اية نزلت في ابي طالب بين الظن والقطع - الصفحة 3 - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
العملاق طارق بن زياد وكذبة حرق السفن
بقلم : ابراهيم العثماني
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: الايمان ان ترعى الله في سرك مثل علانيتك (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: لماذا تستغفر الحيتان في الماء والنملة في جحرها للعالم ؟ فائدة قيمة.. اللهم اجعلنا منهم (آخر رد :نهد بن زيد)       :: العملاق طارق بن زياد وكذبة حرق السفن (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: النظارات الشمسية (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: ضيفكم الجديد (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: خمسون قاعدة عن فن قبول الاختلاف والتعايش الإيجابي بين البشر (آخر رد :ابن جنـاب)       :: انساب عائلات الرملة في فلسطين (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: من القبائل المتسامية في إقليم عمان (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: نبذه عن قبائل محافظة سوهاج (آخر رد :عماد القط عبدالرحمن اسماعيل)       :: بمناسبة بدء دوام العمل (آخر رد :نهد بن زيد)      




موضوع مغلق
قديم 22-11-2012, 05:34 PM   رقم المشاركة :[81]
معلومات العضو
عضو متميز
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

وبالمناسبه هذا البزار رحمه الله تعالى ومسنده الذي أخذت عنه قولك ان عبدالملك بن عمير لم يرو عن عبدالله بن الحارث

ترجمة الإمام البزار

هو الشيخ الإمام، الحافظ الكبير، أبو بكر، أحمد بن عمرو بن عبد الخالق، البصري، البزار، صاحب " المسند " الكبير.

ولد سنة نيف عشرة ومائتين.

شيوخه:

هدبة بن خالد، وعبد الأعلى بن حماد، وعبد الله بن معاوية الجمحي، ومحمد بن يحيى بن فياض الزماني، ومحمد بن معمر القيسي، وبشر بن معاذ العقدي، وعيسى بن هارون القرشي، وسعيد بن يحيى الأموي، وعبد الله بن جعفر البرمكي، وعمرو بن علي الفلاس، وزياد بن أيوب، وأحمد بن المقدام العجلي، وإبراهيم بن سعيد الجوهري، وبندار، وابن مثنى، وعبد الله بن الصباح، وعبد الله بن شبيب، ومحمد ابن مرداس الانصاري، ومحمد بن عبدالرحمن بن الفضل الحراني، وخلقاً كثيراً.

تلاميذه:

ابن قانع، وأبو بكر الختلي، وأبو القاسم الطبراني، وأبو الشيخ الأصبهاني، وأحمد بن الحسن بن أيوب التميمي، وعبد الله بن جعفر بن أحمد بن فارس، وأحمد بن جعفر بن سلم الفرساني، وعبد الله بن خالد بن رستم الراراني، وأحمد بن إبراهيم بن يوسف الضرير، ومحمد ابن أحمد بن الحسن الثقفي، وأحمد بن جعفر بن معبد السمسار، وعبد الرحمن بن محمد بن جعفر الكسائي، وأبو بكر محمد بن الفضل بن الخصيب، وأبو بكر عبد الله بن محمد بن محمد بن عطاء القباب، ومحمد بن أحمد بن يعقوب، ومحمد بن عبد الله بن ممشاذ القارئ، ومحمد بن عبد الله بن حيوية النيسابوري، وخلق سواهم.

منزلته في الحديث, وكلام أهل العلم فيه:

وقد ذكره أبو الحسن الدارقطني، فقال: ثقة، يخطئ ويتَّكل على حفظه.

وقال أبو أحمد الحاكم: يخطئ في الإسناد والمتن.

وقال الحاكم أبو عبد الله: سألت الدارقطني عن أبي بكر البزار، فقال: يخطئ في الإسناد والمتن، حدث بالمسند بمصر حفظاً، ينظر في كتب الناس، ويحدِّث من حفظه، ولم يكن معه كتب، فأخطأ في أحاديث كثيرة.

جرحه النسائي.

وقال أبو سعيد بن يونس: حافظ للحديث.

وقال الحافظ الذهبي: صدوق مشهور.

وقال أبو الشيخ: كان أحد حفاظ الدنيا.

وقال الخطيب البغدادي: كان ثقة حافظاً صنف المسند وتكلّم على الأحاديث وبين عللها.

وقال ابن القطان الفاسي: كان أحفظ الناس للحديث.

مصنفاته:

1 - شرح موطأ مالك.

2 - "المسند": وهما اثنان: صغير, كبير.

3 - كتاب الصلاة على النبي.

4 - كتاب الأشربة وتحريم المسكر.

وفاته:

ارتحل في الشيخوخة ناشراً لحديثه، فحدَّث بأصبهان عن الكبار، وبغداد، ومصر، ومكة، والرَّملة.

وأدركه بالرملة أجلُه، فمات في سنة اثنتين وتسعين ومائتين (292).

مراجع الفقرة: سير أعلام النبلاء (13/ 554- 557), تذكرة الحفاظ - (2 / 653- 654), لسان الميزان (1/237- 239), تاريخ بغداد (4/335), الأعلام للزركلي (1/189), معجم المؤلفين: عمر كحالة (2/36), مقدمة الشيخ محفوظ الرحمن لتحقيقه للمسند.

حول اسم الكتاب:

طبع الكتاب باسم: "البحر الزخار المعروف بمسند البزار"

تحقيق د. محفوظ الرحمن زين الله، صدر عن دار العلوم والحكم بالمدينة، سنة 1409هـ.

قال الشيخ الشريف حاتم العوني في كتابه "العنوان الصحيح للكتاب" (ص:65): طُبع الكتاب الجليل بهذا العنوان ، بتحقيق محفوظ الرحمن زين الله ( ت 1418هـ ) . مع أن جميع النسخ التي اعتمد عليها المحقق لم يأت فيها بهذا العنوان ، وإنما سُمِّي الكتاب فيها بـ ( مسند البزار ) . ولعلّ أصل العنوان هو ( المسند ) فحُذفت الألف واللام وأُضيف اللفظ إلى مصنّف الكتب ، كما حصل مع أمثاله من كتب المسانيد .

وقد تكلّم عن ذلك، ورَّد ذلك العنوان، الأخ الفاضل فيصل بن عابد اللحياني في رسالته للماجستير بجامعة أم القرى ( مسند البزار - تحقيق ودراسة لجزء من مسند أبي عباس ) .ا.هـ.

وقال د.علي بن عبد الله الصيّاح: وقد طبع باسم " البحر الزخار "وعندي تحفّظ على هذه التسمية فجميع الأصول الخطية للمسند، وكذلك جميع من ذكره من المتقدمين والمتأخرين-ومنها كتب الفهرست, والمعاجم التي هي مظنة لذكر اسم الكتاب كاملاً- سماه "المسند" فقط، وما اعتمده المحقق من قول الهيثمي فأقول: ربما كان مقصد الهيثمي الوصف دون التسمية، والله أعلم، وقد نقد هذا الاسم فيصل اللحياني في رسالته العلمية-ماجستير- "مسند البزار -تحقيق ودراسة-" (2/372).

وانظر: "فهرست ابن خير" (ص:138)، "المعجم المفهرس" (ص:139) ))اهـ.

وصف الكتاب ومنهجه:

كتاب "المسند" للبزار مليءٌ ببيان الغرابة في الأسانيد؛ بل إنه مذكور ضمن الكتب التي صُنفت في الغرائب.

قال الحافظ ابن حجر في "النكت": من مظان الأحاديث الأفراد "مسند" أبي بكر البزار؛ فإنه أكثر فيه من إيراد ذلك وبيانه.اهـ.

وهو أيضاً كتاب معلَّل مبيِّنٌ للأسباب القادحة في صحة الأحاديث, ويقال لمثل هذا الكتاب: المعلَّل.



ويمكن أن نلخص منهج المؤلف في هذا الكتاب في النقاط التالية:

1 - رتب المؤلف كتابه على مسانيد الصحابة ، ولم يراع في ترتيب أسماء الصحابة ترتيباً معجمياً.

2- بدأ بذكر الخلفاء الأربعة، ثم باقي العشرة المبشرين بالجنة، ثم تراجم العباس فالحسن والحسين...إلخ.

3- يرتب الأحاديث تحت الصحابي على أسماء الرواة عنه، فإن كان الصحابي مكثرًا رتب أسماء من دون الراوي عن الصحابي، وهكذا على الطريقة المشهورة التي استخدمها الحافظ المزي في ترتيب كتابه تحفة الأشراف.

4- ذكر الأحاديث مسندة إلا إذا ورد الحديث في أثناء الكلام على الأحاديث ، أو لبيان أنه ترك هذا الحديث لعلة كذا، فربما علق السند أو بعضه، فيبدأ بذكر السند ثم المتن إلا إذا جاء الحديث أثناء الكلام عليه فيؤخر السند.

5 - غالباً يبدأ بذكر إسناد الحديث قبل المتن إلا إذا جاء الحديث أثناء الكلام عليه فحينئذ أحياناً يؤخر السند.

6- غالباً يذكر المتن مفصلاً' ولا يكتفي بالإشارة أو بذكر الأطراف إلا إذا كان من الأحاديث التي يذكر سبب تركها' أو إذا كان المتن طويلاً وفيه قصة, فأحياناً يختصر المتن ويشير إلى القصة.

7 - أحياناً بعدما يسرد المتن بسند؛ يتبعه بسند آخر, ويقول: مثله, أو نحوه.

8 - بعدما ينتهي من ذكر المتن يتكلم في الحديث ويصدّر كلامه غالباً بقوله: قال أبو بكر.

9 - أحياناً يسرد الحديثين المشتركين في السند كله, أو بعضه, ثم يتكلم فيهما.

10 - إذا ذكر للحديث أكثر من طريق وكانت هذه الطرق تلتقي في راو معين ، فيجمع هذه الطرق ويستخدم حرف التحويل [ح]، وإلا ذكر المتن مع السند الأول وذكر الإسناد الثاني أو الأسانيد الأخرى، ثم يقول: مثله، ولا يفوته أن ينبه على الخلاف في الألفاظ بين الرواة، والتنبيه على الموافقات والمخالفات، والشواهد والمتابعات .

11- وتميَّز المؤلف بالتنبيه على انفرادات الراوي ، فيقول: لا نعلمه يروي عن فلان إلا فلان. وما يستتبع ذلك من وجود علة أو نحو ذلك، فهذا الكتاب يعد من الأصول في معرفة الأحاديث المعلة.

12- يتكلم المؤلف على الرواة جرحًا وتعديلًا، بنفسه ولم ينقل أقوال العلماء الآخرين إلا قليلا.

13- يتكلم أحيانا في الرواة من حيث السماع والإدراك, كما يذكر الرواة الذين سمعوا من الراوي المذكور ورووا عنه وتحملوا حديثه.

14- أحيانا يشير إلى المتابعة والشواهد للحديث الذي ذكره.

15- في الحكم على الرواة لا يستعمل البزار الألفاظ الغليظة: كالكذاب والوضّاع؛ بل هو لطيف العبارة, فيقول مثلا: ليس بالقوي, أو: ليّن الحديث, أو: منكر الحديث, أو: أجمع أهل العلم بالنقل على ترك حديثه؛ مع أن العلماء ىلآخرين كذبوه, أو قالوا فيه: متروك.

16- أحيانا يذكر بعض قواعد المصطلح الحديثية ويبين رأيه فيها فيقول مثلا: زيادة الحافظ مقبولة. أو: والحديث لمن زاد إذا كان ثقة.

17 - يذكر أحاديث صحيحة, وحسنة, ولا يبين عللها لأمور منها كما يقول: (( وإنما ذكرنا هذا الحديث لأنا لم نحفظه عن رسول الله إلا من هذا الوجه, فلذلك كتبناه )).

18 - أحيانا يذكر الأحاديث المرسلة والمنكرة والضعيفة لأسباب منها:

آ - لأنه لم يحفظ غيرها.

ب - ورود الحديث بفضيلة.

ج - لجلالة الراوي.

هـ- لأن أهل النقل تحملوه ورووه.

19 - أحيانا يحكم على الحديث, فيقول مثلا: هذا الحديث حسن الإسناد, أو: إسناده صحيح.

هذا؛ وقد بلغت نصوص الكتاب (3442) نصاً.

وبالجملة فالكتاب كنز لمن ملكه، وبحر لمن قصده، من طالعه انتفع، وعلا قدره وارتفع.

مراجع الفقرة: النكت على ابن الصلاح للحافظ ابن حجر (2/708), بستان المحدثين للدهلوي ص (56), الاسم الصحيح للكتاب حاتم العوني ص (65), جُهُودُ المُحَدِّثِينَ فِي بَيانِ عِللِ الأحَادِيثِ:د. علي الصياح, مقدمة الشيخ محفوظ الرحمن لتحقيق المسند.

ما لحقه من أعمال:

جرَّد زوائده الحافظ الهيثمي، وسماه: " كشف الأستار عن زوائد البزار ", رتَّب فيه أحاديث الكتاب على الأبواب الفقهية، وذكرها بأسانيدها, وقد قدّم بين يدي الكتاب بذكر سنده إلى المؤلف،

فضلًا عن أنه قد جرّد أسانيد هذه الزوائد مع زوائد مسند أحمد وزوائد مسند أبي يعلى ومعاجم الطبراني الثلاثة، في كتابه العظيم " مجمع الزوائد ".

وللحافظ ابن حجر ( زوائد مسند البزار ) على ( مسند أحمد ) و ( الكتب الستة ) لخصها من ( مجمع الزوائد ) لشيخه: نور الدين الهيثمي.

كما في الرسالة المستطرفة ص (172).

طبعات الكتاب:

طبع الكتاب باسم: "البحر الزخار المعروف بمسند البزار", تحقيق د. محفوظ الرحمن زين الله السّلفي، صدر عن دار العلوم والحكم بالمدينة، سنة 1409هـ. في (9) مجلّدات. ولم ينته الكتاب بها, وبدأ بإكماله: عادل سعد, وهو يصدر في أجزاء تِباعاً عن نفس الدار, وصدر منه إلى الآن (6) مجلدات, من (10 إلى 15).

توقيع : الاسد الهصور
من من من من من من عليه
الاسد الهصور غير متواجد حالياً  
قديم 22-11-2012, 05:44 PM   رقم المشاركة :[82]
معلومات العضو
عضو متميز
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

(
من قال لك يا اسد اني اصحح حديث الضحضاح المروي عن ابي السعيد بل صحيح انه صاحب حديث النعلين من غير ذكر ابي طالب والمتابعات لحديث النعلين ذكرتها وحديث الضحضاح المرفوع لابي سعيد انفرد به عبد الله بن خباب وازيد من الشعر وروي بيصغة العنعنة وهي لا تفيد السماع خصوصا اذا لم للحديث متابعات )

ماذا ستقول لو قال لك شخص
ان حديث الضحضاح في الحديث الذي لم يصرح فيه باسم الشخص الذي هو أهون الناس عذابا يوم القيامه جآء في حديث آخر بالتصريح باسمه ؟؟؟


فيجمع بين الحديثين ولا تعارض ؟؟؟

وكلامك هذا

( وهذا الحديث لا نعلمه يروى عن العباس ، عن النبي صلى الله عليه وسلم إلا من حديث عبد الملك ، عن عبد الله بن الحارث ، عن العباس ،)

يجب عليك أن تورد أقوال العلماء ( من أهل السنه ) الذين وافقوا الامام البزار رحمه الله على كلامه

الامام بن حزم حينما سئل عن الامام الترمذي قال لا أعلم من هو مع جلالة هذين العالمين العلمين

ولماذا قلت عن عبدالملك بن عمير انه قاضي بني أميه ؟
لماذا ؟؟؟
توقيع : الاسد الهصور
من من من من من من عليه
الاسد الهصور غير متواجد حالياً  
قديم 22-11-2012, 05:46 PM   رقم المشاركة :[83]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل المملكة المغربية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

ذُكِرَ عند النبي صلى الله عليه وسلم عمّه أبو طالبٍ ، قال : لعلّهُ تنفعُه شفاعتِي يومَ القيامةِ فيُجْعَل في ضحْضاحٍ من نارٍ يبلغُ كعبيهِ يغلِي منه دماغهِ الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 3/1350
خلاصة حكم المحدث: [فيه] عبد الله بن خباب يشبه المجهول

قلت ما ذكر ابن القيسراني صحيح له شواهد
منها ان احمد ويحيى بن معين لم يذكروه بشرح اوتعديل وهناك اقوال اخرى وبعد البحث وجدت ان عبد الله بن خباب لم يروي الا عن ابي سعيد الخدري ولا اعلم له رواية عن صحابة اخرين
اليسيني غير متواجد حالياً  
قديم 22-11-2012, 06:55 PM   رقم المشاركة :[84]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل المملكة المغربية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

قال ابن عدي في الكامل
قال السعدي عبد الله بن الخباب الذي يروي عنه بن الهاد
سألت عنه فلم أرهم يقفون على حده ومعرفته
اليسيني غير متواجد حالياً  
قديم 22-11-2012, 07:27 PM   رقم المشاركة :[85]
معلومات العضو
عضو متميز
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

( ذُكِرَ عند النبي صلى الله عليه وسلم عمّه أبو طالبٍ ، قال : لعلّهُ تنفعُه شفاعتِي يومَ القيامةِ فيُجْعَل في ضحْضاحٍ من نارٍ يبلغُ كعبيهِ يغلِي منه دماغهِ الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 3/1350
خلاصة حكم المحدث: [فيه] عبد الله بن خباب يشبه المجهول

قلت ما ذكر ابن القيسراني صحيح له شواهد
منها ان احمد ويحيى بن معين لم يذكروه بشرح اوتعديل وهناك اقوال اخرى وبعد البحث وجدت ان عبد الله بن خباب لم يروي الا عن ابي سعيد الخدري ولا اعلم له رواية عن صحابة اخرين)


( قال ابن عدي في الكامل
قال السعدي عبد الله بن الخباب الذي يروي عنه بن الهاد
سألت عنه فلم أرهم يقفون على حده ومعرفته )

يا ياسيني

هل تستطيع نقل أقوال علماء الحديث والجرح والتعديل مثل الالباني والارناؤوط هذا العالمان الجبلان
او علماء آخرين من اهل السنه والجماعه حول حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه المتفق عليه في شفاعته صلى الله عليه وسلم لعمه أبي طالب

وأيضا ولا عليك أمر تذكر لي
حديثا صحيحا صريحا في موت أبي طالب على الاسلام

ولماذا أشكل عندك موت ابي طالب على الكفر ؟

ولاتنسى الاجابه على الاسئله
توقيع : الاسد الهصور
من من من من من من عليه
الاسد الهصور غير متواجد حالياً  
قديم 22-11-2012, 08:46 PM   رقم المشاركة :[86]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل المملكة المغربية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

قلنا لك حديث الشفاعة انفر به عبد الله بن خباب المجهول دون سائر الناس عن ابي سعيد الخدري ورى عنه بصيغة العنعنة وهي لاتفيد السماع خصوصا اذا لم يكن للحديث متابعة والصحيح عن ابي السعيد الخدري هو ما ذكرناه
اليسيني غير متواجد حالياً  
قديم 22-11-2012, 08:49 PM   رقم المشاركة :[87]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل المملكة المغربية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

عبد الله بن خباب
قال إِبْرَاهِيم بْن يعقوب الجوزجاني : سألتهم عَنْهُ فلم أرهم يقفون عَلَى حده ومعرفته
اليسيني غير متواجد حالياً  
قديم 23-11-2012, 06:54 AM   رقم المشاركة :[88]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليسيني مشاهدة المشاركة
انت حكمت ان ابي طالب في النار واقول قد يكون والد النبي في النار.و الدين يقول ان ابو النبي اهون عدابا من ابي طالب
ستقول ما هدا القول العجاب ياسيني
قلت ابو النبي لم يدرك مبعث النبي بينما ابوطالب سمع كلام الله فالحجة عليه ابلغ
قول الله تعالى: {وما كنا معذبين حتى نبعث رسولاً}

والدي الرسول {صلى الله عليه وسلم } من اهل الفترة
واهل الفترة الذين ماتوا قبل البعثة
ولسوف يمتحنون في الآخرة ولا يعذبون على شرهم في الدنيا لأن الله لا يعذب الناس إلا بعد الأنذار.
توقيع : د حازم زكي البكري
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً  
قديم 23-11-2012, 12:21 PM   رقم المشاركة :[89]
معلومات العضو
عضو متميز
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

( قلنا لك حديث الشفاعة انفر به عبد الله بن خباب المجهول دون سائر الناس عن ابي سعيد الخدري ورى عنه بصيغة العنعنة وهي لاتفيد السماع خصوصا اذا لم يكن للحديث متابعة والصحيح عن ابي السعيد الخدري هو ما ذكرناه )

هل تستطيع نقل أقوال علماء الحديث والجرح والتعديل مثل الالباني والارناؤوط هذا العالمان الجبلان
او علماء آخرين من اهل السنه والجماعه حول حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه المتفق عليه في شفاعته صلى الله عليه وسلم لعمه أبي طالب
يعني هل ضعف هذا الحديث أحد منهم ؟؟؟

وأيضا ولا عليك أمر تذكر لي
حديثا صحيحا صريحا في موت أبي طالب على الاسلام

ولماذا أشكل عندك موت ابي طالب على الكفر ؟

ولاتنسى الاجابه على الاسئله الماضيه
توقيع : الاسد الهصور
من من من من من من عليه
الاسد الهصور غير متواجد حالياً  
قديم 23-11-2012, 12:24 PM   رقم المشاركة :[90]
معلومات العضو
عضو متميز
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

(
عبد الله بن خباب
قال إِبْرَاهِيم بْن يعقوب الجوزجاني : سألتهم عَنْهُ فلم أرهم يقفون عَلَى حده ومعرفته )


هل أخذت هذا الكلام من هنا ؟
توقيع : الاسد الهصور
من من من من من من عليه
الاسد الهصور غير متواجد حالياً  
قديم 23-11-2012, 12:26 PM   رقم المشاركة :[91]
معلومات العضو
عضو متميز
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

( والدي الرسول {صلى الله عليه وسلم } من اهل الفترة
واهل الفترة الذين ماتوا قبل البعثة
ولسوف يمتحنون في الآخرة ولا يعذبون على شرهم في الدنيا لأن الله لا يعذب الناس إلا بعد الأنذار.)

حيا كم الله على هذا الرابط

http://www.alnssabon.com/showthread.php?t=30594
توقيع : الاسد الهصور
من من من من من من عليه
الاسد الهصور غير متواجد حالياً  
قديم 23-11-2012, 02:15 PM   رقم المشاركة :[92]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل المملكة المغربية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

في " الصحيحين " (1) عن عمرو بن العاص ، أنَّه سمع النَّبيَّ - صلى الله عليه وسلم - يقول : (( إنَّ آل أبي فلان ليسوا لي بأولياء ، وإنّما وليِّيَ الله وصالح المؤمنين )) يشير إلى أنَّ ولايته لا تُنال بالنَّسب ، وإنْ قَرُبَ ، وإنَّما تُنالُ بالإيمان والعمل الصالح ، فمن كان أكملَ إيماناً وعملاً ، فهو أعظمُ ولاية له ، سواءٌ كانَ له منه نسبٌ قريب ، أو لم يكن
منقول
المقصود هم اهل الكساء الاطهار افضل المسلمين واخيرهم فالحديث اقحم فيه اسم ال ابي طالب كما اقحم في غيره من احاديث
اليسيني غير متواجد حالياً  
قديم 23-11-2012, 02:57 PM   رقم المشاركة :[93]
معلومات العضو
عضو متميز
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اين الاجابه على الاسئله المطروحه
وكيف اقحم اسم آل أبي طالب في الحديث وضح كلامك !!!
توقيع : الاسد الهصور
من من من من من من عليه
الاسد الهصور غير متواجد حالياً  
قديم 23-11-2012, 09:26 PM   رقم المشاركة :[94]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل المملكة المغربية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

أخبرنا) احمد بن حرب ، عن قاسم وهو ابن يزيد ، قال : لي أبو سفيان عن ابي اسحاق ، عن ناصية بن كعب الاسدي (3) ، عن علي رضي الله عنه اتى رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال : ان عمك الشيخ الضال قد مات فمن يواريه ؟ قال : اذهب فوار اباك ولا تحدثن حدثا حتى تأتيني.
فواريته ثم اتيته فأمرني ان اغتسل ودعا لي بدعوات ما يسرني ما على الارض بشئ منهن رواه احمد

هذا حديث ضيف صححه الالباني
ناصية بن كعب عند علماء الجرح والتعديل


بو بكر البيهقي لم تثبت عدالته عند صاحبي الصحيح
علي بن المديني مجهول

براهيم بن يعقوب الجوزجاني مذموم
اليسيني غير متواجد حالياً  
قديم 24-11-2012, 01:24 AM   رقم المشاركة :[95]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل المملكة المغربية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

في الحوار الذي دار بين الاخ حازم واسد بخصوص والد النبي
ا من مولود إلا يلد على الفطرة . فأبواه يهودانه وينصرانه ويشركانه ، فقال رجل : يا رسول الله ! أرأيت لو مات قبل ذلك ؟ قال : الله أعلم بما كانوا عاملين . وفي حديث ابن نمير : ما من مولود يولد إلا وهو على الملة . وفي رواية أبي بكر عن أبي معاوية : إلا على هذه الملة ، حتى يبين عنه لسانه . وفي رواية أبي كريب عن أبي معاوية : ليس من مولود يولد إلا على الفطرة . حتى يعبر عنه لسانه الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2658
خلاصة حكم المحدث: صحيح
ان اهل السنة والجماعة مجمعون ان علي كرم الله وجهه اي كان من الاحناف لم يسجد لصنم وما ارى الا ان علي اخذ الحنفية عن ابيه ابي طالب
حصحص الحق
اليسيني غير متواجد حالياً  
قديم 24-11-2012, 08:25 AM   رقم المشاركة :[96]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قريش و كنانة - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية د حازم زكي البكري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

نكتفي بهذا القدر
توقيع : د حازم زكي البكري
نسبنــا الى الصديـــق امانـــة في الاعنـــاق
سأظل أغوص في الاعمـــــــــــــــــــــــاق
وأقلب المخطوطـــــــــــــــــــات والاوراق
ما زال في روحي نفس بــــــــــــــــــــــاق
فنسبنا الى الصديق امانة في الاعنــــــــاق
فلا نسعى الى شهرة او معدنا بـــــــــــراق
وانما صونا من الادعياء وكل مختال عاق
فنتحرى الدقة في الالحـــــــــــــــــــــــــاق
ونجمع الآل على التقوى وعروة الوثــــاق
سأنثر درري في كـــــــــــل درب ورواق
ليجمعها من شاء فحقي فيها عند الله بـــاق
ونختصم عند الله كل غدار وبــــــــــــواق
نكث كل اتفاق وعهد وميثـــــــــــــــــــاق
وننحني اكبار واجلال لطيب الاعـــــراق
ولمن قال الحق دون امـــــــــــــــــــــلاق
د حازم زكي البكري غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب عمدة الطالب في انساب ال ابي طالب . ابن عنبة د ايمن زغروت مكتبة الانساب و تراجم النسابين 7 17-08-2019 01:53 PM
الكتاب : الشجرة المباركة في الأنساب الطالبية-المؤلف : الفخر الرازي على نجيب مجلس قبائل مصر العام 4 08-06-2019 09:52 PM
تحفة السلطان في النسب والنسب القاسمي : السيد حسين الحسينى الزرباطى. (1) ابن الوجيه مكتبة الانساب و تراجم النسابين 25 05-04-2019 12:24 PM
جمهرة انساب العرب . ابن حزم الاندلسي د ايمن زغروت مكتبة الانساب و تراجم النسابين 12 28-02-2017 07:59 AM
نسّابون من آل أبي طالب صفيــــة مكتبة الانساب و تراجم النسابين 3 30-06-2011 07:01 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 05:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه