الحويطات من جذام القحطانية او من الاشراف او حلف عشائر ؟ - الصفحة 2 - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
المنطق المقلوب
بقلم : ناصر بكر
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: السودان في كتاب " أطيب الثمرات في التعريف بقبائل الإمارات " (آخر رد :فتى العرب)       :: المنطق المقلوب (آخر رد :فوزي الخطيب)       :: اريد ان اعرف معلومات حول اصول نسب : شريڭي (وجدة) (آخر رد :مولودي_في_الغربة)       :: ابحث عن اصل نسبي (شريڭي) من وجدة/المغرب (آخر رد :مولودي_في_الغربة)       :: تخالط أنساب آل جعفر وآل الصديق في العالم العربي (آخر رد :ناصر بكر)       :: صوره لحاكم الجوف الأمير فيصل حمود الرشيد (آخر رد :الكاتب/نذير الجبرين)       :: صورة قصر جدي الشيخ صالح بن خليف الصالح العبد الجبرين ( آخو صالحه .. ) رحمه الله (آخر رد :الكاتب/نذير الجبرين)       :: استفسار (آخر رد :عمران درويش)       :: ملحمة اليحيا ( الضياغم ) (آخر رد :الكاتب/نذير الجبرين)       :: شمر القبيله الوحيده اللي مالها شيخ عام واحد (آخر رد :الكاتب/نذير الجبرين)      



ملتقى القبائل العربية . مجلس القلقشندي لبحوث الانساب . عبر عن ارائك العلمية باسلوب راق و تواصل مع الباحثين و النسابين العرب

Like Tree27Likes

إضافة رد
قديم 25-02-2018, 07:18 AM   رقم المشاركة :[41]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

نعم الأشراف هم كغيرهم من الناس يُغزَوْن ويَغْزون !!!
أما سيدنا الحسن رضي الله عنه فلم يقتل في حرب .. بل قضى بالسُّم .. والله أعلم !
بارك الله بكم جميعاً


توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2019, 06:41 PM   رقم المشاركة :[42]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

الاستاذ الباحث محمد سليمان الطيب وهو باحث ميداني متمكن ومخضرم تنقل في ديار الحويطات في الاردن والسعودية

وسمع واخذ الروايات منهم والاستاذ الطيب معروف عنه في دقته في الانساب واخذ الرواية من اكثر من شخص و ذكر

في كتابه موسوعة القبائل العربية ص/ 73 / قصة شبيهه من البحث الذي تكلم عنه الاخ ابو عمر الدويري

واورد الاستاذ الطيب فالرواية ( وسم الحيه وهو وسم الاشراف اجداد حويط ابن جماز الشريف)

ووسم الحيه مازال موجود في ابناء عمران ابن غازي ابن حويط ابن جمازالشريف حتى اليوم

( وهذا الوسم يستخدمه عقب بسام / و عقب غازي ابناء

عمران ابن غازي ابن حويط ابن جمازالشريف لوسم الابل والاغنام حتى اليوم هو بهذا الشكل( \/ \ )

بسام ابن عمران ابن غازي ابن حويط ابن جماز الشريف ( وسم الاشراف \/ \ )

وغازي ابن عمران ابن غازي ابن حويط ابن جمازالشريف ( وسم الاشراف \/ \ )

اما ابناء علوان وسويعد ابناء عمران ابن غازي ابن حويط ابن جمازالشريف فرقوا بين وسم الحيه وجعلوها مطارق بهذا اشكل

علوان ابن عمران ابن غازي ابن حويط ابن جماز الشريف (وسم الاشراف 111)

وسويعد ابن عمران ابن غازي ابن حويط ابن جمازالشريف(وسم الاشراف 111)

والحويطات عندهم روايات متواتر من اجداد الاجداد انهم اشراف واجدادهم
هاجروا من المدينه المنورة وبيوت الاشراف الثابتين في قبيلة الحويطات هم من عقب عمران ابن غازي ابن حويط الشريف
1-بسام ابن عمران ابن غازي ابن حويط ابن جماز الشريف
2-غازي ابن عمران ابن غازي ابن حويط ابن جماز الشريف
3-علوان ابن عمران ابن غازي ابن حويط ابن جمازالشريف
4-سويعد ابن عمران ابن غازي ابن حويط ابن جماز الشريف

وهذا ما نقلة الجزيري في مخطوطة قبل 500 سنة/ ص/116/ج/2

وجعل اولاد عمران قسمين فقط لا ثالث لهم ونص واضح مثل وضوح الشمس

والحويطات أصحاب درك المبشر المتوجه بالمكاتبات الى القاهرة ، وسأل

نجدي بن بسام شيخ أولاد عمران من الحويطات الأمير يوسف الحمزاوي


ان يكتب له مرسوما بتقرير عادة على كل مبشر فبرز امرة بذالك في سنة

941هـ . وقرر على من يتوجه من طريق الشام بالكتب مئتي ونصف من

الفضه ويلا كتب :ئه

وهم قسمان :

القسم الاول : ال عمران ويسمون اولاد عمران شيخهم نجدي ابن بسام

وعتيق ابن سياح ومنهم اولاد مدلج واولاد حميد

القسم الثاني : العلوين شيخهم عويضه ومنهم اولاد عوض واولاد سالم واولاد التمار واولاد سليمان واولاد

غافل واولاد فراج واولاد رافع واولاد احمد واولاد عيد

والبدول : منهم اولاد عاصي واولاد جبر واولاد حسين واولاد معروف

السويعديون :منهم سريع بن عيسى واعدادهم متوافره وشرورهم متظاهره
ابوانور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-05-2019, 03:02 AM   رقم المشاركة :[43]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اخي فارس القبيله ( رقم المشاركه 22)


اهلا اهلا حياك الله اخي الدويري
يا اخي ارجوك اتق الله كيف تكذب علي وتقول سبب احجامي عن المشاركة ان لديك بحث علمي يخص قبيلة الحويطات
اقسم بالله ما اعرفك ولا اعرف بحثك هذا
انا عندي اعمالي واشغالي الخاصة الي ماتسمحلي بالمشاركة كثيرا في هذا المنتدى العزيز علي كثيرا بمعزة الاخ العزيز ايمن زغروت
واخشى يا اخي ان لا تتهمني بسرقة الوثيقة العلميه الخطيرة لكن ما علينا !!!
هناك فرق اخي العزيز بين الوثيقة العلمية و بين البحث العلمي
الوثيقة هي مصدر للمعرفة يستفيد منها الباحث فهناك فرق كبير بين وثيقة علميه وبين البحث علمي كما بين الثرى والثريا
وانا يا خي العزيز لا اخشى من النقاش مهما كان لاني في النهاية ابحث عن الحقيقة ولا غير ولا اخشى ان كنت هاشمي او غير ذلك
ما يهمني هو مصدر موثوق لنسبي ارتاح له في النهايه مهما قيل في نسبي بعد ذلك من طعن ولمز لا يهمني
وهناك ايضا يا اخي العزيز ابحاث علمية قام بها باحثون في الانساب مختصين امثال عارف عبدالغني والطيب
تخالف ما قاله الباحث السوري وهذا اختلاف ولا يهمني
ولا تنسى يا اخي العزيز ان احلاف الحويطات اكثر من ابناء الشريف حويط انفسهم
ولكن انا ما يهمن كثيرا وارتاح له هو رواية كبارنا وما نتناقله رواية اب عن جد كما اسمع من والدي وهو شيخ كبيراطال الله في عمره وادامه لي ذخر وتاج على راسي وهو لا يعرف القراءة والكتابة صباح مساء وهو يحدثنا ويروي لنا من قبل الانترنت ان جدي اسمه حويط بن جماز بن هاشم رضي الله عنه
ولم اسمعة يوما يذكرالشريف حويط الا ويترضى عنه وهذا يكفيني وشكرا لك على بحثك العلمي
واعذرني على عدم وجودي كثيرا بالمنتدى

اخي الكريم فارس القبيلة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انت تقول ان والدك اطال الله في عمره كان صباح ومساء يحدثكم ويروي لكم وانتم صغار قبل الانترنت ان جدك اسمه
حويط ابن جماز ابن هاشم رضي الله عنه ولم اسمعه يوما يذكر الشريف حويط الا و يترضى عنه

اخي الكريم فارس القبيلة

عندي بعض الاسئلة اتمنى منك ان تجاوبني عليها

حين كان والدك اطال في عمره يترضى على حويط ابن جماز ابن هاشم هذا الترضي قبل 2006م او بعد 2006م

واذا كان والدك اطال الله في عمره يترضى على حويط ابن جماز لماذا لم تخبرونا حتى نترضى معكم بدل ما كنا نترضى

على حويط ابن طراد

وسامح الله والدك حين كان يترضى على حويط ابن جماز لماذا لم يعترض على الاستاذ محمد سليمان محمد الطيب الذي

وضع عمود نسب حويط ابن طراد في موسوعة القبائل العربية واخبره بأن عمود نسبنا حويط ابن جماز ونحن نترضى

عليه

ووالدك اطال في عمره حين ما كان يترضى على حويط ابن جماز لماذا تركنا نترضى على عمود النسب الذي وضعه

المؤلف السوري عدنان عطار لماذا لم يعترض والدك عليه وهو رجل كبير اطال الله في عمره وقد عاصر فترة المؤلف عدنان

عطار وكذلك النسابة محمد سليمان محمد الطيب

ويقول ان عمود نسبنا الحقيقي حويط ابن جماز ابن هاشم

لماذا سكت و اخفى عنا انه كان يترضي على حويط ابن جماز ابن هاشم

وترك هذه الثغرات السهلة الذي هاجمنا منها النسابه البلادي رحمه الله

ونصيحتي الذي ليس عنده مهارات الطبخ ابعد عنه ( الملح ) لان كثرت الملح ترفع الضغط

ولـك تحياتي كل عام وانت بخير بهذا الشهر الكريم
ابويوسف الجمازي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب نهاية الأرب في معرفة أنساب العرب القلقشندي على نجيب مجلس قبائل مصر العام 3 04-04-2019 09:00 PM
نهاية الارب في معرفة انساب العرب . ابو العباس القلقشندي الفزاري د ايمن زغروت مكتبة الانساب و تراجم النسابين 8 10-12-2017 09:23 AM
عشائر العساكرة الحميرية القحطانية ونضالها من اجل الحق والجار عماد البابلي سجل نسب عائلتك في جمهرة انساب العرب الحديثة 6 04-03-2017 12:03 PM
نسب عشائر السردية ابن حزم مجلس قبيلة السردية 0 23-11-2012 09:13 PM
قبائل جذام ومنها قبيلة بنو مالك في جبال القدس المشاعلة مجلس قبائل جذام 0 10-03-2010 02:45 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 03:06 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه