ماذا نقل الصديق عن رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
((سلام يا قايد الموقع))
بقلم : الجارود
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: الهادي في أنساب وتراث السعادي ( الماضي والحاضر) للشيخ / حمدي محمود الديداني الفايدي (آخر رد :عبدالله ابويري)       :: عائلة الشناوي - الشناوية (آخر رد :م.خالد عبد الهادي)       :: ((سلام يا قايد الموقع)) (آخر رد :الجارود)       :: ياكم و ياكم ناس تشكي (آخر رد :سمير الوادي)       :: استفسار عن عائلتى البهايجه (آخر رد :شعبان عبيد)       :: بطون العبابدة في العالم الإسلامي (آخر رد :صقرمكة)       :: الدكتوره عائشة الشهري !!! (آخر رد :سعيد المدغبج)       :: اللي في بطنه لحمه نيه تمغصه (آخر رد :سعيد المدغبج)       :: ماذا يحدث لو فُتح باب الطائرة وهي محلقة في الجو ؟! (آخر رد :سعيد المدغبج)       :: اللي في بطنه لحمه نيه تمغصه (آخر رد :سعيد المدغبج)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجالس أنساب آل البيت > منتدى السادة الاشراف العام

منتدى السادة الاشراف العام ذرية امير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه


إضافة رد
قديم 09-02-2010, 08:02 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
باحث في الأنساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة syria

افتراضي ماذا نقل الصديق عن رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم

بسم الله استعين وابتدي بالصلاة على خير الانام جدي المصطفى محمد صلى الله عليه واله وسلم
هذا بعض ما نقله سيدنا الصديق عنه صلى الاله عليه وسلم

تاريخ الخلفاء [ جزء 1 - صفحة 79 ]
ما روي عن أبي بكر من الأحاديث المسندة
قال النووي في تهذيبه : روى الصديق عن رسول الله صلى الله عليه و سلم مائة حديث و اثنين و أربعين حديثا و سبب قلة روايته ـ مع تقدم صحبه و ملازمته النبي صلى الله عليه و سلم ـ أنه تقدمت وفاته قبل انتشار الأحاديث و اعتناء التابعين بسماعها و تحصيلها و حفظها
قلت : و قد ذكر عمر رضي الله عنه في حديث البيعة السابق أن أبا بكر لم يترك شيئا أنزل في الأنصار أو قد ذكره رسول الله صلى الله عليه و سلم في شأنهم إلا ذكره و هذا أدل دليل على كثرة محفوظه من السنة و سعة علمه بالقرآن و روى عنه عمر و علي و ابن عوف و ابن مسعود و حذيفة و ابن عمر و ابن الزبير و ابن عمر و ابن عباس و أنس و زيد بن ثابت و البراء بن عازب و أبو هريرة و عقبة بن الحارث و عبد الرحمن ابنه و زيد بن أرقم و عبد الله بن مغفل و عقبة بن عامر الجهني و عمران بن حصين و أبو برزة الأسلمي و أبو سعيد الخدري و أبو موسى الأشعري و أبو الطفيل الليثي و جابر بن عبد الله و بلال و عائشة ابنته و أسماء ابنته و من التابعين أسلم مولى عمر و واسط البجلي و خلائق
و قد رأيت أن أسرد أحاديثه هنا على وجه وجيز مبينا عقب كل حديث من خرجه و سأفردها بطرقها في مسند إن شاء الله تعالى
الأول : حديث الهجرة الشيخان و غيرهما
الثاني : حديث البحر [ هو الطهور ماؤه الحل ميتته ] الدار قطني
الثالث : حديث [ السواك مطهرة للفم مرضاة للرب ] أحمد
الرابع : حديث [ أن رسول الله صلى الله عليه و سلم أكل كتفا ثم صلى و لم يتوضأ ] البزار و أبو يعلى
الخامس : حديث [ لايتوضأن أحدكم من طعام أكله حل له أكله ] البزار
السادس : حديث [ نهى رسول الله صلى الله عليه و سلم عن ضرب المصلين ] أبو يعلى البزار
السابع : حديث [ أن آخر صلاة صلاها النبي صلى الله عليه و سلم خلفي في ثوب واحد ] أبو يعلى
الثامن : حديث : [ من سره أن يقرأ القرآن غضا كما أنزل فليقرأه على قراءة ابن أم عبد ] أحمد
التاسع : حديث [ أنه قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : علمني دعاء أدعو به في صلاتي قال : اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا و لا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك و ارحمني إنك أنت الغفور الرحيم ] البخاري و مسلم
العاشر : حديث [ من صلى الصبح فهو في ذمة الله فلا تخفروا الله في عهده فمن قتله طلبه الله حتى يكبه في النار على و جهه ] ابن ماجة
الحادي عشر : حديث [ ما قبض نبي قط حتى يؤمه رجل من أمته ] البزار
الثاني عشر : حديث [ ما من رجل يذنب ذنبا فيتوضأ فيحسن الوضوء ثم يصلي ركعتين فيستغفر الله إلا غفر له ] أحمد و أصحاب السنن الأربعة و ابن حبان
الثالث عشر : حديث [ ما قبض الله نبيا إلا في الموضع الذي يحب أن يدفن فيه ] الترمذي
الرابع عشر : حديث [ لعن الله اليهود و النصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجدا ] أبو يعلى
الخامس عشر : حديث [ إن الميت ينضج عليه الحميم ببكاء الحي ] أبو يعلى
السادس عشر : [ اتقوا النار و لو بشق تمرة فإنها تقيم العوج و تدفع ميتة السوء و تقع من الجائع موقعها من الشبعان ] أبو يعلى
السابع عشر : حديث [ فرائض الصدقات بطوله ] البخاري و غيره
الثامن عشر : حديث عن أبي ملكية قال : [ كان ربما سقط الخطام من يد أبي بكر الصديق فيضرب بذراع ناقته فينيخها فقالوا له : أفلا أمرتنا نناولكه ؟ فقال : إن حبي رسول الله صلى الله عليه و سلم أمرني أن لا أسأل الناس شيئا ؟ ] أحمد
التاسع عشر : حديث [ أمر رسول الله صلى الله عليه و سلم أسماء بنت عميس حين نفست بمحمد بن أبي بكر أن تغتسل و تهل ] البزار و الطبراني
العشرون : [ سئل رسول الله صلى الله عليه و سلم أي الحج أفضل ؟ فقال : العج و الثج ] الترمذي و ابن ماجة
الحادي و العشرون : حديث [ أنه قبل الحجر و قال : لولا أني رأيت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقبلك ما قبلتك ] الدارقطني
الثاني و العشرون : حديث [ أن رسول الله صلى الله عليه و سلم بعث ببراءة إلى أهل مكة لا يحج بعد العام مشرك و لا يطوف بالبيت عريان ] الحديث أحمد
الثالث و العشرون : حديث [ ما بين بيتي و منبري روضة من رياض الجنة و منبري على ترعة من ترع الجنة ] أبو يعلى
الرابع والعشرون : حديث [ انطلاقه صلى الله عليه و سلم إلى دار أبي الهيثم ابن التيهان بطوله ] أبو يعلى
الخامس و العشرون : حديث [ الذهب بالذهب مثلا بمثل و الفضة بالفضة مثلا بمثل والزائد و المستزيد في النار ] أبو يعلى و البزار
السادس و العشرون : حديث [ ملعون من ضار مؤمنا أو مكربه ] الترمذي
السابع و العشرون : حديث [ لا يدخل الجنة بخيل و لا خب و لا خائن و لا شيء الملكة و أول من يدخل الجنة المملوك إذا أطاع الله و أطاع سيده ]
الثامن و العشرون : حديث [ الولاء لمن أعتق ] الضياء المقدسي في المختارة
التاسع و العشرون : حديث [ لا نورث ما تركناه صدقة ] البخاري
الثلاثون : حديث [ إن الله إذا أطعم نبيا طعمة ثم قبضه جعلها للذي يقوم من بعده ] أبو داود
الحادي و الثلاثون : حديث [ كفر بالله من تبرأ من نسب و إن دق ] البزار
الثاني والثلاثون : حديث [ أنت و مالك لأبيك ] قال أبو بكر و إنما يعني بذلك النفقة البيهقي
الثالث والثلاثون : حديث [ من أغبرت قدماه في سبيل الله حرمها الله على النار ] البزار
الرابع والثلاثون : حديث [ أمرت أن أقاتل الناس ] الحديث الشيخان و غيرهما
الخامس و الثلاثون : حديث [ نعم عبد الله و أخو العشيرة خالد بن الوليد و سيف من سيوف الله سله الله على الكفار و المنافقين ] أحمد
السادس والثلاثون : حديث [ ما طلعت الشمس على رجل خير من عمر ] الترمذي
السابع و الثلاثون : حديث [ من ولي من أمر المسلمين شيئا فأمر عليهم أحدا محاباة فعليه لعنة الله لا يقبل الله منه صرفا و لا عدلا حتى يدخله جهنم و من أعطى أحدا حمى الله فقد انتهك من حمى الله شيئا بغير حقه فعليه لعنة الله ] أحمد
الثامن و الثلاثون : حديث [ قصة ماعز و رجمه ] أحمد
التاسع و الثلاثون : حديث [ ما أصر من استغفر و إن عاد في اليوم سبعين مرة ] الترمذي
الأربعون : حديث [ أنه صلى الله عليه و سلم شاور في أمر الحرب ] الطبراني
الحادي و الأربعون : حديث [ لما نزلت من يعمل سوءا يجز به ] الحديث الترمذي و ابن حبان و غيرهما
الثاني وال أربعون : حديث [ إنكم تقرؤن هذه الآية { يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم } ] الحديث أحمد و الأربعة و ابن حبان
الثالث و الأربعون : حديث [ ما ظنك باثنين الله ثالثهما ] الشيخان
الرابع و الأربعون : حديث [ اللهم طعنا و طاعونا ] أبو يعلى
الخامس و الأربعون : حديث [ شيبتني هود ] الحديث الدارقطني في العلل
السادس و الأربعون : حديث [ الشرك أخفى في أمتي من دبيب النمل ] الحديث أبو يعلى و غيره
السابع و الأربعون : حديث [ قلت : يا رسول الله علمني شيئا أقوله إذا أصبحت و إذا أمسيت ] الحديث الهيثم بن كليب في مسنده و هو عند الترمذي و غيره من مسند أبي هريرة
الثامن و الأربعون : حديث [ عليكم بلا إله إلا الله و الاستغفار فإن إبليس قال : أهلكت الناس بالذنوب و أهلكوني بلا إله إلا الله و الاستغفار فلما رأيت ذلك أهلكتهم بالأهواء فهم يحسبون أنهم مهتدون ] أبو يعلى
التاسع و الأربعون : حديث [ لما نزلت : { لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي } قلت : يا رسول الله و الله لا أكلمك إلا كأخي الهرم السرار ] البزار
الخمسون : حديث [ كل ميسر لما خلق له ] أحمد
الحادي و الخمسون : حديث [ من كذب علي متعمدا أورد علي شيئا أمرت به فليتبوأ بيتا في جهنم ] أبو يعلى
الثاني و الخمسون : حديث [ ما نجاة هذا الأمر ـ الحديث ـ في لا إله إلا الله ] أحمد و غيره
الثالث و الخمسون : [ أخرج فناد في الناس من شهد أن لا إله إلا الله و جبت له الجنة فخرجت فلقيني عمر ] الحديث أبو يعلى و هو محفوظ من حديث أبي هريرة غريب جدا من حديث أبي بكر
الرابع و الخمسون : حديث [ صنفان من أمتي لا يدخلان الجنة المرجئة و القدرية ] الدارقطني في العلل
الخامس و الخمسون : حديث [ سلوا الله العافية ] أحمد و النسائي و ابن ماجة و له من طرق كثيرة عنه
السادس و الخمسون : حديث [ كان رسول الله صلى الله عليه و سلم إذا أراد أمرا قال : اللهم خر لي و اختر لي ] الترمذي
السابع و الخمسون : حديث [ دعاء الدين اللهم فارج الهم ] الحديث البزار و الحاكم
الثامن و الخمسون : حديث [ كل جسد نبت من سحت فالنار أولى به ] و في لفظ [ لا يدخل الجنة جسد غذي بحرام ] أبو يعلى
التاسع و الخمسون : حديث [ ليس شيء من الجسد إلا و هو يشكو ذرب اللسان ] أبو يعلى
الستون : حديث [ ينزل الله ليلة النصف من شعبان فيغفر فيها لكل بشر ما خلا كافرا أو رجلا في قلبه شحناء ] الدارقطني
الحادي و الستون : حديث [ إن الدجال يخرج بالمشرق من أرض يقال لها خراسان يتبعه أقوام كأن وجوههم المجان المطرقة ] الترمذي و ابن ماجة
الثاني و الستون : حديث [ أعطيت سبعين ألفا يدخلون الجنة بغير حساب ] الحديث أحمد
الثالث و الستون : حديث الشفاعة بطوله في تردد الخلائق إلى نبي بعد نبي أحمد
الرابع و الستون : حديث [ لو سلك الناس واديا و سلكت الأنصار واديا لسلكت وادي الأنصار ] أحمد
الخامس و الستون : حديث [ قريش ولاة هذا الأمر برهم تبع لبرهم وفاجرهم تبع لفاجرهم ] أحمد
السادس و الستون : حديث أنه صلى الله عليه و سلم أوصى بالأنصار عند موته و قال : [ اقبلوا من محسنهم و تجاوزوا عن مسيئهم ] البزار و الطبراني
السابع و الستون : حديث [ إني لأعلم أرضا يقال لها عمان ينضح بناحيتها البحر بها حي من العرب لو أتاهم رسولي ما رموه بسهم و لا حجر ] أحمد و أبو يعلى
الثامن و الستون : حديث أن أبا بكر مر بالحسن و هو يلعب مع الغلمان فاحتمله على رقبته و قال : بأبي شيبة بالنبي ليس شبيها بعلي البخاري و قال ابن كثير : و هو في حكم المرفوع لأنه في قوة قوله إن رسول الله صلى الله عليه و سلم كان يشبه الحسن
التاسع و الستون : حديث [ أن النبي صلى الله عليه و سلم كان يزور أم أيمن ] مسلم
السبعون : حديث قتل السارق في الخامسة أبو يعلي و الديلمي
الحادي و السبعون : حديث قصة أحد الطيالسي و الطبراني
الثاني و السبعون : حديث [ بينا أنا مع رسول الله صلى الله عليه و سلم إذ رأيته يدفع عن نفسه شيا و لا أرى شيئا قلت : يا رسول الله ما الذي تدفع ؟ قال : الدنيا تطولت لي فقلت : إليك عني فقالت لي : أما إنك لست بمدركي ] البزار هذا ما أورده ابن كثير في مسند الصديق من الأحاديث المرفوعة و قد فاته أحاديث أخرى نتبعها لتكملة العدة التي ذكرها النووي
الثالث و السبعون : حديث [ اقتلوا الفرد كائنا ما كان من الناس ] الطبراني في الأوسط
الرابع و السبعون : حديث [ انظروا دور من تعمرون و أرض من تسكنون و في طريق من تمشون ] الديلمي
الخامس و السبعون : حديث [ أكثروا من الصلاة علي فإن الله وكل بقبري ملكا فإذا صلى رجل من أمتي قال لي ذلك الملك : إن فلان ابن فلان صلى عليك الساعة ] الديلمي
السادس و السبعون : حديث [ الجمعة إلى الجمعة كفارة لما بينهما و الغسل يوم الجمعة كفارة ] الحديث العقيلي في الضعفاء
السابع و السبعون : حديث [ إنما حر جهنم على أمتي مثل الحمام ] الطبراني
الثامن و السبعون : حديث [ إياكم و الكذب فإن الكذب مجانب للإيمان ] ابن لال في مكارم الأخلاق
التاسع و السبعون : حديث [ بشر من شهد بدرا بالجنة ] الدار قطني في الأفراد
الثمانون : حديث [ الدين راية الله الثقيلة من ذا الذي يطيق حملها ] الديلمي
الحادي و الثمانون : حديث [ سورة يس تدعى المعمة المطعمة ] الحديث الديلمي و البيهقي في الشعب
الثاني و الثمانون : حديث [ السلطان العادل المتواضع ظل الله و رمحه في الأرض و يرفع له في كل يوم و ليلة عمل ستين صديقا ] أبو الشيخ و العقيلي في الضعفاء و ابن حبان في كتاب الثواب
الثالث و الثمانون : حديث [ قال موسى لربه : ما جزاء من عزى الثكلى ؟ قال : أظله في ظلي ] ابن شاهين في الترغيب و الديلمي
الرابع و الثمانون : حديث [ اللهم أشدد الإسلام بعمر بن الخطاب ] الطبراني في الأوسط
الخامس و الثمانون : حديث [ ما صيد صيد و لا عضدت عضاة و لا قطعت وشيجة إلا بقلة التسبيح ] ابن راهويه في مسنده
السادس و الثمانون : حديث [ لو لم أبعث فيكم لبعث عمر ] الحديث الديلمي
السابع و الثمانون : حديث [ لو اتجر أهل الجنة لا تجروا بالبز ] أبو يعلى
الثامن و الثمانون : حديث [ من خرج يدعو إلى نفسه أو إلى غيره و على الناس إمام فعليه لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين فاقتلوه ] الديلمي في التاريخ
التاسع و الثمانون : حديث [ من كتب عني علما أو حديثا لم يزل يكتب له الأجر ما بقي ذلك العلم أو الحديث ] الحاكم في التاريخ
التسعون : حديث : [ من مشى حافيا في طاعة الله لم يسأله يوم القيامة عما افترض عليه ] الطبراني في الأوسط
الحادي و التسعون : حديث [ من سره أن يظله الله من فور جهنم و يجعله في ظله قلا يكن على المؤمنين غليظا و ليكن بهم رحيما ] ابن لال في مكارم الأخلاق و أبو الشيخ و ابن حبان في الثواب
الثاني و التسعون : حديث [ من أصبح ينوي لله طاعة كتب الله له أجر يومه و إن عصاه ] الديلمي
الثالث و التسعون : حديث [ ما ترك قوم الجهاد إلا عمهم الله بالعذاب ] الطبراني في الأوسط
الرابع و التسعون : حديث [ لا يدخل الجنة مفتر ] الديلمي و لم يسنده
الخامس و التسعون : حديث [ لا تحقرن أحدا من المسلمين فإن صغير المسلمين عند الله كبير ] الديلمي
السادس و التسعون : حديث [ يقول الله : إن كنتم تريدون رحمتي فارحموا خلقي ] أبو الشيخ و ابن حبان و الديلمي
السابع و التسعون : حديث [ سألت رسول الله صلى الله عليه و سلم عن الإزار فأخذ بعضلة الساق فقلت : يا رسول الله زدني ؟ فأخذ بمقدم العضلة فقلت : زدني قال : لا خير فيما هو أسفل من ذلك قلت : هلكنا يا رسول الله قال أبا بكر سدد و قارب تنج ] أبو نعيم في الحيلة
الثامن و التسعون : حديث [ كفي و كف علي في العدل سواء ] الديلمي و ابن عساكر
التاسع و التسعون : حديث [ لا تغفلوا التعوذ من الشيطان فإنكم إن لم تكونوا ترونه فإنه ليس عنكم بغافل ] الديلمي و لم يسنده
المائة : حديث [ من بنى لله مسجدا بنى الله له بيتا في الجنة ] الطبراني في الأوسط
الحادي و المائة : حديث [ من أكل هذه البقلة الخبيثة فلا يقربنا مسجدنا ] الطبراني في الأوسط
الثاني و المائة : حديث رفع اليدين في الافتتاح و الركوع و السجود و الرفع البيهقي في السنن
الثالث و المائة : حديث [ إنه أهدى جملا لأبي جهل ] الإسماعيلي في معجمه
الرابع و المائة : حديث [ النظر إلى علي عبادة ] ابن عساكر

تاريخ الخلفاء [ جزء 1 - صفحة 86 ]
ما ورد عن الصديق من تفسير القرآن
أخرج أبو القاسم البغوي عن ابن أبي مليكة قال : سئل أبو بكر عن آية فقال : أي أرض تسعني أو أي سماء تظلني إذا قلت في كتاب الله ما لم يرد الله
و أخرج أبو عبيدة عن إبراهيم التيمي قال : سئل أبو بكر عن قوله تعالى : { وفاكهة وأبا } ؟ فقال : أي سماء تظلني و أي أرض تقلني إن قلت في كتاب الله ما لا أعلم
و أخرج البيهقي و غيره عن أبي بكر أنه سئل عن الكلالة ؟ فقال : إني سأقول فيها برأيي فإن يكن صوابا فمن الله و إن يكن خطأفمني و من الشيطان أراه ما خلا الولد و الوالد فلما استخلف عمر قال : إنني لأستحي أن أرد شيئا قاله أبو بكر
و أخرج أبوالنعيم في الحلية عن الأسود بن هلال قال : قال أبو بكر لأصحابه : ما تقولون في هاتين الآيتين : { إن الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا } { الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم } ؟ قالوا : ثم استقاموا فلم يذنبوا و لم يلبسوا إيمانهم بخطيئة قال : لقد حملتموهما على غير المحمل ثم قال : قالوا ربنا الله ثم استقاموا فلم يميلوا إلى إله غيره و لم يلبسوا إيمانهم بشرك
و أخرج ابن جرير عن عامر بن سعد البجلي عن أبي بكر الصديق في قوله تعالى : { للذين أحسنوا الحسنى وزيادة } قال : النظر إلى وجه الله تعالى
و أخرج ابن جرير عن أبي بكر في قوله تعالى : { إن الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا } قال : قد قالها الناس فمن مات عليها فهو ممن استقام



السيد نديم غنوم الحسيني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسند أبي بكر الصديق رضي الله عنه حازم زكي البكري مجالس علوم الحديث 5 08-01-2020 09:00 AM
نهاية الارب في معرفة انساب العرب . ابو العباس القلقشندي الفزاري د ايمن زغروت مكتبة الانساب و تراجم النسابين 8 10-12-2017 09:23 AM
اساليب المشركين في محاربة الدعوة . د علي الصلابي القلقشندي مجلس السيرة النبوية 0 29-06-2017 03:34 PM
كتاب : تاريخ الخلفاء للسيوطى ,,, (1) حسن جبريل العباسي مجلس الاشراف العباسيين العام 2 24-03-2017 06:16 PM
ما جاء عن قبائل العرب في الأحاديث النبوية الشريفة الفزاري فضائل القبائل العربية و ايامها 0 01-09-2014 02:38 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 02:47 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه