..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
جذوة الاقتباس في نسب بني العباس - محمد مرتضى الزبيدي
بقلم : د ايمن زغروت
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: عائلة قيروان من بني شقران ولاية معسكر (آخر رد :قيروان)       :: إعرابيّة على قبر زوجها !!! (آخر رد :أمين الحلا وشلي)       :: طلب مساعدة (آخر رد :أمين الحلا وشلي)       :: الله يرحمك يا أبي (آخر رد :أمين الحلا وشلي)       :: اوحش واحقر الرجال على وجه الارض (آخر رد :أمين الحلا وشلي)       :: اعلان نتائج من الجزائر (آخر رد :القرشي التلمساني)       :: ذرية عمر بن الخطاب في فلسطين (آخر رد :القرشي التلمساني)       :: استفسار عن العمرية اثبات النسب (آخر رد :القرشي التلمساني)       :: الآيات المتشابهة تماما في القرآن الكريم (آخر رد :الشريف احمد الجمازي)       :: إهداء للغائب الحاضر (آخر رد :سعيد اللعطمنسي)      




إضافة رد
قديم 11-09-2010, 02:18 AM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة مطير
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
الديحاني المطيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-12-2010, 12:16 AM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
عضو متميز
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اهل السنة والجماعة يحبون ال البيت هذة نكتة ابريل اين هذا الحب على ارض الواقع ؟ اين حق ال البيت فى فدك ؟اين اوقاف ال البيت فى الحجاز ؟هل تعلم ان بيت الرسول فى مكة تحول الى مكتبة وبيت السيدة خديجة الى دورة مياة ؟هل تعلم ان السادة الاشراف فى الحجاز بدون سكن اووظائف ويعتبرونهم شيعة وطرش بحر ؟هل تعلم السلفية والوهابية فى بلد الحرمين دمروكل ما يخص السادة الاشراف هناك ويشككون فى انسابهم بل يعتبرون انة لاتوجد ذرية للرسول -هل تعلم ان الاعراب والعبيد فى السعودية هم الاسياد ؟هل تعلم السلفية وشيعة عبدالوهاب لايسمون ابنائهم على اسماء ال البيت ممنوع ويمنع فى خطب الجمعة اى زكر لهم -ولنا عودة
شيخ عرب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-12-2010, 07:12 PM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية محمد محمود فكرى الدراوى
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

يا أيها الملقب بشيخ العرب
مجالس العلوم الشرعية هوعلى مذهب اهل السنة كما هو موضح من عنوانه ولا نسمح لأى أحد كائنا من كان بالقدح فى اهل السنة
فان التزمت بذلك فاهلا بك بيننا اما ان كنت من هواة الهوى وسب الناس بالباطل فارجو ان تبحث لك عن موقع اخر

التعديل الأخير تم بواسطة محمد محمود فكرى الدراوى ; 27-12-2010 الساعة 12:50 AM
محمد محمود فكرى الدراوى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-12-2010, 10:44 PM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
عضو متميز
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

هل فى المشاركة سب يارجل لسنا نحن من يسب وهل عندما نقول كلمة حق وواقع تهددنا بالطرد اتحدى اذا هناك اى سب لى فى جميع مشاركتى والحديث عن ال البيت وبنى هاشم وانا جعفرى حسينى يحق لى ان ادافع بكلمة ام ان منتداكم العامر يمنع ذالك ام ان حضرتك ليس ديمقراطى ياخى محبة ال البيت على الورق نحن نعى ما نقول ولم ارمى احد باطل (وما يلفظ من قول الا لدية رقيب عتيد ) واذا قررت طردنا حقك هذا بيتك ونحن دخلاء واعدك بالخروج نهائيا لكن بعد معرفتى السبب وانا تقدمت لى دعوة من انسان عزيز فى منتداكم العامر يعنى ليس متطفل او غاوى تعب حتى تتضح الصورة
شيخ عرب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-12-2010, 02:36 PM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الاشراف الجعافرة
 
الصورة الرمزية الشريف النورابي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي



بسـم الله الـرحـمـن الـرحـيـم

الـحـمـد لله ربالـعـالـمـيـن و الـصـلاة و الـسـلام عـلـى أشـرف الأنـبـيـاء و الـمـرسـلـيـن
ســـيـدنـا و مـولانـا حـبـيـبـنـا و قـرة أعـيـنـنـا مـحـمـد و عـلـى آلــه وصـحـبـه أجـمـعـيـن
و مـن تـبـعـهـم بـإحـســان إلـى يــوم الـديـن


الـســلام و عـلـيـكـم و رحـمـة الله تـعـالـى وبـركـاتـه



فضل آل البيت في السنة النبويةالشريفة





وهي رسالة عظيمة للإمام الجامع العالم الجليل جلال الدين السيوطي رحمه الله وأسمها


إحياء الميت بفضائل أهل البيت للسيوطي



وهى ثلاثون حديثا نبوياً شريفا وردتفي حق أهل البيت الكرام جمعه رضي الله عنه في رسالة واحدة



الحديث الأول
أخرج سعيد بن منصور في سننه :عن سعيد بن جبير رضي الله عنه في قوله تعالى : (قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى) . قال: قربى رسول الله صلىالله عليه وسلم.

الحديث الثاني
أخرج ابن المنذر, وابن أبي حاتم وابن مردويه في تفاسيرهم والطبراني في المعجم الكبير عن ابنعباس رضي الله عنهما, لما نزلت هذه الآية ( قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة فيالقربى). قالوا: يا رسول الله , من قرابتك هؤلاء الذين وجبت مودتهم؟ قال صلى الله عليه وسلم: علي, وفاطمة , وولداهما .

الحديثالثالث
أخرج ابن أبي حاتم ,عن ابن عباس رضي الله عنهما في قوله تعالى (ومن يقترف حسنة) . قال : المودة لآل محمد صلى الله عليه وسلم .

الحديث الرابع
أخرج أحمد، والترمذي وصححه، والنسائي،والحاكم عن المطلب بن ربيعة رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : والله لا يدخل قلب امريء مسلم إيمان، حتى يحبكم لله ولقرابتي .

الحديث الخامس
أخرج مسلم، والترمذي، والنسائي عن زيد بن أرقم رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : أذكركم الله في أهل بيتي .

الحديث السادس
أخرجه الترمذي وحسنه،والحاكم عن زيد بن أرقم رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنيتارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلّوا بعدي: كتاب الله، وعترتي أهل بيتي. ولن يتفرقاحتى يردا عليّ الحوض، فانظروا كيف تخلفوني فيهما .

الحديث السابع
أخرج عبد بن حُميد في مسنده عن زيد بن ثابت رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إني تارك فيكم ما إن تمسكتمبه بعدي لن تضلّوا: كتاب الله وعترتي أهل بيتي. إنهما لن يتفرقا حتى يردا عليّ الحوض .

الحديث الثامن
أخرج أحمد وأبويعلى، عن أبي سعيد الخدري ر ضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : إنيأوشك أن أدعى فأجيب، وإني تارك فيكم الثقلين: كتاب الله وعترتي أهل بيتي. وإناللطيف الخبير خبرني، أنهما لن يتفرّقا حتى يردا عليّ الحوض، فانظروا كيف تخلفونيفيهما .

الحديث التاسع
أخرج الترمذي وحسنه،والطبراني عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أحبّوا الله لما يغذوكم به من نعمه، وأحبوني لحبّ الله، وأحبّوا أهل بيتي لحبّي .

الحديث العاشر
أخرج البخاري عن أبي بكرالصديق رضي الله عنه:قال: ارقبوا محمد ا صلى الله عليه وسلم في أهل بيته .

الحديث الحادي عشر
أخرج الطبراني,والحاكمعن ابن عباس رضي الله عنهما قال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا بني عبدالمطلب, إني سألت الله فيكم ثلاثا: أن يثبت قلوبكم , وأن يعلم جاهلكم , ويهدي ضالكم, وسألته أن يجعلكم جُوَدَاءُ نجداء رحماء . فلو أن رجلا صفن بين الركنوالمقام فصلى وصام , ثم مات وهو مبغض لأهل بيت محمد , دخل النار.

الحديث الثاني العاشر
أخرج الطبراني عن ابن عباس رضي الله عنهما, أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : بغض بني هاشم والأنصار كفر ,وبغض العرب نفاق .

الحديث الثالث عشر
أخرج ابن عدّي في "الإكليل" عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من أبغضنا أهل البيت، فهو منافق

الحديثالرابع عشر
أخرج ابن حبان في صحيحه والحاكم عن أبي سعيد رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (والذي نفسي بيده، لا يبغضنا أهل البيت رجل، إلاّ أدخله الله النار

الحديث الخامس عشر
أخرج الطبراني عن الحسن ابن علي رضي الله عنهما، أنه قال لمعاوية بن حديج : يا معاوية ، إيّاك وبغضنا، فإنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : لا يبغضنا أحد، لايحسدنا أحد، إلا ذيذ يوم القيامة عن الحوض بسياط من نار.


الحديث السادس عشر:
أخرج ابن عدي, والبيهقي في شعب الأيمان عن علي رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من لم يعرف حق عترتي والأنصار ,فهو لإحدى ثلاث :إما منافق وإما لزنية, وإما لغير طهور . يعني حملته أمه على غير طهر.

الحديث السابع عشر: أخرج الطبراني في الأوسط عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : آخر ما تكلم به رسول الله صلى الله عليه وسلم: اخلفوني في أهل بيتي


الحديث الثامن عشر:
أخرج الطبراني في الأوسط عن الحسن بن علي رضي الله عنهما , أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : الزموا مودتنا أهل البيت ,فاٍنه من لقي الله وهو يودنا, دخل الجنة بشفاعتنا , والذي نفسي بيده , لا ينفع عبدا عمل عمله إلا بمعرفته حقنا .

الحديث التاسع عشر: أخرج الطبراني في الأوسط عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال
:خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فسمعته وهو يقول: (أيها الناس, من أبغضنا أهل البيت, حشره الله تعالى يوم القيامة يهوديا .

الحديث العشرون: أخرج الطبراني في الأوسط عن عبد الله بن جعفر رضي الله عنهما قال :سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (يا بني هاشم إني قد سألت الله أن يجعلكم نجداء رحماء وسألته أن يهدي ضالكم ويؤمن خائفكم ويشبع جائعكم والذي نفسي بيده, لا يؤمن أحد حتى يحبكم بحبي أترجون أن تدخلوا الجنة بشفاعتي ولا يرجوها بنو عبد المطلب ؟

الحديث الحادي والعشرون: أخرج ابن أبي شيبة ومسدد في مسنديهما, والحكيم الترمذي وأبو يعلى والطبراني عن سلمة بن الأكوع رضي الله عنه قال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: النجوم أمان لأهل السماء , وأهل بيتي أمان لأمتي .

الحديث الثاني والعشرون: أخرج البزار عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :قال رسو الله صلى الله عليه وسلم: إني تارك فيكم اثنين لن تضلوا بعدهما أبدا : كتاب الله ونسبيي، ولن يفترقا حتى يردا علي الحوض.

الحديث الثالث والعشرون: أخرج البزار عن علي رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إني مقبوض واٍني تارك فيكم الثقلين: كتاب الله وأهل بيتي وإنكم لن تضلوا بعدهما .

الحديث الرابع والعشرون: أخرج البزار عن عبد الله بن الزبير رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : مثل أهل بيتي, مثل سفينة نوح ، من ركبها نجا ومن تركها غرق.

الحديث الخامس والعشرون: أخرج البزار عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: مثل أهل بيتي , مثل سفينة نوح من ركبها نجا ومن تركها غرق .

الحديث السادس والعشرون:
أخرج الطبراني عن أبي ذر رضي الله عنه , سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: مثل أهل بيتي فيكم ,كمثل سفينة نوح في قوم نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها هلك ومثل حطة بني إسرائيل.

الحديث السابع والعشرون:
أخرج الطبراني في الأوسط عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (اٍنما مثل أهل بيتي كمثل سفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق.






توقيع : الشريف النورابي

على كل الانام يزيد فخرى ونص الذكر يشهد لى بطهرى محمد النبى اخى وصهرى وحمزة سيد الشهادء عمى
الشريف النورابي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-12-2010, 04:35 PM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
مشرف مجالس العلوم الشرعية المتخصصة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيخ عرب مشاهدة المشاركة
اهل السنة والجماعة يحبون ال البيت هذة نكتة ابريل اين هذا الحب على ارض الواقع ؟ اين حق ال البيت فى فدك ؟اين اوقاف ال البيت فى الحجاز ؟هل تعلم ان بيت الرسول فى مكة تحول الى مكتبة وبيت السيدة خديجة الى دورة مياة ؟هل تعلم ان السادة الاشراف فى الحجاز بدون سكن اووظائف ويعتبرونهم شيعة وطرش بحر ؟هل تعلم السلفية والوهابية فى بلد الحرمين دمروكل ما يخص السادة الاشراف هناك ويشككون فى انسابهم بل يعتبرون انة لاتوجد ذرية للرسول -هل تعلم ان الاعراب والعبيد فى السعودية هم الاسياد ؟هل تعلم السلفية وشيعة عبدالوهاب لايسمون ابنائهم على اسماء ال البيت ممنوع ويمنع فى خطب الجمعة اى زكر لهم -ولنا عودة
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ شيخ عرب
أنا أعجب من بعض الإخوة الذين يريدون أن يجعلوا من أنفسهم أوصياء على آل بيت النبوة وأنهم وحدهم هم الذين يحبون آل البيت وغيرهم لا يحبونهم
وأظنك تتفق معى أنه لا يوجد مسلم ينطق بالشهادتين إلا وفى قلبه محبة النبى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وحب آل بيته
كما أنك تذكر فى قولك السلفية وشيعة عبدالوهاب
فمن عبد الوهاب
هل تقصد العلامة المجدد الشيخ محمد بن عبد الوهاب ؟
إن كنت تقصد ذلك فقدت أخص صفات المسلمين وآل البيت ألا وهى الصفة التى أخبرنا بها حبيبنا صلوات ربى وسلامه عليه " ليسَ مِنَّا مَنْ لمْ يرحَمْ صغيرَنا ويُوَقِّرْ كبيرَنَا ويَعْرِفْ لعَالِمِنَا حَقَّهُ " فأين أنت من هذا الخلق ومن هذا الأدب النبوى
أنت لا تقبل أن ينادى شاب على أبيك أو جدك بهذه الطريقة
أم أن الشيخ رحمة الله عليه لا يستحق منك أن توقره على الأقل كعامة المسلمين
وبفضل الله أننا من آل البيت
ولا أريد أن أطيل
محمود محمدى العجواني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-12-2010, 12:02 PM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
كاتب في " النسابون العرب"
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

1-أهل السنة هم الذين عرفوا حق أهل البيت حق المعرفة وهذا هو الواقع فلم يغالوا فيهم لدرجة العبادة بل أعطوهم حقهم من الاحترام والحب وحفظ الحرمة
2-وبالنسبة لفدك لوكانت حقا لهم لأعادها علي رضي الله عنه عندما استلم الخلافة فلماذا لم يعدها هل أنت أفقه منه أم ماذا
3-اما اهل البيت في الحجاز فكل ماذكريته عنهم هو من نسج خيالك ويكفيك من ذلك ان العلامة الفدعق وهو من رؤوس أهل البيت من أشهر علماء الحجاز
4-أما تسمية الابناء بسم ال البيت فهذا منتشر ومتفشي في كل ديار أهل السنة ولاينكر ذلك الا جاحد فاتقي الله
الحموري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب تاريخ الأردن وعشائره لكاتبه د: أحمد عويدي العبادي حسام العامري مجلس قبائل الاردن 26 24-01-2014 02:46 AM
الامــام علــى أميــر المـؤمنيـن الملثم مجلس السادة الاشراف العام 145 07-05-2013 01:56 AM
تاريخ الدولة الجبرية .. حكام وسلاطين نواف الخالدي مجلس قبائل بني عقيل (عكيل) 2 15-11-2012 06:51 AM
تقدير لاستاذ هذا الجيل (مستر جوجل) احمد عبدالنبي فرغل الصالون الفكري العربي 2 21-01-2011 07:47 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: دليل العرب الشامل :: سودانيز اون لاين :: :: youtube ::


الساعة الآن 02:43 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه