منافرة عتبة بن ربيعة والفاكه بن المغيرة المخزومي - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
"سافرت القضية" ,,,
بقلم : حسن جبريل العباسي
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: عائلة الشيخ (آخر رد :محمد الاخن)       :: قبيلة الثعالبة في الجزائر (آخر رد :دحمان سايح)       :: الجن اجناس مختلفة وليسوا من أب واحد (آخر رد :نهد بن زيد)       :: نسب قرية بني يحي بحري مدنيه ديروط محافظه أسيوط (آخر رد :ابو مدكور)       :: من عجائب اللغه العربية وجمالها (آخر رد :وحيد مشتاق)       :: *شجرة عائلة الروبي* (آخر رد :عقيلية)       :: Oman: al-Ghafiriyah and al-Hinawiyah Tribal Confederations (آخر رد :بنت النجادات)       :: "ممالك النار" الزوايا المُظلمة التي يلعب فيها أعداء الأمة (آخر رد :د حازم زكي البكري)       :: هل مصر هبة النيل 3 (آخر رد :جعفر المعايطة)       :: هل عائلة الجنوبي من الدواسر؟ (آخر رد :أحمد الجنوبي)      



المنافرات بين القبائل العربية يعنى بالمنافرات بين القبائل و ما حدث بينها من محاكمات

Like Tree2Likes
  • 1 Post By ابن خلدون
  • 1 Post By البراهيم

إضافة رد
قديم 25-07-2014, 03:20 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
كاتب و محقق انساب
 
الصورة الرمزية ابن خلدون
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة arab league

افتراضي منافرة عتبة بن ربيعة والفاكه بن المغيرة المخزومي

منافرة عتبة بن ربيعة والفاكه بن المغيرة المخزومي

حدثني أبو السكين زكريا بن عمر بن حصن الطائي قال: حدثني عم أبي زحر بن حصن عن جده حميد بن حارثة، قال أبو سعيد السكري وحدثني أيضاً أبو السكين الطائي قال أبو
بكر يعني الحلواني وحدثني أيضاً أبو بكر محمد بن أحمد قال حدثنا أبو السكين الطائي بإسناده قال: كانت هند بنت عتبة بن ربيعة عند الفاكه بن المغيرة المخزومي
وكان الفاكه من فيتان قريش وكان له بيت للضيافة يغشاه الناس فيه عن غير إذن، فخلا البيت ذات يوم فقال هو وهند فيه ثم خرج الفاكه لبعض حاجته فأقبل رجل ممن كان
يغشى البيت فولجه، فلما رأى المرأة ولى هارباً وناداه الفاكه وأقبل إلى هند فضربها برجله وقال لها: من هذا الذي كان عندك؟ قالت: ما رأيت أحداً ولا انتبهت حتى
أنبهتني، فقال لها: الحقي بأبيك؛ وخاض فيها الناس فقال لها أبوها: يا بنية! أنبيئي نبأك، فإن كان الرجل عليك صادقاً دسست عليه من يقتله فانقطعت القالة عنك،
وإن يكن كاذباً حاكنته إلى بعض كهان اليمن، فحلفت بما كانوا يحلفون به إنه لكاذب، فقال عتبة للفاكه: إنك قد رميت ابنتي بأمر عظيم فحاكمني إلى بعض كهان العرب،
فخرج الفاكه في جماعة من بني مخزوم وخرج عتبة في جماعة من بني عبد مناف وخرج معهم هند ونسوة معها، فلما شارفوا البلاد تغيرت حال هند فقال لها أبوها: إني قد
أرى ما بك من تغير الحال وما ذلك إلا لمكروه عندك، قالت: لا والله يا أبتاه! ما ذاك لمكروه عندي، ولكني أعلم أنكم تأتون بشراً يخطئ ويصيب ولا آمنه أن يسيمني
ميسماً يكون علي سبة إلى يوم القيامة، فقال لها: إني سوف أختبره من قبل أن ننظر في أمرك، فاخذ حبة من حنطة فأدخلها في إحليل فرسه وأوكى عليها بسير، فلما صبحوا
الكاهن نحر لهم وأكرمهم، فلما قعدوا قال له عتبة: إني قد خبأت لك خبيئاً فانظر ما هو؟ قال: ثمرة في كمرة، قال: أريد أبين من هذا، قال: حبة من بر في تحليل مهر،
قال: صدقت، أنظر في أمر هؤلاء النسوة فجعل يدنو من إحداهن ويضرب كتفها ويقول: انهضي، حتى دنا من هند فضرب كتفها. وقال: انهضي غير رسحاء ولا زانية، ولتلدن ملكاً
يقال له معاوية؛ فنهض إليها الفاكه فأخذ بيدها فنترت يدها من يده، وقالت: إليك، فوالله لأحرصن على أن يكون ذلك من غيرك! فتزوجها أبو سفيان بعده فجاءت بمعاوية.
قال أبو جعفر قال لي أبو السكين الطائي: رحل أبو بكر بن عياش من الكوفة إلى البادية حتى لقي عم أبي فسأله عن هذا الحديث.

المنمق في اخبار قريش للبغدادي

توقيع : ابن خلدون
انا البحر في احشائه الدر كامن..فهل ساءلوا الغواص عن صدفاتي

ابن خلدون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-07-2014, 04:19 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
باحث في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
البراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-12-2015, 11:13 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

شكرا جزيلا جزاكم الله الجنة
غادة بدران غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2016, 11:22 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

جزاك الله خير
احمد الرازي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الراي الوارد في نسب بني خالد خليل ابراهيم خلف ملتقى القبائل العربية . مجلس القلقشندي لبحوث الانساب . 10 23-06-2019 03:59 AM
كتاب نهاية الأرب في معرفة أنساب العرب القلقشندي على نجيب مجلس قبائل مصر العام 3 04-04-2019 10:00 PM
نهاية الارب في معرفة انساب العرب . ابو العباس القلقشندي الفزاري د ايمن زغروت مكتبة الانساب و تراجم النسابين 8 10-12-2017 10:23 AM
التعريف بالانساب و التنويه بذوي الاحساب , ابو عبد الله القرطبي اليمني د ايمن زغروت مكتبة الانساب و تراجم النسابين 7 16-04-2017 09:31 AM
الإكليل من أنساب اليمن وأخبار حمير ابورعد البحث عن الاصول.. اصول و انساب العائلات و القبائل 2 02-09-2016 11:24 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 05:10 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه