السادة الاشراف آل الشريف السقواتي في المعمورة - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
يا زين بس عيد النظر
بقلم : برقَش
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: هل قبيلة الرفاعي من آل البيت النبوي الشريف ؟ (آخر رد :النسب المحارب)       :: اصل اسرة المدار/الدوسريه (آخر رد :المدار الدوسري)       :: النفيعات بمصر و فلسطين من نافع الطائي ام من النفعة العتيبيين ؟ (آخر رد :عتيبة)       :: تقرب الى ربك واقض حاجاتك بالدعاء (آخر رد :الحناوي)       :: يوم القيامة (قصة قصيرة) (آخر رد :عتيبة)       :: عائلة البلوشي (آخر رد :صابر الشرنوبى)       :: إبراهيم (ع) وحقبات بلاد الرافدين (آخر رد :النوميدي)       :: مقطع فيديو انتشر كالنار في الهشيم (آخر رد :أسعد شالوه .)       :: عوائل الوداعين المتحضره (آخر رد :المدار الدوسري)       :: المدار وش يرجعون (آخر رد :المدار الدوسري)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجالس أنساب آل البيت > منتدى السادة الاشراف العام

منتدى السادة الاشراف العام ذرية امير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه


إضافة رد
قديم 25-01-2010, 01:41 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مشرف عام مجلس السادة الاشراف - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي السادة الاشراف آل الشريف السقواتي في المعمورة

نسب أشراف الخليل ( آل الشريف السقواتي نسبه للساقية الحمراء في المغرب)

زاوية السادة الأشراف في مدينة الخليل عليه السلام
يحمل السادة الأشراف لقب آل الشريف في خليل الرحمن وهم ثلاث اسر حسينية:
• آل الشريف المعروفين بالفواقا نسبة الى الحارة الفوقا ( عين القرنه ) التي كانوا يسكنونها وهم من ذرية السيد الشريف محمد بن عبد الله السقواتي بن القاسم عزالدين بن جعفر المهنا بن عبد الله بن علي المغربي بن عثمان بن الشريف حسين الفاسي المغربي الحسيني رحمهم الله.
• آل الشريف المعروفين بالتحاتا نسبة الى الحارة القديمة التي كانوا يسكنونها بمحيط الحرم الابراهيمي الشريف و الذين هم من ذرية السيد الشريف بركات بن قاسم الهاشمي بن شهوان الجميلي بن عمران بن علي نور الدين بن محمد جمال الدين وفا بن علي مفرج (أبو جراب) بن حسين الابطح بن حسن الانور بن علي البدري بن ابرهيم المغربي بن محمد (ابو القاسم) بن ابي بكر بن اسماعيل الزهري بن عمر بن علي المغربي بن عثمان بن الشريف حسين الفاسي المغربي الحسيني رحمهم الله .
• آل الشريف المعروفين بأبي زكري نسبة الى القرية التي كانوا يسكنونها وهي زكريا وهم من ذرية السيد فرحات بن محمود بن شعيب بن محمود بن محمود بن محمد بن عبد الله المغربل بن حسن بن علي البدري بن ابراهيم بن محمد بن ابي بكربن اسماعيل بن الزهري بن عمر بن علي المغربي بن عثمان بن الشريف حسين الفاسي المغربي رحمهم الله .
نسب الشريف حسين الفاسي المغربي جد آل الشريف بفروعهم الثلاث
السيد الشريف حسين الفاسي بن محمد بن موسى الأشهب بن يحيى بن عيسى بن علي التقي بن محمد بن علي أبا الحسن بن جعفر الزكي بن الإمام علي الهادي بن الإمام محمد الجواد بن الإمام علي الرضا بن الإمام موسى الكاظم بن الإمام جعفر الصادق بن الإمام محمد الباقر بن الإمام علي زين العابدين بن الإمام الحسين السبط بن أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب وابن فاطمة الزهراء بنت النبي العربي محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم.
ويعود للسيد الشريف الحسين الفاسي عدد كبير من العائلات التي تعيش في فلسطين ومصر والمغرب. منها آل الشريف في الخليل بفروهعها الثلاث و النوافلة في الكرك وعشائر الشرفا وغيرهم من العائلات.
وقد شهد لهذه العائلات التاريخ بالانتساب إلى بيت النبوة .
لا بل هنالك من الوثائق في مدينة الخليل عند أبناء العمومة انساب تعود إلى أكثر من 800 عام حافظ عليها الاعمام حفظ أولادهم وأعراضهم ، وهنالك عدة وثائق موجودة لدى الأرشيف التركي في اسطنبول عندما هاجرأجدادنا إلى هنالك بالإضافة إلى الانساب القديمة الموجودة عند الفروع الأخرى من هذه العائلات ، وهنالك وثائق تؤيد الانتساب عند النقابات العربية والعالمية حديثا وقديما. بالإضافة إلى صكوك الإعفاء من الضرائب كرامة لجدنا فخر الكائنات وصاحب المعجزات محمد صلى الله عليه وآل وسلم. وكذلك صكوك المحاكم الشرعية التي تصفنا نحن السادة الاشراف ، في فترات متعددة.
كم يوجد نسبنا الشريف ووثائقنا لدى المجمع العالمي لأنساب آل البيت . ومعلومات شاملة في سجل السادة الحسينية في المجمع.
أما بالنسبة لتسلسل عائلة السادة الأشراف آل الشريف محمد بن عبد الله السقواتي (الفواقا) فالجد الجامع لهم هو :
الشريف السيد الأميرشرف الدين زعتر (تولى أمارة الخليل في بداية العهد العثماني وتوفي في الخليل سنة 1050 هجـرية) (الخليل) بن السيد محمد شمس الدين (ذكرين) بن السيد عبد الله (القدس) بن السيد أحمد شهاب الدين (الحجاز) بن السيد محمد حميـد الديـن (أبوحامد) قاضي القضاة (‎كان يحفظ القرآن الكريم ويتقنه بالروايات) (طرابلس) بن السيد بدر الدين )الخليل) بن السيد شعيب (الخليل) بن السيد محمود (الخليل) بن العارف بالله محمد السقواتي (الخليل) بن السيد عبد الله (تونس) بن السيد عز الدين القاسم (المدينة المنورة) بن السيد جعفر المهنـا بن السيد عبد الله (السويس) بن السيد علي (مطرطه) بن السيد عثمان (أمير الساقية الحمراء) بن الشريف الحسين الفاسي .
أعقب السيد الشريف الأمير شرف الدين : الشريف شهاب الدين ( وهو جد آل حجازي في الخليل) و الشريف الأمير صلاح الدين .
أعقب الشريف الأمير صلاح الدين السيد أحمد الجالوسي و السيد الشريف صالح الأول. أما السيد صالح الأول بن صلاح الدين فقد أعقب السيد يوسف الأول و السيد يوسف الأول بن صالح أعقب السيد صالح الثاني و السيد صالح الثاني أعقب السيد يوسف الثاني .
أعقب السيد يوسف الثاني بن صالح بن يوسف بن صالح بن صلاح الدين (شرف الدين الصغير):
السيد حسن وحسين .
أعقب السيد حسن بن يوسف بن صالح بن يوسف بن صالح بن صلاح الدين (شرف الدين الصغير) : عائلة شرف الدين الشريف .
أعقب السيد حسين بن يوسف بن صالح بن يوسف بن صالح بن صلاح الدين (شرف الدين الصغير) : الشريف محيي الدين جد عائلة محيي الدين الشريف ، و الشريف عبد الرحمن جد عائلة عبد الرحمن الشريف .
أعقب الشريف السيد عبد الرحمن شيخ الطريقة الخلوتية الجامعة الرحمانية (الخليل) بن السيد حسين (الخليل) ابن السيد يوسف (الخليل):
الأشراف : حسين ، رباح ، علي \”مواهب\” ، ابراهيم ، عارف ، عبد السلام ، جمال الدين ، ضياء الدين ، خيري الدين ، عبدالمطلب وهم الجيل الرابع للجيل الحالي. وسنذكر بعض أعقابهم في مؤلفنا هذا في قسم التراجم.
تراجم ومناقب آل الشريف محمد بن عبد الله السقواتي
جاء في كتاب زاوية الأشراف وأعيان العائلة الصادر عن الجامعة الأردنية والجمعية العلمية الملكية في عمان ذكر تراجم أشراف الخليل:-
1- الجد الأكبر الشريف محمد بن عبد الله السقواتي الحسيني المغربي أصلاً المالكي والحنفي مذهباً. كتاب زاوية الأشراف وأعيان العائلة صفحة 8 :
حيث كان إماماً بارعاً في المذاهب الأربعة . والسقواتي كما جاء في الكتاب نسبة إلى الساقية الحمراء والتي نزح منها إلى بيت المقدس ليجاور المسجد الأقصى المبارك بعد فتوحات السلطان الناصر صلاح الدين الأيوبي ، وقد كان مرجعاً دينياً هاما هناك . وقد عمل مدرسا في المسجد الأقصى ، ومن ثم انتقل إلى مدينة الخليل عليه السلام ليجاور السيد الخليل عليه السلام ، وعمل مدرساً في الحرم الابراهيمي إلى ان أنشأ زاوية الاشراف المغاربة هناك ( ذكر الزاوية القاضي مجير الدين الحنبلي في كتابه الأنس الجليل بتاريخ القدس والخليل) تزوج في الخليل وأعقب عائلة من عائلاتها المعتبرة تدعى عائلة الشريف محمد بن عبد الله (السقواتي) توفي سنة 652 هجرية، وقد نقش على ضريحه في جبل الرميد في الخليل النص التالي :
\” بسم الله الرحمن الرحيم يبشرهم ربهم برحمة منه ورضوان وجنات لهم فيها نعيم مقيم، خالدين فيها أبداًأن الله عنده أجر عظيم ، هذا قبر السيد الشريف الحسيب النسيب العالم العارف المحقق محمد بن عبد الله الحسيني ، توفي سابع عشرين ربيع الاخر سنة اثنين وخمسين وستمائة رضي الله عنه\” كما ذكر في الدراسة للباحثة نجاح أبو سارة في جامعة الخليل صفحة 49- 50 .الى الصفحة الخامسة عشر
من أحفاد الشريف محمد بن عبد الله السقواتي السابقون الأولون :
2- قاضي القضاة حميد الدين محمد ابن بدر الدين ابي عبد الله القرشي الخليلي الحسيني المالكي المشهور بكنيته ابن المغربي وهو أول من ولي قضاء المالكية في عصره في مدينة القدس ، توفي سنة 878 هجري ودفن في طرابلس الغرب. (ذكر في كتاب الأنس الجليل في تاريخ القدس والخليل). كتاب زاوية الأشراف وأعيان العائلة صفحة 13.
3- ومن أحفاده السيد الشريف حسين الأول بن يوسف بن صالح الحسيني السقواتي . كتاب زاوية الأشراف وأعيان العائلة صفحة 15 – 16.
كان العميد الأكبر لعائلة الأشراف في الخليل وشيخ زاوية الأشراف ، وقد كان له ولعائلته من المكانة بحيث أنه حصل على فرمانا من الوالي العثماني أنذاك يعفيه وعائلته من التكاليف العرفية وهذا نص الإعفاء :
\” قدوة الأماجد والأعيان متسلمنا في مدينة الخليل حالاً مصطفى بيك زيد مجده.
بعد التحية والتسليم ومزيد العز والتكريم ننهي إليك أن رافع مرسومنا هذا السيد حسين الشرفا عرض علينا فرماناً جليلاً مخلداً بيده مضمونه العالي معافاة أولاد الشرفا المذكورين من التكاليف العرفية ، فيلزم احتراماً لجدهم فخر الكائنات وصاحب المعجزات صلى الله عليه وسلم وامتثالاً للامر العالي المخلد بأيديهم معافاة المذكورين من التكاليف المذكورة . بناءاً على ذلك حررنا (بيورولدنياً) هذا بوقوفكم على فحواه ألا تعارض السيد حسين الشريف وأولاد عمه بخصوص تكاليف ، ولا تكلفهم بذلك بوجه من الوجوه ، اعلم ذلك واعتمده غاية الاعتمادى والحذر من الخلاق.1215 \” خمس عشرة ومائتان وألف هـ\” محمد والي قدس وغزة عفي عنه \”
أعقب السيد حسين الأول بن يوسف ين صالح الشريف الحسيني :
كلا من الشريف عبد الرحمن و الشريف محيي الدين.
الطغرة للسلطان عبد الحميد الثاني الفاروقي والي الخليل العثماني
و المقدمة لجدي الشيخ السيد الحسيب النسيب حسين بن يوسف بن صالح الشريف الحسيني
بسم الله الرحمن الرحيم
ان الشيخ حسين الشريف من السادات الكرام ومن مشايخ الطرق العلية ، هوشيخ زاوية الأشراف ومخصص له من مرتبات دار الضيافة في خليل الرحمن على نبينا وعليه السلام 15 اردب قمح سنويا. ولقد جاء إشعار مرفق بمضبطة من مجلس إدارة سنجق القدس الشريف . يرجوا إبلاغ ذلك لحد الكفاية وتسجيله مع وجوب تخصيص معاش مناسب من بواقي الوقف ولحضرة المشار إليه.
بحسب تقرير من نظارة الأوقاف جاء فيه أنه قد تحقق أن المخصص من مرتبات دار الضيافة المذكورة غير كاف لإدارة الزاوية المذكورة لذلك تجري إضافة خمس اردبات قمح أخرى من الحنطة الموقوفة المرتبة لدار الضيافة على الـ 15 اردب قمح سنوي بحيث أنها تبلغ 20 اردب سنوي . وبحسب قرار شورى الدولة ان تنفيذ ذلك على الوجه المذكور متعلق بإرادة العلية ، فإنه اعتباراً من 16 شباط 1314 وحسب منطوق إرادتي العلية إضافة 5 إردبات قمح على الـ 15 إردب قمح السنوية المخصصة قديما للزاوية المذكورة . يجري ذلك في كل سنة لأجل تكاليف إطعام الفقراء الدراويش.
تحريراً في اليوم الثالث عشر من شهر ذي القعدة الشريفة سنة 1316 هـ.
محروة القسطنطينية .
الشريف الشيخ عبد الرحمن (الأول) بن حسين (الأول) بن يوسف بن صالح الشريف .كتاب زاوية الأشراف وأعيان العائلة صفحة 17 – 18
شيخ زاوية الأشراف في عهده وكان مرجعا للعلماء والمريدين وكان يقيم في الزاوية مجالس العلم وحلقات الذكر في الزاوية وتسلم من المناصب :
1- شيخ الطريقة الخلوتية الرحمانية الجامعة.
2- باشكاتباً في محكمة الخليل الشرعية.
3- وكيل لتعاطي فصل الأحكام الشرعية على القاعدة الحنفية .
وهذا نص كتاب التعيين كوكيل لتعاطي فصل الأحكام الشرعية على القاعدة الحنفية :
\” مودة مآب ، شريعة نصاب ، مولانا السيد عبد الرحمن أفندي الشريف كامياب:
أما بعد فإنا قد عيناك وكيلا عنا لتعاطي فصل الأحكام الشرعية على القاعدة الحنفية المرعية في الدعاوي المتعلقة بالحقوق الشخصية الغير الجنائية التي لا تتجاوز ثلاثة آلاف قرش ولتتعاطى تحرير التركات التي لاتزيد على هذا المقدار على أن يكون ختم ماتحرره من الصكوك ودفاتر القسام من طرفنا بعد المعاملة النظامية وذلك من ناحية بلاد العملة المعلومة التابعة لقضاء خليل الرحمن عليه وعلى أولاده صلوات الملك الديان وفي قرية حلحول وقرية سعير وقرية بي أمر وبيت فجار وقرية تفوح وقرية بيت كاحل وقرية بيت ادنا من قرايا جبل الخليل التابع للقضاء المذكور وقد فوضنا ذلك إليك في غرة شهر ربيع الأنوار الأول الذي هو في شهر سنة خمس وتسعين ومئتين وألف وبناء على ذلك حررنا إليك مراسلتنا هذه والسلام.\”
الفقير عبد الحميد الخيري الفاروقي
الوالي خلافة بمدينة سيدنا
خليل الرحمن عليه السلام .
توفي سنة 1305 هجري. ذكر أيضا في موسوعة أعلام فلسطين في أواخر العهد العثماني للكاتب عادل مناع صفحة 223.
أما أبناء الشريف عبد الرحمن الأول بن حسين الأول بن يوسف الحسيني السقواتي : فهم سادة أشراف عشرة :
أكبرهم : الشيخ حسين الثاني بن عبد الرحمن الأول بن حسين الأول الحسيني كتاب زاوية الأشراف وأعيان العائلة صفحة 17.
خلف والده الشيخ عبد الرحمن الأول بن حسين الأول في مشيخة زاوية الأشراف ، وتقلد مناصب عدة آخرها رئاسة بلدية الخليل في العهدين العثماني والبريطاني . وقبل هذا المنصب كان مدعياً عاماً في مدينة الخليل زمن الحكم العثماني .
الشيخ عارف بن عبد الرحمن الأول بن حسين الأول الشريف الحسيب النسيب الجامع بين الشريعة والحقيقة . كتاب زاوية الأشراف وأعيان العائلة صفحة 20. كما ذكر في موسوعة أعلام فلسطين في أواخر العهد العثماني للكاتب عادل مناع صفحة 224.
ولد في بيت من بيوت زاوية الأشراف سنة 1289 هجري وتلقى علومه في الأزهر الشريف ونال إجازته سنة 1310 هجري ودرس في الحرم الإبراهيمي الشريف بموجب براءة سلطانية من السلطان عبد الحميد ، وعمل أيضاً رئيساً لبلدية الخليل عليه السلام وبعدها عمل مدرساً في المسجد الأقصى ، وعين مدرساً للدين بدار المعلمات في القدس. نزح \”إلى القاهرة ، ذكره أبو الحسن علي الحسني الندوي وكيل ندوة العلماء بالهند في كتاب مذكرات سائح في الشرق العربي صفحة 257 الطبعة الأولى وذكر أنه عميد الأشراف.
الشيخ جمال الشريف بن عبد الرحمن الاول بن حسين الأول الحسيني كتاب زاوية الأشراف وأعيان العائلة 24
أكمل دراسته في الرشدية وحضر على الشيخ الخوجا الذي فقه أهل الخليل أبان حياته منذ قرن وقد أسند إليه وظيفة تخمينية وغيرها ومات في الخليل.
الشريف الحاج ابراهيم بن عبد الرحمن الاول بن حسين الأول الحسيني كتاب زاوية الأشراف وأعيان العائلة صفحة 24.أكما دراسته في الرشدية أيضا ومات في الخليل.
الشيخ الشريف رباح بن عبد الرحمن الاول بن حسين الأول الحسيني كتاب زاوية الأشراف وأعيان العائلة 24.
فقد كان من العارفين بالله وله أتباع ومريدين كثيرون في شمال فلسطين وكان في علار وقساريا قضاء حيفا ، توفي في قيساريا ودفن على شاطي البحر وله قبر مشهود يزوره المريدون.
الشيخ الشريف عبد السلام بن عبد الرحمن الأول بن حسين الاول بن يوسف الحسيني .كتاب زاوية الأشراف وأعيان العائلة صفحة 25.
أكمل دراسته في المدارس القرآنية العثمانية ، ثم درس على يد الشيخ الخوجا وعلى مفتي الخليل الشيخ خليل الخطيب التميمي انذاك وبعده المفتي الشيخ عبد الغفار زلوم وقد تولى العديد من المناصب منها:
1. معلماًَ في مدارس قضاء الخليل.
2. مفتشاً للمعرف في الخليل.
3. عضوا في بلدية الخليل.
أما الأخ السابع الشريف مواهب \” علي \” بن عبد الرحمن الأول بن حسين الأول الشريف الحسيني. كتاب زاوية الأشراف وأعيان العائلة صفحة 26
اسمه علي وكنيته أبو المواهب فقد كان كفيفاً وبيده حرفه الغزل والنسيج ، وكان يحفظ القرآن الكريم عن ظهر قلب تجويدا وتلاوة ويعلم الطلاب المريدون أنذاك.ومن عقبه الشريف كمال بن مواهب بن عبد الرحمن حيث كان رحمه الله يحفظ كتب الله عن ظهر قلب ، وكان يعمل في صفوف الجيش العربي الهاشمي. ومن أحفاده الشريف يحيى بن زكريا بن كمال بن مواهب عضو و أمين نسب آل الشريف لدى المجمع العالمي لانساب آل البيت ، وممثل الرابطة الوطنية للشرفاء الادارسة وأبناء عمومتهم بالمغرب في الشرق الاوسط ، وعضو لجنة تحقيق أنساب في جمعية الاشراف في بيروت ، وممثل نقابة السادة الاشراف آل البيت في العراق في الاردن.
الشيخ الشريف خيري الدين بن عبد الرحمن الاول بن حسين الأول الحسيني كتاب زاوية الأشراف وأعيان العائلة صفحة 28-29.
خلف والده في مشيخة الطريقة الخلوتية الرحمانية الجامعة وله زاوية في الخليل تسمى زاوية الشيخ خيري الدين الشريف وهو مدفون فيها وله من الأتباع في معظم مدن فلسطين الخليل ونابلس وطولكرم وغيرها ، وله زاوية في قونيا في اسطنبول أيضا قائمة للآن.
الشيخ الشريف عبد المطلب بن عبد الرحمن الاول بن حسين الأول الشريف الحسيني كتاب زاوية الاشراف وأعيان العائلة صفحة 27
كان شيخاً جليلاً حافظا لكتاب الله وقد عمل جاويشا في الحكومة ومراقباً . وقد أسس مدرسة المسجد الأقصى في القدس . أما ابنه الشريف صبري فقد أسس مدرسة الرياض الوطنية في الخليل. ومدرسة خليل الرحمن في الخليل إلى عام 1959م. وكان مدرساً في قرية بيت عطاب قضاء بيت لحم. ويقال أنه كان خطيباً للجمعة. وأما ابنه الثاني الشيخ الشريف مصياح بن عبد المطلب فقد كان إماماً ومأذوناً شرعياً لدى وزارة الأوقاف ودائرة قاضي القضاة في الأردن وقد عمل مدرساً في مدرسة المسجد الأقصى في القدس وفي المدرسة الابراهيمية في الخليل وكذلك خطيباً ومدرساً في كل من قرى محافظة الخليل نوبا وخاراس وبيت نتيف وبيت أمر وصوريف ومن ثم مأذوناً شرعيا في وإماماً وخطيباً في مساجد محافظة الزرقاء في الأردن إلى ان توفاه الله. من أحفاد الشيخ الشريف عبد المطلب بن عبد الرحمن الاول بن حسين الأول الشريف الحسيني.
الشريف محمد عيسى بن صبري بن عبد المطلب ممثل السادة آل الشريف لدى المجمع العالمي لأنساب آل البيت . ومن أحفاده أيضا الشريف حازم بن محمد فيضي بن مصباح بن عبد المطلب عضو المجمع العالمي لأنساب آل البيت.
الشيخ الشريف ضياء الدين بن عبد الرحمن الأول بن حسين الأول الشريف الحسيني كتاب زاوية الاشراف وأعيان العائلة صفحة 27. فهو شيخ جليل حافظاً لكتاب الله ناهجا نهج أباءه وأجداده توفي في الخليل.
أما من الأحفاد المعاصرين للشريف محمد بن عبد الله السقواتي :
الشيخ الشريف محمد عادل بن عبد السلام بن عبد الرحمن بن حسين الأول الحسيني رحمه الله تعالى. كتاب الخطب المنبرية \” الغلاف\” ، كتاب زاوية الأشراف وأعيان العائلة. ص 36 – 39.
ولد سنة 1918 أكمل دراسته في الأزهر الشريف واستلم من المناصب ماهو أرفعها وهي
1. أميناً للفتوى في القدس.
2. عضو في هيئة كبار العلماء بإرادة من جلالة الملك عبد الله الأول بن الحسين طيب الله ثراه.
3. مدرسا للمسجد الأقصى ومؤسساً للمعهد العلمي الإسلامي في المسجد الأقصى.
4. مفتياً عاماً في وزارة الأوقاف ثم مستشاراً لها في الأردن.
5. عين خطيبا للجامع الحسيني الكبير . الأردن.
6. قاضياً شرعياً ثم مستشاراً لقاضي القضاة في الشؤون الدينية والشرعيه. بإرادة ملكية من المغفور له بإذن الله تعالى الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه.
7. أسس دار الفقه والحديث في عمان والخليل.
له أكثر من 25 مؤلف أشهرها النبراس الوهاج وكتاب بلاغة القرآن وكتاب الشباب عدة المستقبل ومجلدات الخطب المنبرية في المسجد الأقصى والجامع الحسيني.
الشيخ الشريف الحسيني السيد حسني بن الشيخ السيد حسن بن الشيخ السيد خير الدين بن الشيخ السيد عبد الرحمن الشريف رحمهم الله جميعاً . ولد حفظه الله بمدينة عمّان سنة 1964 ميلادية وتلقى علومه الأساسية في مدارسها.
• حصل على شهادة التوجيهي من مدرسة فلسطين الثانوية .
• تابع تحصيله الأكاديمي وحصل على شهادة البكالوريوس في قسم الدراسات الإسلامية .
• تربى في بيت السادات الأشراف على يد والده الشيخ حسن بن الشيخ خير الدين قدست أسرارهم جميعاً . وتلقى عنه علوم الشريعة والحقيقة والإرشاد بالتلقي والصحبة ، فكان ملازماً لوالده طوال حياته .
• وبعد وفاة والده رحمه الله تم تنصيبه شيخاً للطريقة الخلوتية الجامعة الرحمانية في سنة 1988 م ، والتي أسسها جده الأول العارف بالله السيد عبد الرحمن الشريف رحمه الله ، وذلك في احتفال مهيب حضره فضيلة الشيخ أسعد بيوض التميمي وسماحة الشيخ عبد الحميد السائح والأستاذ كامل الشريف وأمين عام اللجنة الملكية لإنقاذ القدس وعدد من القضاة والعلماء والمربين والدعاة والوجهاء وجمع غفير من المدعوين
المقريء الشيخ الشريف محمد رشاد بن عبد السلام بن عبد الرحمن بن حسين الأول. وهو من مواليد الخليل و مقريء المصحف الهاشمي في المسجد الأقصى المبارك والحرم الابراهيمي الشريف وحالياً في مسجد الشهيد الملك عبد الله بن الحسين بن علي طيب الله ثراه.
المقريء الشيخ الشريف معروف بن محمد رشاد بن عبد السلام بن عبد الرحمن بن حسين الأول الحسيني. وهو من مواليد الخليل و مقريء المسجد الشهيد الملك عبد الله بن الحسين بن علي طيب الله ثراه.
معالي السيد الشريف عبد الرحيم بن عارف بن عبد الرحمن بن الحسين الحسيني الهاشمي رحمه الله وهو من مواليد الخليل عين وزيرا للاقتصاد في عهد المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه وعضو مجلس أعيان.
السيد الشريف محمد عيسى بن صبري بن عبد المطلب بن عبد الرحمن الحسيني الهاشمي وهو من مواليد الخليل هو ممثل السادة آل الشريف لدى المجمع العالمي لأنساب آل البيت ، خدم في القوات المسلحة الأردنية مدة 16 عام ، وهو حالياً رئيس جمعية خليل الرحمن في الاردن.
السيد الشريف عبد المطلب بن صبري بن عبد المطلب بن عبد الرحمن الحسيني رحمه الله
حاصل على درجات علمية وهي دبلوم من معهد حوارة لغة باللغة العربية وبكالوريوس من جامعة بيروت العربية في أساليب التدريس ودبلوم عالي من الجامعة الأردنية في التربية .. كما أنه حصل على الرخصة الدولية في قيادة الحاسوب وعين مأذوناً شرعياً وخطيباً للجمعة ومحكم وخبير منتخب من قبل المحاكم الشرعية وهو مدير لمدرسة محمد بن القاسم . وابنه الشريف لئي حاصل على ماجستير في الحقوق وهو أمين سر رابطة ال الشريف ومستشار قانوني لدى الرابطة الوطنية للشرفاء الادارسة وابناء عمومتهم بالمغرب.
إعداد :-
السيد الشريف يحيى بن زكريا بن كمال


الشريف يحيى بن زكريا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-01-2010, 01:49 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

انعم و اكرم بال الشريف السقواتي الرضويين الحسينيين الكرام

و يا هلا بك يا ابن العم الكريم شريف يحيى و الله اشتقنا لك كثيرا
كيف حالك يا شريف يحيى و مرحبا بيك بين ربعك و ابناء ابيك و الموقع موقعك و احنا الضيوف
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-01-2010, 07:28 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
مشرف عام مجلس السادة الاشراف - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

الشريف الحبيب الذي احبه بحق

أشكرك على حسن استقبالكم لي

وأنا أعشق علمكم وفكرك

وأنتم من أبناء العم الذين بهم فخرنا وعزنا

تحية لكم جميعا
الشريف يحيى بن زكريا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جدول انساب السادة في العراق مجاهد الخفاجى منتدى السادة الاشراف العام 89 02-05-2019 10:16 PM
السادة الأشراف النعميون ابن حزم مجلس ذرية الحسن العام 1 28-10-2017 06:37 PM
الأشراف آل خيرات الحَسنيين ابن حزم مجلس ذرية الحسن العام 0 26-09-2015 02:36 PM
الأشراف آل خيرات الحسنيين وتفريعاتهم وأماكن سكناهم د سليم الانور مجلس ذرية الحسن العام 0 25-09-2015 04:03 PM
ال داوود بالرحماب الرمادى من ذرية السيد بحر الشريف النورابي مجلس السادة الاشراف الجعافرة 5 01-05-2015 05:48 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 01:05 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه