علاج حبّ الشباب بالمركبات الطبيعية بدلاً من العقاقير المصنّعة - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
هل مصر هبة النيل 3
بقلم : د فتحي زغروت
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: هل مصر هبة النيل 3 (آخر رد :جعفر المعايطة)       :: افتتاح قناة " النسابون العرب " على يوتيوب (آخر رد :بن سيحان العجرمي الرشيدي)       :: شركة كازا ديكور01018144442 (آخر رد :ناشد هندام)       :: الرشايده قبيلة الرشايده الكويت (آخر رد :البراهيم)       :: ذي مخمر رضي الله عنه (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: الرشايده نبذه بسيطه عن الشاعر مرشد البذال الرشيدي (آخر رد :بن سيحان العجرمي الرشيدي)       :: نظرة الى افخاذ نهد الاربعة (آخر رد :طارق بدر النهدي)       :: نسب عائلة الخطيب بأسيوط (آخر رد :محمد احمد الخطيب)       :: الخطأ في اقتباس المصادر و أثره في الطعن في الأنساب المتواثرة, جرد الأشراف في العهد المريني مثالا (آخر رد :مولاي الحسن الأزهري)       :: الاشراف الادارسة في مصر - بقلم م ايمن زغروت (آخر رد :حربي زغلول)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجالس الأسرة العربية > مجلس طب الأسرة و الحمل و الولادة

مجلس طب الأسرة و الحمل و الولادة نحو توعية طبية و رعاية صحية و نفسية للاسرة


إضافة رد
قديم 23-02-2010, 03:05 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي علاج حبّ الشباب بالمركبات الطبيعية بدلاً من العقاقير المصنّعة

علاج حبّ الشباب بالمركبات الطبيعية بدلاً من العقاقير المصنّعة


توصل الباحثون في دراساتهم الجديدة إلى إثباتات علمية تفيد بإمكانية معالجة حالات حب الشباب, وهي بثور جلدية يصاب بها المراهقون والشباب, بأقراص الزنك الغذائية. وأوضح الباحثون أن الإنتانات البكتيرية وإفرازات الجلد تلعب دورا رئيسا في ظهور حب الشباب الذي يتم علاجه عادة بالعوامل المجففة والعلاجات المضادة للالتهاب والمضادات الحيوية, إضافة إلى مركبات الستيرويد في الحالات الشديدة.

وبالرغم من فعالية هذه الأدوية إلا أنها تسبب الكثير من الآثار والأعراض الجانبية التي تحد من فرص استخدامها, لذلك يقترح الباحثون بعض العلاجات الطبيعية المستخدمة عن طريق الفم أو سطحيا على الجلد, كوسائل علاجية بنفس فعالية الأدوية الموصوفة ولكن بآثار جانبية أقل.
فقد أظهرت الدراسات أن تناول 50 ملليغراما من أقراص الزنك ثلاث مرات يوميا, يقلل شدة حب الشباب, ويوصي العديد من الأطباء بتناول 30 ملليغراما مرتين أو ثلاثا يوميا بداية, وذلك لتحقيق أفضل امتصاص, ثم يتم تخفيض الجرعة بعد مرور أول اثني عشر أسبوعاً.
ووجد الباحثون في أحد الدراسات أن فعالية الزنك في معالجة حب الشباب, تعادل فعالية العلاج بالمضاد الحيوي الذي يؤخذ عن طريق الفم, وينصح بتناول الزنك مع الطعام لتجنب الإصابة باضطرابات المعدة, مشيرين إلى أن الاستخدام الطويل للزنك يحتاج إلى إضافة 1 - 2 ملليغراما من النحاس يوميا لمنع الإصابة بالعوارض المرضية الناتجة عن نقص عنصر النحاس.
وأظهرت نتائج دراسة أخرى أن فيتامين (ب5) أو ما يعرف بحمض بانتوثينيك, قد يكون مفيدا في معالجة حب الشباب أيضا, حيث شهد المشاركون الذين تعاطوا 10 غرامات يوميا عن طريق الفم, وهي كمية كبيرة نسبيا, إضافة إلى استخدامهم مرهما يوميا من هذا الفيتامين, تحسنا كبيرا خلال شهرين, للحالات الخفيفة, وستة أشهر للحالات الشديدة, دون تسجيل أي آثار جانبية.
وفي دراسة أخرى حيث استخدمت كميات كبيرة من فيتامين (أ) لمعالجة المراهقين الذين يعانون من حالات شديدة من حب الشباب, تناولت فيها الفتيات 300 ألف وحدة يوميا, بينما تعاطى الفتيان 500 ألف وحدة يوميا, تبيّن أن البثور خفت بشكل ملحوظ, ولكنها عادت بعد التوقف عن تناول ذلك الفيتامين. وحذر الباحثون من أن هذه الكمية من الفيتامين سامة وضارة لذلك لا ينبغي تعاطيها إلا تحت إشراف طبي.
ويرى الخبراء في تقرير نشرته المجلة البريطانية للعلوم الجلدية, أن السيدات اللاتي يصبن بحب الشباب بسبب الدورة الشهرية قد يجدن الفائدة في تناول فيتامين (ب6) أو ما يعرف علميا باسم "بايريدوكسين", حيث أظهرت دراسة علمية أن 50 ملليغراما يوميا من هذا الفيتامين خففت حدة بثور الشباب قبل بدء الدورة الشهرية.
وقد تساعد الكريمات المصنوعة من مركبات طبيعية مثل أربعة في المائة من جل نياسيناميد, مرتين يوميا لمدة شهرين, في تخفيف الآفات الجلدية, كما كان 20 في المائة من كريم حمض أزيلياك, بنفس فعالية دواء تتراسايكلين وبنزويل بيروكسايد وحمض ريتينويك.
المصدر:قدس برس


عا يدة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البطل إبن البطل عماد الدين زنكي عبدالمنعم عبده الكناني موسوعة التراجم الكبرى 7 20-04-2018 07:33 AM
ماذا خسر العالم بانحطاط المسلمين . ابو الحسن الندوي د سليم الانور مجلس الفكر الاسلامي و الرد على الشبهات 2 04-11-2017 10:30 AM
عماد الدين زنكي وتحرير الرها من الصليبيين عبدالمنعم عبده الكناني مجلس التاريخ الوسيط 3 05-03-2016 05:52 PM
كتاب قذائف الحق للشيخ محمد الغزالي "كاملا" محمد محمود فكرى الدراوى موسوعة الفرق و المذاهب ( الملل والنحل ) 3 26-12-2015 08:00 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 10:03 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه