وجهة نظر حول مقتضى نظرية التحور l222.2 - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
عائلة عليان
بقلم : محمد عليان
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: قبيلة نهد القضاعية [ بحث متجدد] (آخر رد :أبو تركي)       :: قبائل ميمون من بني سالم من حرب حرابة الدول (آخر رد :سائل يسئل)       :: كتاب: معجم المشيخات والاثبات والفهارس والبرامج للسادة علماء الانصار (آخر رد :عاشق العلم)       :: حقيقه محمد علي باشا وعلاقته بالماسونية الصهيونية وتأثيرها على الدوله العثمانية (آخر رد :عبدالمنعم عبده الكناني)       :: اشربوا قهوتكم !!! (آخر رد :فطوم حيص بيص)       :: شوف كيف الدنيا وأتعجّب (آخر رد :فطوم حيص بيص)       :: اصل عائلة خضير (آخر رد :عمروهشام خضير)       :: دار الوثائق القومية * دار المحفوظات بالقلعة سابقا * عائلات اشراف مصر (آخر رد :محمد أبومسلم عبدالخالق)       :: نسب عائلات الجبلاو بمحافظة قنا مصر قرية الجبلاو (آخر رد :أحمد محمود محمود عزازي)       :: دستورنا ... كما يجب أن يكون !!! (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)      



Like Tree120Likes

موضوع مغلق
قديم 27-12-2014, 09:26 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مشرفة ساحة البصمة الجينية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي وجهة نظر حول مقتضى نظرية التحور l222.2



مقتضى طرح منظري التحور 222 أنه لايوجد عترة لنبينا محمد صلى الله عليه و سلم منتسبه إليه جينيا على وجه الصحة في هذا الزمن سوى أسرة إدريسية حسنية مغربية وحيدة وبقية عترة النبي في أمة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ظل الناس عنها أو جهلوها وعميت عليهم حتى عصرنا هذا أو أنها خفيت على الناس و مازال البحث عنها جاري وهذا الطرح لا أرى له وجها حتى يظهر على تحورهم الفرعي الذي يرون قرشيته طائفة معروفة ومشتهرة من آل البيت صحيحة الإنتساب له تاريخيا وجينيا ومتكتلة مع بعضها

وذلك لما وردنا من أحاديث صحيحة كثيرة متعاضدة تؤكد على مقتضى واحد وهو أن ذرية آل البيت هي ذرية مباركة لاتزال معروفة في أمة محمد دائما و أبدا وحتى قيام الساعة ذائعة الصيت بصحة إنتسابها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم لاتنقطع في عصر من العصور أو زمن من الأزمان أو يجهلها عامة أمة محمد ومن هذه الآحاديث مايلي :

قال صلى الله عليه وسلم ( إنِّي تارِكٌ فيكُم ما إن تمسَّكتُمْ بِهِ لن تضلُّوا بَعدي أحدُهُما أعظَمُ منَ الآخرِ: كتابُ اللَّهِ حَبلٌ ممدودٌ منَ السَّماءِ إلى الأرضِ. وعِترتي أَهْلُ بيتي، ولَن يتفرَّقا حتَّى يَرِدا عليَّ الحوضَ فانظُروا كيفَ تخلُفوني فيهِما )
الراوي: زيد بن أرقم المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3788
خلاصة حكم المحدث: صحيح


وقال صلى الله عليه وسلم في رواية أخرى
(أيها الناسُ قد تركتُ فيكم ما إن أخذتُم به لن تَضِلُّوا : كتابَ اللهِ و عِتْرتي ، أهلُ بيتي )
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2748
خلاصة حكم المحدث: صحيح


عن ابنِ بُريدةَ ، عن أبيه قال : قال نفرٌ لعليٍّ رضي الله عنه : لو خطبتَ فاطمةَ بنتَ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ ، فأتى النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ ، فقال : ما حاجتُك يا عليُّ ؟ قال : ذَكرتُ فاطمةَ بنتَ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ ، قال : مرحبًا وأهلًا ، لم يزدْه عليها ، فخرج عليٌّ رضي الله عنه إلى أولئك الرهطِ وهم ينتظرونَه ، قالوا : ما وراءَك ؟ قال : ما أدري غيرَ أنه قال لي : مرحبًا وأهلًا ، قالوا : يكفيك من رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ ، أعطاك الأهلَ وأعطاك المرحبَ ، قال : فلما كان بعدما زوجَّهُ قال : يا عليُّ إنه لا بدَّ للعروسِ من وليمةٍ ، فقال سعدٌ : عندي كبشٌ ، وجمعَ له رهطٌ من الأنصارِ أصوُعًا من ذرةٍ ، فلما كان ليلةَ البناءِ قال : يا عليُّ لا تُحدِثْ شيئًا حتى تلقاني ، فدعا النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ بماءٍ ، فتوضَّأَ منه ، ثم أفرغَه على عليٍّ رضي الله عنه ، ثم قال : اللهمَّ بارك فيهما ، وبارك لهما في شِبلَيْهِما
الراوي: بريدة بن الحصيب الأسلمي المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: مختصر البزار -الصفحة أو الرقم: 2/346
خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن متصل



قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وآلِه وسلَّم ليلةَ بنَى عليٌّ بفاطمةَ : لا تُحدِثْ شيئًا حتَّى تلقاني ، فدعا بماءٍ فتوضَّأ منه ثمَّ أفرغه عليهما وقال : اللَّهمَّ بارِكْ فيهما وبارِكْ عليهما وبارِكْ لهما في نسلِهما ، وقالت أمُّ سلمةَ : في بيتي نزلت إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ الآيةُ قالت فأرسل رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وآلِه وسلَّم إلى فاطمةَ وعليٍّ والحسنِ والحسينِ فقال هؤلاء أهلُ بيتي …
الراوي: بريدة بن الحصيب الأسلمي المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: الإصابة - الصفحة أو الرقم: 4/378
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد


أنَّ عليًّا لما خطَب فاطمةَ قال له النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم : مرحبًا وأهلًا ، اللهم بارِكْ فيهِما ، وبارِكْ عليهِما ، وبارِكْ في شبلِهِما
الراوي: بريدة بن الحصيب الأسلمي المحدث: البوصيري - المصدر: إتحاف الخيرة المهرة - الصفحة أو الرقم: 4/ 32
خلاصة حكم المحدث: له شاهد






قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وآلِه وسلَّم ليلةَ بنَى عليٌّ بفاطمةَ : لا تُحدِثْ شيئًا حتَّى تلقاني ، فدعا بماءٍ فتوضَّأ منه ثمَّ أفرغه عليهما وقال : اللَّهمَّ بارِكْ فيهما وبارِكْ عليهما وبارِكْ لهما في نسلِهما ، وقالت أمُّ سلمةَ : في بيتي نزلت إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ الآيةُ قالت فأرسل رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وآلِه وسلَّم إلى فاطمةَ وعليٍّ والحسنِ والحسينِ فقال هؤلاء أهلُ بيتي …
الراوي: بريدة بن الحصيب الأسلمي المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: الإصابة - الصفحة أو الرقم: 4/378
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد




توقيع : باحثة أنساب

( اصدع بما تؤمر وأعرض عن الجاهلين )
( حسبي الله وكفى )

باحثة أنساب غير متواجد حالياً  
قديم 27-12-2014, 10:51 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
باحث في الانساب
 
الصورة الرمزية الوشق
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

على ماذا تستدلي أخت (باحثة انساب) بما أوردته من هذه الأحاديث و ما الرابط بين هذه الأحاديث و بين عينة الإدريسي ؟

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف محمد الجموني ; 27-12-2014 الساعة 10:53 AM سبب آخر: تدقيق معلومه.
الوشق غير متواجد حالياً  
قديم 27-12-2014, 11:14 AM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
مشرفة ساحة البصمة الجينية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

طبعا هذه النصوص الصحيحة تدل على وجود عترة لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم متوافرة ومشتهرة في أوساط أمة محمد صلى الله عليه وسلم وهذا يتنافى مع كونها أسرة واحدة حسنية إدريسية مغربية يتيمة لا أخ لها جينيا من آل البيت بل مقتضى النص أن تكون مجموعة لها ثقل في الأمة هذا مايظهر لي والله أعلم
توقيع : باحثة أنساب

( اصدع بما تؤمر وأعرض عن الجاهلين )
( حسبي الله وكفى )

باحثة أنساب غير متواجد حالياً  
قديم 27-12-2014, 11:26 AM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
مشرف الصالون الفكري العربي
 
الصورة الرمزية محمد المرحوم
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الاقتباس غير متاح حاليا

المعروف انه قال "كتاب الله وسنتي"
اما "اهل بيتي"
فكان يوصي المسلمين بهم
والله اعلم
توقيع : محمد المرحوم
رسل الظلام تقاطروا المحرابا , نشروا الضلال ولم يقول صوابا ,
خاب الرجاء ولا حشود تنتظر, عرض هزيل والحضور غيابا
نحن الذين تقدموا وتأخروا , نفنى أسود ولا نعيش كلابا
إن اليهود وفرسهم لن يهتدوا , حتى تقول الروم لا للبابا

R1b1a1a2a1a2b
محمد المرحوم غير متواجد حالياً  
قديم 27-12-2014, 11:35 AM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
مشرفة ساحة البصمة الجينية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الاقتباس غير متاح حاليا

قال شيخ الإسلام ابنُ تَيميَّة: (إنَّ النبيَّ صلَّى الله عليه وسلَّم قال عن عِترته: إنَّها والكتاب لن يَفترِقَا حتى يرِدَا عليه الحوضَ، وهو الصادقُ المصدوق؛ فيدلُّ على أنَّ إجماع العِترة حُجَّة، وهذا قولُ طائفةٍ من أصحابنا، وذكره القاضي في المعتمَد، لكن العترة هم بنو هاشم كلهم: ولد العبَّاس، وولد عليٍّ، وولد الحارث بن عبد المُطَّلب، وسائر بني أبي طالب وغيرُهم، وعليٌّ وحده ليس هو العِترة، وسيِّد العِترة هو رسولُ الله صلَّى الله عليه وسلَّم ... [و] إجماع الأمَّة حُجَّة بالكتاب والسُّنَّة والإجماع، والعترة بعضُ الأمَّة، فيلزم من ثُبوت إجماعِ الأمَّة إجماعُ العِترة) ((منهاج السنة النبوية)) (7/393-397).
توقيع : باحثة أنساب

( اصدع بما تؤمر وأعرض عن الجاهلين )
( حسبي الله وكفى )

باحثة أنساب غير متواجد حالياً  
قديم 27-12-2014, 11:35 AM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
باحث في الانساب
 
الصورة الرمزية الوشق
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

و من أنكر وجود عترة رسول الله و هل الأدارسة مجهولين ؟ الادارسة مشهورين في بلاد المغرب العربي أكثر من القتادات و الرسيين ثم على ماذا تستعجلين التحور 4309 حديث و لم يأخذ وقته بعد فياللعجب من تعجلك غير المبرر ثم إن مفتاح قريش كنانة فأين كنانة لديكم ؟ في حين أن التحور 4309 تعلوها عشرة قبائل من صريح كنانة و فوقها صريح خزيمة ثم صريح مدركة هل قريش لا نسب لها ؟ و نزلت من السماء كمائدة عيسى عليه السلام أم أنها كعيسى نفسه لا أب له ؟ مالكم كيف تحكمون ؟ انكرتم مضر من نسب الرسول و انكرتم مدركة و انكرتم خزيمة فهل وصل الأمر إلى إنكار أنه من أبناء النضر ابن كنانة ؟ و هو حديث صريح صحيح عن رسول الله و هل ستأتون بكنانة مجهولة لإحلالها مكان كنانة الثابتة أم ماذا ستفعلون . هي ليست قصة ابو زيد الهلالي سنكررها فلا تعيها العقول من صعوبتها فكلامنا سهل مفهوم . نحن لا نتكلم عن النظرية النسبية أو نظرية الكون المتوازي و الأوتار . يا سبحان الله

التعديل الأخير تم بواسطة م ايمن زغروت ; 27-12-2014 الساعة 04:47 PM سبب آخر: تعديل يقرب بين القلوب
الوشق غير متواجد حالياً  
قديم 27-12-2014, 11:49 AM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
مشرفة ساحة البصمة الجينية
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

أما أدارسة المغرب المشهورين والمعروفين فثبت جينيا أن تكتلهم على غير تحور عينة إدريسي 222

كنانة لانستطيع تحديدها إلا إذا حددنا التكتل الهاشمي الحسني والحسيني تحتها ومنه نستدل عليها وليس العكس

بالنسبة للتعجل فقد مضت سنين عدة تم فيها مسح كبيرلأسر آل البيت في العالم العربي والإسلامي ولم يظهر منهم على تحوركم ما يطابق الشروط حتى الآن فهل بقي من العترة المعروفة أحد لم يفحص حتى الآن لا أعتقد هذا والله أعلم
توقيع : باحثة أنساب

( اصدع بما تؤمر وأعرض عن الجاهلين )
( حسبي الله وكفى )

باحثة أنساب غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التحور fgc8712 الجد العلوي للتحور l859 الاسبر مجلس السلالة J 122 22-05-2016 11:13 PM
نظرية أن التحور l222.2 يمثل قضاعة في الميزان الجيني الحفيد الأول مجلس السلالة J 24 17-07-2015 04:16 PM
دور النسابين في انضاج علم البصمة الجينية م ايمن زغروت مجلس السلالات العام 29 04-01-2015 09:33 AM
التحور l222.2 - سيناريوهات التحورات الجينية لمضر الحمراء ( الجزء الثاني ) محمد محمد مجلس السلالات العام 12 06-12-2014 10:35 PM
التحور L859 - سيناريوهات التحورات الجينية لمضر الحمراء ( الجزء الاول ) محمد محمد مجلس السلالات العام 137 04-12-2014 08:45 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 03:52 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه