نسب قبيلة حرب - الصفحة 2 - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
معلومات عامة
بقلم : ياسمينه
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: نسب قبائل عائلات بكر بمصر (آخر رد :محمد عبد العزيز بكر)       :: ما معنى تأخر الاجابة على سؤالك اكثر من 10 ايام ؟؟ (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: تهنئة بمناسبة استقبال موسم الحج (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: خطا ابن شدقم (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: السلام عليكم (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: إذا كان تحور قيس عيلان 1713 فمن يكون التحور fc5 (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: مهم جداً جداً لموضوع زواج. (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: الى السادة الاشراف مع السمع والطاعة للهاشميين (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)       :: واحد يدور وظيفة (آخر رد :أمين الحلا وشلي)       :: باب عرب المدينة ابو بكر بن محمد الحويطي - 1305هجري (آخر رد :حويطي الشمال)      



ملتقى القبائل العربية . مجلس القلقشندي عبر عن ارائك العلمية باسلوب راق و تواصل مع الباحثين و النسابين العرب

Like Tree8Likes

إضافة رد
قديم 17-02-2013, 10:50 PM   رقم المشاركة :[41]
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

ذكر أبو على الهجرى فى القرن الثالث الهجرى إبن يزيد الحربى احد رؤساء مذحج و قال انه من حرب أود و أود قبيله من مذحج و هو أود بن صعب بن سعد العشيره بن مذحج و أود هو أخو زبيد ابو قبيلة زبيد المشهوره فى اليمن و العراق اليوم و ديار مذحج هى ديار قبيلة قحطان اليوم

أبو النصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-02-2013, 10:50 PM   رقم المشاركة :[42]
معلومات العضو
باحث في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

ونعم في قبيله حرب
القيسي المضري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-02-2013, 12:24 AM   رقم المشاركة :[43]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

شكرا على مروركم العطر ولكم اجمل تحية
توقيع : انسان حر
إختلف معي في الرأي ولكن .. لا تكرهني .. قد أختلف معك .. ولكن لا يعنى هذا أنني أكرهك .
انسان حر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-02-2013, 12:55 AM   رقم المشاركة :[44]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

نعم صحيح كلامك اخي المشرف ابوذؤيب الكريم
فالأصل هو ربط الديار بالموروث الموثوق غير المتخبط والموروث ان قبيلة حرب من بني هلال ذكر ذلك ابن حزم ان حرب من بني هلال بن عامر بن صعصعة وانهم في الحجاز من اكثر من 1000 عام وكثير من المؤرخين والنسابة باستثناء الهمداني وبعض الناقل عنه والهمداني لم ينكر انه متخبط في نسب حرب حيث ذكر في الاكليل في الجزء الاول انهم من كهلان وفي الجزء العاشر انهم من حمير
توقيع : انسان حر
إختلف معي في الرأي ولكن .. لا تكرهني .. قد أختلف معك .. ولكن لا يعنى هذا أنني أكرهك .
انسان حر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-02-2013, 02:25 AM   رقم المشاركة :[45]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة حرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الأخ انسان حر
الذي أميل إليه أن شبابة هم من بني هلال وبنو عمومة لبني حرب ، وطلبت القبائل الأخرى مثل عتيبة وزهران الانضمام لهم بسبب قوة بني حرب الهلالية من هوازن التي كانت تسيطر سيطرة تامة على الحجاز



نص تاريخي للمؤرخ ابو زيد احمد بن سهل البلخي (235--322هـ) صاحب كتاب صور الاقاليم حيث قال :
( ودان من الجحفه على مرحلة بينها وبين الابواء على طريق الحاج في غربيها ستة اميال وبها كان في ايام مقامي بالحجاز رئيس للجعفريين بني جعفر بن ابي طالب ولهم بالفرع والسائره ضياع كثيره وعشيرة واتباع وبينهم وبين الحسينيين حروب ودماء حتى استولى طائفة من اليمن يعرفون ببني حرب على ضياعهم فصارو حربا لهم فضعفو يقصد الجعفريين)


قال الاصفهاني في حوادث سنة 542 هـ :

( وفيها أخذت زعب وبني حرب وسنبس وقحطان حاج العراق والشام وهلك خلق كثير من الناس)


اشارة لقبائل حرب سنة 598 هـ
ورد في مصدر تاريخي يمني ان حاكم اليمن المنصور بالله الامام عبدالله بن حمزه الذي حكم خلال الفتره من سنة 593 حتى سنة 614 ومد نفوذه الى بلاد الحرمين حيث حصل له شريف مكه قتاده بن ادريس زكاة قبائل الحجاز
(وقبضت الحقوق الواجبه من قبائل الحجاز من بلي وعدوان وجهينه ومزينه وهذيل وسليم وحرب )


اشارة الى حرب سنة 603هـ
جاء في خبر القتال بين العرب والحاج العراقي سنة 603هـ مامفاده ان امير الحج العراقي واسمه مظفر الدين سنقر ويسمى وجه السبع تخلى عن الحاج وهرب الى مصر بعد ان تقاتل مع العرب ففر وترك الحاج فتسلط عليهم العرب واخذوهم اخذه شنيعه وكان شريف مكه في ذلك الوقت ابو عزيز قتاده الحسني فكتب له الوزير ابن زياد ( الى ابي عزيز وغير خفي عن سمعك وان خفي عن بصركفبك الاجاوده في ارام بكل ريم وعيث بني حرب بين الحرمين ...)


قال ابن فضل الله العمري سنة 749هـ


(أن بنو حرب من أكثر قبائل العرب عددا وأجرأهم رجلا باطشا ويدا).

فهي كما ترى كانت تسيطر سيطرة كبيرة جدا على الحجاز .

الحربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-02-2013, 04:55 PM   رقم المشاركة :[46]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة حرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي


قال البكري ت 487 هـ (( وجاء الله عز وجل بالاسلام وقد نزل الحجاز من العرب أسد وعبس وغطفان و فزاره ومزينه وفهم وعدوان وهذيل و خثعم و سلول وهلال ))

يتضح من النصوص أن قبيلة بني حرب بن هلال بن عامر بن صعصعة كانت مجاورة لقبائل مزينة وجهينة وغطفان ومن قبيلة غطفان قبيلة مطير الحجازية.




ذكر الأصمعي ت 216هـ الحجاز في كتابه جزيرة العرب: "الحجاز من تخوم صنعاء من العبلاء و تبالة إلى تخوم الشام، وإنما سمي حجازًا لأنه حجز بين تهامة ونجد؛ فمكة تهامية والمدينة حجازية والطائف حجازية". وقال في موضع آخر: الحجاز اثنتا عشرة دارًا: المدينة وخيبر ومذك وذو المروة ودار بلي ودار أشجع ودار مزينة ودار جهينة ونفر من هوازن و جُلُّ سليم و جُلُّ هلال وظهر حرة ليلى ومما يلي الشام شغب وبدا".



و هذا نص الهمداني من كتابه صفة الجزيره العربيه
((.......مساكن العرب فيما جاوز المدنية: بين المدنية ووادي القرى خمس مراحل على طريق المروة، ولها طريق أخرى أيمن من تلك في أرض نجد على حصن بني عثمان مسافتها أربعة أيام، ولخيبر إلى المدنية طريقان إحداهما قاصفة من المدنية، والثانية تعدل من حصن بني عثمان ذات اليمين وبخيبر قوم من يهود وموال وخليطى من العرب، ومساكن بني حرب ما بين هذه المواضع هي وجهينة وبليّ ومزينة وهذه القبائل قديماً تطرقت إلى بلد طيء دون بني حرب ومن المروة إلى المدينة مرحلتان: السويداء وفيها الماء ثم المدينة، وأوال الحجازية أيمن من السويداء، فإذا جاء حاج مصر والشام من السويداء إلى المدينة مال إلى أوال ثم خرجوا منها إلى السّيالة وبأوال هذه نخل المروة ويسكنها الجعافر والموالي وخليط: العيص فيها جهينة ومزينة،.....))
الحربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-02-2013, 05:16 PM   رقم المشاركة :[47]
معلومات العضو
باحث في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

هل رجع يهود الى خيبر بعد ان اخرجهم عمر بن الخطاب رضي الله عنه
البراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-02-2013, 01:52 AM   رقم المشاركة :[48]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

هذا الكلام اعتقد أن فيه قياس واسقاط غريب منك اخي ابراهيم
هل بني هلال هاجرت ام طردوا كلهم
مثل طرد اليهود من الجزيرة العربية وايضا بني هلال وبني سليم شكلوا أكبر القبائل المهاجرة هل بني سليم في الحجاز ليسوا من سُليم بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس !
علعموم هذه بعض من اقوال المؤرخين عن قبيلة حرب الحجازية وهم من اكبر المؤرخين والنسابة العرب من القرن الرابع الهجري حتى القرن الرابع عشر الهجري 1000 عام من الموروث الهلالي
تنسب قبيلة حرب الى بني هلال
(القلقشندي في صبح الاعشى وفي نهاية الارب وكذلك ابن خلدون في تاريخه ج2 ص 311
حرب بطن من بني هلال بن عامر بن صعصعة من قيس))
وقال شيخ النسابة ابن حزم الظاهري المتوفى (456هـ ) جاء عنه في كتابه " جمهرة انساب العرب " أن حرب المقيمين في الحجاز من بطون هلال بن عامر بن صعصعة وهذا نص قوله { ومن بطون بني هلال : بنو فروة ،وبنو نعجة الذين في مصر وإفريقية ، وبنو حرب الذين ( في) الحجاز }.
- السويدي البغدادي المتوفى سنة 1246هـ،‎ ‎ذكر في كتابه سبائك الذهب ان حرب الحجاز من بني هلال بن عامر بن صعصعة وهذا نص قوله [ بنو حرب بطن من بني هلال بن عامر بن صعصعة . ذكرهم الحمداني وقال : منازلهم الحجاز ،ولم ينسبهم الى قبيلة ، ثم قال : وهو ثلاثة بطون ، بنو مسروح ، وبنو سالم ، بنو عبد الله ، قال : ومنهم زبيد الحجاز وبنو عمرو .
حمد بن لعبون المتوفى بحدود عام 1260هـ حيث ورد في تاريخه ما نصه [ ومن بني هلال بنو حرب ، قال الإمام أبو العباس أحمد بن عبد الله القلقشيندي في كتابه : نهاية الإرب في معرفة قبائل العرب ، بنو حرب بطن من هلال بن عامر .

أبو عبد الرحمن محمد بن عمر بن عبد الرحمن بن عقيل (المعروف بأبي عبد الرحمن ابن عقيل الظاهري) هو عالم سلفي ظاهري وأديب ومؤرخ سعودي. من مواليد مدينة شقراء في إقليم الوشم بمنطقة نجد من المملكة العربية السعودية عام 1357 هـ[1]، فقيه وأصولي وأديب ومؤرخ حصل على جائزة المتميزين من الأمير سلمان بن عبدالعزيز
في (دراسات وبحوث تاريخ الجزيرة العربية) في 15 / 6 / 1433 هـ الموافق 6 / 5 / 2012 م
وقد قال أبو عبد الرحمن بن عقيل الظاهري ان قبيلة حرب هم من بني هلال بن عامر بن صعصعة حيث أخذ بقول ابن حزم وفند زعم الهمداني في نسب حرب .
توقيع : انسان حر
إختلف معي في الرأي ولكن .. لا تكرهني .. قد أختلف معك .. ولكن لا يعنى هذا أنني أكرهك .
انسان حر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-02-2013, 02:16 AM   رقم المشاركة :[49]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

شكرا على هذه المعلومات اخي المشرف الحربي وهذي بعض المصادر التاريخية تذكر شبابة من بني هلال
شبابة بطن من سويد بن عامر من هلال بن عامر بن صعصعه جاء ذلك في :
ـ نهاية الإرب .
. "شبابه بطن من سويد بن مالك بن زغبه من هلال بن عامر بن صعصعه ، كانت لهم عزة ومنعه عند دخولهم افريقا ولهم اخبار مطوله في تواريخ افريقيا" عاتق بن غيث البلادي
حسناسنة: ابن حسان بطن من شبابة، من سويد، من مالك، من زغبة، من بني هلال بن عامر. كانوا يقيمون بافريقية الشمالية. 1(كتاب الجزائر لتوفيق للمدني ص 133).
" بنو ثابت من شبابة من بني هلال " أبن خلدون
"بنو ثابت بطن من بني هلال بن عامر بن صعصعه " نهاية الارب ق8
" بنو كريز بطن من شبابه من بني هلال بن عامر بن صعصعه" بن خلدون
" وسراة مضافة الى بجيلة وزهران وعنز والحجر وبني القرن وبني شبانة " "القاموس المحيط للفيروزبادي " وهذا دليل على بعض التصحيف فلا يوجد في سراة مضافة بني شبانة بل بني شبابة .
ـ الاحيوي : شبابة ويرد في بعض النصوص شبانة فرع من سويد بن عامر بن مالك بن رياح بن رؤيبة بن عبد الله بن عامر بن أبي ربيعة بن نهيك بن هلال ".أهـ
4ــ قال ابن خلدون في ذكر زغبة : " هذه القبيلة أخوة رياح ذكر الكلبي أن زغبة ورياحا أبناء أبي ربيعة بن نهيك بن هلال بن عامر " وقال : " وأما بنو مالك بن زغبة فهم ثلاثة بطون : سويد بن عامر بن مالك والحرث بن مالك .... " وقال : " وكانت لسويد هؤلاء بطون مذكورة من فليتة وشبانة وجاهر وجوثة كلهم من بني سويد والحساسنة بطن من شبانة إلى حسان بن شبانة ... " ( تاريخ ابن خلدون ج6 ص48 و 53 و 55 ) إذن فشبانة أو شبابة بطن من بني سويد بن عامر بن مالك بن زغبة بن أبى ربيعة بن نهيك بن هلال بن عامر
توقيع : انسان حر
إختلف معي في الرأي ولكن .. لا تكرهني .. قد أختلف معك .. ولكن لا يعنى هذا أنني أكرهك .
انسان حر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2013, 12:37 AM   رقم المشاركة :[50]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة حرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

قال الراوي محمد العبيد في مخطوطة النجم اللامع

(أن حرب هم بقايا بني هلال ...الخ)
الحربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2013, 03:20 PM   رقم المشاركة :[51]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي

قبيلة حرب ليسوا من هوازن ولا من العرب العدنانية لا من قريب ولا من بعيد .
والمصادر التاريخية كثيرة تثبت ذالك .
كما أن الحمض النووي وهو علم صادق ومؤكد يقول أن قبيلة حرب هي على السلالة القديمة e .
السبيعـي الصلبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-04-2013, 01:39 AM   رقم المشاركة :[52]
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

ذكر حديث الشريف فاضل المذكور اعلاه اثناء مروره من اليمن الى مكه المكرمه فأعترضته جماعه من بنى هلال و هذا يؤيد ان منزل بنى هلال على طريق الحج من اليمن جنوب الطائف و هى منازل بنى عامر من بيشه الى شرق الطائف ثم وصل الشريف فاضل الى مكه المكرمه ثم خرج منها قاصدا المدينه المنوره فإعترضته فى الطريق جماعه من بنى حرب و هذا يؤيد ان منزل بنى حرب على الطريق حول المدينه المنوره

و هنا نذكر ما ذكره المؤرخون عن افراد من بنى حرب بالحجاز فى القرن الثانى الهجرى اى عند اول ظهور لذكر بنى حرب فذكرو منهم المدعو أحمد بن الحسين الحربى و قالو ان له ذرية كثيره حول المدينه المنوره و هو رئيس القوم و يتصادف ان هذا نسبه : أحمد الحربى بن حسين الملقب غضاره بن عيسى بن زيد الشهيد بن على زين العابدين بن الحسين بن على بن أبى طالب كرم الله وجهه

و نستنتج من هذا :
1- ان احمد الحربى هو من ذرية زيد بن على زين العابدين بن الحسين - المقتول بالكوفه - و هو الذى تنتسب اليه الزيديه
2- انه كان من المقيمين حول المدينه المنوره
3- انه كان ينتسب حربى اى الى بنى حرب
4- انه كان شيخ بنى حرب
5- ان بنى حرب كانو اعراب ناجعه و ذوى شوكه و بأس و كانو مرهوبي الجانب
6- ان بنى حرب و بنى هلال كانو يدا و حلف و يتولون طريق الحج من الشام و من اليمن
6- انهم كانو انصار الشريف شكر بن ابو الفتوح شريف مكه المكرمه

و يضاف الى المذكور اعلاه ما ذكره ابن حزم و هو القول الفصل حين ذكر عيسى بن زيد بن على زين العابدين فقال : " و عيسى بن زيد اختفى ثمان و عشرين متصله " و الاختفاء هنا اى انه اعتنز بالبريه و النجعه فكثرت ذريته بها و منهم : أحمد - محمد - حسين - على و منهم تفرع بطون حرب و منها : الاحامده و المحاميد و بنى على و السوالم (حلف) و مزينه (حلف) و عبد الله و الاشاجعه (دخلو فى عنزه)

و هنا نجد التشابه بين الاسماء التى اوردها الهمدانى و ذكر انهم من بنى حرب على سبيل المثال أبو الحسين يحيى الذى ذكر انه سيد بنى زبيد بن الخيار يتشابه مع أبو الحسين يحيى المدعو بركات بن الحسين بن عبد الله الأزرق بن محمد معمر بن أحمد الحربى المذكور

بعض الشخصيات من ذرية زيد بن على زين العابدين :
1- على بن سنان بن هندى بن يوسف بن هلال بن محمد بن ناصر بن مفضل بن معمر بن حسن بن حسين بن يحيى بركات بن حسين بن عبد الله الأزرق بن محمد معمر بن أحمد الحربى
2- أبو الحسن بن أبو الغنايم معمر بن عمر بن أبو طالب بن ناصر بن أبو الحسين بن أبو الفتح بن زيد الاسود بن حسين بن على قتيله بن يحيى بن الحسين الحربى بن زيد بن على زين العابدين
أبو النصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-04-2013, 03:19 AM   رقم المشاركة :[53]
معلومات العضو
باحث في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Kuwait

افتراضي الاخ شهوان المحترم

بيض اللة وجهك كلامك صح حرب متحالفات من الاشراف كما ذكرهم العصامي في سمط النجوم ج4 حيث يقول مجدنا حمسون قبيلة كل قبيل لهاجد وبعد البحث وجدنا حرب الكريمة احلاف وجلهم من الاشراف شكران ولي عودة انشاءاللة
البدراني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-04-2013, 06:19 PM   رقم المشاركة :[54]
معلومات العضو
كاتب في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي الاختلاف في نسب قبيلة حرب

تعد قبيلة حرب من القبائل القوية في الحجاز ونجد وهي تحالف بين عدة قبائل من عدنان وقحطان فيها مزينة ومن سليم وأسلم

وغفار و فيها أيضا من الأشراف وفيها من الأوس والخزرج .

بنو عوف من الأنصار موجودين وكذلك بنو ساعدة وكذلك بنو عمر الأماكن هي الأماكن والأسماء هي الأسماء عوف من زمن النبي

صلى الله عليه وسلم في جنوب المدينة ولا زالوا فيها وبنو ساعدة شمال المدينة وهم باقون حتى هذه اللحظة وبنو عمر موجودين

غرب المدينة و هم فيها .

و قبيلة مزينة وأسلم وغير تلك القبائل موجودة

الحديث يطول يا إخوان حول حلف حرب ولو كان علمنا بسيط إلا أن الدلايل تدل .....

من قال بنسب حرب إلى اليمن فكلامه مردود عليه كيف كما يقولون أنها قبيلة كانت باليمن وتحاربت مع أبناء عمومتهم وخرجوا

هاربين من اليمن مهزومين ,,,, بأن يأتوا إلى الحجاز حيث قوة القبائل العدنانية من مزينة وسليم وأسلم وغفار وعنزة أبناء وايل

ويقاتلوا أهل الحجاز وينتصروا عليهم ويستولوا على أملاك تلك القبائل العزيزة التي دعا لها النبي الهاشمي صلى الله عليه وسلم

وهم كما يقولوا خرجوا مهزومين

((( العقل هو المنطق )))

هم أخذوا كتاب الهمداني ونقلوه لنا بالحرف الواحد و ما علموا أن هذا الرجل رافضي متعصب لأهل مذهبه يريد أن يتفرق المسلمين

بنشر الفتنة بينهم وكان هذا السبيل بتشكيك قبيلة مثل حرب بنفسها هذا حربي وهذا دخيل وهذا ليس بعربي وهذا أصله من كذا

وبهذا استطاع أن يصنع الفتنة والفرقة بين الناس (( ضع في أي باحث قوقل مثلا تعريف بالهمداني وتعصبه لليمنية ))

واذهب لمنتدى الأنصار وضع نسب عوف وستظهر لك المفاجآت
النعمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-04-2013, 09:03 PM   رقم المشاركة :[55]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

يا اخوان علماء الانساب والمؤرخين قد ذكروا ان قبيلة حرب ابناء ارومه واحده و dna ايضاً يثبت انهم ابناء ارومه واحده وليس حلف من مجموعة من القبائل واتباع المتشابه من الاسماء خطأ حيث الاسماء ليست حكرا على قبيله دون قبيله اخرى ومن المعلوم ان هذه اسماء قديمه ليست حكرا على أحد والمتشابهة لا يعول عليها مالم يعضدها أمر آخر .
النافع likes this.
توقيع : الشملات
تغافل عن زلات الغير فالناس مجبولون على الزلل… فإن حملت هم كل زلة تعبت وأتعبت .
وأعلم أن إساءة الناس لك مصيبة تكفر ذنوبك !
عقول ٱلبشر ثـلاث عقول
عَظِيمة تَتكَلم عن الأفكآر
و متَوسِطَة تَتكَلم عن الأحدَآث
و صغيرة تتكلم عن الناس
الشملات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-04-2013, 11:04 PM   رقم المشاركة :[56]
معلومات العضو
كاتب في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الشملات حياك الله

هناك من عمل الحمض النووي من قبيلة حرب

ارجع لهذا البحث في المنتدى المكتوب اكتبه في الشيخ قوقل وسيظهر لك ما تشاء

نسب بعض قبيلة حـــرب الجيني ( الحمض النووي صور للباحثين للتوثيق )
النعمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-04-2013, 12:09 AM   رقم المشاركة :[57]
معلومات العضو
كاتب في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي


طبعا الكلام التالي هو المنقووووووووووووووول

السلام عليكم .
قبيلة حرب مختلف في نسبها على أقوال أبرزها أنها قبيلة خولانية يمانية وهناك رأي أنها عبارة عن قبائل عدنانية متحالفة وهذا رأي الأكثر وهو الأرجح لأن الهمداني صاحب الإكليل متهم بالكذب فلا أحد ترجم ولا يعرف شيخه المحابي وهو متعصب للقحطانية تعصبا أعمى كما هو معروف جعله يضع أبياتا من الشعر لا تعرف إلا عنده يمجد فيها خولان وقبائل اليمن .
الرأي الأول يتبعه فايز البدراني فيرى أن كل حربي يدب على الأرض هو من خولان مخالفا بذلك حتى قبائل حرب نفسها التي بها فروع كثيرة من سليم ومن الأشراف ومن الأنصار ومن عنزة ومن غيرهم كما هم يقولون عن أنفسهم . ونتائج الحمض النووي إلى الآن بينت بشكل قطعي صواب رأي القائلين بأنها قبائل عدنانية متحالفة بل لم يخرج حتى هذه اللحظة ولا خولاني واحد . ولن يخرج والعلم عند الله لأن من فحص يمثلون غالب قبائل حرب الكبيرة ومن عينات عشوائية . وإن كانت العينات قليلة .


وقبل أن أبدأ أذكركم بمقال جريء جدا وسابق لغيره لباحث حـرب فايز بن موسى البدراني الحربي عن الحمض النووي تجده هنا
http://www.al-jazirah.com.sa/2009jaz/oct/23/ar2.htm


أولا :
بمعبد خزاعة .
قال المغيري في المنتخب في ذكر نسب قبائل العرب :



اقتباس:





ومعبد بطن من خزاعة ، ومن بقاياهم البطن المعروف في حرب جماعة ابن عسم ، وهم من بني سلول ابن كعب بن طلحة بن عبد الله ابن كريز



ونتيجة الـ DNA للباحث الكبير الدكتور مبارك المعبدي الحربي مثلت خزاعة قمعة كما يقول هو عن قبيلته التي في حرب الآن بأنها من خزاعة وليست من حرب اليمانية صليبة وجاء فحصه هو مطابق تماما للموروث وهذه عينته .


190297 :

190297 Mu3abdi Harbi khoza3ah
Saudi Arabia


J1
وضع 100 خط علىJ1 موجب التحور لأنها قبائل عدنانية .

12 23 14 12 13-19 11 17 11 13 11 30 18 8-9 11 11 26 14 20 25 12-14-16-17 10 10 22-22 15 14 19 18 32-35 11 10 11 8 15-16 8 11 10 8 11 9 12 22-22 18 10 12 12 15 8

وهنا صورة منها :



.


ثانيا :
بني صبح ( غفار سابقا) أحفاد أبي ذر الغفاري رضي الله عنه
قال البلادي رحمه الله عن بني أيوب :

بنو ايوب : والنسبه اليهم ايوبي , وهم يقولون : بنو يوب والنسبه يوبي : بطن كان من بني صبح من بني سالم ثم دخل في البلاديه
إلى أن قال : ديارهم : جبل ثافل الاصفر , الابواء , مستوره , الخريبه .
ومن فروعهم : الفطسه , العباديه , الحمران , المعاريف , العساسيف .

وجاء في كتاب معجم الاماكن العربية والاسلامية :

((الصَّفْرَاءُ )

من اللون الأصفر :
جاءت في قول هند بنت أثاثة ترثي عبيدة بن الحارث بن عبد المطلب :
لقد ضمن الصفراء مجدا وسؤددا **** وحلما أصيلا وافر اللب والعقل
عبــيدة فابــكيه لأضــياف غــربة ****وأرملة تهوي لأشعث كالجذل
قلت : كانت الصفراء قرية ، تعرف اليوم باسم الواسطة ، ثم أعطت اسمها لوادييليل ، وهذا العطاء قديم جدا حيث نجد مضيق الصفراء وغيره ، وكأن الاسم أصيل للوادي وأن القرية كانت قرية الصفراء ، غير أن الخبر الوارد في غزاة بدرسمى القرية الصفراء ، وهو أول خبر عنها وعن الوادي .
ووادي الصفراء من أودية الحجاز الفحول ، كثير القرى كثير الخيوف ، وإن كانأكثرها اندثر اليوم ، إذا خرجت من المدينة فتجاوزت الفريش فأنت في أولنواشغ وادي الصفراء ، ثم تسير فيه مارا بالمسيجيد والخيف والواسطة حتىتتجاوز بدرا ، أي إنه يلقاك على ( 51 ) كيلا من المدينة ، ثم يفارقك على ( 163 ) كيلا منها . ثم يدفع في البحر على آثار مدينة الجار التأريخية .وسكان هذا الوادي اليوم بنو سالم من حرب ، لا يخالطهم فيه إلا نزيل . وكان قديما لغفار من كنانة ، ويبدو أن بني غفار انصهرت في حرب ، وكثير من القبائل تفعل ذلك حفاظا على أوطانها وأملاكها . )


وفي فحص الحمض النووي كذلك خرجت صبح ( غفار ) عدنانية :

رقم عينة الفاحص أيمن اليوبي الصبحي
M6886

اليوبي الحربي Alyoubi Al Harbiy
Saudi Arabia
J1
12 23 14 11 13-19 11 17 11 13 11 31



وصورة من عينته :




--------------

ثالثا : القبيلة العريقة ( مزينة )
وهي أشهر من أن تُعرَّف أحفاد النعمان بن المقرن وكعب بن زهير رضي الله عنهما و زهير بن أبي سلمى الشاعر الجاهلي صاحب المعلقة .


والفاحص من أبناء عم النحايتة من مزينة من رؤوس حـرب
ورقم عينتهM6811

B.al-Muzaini

Saudi Arabia
J1
12 23 14 12 13-20 11 17 11 13 11 31 18 8-9 11 11 26 14 20 26 12-14-16-17 10 10 22-22 14 14 15 19 33-37 11 10 12 11 13 12 12 12 11

وهنا صورة من عينته :








رابعا :
الأشراف الحسينين في قبيلة عوف
( بادية الحسين )


ولا نطيل فيهم فقد صرح
حمد الجاسر بدخولهم في عوف وقال عن بعض جبالهم : و خلص جبل أحمر ........ إلى أن قال :
( وكان قديما لولد الحسين الذين دخلوا في عوف )
وكذا الدكتور ياسر الأنصاري صرح بشرفهم و الدكتور عمر السلمي و الدكتور المعبدي و الدكتور السحيمي ، والباحث محمد الترجمي والدكتور الصاعدي وغير واحد من الباحثين وقبيلة عوف نفسها تعترف أنهم حلف هاشمي دخل معهم ووقعت على ذلك .
قال فيهم الدكتور عبدالله الرحيلي شعرا جاء فيه :

قولي يقصِّرُ عن بلوغ مرادي XXX وتضيق عنهُ فصاحتي ومدادي

إن رُمْتُ مدحَ البالغين بأصلِهمْ xxx قِمَمُ الأصولِ وصفوةُ الأجداد ِ

من بالرسولِ تعلقت أنسابهم xxx هذا فَـخَـارٌ عالي الإسناد ِ

آل الحسيني فاهنأوا بأصولكم xxx أنعم بذاك الجد والأحفادِ

ميراثكم طيبُ الأصول وفوقَهُ xxx عملٌ على نهجِ النبي الهادي

وجميعنا نزهو بأنَّ عديدنا xxx حـربُ التي لا تستكين لعادي

هؤلاء الأشراف أهل البيت استخرج لهم ( البعض ) بينات ظلما وزورا أنهم مدعون وكذبة ويبحثون عن الشرف و و و .
وإلى أن جاء الحمض النووي ليحسم الموضوع لصالحهم موافقا لقول من قال بهاشميتهم محرجا لمن ملأ العالم ضجيجا بخولانية مزعومة مشكوك فيها . فقد خرجت بعض فروعهم ممن فحصوا DNA على J1C3D2 موجب التحور واصطفت نتائجهم مع صرحاء قريش :

وهذه أحد عيناتهم الكثيرة :

Adnan-Modar-Quraish-J1c3d1(L222+

Husaini Saudi Arabia
J1
12 23 14 10 13-19 11 17 11 13 11 30 18 8-9 11 11 26 14 20 24 12-14-14-17-17-17 10 11 22-22 14 14 17 18 32-35 11 10 11 8 15-16 8 11 10 8 11 9 12 21-22 17 10 12 12 14 8 12 25 21 14 12 11 13 12 12 12 11

وصورة منها




----------
ملاحظة :
هناك فروع غير ما ذكر لم تنشر .




النعمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-04-2013, 01:03 AM   رقم المشاركة :[58]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

يا اخي الكريم انا اتكلم في سنة 2013 وليس سنة 2011 حيث كان مشروع قبيلة حرب الجيني مغلق وتناقش نتائجه بسريه شديده اما الآن النتائج معلنه ولهم خط جيني معروف وهو e m84 من جميع بطون قبيلة حرب سالم و مسروح
ثانيا انا قلت ارومه واحده ولم اقل ابناء رجل واحد كل القبائل فيها احلاف ولكن لابد ان يكون هناك جذم رئيسي
لحظة انك بينك وبين الهمداني مشكله !!
واعتذر على الاختصار بسبب اني اليوم مريض وشكرا لك ...
النافع likes this.
توقيع : الشملات
تغافل عن زلات الغير فالناس مجبولون على الزلل… فإن حملت هم كل زلة تعبت وأتعبت .
وأعلم أن إساءة الناس لك مصيبة تكفر ذنوبك !
عقول ٱلبشر ثـلاث عقول
عَظِيمة تَتكَلم عن الأفكآر
و متَوسِطَة تَتكَلم عن الأحدَآث
و صغيرة تتكلم عن الناس
الشملات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-04-2013, 01:35 AM   رقم المشاركة :[59]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة حرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

قال ابن خلدون : واتسعت دولة العرب ، وافترقت قبائل المهاجرين والأنصار في قاصية الثغور بالعراق والشام والأندلس وأفريقية والمغرب حامية ومرابطين .فافترق الحيً أجمع من أبناء قيلة ، وافترقت وأقفرت منهم يثرب ، ودرسوا فيمن درس من ألامم . ص767 تاريخ ابن خلدون ، دار ابن حزم ، المجلد الأول

قال ابن حجر في شرح حديث أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( إن الناس سيكثرون وتقلون ) : " إن الموجودين الآن من ذرية علي بن أبي طالب ممن يتحقق نسبه إليه أضعاف من يوجد من قبيلتي الأوس والخزرج ممن يتحقق نسبه وقس على ذلك ولا التفات إلى كثرة من يدعي أن منهم بغير برهان " أ . هــ وقد روى الطبراني بسنده عن كعب بن مالك الأنصاري أن النبي صلى الله عليه وسلم قام خطيبا فحمد الله وأثنى عليه واستغفر للشهداء الذين قتلوا يوم أحد فقال : ( إنكم يا معشر المهاجرين تزيدون والأنصار لا يزيدون .. ) رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح

هل تريدنا أن نصدقك ونترك حديث الرسول صلى الله عليه وسلم يالنعمان ؟؟

الانصار انقرضوا ولم يدخل أحد منهم مع حرب .
الحربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-04-2013, 01:38 AM   رقم المشاركة :[60]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة حرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

والحمض النووي خير دليل



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة flamingo مشاهدة المشاركة
حياك الله اخي الصيعري
النتائج المعلنه لقبيلة حرب العريقه على السلاله e1b1b1 تشمل بني سالم و مسروح
فهناك نتائج معلنه لبني عمرو وبني علي وعوف والنتيجه الجديده من الفرده واللقامين واللهبه من عوف كذلك ، وكلهم من مسروح
اضافه الى نتائج من ولد محمد و الحوازم و الرحله ، وهم من بني سالم


ولم يخرج احد من سلالة حرب المعروفة على e1 الا مزينة وهي حليفة لحرب ومعبد وصبح فقط 3 قبائل من عشرات القبائل الحربية نسبا لا حلفا فقبيلة حرب من أرومة واحدة

واما نتائج الحسيني اللتي ذكرت فنرجو منك ان لا تتبع سياسة التدليس فالنتائج هي لبني حسين الاشراف أهل المدينة مثل الشداقمة وغيرهم والطماة وليست للحسينات الصواعد من عوف الذين لهم نتائج على السلالة e1 وهو امر يعرفه باحثي حرب .
النافع likes this.
الحربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-04-2013, 02:06 AM   رقم المشاركة :[61]
معلومات العضو
عضو نشيط
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اقتباس مشاركة الحربي
ولم يخرج احد من سلالة حرب المعروفة على e1 الا مزينة وهي حليفة لحرب ومعبد وصبح فقط 3 قبائل من عشرات القبائل الحربية نسبا لا حلفا فقبيلة حرب من أرومة واحدة
اخي الكريم الحربي تقصد ثلاث عينات وليس ثلاث قبائل من قبيلة حرب حتى مزينة عينتين فقط واحده خرجت على j والثانية خرجت على e
توقيع : الشملات
تغافل عن زلات الغير فالناس مجبولون على الزلل… فإن حملت هم كل زلة تعبت وأتعبت .
وأعلم أن إساءة الناس لك مصيبة تكفر ذنوبك !
عقول ٱلبشر ثـلاث عقول
عَظِيمة تَتكَلم عن الأفكآر
و متَوسِطَة تَتكَلم عن الأحدَآث
و صغيرة تتكلم عن الناس
الشملات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-04-2013, 04:52 PM   رقم المشاركة :[62]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة حرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

لا أدري من هو الذي حذف مشاركتي ؟ بالرغم اني احد اعضاء الادارة ويجب ان تحترم مشاركاتي

هذا بيان الاشراف بني حسين ينفون فيه الربط بين الحسينات الصواعد من عوف وبين الاشراف بني حسين

الحربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-04-2013, 04:54 PM   رقم المشاركة :[63]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة حرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اخي الشملات نعم هي ثلاثة عينات تقريبا ومزينة خرجت على السلالة j1 وهناك من خرج على السلالة e1
الحربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-04-2013, 05:09 PM   رقم المشاركة :[64]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة حرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" أسرع قبائل العرب فناءاً قريش ، و يوشك أن تمر المرأة بالنعل ، فتقول : إن هذا نعل
قرشي "

قال ابن سعيد الاندلسي في نشوة الطرب (وقد دثرت كنانه من تلك الجهات وبها الان العلويون وبنو حرب من زبيد من اليمن)
الحربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-05-2013, 06:41 AM   رقم المشاركة :[65]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

********************

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف ابوعمر الدويري ; 15-11-2015 الساعة 02:17 PM سبب آخر: حفاظا على الود والمحبة
إلياس الحربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-05-2013, 08:09 AM   رقم المشاركة :[66]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة حرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: (( الْأَنْصَارُ كَرِشِي وَعَيْبَتِي وَالنَّاسُ سَيَكْثُرُونَ وَيَقِلُّونَ فَاقْبَلُوا مِنْ مُحْسِنِهِمْ وَتَجَاوَزُوا عَنْ مُسِيئِهِمْ))

وكفى بحديث الصادق المصدوق دليلا واضحا.

قال ابن حجر في شرح حديث أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( إن الناس سيكثرون وتقلون ) : " إن الموجودين الآن من ذرية علي بن أبي طالب ممن يتحقق نسبه إليه أضعاف من يوجد من قبيلتي الأوس والخزرج ممن يتحقق نسبه وقس على ذلك ولا التفات إلى كثرة من يدعي أنه منهم بغير برهان " أ . هــ

قال الشيخ تقي الدين أحمد المقريزى رحمه الله: أعلم أن المدينة النبوية،طيبة، المسماه في الجاهلية يثرب، كانت أولاً بيد اليهود، ثم نزلها الأوس والخزرج،وهم الذين قيل لهم في الإسلام الأنصار، وغلبوا اليهود عليها، وجاء الله بالإسلام وهي بأيديهم واليهود نازلون معهم، كما ذكرته في كتاب إمتاع الأسماع، فلما هاجر رسول الله صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة، وهاجر أصحابه رضي الله عنهم إليها،صارت دار الهجرة، فلما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يجعل الله للأنصارخلافة رسوله وإنما في أمته المهاجرون أبو بكر ثم عمر ثم عثمان ثم على رضي الله عنهم، فتفرق الأنصار في الأقطار من أجل خروجهم من المدينة إلى غزو الكفار،وانقرضوا، فلم يبق منهم إلا بقايا متفرقين بنواحي الحجاز وغيرها ]


قال المقري في ذكر الأنصار : " هم الجم الغفير بالأندلس قال ابن سعيد : والعجب أنك تعدم هذا النسب بالمدينة وتجد منه بالأندلس في أكثر بلدانها ما يشذ عن العدد كثرة ولقد أخبرني من سال عن هذا النسب بالمدينة فلم يجد إلا شيخا من الخزرج وعجوزا من الأوس " أ . هــ وكان ابن سعيد بالمدينة سنة 651 هــ


قال عبد الرحمن الأنصاري في تحفة المحبين والأصحاب : " بيت الأنصاري : نسبة إلى الأنصار الذين نصروا النبي صلى الله عليه وسلم وإليهم ينتسب كثير ولكن هذا البيت مخصوص بهذه النسبة وشهير بها وإذا وجد أحد منهم في بلد فيكون في غاية القلة وهو على صحة نسبهم الشريف من أقوى الأدلة لقوله عليه الصلاة والسلام : " الناس يكثرون والأنصار يقلون حتى يصيروا كالملح في الطعام " أ . هــ وقال في ذكر بيت با شعيب من أهل المدينة : " أصلهم من مدينة حضرموت ويزعمون أنهم ينتسبون إلى الأنصار والله أعلم وهم يكادون يبلغون قبيلة ومن علامة صحة نسب الأنصار أن يكونوا شرذمة قليلة لقوله صلى الله عليه وسلم : " ... الناس يكثرون والأنصار يقلون حتى يصيروا كالملح في الطعام " أ . هــ وللأنصاري رسالة سماها ( نزهة الأبصار في عدم صحة نسب الخمسة البيوت المنسوبين إلى الأنصار ) قال : " وهم : بيت بافضل وبيت باشعيب وبيت الخياري وبيت الكسراني وبيت التمتام ولله در القائل في قوله : لقد تسمى بالهوى غير أهله ... الخ " أ . هــ

قال اللواء إبراهيم رفعت باشا في ذكر أهل المدينة منذ ما يزيد عن 100 سنة : " يسكن المدينة حوالي 56 ألف بينهم من ذرية الأنصار ... مالا يعدو أصابع اليد " أ . هــ


وقد كفانا الدمياطي (615-705 هـ) مؤنة تتبع قبائل وأنساب الأنصار منذ القرون الأولى وحتى عصره بالقرن السابع كما قال بذلك محققوا كتبه فقد قال عنه الامام الذهبي (كان رأسا بعلم الأأنساب) ، وقال عنه ابن كثير ( وكان غاية في الأنساب) ، وقد قال محقق كتاب الدمياطي " أخبار قبائل الخزرج" في مقدمة بحثه وهو للدكتور عبدالعزيز البيتي : يتناول كتاب أخبار قبائل الخزرج لعبد المؤمن الدمياطي ذكر انساب قبائل الخزرج وتراجم كل قبيلة ومافيها من البطون الذين نصروا ، رجالا ونساء وذرياتهم وحلفائهم ومواليهم ، واشتمل على ذكر الصحابة والصحابيات رضي الله عنهم والتابعين ومن بعدهم ووصل بتراجم وأنساب بعضهم الى عصره في القرن السابع ..." ص11 ، والدمياطي ممن زار الحجاز مكة والمدينة والشام .


ففي كتاب اخبار الخزرج للدمياطي يقول :


بنو عوف بن الخزرج
وولد
عمرا
وغنم
فولد غنم بن عوف
سالما وهو الحبلى وانما سمي بالحبلى لعظم بطنه ولولده شرف في الانصار

وقد انقرض ايضا ولد الحارث بن عبيد بن مالك بن سالم بن الحبلى ولم يبق منهم احد الا رجل أو رجلان من ولد :عبدالله بن أبي بن سلول بالمدينه. ص695

ومنهم :زيد بن وديعه بن عمرو بن قيس بن جزىبن عدي بن مالك بن سالم الحبلى ص696
وكان سعد بن زيد بن وديعه قد قدم العراق في خلافة عمر بن الخطاب فنزل بعرقوف ص697
وهم عبدالواحد بن بشير بن محمد بن موسى بن سعد بن زيد بن وديعه
وليس بالمدينه منهم أحد ص698
ومنهم رفاعه بن عمرو بن زيد بن عمرو بن ثعلبه بن مالك بن سالم سالم الحبلى
وكان لرفاعه بن عمرو أولاد فانقرضوا ص699

عمرو بن عوف بن الخزرج
وولد عمرو بن عوف بن الخزرج
-عوفا
فولد عمرو بن عوف بن الخزرج
-سالما بطن
-وغنما بطن وهو قوقل سمي قوقلا لان الرجل اذا نزل المدينه قيل له قوقل حيث شئت أي انزل حيث شئت أي انزل حيث شئت قاله ابن الكلبي
وقال ابن سعد القواقله بنو غنم وبنو سالم ابنا عموف بن عمرو بن عوف بن الخزرج
ومنهم النعمان بن مالك بن ثعلبه بن دعد فهر بن ثعلبه بن غنم
والذي يدعة قوقلا هم النعمان بن مالك بن ثعلبه بن دعد بن فهر بن ثعلبه بن غنم الذي ذكره محمد بن عمر ولم يشهد ذاك بدرا
وليس له عقب ص715
ومنهم مالك بن الدخشم بن مالك بن الدخشم بن مرضحه بن غنم
وتوفي مالك وليس له عقب ص717
ومنهم الحارث بن خزمه بن عدي بن أبي بن غنم
ومات بالمدينه سنة اربعين وهو ابن سبع ستين سنه
لاعقب له ص718

بنو سالم بن عوف بن عمرو بن عوف بن الخزرج
ومنهم نوفل بن عبدالله بن نضله بن مالك بن العجلان بن زيد بن غنم بن سالم
وليس له عقب ص 722
وابن عمه العباس بن عباده بن نضله بن مالك بن العجلان بن زيد بن غنم بن سالم
وهو خال عباده وأوس وخوله بني الصامت أمهم قره العين بنت عباده بن نضله شقيقة العباس بن عباده وقد أسلمت وبايعت
فولد العباس بن عباده
محمد
وحمزه بن العباس
وكان لهم عقب فانقرضوا
وانقرض ايضا ولد مالك بن العجلان بن زيد بن غنم بن سالم كلهم ص723
ومنهم عتبان بن مالك بن عمرو بن العجلان بن زيد بن غنم بن سالم
ومات عتبان في وسط من خلافة معاويه وليس له عقب
وقد انقرض ايضا ولد عمرو بن العجلان ودرجوا فلم يبق منهم أحد ص724
ومنهم مليل بن وبره بن خالد بن العجلان زيد بن غنم بن سالم
شهد مليل بدرا واحدا وليس له عقب ص726
ومنهم عصمه بن الحصين بن وبره بن خالد بن العجلان
وتوفي وليس له عقب
وقد انقرض ايضا ولد خالد بن عجلان ودرجوا فلم يبق منهم احد ص727
ومنهم ثابت بن هزال بن عمرو بن قربوس بن غنم بن أميه بن لوذان بن سالم
وكان له عقب فانقرضوا
وانقرض ايضا ولد لوذان بن سالم فلم يبق منهم احد ص730

بنو طريف بن الخزرج بن ساعده بن كعب بن الخزرج بن حارثه
ومنهم شيخنا ابو القاسم عيسى بن محمد بن حسان بن جواد بن خزرج بن علي بن ثابت بن علي بن سليمان بن ابراهيم بن عبدالعزيز بن سعيد بن سعد بن عباده
وكان مولده بأسوان
وتوفي بها

وابن اخيه شيخنا ابو العباس محمد بن مفضل بن محمد بن حسان وتوفي بالقاهره

ومنهم سمير بن الحصين بن الحارث بن أبي خزيمه بن ثعلبه بن
طريف
وليس له عقب
ومنهم سعد بن خليفه بن الاشرف بن أبي حزيمه بن ثعلبه بن طريف
وليس له عقب

ومنهم عبد رب بن حق بن أوس بن عامر بن ثعلبه بن وقش بن ثعلبه بن طريف

وليس له عقب
ومنهم عبدالله بن عمرو بن وهب بن ثعلبه بن وقش بن ثعلبه بن طريف
وليس له عقب
ومنهم المنذر بن عبدالله وقيل ابن عباد بن قوال بن أقيش بن بن وقش بن ثعلبه بن طريف وليس له عقب
ومنهم ثابت بن صهيب بن كزر بن عبد مناة بن عمرو بن غيان بن ثعلبه بن طريف
فولد
اوسا
وسهل
وليس له عقب
بنو ثعلبه بن الخزرج بن ساعده
ومن بني ثعلبه بن الخزرج
المنذر بن عمرو بن خنيس بن لوذان بن عبد ود بن زيد بن ثعلبه وليس له عقب
ابو دجانه سماك بن خرشه
وله عقب بالمدينه وبغداد
ومنهم سعد بن حارثه بن لوذان بن عبد ود بن زيد بن ثعلبه وليس له عقب

وقد انقرض ايضا ولد حارثه بن لوذان فمل يتبق منهم احد

ومنهم ابو معن وقيل ابو سعيد مسلمه بن مخلد ابن الصامت بن نيار بن لوذان بن عبد ود بن زيد بن ثعلبه
وقد انقرض ولد نيار بن لوذان وزعم بعض الناس ان لهم بقية بالمغرب

بنو عمرو بن الخزرج بن ساعده
ومنهم ابو أسيد مالك بن ربيعه بن البدن وله عقب بالمدينه وبغداد
ومنهم مالك بن مسعود بن البدن وتوفي وليس له عقب
وابن عمهم اسيد بن يربوع بن البدن وليس له عقب

ومنهم ثعلبه بن سعد بن بن ماكل بن خالد بن ثعلبه بن حارثه بن عمرو وليس له عقب

وقد انقرض ولد ثعلبه بن حارثه بن عمرو فلم يبق منهم احدا.



مما سبق يثبت بطلان من ادعى ان عوف الانصاريه دخلت مع حرب

ويثبت بطلان من ادعى ان احدا من الأنصار دخل مع حرب سواء بني عمرو بن الخزرج او بنو عوف الخزرج او بنو او بنو سالم الخرزج سالم الخرزج


النافع likes this.
الحربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-05-2013, 08:19 AM   رقم المشاركة :[67]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة حرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

يقول الرحالة بيرتون في الرحلة الحجازية (( بني حرب إحدى قبائل الحجاز الكبيرة التي احتفظت بنقاء دمها خلال الثلاثة عشر قرنا الاخيرة.
وعلي أي حال فإن نبلهم ( شرف محتدهم ) لا يمنعني من ايراد حديث الرسول صلى الله عليه وسلم : أسوأ أسماء العرب بنو كلب وبنو حرب - او كما قال ))
حافظوا على نقاء نسبهم أي أنهم ليسوا أحلاف .
النافع likes this.
الحربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-04-2015, 09:44 AM   رقم المشاركة :[68]
معلومات العضو
كاتب في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

للرد على المشاركة رقم 57
(والنعم في معبد ومزينة وحرب)
أولا
أثبت الحمض النووي أن صبح ليست على التحور fgc9 وبالتالي ليست من مدركة إذن ليست من كنانة ...إذن ليست من غفار
للمزيد ع الرابط
http://www.alnssabon.com/t45669.html (بنو صبح الخندفية، دراسة، وتحليل)

ثانيا
ايضا العينة للمعبدي برقم 190297 هي سالبة للتحور fgc7 اي ليست خندفية
وان كانت خزاعة من خندف كما هو مذكور بالأعلى فإن العينة
السابقة ليست من خندف وبالتالي ليست من خزاعة (قمعة) الخندفية حسب الدراسات الجينية
للمزيد حول نسب قبيلة معبد الكريمة(أنعم و أكرم بهم) وما جاء من نسبها وأحلافها
يفضل الرجوع لكتاب عاتق البلادي (نسب قبيلة حرب)صفحة 68 -الطبعة الثالثة -دار مكة وهو موجود بنسخة الكترونية.
نتمنى مشاهدة المزيد من العينات ومن بطون مختلفة مع ذكر لاسماء الفخوذ والبطون لتقديم الدراسات البحثية
فهد محفوظ الصبحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-05-2015, 08:25 PM   رقم المشاركة :[69]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل شمر
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

سابقاً كنا نقول بنسبة قبيلة حرب إلى (هوازن) وطبعاً هذا كلام باطل لا يصح لا من قريب ولا من بعيد.
فهم من بقايا العرب القديمة وهذا ما أثبته فايز موسى البدراني الحربي وقال به. وهو حق.
توقيع : الباحث جابر الشمري
J1 - التحور السالب
طي ، كهلان ، قحطان
الباحث جابر الشمري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-05-2015, 08:28 PM   رقم المشاركة :[70]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل شمر
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

هم أبناء السلالة E وهذة سلالة عمرها أكثر من ستين ألف سنة. وقيل أنها عربية قديمة منها (حمير).
وحقاً وصدقاً أن هذة السلالة E سلالة عربية قديمة.
توقيع : الباحث جابر الشمري
J1 - التحور السالب
طي ، كهلان ، قحطان
الباحث جابر الشمري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-08-2015, 01:26 AM   رقم المشاركة :[71]
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

مشكورين و بارك الله فيكم .... لكم منى اجمل تحية
أبو النصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-08-2015, 01:40 AM   رقم المشاركة :[72]
معلومات العضو
عضو ذهبي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

قبيلة حرب تنقسم الى بنى عمرو و بنى سالم و بنى على و بنى عوف :

- بنى عمرو و تنقسم الى :
1- بنى جابر و هم العيينات و الحوامد من فزارة
2- السبيع و هم بنى ثور و بنى جهم من اشجع
3- الخيار و زبيد و هم من بنى عبس

- بنى عوف و تنقسم الى :
1- النواصف و هم لطيف من الاثبج من بنى عوف من بنى سليم
2- الصواعد و هم التراجمه و علاق من بنى عوف من بنى سليم

- بنى سالم و تنقسم الى :
1- مروح و هم الحوازم من بنى سليم
2- ميمون و هم الاحامده و المحامده و هم من بنى سليم
3- مزينة

- بنى على و هم الجبور
أبو النصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-2015, 06:47 PM   رقم المشاركة :[73]
معلومات العضو
شاعر و كاتب في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي القول الفصل فيما بينكم حصل .

*********************

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف ابوعمر الدويري ; 15-11-2015 الساعة 02:21 PM سبب آخر: حفاظا على الود والمحبة
خيّال اللهازم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-09-2015, 07:27 AM   رقم المشاركة :[74]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

خيال اللهازم

شبابة من عدوان من قيس عيلان وليس من زهران
سحيم السهلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-01-2017, 06:18 PM   رقم المشاركة :[75]
معلومات العضو
كاتب في النسابون العرب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

مشكور و بارك الله فيك .... لك منى اجمل تحية
رياض المنوفى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دليل القبائل العمانية والتغيرات التاريخية ابن حزم مجلس قبائل الخليج العام 4 25-01-2017 02:46 PM
مختصر أصول العشائر العراقية مجاهد الخفاجى مجلس قبائل العراق 67 29-11-2016 06:28 PM
معجم القبائل العمانية القلقشندي مجلس قبائل الخليج العام 5 03-10-2016 04:38 PM
أصول وأنساب القبائل العمانية ابن خلدون مجلس قبائل الخليج العام 4 08-03-2015 11:36 PM
شهداء قبيلة جهينه في حرب 1948 في فلسطين الارشيف مجلس قبيلة جهينة 7 13-02-2012 02:08 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 09:06 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه