..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
ما هو اصل قبيلة الدراني ( ابدالي ) البشتونية
بقلم : عمر سعيد محمود خان الدراني
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: نسب عائلة مشهور بالشرقية -منيا القمح-السعديين (النسب يبدأ من الجد الى سيدنا ادم عليه الصلاة والسلام) (آخر رد :حسن مشهور)       :: ((الله يحمينا من كرونا)) (آخر رد :الجارود)       :: ((يا هيه يا راس الفضيلة والانساب)) (آخر رد :الجارود)       :: سفير الشمال الشيخ هايل السرور يصرح عن نسب المساعيد (آخر رد :المسعودي الجذامي)       :: الى مدير الموقع (آخر رد :المسعودي الجذامي)       :: قبيلة المساعيد في فلسطين في نصوص المستشرق الألماني أوبنهايم (آخر رد :المسعودي الجذامي)       :: نسب قبيلة المساعيد (آخر رد :المسعودي الجذامي)       :: سؤال عن نسب عائلة (آخر رد :أبو يحيى السلمي)       :: عائلة آل سليم : (آخر رد :عائلةال سليم)       :: قبيلة اولاد علي السلمية العدنانية في التاريخ و الانساب (آخر رد :أبو يحيى السلمي)      



Like Tree8Likes
  • 1 Post By محمد الأشجعي
  • 1 Post By المراقب
  • 1 Post By محمد الأشجعي
  • 1 Post By محمد الأشجعي
  • 1 Post By ألرحال
  • 1 Post By محمد الأشجعي
  • 1 Post By د ايمن زغروت
  • 1 Post By محمد الأشجعي

إضافة رد
قديم 29-12-2012, 06:25 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة اشجع الغطفانية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة france

افتراضي نــبدة عن بعض رجـالات قبيلة أشجع

نــبدة عن بعض رجـالات قبيلة أشجع

1- معقل بن سنان الأشجعي:

و هو معقل بن سنان بن مظهر بن عركي بن فتيان بن سبيع بن بكر بن أشجع.
كان" معقل بن سنان الأشجعي من الصحابة المقربين و سيدا لقبيلة أشجع خلال السنوات الأولى للدعوة الإسلامية. كانت له صحبة مع الرسول صلى الله عليه و سلم و روى أحاديث عديدة. حدث عنه سالم بن عبد الله و مسروق و علقمة و الحسن البصري و غيرهم. حضر جل الغزوات و هو حامل راية قبيلته أشجع يوم فتح مكة.
سكن الكوفة فوفد على يزيد بن معاوية الأموي فرأى منه أمورا منكرة فسار إلى المدينة و خلع البيعة عنه و بايع عبد الله بن الزبير. فسرح إليهم "يزيد بن معاوية" جيشا يقوده عقبة بن رياح بن سعد بن ربيعة بن عامر بن عوف بن أسعد بن دينار بن بغيض بن ريث بن غطفان .
فالتقى الجمعان, و على رأس المهاجرين معقل بن سنان. ووقع قتال مرير قتل فيه سبعون"بدريا"ممن شهدوا بدرا مع الرسول صلى الله عليه و سلم. و قد وقعت هذه المعركة قرب المدينة بمكان يسمى"حرة
بني زهرة"
و لذلك سميت" بيوم الحرة". و أسر على إثرها معقل بن سنان و جيء به إلى" مسلم بن عقبة المري" فحكم عليه بالقتل. و أنشد أحد شعراء "أشجع" قائلا:
و أصبحت الأنصار تبكي سر
اتها
و أشجـــع تنعى معقل بن سنــان

و يتبين من هذا البيت الشعري مدى مكانة هذا الصحابي الجليل في قلوب المسلمين و بني عشيرته أشجع.
و ربما يرجع لها السبب في كون اسم "يزيد" يكاد أن يكون منعدما في قبيلة "أشجع", وقد سمعت والدي الأخضر بن محمد بن امحمد يقول مرارا أن هذا الإسم منبوذ في قبيلتنا لأن عبارة"إلعن اليزيد و لا تزد"كانت مشهورة بين الناس.
و حسب الرواية فإن معقل بن سنان الأشجعي قد قتل في سنة ثلاثة و ستين للهجرة عن عمر يناهز السبعين سنة.

2- عوف بن مالك الأشجعي:

و هو الصحابي عوف بن مالك بن أبي عوف الأشجعي. له صحبة مع رسول الله صلى الله عليه و سلم. شهد غزوة خيبر و فتح مكة. سكن الشام و توفي بها في خلافة عبد الملك بن مروان. و من ولده: عبد الرحمان و عبد الله و محمد و أبو عمرو و أبو حماد.
كان عوف بن مالك الأشجعي من نبلاء الصحابة, و حدث عنه أبو هريرة و أبو مسلم الخولاني والكثير من التابعين. و كان من الصحابة المفضلين في رفقة الرسول صلى الله عليه و سلم و الحافظين للأحاديث الموثوقة.

3- نعيم بن مسعود بن عامر بن أنيف بن ثعلبة بن قنفد بن خلاوة بن سبيع بن بكر بن أشجع بن ريث بن غطفان.
كان من أكبر دهاة العرب. و لعب أدوارا كبيرة في تدبير العلاقات بين القبائل . و في غزوة بدر أرسله أبو سفيان بن حرب إلى المسلمين يخوفهم بكثرة المشركين وفي ذلك نزلت الأية:" الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم..."
وإليه يرجع الفضل في خذل المشركين من قريش و يهود و غطفان و غيرهم
أثناء حصار المدينة (ما يعرف بالخندق). فلقد سعى بينهم بما فرق الله به كلمتهم, فوقع بينهم الإختلاف.
و سكن نعيم بن مسعود المدينة و توفي بها. و روي الكلبي أن الرسول صلى الله عليه و سلم دلاه في قبره و نزع الأخلة من أكنافه و ترحم عليه. و روى عنه ابنه سليم بن نعيم و كذلك أحد حفدته خلف بن خليفة الذي تنحدر منه قبيلة أولاد خليفة المستوطنة حاليا بعيون سيدي ملوك بالمغرب الأقصى.



4- نوفل بن فروة الأشجعي:

ذكره البري في كتابه:" الجوهرة في نسب النبي و أصحابه العشرة". له صحبة مع رسول الله صلى الله عليه و سلم روى عنه بنيه فروة و عبد الرحمان و سحيم وأخرج مسلم عن فروة ابنه, عن عائشة رضي الله عنها, في صحيحه قال حدثنا يحي بن يحي واسحاق بن ابراهيم قائلا: أخبرنا جرير عن منصور عن هلال, عن فروة بن نوفل الأشجعي:" سألت عائشة عما كان الرسول صلى الله عليه و سلم يدعو به الله قالت: كان يقول" اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت و من شر ما أعمل". نزل نوفل بن فروة الأشجعي بالكوفة(أرض العراق حاليا) وقيل أنه توفي بها. و خلف ذرية منهم فروة بن نوفل الأشجعي الذي سنتكلم عنه و عن دوره في أخبار الخوارج.


5- فروة بن نوفل الأشجعي:

بعد
معركة" صفين" بين علي بن أبي طالب و أهل الشام و على رأسهم معاوية بن أبي سفيان. قاتل علي بن أبي طالب
الخوارج بالنهروان و فيها اعتزل فروة بن نوفل الأشجعي في خمسائة من فرسانه و قال:"أعتزل حتى يتضح لي أمر في قتال علي" و نزل بلاد الدسكرة.
و بعد مقتل علي بن أبي طالب و استقلال معاوية بالخلافة خرج فروة بن نوفل الأشجعي لقتال معاوية قائلا لأصحابه:"قد جاء الحق فجاهدوا و اقبلوا". و بقي على رأس الخوارج يقاتل معاوية الأموي إلى أن قتل بمنطقة" شهر زور" حوالي السنة الأربعين للهجرة موافق662 م.

محمد الأشجعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-12-2012, 07:52 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
مشرف ساحة البصمة الجينية و حامض DNA
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة morocco

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بارك الله فيك أخي الأشجعي على الموضوع المفيد

و النعم في قومكم
توقيع : المراقب
لا إله إلا الله محمد رسول الله

الحمد لله على نعمة الإسلام
المراقب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-01-2013, 09:01 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة اشجع الغطفانية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة france

افتراضي

رجالات وأعلام قبيلة أشجع

شعيب بن عيسى بن علي بن جابر، أبو محمد الأشجعي اليابري الأندلسي نزيل إشبيلية؛ كان مقدماً في الإقراء مجوداً عارفاً بالعلل، له تصانيف في القراأت ومشاركة في اللغة والعربية، وتوفي سنة ثلاثين وخمسمائة.
نعيم بن مسعود بن عامرٍ الأشجعي، هاجر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهو الذي خذَّل المشركين وبني قُريظة حين صرف الله المشركين بعد أن أرسل عليهم ريحاً وجنوداً لم يروها، وخبره في تخذيل المشركين مذكور في السير وهو عجيب، وهو الذي نزلت فيه الذين قال لهم الناس يعني نعيم بن مسعود وحدَه كنى عنه وحده بالناس في قول طائفة من أهل التفسير، قال بعض أهل المعاني: إنما قيل ذلك لأن كلّ واحد من الناس يقوم مقام الآخر في مثل ذلك، وسكن نعيم المدينة ومات في خلافة عثمان وروى عنه ابنه سَلمةُ بن نعيمٍ وقيل: قتل نعيم في الجمل والأول أصحّ، وروى له أبو داود.

كتاب الوافي بالوفيات
الصفدي
محمد الأشجعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2013, 05:23 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة اشجع الغطفانية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة france

افتراضي نعيم بن مسعود الأشجعي

نعيم بن مسعود الأشجعي

هو نعيم بن مسعود بن عامر يكنى أبا سلمة الأشجعي.

وكان صاحب صبوة، وخدين متعتين, كان ينشدهما أكثر ما ينشدهما عند يهود يثرب, فكان كلما تاقت نفسه لقينة أو هفا بسمعة لوتر, شد رحاله من منازل قومه في نجد ويمم وجهه شطر المدينة, حيث يبذل المال ليهودها بسخًا ليبذلوا له المتعة بسخاء.
ولما أكرم الله الإنسانية بإرسال رسوله بدين الحق والهدى كان نعيم بن مسعود مرخيًا للنفس عنانها, فأعرض عن الدين الجديد إعراضًا شديدًا خوفًا من أن يحول دونه ودون متعه ولذاته.
قصة إسلام نعيم بن مسعود :

خرجت غطفان من نجد بعدتها وعديدها بقيادة عيينة بن حصن الغطفاني وكان في طليعة رجال غطفان نعيم بن مسعود.
وفى أرض المعركة تسلل نعيم بن مسعود من معسكر قومه تحت جنح الظلام ومضى يحث الخطى إلى رسول الله, فلما رآه الرسول ماثلاً أمامه قال: "نعيم بن مسعود"، قال: نعم, قال: "ما الذي جاء بك", قال: جئت لأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدًا عبد الله ورسوله، وأن ما جئت به الحق.
أهم ملامح شخصية نعيم بن مسعود :

وكان نعيم يتميز بصفات جليلة قلما تتوفر في رجال غير صحابة رسول الله ومن هذه الصفات الفطنة والذكاء، وقد استطاع أن يوقع الخلاف بين الحيَيْن قريظة وغطفان في وقعة الخندق، فخالف بعضهم بعضًا، ورحل الأحزاب عن المدينة.
أثر الرسول في تربية نعيم بن مسعود :

وكانت تربية الرسول سببًا في تحويل حياة نعيم بن مسعود من حياة المجون والعبث والخلاعة إلى حياة الجد والعمل لدرجة أن يصبح هو حامل لواء غطفان يوم فتح مكة، ومعروف أنه لا يأخذ الراية إلا من يأخذها بحقها، ويكون على أتم الاستعداد أن يضحي بحياته من أجلها.
من مواقف نعيم بن مسعود مع الرسول :

عندما أراد أبو سفيان بن حرب أن ينصرف يوم أحد نادى: بيننا وبينكم بدر الصفراء رأس الحول نلتقي بها فنقتتل, فقال رسول الله لعمر بن الخطاب: "قل نعم, إن شاء الله", فافترق الناس على ذلك ثم رجعت قريش فخبروا من قبلهم بالموعد وتهيئوا للخروج..
فلما دنا الموعد كره أبو سفيان الخروج وقدم نعيم بن مسعود الأشجعي مكة, فقال له أبو سفيان: إني قد واعدت محمدًا وأصحابه أن نلتقي ببدر وقد جاء ذلك الوقت وهذا عام جدب وإنما يصلحنا عام خصب غيداق, وأكره أن يخرج محمد ولا أخرج فيجترئ علينا, فنجعل لك عشرين فريضة يضمنها لك سهيل بن عمرو على أن تقدم المدينة, فتخذل أصحاب محمد, قال: نعم, ففعلوا وحملوه على بعير فأسرع السير فقدم المدينة فأخبرهم بجمع أبي سفيان لهم وما معه من العدة والسلاح, فقال رسول الله : والذي نفسي بيده لأخرجن وإن لم يخرج معي أحد, فنصر الله المسلمين, وأذهب عنهم الرعب, واستخلف رسول الله على المدينة عبد الله بن رواحة وحمل لواءه علي بن أبي طالب وسار في المسلمين وهم ألف وخمسمائة وكانت الخيل عشرة أفراس وخرجوا ببضائع له[1].
موقف نعيم بن مسعود المشهود في غزوة الأحزاب :

ومن مواقفه مع الرسول بعد إسلامه كان له موقف مشرف سوف يظل التاريخ يذكره لهذا الصحابي الجليل في غزوة الأحزاب، وكان هذا الموقف أحد أسباب النصر على قريش وحلفائها فنعيم بن مسعود الغطفاني أتى رسول الله فأسلم. وقال: إن قومي لم يعلموا بإسلامي, فمرني بما شئت يا رسول الله. قال: "إنما أنت فينا رجل واحد فاخذل عنا ما استطعت فإن الحرب خدعة".
فأتى قريظة -وكان نديمًا لهم في الجاهلية- فقال لهم: قد عرفتم ودي إياكم. قالوا: صدقت. قال: إن قريشًا وغطفان ليسوا كأنتم, البلد بلدكم, بها أموالكم وأولادكم ونساؤكم لا تقدرون على أن تتحولوا منه إلى غيره, وإن قريشًا وغطفان قد جاءوا لحرب محمد وأصحابه وقد ظاهرتموهم عليه, وبلدهم وأموالهم ونساؤهم بغيره, فليسوا كأنتم, فإن رأوا نهزة أصابوها وإن كان غير ذلك لحقوا ببلادهم, وخلوا بينكم وبين الرجل ببلدكم, فلا طاقة لكم به إن خلا بكم, فلا تقاتلوا مع القوم حتى تأخذوا منهم رهنًا من أشرافهم يكونون بأيديكم ثقة لكم على أن يقاتلوا معكم محمدًا حتى تناجزوه فقالوا: لقد أشرت بالرأي.
ثم خرج حتى أتى قريشًا, فقال لأبي سفيان ومن معه: قد عرفتم ودي لكم وفراقي محمدًا وإنه قد بلغني أمر قد رأيت عليَّ حقًّا أن أبلغكموه نصحًا لكم فاكتموه عليّ. قالوا: نفعل. قال: تعلموا أن معشر يهود قد ندموا على ما صنعوا فيما بينهم وبين محمد, وأرسلوا إليه أنا قد ندمنا على ما فعلنا, فهل يرضيك أن نأخذ لك من القبيلتين قريش وغطفان رجلاً من أشرافهم فنعطيكهم فتضرب أعناقهم, ثم نكون معك على من بقي منهم حتى تستأصلهم. فأرسل إليهم: نعم. فإن بعثت إليكم يهود يلتمسون رهنًا منكم من رجالكم فلا تفعلوا.
ثم خرج فأتى غطفان فقال: يا معشر غطفان أنتم أصلي وعشيرتي وأحب الناس إلي ولا أراكم تتهموني. قالوا: صدقت ما أنت عندنا بمتهم, قال: فاكتموا عني. قالوا: نفعل. ثم قال لهم مثل ما قال لقريش وحذرهم ما حذرهم.
فلما كانت ليلة السبت من شوال, وكان من صنع الله لرسوله أنه أرسل أبو سفيان ورءوس غطفان إلى بني قريظة عكرمة بن أبي جهل في نفر من قريش وغطفان, فقالوا: إنا لسنا بدار مقام قد هلك الخف والحافر فاغدوا للقتال حتى نناجز محمد. فأرسلوا إليهم: أن اليوم يوم السبت وهو يوم لا نعمل فيه شيئًا, وقد كان بعضنا أحدث فيه حدثًا فأصابه ما لم يخف عليكم ولسنا مع ذلك بالذين نقاتل معكم محمدًا حتى تعطونا رهنًا من رجالكم يكونون بأيدينا ثقة لنا حتى نناجز محمدًا, فإنا نخشى إن ضرستكم الحرب أن تنشمروا إلى بلادكم وتتركونا والرجل في بلادنا ولا طاقة لنا بذلك.
فلما رجعت إليهم الرسل بما قالت بنو قريظة, قالت قريش وغطفان: والله لقد حدثكم نعيم بن مسعود بحق. فأرسلوا إلى بني قريظة: إنا والله ما ندفع إليكم رجلاً من رجالنا فإن كنتم تريدون القتال فاخرجوا فقاتلوا.
فقالت بنو قريظة حين انتهت إليهم الرسل بهذا: إن الذي ذكر لكم نعيم لحق, ما يريد القوم إلا أن يقاتلوا فإن رأوا فرصة انتهزوه. وإن كان غير ذلك انشمروا إلى بلادهم. فأرسلوا إلى قريش وغطفان: إنا والله لا نقاتل معكم حتى تعطونا رهنًا. فأبوا عليهم. وخذل الله بينهم[2].
ودعا رسول الله أصحابه وصفهم صفوفًا يوم حنين ووضع الرايات والألوية في أهلها فسمى حامليها, وقال: وكان في أشجع رايتان: واحدة مع نعيم بن مسعود, والأخرى مع معقل بن سنان.
مما رواه نعيم بن مسعود عن رسول الله :

قال نعيم بن مسعود: قال رسول الله : "لا تقوم الساعة حتى يخرج ثلاثون كذابًا كلهم يزعم أنه نبي"[3].
وفاة نعيم بن مسعود :

سكن نعيم بن مسعود المدينة ومات في خلافة عثمان, وروى عنه ابنه سلمة بن نعيم. وقيل: بل قتل ابن مسعود في الجمل الأول قبل قدوم علي مع مجاشع بن مسعود السلمي وحكيم بن جبلة[4].
[1] الطبقات الكبرى [ جزء 2 - صفحة 59 ]

[2] تاريخ الإسلام [ جزء 1 - صفحة 241 ]

[3] كنز العمال [ جزء 14 - صفحة 221 ]

[4] الاستيعاب [ جزء 1 - صفحة 476 ]
محمد الأشجعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-05-2014, 10:48 AM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


هل معقل بن سنان كان يعرف بل العركي حيث ان العركي الذي سأل النبي صلى الله عليه وسلم ، عن التوضي بماء البحر.

ما المقصود بكلمة بن عركي او العركي

حيث ان اصل الكلمة عرك و الياء الاخيرة لتبيان المعني

و العركي له عدة معاني في اللغه العربية

عرك:- بفتح العين و الكاف تعني :- لفضه بدويه تطلق في المكان المرتفع

عــركــ:- بضم الراء تعني قطين (مخيمات) للبدو في الجنوب حول بعض الابار و العرك جمع عركة

عركة :- بفتح الكاف بئر في الصحراء ذات رقبة مرتفعة ولها بكرة من خشب

عركـــاة :- بفتح العين و الكاف تعني ... يتخذها البدو وسما علي الابل و الغنم اي مثل هذه العلامة (+) علي الماشية اي علامات

بن عركي :- جاء في اللغة العربية الفصحي ان العركي هو قائد السفينه او ملاح السفينه او صياد السمك و العركي ايضا يميل الي العراك وو رد كلمة العركي في الكثير من المعاني العربية


ارجو الافاده
ألرحال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-05-2014, 01:47 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة بني عقبة و واصل
 
الصورة الرمزية محمد الواصلي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
توقيع : محمد الواصلي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ

أعاذل أن الجود ليس بمهلكي

ولا مخلد النفس الشحيحة لومها
محمد الواصلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-05-2014, 09:52 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة palestine

افتراضي

جميل جدا
الشريف رداد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-10-2015, 12:43 AM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة اشجع الغطفانية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة france

افتراضي

خيل بني أشجع بن ريث بن غطفان وفرسانها :

عامر بن قيس بن جندب الأشجعي فارس الفرافر.
عامر بن الحارث بن سبيع الأشجعي فارس العضوض.

يقول الشاعر :

يهزون خطي الرماح وخيلهم ... شواح كعقبان الطلال الكواسر
على كل سامي الطرف ضاف سبيبه ... وكل نحوص كالهراوة ضامر
سبوح الجراء هز في أمهاتها ... بنات العضوض أو بنات الفرافر
محمد الأشجعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-10-2015, 10:51 AM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

انعم و اكرم بقبيلة اشجع الكريمة و بفرسانها و رجالها قديما و حديثا , و انعم بحالك اخي الكريم الاستاذ محمد الاشجعي ...
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-10-2015, 01:21 PM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة اشجع الغطفانية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة france

افتراضي

بارك الله فيك أخي الكريم و أستاذي أيمن زغروت
محمد الأشجعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-02-2016, 07:37 PM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
عضو فضي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

عامر بن الاضبط الاشجعي الغطفاني ،،

نلاحظ أن بنو الاضبط من بني كلاب بن ربيعة من بني عامر بن صعصعة ،،

ويوجد الاضبط من بني سعد من قبيلة بني تميم المضرية العدنانية ،،

ويوجد اليوم فرع يسمى الضبطان من الشلالحة من بني عبدالله من امطير ،،
علي بابا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-08-2017, 12:46 PM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

السلام عليكم

أخوي محمد أريد مراسلتك على الخاص
اااااااااااااااااااااا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-08-2017, 12:48 PM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

السلام عليكم

محمد الأشجعي راسلني للضرورة
اااااااااااااااااااااا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-08-2017, 12:49 PM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

يعطيك العافية
اااااااااااااااااااااا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قبائل بني سليم في الوطن العربي د ايمن زغروت مجلس قبائل بني سليم بن منصور 41 06-12-2019 06:58 PM
اصول القبائل العمانية أبوالوفا بدوي الشريف سجل نسب عائلتك في جمهرة انساب العرب الحديثة 0 09-02-2018 09:58 PM
أشجع : قبيـــــلة عربية لها تـــاريخ محمد الأشجعي مجلس قبائل المغرب العام 266 27-04-2017 05:02 AM
قبائل الفوايد السعادي بني سليم العدنانية قبيلة الفوايد مجلس قبائل بني سليم بن منصور 1 14-01-2017 10:51 PM
عقيب الفوايد في ليبيا طائر الشوق مجلس قبائل ليبيا العام 2 07-12-2016 02:58 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 08:07 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه