أنكون قبيلة في الشده وحلفا في الرخاء - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
التحور الجيني البكري الصديقي القرشي
بقلم : احمد الاوسي
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: عائلة المنفور (آخر رد :وهج المنفور)       :: عائلة الصفّار (آخر رد :البراهيم)       :: سكان السعودية (آخر رد :هنا خالد)       :: من قبائل محافظة أسوان ( قبيلة المهاجرين ) (آخر رد :عارف السر محمد نقد)       :: قبيلة بني كلب جهينه وقبيلة الشرارات (آخر رد :ابن قضاعه)       :: أخبار سارة ومطمئنة عن (فيروس كورونا) بإذن الله تعالى ,,, (آخر رد :حسن جبريل العباسي)       :: منظمة الصحة العالمية: أسئلة وأجوبة‏ عن مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) ,,, (آخر رد :حسن جبريل العباسي)       :: التحور الجيني البكري الصديقي القرشي (آخر رد :احمد الاوسي)       :: سؤال عن نسب عائلة رحمة من فلسطين. (آخر رد :محمد حسام محمد خير يوسف رحمة)       :: القبائل الصومالية - بقلم انور احمد ميو (آخر رد :محمد علي البكري)      




إضافة رد
قديم 20-11-2012, 07:45 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
منتقي المقالات
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة arab league

افتراضي أنكون قبيلة في الشده وحلفا في الرخاء

أنكون قبيلة في الشده وحلفا في الرخاء


السلام عليكم



انا على اطلاع كبير بالمواقع الحوارية التي تختص بالقبائل العربيه والأنساب ومما يؤلمني ما يقال عن قبيلة بني ياس وعشائرها .

ففي كثير من المواقع الحواريه نجد الكتاب يحاولون التفرقه بين عشائر بني ياس بقولهم ان هذا حلف وليست قبيله فنجدهم يخترعون القصص ،فهذه العشيره عدنانيه واخرى قحطانيه، وابو فلاسه رجل مفلس جاء من العراق، ومهير رجل من المهره جاء هاربا من ثأر، والهوامل من الدواسر والقبيسات من الكبيسات في العراق، كأنهم شذاذ آفاق اجتمعوا من كل حدب وصوب ليكونوا قبيله بني ياس، فهذا عراقي وهذا يمني وهذا مجهول النسب اجتمعوا في قبيله، وهذا محض هراء .
لن أخوض في نسب القبيله فهناك من هو أعلم مني بنسبها العريق،
فقبيلة بني ياس تشهد لها الناس بطيب اصلها وكرم أخلاق أبنائها وعروبتهم وأصالتهم وخير دليل ان شيخهم زايد _رحمه الله_ شيخ بني ياس وحاكم الامارات هو خير من يمثل قبيلة بني ياس وكرم أخلاقها وعروبتها وونسبها الأصيل ، فأتوا لنا بشيخ مثل الشيخ زايد.

ولقد قرأت في منتدى حواري عن استفتاء عن أكبر قبيله في الامارات فوجدتهم ذكروا الكثير من القبائل ولم يأتوا على ذكر بني ياس لأنهم حسبوا قبائلهم بالجمله وحسبونا بالمفرق عشيرة عشيره ، مع ان قبيلة بني ياس مجتمعه هي أكبر قبيله في الامارات وتشهد لها الاحصائيات السابقه قبل قيام الاتحاد.

ولا أجد تفسيرا أو مبررا يدفعهم لهذا سوى الحسد من أن نكون نحن وحكام الامارات من آل نهيان وآل مكتوم من قبيله واحده فهم لا يريدون أن يعترفوا لبني ياس ممثلين بآل نهيان وآل مكتوم انهم حاكمين أكبر وأهم امارتين في دولة الامارات وهن ابوظبي ودبي فلهذا يحاولون التفريق فيقولون آل نهيان من آل بو فلاح فقط ولا يقولون من بني ياس، وآل مكتوم من آل بو فلاسه فقط وليس من بني ياس.

قبيلة عنزه عباره عن حلف يجمع قبائل ربيعه باعتراف أبناء عنزه أنفسهم ولكن لم نجد من يسميهم بحلف عنزة بل قبيلة عنزه، ومطير حلف ، والدواسر حلف، وغيرهم الكثير ولا نجد من يسميهم بحلف بل يقولون قبيلة مطير وقبيلة الدواسر، ولكن عندما يأتي الأمر لقبيلة بني ياس تصبح في نظرهم حلفا وليست قبيله.

قبيلة عنزه كلها تفخر بأن منها حكام ثلاث دول خليجيه وهي السعوديه والكويت والبحرين، وقبيلة بني تميم تفخر بأن منها حكام قطر، ولكن ابناء بني ياس لا يحق لهم الفخر بأن منهم حكام الامارات ولا يحق لهم أن يفخروا بأن منهم زايد.

لقد قرأت نسخه من المعاهدات والاتفاقيات بين شيوخ الامارات والاستعمار البريطاني فكان الشيخ من آل نهيان يوقع في أسفل المعاهدة شيخ بني ياس وليس شيخ آل بو فلاح.

وقد كان آل نهيان سابقا يستعينون بحروبهم مع القبائل المنافسه لتوطيد الحكم بقبيلتهم الكبيره بني ياس وليس بآل بو فلاح فقط.

أفنكون قبيله واحده في وقت الحروب والشده والفقر وعندما أنعم الله عز وجل علينا بنعمة الأمن والأمان والرخاء نصبح لا حاجة لنا ونصبح حلفا مفككا كل عشيرة منه تنسب لقوم؟

هذا ما لا يرضاه العقل.

بقلم المهيري من جميرا
توقيع : الارشيف
الارشيف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مختصر أصول العشائر العراقية مجاهد الخفاجى مجلس قبائل العراق العام 74 23-01-2020 09:50 PM
قبائل العرب في ليبيا الحناوي مجلس قبائل ليبيا العام 6 11-03-2019 01:50 PM
قبيلة أولاد فـــــايد الحــــــــــــرابي بالفيوم ( عرب الفيوم) أشرف الفايدي مجلس قبائل مصر العام 9 20-04-2018 11:23 AM
صور الرحال الأنجليزي مبارك بن لندن و قبيلة الكثيري في ظفار و الربع الخالي و حضرموت ذباح الكثيري الهمداني مجلس قبيلة ال كثير 1 17-02-2017 11:10 AM
القبائل العربية معاوية على ابو القاسم مجلس قبائل السودان العام 25 28-10-2016 08:41 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 10:35 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه