش مافيها شيء فعلوها بني سليم

وقريش وبني هاشمم اخوالي لذا لست حاقد

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف محمد الجموني ; 07-06-2012 الساعة 09:01 PM
يزيد ابن بطي القوادي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2012, 06:43 PM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
مشرف عام ساحة البصمة الجينية عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

أيها الأكارم
ندعوكم إلى إحترام آداب الحوار و اجتناب الكلام المسيء فلو علم أن السب و الطعن المجاني يخدم العلم و التعلم لكان ركنا من أركان طلبه
توقيع : عبيد الله
التحور الهلالي zs4753
عبيد الله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2012, 06:46 PM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
مشرف عام ساحة البصمة الجينية عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

هناك عدة مشاركات مسيئة بهذا الموضوع و قد أعلمنا ببعضها حتى تنتبه إدارة الموقع
توقيع : عبيد الله
التحور الهلالي zs4753
عبيد الله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2012, 06:46 PM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

قال الاعراب فهل الاعراب مسيفه بالكفار
حتى اللغه ومفاهيمها ماتعرفونها يا استاذ يزيد يا إبن القوادي


اثبتت الصلبه انسابها بالحمض ومطابقا مع ماقالوه مؤرخين المسلمين الكبار ابن حجر والسمعاني والسيوطي انهم من قريش ؟

ثلاث مصادر من عمالقة التأريخ لدى المسلمين تثبت نسب الصلبه انهم من قريش

وين حمضك يا يزيد ابن القوادي وهل تملك كما نحن نملك
ام ستأتينا بكتب المستشرقين الجواسيس

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف محمد الجموني ; 07-06-2012 الساعة 08:37 PM
حقيقة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2012, 07:23 PM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة بني عقيل
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

هذا قول ابن كثير وهو اعلم منك

اما ابناء القبائل لايحتاجون للحمض نووي مثلك فنسبنا نتوارثه من اجدادنا

اما بنسبه لي كلمك

نقود الحرايب وانت لك علمن ثاني

وانا من بني عامر بن صعصعه

وخوالي الاشراف

والاشراف يعلمون ان مالكم اصل ولايهمنا كلام الحمض النووي اليهودي

وجدي رسول الله وجدي من جهة ابي عقيل بن كعب بن ربيعه بن عامر بن صعصعه

فمن انت ..........

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف محمد الجموني ; 07-06-2012 الساعة 09:00 PM
يزيد ابن بطي القوادي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2012, 07:37 PM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

اذا عندك دليل هاته من المصادر مو سوالف جدك
وشنو قال ابن كثير قال انك تقود الحرايب ؟ هاته خلنا نشوفه
حقيقة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2012, 07:52 PM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة بني عقيل
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

ابن كثير رحمه الله

فسر معنى الاية الاعراب اشد كفر ونفاق

اما

اننا نقود الحرايب فهذا العلم يدرون به ظفير وسبيع والبقوم وغيرهم كثير كما يدرون جميع انهم لايناسبونكم العرب

وانا قلت الواقع وماكذبت

هل العرب يناسبونكم ؟ او يتزوجون منكم

حتى انهم جميعا يقولون انكم لستم من عدنان او قحطان

وهذا المعروف الحمض النووي من اتا به اليس الغرب ؟ وهل يعرفون انسابهم

اما انك تقول سوالف جدك جدي الله يرحمه ويرحم الي قبله عرف نسبه من اجداده

ورسول صلى الله عليه وسلم الم يعرف نسبه من اجداده وجميع صحابه والعرب كذالك

فخل عنك نفاق اذا اعترفو فيكم العبادل الاشراف وبتي شيبه يصير خير اما اعتراف الغرب فيكم لايعني لناشيء
يزيد ابن بطي القوادي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2012, 07:53 PM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة بني عقيل
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

ابن كثير رحمه الله

فسر معنى الاية الاعراب اشد كفر ونفاق

اما

اننا نقود الحرايب فهذا العلم يدرون به ظفير وسبيع والبقوم وغيرهم كثير كما يدرون جميع انهم لايناسبونكم العرب

وانا قلت الواقع وماكذبت

هل العرب يناسبونكم ؟ او يتزوجون منكم

حتى انهم جميعا يقولون انكم لستم من عدنان او قحطان

وهذا المعروف الحمض النووي من اتا به اليس الغرب ؟ وهل يعرفون انسابهم

اما انك تقول سوالف جدك جدي الله يرحمه ويرحم الي قبله عرف نسبه من اجداده

ورسول صلى الله عليه وسلم الم يعرف نسبه من اجداده وجميع صحابه والعرب كذالك

فخل عنك نفاق اذا اعترفو فيكم العبادل الاشراف وبتي شيبه يصير خير اما اعتراف الغرب فيكم لايعني لناشيء
يزيد ابن بطي القوادي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2012, 08:57 PM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

ايها الكرام يبقى الصلبه صلبه وتبقى قريش قريش وتبقى سليم سليم ولا يغير كثر الكلام ما تعارف عليه اهل النسب ودالته الايام .
ونحن لا نحذف الموضوع كونه قد تكرر اكثر من مره وكون الادعاء الى الشرف باطل حتى يقر من
1- اصل معروف يشهد بالحاق الفرع اليه بلا شبهة المنفعة اوتحميل الغرم...من نفس ارض المدعي.
2- حكم قضائي من مصدر مخول معزز بسلطة التنفيذ والاالزام..على خليفة تشاكي منظور.
3- دليل يقيني الدلاله من مصدر موثوق.... يقره اهل الفن والنسب.
4- ادعاء في ارض ومكان السكنى تدعمه شهرة وشيوع، بلا طعن من احد ينفي الدعوة او ينكرها .
ولا يشمل هذا القول ادعاء عشائر او قبائل برمتها الى نسب واحد او اب لم يشتهر من فبل.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2012, 09:20 PM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة بني عقيل
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

ابن كثير رحمه الله

فسر معنى الاية الاعراب اشد كفر ونفاق

اما

اننا نقود الحرايب فهذا العلم يدرون به ظفير وسبيع والبقوم وغيرهم كثير كما يدرون جميع انهم لايناسبونكم العرب

وانا قلت الواقع وماكذبت

هل العرب يناسبونكم ؟ او يتزوجون منكم

حتى انهم جميعا يقولون انكم لستم من عدنان او قحطان

وهذا المعروف الحمض النووي من اتا به اليس الغرب ؟ وهل يعرفون انسابهم

اما انك تقول سوالف جدك جدي الله يرحمه ويرحم الي قبله عرف نسبه من اجداده

ورسول صلى الله عليه وسلم الم يعرف نسبه من اجداده وجميع صحابه والعرب كذالك

فخل عنك نفاق اذا اعترفو فيكم العبادل الاشراف وبتي شيبه يصير خير اما اعتراف الغرب فيكم لايعني لناشيء
يزيد ابن بطي القوادي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2012, 10:27 PM   رقم المشاركة :[20]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي

يا أبن القوادي المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أن كان نسبي يرتقى بسبب أنني أنسابك الله لايرفعه مدى الدهر وحتى لو زوجتك او تزوجت منكم لايحرك شعره في رأس بشر وعندي مثالين اللجم بهم مثلك واشباهك فقد تزوج مني أبن سعود بن عبدالعزيز وهذا هو مثال الذي يتشرف به أنا وأنت والمثال الاخر أنني تزوجت من القاسمي حاكم الشارقه وهذا أيضا شرف لي

والحقيقه الاخرى الذي لم تثبتها وانما لاتعرفها
الاعــــــراب اشد كفرا ونفاق ... قالها الله والاعراب مكذبين
يسفكون الــدم والمطعم حرام ... واشهدن مادينهم هذا بدين

هذه قصيدة الامير فيصل بن تركي لبني عامر بن صعصعه الذين يقطعون الطريق للمسافر والتايه والحاج والمعتمر يسرقونه ويقتلونه ويأخذون مامعه من نقود واكل وهذه التي عاش بها اجدادك وتعرف وكل المسلمون يعرفون(قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : لا يَرْبُو لَحْمٌ نَبَتَ مِنْ سُحْتٍ إِلا كَانَتْ النَّارُ أَوْلَى بِهِ)

ولكن لحظه ياأخ أبن القوادي:

لهذا ينبغي الاشاره الى ان العصبيه القبليه مرفوضه فلا تحيز لقبيله دون الاخرى ايمانا بما جاء في كتاب الله تعالى:(إن أكرمكم عند الله أتقاكم) سورة الحجر الايه (12) وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في خطبة الوداع (كلكم لآدم وآدم من تراب ) وليس لعربي على أعجمي فضل الا بالتقوى وقوله : صلى الله عليه وسلم من قاتل تحت راية حمية يغضب لعصبيه او يدعو لعصبيه او ينصر عصبيه فقتل قتل قتلة جاهليه


في كتاب وقائع واحداث البدو

ص6 : البدوي يرى من حقه نهب الغادي والرائح فالحق عنده هو القوة التي يخضع لها غيره فهل يصح ان يترك هذا المكسب لكي يقع في ايدي غيره ولايمد هو يده لياخذ مايحتاج اليه ويريد؟؟؟؟ وا لا يدل في هذا العمل على السخف والضعف وفساد الراي فالباديه لاتعرف غير السلب والنهب وعندها الغنيمه مقدمه على كل شئ ولايرى حياة اسعد منها حياة الصحراء

ص7 : البدوي اذا ما دفع الى القتل مثيله لايشعر بأنه أرتكب عملا شائنا من تلك الاعمال التي يسميها الفواحش والمخزيات (وهو يزهق نفس) بل الجميع يرون في القاتل لامذنبا بل شقي مسكين (حامل دم) تهور في اندفاعه ولم يتمالك اعصابه او خانته الاحوال فدفع الى القتل (لايرونه مجرما) انظر هنا = فيجتهدون كل على قدر أستطاعته في تخليصه من هذا المأزق ومعاونته من تأليف الديه اذا مد يده مستعطيا وهم معتقدون ان كلا منهم قد يصيبه يوما فيصبح بحاجه الى معاونة افراد قبيلته وحلفئها في جمع الديه
ص8: تصبح كل الوسائل التي يقوم بها البدوي في سبيل غايته صالحه لااثم فيها ولا خوف من الله ولاحرج مهما كانت ومهما اشتملت عليه من غدر واحتيال وخيانه



انظر ماذا قال وها هو الصحابي الجليل جعفر بن ابي طالب يقول للنجاشي :
كنا قوما أهل جاهلية نعبد الأصنام ونأكل الميتة ونأتى الفواحش ونقطع الأرحام ونسيء الجوار يأكل القوى منا الضعيف فكنا على ذلك حتى بعث الله إلينا رسولا منا نعرف نسبه وصدقه وأمانته وعفافه فدعانا إلى الله لنوحده ونعبده ونخلع ما كنا نحن نعبد وآباؤنا من دونه من الحجارة والأوثان وأمرنا بصدق الحديث وأداء الأمانة وصلة الرحم وحسن الجوار والكف عن المحارم والدماء ونهانا عن الفواحش وقول الزور وأكل مال اليتيم وقذف المحصنة وأمرنا أن نعبد الله وحده لا نشرك به شيئا وأمرنا بالصلاة والزكاة والصيام .

وعادت الجاهليه الثانيه عادت بكم وتسمونها حرايب تتقاتلون بينكم وقبيلة تسرق قبيله وقبيله تنهب بنات قبيله وتأتون الفواحش وتمسونها حرايب حتى الاطفال والعجز تقتلونهم وتفتخرون واخرها كذبكم حكمت دوله الذين يعيشون بالقرى والبلدان حكمو اما أنت فلا سوى الكذب والدجل والحرمنه لهذا قال الامام فيصل
والحقيقه : اليك القصيده

اتعذر دونهم ربع خبـــول ... والجرب لغط صيوره يبين
اشهرالهندي وسنه للاعراب ... واحذف الجهات والله لك عوين
الاعــراب اشد كفرا ونفاق ... قالها الله والاعراب مكذبين
يسفكون الدم والمطعم حرام ... واشهدن مادينهم هذا بدين





الحمض النووي كتشف لنا محددات السلالات البشرية فقد الغرب استطاع علميًا أن يجد لنا الحقيقه في عمود النسب للأفراد والأسر والقبائل بطريقة علمية ليكشف لنا مايقوم على ما توارثه أبناء العرب من انتسابات إلى قبيله أو تلك، وما سطره الباحثين بل إنها تنسفت ما توارثه المؤرخون العرب والمستشرقون من تقسيم للسلالات القبيليه فقلبت هذه التقنية الكثير من المفاهيم النسبية والمزاعم القبيلة




ورواه أبو داود ، والترمذي ، والنسائي من طرق ، عن سفيان الثوري ، به وقال الترمذي : حسن غريب ، لا نعرفه إلا من حديث الثوري .
ولما كانت الغلظة والجفاء في أهل البوادي لم يبعث الله منهم رسولا وإنما كانت البعثة من أهل القرى ، كما قال تعالى : ( وما أرسلنا من قبلك إلا رجالا نوحي إليهم من أهل القرى ) [ يوسف : 109 ] ولما أهدى ذلك الأعرابي تلك الهدية لرسول الله صلى الله عليه وسلم فرد عليه أضعافها حتى رضي ، قال : " لقد هممت ألا أقبل هدية إلا من قرشي ، أو ثقفي أو أنصاري ، أو دوسي " ؛ لأن هؤلاء كانوا يسكنون المدن : مكة ، والطائف ، والمدينة ، واليمن ، فهم ألطف أخلاقا من الأعراب : لما في طباع الأعراب من الجفاء .
الشيخ غانم الصلبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2012, 10:42 PM   رقم المشاركة :[21]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة عتيبة الهيلاء
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

أولا أنا ما أدري ما الذي أتى بذكر عتيبة في موضوع يتحدث ويناقش نسب قبيلة الصلبة !!!

كان هدفي من المشاركة مناقشة نسب الصلبة لا أكثر

ولكن يبدو أن ال× غانم يحسّ بشيء ومن أجل ذلك غضب من ردي رغم أنه لا يوجد فيه ما يغضب ؟!

قبيلة الصلبة معروفة عند العرب وهذا هو نسبها المشهور المتواتر وهل برأيك لو كنتم معشر الصلبة من آل البيت سوف يجهل هذا النسب !!!

حسنا الفيصل بيني وبينك نقابة الأشراف في الحجاز لأني لا أعتد بسواها هي من يحكم في قضية نسبكم فإن أتيت بشهادة موثقة من طرفهم تثبت لك هذا النسب أنا أول الموقّعين.

وأنا لم أقدح في إسلامك أو أتحدث عنه فالحمد لله على نعمة الأمن والأمان وأنتشار العلم والثقافة التي لم تترك بيت عربي إلار ودخلته
ولكنني أتحدث عن أسلافك الذي قابلهم المستشرق والذي أدلى بشهادة محايدة عن طبيعة حياة قبيلة الصلبة والتي لم تكن تمت للإسلام بصلة وهذا شهاد كما قلت لك على أصولكم الغير إسلامية

أما حديثك عن عتيبة ومتى ظهرت فيكفيك أن أحد وثائقهم ذكرت بعض بطون عتيبة لم تذكر عتيبة بشكل كلي بل بعض بطونها في منتصف القرن الثامن الهجري ولا أعتقد أن وجود بطون قبيلة عتيبة سابق لوجود القبيةل الأم عتيبة وإن كانت في ذلك الوقت تعرف ببني سعد

الزميل: حقيقة, j1 جين تتشارك فيه أغلب السلالات الشرق أوسطية
أما نتائج قبيلة عتيبة فهي مضرية قحّة في الغالب ولا يمنع دخول أحلاف فيها لأن القبيلة القوية تكثر فيها الأحلاف التي تنظوي تحت رايتهها طلبا لحمايتها

أما قولك أن عتيبة كانوا لاجئين في مخيم هتيم المقصود أن عتيبة لم تدخل على قبيلة هتيم وإنما لجئوا إلى بلادهم والشاهد على ذلك أن عتيبة حاربت الإمام عبدالله في تلك الوقعة ولم يذكر المستشرق أن هناك أحد من هتيم أعان قبيلة عتيبة في حربها مع الإمام
عتيبة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2012, 10:49 PM   رقم المشاركة :[22]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة عتيبة الهيلاء
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

أخي القوادي لا تكثر كلام مع الجماعة دعهم وشأنهم ليسوا أول ولا آخر من أدعى النسب الشريف
عتيبة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2012, 10:54 PM   رقم المشاركة :[23]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة بني عقيل
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اوه اصبح الامير فيصل بن تركي ال سعود

يسب بني عامر بن صعصعه ؟ ويصفهم بالكفر ونفاق

ماعتقد االامير فيصل بن تركي ال سعود يقولون هذا الكلام عن من ناصره من قبائل العامريه سبيع والسهول وهم لايبايعون بسبب ثقه ملكيه والحمدلله

الايه نزلت بالاعراب ايام الرسول صلى الله عليه وسلم

واذا اردت ان تطبقها فكفرنا اول ثمن قولها علينا

ووضحت معنى الايه كما قال ابن كثير

اصبحنا ننهب بنات القبائل ؟ هذا اتهام قوي

عندك دليل ان من بعد الاسلام ان العرب لزالو ينهبون نساء بعض ؟ يسبون ؟

اخبر السبي الوحيد كان بيننا وبين الروم والكفار

مشكله ثقيف فيها جزء باديه وكذالك دوس

اما الحرايب فقد كان طبعا ابناء الباديه وهذا صفة عربيه بحته بالعرب

والحمدلله انها انتهت

وحنا لانتناقش بهذه الامور حنا نتكلم عن نسب الصلبه

احظر لي ورقه تصديق من نقابة خوالي الاشراف

ويصير خير

ولا تبربر على فاضي ودخل قبيلتي والبدو بهذا الموضوع


(( الحمدلله الذي خلقني بدوي - اعرابي - من بني عامر بن صعصعه من هوازن من عدنان وجعل ابن عمي وجدي رسول الله صلى الله عليه وسلم من جهة الام وجعلني خال رسول الله صلى الله عليه وسلم بنسبني الهوازني وجعل رسول صلى الله عليه وسلم يناسبنا وجعل منا امهات المسلمين وصحابه ومن نسل نبي الله الذبيح اسماعيل عليه السلام ابن ابراهيم عليه السلام وجعلنا من اكثر العرب شوكا وقوه وعدد الحمدلله ولا فخر ))

اخوك يزيد ابن بطي القوادي العامري الهوازني ابن امير المؤمنين من جهة الام علي بن ابي طالب

ولا فخر

وان كانكم من الاشراف ياصلبه اثبتو نسبكم عند نقابة الاشراف

وتعال بوروقه بهذا المنتدى واتحداك
يزيد ابن بطي القوادي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2012, 11:23 PM   رقم المشاركة :[24]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشيخ غانم الصلبي مشاهدة المشاركة




الحمض النووي كتشف لنا محددات السلالات البشرية فقد الغرب استطاع علميًا أن يجد لنا الحقيقه في عمود النسب للأفراد والأسر والقبائل بطريقة علمية ليكشف لنا مايقوم على ما توارثه أبناء العرب من انتسابات إلى قبيله أو تلك، وما سطره الباحثين بل إنها تنسفت ما توارثه المؤرخون العرب والمستشرقون من تقسيم للسلالات القبيليه فقلبت هذه التقنية الكثير من المفاهيم النسبية والمزاعم القبيلة




.
ايها الشيخ الصلبي غانم .
ان الفحص الذي يجريه الناس على عاتقهم لا يعني شيئا الا لمن حصل على ثمن العينه، وربما من ورائه، حتى يدرسوا التركيبه السكانيه ويثيروا ما نرى من الملابسات،
وانتم (اعني قبيلة الصلبه) من الامثله - فهل كنت ستتصدر للنسب الشريف لو لم يخبرك (من تقول انهم اهل علم) انك على ما يقال انه (جين الاشراف) ولماذا اختاروا قبائل معينه (وعينات منتقاه ) لتحمل هذا الجين والتردد؟
وانتبه لقولي فانا معك لا ضدك، انتبه انهم اخرجوا بني شيبه الى جين غريب كما ولابد تعلم - فانت متابع- فهل تظن ان بني شيبه دخلاء على قريش وانتم الثبت؟
ام ان الادارسه دخلاء وانتم الثبت؟
اليس في كلامي ولو قليل مما يلفت نظرك؟ ويحرك فيك السؤال؟
فكر ايها الشيخ ويظهر لي انك من العقلاء..... وقل لي ..... ان كنت تتحرى الصواب وتبحث عن حق!
هل يميز هذا الفحص على خبرتك وحدود علمك وأراك قد تبحرت في هذا العلم !
اقول هل( يميز) هذا الفحص بين ابن نكاح صحيح تام الشروط ، وابن سفاح نتج عن عهر لنفس الرجل؟
افتيني ان كان عندك جواب. واسال نفسك اي الولدين يحمل النسب شرعا ؟
ان كان يميز بدليل يقيني الدلاله فنحن سنغير بك وبه راينا.
انتظر جوابك، واعلم ان كلامي لا معنى له الا السؤال ولا قصد منه الا الاستدلال ، فلا تحمله مالا نقصد او يفهم لغير اهل العلم. وان كلامي ان تمعنت بما فيه، عرفت انه هو ما يفيد وينفع وفيه الخبر والخير ان شاء الله.

ونسمع منك.

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف محمد الجموني ; 07-06-2012 الساعة 11:41 PM
الجارود likes this.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-06-2012, 12:06 AM   رقم المشاركة :[25]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشيخ غانم الصلبي مشاهدة المشاركة
يا أبن القوادي المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
.
ردا على مشاركتك التي بدايتها السطر السابق ...
لا اجد ما ينفع من كلامك ليعزز بحثك في الانساب ويخدم غرضك.
ولكنك نلت من كل اهل البوادي حتى لم تترك لهم من ظله يستظلون بها من غضب الله. ولا ندري كيف يخدم هذا الكلام غرضك .... الا ان كنت تسعى لاثارة الاخوة واخراجهم عن الذوق ليقولوا في الصلبه ما فيهم مما جاء بالكتب واثبته ( اصدقائك المستشرقون ) الذين لم يتركوا شاردة او وارده الا وذكروها.
وان قولك .....
اقتباس:
بل إنها تنسفت ما توارثه المؤرخون العرب
لن يمنع المتابعين ان يقولوا ما قاله المؤرخين والرحالة.

ولقد راينا فيك عقلا فنصحنا .
ناقش ولا تتورط فيما لا يغلق بابه.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-11-2017, 12:10 AM   رقم المشاركة :[26]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي صلبي'ن' طويل المذارع

كلن عنده شعار وابيات تثبت المصادر


حين يتحدث الخلاوي عن ماضي قومي ويقول :

كنـا شيـوخ العـز والعـز عزنـا وفي عزنامن عزت جـرى مراكبـه
وعلى عزنا تبنى بيوت مـن العـلا وماطال من عز لدى الناس طال
بـه
وحنا ملـوك الـدار والـدار دارنـامن عهد عـاد الـى ولاد تـلاد بـه
هي دارنا وضحا مـن الـدور نـازه لاذيال فخر العز والمجـد ساحبـه
ضربنا وراها كل صـم عصمصـم وضرغام غاب عض بالسيف غاربه
عشنـا بهـا مافوقنـا كـود ربنـا شديد القوى سبحانـه مـن
لايحاطبـه
زمـان حبانـا كـل مافـي نفوسنـامـن الله تـذري بالامانـي هبايبـه
زمان لنا قد طاع من طـوع المـلا والذيـب شـاة والضـواري ثعالبـه
صبرنا وعدنا فـي صليب وحالهـم واهفا هفاهـم ومـا عابهـم
جلايبـه
(الصلب)أجواد نمـا الجـود جدهـم نزار الذي( صلب)العرب من
صلايبه
الهزيمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-11-2017, 12:28 AM   رقم المشاركة :[27]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

تعقب محنى بقاياهم يجاهل
لا تسولف وتهرج وسوالفك مو موثقه
الهرج أخرته خرابه وخيبه
يقول الخلاوي رحمه الله :

كنـا شيـوخ العـز والعـز عزنـا ...... وفي عزنامن عزت جـرى مراكبـه
وعلى عزنا تبنى بيوت مـن العـلا ........ وماطال من عز لدى الناس طال بـه
وحنا ملـوك الـدار والـدار دارنـا ........ من عهد عـاد الـى ولاد تـلاد بـه
هي دارنا وضحا مـن الـدور نـازه ...... لاذيال فخر العز والمجـد ساحبـه
ضربنا وراها كل صـم عصمصـم ....... وضرغام غاب عض بالسيف غاربه
عشنـا بهـا مافوقنـا كـود ربنـا ........ شديد القوىسبحانـه مـن لايحاطبـه
زمـان حبانـا كـل مافـي نفوسنـا ........ مـن الله تـذري بالامانـي هبايبـه
زمان لنا قد طاع من طـوع المـلا ........ والذيـب شـاة والضـواري ثعالبـه
صبرنا وعدنا فـي (صليب)وحالهـم ...... واهفا هفاهـم ومـا عابهـم جلايبـه
(الصلب)أجواد نمـا الجـود جدهـم ....... نزار الذي( صلب)العرب من صلايبه
الهزيمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معارك قبيلة عنزة الوائلية ثنيان العنزي مجلس قبائل عنزة و سائر ربيعة بن نزار 0 16-03-2018 01:52 PM
اصول القبائل العمانية أبوالوفا بدوي الشريف سجل نسب عائلتك في جمهرة انساب العرب الحديثة 0 09-02-2018 10:58 PM
نبذه مختصره عن بني الصيعر الارشيف مجلس قبيلة الصيعر 8 30-08-2016 04:39 PM
بنــي رشــيد - كل شيئ عنهم الارشيف مجلس قبيلة الرشايدة 10 12-01-2011 09:48 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 01:40 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه