السادة الاشراف العزازية و الوصايلة ( بني واصل) - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
إرث المؤرخين و الموروث لقبيلة عتيبة
بقلم : بدر محمد
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: قصيدة موثقه تتحدث عن قبيلة الثبته وانساب بعض القبائل لها .. (آخر رد :نهد بن زيد)       :: عائلات السلاطنة بندار جرجا والحاجر وساقلتة والمنشاة (آخر رد :كرم محمد عبد الجواد خليفه)       :: أسر خضيرية (آخر رد :كامل الاوصاف)       :: قحطان لاتفرح لنا بعز كما يعرف مولانا ونستبيحك في مالهم ورجالهم (آخر رد :عاصي الشعراء العلياني)       :: مـاكـل شـاعـر تحـقـق مطـلـبـه (آخر رد :عاصي الشعراء العلياني)       :: حل طبيعي وآمن للقذف المبكر والسريع تقنية النانو النفاذة (آخر رد :النهار الساطع)       :: نسب قبيلة أكلب والعلاقة بينها وبين قبيلتي خثعم وتغلب (آخر رد :ابن الأكرمين)       :: هوازن والاحتفاظ بالمسمى (آخر رد :الجارود)       :: اصل عائله عبد الله قريه الماى المنوفيه (آخر رد :عبدالقادر صلاح)       :: نجع الحجر مركز إطسا محافظة الفيوم (آخر رد :يونس سليمان)      




إضافة رد
قديم 02-10-2009, 11:35 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي السادة الاشراف العزازية و الوصايلة ( بني واصل)

السادة الاشراف العزازية و الوصايلة ( بني واصل)


تلخيص من كتابنا الروضة الزغروتية في تاريخ السادة العزازية

اما علي باشا مبارك , فذكر في خططه (كتاب الخطط التوفيقية) نقلا عن صاحب البهجة في مناقب السيد احمد الرفاعي و السالكين على يده , ما يلي بتصرف:

ولد رضي الله عنه بالعراق , و لما راهق رحل به والده السيد احمد مستودع البطائحي الحسيني إلى مسقط رأس السيد احمد الرفاعي بأم عبيدة عاصمة بلاد البطائح فأخذ فيها العلوم الشرعية.

و في مخطوط ال العوضي أن سبعة عشر رجلا من ال البيت تعاقدوا في البطائح على النزول الى مصر , منهم السيد أحمد بن المستودع البطائحي و أخوه عزاز.

و لا شك ان نزلة الامام عزاز الاكبر كانت في النصف الثاني من القرن التاسع الهجري أو النصف الاول من القرن العاشر الهجري , لانه الجد رقم سبعة و عشرين من الرسول صلى الله عليه و سلم.

و نزل معه مصر في هجرته بعض بطون العرب , مثل بنو عمر و بنو جرم و بنو زهير و بنو واصل و البقرية و اللبايدة و الحوتة من سليم , من بيت أولاد الحوت و قطنوا الصالحية مع جرم و عقبة و زهير و بالقصاصين و الحمادين و كياد و اللبايدة و نجوم و الطريدات.

حلفاء بني عزاز في مطلع الالف الثالثة:

ما زالت عائلة الحوت الكريمة أكبر حلفاء العزازية و النازحة معهم الى مصر , تسكن الصالحية بفاقوس إلى الآن و كان منها أعضاء بمجلس الشعب , و سكن معهم الصالحية جماعة من جرم و هم العزازمة , و بني عمر في قرى السماكين و ما حولها , و سكن بنو واصل ناحية الوصايلة في اكياد القبلية بفاقوس , و سكن معهم قبائل من لبيد من بني سليم أبناء عمومة الحوتة , مثل الفرجان و الهنادي , و بعض حلفاء لبيد من هوارة البربرية المستعربة , أما بنو زهير و منهم بنو عرين , فسكن بعضهم ناحية الزهيري بمنزل نعيم , و الباقي في عزب بين الصالحية و الحمادين , و سكن البقرية من بني حرام من الانصار في الحسينية .




التعديل الأخير تم بواسطة د ايمن زغروت ; 18-12-2012 الساعة 03:53 PM
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2009, 11:36 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

ذرية عزاز الثاني السلطان بن محمد الهادي:

فمن ولد الامام عزاز الاكبر , السيد عزاز الثاني الملقب بالسلطان بن السيد محمد الهادي المدفون بروض الغزلان بن السيد عزاز الأكبر بن مستودع البطائحي .

و قد أنجب السيد محمد البطائحي بن السيد عزاز الثاني السلطان , الذي مات في طريق هجرته إلى مصر , فدفن في غزة هاشم بفلسطين و كان له من الولد عزاز الثالث ابو ذقن و نبهان و ميدان و جبريل , و قد خرج محمد بن جبريل إلى طرابلس و استشهد بها.

ذرية ميدان بن محمد البطائحي :

أما ذرية ميدان بن محمد البطائحي بن عزاز الثاني الملقب بالسلطان , فديارهم الاصلية هي قرى سنيطة و الجزيرة البيضاء حول مقام جدهم عزاز الثاني , و قد اندثرت معالمه الان , و بطونهم تمراز و ميدان و نور الدين و إسماعيل و الدوايكة و الدوادرة و غنيم و أحمد الفرجان.

و من رجالهم الان , الاستاذ الكبير ابراهيم نافع نقيب الصحفيين و رئيس مجلس ادارة مؤسسة الاهرام للصحافة , و الأستاذ محمد العزازي نور الدين , و هو مدرس لغة عربية و مدير بالتربية و التعليم و مربي فاضل كان قد درس لي اللغة العربية و الدين في المرحلة الثانوية فجزاه عنا كل خير.

ذرية عزاز الثالث بن محمد البطائحي:

و يلقب السيد عزاز الثالث بابو ذقن , و فيه مشيخة الطريقة العزازية , و كان له من الولد , احمد و صالح و علي , فأما السيد احمد , فولده في إطفيح بجنوب محافظة الجيزة عند مسجد موسى , و كان والدهم قد دخل في الخدمات الميرية مدة العزيز المرحوم محمد علي باشا.

و أما السيد صالح , كان له ولد أخذه شيخ قبيلة العايد (لعله ابن أباظة) للتبرك به و اسكنه عزيزية القصور.

ذرية علي ابو ذقن بن عزاز الثالث الملقبون بالذقانوة :

و أما السيد علي الغوث و يلقب أبو دقن أيضا , فكان خليفة أبيه السيد عزاز , ثم تولى أبنه السيد احمد الخلافة من بعده , ثم تولى ابنه إبراهيم الخلافة من بعده و سكن القرين.

و من ذريته السيد حسن , و مقامه في مدينة القرين , و ذكرنا أن مشيخة طريقة العزازية متوارثة في ذريته إلى الآن.
و قد توفى السيد حسن سنة خمس بعد المائتين و الألف , و قد أعقب أربعة أولاد , هم محمود و حسن و إبراهيم و احمد.

و أما إبراهيم بن حسن فمن نسله العلامة الفاضل الشيخ خليل العزازي , انتقل بعد وفاة والده من بلده شمنديل إلى ارض العائذ (و تسمى الآن كفور العايد) ثم إلى طاهرة الزينية (تتبع الزقازيق الآن) بطلب من سليمان باشا أباظة و السيد باشا أباظة (زعماء قبيلة العايد) فأقام هناك للإفادة.

ثم من ذرية سيدي حسن من هو مقيم عنده بخدمة ضريحه و منهم من تفرق في بلاد الشرقية مع الاحترام و التعظيم و منهم من يشتغل بأمور الزراعة و هكذا غيرهم من باقي العزازية.

قلت : و شيخ عموم السادة العزازية الان هو السيد عبد الرحيم محمد محمد حسن ابراهيم خليل حسن المجذوب المذكور سابقا , و هو رجل صالح تخرج في كلية الزراعة ثم في كلية اصول الدين بالازهر الشريف و هو عضو في المجلس الصوفي الاعلى بالديار المصرية.

و من ذرية عزاز الثالث ايضا , نذكر الاشراف العلايلة بدمياط و فاقوس و غزة , و هم ذرية السيد عليل بن عزاز الثالث العزازي , و العلايمة اخوتهم في النسب , و منهم الشرايفة ذرية شرف الدين و مساكنهم قرية شرف الدين بمدينة ابي كبير , و العياسات و اولاد صالح ببلبيس.

و منهم آل عزاز الصغير بقرية الزاوية الحمراء مركز فاقوس بالشرقية , و كبيرهم الحاج سامي السيد علي السيد عزاز , و هو من أكرم الناس و أسخاهم و ألينهم عريكة و بنوه مثله.

و جرائد الأنساب مشحونة بذكر أولاد الأمام عزاز الأكبر بن مستودع البطائحي الحسيني.

فروع السادة العزازية الرضوية:

نذكر من فروع السادة العزازية , الذقانوة و الفواخرة و الزرارعة و المزوعيين و العزايزة و الحصري و العلايلة و العلايمة و العراقبة و الشرايفة و اولاد صالح و العيسات.

تعداد السادة العزازية بمصر:

و قد بلغت ذرية الامام عزاز بالديار المصرية شمالا و جنوبا , ما ينيف على خمسة آلاف نفس على عصر علي باشا مبارك.

و قال لي الشيخ عبد الرحيم العزازي شيخ عموم العزازية , انه يقدر ذرية العزازية الآن في بداية القرن الحادي و العشرين ما ينيف عن الخمسين ألف نسمة.

حلفاء بني عزاز في مطلع الالف الثالثة:

ما زالت عائلة الحوت الكريمة أكبر حلفاء العزازية و النازحة معهم الى مصر , تسكن الصالحية بفاقوس إلى الآن و كان منها أعضاء بمجلس الشعب , و سكن معهم الصالحية جماعة من جرم و هم العزازمة , و بني عمر في قرى السماكين و ما حولها , و سكن بنو واصل ناحية الوصايلة في اكياد القبلية بفاقوس , و سكن معهم قبائل من لبيد من بني سليم أبناء عمومة الحوتة , مثل الفرجان و الهنادي , و بعض حلفاء لبيد من هوارة البربرية المستعربة , أما بنو زهير و منهم بنو عرين , فسكن بعضهم ناحية الزهيري بمنزل نعيم , و الباقي في عزب بين الصالحية و الحمادين , و سكن البقرية من بني حرام من الانصار في الحسينية .

مساكن السادة العزازية بمصر:

يتواجد فرع العزايزة من السادة العزازية في منية المكرم و كفر محمد إسماعيل و غزالة عبدون و النمروط و غيرها من قرى مركز فاقوس بمحافظة الشرقية , و هؤلاء عشيرتنا و رهطنا.

و يتواجد فرع الدقانوة في قرية العزازي بفاقوس و كفر العزازي و القطاوية بأبي حماد , و منهم السيد حسن العزازي بن علي بن محمد بن إسماعيل بن حسين شبل, ينتهي نسبه إلى السيد احمد خشبة بن عزاز الثالث ابو ذقن.

أما ذرية ميدان بن عزاز الثاني الملقب بالسلطان , فديارهم الاصلية هي قرى سنيطة و الجزيرة البيضاء حول مقام جدهم عزاز الثاني , و قد اندثرت معالمه الان , و في قسم ثان بالمدينة و قرى التمارزة و الختاعنة و الديدامون و النوافعة و الدوايكة و الدوادرة و كلها مركز فاقوس , و شمال و غرب الحسينية , و عزبة النوافعة بأولاد صقر , و بها لفيف من بطونهم.

و قرية الجزيرة البيضاء المذكورة , تتبع قرية البيروم مركز فاقوس محافظة الشرقية الان , و تقع جنوب غرب بني صريد ب 1.5 كم و شمال الديدامون ب 2.8 كم بها مقام السيد عزاز بن السيد محمد الهادي بن السيد عزاز الأكبر بن المستودع الذي ضريحه بحلب ينتهي نسبه إلى الحسين بن علي فرع الجواد.

كما يتواجد العزازيون في عزبة العزازي بجوار منشأة رضوان و قرية المشاعلة مركز أبو كبير , و كفر العزازي , و عزبة علي العزازي و القطاوية في أبو حماد , و في عزبة العزازي و عزبة العزازية , و قرية رزين في مركز الزقازيق , و قد تسمت هذه القرية باسم السيد رزين المغربي عم الإمام عزاز الأكبر , و في كفر العزازي مركز السنبلاوين.



المراجع:
( بحوث ميدانية و مقابلات مع شيخ عموم السادة العزازية و رجالات القبيلة , و كتاب الخطط التوفيقية لعلي مبارك الجزء العاشر و الخامس عشر ابواب قرى منية المكرم و كفر العزازي و الجزيرة البيضاء , كتاب جامع كرامات الاولياء الجزء الثاني , مشجر السادة العزازية لدى مشيخة عموم السادة العزازية بمصر , كتاب نور الانوار لحسين الرفاعي , تلخيص من كتابنا الروضة الزغروتية في تاريخ السادة العزازية).



د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2009, 11:38 AM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

من مشاهير السادة الاشراف العزازية الرضوية الموسوية

1- سيدي و جدي الامام السيد عزاز الاكبر بن السيد احمد مستودع بن السيد ابراهيم المغربي الرضوي الموسوي الحسيني:

وقد ترجم عن سيدي الامام عزاز الأكبر عدد من العلماء , قال عنه الامام الشعراني صاحب كتاب "الطبقات الكبرى":

(انتهت اليه رياسة الطريق في بطائح العراق و اخذ عنه جماعة من الصلحاء و العلماء و اجمع المشايخ على تعظيمه)

و منهم صاحب كتاب "جامع كرامات الاولياء" , فقال في الجزء الثاني :

(أن الامام عزاز الاول الاكبر سكن قرية شق النفيسات في العراق قبل هجرته الى مصر للدعوة الى الله.)

اما العلامة علي باشا مبارك , فذكر في مصنفه الضخم "الخطط التوفيقية" نقلا عن صاحب كتاب "البهجة في مناقب السيد احمد الرفاعي و السالكين على يده" , ما يلي بتصرف:

(ولد رضي الله عنه بالعراق , و لما راهق رحل به والده السيد مستودع البطائحي الحسيني إلى السيد احمد الرفاعي بأم عبيدة عاصمة بلاد البطائح فأخذ عليه العلوم الشرعية, و بعد وفاة السيد احمد الرفاعي توجه إلى مصر بوصية أستاذه.)

و في مخطوط "ال العوضي الرضويين" أن سبعة عشر رجلا من ال البيت تعاقدوا في البطائح على النزول الى مصر , منهم السيد أحمد بن المستودع البطائحي و أخوه عزاز.

و قال عنه الامام الشعراني صاحب "الطبقات الكبرى" ايضا:

( ومن كلامه:

( الغفلة غفلتان غفلة رحمة , و غفلة نقمة ,
فأما التي هي رحمة فكشف الغطاء و ليشاهد القوم العظمة و الجلال فيذهلوا في العبودية لله بالفرائض و السنن , و يغفلوا عن مراعاة السر الا مراقبة واردات الهيبة الالهية ,
و اما التي هي نقمة فاشتغال العبد عن طاعة الله عز و جل بمعصيته , و غفلته عن طريق الاستقامة)).


2- سيدي و جدي الامام السيد احمد مستودع البطائحي بن السيد ابراهيم المغربي الرضوي الموسوي الحسيني:

و هو والد الامام السيد عزاز الاكبر جد السادة العزازية , و قد ذكره عدد من كتب التراجم , و نعتوه بقطب الوقت , و كانت سكناه في حلب بعد ان هاجر من بطائح العراق اليها مجاهدا , و دفن رحمه الله بحلب.

3- السيد رسلان الدمشقي العزازي:

قال عنه الامام الشعراني في طبقاته:

( من اكابر مشايخ الشام و اعيان العارفين و صدور البارعين , صاحب الاشارات العالية و الهمم السامية و الانفاس الصادقة , و الكرامات الخارقة , و التصريف النافذ .
و انتهت اليه تربية المريدين في الشام , و احترمه العلماء و المشايخ و بجلوه و قصده الزائرون من كل فج عميق.

و من كلامه في تزكية النفس:

(مشاهدة العارف تفيده تمكين التحكيم في الجمع , و بروز التفرقة في الاطلاع , لان العارف واصل الا انه ترد عليه اسرار الله تعالى جملة كلية فهو مصطلم بانوارها مستغرق في بحارها مستهلك في تنزيلها)

و من اقواله في الاخلاق:

(الحدة مفتاح كل شر و الغضب يقيمك مقام الاعتذار)

و ايضا:

(مكارم الاخلاق : العفو عند القدرة , و التواضع في الذلة , و العطاء بغير منة)
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2009, 11:45 AM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

4- سيدي و جدي السيد الشريف عبد العزيز الحجازي بن السيد زارع الينبعي العزازي:

و هو احد ابائي الكرام , و قد هاجر الى مصر من مدينة ينبع بالحجاز , و هذا سبب تلقيبه بالحجازي , و قد عرف بالصلاح و التقوى , و نشر العلوم الشرعية , و اقام رحمه الله في قرية رزين احد ضواحي مدينة الزقازيق بالشرقية , و دفن بها , بجوار مسجده الكبير المشهور باسمه هناك.

5- العلامة الفاضل الشريف الشيخ خليل ابو ذقن العزازي:

قال عنه علي باشا مبارك في الخطط التوفيقية:

انتقل بعد وفاة والده من بلده شمنديل إلى ارض العائذ (و تسمى الآن كفور العايد) ثم إلى طاهرة الزينية (تتبع الزقازيق الآن) بطلب من سليمان باشا أباظة و السيد باشا أباظة (زعماء قبيلة العايد) فأقام هناك للإفادة.

و له تأليف عديدة منها شرح منظومة في التوحيد للشيخ الرفاعي , و كتاب في الفقه و التوحيد, نحو عشرين كراسة, (أي منهج متكامل), و كتاب في فن المعاني, نظم متنه و شرحه , و رسالة في حساب المنحرفات و رسمها نحو ثلاثة كراريس, و رسالة في إنشاء حساب البسائط و رسمها , نحو أربعة كراريس و له إلمام تام بعلم الهيئة و النجوم و الجغرافية و له من النثر ما رق و راق.

و قد انجب ابنه الشيخ إبراهيم على يديه ثم أرسله إلى الأزهر فأقام خمس عشرة سنة فأتقن الفنون و تعلم على أبيه الحساب و الهيئة و النجوم و هو الآن مقيم بطاهرة حميد.

قلت: يظهر لنا مما قاله علي مبارك أن الشيخ خليل كان صاحب مدرسة متكاملة في مناهجها و نظمها التربوية , و اختياره لكتب العقيدة الصحيحة تدل على متانة عقيدته و نقائها من شوائب الخرافات و الخزعبلات السائدة في ذلك العصر , و إرساله ولده إبراهيم إلى الأزهر الشريف يعكس العلاقة الصحية و الصحيحة بين الأزهر و الطريقة العزازية السنية النقية.

6- الشريف الاستاذ الدكتور احمد عمر هاشم العيسوي العزازي:


و هو فخر السادة الاشراف العزازية و نائب نقيب السادة الاشراف بالديار المصرية , و رئيس جامعة الازهر الشريف , و العالم الجليل صاحب الكتب الرائقة الرائعة , و عضو مجلس الشعب المصري , و لانه حي اطال الله بقاءه , فنقول نحسبه كذلك و الله حسيبه.

7- حضرة والدي السيد الشريف الاستاذ الدكتور محمد زغروت سبط ال الحجازي العزازي:


ولد والدي الشريف الاستاذ الدكتور محمد محمد زغروت العزازي عام 1943 م ، ادخله أبوه الشريف الشيخ محمد زغروت العزازي المدرسة الأميرية حتى المرحلة الإعدادية و حصل على ليسانس كلية دار العلوم بجامعة القاهرة , وعمل مدرسا ثانويا ثم حضر الماجستير والدكتوراه في التاريخ الإسلامي , و عمل مدرسا للثقافة الاسلامية بكلية الملك خالد العسكرية بالرياض حتى تقاعد .

و للدكتور محمد زغروت إنتاجه العلمي الذي أثرى المكتبة الإسلامية التاريخية , فمن كتبه المتداولة:

كتاب العلاقات بين الاندلس و شمال افريقيا في عهد الناصر الاموي .
و كتاب الجيش في عهد المرابطين و الموحدين .
و كتاب اثر الفكر اليهودي في كتابة التاريخ الإسلامي .
وكتاب دور يهود الدونمة في إسقاط الخلافة العثمانية , و غيرها.



طويلب العلم الشريف المهندس
ايمن محمد زغروت الحسيني سبط ال الحجازي العزازي الرضوي الحسيني

(تلك الدار الاخرة نجعلها للذين لا يريدون علوا في الارض و لا فسادا و العاقبة للمتقين)
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-10-2009, 06:17 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
مشرف عام مجلس قبائل مصر - رئيس لجنة فض النزاعات
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

أنعم وأكرم بالسادة العزازية الكرام
احمد القرعانى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-10-2009, 07:00 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
من مؤسسي الموقع
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

انعم واكرم بالساده العزازيه الحسينيين
م محمد قنديل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-10-2009, 08:29 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

تعطرت بمروركما يا نسابين
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-11-2009, 10:16 AM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

و النعم بالسادة الاشراف العزازية اقاربنا و بيك يا مهندس ايمن
الحناوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-02-2010, 07:46 PM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

تحية عطرة الى السيد الجليل أيمن زغروت.
عندما خرجت حملة محمد ابو الدهب سنة 1774 الى بلاد الشام هل خرح احد احفاد السيد عبد العزيزالحجازي ضمن الحملة وهل استقر في بيت جبرين قضاء الخليل ولكم جزيل الشكر.
رائد العزة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-02-2010, 11:01 AM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
و من السيد زارع الأشراف العزايزة , و فيهم العدد من ال عزاز الاكبر , ذرية السيد عبد العزيز الحجازي بن السيد زارع , و كان له من الولد السيد سليمان ابو نشابة و ولده في الاسدية و القصاصين , و السيد عزوز و فيه العدد و البيت من العزايزة , و تبلغ ذريته وحده الان حوالي الف و خمسمائة نسمة , و تسكن ذريته في منية المكرم و غزالة عبدون و النمروط مركز فاقوس و في الاسدية مركز ابو حماد بمحافظة الشرقية و من ذرية عبد العزيز الحجازي ايضا عائلة العزة بالشام.
اقتباس:
الاخ الكريم الاستاذ رائد العزة


اخي الكريم يهمك طبعا هذه البشارة انه في احد مخطوطات السادة العزازية ذكر ان اسرة العزة بالشام من السادة العزازية و من ذرية السيد عبد العزيز الحجازي تحديدا , و لم يفصل المخطوط عن عمود نسبهم كاملا الا ان هذا لا يغير من اثبات انتسابهم لهذا النسب الشريف شرعا لان هذه شهادة شرعية من ابناء عمومة.
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-05-2010, 05:49 PM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
الصورة الرمزية حفيدعبد الجليل
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين --- مرحبا باولاد عمومتنا الافاضل
حفيدعبد الجليل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-06-2010, 05:53 PM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

انعم واكرم بالسادة الكرام
أشرف غازى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-06-2010, 07:33 PM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

الله يعطيك العافية
ولاء تمراز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-06-2010, 08:42 PM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية محمد محمود فكرى الدراوى
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

أنعم وأكرم بهذا النسب الطاهر الشريف
محمد محمود فكرى الدراوى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-06-2010, 06:19 PM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Bahrain

افتراضي

انعم واكرم بالسادة الأشراف وبالمهندس ايمن ,,,
هل عائلة العيسوى المنتشرة بصعيد مصر تنتسب إلى الأشراف العزازية ... وإن لم تكن فهل هناك أى معلومات عنها . جزاك الله خيراً كثيراً
عصام العيسوى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-11-2010, 10:38 PM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
مشرف مجلس الاشراف الجعافرة
 
الصورة الرمزية أبن عباس الحسينى
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
انعم واكرم بالسادة العزازية تلك الشجرة الزكية من العترة المصطفوية وربنا يبارك فى السيد /عبد الرحيم العزازى عميد العزازية ويريت تبلغو سلام اهل قنا
2:- اريد ان اسال عن بعض العائلات عندنا فى قنا يعرفو بالعزازية ايضا ويعرفهم الحاج عبد الرحيم فى قنا ودشنا هل هم من العزازية طرفكم ام عزازية غيركم وشكرا
توقيع : أبن عباس الحسينى
سلو المعالى عناإناعلاالعرب
فأمنافاطمةالزهراءالبتول
لناالفخرأنامن آل جعفر
وجدناالشفيع طه الرسول
أبن عباس الحسينى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-11-2010, 03:15 AM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Bahrain

افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
هدهد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2010, 01:54 PM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
بسم الله الرحمن الرحيم
انعم واكرم بالسادة العزازية تلك الشجرة الزكية من العترة المصطفوية وربنا يبارك فى السيد /عبد الرحيم العزازى عميد العزازية ويريت تبلغو سلام اهل قنا
2:- اريد ان اسال عن بعض العائلات عندنا فى قنا يعرفو بالعزازية ايضا ويعرفهم الحاج عبد الرحيم فى قنا ودشنا هل هم من
العزازية طرفكم ام عزازية غيركم وشكرا


بارك الله فيك اخي الكريم و كل عام و انت بخير ...
هناك رجل اسمه علي الاصغر بن علي بن عزاز الثالث كان والده مقيما بالفيوم و قبره هناك الى اليوم , هذا موجود بمشجر السادة العزازية..
و سانقل خبرا شفويا عن الشيخ عبد الرحيم الا انني لم اقرأه في اية وثيقة ان علي الاصغر ابن الفيومي المذكور اعلاه نزح الى قنا و تحديدا دشنا و هناك صلات قوية بين الشيخ عبد الرحيم و عزازية دشنا و يزورهم مرة او مرتين كل عام.
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2010, 09:06 PM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

انعم واكرم بكل حسيب نسيب.
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-11-2010, 01:52 AM   رقم المشاركة :[20]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عصام العيسوى مشاهدة المشاركة
انعم واكرم بالسادة الأشراف وبالمهندس ايمن ,,,
هل عائلة العيسوى المنتشرة بصعيد مصر تنتسب إلى الأشراف العزازية ... وإن لم تكن فهل هناك أى معلومات عنها . جزاك الله خيراً كثيراً
اخي الكريم العيسات اسرة من السادة العزازية و اغلبهم في الشرقية و منهم الاستاذ الدكتور احمد عمر هاشم رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشعب و رئيس جامعة الازهر الاسبق و عضو المجلس الاعلى لنقابة الاشراف.
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-11-2010, 01:53 AM   رقم المشاركة :[21]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجموني مشاهدة المشاركة
انعم واكرم بكل حسيب نسيب.
شكرا لمرورك يا شيخنا الجليل الشريف محمد الجموني المذبوحي الادريسي
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-11-2010, 12:06 PM   رقم المشاركة :[22]
معلومات العضو
ضيف شرف النسابون العرب
 
الصورة الرمزية الشريف محمد الجموني
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م ايمن زغروت مشاهدة المشاركة
شكرا لمرورك يا شيخنا الجليل الشريف محمد الجموني المذبوحي الادريسي
{إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُكُمْ أَن تُؤدُّواْ الأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُواْ بِالْعَدْلِ إِنَّ اللّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُم بِهِ إِنَّ اللّهَ كَانَ سَمِيعاً بَصِيراً }النساء58
توقيع : الشريف محمد الجموني

{وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104
الشريف محمد الجموني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-11-2010, 01:05 PM   رقم المشاركة :[23]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل الجزيرة العربية - عضو مجلس الادارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الحمد لله وحده والصلاة و السلام على من لا نبي بعده . وعلى اله الكرام.

المكرم الشريف م. أيمن حفظه الله . بارك الله فيك و نفع بك فروع ال البيت الكرام بما يبين و يحفظ أنسابهم الكريمة . وهو مما تطرح هذه الشجرة المباركة وثمارها الخيرة .

مقال وتوثيق قيم فيه بيان وبينة لهذا الفرع الكريم من ال البيت الكرام وأنسابهم و تواريخهم و أحوالهم : السادة الأشراف العزازية الرضويين الحسينين الكرام .

وفقنا الله و اياكم لما يحبه و يرضاه . والصلاة و السلام على سيد المرسلين و على أله و صحبه أجمعين .

-----------------------------------------------
ابن الوجيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-11-2010, 09:17 PM   رقم المشاركة :[24]
معلومات العضو
كاتب في " النسابون العرب"
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

اللهم احفظ هذا النسب الطيب
وانهم على مالكيه بطيب الرزق وخالص التقوى.
ان الشهرة المطبقة لهذا الجذم تلزم كل عاقل بقبوله والتمسك به
سيادة المدير م.ايمن نبارك لكم هذه القربى وتلك النفحه.
الصدوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-11-2010, 09:53 PM   رقم المشاركة :[25]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بارك الله فيكم اخواني الكرام فقد امتلأت الصفحة بشذاكم الطيب و اخص اخواني الكرام الشريف ابن الوجيه و الاستاذ الصدوق
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-11-2010, 12:45 PM   رقم المشاركة :[26]
معلومات العضو
عضو مجلس الإدارة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

أنعم وأكرم بالسادة العزازية أكابر أشراف مصر ، والحقيقة أنا سعيد والله لأنني رأيت النسب الصحيح لسيدي السلطان حسين الأنور الفاسي بنسبة للسيد الشريف جعفر الزاكي ، لأنه للأسف الشديد كثر الخطأ في النسب لمحمد المهدي حتى من قبل النقابة الموقرة ولكن لا خلاف والخطأ مردود وفي تلك الأمور تكون الشهرة أقوى من المعرفة ، وبارك الله فيكم آل عزاز وأعزكم وأكرمكم .

أنقل لكم تحية معطرة من أبناء عمومتكم آل موسى ابو زيد الجعافرة بسوهاج خاصة ، ومن الجعافرة في جميع الأوطان العربية والاسلامية عامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك أعادة الله علينا وعليكم وعلى الأمتين العربية والاسلامية بالخير واليمن والبركات ، والسنة القادمة نكون على جبل عرفات جميعاً إن شاء الله ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أخوكم : محمد ابو موسى الجعفري الرضوي الحسيني
توقيع : الشريف محمد الجعفري
الشريف محمد أبو موسى الجعفري
الشريف محمد الجعفري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-12-2010, 08:13 PM   رقم المشاركة :[27]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

هنيئا لك م ايمن زغروت بالنسب والحسب الشريف

وبالاباء الكرام والاجداد العظام

وكفاك فخرا انك ابن بنت رسول الله
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-12-2010, 08:51 PM   رقم المشاركة :[28]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بارك الله فيكم اخواني الكرام فقد امتلأت الصفحة بشذاكم الطيب و اخص اخواني الكرام الشريف محمد الموسى الجعفري الحسيني و الاستاذ طالب علم.
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-12-2010, 11:49 AM   رقم المشاركة :[29]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

ونعم بالعزازية
الطالب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-2013, 01:51 PM   رقم المشاركة :[30]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة بني عقبة و واصل
 
الصورة الرمزية محمد الواصلي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
توقيع : محمد الواصلي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ

أعاذل أن الجود ليس بمهلكي

ولا مخلد النفس الشحيحة لومها
محمد الواصلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-2013, 03:50 PM   رقم المشاركة :[31]
معلومات العضو
عضو متميز
 
الصورة الرمزية الشيخ الضبع الدسوقي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
توقيع : الشيخ الضبع الدسوقي
رحم الله إمرءً أحيا حقاً وأمات باطلاً ودحض الجور وأقام العدل
الشيخ الضبع الدسوقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السادة الأشراف فى مصر مئات العائلات مع التصنيف نقلا عن كتاب معجم قبائل مصر دكتور الباز الباز منتدى السادة الاشراف العام 15 14-01-2019 05:33 PM
جدول انساب السادة في العراق مجاهد الخفاجى منتدى السادة الاشراف العام 88 08-11-2017 01:25 AM
أحصائيه نقابة السادة الأشراف في بغداد وعلم الأنساب السادة في بلاد الرافدين الاشراف الحسنيين مجلس علم الانساب و قواعده 2 29-07-2017 02:29 PM
قبيلة السادة الكليدار الهواشم الارشيف منتدى السادة الاشراف العام 1 15-05-2013 07:11 PM
السادة الاشراف الهواشم "آل صالح الشيخ الكليدار و الصكارة "الرضوية الموسوية الحسينية السيد الرضوي الحسيني منتدى السادة الاشراف العام 6 21-03-2012 12:47 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 11:11 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه