الرواضين من بني عطيه - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
خلاص أرجوك
بقلم : فؤاد قمر
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: ويش أقول لك (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: خلاص أرجوك (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: إليكِ 4 أطباقٍ لذيذة يمكنكِ تحضيرها بالشّوفان.. (آخر رد :الطائر الحُر)       :: أين تكمن المشكلة في الربان أم في السفينة أم في البحر؟؟؟ (آخر رد :الطائر الحُر)       :: احاديث منتشرة غير صحيحة شرح وتوضيح (آخر رد :معلمة أجيال)       :: حليب الحمير يساعد على الرشاقه وصحة القلب (آخر رد :الطائر الحُر)       :: فتى لا يستظل غداة حرب (آخر رد :الطائر الحُر)       :: طرائف أجنبية - قصائد حُب (آخر رد :الطائر الحُر)       :: مقدمة لموضوع " احاديث منتشرة غير صحيحة شرح وتوضيح " (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: إستفسار (آخر رد :اشرف محمود حسن)      



مجلس القلقشندي لبحوث الانساب . ملتقى القبائل العربية عبر عن ارائك العلمية باسلوب راق و تواصل مع الباحثين و النسابين العرب


إضافة رد
قديم 25-10-2012, 05:19 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي الرواضين من بني عطيه

السلام عليكم أخواني
حقيقة بعد قراءات مكثقة لمواضيع هذا المنتدى ، توسمت الخير فيمن يكتب فيه من رجال اتضح حبهم للصدق ، ومشرفين حريصين على تحري الحقيقة والدقة ، لذلك وددت أن اسال عن فخذ الرواضين من بني عطيه هل هم من السبوت أم هم عشيرة منفصلة ، لأني وجدت تناقضات كثيرة في هذا الموضوع ، ثم وودت أن أعرف من هو شيخ الرواضين قديماً، سمعت أنه / بن سعيد / سالم بن سعيد الرواضين ويقولون أن الشيخ الحالي هو عفنان بن رضيمان الرواضين . وناس غيرهم يقولون ان الرواضين مالهم شيخ لأنهم فرع من السبوت وشيخهم ابن فرحان شيخ السبوت .ويليت اللي يعرف عن أسرة سالم بن سعيد الرواضين يدلني فيهم . لأهمية الموضوع عندي وسبب بحثي عن هالموضوع سبب خاص ماينعرض في المنتدي . وأسالكم بالله من لا يعرف لايجتهد نظراً لأهمية الموضوع . في انتظار ردودكم والسلام .

مستجد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-10-2012, 04:37 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Brunei

افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم تسألنا ونحن في يوم فضيل والمسلم يخاف الله ويرجاه ولا ودنا يلحق ذمننا شئ

وأقول قولي هذا فأن أصبت فمن الله وأن اخطأت فمن نفسي ومن الشيطان .

أليك ما عندي أخي الكريم :
(سلمان بن سويلم ابو الغمام ) عَـقب (خضر وسبيتان وحمدان )خضر أمه لحالها وسبيتان وحمدان أمهم وحده .
خضر عقبه خضرة وحمدان عقبه رواضين وسبيتان عقبه (مرعي ورويعي وسويعد وسويلم )

هذا والله اعلم واستغفر الله العظـيم .
صالح المعازي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-10-2012, 01:36 AM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

يامستجد
الرواضين فخذ من عقب سلمان من عقب مزيد من عقب سويلم من عقب مزيد الأول (المزايدة ) من بني عطية
وليس كماذكر الخمسي اللي اسمه صالح شال مزيد
الرواضين والسبوت والخضرة أبناء رجل واحد سلمان بن مزيد السويلمي المزيدي العطوي
في السابق ينعدوا مع بني عمهم سبيتان (السبوت)
وهم ينقسمون جغرافياً إلى رواضين اللحف ورواضين الحرة
اللي باللحف غالبيتهم يكتبون بهوياتهم السبوت أوالسبوتي وهم يتبعون لابن فرحان
أما اللي في الحرة فيكتبون الرواضين أوالروضاني
أما عن شيوخهم فلاعلم لدي
من فرسانهم القديمين (الذييب )
مخلص غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-10-2012, 01:40 AM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

صالح المعازي خلك بهلول الأول من عقب وهلول التالي من عقب
والمزايدة أدرى منك بأجدادهم
مخلص غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-10-2012, 11:59 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي الذييب

نعم من فرسان الرواضين مطلق بن بطيحان وسلمان الذييب بس ولكن لايوجد من يذكرهم او يدون عنهم .
الروضاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-10-2012, 01:55 AM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

شكر الله لكم وزادكم الله نورا
حمدي الريفي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-10-2012, 05:23 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

يامجتهد أنت تسئل من يجهل نسبه في نسبك!!خلط الحابل بالنابل والدليل قوله (سلمان بن سويلم ابو الغمام ) كيف صار سلمان جد(الخضري والسبوتي والروضاني)ولد سويلم مباشره وكيف صار المزيدي سويلمي !!
نصارالحقاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-10-2012, 07:13 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل بني عطية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الرواضين قسمين
قسم يقطن اللحف وهم مع ابن فرحان شيخ السبوت
قسم يسكن الحزيم والحرة
وحسب علمي ليس لهم شيخ
ولكن لهم كبار لكل عائلة
وانعم واكرم بهم جميعا

وهناك فخوذ تحمل اسم الرواضين
من الخضرة وايضا من السليمات
ولكن هم غير فرع الرواضين الفرع القائم في بني عطية
فياض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2012, 08:32 AM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

هناك من لا يرى أن الرواضين فرع قام في بني عطية مثل بقية الفروع ولا يعدونهم فرع اساسي في القبيلة
اقرأ رسالة خليل صدفان و فهد صبيح ابن جميعان وعبد المجيد شليويح الرسالة الموجهة لابن عبار وموقعه منهم تجد انهم استثنوا الروضين من الفروع الرئسية في القبيلة
وهذا كلام ابن عبار عن رسالتهم :
وفي ورقه موقعه من الشيخ عبدالمجيد بن شليويح العطوي والشيخ فهد بن صبيح العطوي والشيخ خليل بن سليم العطوي أفادوا أن بني عطية المعّازة يتألفون من البطون التالية : المصابحة والعيدانيين والعليين والسليمات والعقيلات والخضرة والسبوت والفنادلة والسولميين والربيلات والخمايسة والرمضانيين
عادل ألعادل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2012, 08:02 AM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لست مكلف اومتحدثا باسم احد لاكني ادلي بكلمة الحق انا اطلعت على الورقه اللي ارسلها الشيوخ لابن عبار طالبوه فيها بتصحيح الاخطاء الجسيمه في حق عشائرهم حيث انه ادعا بان العليين و المصابحه والسعيدانيين وكل عشائر بني عطيه بانهم يتفرعون من العطيات وهذا زيف وبهتان وبالنسبه لعشيرة الرواضين مذكورين في كتاب ابن عبار ايضا على انهم فرع من العطيات وللاسف كل يوم طالع لنا راوي ومؤرخ ونساب ومثير للفتن النائمه وان كان هناك من يستثني ويرفع وينزل في قبيلة بني عطيه فهو من ادلى لبن عبار بتلك الروايات المغلوطه التي اعتمد عليها في كتابه وهو سالم بن حرب الله يرحمه ويسامحه
صقر شمالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2012, 08:11 AM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
صقر شمالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2012, 03:28 PM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

زين أنك قريت الرسالة واطلعت عليها
وبأمانة هل ذكروا الرواضين مثلاً عندما عددوا بطون القبيلة لابن عبار
و ان شاء الله انك تقول الحق .
وهل تستطيع نشر هذه الرسالة لكي يستفيد الجميع ؟.
عادل ألعادل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2012, 03:41 PM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

تقول يا صقر الشمال :
وان كان هناك من يستثني ويرفع وينزل في قبيلة بني عطيه فهو من ادلى لبن عبار بتلك الروايات المغلوطه التي اعتمد عليها في كتابه وهو سالم بن حرب الله يرحمه ويسامحه.

والحقيقة ان ابن عبار يقول :
وقد التقيت بالشيخ سالم بن حرب رحمه الله ولم أسأله عن فروع بني عطية ولكني سألته عن صلة معاّز جد العطية في عنزة فقال ورثنا أن جدنا معاز أخو عناز جد عنزة...
شفت يا صقر أن التسرع يخليك تظلم الناس .
عادل ألعادل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2012, 09:05 PM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الرواضين لاينكرهم الا رجل ماعنده معرفه بعشاير بني عطية ولا فهم
لانها عشيرة قايمه ومعروفه مثلها مثل الخضرة والسعيدانيين والعليين والمصابحه وبقية عشاير بني عطيه الباقيه ولا يتجاهلهم الا رجل ماعنده امانه ولا ذمه واللي مايعرف عشاير بني عطيه لايتكلم فيها
الواثق بالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-11-2012, 03:47 PM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

إذا الرسالة ما فيها اللي يفشل ليه ما تنشرها يا صقر شمالي ؟
وبعدين من حق بني عطية كلهم ان يعرفوا وش مضمون هذه الرسالة اللي تناولت عشاير بني عطية وتكلمت عن تفرعات القبيلة نبغا نعرف من اللي ذكروه ومين اللي تجاهلوه وايش رووا عن السعيدانين
واعتقد الناس ودها تعرف مين اللي وراء العك والعجن في روايات ما لها سنع روايات سرية وروايات علنية لكن الله يكشفها .
اطالبك يا صقر شمالي بنشر الرساله ودنا نعرف ان عبدالمجيد شليويح وخليل الصدفان وفهد صبيح الجميعان انهم ما اخطوا ولا لخبطوا ولا تجاهلوا احد من عشائر بني عطية والحقيقة ياخوي ما تزعل احد .
حمدان العطوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-11-2012, 09:36 AM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل بني عطية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الموضوع تشعب اكثر من اللازم
الرواضين من روس بني عطية ولا فيها جدال
وماحد يروي عن احد لا شيوخ ولا غيره
فياض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-05-2017, 02:54 PM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

انت. يالي. تأسأل عن الرواضين. الرواضين فخذ من عشيرت السبوت وشيخهم ابن فرحان ولا لهم اي شيخ سواء ابن فرحان وسالم ابن سعيد كان معرف قديما. والان ماله كرت ولاكن ياخي العزيز. الناس شبعو وزادات النعمه وكلن يبي ينكر ربعه وانا شخصيا من الرواضين لاكن معترف بربعي وعشيرتي السبوت والمثل. يقول مالك الا خشمك لوانه اعوج. واي شخص ينكر فانا اعتبره ماهورجل. واتحد اي شخص يقول ان الرواضين ماهو سبوت . واغلب فخذ الرواظين مكتوب في بطايقهم الرواضين السبوت وبعضهم عدل يبي الشيخه. لاكن يطقع مليون طقعه والله مايشره عليه. وانت يالي تبحث عن سالم ابن سعيد ريح مليكتك واذا تبي العلم رح لشيخ السبوت وهو يعطيك العلم. مع تحيات. / ابو مطلق. الرواضين السبوت العطوي. والله ولي التوفيق
العطوي. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-08-2017, 12:42 PM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

وعليكم السلام
بالنسبه الرواضين عشيره لحال مالهم علاقة بالسبوت وشيخهم سابقا سالم بن سعيد الرواضين ولكن توفي بالاردن ومن ابنائه مطير بن سالم الرواضين من سكان القطرانه وبعد الحدود استقروا هناك ولَم يعودوا للسعوديه له ابن عم اسمه عفنان بن رضيمان هو اقرب شخص للشيخ سالم لكن ماهو شيخ للان .. شيخ السبوت يوقع للرواضين وماننكر هالشي بحكم انو الى الان متوقفه الشيخه ولااعلم تفاصيل ايقافها عن ابن عمه .. هناك احداث تعطي الفرق بين الرواضين والسبوت من ضمنها ابو ضبعان من السبوت حينما اتهم بقتله الرواضين طلبوا ديه ووقف الشيخ سالم امام السبوت وقال الناس بعد غزوات وأخايذ ولكن هذي ابنتي اختاروا الخيار من ربعكم وازواجها إياه ولكن السبوت رفضوا ودخلوا مع السبوت في الدم وهم فخذ العرجان من الرواضين الشي الثاني جناة ابو ركبه وتقدروا تسالوا عن التفاصيل من كبار بني عطيه والثالث عيال ابن صالح من الرواضين غزى وحينما أتى بالغزايز رفض شيخ السبوت ان يختار غزايزه حتى يدخل معهم في الدم هذي احداث وتفاصيل من ضمن أشياء كثيره فلماذا الخلط انا لاانكر وجود ناس تتكلم وتقول الرواضين سبوت لكن من جهل لايوجد لديهم اي دلال فقط مايقوله الآباء مو كل كبير عنده علم ونعم بالسبوت عيال عم ونفتخر فيهم لكن الرواضين عشيره لحالها وقريبا راح يكون لها شيخ مستقل باْذن الله
ابو عبدالعزيز الرواضين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-08-2017, 12:46 PM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اختيارك لاالفاظك اخي العزيز دليل على ضعف موقفك وتعصبك لجانب الجهل عموما انكارك ليس على دليل واضح بل على ماقاله الجهلاء وإذا علمك محدود على النكران فأنت مع فائق احترامي مجرد جاهل لايمثل الا نفسه
ابو عبدالعزيز الرواضين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-08-2017, 12:57 PM   رقم المشاركة :[20]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

ابو مطلق..اولا الرجال ليسوا بالكنيه عرف عن اسمك والا خايف تصغر ؟؟ سالم ابن سعيد مشهود له من قبل وجودك يوم خذها وذقها وقفاته يشيب رأسك وانت ماوقفتها ليس تعصبا ولكن ردا على كلمتك يوم تقول طاح كرته وبالنسبه للشيخ القادم راح يكون نايف بن سعيد حفيد الشيخ سالم بن سعيد شيخك وتاج رأسك .. والرجال بالافعال ماهي بالبطايق يوم تقول حاطين بالبطايق رواضين السبوت .. انا ونيابة عن كل روضاني اقولها بالحرف وبالصريح امثالك ضعفاء حدوده كم حرف يكتبها ولكن ان كنت تجهل تاريخك الزم الصمت ولا تكون رقعة عبأه مع السبوت .. ترا ماهم بحاجتك ولا تشرفهم
ابو عبدالعزيز الرواضين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-08-2017, 01:23 PM   رقم المشاركة :[21]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

عادل العادل .. استثنائات كل الأسماء اللي ذكرتهم شيوخ العهد الجديد فهل يعقل ان تأخذ من لسان شيخ اقرب واحد فيهم ماسك منصب الشيخه من ٨ سنوات ؟
ابو عبدالعزيز الرواضين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-08-2017, 03:02 AM   رقم المشاركة :[22]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

انت يالي مسمي نفسك ابو مطلق كلامك مردود عليك وإذا انت رجل اظهر نفسك لا تتخبا ورا الشاشات وعلم باسمك واسم ابوك وشف وش الي راح يسير لك يومها تعرف منهم الرجال
عقاب الروضاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-08-2017, 04:57 PM   رقم المشاركة :[23]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الي اعرفه ان الرواضين عشيرة كبيرة و مستقلة وشيخهم سالم ابن سعيد وهم أبناء عمومه هم والسبوت بغيظ النظر عن عائلتين دخلو مع السبوت عن طريق دم والاخري عن طريق كسب غنائم حرب
السبوتي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-08-2017, 06:48 PM   رقم المشاركة :[24]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

هذي وثائق علي أول حكم الدولة السعودية من الشيخ كريم أبن عطية شيخ قبيلة بني عطية عندما عاهد الملك عبدالعزيز علي عشائر بني عطية وشيوخها وكفالته عليهم



كايد الروضاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-08-2017, 06:54 PM   رقم المشاركة :[25]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

أي شخص يقول ان الرواضين. سبوت لايتكلم الا ومعه مايثبت كلامه من وثائق والجاهل لايسمع كلامه ولا يمثل الا نفسه وهاذا الوثيقه اكبر دليل ان الرواضين مالهم علاقة بالسبوت . وأن شيخهم سالم ابن سعيد ومن بعدة أحفادة
كايد الروضاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-08-2017, 02:16 AM   رقم المشاركة :[26]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

رد علي ابو مطلق الرجل يحفظ لسانه ولا ينهان من الرجال وتراك معروف ومعروفه قيمتك عند ربعك واستح علي وجهك من بعض الكلام والرجل لا يختبئ يافسوة
السبوتي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2017, 05:28 PM   رقم المشاركة :[27]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

ومليون نعم. بالرواضين والسبوت كلهم أبناء عمومة
العطيات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-08-2017, 03:40 PM   رقم المشاركة :[28]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

السلام عليكم. جميعا. اول شي الرواضين يرجعو سبوت بدون اي نقاش. ونايف ابن سعيد رجل غني عن التعريف ولا نقول فيه شي ونعم الرجل اما سالم ابن سعيد معروف من قديم الزمان انه معرف وليس شيخ. ولاسمعت باي شي من فعوله. الفعول فعول الزلع كلن يعلم فيها وانا اشكرك يابومطلق علئ التوضيح وماقلت الا الحقيقه وبعدين انت يابوعبدالعزيزالرواضين تقول لاتصير رقعه في عباء السبوت السبوت هم ساسك ومرجعك غصبن عن خشمك ولالك الا ابن فرحان الله يديمه علئ راسك ومهما حاولات ترجع سبوتي غصبن عنك واذا انت مضيع جدك رح لعياده المجنون خله يصنع لك جد واي واحد روضاني منكر السبوت فهذا ليس عطوي خالص. وانت يابوعبدالعزيز الروضاني تقول لاتجهل تاريخك انا لو ابغئ اجهل تاريخي انكرت عشيرتي السبوتي. لاكن الحمد الله عارف تاريخ وعارف افعول ربعي ومعترف بشيخي ابن فرحان لكن استح علئ وجهك ياالمنشفه كل من جاك ضحك عليك يالجبان. يوم الملاقاء لها عج ودخان مانتخئ الاروضان ولدسبيتان والنارحيه /بيت من ذهب. واشكرك يابومطلق ثاني مره والله يدم الامن والامان والنعمه افسقت العالم وكلن يبي يصير شيخ تبطون عظم وتحياتي وتقدير لشيخ ابن فرحان. مع تحيات الروضاني السبوتي ...
الزواضين السبوتي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-08-2017, 05:32 PM   رقم المشاركة :[29]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

وانا عارف ان كل الي ينكرو السبوت هنا كلهم بريكات. والبريكات مايقطو مع الرواضين. واذا نايف ابن سعيد صار شيخ يصير شيخ علئ البريكات ولا الرواضين معروف شيخهم.ابن فرحان للعلم والاحاطه.
الزواضين السبوتي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2017, 05:49 AM   رقم المشاركة :[30]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

ألإخوة الكرام - رعاكم الله
لقد احزننا الانزلاق الى الأقوال والأوصاف التي وردت في مشاركاتكم .. والتي ما كان يجب ان تكون .. ففي متابعتنا لما سطرتموه " كلكم بني عطية " كرام .. ولا حاجة للفرقة والخلاف على من كان شيخ وقضى نحبه رحمه الله ومن يستحق الشيخة الآن .. وكان أملنا بكم أن تتوحدوا وتظهروا كرامة الأصول الطيبة لقبيلة بني عطية الغنية عن التعريف .. كي تكونوا المثل لمن يتابع حواراتكم .. ونأمل ونرجوا من الجميع التوقف عن القدح بالآخر .. وكلكم اخوة فضلاء ...!
بارك الله بكم وبجذوركم الكريمة
المراقب العام
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-09-2017, 05:59 AM   رقم المشاركة :[31]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

حسب خبرتي ان الرواضين ليس لهم علاقة بالسبوت وكلن علي حدا وشيخهم هو سالم بن سعيد رحمه الله وهو من الرجال الذين عاصرو الملك عبد العزيز ابن عبد الرحمن ان ذاك واللله ولي التوفيق
شؤون البادية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2017, 02:21 AM   رقم المشاركة :[32]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الأخ الي مسمي نفسه الروضاني السبوتي اولا انت شخص جاهل بكل ماتعنيه الكلمة ومافي شي اسمه الرواضين السبوت االرواضين رواضين والسبوت سبوت وهاذا معروف للجميع سبيتان اخو روضان وكلهم أبناء عمومه وفزعتهم وحدة وأما إنكارك لابن سعيد فهاذا اكبر دليل انك جاهل أو أنة حقد ينبع من داخلك ابن سعيد بس طرياه وهو ميت أكبر منك ومن الي وراك الناس صفوف صفوف والكل معروف وله طرياه
عبيد المزايدة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-09-2017, 04:42 PM   رقم المشاركة :[33]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

1 (2) الرواضين

بالنسبة الرواضين ربعي تقدح وتطنخ من روسها شيخهم نايف سعيد طحيمر
وبالنسبة للسبوت ربعنا ونعم فيهم عيال العم
بالنسبة لرقعة العباه ابو مطلق الرواضين او البريكات يوم تطريهم توقف على راسك ميير اركد ياوغييد انجحر في تيماء واخررررس للمرة الثانيه انتبه لنفسك
الروضاني ابو سعيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-09-2017, 07:43 PM   رقم المشاركة :[34]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الروضاني السبوتي او بالاصح ( المندس ) ردي عليك نفس ردي على ابو مطلق الرواضين والسبوت عشيرتين كريمة كل رجل منهم له قدره واحترامه مايمثلهم سلوقي مثلك انت وأبو مطلق .. فياليت اللي يبي يخلط الأنساب ويحوس الرجال ببعضها ( مايندس ) يكتب فلان بن فلان الروضاني السبوتي مايطاقع من ورا البيبان
ابو عبدالعزيز الرواضين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2017, 09:40 AM   رقم المشاركة :[35]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

السلام عليكم. يااخوان. خلاص كفايه نقاش. كلن عارف اصله وفصله وكلن شيخ نفسه. ومااحد والله في حاجه شيخ ولاغيره لاكن الله يعطيكم العافيه. ترا هذا منتدئ والناس تاخذ فكره سيئه قفلو الموضوع والرجال الواثق واثق ماعليه من كلام احد وكل الاسماء الموجوده هنا مجهولين فلذلك العاقل يتكلم بما يعقل قفلو الموضوع وجزاكم الله خير والشيخ الذي يحترم نفسه وكلن علئ كيفه. يقول المثل نم علئ الجنب الي يريحك. وفيه ناس هنا بالموقع لاهو روضاني ولاسبوتي ولكن يكتب بسامي الرجال. من اجل اثاره الفتنه. وهذا عيب. والذلك اقفلو الموضوع. كلكم رجال وفيكم الخير والبركه وفقكم الله.
العطوي. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2017, 09:45 AM   رقم المشاركة :[36]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضئ نفسه وزنه عرشه وامداد كلماته.
هذا اخيرالكلام كله.
العطوي. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2017, 09:50 AM   رقم المشاركة :[37]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

رحم الله امواتنا واموت المسلمين اجمعين.
العطوي. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2017, 11:20 AM   رقم المشاركة :[38]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

[B][/بني عطية كلـــها ابطـــال واحـــــرار *** اما العـــفون من الرجــــال محذوفــه
قبيلةً تــــــــــذري ليا صـار ماصــــار *** بالســيف هــو و الرمح مامن كلوفــه
وبالبندق الي سهمها قصف الاعمــــار *** بيمانـــهم بيــن الرجـــــال معروفــــة
من الدور الاول تكرم الضيف والجـار *** وتــدرا الخــوي الي صعيبه ظروفــه
افعالهم تلفة لهـا كـــــــــل الابصــــار *** وميقــــافهم كـل القبـــائل تشـــوفـــــه
طيب وشجاعه واضحه مابه اســـرار *** مثـــل الفهـــود الي عشاها تحوفـــــه
والسلم وافي والكرامه لــــه اشعـــار *** ومـــع دمهـم يجري وتكتب حروفـــــه
وان قيل يابن حرب في كـل الاقطار *** بني عطيه شيــــــخهم هـــم ســـــيوفه
شيخ علــى حمولن ثقيـــلات صــبار *** والطـــــيبه مـــن طيبــــهم ما تطــوفه
ما ينثني عزمه عن العـز مقـــــــدار *** حبـــت شعيـــره ماعليــــها حســـــوفه
ومن دونهم مايقبل اعلــــوم واعـذار *** تقلـــط على روس الافـــاعي كفــــوفه
ضرغام جـــزامً للامــــوال خســـار *** جيـــران بيتـــه ماتـــغارب ضــــــيوفه
فـي مجلسه كيـفً للبـــطال ينـــــدار *** وحيلً على اوساع الصــحون معطوفه
وعودً يطيب به بعــــيدين الأنظــــار *** باغلاء ثمن بالسوق توجــد وصــــوفه
مجلس شرف مدهل صليبين الأشوار *** مفتوح ضيفه مشتكـى مـــــن وقــــوفه
يلقى الكرامه من يجـــيله الـــى زار *** وفيــــه الأمــور الكـــايدات معســـوفه
قلته ولو ماجيــــت زايــر وخـــطار *** ولارجي من الشيخ ابن حرب معروفه
مدحت يابن حرب وافين الأشــــــبار *** ومثلك عســــــــى الله مايفرق صفوفه
وانتم وحنا دون الأجواد الأخــــــيار *** درع لبعضنا والأمــــــور مخــــــلوفه
وأنا عنزي واقولها سر واجـــــــهار *** نبقـــــى لبعضنا والأمــــر مخلـــــوفه

الشاعر/ الأسود بن هندي العنزي
العطوي.. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2017, 11:52 AM   رقم المشاركة :[39]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

بالنسبه للرواضين هم معروفين دخلو مع السبوت مثل مايحصل بين كل القبايل وكثير من بني عطيه دخل مع قبائل اخرى من مئات السنين وتسمى منهم والكثير لايعرفهم منا ولكن تجد منهم من يعترف في هذا اذا جاء المجال ولاننسى ان الجنسيه سبب رئيسي في هذا الاختلاط بين القبائل
وبالنسبه لكلامك عن سالم بن سعيد انه معرف اتق الله مات قبل وجود هذه المسميات واكثر من في ختمه معرف اذا كان شيخته متوارثه فهو شيخ ولكن ليس له واسطه او هظم وظلم حقه

الشيخ سالم بن سعيد هو شبخ الرواضين ومعروف هذا
الباحث في غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-10-2017, 09:39 AM   رقم المشاركة :[40]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. ياخواني خلاص قفلو الموضوع. خلاص كفايه نقاش الي يبي يناقش يروح لكبار بني عطيه ماهو يكتب هنا ع المنتدئ. وبعض الناس الله يهيديم. يكتب بسامي مستعاره من اجل اثاره الفتنه وهذا شي غير منطقي فنرجو من الرجال الذي يقال لهم رجال انهم لايكتبو هنا بالمنتدئ. لان المنتدئ يكتب فيه الصاحي والمجنون فالعاقل يعرف مع من يتكلم. ونرجو من الجميع عدم تصديق كل من يكتب هنا. يااخوان كلنا عيال ادم. والكريم. والشيخ. والشجاع هو شيخ. نفسه وانتمنئ من ادراه الموقع عدم تنزيل بعض الردود ورحم الله امواتنا واموات المسلمين اجمعين
المسافر. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نسب آل قوطه ( ذريه سيدي مجاهد النبراوي ) احمد البرنس قوطه سجل نسب عائلتك في جمهرة انساب العرب الحديثة 11 15-03-2018 09:20 AM
ال قوطه من ذريه سيدي مجاهد النبراوي ابن خلدون مجلس السادة الاشراف ذرية الحسين بن علي 0 29-09-2015 01:03 PM
عائلات الجمل بمصر احمد سمير البحث عن الاصول.. اصول و انساب العائلات و القبائل 10 06-01-2014 10:36 AM
نسب سيدى مجاهد .الحلو وقوطه. احمد البرنس قوطه سجل نسب عائلتك في جمهرة انساب العرب الحديثة 4 02-05-2012 08:22 PM
نقابة الاشراف في دار الوثائق القومية د حازم زكي البكري دار الوثائق و المخطوطات و المشجرات 3 18-01-2012 02:53 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 01:09 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه