قبيلة الفرجان نسبها وفروعها في ليبيا - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
حمولة شريم في فلسطين
بقلم : الغيميري
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: نسب ال التمار ارجو منكم الافاااااده ضررروري (آخر رد :عبدالله فيصل)       :: Your Haplogroup is J-ZS10447 (آخر رد :برق الحيا)       :: صقر الادارسة (آخر رد :عبدالباري)       :: الشيابين من ثقيف (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: دبلومة الانساب (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: خبرة المعالج بالقرآن و دورها المؤثر في نجاح العلاج (آخر رد :خادم القران)       :: خصوصية بيت المقدس ! (آخر رد :خادم القران)       :: ما بين الغفلة والحقيقة ! (آخر رد :خادم القران)       :: الكفر بالله.. تحدٍّ لصوت الفطرة في الصدور ,,, (آخر رد :حسن جبريل العباسي)       :: سؤال لاحمد عبد النبي من دنفيق (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)      



Like Tree3Likes

إضافة رد
قديم 22-10-2009, 12:51 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
منتقي المقالات
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة arab league

افتراضي قبيلة الفرجان نسبها وفروعها في ليبيا

قبيلة الفرجان نسبها وفروعها في ليبيا؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,

انا عضو جديد في هذا المنتدى المبارك وأود ممن له معرفة جيدة بقبيلة الفرجان ان يسرد لنا نسبها وفروعها وموطنها الاصل في ليبيا, شاكرا لكم.

أخوكم الفرجاني

السلام عليكم
اهلا بك يا اين العم
كنت اتمنى ان تقول لنا مني مدينة او دولة ولكن لا باس
الفرجان قبيلة دات اصل عربي وتعرف باسم اولا عطوة صنفها البعض على انهم اشراف من اولا فرج بن حمدان ودكرت دلك احد الجرائد المغربية وصنفهم البعض على انهم هلالية ومنهم الكاتب الجزائري التونسي الاصل العوامري وقال انهم اولا عطوة بن عطية بن فرج بن كمون ويرجع الى بني توبة من دريد بن الاثبج بن ابي ربيعة بن هلال بن عامر وهناك راي اخر يرى انهم اشراف ايضا وان جدهم عطوة بن منصور الملقب بفرار الجان
فروعه التوافقة والرميثات والصبحة والفروح واولاد بوعيشة وما عداها لحمات من ضمن القبيلة
تواجدهم اكبر تجمع لهم في منطقة الدووون بترهونة ولهم تواجد ايضا بمنطقة القرارة بترهونة
ومدينة سرت وخلة الفرجان بطرابلس ومنطقة الرقيعات بالسبيعة والزيتونة بكعام وزليتن والخمس حيث يوجد اولا الفرجاني وبن جواد واجدابية والمقرون وقمينس وبنغازي وطبرق واجدابية
هدا في ليبيا
ام في مصر ففي المنية والفيوم والبحيرة والشرقية
والجزائر في وادي سوف
وكدلك لهم تواجد في تونس
كدلك يوجد فرجان يسكنون ضمن ورفلة وهم الخوازم مع السبائع والخوازم من فرع التوافقة
وكدلك يوجد الجدارى وهم من التوافقة من لحمة اولا عبدالله وهم مع ورفلة فرع الفلادنة
والغنيات ومنهم شاعر معروف عبدالباسط اغنية وهم من فرع الفروح ويقيموا مع ورفلة ايضا
وعائلة الفقيه مع ورفلة اللوطيين
والسلام

الارشيف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-10-2009, 12:52 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
منتقي المقالات
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة arab league

افتراضي

السلام عليكم,,,
بارك الله فيك يا خوي صالح. انا من فرجان القرارة بترهونة في ليبيا من لُحمة العبابدة. يا ليت لو كان عندك تسلسل النسب من العبابدة فما فوق, وأين استوطن الفرجان بدايةً في ليبيا ومرجعهم اذ اني سمعت ان اصل الفرجان كان من غرب الجزائر واستقروا في ترهونة بالقرارة ومنها انتشروا في ليبيا ومصر...
ولك جزيل الشكر,,,
أخوكم الفرجاني
الارشيف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-10-2009, 12:53 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
منتقي المقالات
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة arab league

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تقسيمات التوافقة هي الريايسة واولاد عبدالله والنواصر والمهارة والخوازم واخيرا الصواكي

اما العبادجة والسيايدة فهم من بيت الرميثات ومن عائلات السيايدة عائلة الزرقا في سرت
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الارشيف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-10-2009, 12:53 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
منتقي المقالات
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة arab league

افتراضي

قال علي ابو صوكاية:

السلام عليكم ورحمة الله

أنا عضو جديد معكم أود أن أقدم لكم نبده مختصره عن قبيلة الفرجان

يرجع نسب قبيلة الفرجان إلي بني الأثبج من بني هلال وجدهم هو فرج بن توبه بن عطوه بن عطيه بن كمون بن سرحان وسرحان هدا هو شيخ بني هلال في تغريبة بني هلال الشهيره

كما دكر الرحاله بن خلدون في كتابه العبر و إستوطنو منطقة الداوون في ترهونه

وأحب أن أستفسر من أخي صالح الفرجاني عن سبب دكره لجملة وأخير الصواكي عندما قسم ربع التوافقه
بيت الصواكي الشهير الدي هو ركيزة قبيلة الفرجان
الدي قاد الفرجان عامه
وهو الدي سطر تاريخ الفرجان جميع في جميع معارك الفرجان

حيت نلاحظ أن جميع المعارك التي سطرة تاريخ الفرجان خاضها الصواكي بدمائهم من معركة الطويله المشهوره كما قال الشاعر
من مصر سارن في الطويله غارن ولولا عضام الصف ياما دارن
بقيادة الشيخ علي بوصوكايه

ومعركة جخره كدالك كما قال الشاعر عن فرس شاركة في معركة جخره :
تستاهلي وكال الطعام وبره
ياقاتله مفتاح يوم جخره

وأيظا معركة زغبه المشهوره قادها الشيخ إحموده بوصوكايه

ومعركة مقطع صبيحه بقيادة الشيخ إحموده كدالك

ومعركة إسداده بقيادة الشيخ إمبارك بوصوكايه
كما قال الشاعر :
ستين فالستين غزي إمبارك ونجع السداده لا فزع لا عارك

والعديد من المعارك التي كتبت مجد قبيلة الفرجان كافه بالخط العريض فيا أخي من الصعب أن تستهزء بهدا البيت الفرجاني الأصيل وإهمال فضله علي الفرجان كافه ومعندناش فيه جميل

والصواكي هم شيوخ الفرجان
أمس واليوم وغدا
الارشيف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-10-2009, 12:54 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
منتقي المقالات
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة arab league

افتراضي

قال علي مبروك ابو شوفة:
الفرجان قبيله كبيره جدا لها تواجد في كلامن ليبيا ومصر وتونس وسمعت ان الجرائر والمغرب ايضا يتواجد فيها الفرجان وكذلك في المشرق العربي تنشر قبائل تسمى الفرجان ويقال ان الفرجان المتواجدين في شمال افريقيا يرجع نسبهم الى الهلاليين ولكنني قرأت في احد المواقع ان جريدة الانساب التي تصدر في المغرب نسبتهم الى الاشراف ولكن المعروف في التاريخ وعند جميع الناس انهم من المرابطين وهذا يعني انهم من المجاهين الذين كانو يرابطون في الثغور ومن المعروف ان الفرجان مشهورين بأنهم اناس لهم دين واخلاق حسنه لدرجة ان السلطات التونسيه ايام الاتراك كانت تعفيهم من الضرائب كما أن بعض الرحاله المغاربه ذكر انه مر بهم في سرت وهو متوجه الحج العام1720 تقريبا فقال (مررنا بالفرجان الذين هم اخلاقهم ازهى من اللؤلؤ والمرجان فأكرمونا واحسنو ضيافتنا وجاء طلبتهم وهم يقرأون القرءان بصوت حسن ) وللفرجان تواجد كبير جدا في سرت وكان لهم دور بارز في الجهاد وكانو ممن شارك في معركة القرضابيه وأبلو فيها بلاءا حسنا وفروعهم في سرت الرميثات وينقسمون الى عائلات منها ابوشوفه،العقايليه،العقاربيه،اسويسي،النواوره،الزرق، السيايده،العواي،بودبوس،المطره،الشقاقات،والمطارقيه واعتذر اذانسيت احد هذاتقسيم الرميثات في سرت والذين انتمي إليهم وايضا توجدعائلات اخرى للحمة الرميثات متواجده في مناطق اخرى من الجماهيريه لاأعرفها على وجه الدقه اما باقى اللحمات وهي التوافقه والصبحه والفروح فإنني لاأستطيع تصنيفها تصنيفا دقيقا فلذلك اتركها لمن هو اعلم مني بها وسأحاول تصنيفهاعلى ماأعلم إذا لم يقم احدبذلك وكما انني سأذكر لاحقا ماأعرفه عن تاريخهم وابرز شخصياتهم واتمنى ممن لديه معلومات صحيحه ان يذكرهالنا حتى نستفيد

الفرجان في منطقة سرت قبيله كبيره وهي من أكبر القبائل بل إن احصاء تم إجراءه في الاعوام القليله الماضيه بين انها اكبر قبيله في سرت وسبق ان أشرت الى اقسام الفرجان وبينت عائلات الرميثات وسأحاول هنا أن أذكر العائلات التي تنقسم إليها لحمة التوافقه مع العلم بأنني غير ملم بأسمائها بالكامل ومعلوماتي قابله للتصحيح ومن هذه العائلات(الشوادي الذين ينتمي إليهم أشهر رجال الفرجان في الملاحم التي رواهاالاجدادوهم آل ابوصوكايه وايضا يوجدآل بوبريق و الصوادق والغوانميه والهنادره والمهاره والنواصريه والشعول والغزال ولبز والجلاب وامهلهل واسويسي والمقرض وازويد والاعيمش
الارشيف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-10-2009, 12:56 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
منتقي المقالات
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة arab league

افتراضي

علي ابو صوكاية:

السلام عليكم
شكرا يا أخ علي بوشوفه علي هدا المجهود الطيب وهدا غير غريب عليكم عائلة بوشوفه الكريمه.بس عندي توضيح بسيط
هو أن الشوادي لحمه من لحمات بيت الصواكي ولا كن لا يرجعوا إلينا فالنسب وعن عائلات الصواكي التي يرجع نسبها الي جدنا(علي أبوصوكايه) هم عائلات إسماعيل في سرت وعائلة إمبارك وعائلة مريض وعائلة دربي في بنغازي وعائلة الحمري في جدابيا .
العائلات هده هم الصواكي الدين يرجعون لجدهم لشيخ علي بوصوكايه الدي قتل مفتاح الجبالي في يوم جخره وأخد بتأر الشيخ بن جحا البوعيشي الرميثي أما باقي العائلات فهم صواكي لكن ليسو أحفاد علي بوصوكايه وشكرا أخ علي بوشوفه عالتواصل
الارشيف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-10-2009, 12:57 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
منتقي المقالات
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة arab league

افتراضي

قال التوفقي:
الى ولد عمي بوصوكاية لم يقصد اخيك اي شئ ولاكن بيت الصواكي اشتق اخيرا من اولاد بن عبدالله توافقة البيروهدا له اكثر من دليل لأن لايوجد صوكاي قبل علي ولم يكن هناك عائلة تسمى الصواكي قبل 300 سنة لا ننسى فضل الصواكي الاحرار الدين اندثروا وهم قلة الان قل ما توجد شخص من عقب الشيخ علي اما الشيخ احمودة فليس له ابناء وهو حفيد الشيخ علي من ابنه النعاس اما امبارك والحمري فهم ابناء اخ الشيخ احمودة . اكد لك يا ابن عمي لو فكرت لوجد اقرب الناس الى الصواكي هم اولاد عبدالله بشهادة كل فرجان ترهونة الدي بدورهم فرجان سرت يرجعون اليهم وكل من ليس له اثر في ترهونة فهو مشكوك في نسبه للقبيلة والحق مايزعل منا حد
الارشيف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-10-2009, 12:57 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
منتقي المقالات
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة arab league

افتراضي

قال علي ابو صوكاية:
يا خونا التوفقي أنا جدي علي بوصوكايه ونحن أصلنا من‎ ‎‏ أولاد عطوه خرجنا من ترهونه عندما قتل جدنا علي أحد أبنا عمه فأوصه أبوه بالخروج من ترهونا بالنجع وأوصى أخوته بأن يجعلوا علي هوا الشيخ تم أتو إلي سرت فوجدو فيها مفتاح الجبالي في سرت وعندما أحس مفتاح أن علي رجل قوي حاول ان يفتن بينه وبين صاحبه الشيخ بن جحا فكان علي يتغلب علي مفتاح دائما. فعرفوا ان الجباليا بيخونوهم فدهب علي بوصوكايه ومعه الفرجان لمصر تقوا ورجعو.
ويا ولد سيدي الشيخ إحموده هو أخو محمد وأبوهم هوا النعاس
صحيح ان حموده قتل قبل ان ينجب ولكن محمد قد أنجب ( إسماعيل) المعروف بعائلة إسماعيل في سرت
ويا أخي عندما قتل إحموده قيلة هده الأبيات
يا الإلبل نقي بحنين
علي حموده سيد إسماعين
ومن المعروف أن كلمة سيد تعني (عم) وقد قال الطالب بوسعيده الغانمي عن إسماعيل عندما كان يسكن بوادي بوالفيران
ترا خبر يابو الفيران
مو كيف زمان
تريت دهر الدنيا خوان
عرب كانوا فالدار حداك
‏ اليوم غير إسماعين
ركاب الكوت الدكداك
إلي فاللهد يدير زنين.
مليح وماطاقش فرقاك
إلي تقله فالروز رزين.
هدا هوا إسماعيل إبن أخ الشيخ إحموده بوصوكايه
وكدالك من عائلة إسماعيل نائب مدينة سرت في مجلس النواب أيام المملكه هو ( محمد بحيري إسماعيل محمد بوصوكايه) الدي أخرج بالمنتصر المصراتي من النبيقي عندما كان الفرجان غولبيه يدفعوا في عشره ألاف مرطه شعير له بحجة أن النبيقي له.وعدي إنشد عيت الواسع بالأخص
ويا أخي بما أنك بدأت بإعلان الحرب
. وأنا أتحداك أنك تعرف جدك السابع.
نحن الصواكي نعرف التاريخ جيدا وكما قلتلك نعرفوا التاريخ جيدا

وتشكك في نسبنا نحن الصواكي الأحرار الدي يرجع نسبنا إلي جدنا علي بوصوكايه

وكما قلتلك عدي أسئل في سرت عن إسماعيل بوصوكايه الدي زاده شهره إلي شهرته حصانه الدي أخد الكورسه التي أقامها الطليان في سرت وسولالة هدا الحصان مشهوره في بنغازي حتى الأن معروفه بحصان إسماعيل بوصوكايه
وشكرا
الارشيف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-10-2009, 12:58 PM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
منتقي المقالات
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة arab league

افتراضي

قال فرجاني حر:

السلام عليكم
يا اخى التوفقى عيب جدا ان تشكك بنسب هدا البيت العريق

فقبيلة الفرجان كلها تدين لبيتــ((الصواكي)) بتاريخه المشرف

وكيف مافيش تاريخ لصواكي قبل 300 سنة

عدي شوف حجة الفرجان الكبيرة التي يرجع تاريخها إلى أكثر من ستمائة سنة (600سنة))
بأسم شيخ الصواكي في ذالك الوقت حمودة أبوصوكاية
فكل فرجاني أصيل يعترف بفضل هذا البيت علينا

مع العلم بأني من فرجان أرميتي من فرجان ترهونة

وكلي فخر بأني فرجاني
ولو لم أكن فرجاني لتمنية أن اكون فرجاني
ونبي نتواصل معكم إخوتي الفرجان وبالتحديد أخي على أبو شوفة وأخي على ابو صوكاية
أخوكم فرج الفرجاني / من فرجان ترهونة
الارشيف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-10-2009, 12:59 PM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
منتقي المقالات
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة arab league

افتراضي

قال علي ابو صوكاية:


يا أيها التوفقي أضف إلي معلوماتك
أن بيت الصواكي هو بيت متفرد ولو كان هناك إرتباط بينه وبين اولاد بن عبدالله لدكرهم التاريخ
وأن علي أبوصوكايه عقب أحفاده من بعده
هم عائلة إسماعيل في سرت
وعائلة إمبارك .
وعائلة مريض
وعائلة دربي
في بنغازي
وعائلة الحمري في جدابيا والله علي مانقول شهيد
يا توفقي
تصحيح لمعلوماتك أن إبن علي بوصوكايه هوا (محمد ) وليس النعاس كما قلت
وأن محمد هو الدي قتل خاله (مفتاح الجبالي)
لأنه في أحدا محاولات مفتاح الجبالي لسيطره علي (علي) زوجه بأخته عزيزه
‏ وكما قلتلك أن محمد هو الدي قتل خاله في معركة إجخره
عندما هرب مفتاح من المعركه بفرسه الكحيليه لحقه محمد بفرسه التي هيا أصلا بنت فرس مفتاح
وقتله
ومحمد أنجب النعاس و إمبارك
والنعاس أنجب إحموده ومحمد
ومحمد أنجب إسماعيل
وعائلة إسماعيل لاتزال في سرت حتي الأن
ويا توفقي الصواكي صقع عليك
الارشيف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2009, 10:23 PM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي

اخي علي بوصوكايا
اشكر المامك بعائلة الصواكي ولكن اتمني عليك حيث اني اعد في شجرة عائلة الصواكي ان تربط لي عائلة دربي والحمري ومقرب باحموده بوصوكايه .
واعيد اعجابي بمشاركتكم لأثراء الحوار

g7085682 serte

التعديل الأخير تم بواسطة G7085682 ; 04-12-2009 الساعة 10:30 PM
G7085682 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-12-2009, 08:37 PM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي

asalam alikom
as i told before please if possible to inform me what is the realatioship between Ali Abosokai and others such as MUGARAB, ALHOMRY ,DURBI
best regrds
G7085682
G7085682 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-12-2009, 08:16 PM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي

g7085682
G7085682 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-12-2009, 11:05 PM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة United Arab Emirates

افتراضي

أخي
g7085682

بالنسبة لسؤالك,,,أولا امقرب هو ابن الشيخ الحمري
وثانيا الشيخ علي بوصوكاية هو جد الشيخ امبارك وأولاد امبارك
هم الشيخ بلقاسم دربي بن مبارك (الملقب بدربي)
والشيخ حمد بن امبارك وهو جد الشيخ المبروك وأولاد المبروك
سعيد المبروك ومحمد المبروك , والحاج سعيد المبروك هو شيخ الصواكي حاليا على مستوى ليبيا استنادا على ميثاق الشيخ امبارك

وبالنسبة لعائلة امبارك وعائلة الحمري وعائلة اسماعيل بوصوكاية

جميعهم أحفاد علي بوصوكاية
امبارك بوصوكاية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-12-2009, 09:54 AM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

و النعم بالفرجان الكرام و بالصواكي
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-12-2009, 04:16 PM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل ليبيا
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي

السلام عليكم
بالجودة بجميع ضنى سيدي الفرجان وكل الفرجان بركة
الفرجاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-12-2009, 06:28 PM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل ليبيا
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي نسب قبيلة الفرجان

قبيلة الفرجان من العرب الهلالية استوطنوا بلاد الداوون بنواحي ترهونة تحت لواء ربع أولاد مسلم ولهم فروع منتشرة في معظم المدن الليبية مثل سرت وطرابلس وبلاد برقة و ورفلة وغيرها. وهم من عرب بني هلال بن عامر فرع دريد من الأثبج الذي ينتمي له الحسن بن سرحان بن وبرة سيد كل بني هلال زمن التغريبة الهلالية وشيخ الأثبج.
قدموا ليبيا في القرن الخامس الهجري حوالي سنة 442 هـ / 1050 م وذكرهم ابن خلدون في كتابه العبر

.
والفرجان ينتسبون إلى جدهم الأكبر

: فرج بن توبة بن عطاف بن جبر بن عطاف بن عبدالله بن دريد بن الأثبج بن عامر بن أبي ربيعة بن نهيك بن هلال بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان

.
ولهم تاريخ حافل ومواقف مشهودة وبطولات معروفة وتعد من أكبر القبائل الليبية عددا وانتشارا. ولهم فروع خارج ليبيا في مصر و تونس واليمن والجزائر وغيرها.
وتتفرع الفرجان إلى قبائل كثيرة وبطون عديدة نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر : الرميثات والتوافقة والصبحة والخوازم

للامانة الموضوع منقول من كتابات الاخ عبداللة النجار.
الفرجاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-12-2009, 08:48 PM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة United Arab Emirates

افتراضي

اخي الفرجاني
الفرجان هم : التوافقة والرميثات وأولاد بوعيشة والصبوح والفروح
هؤلاء اولاد الفرجاني الأشراف من السلالة الهاشمية

والسلام عليكم
امبارك بوصوكاية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-12-2009, 09:35 PM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة United Arab Emirates

افتراضي

اعلان الى جميع الفرجان :
ان خوت الفرجان هم المقارحه والزياينه والزواوات والحوته
وهذا للعلم

والسلام عليكم
امبارك بوصوكاية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-12-2009, 11:43 PM   رقم المشاركة :[20]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل ليبيا
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي

السلام عليكم
يا اخي امبارك بوصوكاية
ان نسب الفرجان جلي و واضح انهم من بني هلال القبيلة العربية المشهورة
وهاهو اسم جدنا واضح امامك
وكما احب ان ادكرك ان الفرجان هم اولاد عطوة بن عطية بن كمون بن فرج المشهورين بي اولاد عطوة اطوال الخطوة

ولدينا علاقات الاخوة مع القبائل الاخرى
ولكن يوجد فرق بين خوت الجد وخوت الصف

التعديل الأخير تم بواسطة الفرجاني ; 10-12-2009 الساعة 12:48 PM
الفرجاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-02-2010, 03:05 AM   رقم المشاركة :[21]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Bahrain

افتراضي

افتخر اني من قبيلة الفرجان
سرت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2010, 02:21 AM   رقم المشاركة :[22]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة liberia

افتراضي عائلة الصواكي ولافخر

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين نبينا محمد بن عبد الله النبي العربي الصادق الأمين ، ، فكلنا آدم ، وآدم من تراب ، وبعد التراب لا تفاخر بالإحساب ولا بالإنساب .
ولكن هذا لا يعني عدم اهتمامنا بأحسابنا وانسابنا ، والبحث عن أصولنا وفروعنا بعيداً عن التفاخر والتناحر والتباغض والتحاسد ، فقد افتخر رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم بحسبه ونسبه وفاخر به ، ونحن لنا في رسولنا صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة ، وفي ذلك يقول الشاعر :
أبني إنك للبلاد وإنها لك بعد والدك التراث الطيب

وتحية طيبة لكل من ساهم في تسليط الضوء علي قبيلة الفرجان وخاصة ابناء علي ابوصوكاية لحقاق الحق ووضع الامور في نصابها ويكون

كن ابن من شئت واكتسب ادبا” يغنيك محموده عن النسب
واود ان اسلط الضوء علي عائلة علي ابوصوكاية والتي يدعي البعض معرفتهم بهذة العائلة وينسبو لانفسهم شرف الانتماء لها.
واليكم عائلة علي ابوصوكاية والتي كما ذكر اخونا الموقع ابوصوكاية.
احمد ابو صوكاية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-03-2010, 01:23 AM   رقم المشاركة :[23]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة liberia

عائ

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين نبينا محمد بن عبد الله النبي العربي الصادق الأمين ، ، فكلنا آدم ، وآدم من تراب ، وبعد التراب لا تفاخر بالإحساب ولا بالإنساب .
ولكن هذا لا يعني عدم اهتمامنا بأحسابنا وانسابنا ، والبحث عن أصولنا وفروعنا بعيداً عن التفاخر والتناحر والتباغض والتحاسد ، فقد افتخر رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم بحسبه ونسبه وفاخر به ، ونحن لنا في رسولنا صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة ، وفي ذلك يقول الشاعر :
أبني إنك للبلاد وإنها لك بعد والدك التراث الطيب

وتحية طيبة لكل من ساهم في تسليط الضوء علي قبيلة الفرجان وخاصة ابناء علي ابوصوكاية لحقاق الحق ووضع الامور في نصابها ويكون

كن ابن من شئت واكتسب ادبا” يغنيك محموده عن النسب
واود ان اسلط الضوء علي عائلة علي ابوصوكاية والتي يدعي البعض معرفتهم بهذة العائلة وينسبو لانفسهم شرف الانتماء لها. واستنادا الي[] قولة تعالي ادعوهم لاباءهم )
فكلا يدعو الي اصلة.

وحيث اني من ضمن افراد هذة العائلة .

واليكم عائلة علي ابوصوكاية
احمد ابو صوكاية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-03-2010, 02:31 AM   رقم المشاركة :[24]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الرشايدة
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

ونعم ملايين
رشيدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-03-2010, 08:19 AM   رقم المشاركة :[25]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Bahrain

افتراضي

منورين خوت الجد ربي يحفضكم


خوكم المقرحي
مقرحي يرافق في الاجواد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-04-2010, 11:04 PM   رقم المشاركة :[26]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل ليبيا
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي

اخي احمد بوصوكايه

نورنا بمعلومات عن بوصوكايه
الفرجاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-04-2010, 11:06 PM   رقم المشاركة :[27]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل ليبيا
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي

النور بوجودك يامقرحي ياخو الجد
الفرجاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-05-2010, 10:06 PM   رقم المشاركة :[28]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة canada

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخوتي الأعزاء
أثمن إهتمام الجميع على مشاركاتهم الثمينة
وأتساءل هل من أحد يجيبني على إستفساري التالي:
تسلسل فروع لحمة فرجان القرارة القاطنين بمنطقة القرارة بترهونة.
لكم مني سلفاً جزيل الشكر والعرفان يا قبيلة الفرجان

أخوكم مختار
مختار الفرجاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2010, 02:18 AM   رقم المشاركة :[29]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة yemen

افتراضي

السلام عليكم
منورين ياخوت الجد
الحاج المرابط غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-06-2010, 08:19 PM   رقم المشاركة :[30]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الى أخوتي التوافقه أرجوا أن توقفو هذا الحوار الغير مجدي والذي لا يزيدنا الا فرقه وتشتت فكل من يقول أنه فرجاني فهو فرجاني لا أشكك في أحد ولبد أن نتعلم من اللذين سبقونا ولا احد ينكر أن الصواكي ليسو احد ابرز فروع قبيلة الفرجان ولبد أن نقدم للقارئ المحترم اشياء يستفيد منها ويشعر انكم حقآ خير خلف لخير سلف يا أحفاد الجالط وحمدالمقرون وفحيج والواسع الغالبي و علي أبوصوكايه وبلقاسم حفتر وعصمان العواي و سليمان عجروش الترهوني ولا اقصد الشيخ سليمان محمد مع كل احترامي وتقديري له وكل الابطال والمجاهدين والمشائخ وتحيه لكل أبناء هده القبيله الشريفه والمعتزه بتاريخها والفخوره بأبنائها واسلافها
أولاد الحاج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-06-2010, 01:27 AM   رقم المشاركة :[31]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل ليبيا
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي

اخي اولاد الحاج

نحب انطمنك ان هدا النقاش قديم ويبدو انه منقول من احدى المنتديات الاخرى

وفي الحقيقة اردت ان احي فيك حبك للقبيلة والدفاع عنها وربئ صف هده القبيلة الكريمه
الفرجاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2010, 12:44 AM   رقم المشاركة :[32]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Lebanon

افتراضي بلقاسم دربي

السلام عليكم
انا حفيدة الشيخ المجاهد بلقاسم دربي وهو من اشهر مشايخ الفرجان فى سرت ونحن الان نستقروا جميعنا فى مدينة بنغازي . اما بالنسبة للاخ الذي قال ان الصواكي غير موجودين قبل 300 عام ياريت يراجع تاريخ هؤلاء الابطال المعروفين . وشكرا
حفيدة بلقاسم دربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-07-2010, 12:30 PM   رقم المشاركة :[33]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل ليبيا
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي

اختي مرحبا بيك

كان يجب عليك ان تعرفينا بنفسك اكثر

وتوضحي لنا ان بلقاسم دربي هو ابن الشيخ امبارك بوصوكاية

وانه جاهد بداية الغزو الايطالي على ليبيا

ثم وقع اسير عندما اصيب في احد المعارك ثم اطلق سراحه لكبر سنة

و نعاود مرحبا بيك يابنت الاجواد
الفرجاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-07-2010, 10:52 PM   رقم المشاركة :[34]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي

مشكور اخي
ماكرسو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2010, 01:14 AM   رقم المشاركة :[35]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبائل ليبيا
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي

ماكروس مشكور على مرورك
الفرجاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2010, 10:31 AM   رقم المشاركة :[36]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

و النعم بقبيلة الفرجان الكرام و برجالها و فرسانها , فرع سامق من اصل شاهق
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-10-2010, 01:33 PM   رقم المشاركة :[37]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي

مشكور على هده المعلومات الطيبة
ناصر ماكرسو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-11-2010, 04:22 AM   رقم المشاركة :[38]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخوانى ابناءالعمومة الكرام بعد التحية الطيبة اود ان اقول لكم كم يشرفنى جدا ان اكون احد ابناء هذة القبيلة التى تنتمى الى اصول كريمة جدا ولااحد ينكر اى فرد من الابطال الذين تركو لناهاذهى الامجاد التى نتفاخر بها وكلنا اخوه فى الدين والدم ولاننكر فظل اخوتنا فى الجد وهم المقرحاة والزيينا واللحوتة وايضن فظل اخوت الصف الذين ازرونا ونصرونا فى الحروب القديمة وهم الامعدان والحسون والهمامله واود ان اقول لكم دعونا من هاذهى النقشات التى لاتغنى ولاتشبع ودعونا كيف نصل ارحامنا فكلنا من اصل واحد وكيف نواصل بعضنا بل محبه كما امرنا اللة سبحانة وتعالة والمثل يقول ياعرىيعار خوى وسلام عليكم ورحمت اللة وبركاتة الكرتيحى سرت
علي الصبحي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-12-2010, 11:31 PM   رقم المشاركة :[39]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي

مشكور على الموضوع
ناصر ماكرسو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-12-2010, 10:19 PM   رقم المشاركة :[40]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية رزق ذيدان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

الفرجان فى كل مكان تهنئه خاصه الى الحاج احمد مصطفى عبد الواحد فراج الفرجانى بمناسبة فوزه بعضوية مجلس الشعب 2010 مع تحيات رزق ذيدان الفرجانى
رزق ذيدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.alnssabon.com/t444.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document Post #0 Refback 11-04-2013 10:55 AM

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نسب قبيلة الفوايد ابن الرماح مجلس قبيلة الفوايد 10 19-09-2018 11:00 PM
معجم القبائل العمانية القلقشندي مجلس قبائل الخليج العام 10 06-04-2018 09:27 PM
صور الرحال الأنجليزي مبارك بن لندن و قبيلة الكثيري في ظفار و الربع الخالي و حضرموت ذباح الكثيري الهمداني مجلس قبيلة ال كثير همدان 1 17-02-2017 12:10 PM
قبائل الفوايد السعادي بني سليم العدنانية قبيلة الفوايد مجلس قبائل بني سليم بن منصور 1 14-01-2017 11:51 PM
نبذه مختصره عن بني الصيعر الارشيف مجلس قبيلة الصيعر 8 30-08-2016 04:39 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 12:39 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه