نسب محمد التقي(المهدي- بن الحسن العسكري) حياته ووفاته مع تفصيل نسب الائمه من نجوم بني هاشم - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
سجل رقم 13 لعام 1166/1165هجري 1752/1753 ميلادي من سجلات شرعية طرابلس الشام المحمية
بقلم : الشريف قاسم بن محمد السعدي
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: أسئلة في نسب بني الحارث في الطائف وبيشة؟ مفتوح للنقاش (آخر رد :ناصر الخثعمي)       :: معرفة هذا النسب ضروري لو سمحتوا ! (آخر رد :كمال فكري)       :: نسب السادة الكحلات بالقرايا مركز اسنا..صعيد مصر (آخر رد :مصطفى القناوي)       :: دلالة صحة نسب الانصار (آخر رد :محمد ابوشافعين الأنصاري)       :: 216شارع عبد السلام عارف لوران الإسكندرية (آخر رد :أسامة محمد كامل محمد الصبري)       :: موسوعة ذخائر البرلس فى تاريخ وحضارة البرلس .. (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: الصحابه في مواجهه الازمات-خلافة عثمان وعلي عصر واحد متميز-( عصر الفتنة والتمرد )بقلم د.فتحى زغروت (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: أسئله عجز الكثير عن معرفتها فهلا أفدتمونا (آخر رد :د ايمن زغروت)       :: سجل رقم 13 لعام 1166/1165هجري 1752/1753 ميلادي من سجلات شرعية طرابلس الشام المحمية (آخر رد :الشريف قاسم بن محمد السعدي)       :: خريطة السلالة g (آخر رد :د ايمن زغروت)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجالس أنساب آل البيت > منتدى السادة الاشراف العام

منتدى السادة الاشراف العام ذرية امير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه

Like Tree5Likes
  • 1 Post By الشريف صلاح
  • 2 Post By البراهيم
  • 2 Post By الشريف العوني

إضافة رد
قديم 11-03-2010, 03:39 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
كاتب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي نسب محمد التقي(المهدي- بن الحسن العسكري) حياته ووفاته مع تفصيل نسب الائمه من نجوم بني هاشم

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاه والسلام
علي
خاتم النبيين والمرسلين
و اشرف
الخلق اجمعين
وسيد
الاولينوالاخرين
المبعوث
رحمه للعالمين
سيدنا محمد عبد الله ورسوله
وصفيه
من خلقهوخليله
وعلي
اله الطيبين الطاهرين

المنزل في حقهم قوله عز وجل:
)
انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا(
وقوله عزوجل:
(قل لا اسألكم عليه اجرا الا الموده في القربي ومن يقترف حسنه نزد له فيهاحسنا ان الله غفور شكور)
وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم :
(تعلموا منانسابكم ما تصلون به أرحامكم(
وقوله صلي الله عليه وسلم :
"
كل بني ام ينتمونالي عصبة الا ولد فاطمه فانا وليهم واناعصبتهم"
وقوله صلي الله عليهوسلم:
"
كل سبب ونسب منقطع الي يوم القيامه الا سببي ونسبي"
وقد دل حديثه عنالمهدي بان لا تقوم الساعه حتي يبعثه الله من اهل بيته من عترته من ولد فاطمه يملاءالله به الارض قسطا وعدلا

وقد قال فيهم الامام الشافعي رحمه الله



يا أهل بيت رسول الله حبكمو........... فرض من الله في القرانانزله
يكفيكمو عظم القدر انكمو..........من لم يصل عليكم لا صلاه له
امابعد
اليكم
من كتاب نجوم بني هاشم
الجزء الاول
1946 ميلاديه
الصفحات 8و9و10و11
ماجاء تحت عنوان
ذريه الامام ابي عبد الله الحسين رضي الله عنه
نقلا من كتاب السيف البتار ص 42
..
النص كما ورد:-
قال صاحب كتاب السيف البتار ص 42 مايلي:-
لقد ذكر حضره صاحب الفضيله والدرجه الرفيعه النبيله السيد موسي معوض الجعفري نقيب اشراف مديريه اسوان سابقا المتواتره في ذريته الي يومنا هذا – وذلك في سنه 1305 هجريه.
قال في رسالته المشهوره التي رد بها وبعثها الي السيد علوي عبد الرحيم الثقاف نقيب اشراف المدينه المنوره علي ساكنها افضل الصلاه والسلام.
قال:الامام الحسين بن علي بن ابي طالب كرم الله وجهه ولد سنه 4 من الهجره النبويه علي صاحبها افضل الصلاه والسلام ومات شهيدا سنه 61 هجريه ولم يعقب من الاولاد الذكور غير الامام علي زين العابدين.
واما الامام علي زين العابدين رضي الله عنه ولد سنه 38 هجريه وامه سلافه و لقبها شاه زنان- بنت ملك كسري انو شروان توفي رضي الله عنه سنه 94 مسموما عن اولاده محمد المكني بابي جعفر الملقب بالباقر وزيد وعمر وعبد الله والحسن والحسين وعبد الرحمن وسليمان وعلي والحسين الاصغر وخديجه وفاطمه و عليه وام كلثوم .
واما الامام محمد الباقر بن الامام علي زين العابدين رضي الله عنه ولد سنه 57 هجريه وامه ام عبد الله بنت الحسن مات مسموما سنه 117 هجريه عن اولاده رضي الله تعالي عنه الامام جعفر الصادق وابراهيم وعبد الله وعلي وعبد الله الاصغر وزينب.
واما الامام جعفر الصادق رضي الله عنه بن الامام محمد الباقر ولد سنه 80 هجريه وامه ام فروه بنت القاسم بن محمد بن ابي بكر الصديق رضي الله عنه مات مسموما سنه 148 عن اولاده اسماعيل ومحمد وعبد اللله وموسي الكاظم وفروه وهو الامام جعفر الصادق الذي الف كتاب الجعفر وشرح عليه.
واما الامام مو سي الكاظم بن الامام جعفر الصادق ولد سنه 128 هجريه وامه ام ولد يقال لها حميده البربريه مات مسموما سنه 183 هجرلايه عن اولاده رضي الله عنه الامام علي الرضا وابراهيم والعباس واتلقاسم واسماعيل وجعفر وهارون والحسن وعبد الله وزيد و واسحق وعبد الله والحسن واحمد ومحمد والفضل وسليمان وفاطمه الكبري وفاطمه الصغري ورقيه وحليمه وام اسماء و رقيه الصغري وام كلثوم وميمونه .
ومن ذريه موسي الكاظم اولاد منصور الباز بالشرقيه ومنهم ذريه مسلم العراقي بمصر والصعيد الاعلي والادني .
واما الامام علي الرضي بن موسي الكاظم ولد سنه 148 هجريه وامه ام ولد يقال لها ام البنين واسمها اروي وماتمسموما سنه 253 هجريه عن اولاده محمد الجواد والحسن وجعفر وابراهيم والحسين وعائشه . وعما قيل ان هارون الرشيد قال له يوما كيف قلتم نحن ذريه رسول الله صلي الله عليه وسلم وانتم اولاد علي بن ابي طالب وانما ينسب الرجل لجده لابيه دون جده لامه فقال الكاظم( اعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم ومن ذريته داود وسليمان وايوب ويوسف وموسي وهارون وكذلك نجزي المحسنين وزكريا ويحي وعيسي ) وليس لعيسي اب وانما الحق بذريه الانبياء من قبل امه وكذلك الحقنا بذريه النبي صلي الله عليه وسلم من قبل امنا فاطمه رضي الله عنها.
واما الامام محمد الجواد بن الامام علي الرضا ولد سنه 195 هجريه وامه ام ولد يقال لها سكينه . وروي ان المأمون خرج يتصيد فوجد صبيانا يلعبون ومحمد الجواد واقف عندهم فلما اقبل فر الصبيانووقف محمد الجواد وعمره اذ ذاك تسع سنين فلما قرب منه الخليفه القي الله حبه في قلبه فقال ياغلام ما منعك من الانصراف مثل اخوانك فقال له لم يكن في الطريق ضيق فاوسعه لك ولم يكن بي جنايه فاخشاك والظن بك حسن لأنك لا تضر من لا ذنب له فتعجب من كلامه فقال له ما اسمك وما اسم ابيك فقال محمد الجواد بن الامام علي الرضا . فترحم علي ابيه وساق جواده فلما بعد عن المران ارسل بازا فغاب عنه ثم عاد وفي منقاره سمكه صغيره فيها باقي الحياه فتعجب من ذلك فرجع فلقي الصبيان علي حالهم محمد معهم فلما نظروه فروا كعادتهم الا محمد فدنا منه وقال يامحمد ما الذي في يدي فقال يا امير المؤمنين ان الله خلق في بحار قدرته سمكا صغارا تصيده بازات الملوك والخلفاء لكي يختبر بها سلاله المصطفي . مات مسموما سنه 220 هجريه عن اولاده علي الهادي وموسي وفاطمه.
والامام علي الهادي بن محمد الجواد ولد سنه 214 هجريه وامه ام ولد يقال لها سمانه المغربيه مات مسموما بسر من رأي ببلاد الشام سنه 254 هجريه عن اولاده محمد المكنب بابي جعفر وهو اكبر اولاده رضي الله تعالي عنه وحسن الخالص العسكري رضي الله عنه وعائشه.
والامام حسن العسكري بن الامام علي الهادي ولد سنه 232 وامه ام ولد يقال لها حديث مات مسموما بسرمن رأي سنه 260 هجريه عن اولاده محمد المهدي.
واما الامام محمد المهدي بن الامام حسن العسكري الخالص ولد سنه 252 هجريه وامه ام ولد يقال لها نرجس وهو اخر الائمه الاثني عشر .هاجر من المدينه الي بلاد المغرب بمدينه فاس فدخلها سنه 276 واعتقد اهلها فيه حتي ان السلطان يومئذ زوجه ابنته رغبه فيه وهديه منه . مات بفاس سنه 290 هجريه عن اولاده السيد علي والسيد ابراهيم.
اما السيد علي بن الامام محمد المهدي ولد سنه 280 هجريه وامه فاطمه بنت سلطان فاس كما اسلفنا توفي رضي الله عنه سنه 310 هجريه عن اولاده السيد عيسي وزينب ورقيه .
اما السيد عيسي بن السيد علي الملقب بالتقي ولد سنه 302 هجريه وتوفي سنه 348 هجريه عن اولاده السيد يحي والسيد موسي وفاطمه. وانا السيديحي بن السيد عيسي ولد سنه 342 هجريه وتوفي رضي الله عنه سنه 382 هجريه عن اولاده السيد موسي والسيد سليمان وفضه .
واما السيد موسي بن السيد يحي ولد سنه347 هجري وتوفي رضي الله عنه سنه 424 هجري عن اولاده السيد محمد والسيد عمر وفاطمه.
واما السيد محمد بن السيد موسي ولد سنه 405 ومات رضي الله عنه سنه 491 هجري عن اولاده السيد حسن والسيد حسين وعاتكه وام هانيء وفاطمه.
والسيد حسين بن السيد محمد ولد سنه 426 هجري ومات رضي الله عنه 391 هجري عن اولاده السيد عثمان والسيد عبد المحسن وفاطمه وزينب( ومن فروع السيد عثمان سيدي احمد البدوي الذي مقامه بطنطا ومنه ايضا السيد عبد الدايم الكلابي . ومن الكلابيه بيت السلايمه بمدينه اسنا وبالنواحي الاخري والسيد عبد الجليل الاسنوي النمسي الذي مقامه بحاجر النمسي وعمه السيد ناصر الذي له مقام باصفون المطاعنه وله اعقاب بالنواصر واسنا وبالبلاص . ومنهم بطن بالبداري مديريه اسيوط يقال لهم النواصر. ومن الحسينيه سيدي علي نور الدين المدفون بمصر ببركه القرع بجنينه الحشيش بجوار المحمدي- الدمرداش ووالده السيد محمد وفا المكني بجمال لدين ومنهم اعقاب بمصر والنمسي)
اما السيد عبد المحسن بن السيد حسن ولد سنه 481ي ومات رضي الله عنه سنه 541 عن اولاده السيد ابراهيم والسيد محمد والسيد عبد الله .
واما السيد ابراهيم بن السيد عبد المحسن ولد سنه 532 هجريه ومات رضي الله عنه سنه 586 عن اولاده السيد يوسف والسيد علي والسيد سليمان وريحانه
واما السيد يوسف بن ابراهيم ولد سنه 582 هجري ومات رضي الله عنه سنه 560 هجري عن اولاده السيد محمد والسيد احمد والسيد القاسم وفاطمه ونفيسه .
واما السيد محمد بن السيد يوسف ولد سنه 306 هجريه فلما انتشي وكبروتوجه الي الحج وتوجه الي قبر المصطفي صلي الله عليه وسلم فبرجوعه من الحجاز نزل الي البحيره سنه635 هجري ونزل معه من قبائل العرب نحو سبع رايات وتشتتوا بصعيد مصر والبحيره . . وتزوج يومئذ ببنت من الاشراف القاطنين يومئذ بالبحيره وتوفي بالبحيره سنه 661 هجري عن اولاده السيد حمد والسيد حماد ( ومن ذريه السيد حماد الحماد اب شرقي مدينه ادفو والسيد كمال والسيد كميل والسيد عيسي والسيده جهينه والسيد احمد والسيد عمار) .
اما السيد حمد ولد سنه 632 هجري فلما انتشي تولي الاماره وانتقل من البحيره الي الصعيد الاعلي ومعه اخوته كما اسلفنا ونزل السيد حمد المذكور بمدينه طود (مركز الاقصر) سنه 675 هجري انتهي.
..........................................
الي هنا
انتهت رساله نقيب اشراف اسوان السيد موسي معوض الجعفري
المرسله الي السيد علوي عبد الرحيم السقاف نقيب اشراف المدينه المنوره
وثابت منها حياه ووفاه محمد التقي الملقب بالمهدي بن الحسن العسكري الخالص
وانساب وابناء الائمه الاثني عشر ومن تلاهم في عمود نسب الامير حمد امير الصعيد حتي عام 675 هجريه
كما هو ثابت من الكتاب المذكور
==========
مع تحيات
السيد الغازي
مصر- المنصوره
ت 0124891187
توقيع : السيد الغازي
عضو سابق
السيد الغازي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2010, 06:59 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة iran

افتراضي

المعلوم ان الامام المهدي المنتظر لم يخرج من السرداب ولم يتزوج في ذلك الحين ويقول هذا كل العلماء والمؤرخين والابواب المنزهين وهذا مايعلمه كل احباب اهل البيت وشيعتهم

فكيف خرج وذهب الى المغرب وما هي الاثباتات على ذلك ومن أين لكم هذه الروايات
والقصص اريدمنك ان تثبت كلامك

وانت تقول ان المهدي مات بفاس فكيف يكون منتظر وهو ميت

أرجوا منك اخي ان تتكلم بالمنطق المعقول يعني الامام المهدي ابن الامام الحسن العسكري ليس هو المنظر الذي سيخرج وينتصر للمظلومين

لقد بحثت حتى بكتب الانساب والدين عند اهل السنة وهم يقولون ان المهدي عج بن الحسن العسكري لم يولد أصلا وهذا مايقوله كل كتبهم

ارجو الانتباه وعدم الوقوع في اخطاء كهذه

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف قاسم بن محمد السعدي ; 19-12-2010 الساعة 06:35 PM
السيد الحسيني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-03-2010, 11:01 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الاشراف الجعافرة
 
الصورة الرمزية الشريف النورابي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ الفاضل / السيد الحسينى

تحيه طيبه وبعد

لقد ذكر الاستاذ الغازى

موضوع شائك وحساس اليك

بعض مالدينا من ابحاث


لقد قمنا سابقا بدراسة حول نسب السيد محمد بن الامام الحسن العسكري و كنا نتجول بين كتب الانساب و التراجم و التواريخ بحثا عن معالم واضحة للسيد محمد بن السيد الحسن العسكري حيث دفعنا الوقوف على كثرة اعقابهم في مصر و السودان و ليبيا و موريتانيا و السعودية و الصومال و فلسطين و الاردن و دول اخرى كثيرة كما هو وارد في مشجراتهم الاصلية و حازت جميع هذه المشجرات توقيعات نقابات اشراف و اعيان القوم و علماء الازهر الشريف و سلاطين و امراء طوال مئات السنين ولم ينكر احد من هؤلاء الانتساب الى السيد / محمد بن الامام الحسن العسكري لما دفعنا لذلك نحو البحث عن الاصول لذلك بسبب تصريحات جازمة و عبارات قاسية مشهورة تقول باختفاء السيد محمد بن الحسن العسكري وذلك بخلاف ما اشتهر عند بعض النسابين ولا شك في صدقهم لكثرة تباعدهم و مشجرات قديمة يحتفظون بها.

ترى هل الامر كما زعمه بعض النسابين وان هؤلاء القوم من السادة المعروفين الذين ينسبون انفسهم الى السيد محمد بن الحسن العسكري يدعون ما ليس فيهم لكن ما هذه المشجرات التى توارثها و هى مختومة و معتمدة و موثقة من علماء و محققين ممن لهم مكانه بين رجال هذا الفن.

واذا احتملنا هذا الادعاء فلما لم يقتصر ذلك على مصر مثلا دون غيرها او السودان او الاردن او على فخذ او بطن مثلا ثم لماذا نسب هؤلاء انفسهم الى ما ينكر عقبه بعض النسابة علنا و كان جهلا منهم كل هذه التساؤلات دفعتنا للبحث اكثر فاكثر في متابعة هذا الموضوع و السير نحو الفحص و الظن يدفع بالقناعة ثوب الاستقرار و الشواهد تدفع بالظن الى مرتبه اعلى منه واذا لو انصفنا لوجدنا ان الاصرار على الانتساب الى مجهول الحال لا يتفق و احتمال الانتحال وان كثرة المنتسبين يبعد الشك في صدق الدعوى سيما شهادات علماء بصحة الادعاء عبر قرون ثم لا يخفى على احد حياة الطالبين في ظل الحكومات الموجودة في ذلك العهد خاصة الاموية و العباسية وذلك العهد الذي يحمل بين طياته الموت و التشريد و كان العلوى الاصلي ينكر نسبه او يهرب الى اقصى الجبال و نظر دقيقة في الاوضاع الامنية و السياسية التى رافقت حياة السيد محمد بن الحسن العسكري تدل بوضوح على العلل الواقعة وراء غياب الكثير من اخبارهم و غموض مصير ابنائهم.

دراسة حول بيان نسب السيد محمد بن الحسن العسكري
- الشجرة البرزنجية التي جمعها محمد بن الرسول البرزنجي سنة 935 هجري بدار الرصاص بمدينة النبي صلى الله عليه و سلم على يد الشريف احمد سليمان من بني زيد امير مكة المكرمة في مدة السلطان احمد خان العثماني و عليها الاعتماد في صحة النقول الخالية من الحشو و الاطعان في الاصول و عليها اختام اربعة، ختم محمد بن الرسول البرزنجي و ختم امير مكة المشرفة احمد سليمان من ذوي زيد بختم الشريف محمد المقدسي العريضة من بني جعفر الصادق و ختم السلطان احمد خان العثماني ،ونقلت في ثلاث نسخ في رق الغزال، نسخة لمكة المكرمة و نسخة بزقاق الحجر بمدينة فارس و النسخة الثالثة بمدينة طود بصعيد مصر الاعلى و هي مدينة مشهورة بين مدينتي الاقصر و اسنا ثم مع تداول الايام و مس الايدي حصل ضعف في رقها ثم جددت و حررت في القاهرة بالجامع الازهر سنة 1212 هجري و قد جرى نقلها لحضرات العلماء المحققين الموقعين بدون زيادة او نقصان وقد وقعوا عليها بخطوطهم وهم السيد علي بن موسى بن شمس الدين الجعفري الحسيني الحنفي الازهري و السيد حسنين افندي محافظ القرى و الشيخ ابراهيم مسعود الروضى الشافعي الازهري و الشيخ محمد عبادة و الشيخ عمر بن زايد بن عيسى الازهري.
وقد سجلت بنقابة السادة الاشراف بالديار المصرية في عهد السيد محمد توفيق البكرى نقيب السادة الاشراف انذاك وذلك في يوم السبت 21 من ذو الحجة 1322 هجري برقم 1585 ثم جددت لفخذ ابناء الشريف محمد حديري المقيمين بمدينة ابنود قنا سنة 1901 م و عليها توقيعات و شهود من زعماء القول ثم جددت بفخذ ابناء الشريف حسن الحديري سنة 1935 و المقيمين بوادى السبوع فوق الشلال و الرمادى قبلى نجع ابو صادق ادفو
2- رسالة الشريف موسى معوض الجعفري الحسيني المالكي الاشعري النقشبندي نقيب السادة الاشراف بصعيد مصر الاعلى انذاك الى الشريف علوى عبد الرحيم الثقاف بالمدينة المنورة في شهر شوال 1294 هجري ردا على رسالته اليه مع ابناء عمومتنا الحجيج او الزوار الى المدينة المنورة سنة 1291 هجري وهي رسالة خطية مكونه من خمسون صفحة تقريبا وجاء بين طياتها اعلم ان هذا النسب متفق عليه و صحيح و بما ثبت بالمعقول و المبسوط فجرت محمد بن رسول البرزنجي صاحب التصنيف الاعلى التي صنفها محمد بن الرسول لشريف احمد ابو سليمان من ذوى زيد امير مكة المشرفة سابقا و على يد السلطان احمد خان و النقباء و العلماء و ان نسب الامام جعفر الصادق اعلى النسب من بين الشجرة الفاطمية بسلسلة الذهب و اورد في تلقيحها من مزيد من الاثار بما كثر من فروعها في البوادي و الامصار و في سائر البقاع و قد خص بها سيدي جعفر الصادق و يقال له عامود النسب و هذه هي عليها المعتمد في صحة النقود في الاصول المقررة و ان طالعتهما و طابقتهما غيرها من التواريخ المشرقية و المغربية لوجدتم صحة قولنا و عرفتم اصلنا و تركتم المعارضة كوننا متأخرين و هؤلاء الذين ذكرهم العلماء النسابه بتلك البلاد متقدمين قبلنا و سرد ذكر النسب الى الامام علي بن ابي طالب حتى محمد بن الحسن العسكري ثم محمد ابو جعافر و اولاده و ذريته بالتواريخ و الاماكن المحددة المدونة بالرسالة المذكورة ثم رد الشريف علوى عبد الرحيم السقاف بالاعتراف بهذا النسب.
3- اثبت كثيرا من علماء النسب في كتبهم نسب السيد / محمد بن الامام الحسن العسكري ابان ذكر نسب العالم النحرير و الامام الجليل الحسيني صاحب التصانيف الزاهرة و العلوم الباهرة السيد نصر الدين ابي بكر الحصني الحسيني من غير نكير من احد منهم و نقلوا اثبات ذلك النسب على يد قاضي حسبان بسوريا فاجمعوا على نقل نسب و ذكر شجرته بانسابه للسيد محمد المتقي بن الحسن العسكري و اليك بعض الكتب التي نقلت هذا النسب و ايدته:-
أ- شذوات الذهب في اخبار من ذهب للمؤرخ الفقير ابي الفلاح عبد الحي بن العماد الحنبلي ج7 ص88
ب-طبقات الشافعين لابي بكر احمد بن محمد بن عمر الدمشقي المجلد الثاني ص 759
ج- البدر الطالع للعلامة الشوكاني ج1 ص 166
د- الضوء اللامع للسخاوى ج6 ص 81-82-83
ه- دره العقود الفريدة في تراجم الاعيان المفيدة للمقريزي ج1 ص 190
و-ابناء الغمر بأبناء العمر في التاريخ للحافظ بن حجر العسقلاني ج1ص110
4- مشجر ابناء الشريف / مسلم بن بحر بن سعيد بن جعفر بن محمد بن الامير حمد بن محمد ابو جعافر بقرية الرمادي بحرى البراسي ادفو اسوان و قد نقل ذلك بمدينة قوصى-فنا بأحضار عدة شهود عدول معتبرين بناحية قوصى المذكورة من اجدادهم المذكورين على يد كاتبه الفقير الى الله سعد سنة 911 هجري ثم نقلت الى الازهر الشريف على يد الشهود المذكورين ادناه و هذه صورهم كما ترى الفقير احمد سالم النقراوى بالازهر الشريف الفقير عبد الهادي بن ابراهيم بن عبد الرحيم بن محمد الحسيني المالكي بخطة
الفقير عبد الرؤوف الحسيني الشافعى بالازهر
الفقير موسى بن قاسم بن موسى حجاجى المغربى الحسيني الاحمدى بالازهر الشريف
الفقير عمر زائد عيسى بالازهر الشريف
الفقير سعد البولاقي بن حامد المالكى بالازهر الشريف
الفقير محمد بن عبدالله بن عبد الياقي بن المتوج بن محمد بن علي بن الحسن بن مبارك ابن عبدالله بن احمد بن عبدالله بن عبدالرحمن الحسيني بالازهر الشريف و توقيعات اخرى كثيرة ثم جددت على يد الشريف / احمد سليمان احمد قائم مقام نقابة الاشرف بمدينة ادفو سنة 1330 هجري
ثم تجدد هذا النسب المذكور لهؤلاء و الموثق و المعتمد من الامام الحسين السبط حتى محمد بن الحسن العسكرى ثم محمد ابو جعافر حتى مسلم بن بحر و احفاده.
5-مشجرات و كتاب نور الانوار في تراجم و فضائل و تواريخ و مناقب و مزارات آل البيت الاخيار للسيد حسين محمد الرفاعي رئيس رابطة الاشراف الكبرى العالمية بمصر اعتمد سيادته عمود نسب الجعافرة الى السيد محمد بن الحسن العسكري نسب القطب ابو الفراج احمد البدوي بن علي بن ابراهيم بن على بن ابي بكر بن اسماعيل بن عمر بن عثمان بن حسين الفاسي بن محمد بن موسى الاشهب بن يحيى بن عيسى بن موسى بن علي التقي بن محمد بن الحسن العسكرى حتى اخر النسب و سجله مع باقي انساب السادة الجعافره في سجلات رابطة الاشراف منها في 3/11/1921 الموافق 25 جمادى الثانية سنة 1339 هجري و بعضها في 20 من ذى الحجة سنة 1340 هجري الموافق 14 اغسطس سنة 1922 م سجل رقم 28 و بعضها في 11 من ذى الحجة سنة 1355 هجري برقم 7505ح/ب و ذكر في جميعها انساب السادة الاشراف من الامام الحسين السبط ختى محمد بن الحسن العسكرى حتى محمد ابو جعافر و اولاده واحفاده بجميع اماكنهم

و كما ورد في شجر الانوار المحمدية ان محمد بن الحسن العسكرى اعقب علي التقى ومن عقبه حسين الفاسى بن محمد بن موسى بن يحيى بن عيسى بن علي التقي المذكور

و كما ورد في كتاب الجوهر الشفاف ان محمد بن الحسن العسكري اعقب ومن عقبه بعض اشراف اسوان بمصر وهم عقب المحسن المغربي ابن حسين الفاسي المذكور

6- مشجر السادة ابناء بركات بن قاسم بن شهوان الجميلي بن عمر بن عمران ابن علي نور الدين بن الحسين بن الحسن الانور بن علي البدري بن ابراهيم المغربي ابن محمد بن ابو بكر بن اسماعيل الزهري بن عمر بن علي بن عثمان بن حسين الفاسي المغربي حتى السيد محمد بن الحسن العسكري حتى الامام الحسين السبط و المؤرخ سنة 1222هجري وموثق و معتمد مهذا المشجر يخص آل بركات بالاردن و فلسطين و السعودية وقد جدد سنة 1982 وتم تجديده و اعتماده من النقابة الفرعية للسادة الاشراف بمركز مدينة ادفو شهر 5/2008 م.

7- و كذلك شجرة ابناء الشريف سالم المجف بالاردن المؤرخة سنة 1249 هجري و الجميع عليها شهود عدول و ينتهي بيانها حتى محمد بن الحسن العسكري حتى الامام الحسين.

8- مشجر السادة رشيد و محمد قاسم و عبدالله و اسماعيل الجميع ابناء السيد طه بن قاسم بن حسن بن سليمان بن احمد بن علي بن عبدالجواد المنتهي للسيد بركات بن قاسم بن شهوان الجميلي بن عمر بن عمران حتى محمد بن الحسن العسكرى حتى الامام الحسين السبط الجميع بمدينة فلسطين و عليه شهود و عدول و موثق و معتمد سنة 1311هجري

9- مشجر آل محمد المدني بن جبل بالسودان المؤرخ سنة 1281 هجري بأسم الشريف محمد بن حسين بن حمد بن عبدالله المتصل بالسيد بركات بن قاسم ابن شهوان الجميلي المذكور حتى محمد بن الحسن العسكري حتى الامام الحسين السبط

10- مشجر السيد / علي بن عبيد الله بن علي بن مسلم بن سليمان المتصل بالسيد علاء الدين النجار حتى محمد بن الحسن العسكرى المنتهى بالامام الحسين السبط و عليه اعتماد و خاتم نقباء اشراف بمصر و خاتم و توقيع الشريف محمد بن سعيد العلوى نقيب الاشراف بمكة المكرمة

11- مشجر الشريف/ سعدون الكمالى الجعفري الحسيني بالسودان المؤرخ سنة 1140 هجري و عليه توقيعات و احكام و هذا المشجر يخص سلالة الشريف طيمون الاكبر بن كمال الدين بن محمد ابو جعافر حتى محمد بن الحسن العسكري المنتهى بالامام الحسين السبط كما تلاحظ ان جميع الانساب للسادة الاشراف المسجلة في عهد السيد محمد توفيق البكري نقيب الاشراف بمصر سابقا مسجلة من محمد بن الحسن العسكري و تنتهي بالامام الحسين السبط ثم جاء بعده السيد محمد على الببلاوى نقيب السادة الاشراف بمصر سابقا مسجلة ايضا من محمد الحسن العسكري و تنتهي بالامام الحسين السبط.

و جميع هذه التسجيلات مدونه نقابة السادة الاشراف بالقاهرة حاليا و مازلنا حتى الان نحن اشراف الصعيد الاعلى نسجل على السيد محمد بن الحسن العسكري

12- وثيقة ابناء عكرمة بن ابى سفيان بن امية باسم حمزة بن خليفة بن محمد بن سليمان بن عامر بن سلمان بن عامر بن صابر بن عامر بن حسب النبي النتهى نسبه الى عكرمة بن ابي سفيان و جاء فيها ان عمار بن خليفة تزوج سنة 1208 بنت جعفريه اسمها تونس بنت نصار بن مناع بن محمد بن دويرار بن محمد بن جمال بن على بن محمد بن احمد بن محمد بن بحر الملقب رحمه بن سعيد حتى محمد بن الحسن العسكري المنتهي للامام الحسين السبط واصل هذه الوثيقة سنة 750 هجري ثم حررت مرة اخرى سنة 1288 هججري وموقع عليها السادة الافاضل الشريف / حسين جمل الليل بمكة ،الشريف عون محمد عون بمكة ،الشريف محمود احمد من اشراف ينبع و السيد/ محمد على العقيلي الحجازي

13- الشجرة النعمانية الصادقين الحسينين التي نسخها السيد / محمد بن عيسى بن خلف بن بحر الملقب رحمه سنة 945 هجري و ذكرت النسب حتى محمد بن الحسن العسكرى المنتهي بالامام الحسين و نسخت منها عدة نسخ كثيرة و من هذه نسخه تحت يد الشربف عبد الحفيظ محمد موسى معوض نقيب اشراف مديرية اسوان سابقا

السادة الافاضل الاشراف هذا ما وقفنا عليه من نسب السيد محمد بن الحسن العسكري فمن كان لديه دليل او وثيقة تصل من السيد محمد ابو جعافر خلاف ذلك فيقدمها لنا

نحن قدمنا اكثر من خمسة عشر مستند و هي مستندات رسمية موثقة و معتمدة و تحت يدنا صور ضوئية لجميعها و في الختام هذا النسب يخصنا نحن ابناء السيد حسين الفاسي المغربي ( عبد المحسن- عثمان) و فروع اخرى تتصل معنا في هذا النسب و حقنا ات نقول من واقع جميع هذه المستندات نحن ابناء من ؟او من اين اتينا ؟او اين ذهبنا؟ نحن وحدنا ولا احد سوانا ولا نريد مزايدات او مهاترات و نقول اتركوا الشيعة تقول ما تقول ولا ترتكبوا بجهل او غرور ما يصدع قلب رسول الله صلى الله عليه و سلم بانكار فرع من شجرته الطيبة و طرده من مقامة النسبي

وصلى اللهم على سيد الكائنات النبي الامي سيدنا و مولانا محمد صلى الله عليه و سلم
الشريف النورابي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2010, 06:04 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Bahrain

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله
سيدنا العزيز ليس القصد من كلام السيد الحسيني طعن في نسبكم
والذي هو صحيح انشاالله ولكن الذي حصل هو التباس واختلاط في الاسماء فكل النسابين والكتب المعتمدة ذكرت انه لا يعلمون ان االامام محمد المهدي ع معقب ام لا لحد الان ولكن الذي حصل ان هذه الانساب التي تتصل بالمهدي هي بالاساس تتصل بالسيد جعفر التواب بن علي الهادي اوبمحمد الجواد ومن المحال اتصالها بالامام الثاني عشر وسوف اوضح لك بالدليل صدق كلامي انشا الله والسلام عليكم ونحن نحترم كل ابناء العم من اي مذهب كان
ابن العراق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-12-2010, 02:00 AM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
كاتب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

قلنا ما عندنا ومن شاء فليصدق ومن ابى فعليه تبعة انكاره
ان من شيعة العراق من يؤكد ما ذهبنا اليه
وان من السنه من ينكره اصلا واخرين ينكرون ذرية له
...................
وارجع بالاحداث الي يوم دخوله السرداب
كان مطلوبا قتله كما قتل اجداده
كان منتظرا قبل ميلاده باعتبار كونه الثاني عشر والاخير من الائمه
عاش ابوه واخفاه عند البعض وعند البعض ان ابيه لم يعقب واخرين انه مازال في السرداب
والحقيقه انه ولد خفيه وعاش واعقب ومات وهناك مهدي في النهايه يصلحه الله اي يؤهله للخلافه فيعرفون الناس نسبه وهو اسمه محمد وابيه عبد الله ويملك الارض ويملأها قسطا وعدلا ويحارب دجال اليهود
اما تأويل الاحاديث النبويه علي نهج مغاير فقد اخرج فئات كثيره من الاعتقاد الصحيح
ولم نجد في السنه المطهره حديثا للاثني عشر الا اقترن بالخلافه القرشيه
وعند البخاري مازال هذا الامر في امتي حتي اثني عشر خليفه من قريش( المعني)
وعند البخاري ايضا ان مؤمنهم تبع لمؤمنهم كافرهم تبع لكافرهم ( الحديث بمعناه)
وهناك فارق بين الخلافه القرشيه والخلافه الهاشميه
فالهواشم من قريش وليس العكس
وكان الخلفاء الاوائل قرشيون حتي نهاية الدوله العباسيه
ولا يحق ان نقول انها كانت للهواشم ومؤمنهم تبع لمؤمنهم وكافرهم تبع لكافرهم اذا ان هذا يسيء للهواشم من الائمه.
وقد كتبنا هذا في كتابنا السيره المهديه على المنتدي

http://www.alnssabon.com/showthread.php?p=51282

التعديل الأخير تم بواسطة الشريف قاسم بن محمد السعدي ; 19-12-2010 الساعة 06:48 PM سبب آخر: إملائية
توقيع : السيد الغازي
عضو سابق
السيد الغازي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-12-2010, 03:30 AM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
عضو موقوف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

أفادك الله اخي الكريم

ولكن هناك من يقول ان محمد المهدي بن الحسن العسكري انما هو ( محمد بن الحسن بن جعفر الذكي او محمد بن أبوالحسن جعفر الذكي )
اي انه حدث خطأ في الاسم
احمد عبدالنبي فرغل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-12-2010, 03:49 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
عضو متميز
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اصبت كبد وقلب الحقيقة يابوهاشم تحية للسيد الشريف السيد الغازى والسيد الشريف النورابى (الاصل فية عز اصل اصيل وفصل والعرق دساس )
شيخ عرب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-10-2017, 08:23 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

السلام عليكم
هل تعرفون أبان اكثر منا نحن ابناء الامام محمد المهدى من شاء ان يصدق الحقيقة
الشريف صلاح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-10-2017, 09:31 PM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل مصر - عضو مجلس إدارة "النسابون العرب"
 
الصورة الرمزية أبوالوفا بدوي الشريف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

موضوع رائع جداااااااااااااااااااااااااااا
أبوالوفا بدوي الشريف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-05-2018, 05:57 PM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

موضوع رائع وجدير بالبحث والاهتمام والذى اعرفه ان الكثير من اهل العلم قال بان الحسن العسكرى رضى الله عنه لم يعقب وجميع النسابة المتقدمين القريبين من زمن الحسن العسكرى يقولون انه لا عقب له فى الحقيقة بل استطيع القول بانه لا يوجد نسابة واحد من هؤلاء المتقدمين القريبين العهد بزمنه رضى الله عنه اثبت له عقبا وانما جميع من قال بان له عقب هم من المتاخرين والقريبين من زماننا هذا او بعده بعدة قرون وهذا حاصل كلام ابن تيمية رحمه الله فى مجموع الفتاوى والحقيقة هناك جانب هام جدا فى الموضوع وهو ان الحسن العسكرى رضى الله عنه يعتبر هو الامام الحادى عشر عند الشيعة الامامية الاثنى عشرية فهم يعتقدون فى اثنى عشر اماما من ذرية الرسول صلى الله عليه وسلم فلما مات الحسن العسكرى وهو الحادى عشر عندهم ولم يعقب وقعوا فى الحرج اذ اصبخت عقيدتهم مهددة بالبطلان لعدم وجود الامام الثانى عشر فخرجوا علينا ببدعة السرداب وان له ابنا صغيرا مات عنه ولا يعرف احد من الناس وعندما نسالهم عن هذا الابن الصغير يقولون بانه دخل السرداب وهو فى الغيبة الكبرى الان يعنى فى النهاية لا تعرف من كلامهم الا انه ينتهى الى لا شئ والى المجهول وعندما مات الحسن العسكرى ولم يعقب ورثه اخوه جعفر ولهذا اطلق عليه الشيعة جعفر الكذاب لانه هدد لهم عقيدتهم بعدم وجود الامام الثانى عشر عندهم فاطلقوا هذا اللقب عليه ليثبتوا عقيدتهم بهذه الالاعيب الفارغه واما من قال ان الحسن العسكرى اعقب ابنا له واسماه بمحمد المهدى اشارة الى انه المهدى المنتظر فقد وقع فى العديد من المشكلات اولها انه ولد سنة 252 وتوفى الحسن العسكرى سنة 260 اى انه ظل مع ابيه حوالى سبع سنوات وهذا واضح من التواريخ المذكورة ولو كان الامر كذلك لاصبح ذلك مستفيضا مشهورا ولما وقع خلاف بين النسابة فى عقبة من الاساس وخصوصا من هم فى الزمن القريب منه والذين اتفقوا على انه لم يعقب والامر الثانى وهو انه كيف يرثه اخوه جعفر لو كان له ابن ؟؟؟؟ولا شك ان هناك امرا اخر ملحوظا ايضا وهو ان هذه التواريخ مع ارتباطها بالمغرب حيث جرت هناك هى موافقة لتواريخ الدولة الفاطمية وهى كما هو معلوم ان هذه الدولة التى تسمت بالفاطمية قد انتشر فيها الكذب كثيرا وخصوصا فى اعمدة النسب التى فيها ائمة الشيعة فمن العجيب ان تجد السلسلة كلها تنتسب الى الائمة المشهورين عند الشيعة ؟؟؟ ومما هو جدير بالذكر ايضا ان الحسن العسكرى مات وهو ابن 28 سنة وبعده ابنه المذكور محمد المهدى محل بحثنا هذا مات وهو ابن 38 سنة وان ابنه على ايضا مات وهو ابن 30 سنة ومات ابنه عيسى وهو ابن 46 سنه ومات ابنه يحيى وهو ابن 40 سنة وهكذا فى اعمار تكاد قصيرة ومتقاربة وهذا شئ غريب وعجيب ان يموت كل مهم فى مثل هذا العمر ؟؟!!!! وانه لشئ يثير عندى الشك فى مثل هذا الكلام وخصوصا مع عدم ذكر من هو هذا السلطان الذى كان فى زمنه والذى زوجه ابنته ؟؟ عموما العلم عند الله اولا واخيرا لكنها اسئلة كثير ما ذكرته منها وما لم اذكره تبقى تحتاج الى اجوبة شافية وليس المقصود من كل ذلك تصحيحا او تضعيفا لنسب بقدر ما هو رد على الشيعة وعلى من تاثر بهم فى جانب من الجوانب وذلك لفساد عقيدتهم وخرافاتهم ولا ادرى لماذا القائلين بعقب الحسن العسكرى اطلقوا عليه محمد المهدى هل كانوا فعلا يعتقدون انه هو المهدى المنتظر ؟؟كيف وقد جزموا بانه مات ؟؟!! وان لم يكونوا يعتقدون ذلك فهل هذا الاسم كان بمحض الصدفة ( محمد المهدى ) ؟؟ نترك الاجابة للباحثين لاثراء البحث والله الموفق
ابو عمر الفاروق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-05-2018, 12:09 AM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
باحث في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

احسنت ابا عمر الفاروق ويظهر كل المشجرات نقلت عن الاصل الذي ينسب للحسن العسكري رحمه الله ذرية اخيه جعفر الصادق او الزكي .
والاصل في المشجر الاول ان يكون العقب له لكن هناك هوى لقدماء الشيعة بعد وفاة العسكري لاتمام معتقدهم الفاسد اوصلهم للتزوير هذا.
لكن الكثير من المشجرات تم تعديلها لدينا وصححوا عمود نسبهم مثلا :
حسين الفاسي بن محمد ابونمي بن موسى الاشهب بن يحي بن عيسى بن علي التقي بن محمد بن حسن بن جعفر الزكي بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم وهكذا .
لذلك اهل المشجرات المغلوط اصلها بالعسكري دائما عندما يتفاجاون بالحقيقة يصعب عليهم الموقف جدا ولايستغرب ذلك منهم . نحترم رايهم لكن الخطا قديم ليس منهم بل من القرن الثالث هناك دس لهم وتناقلته الاعقاب ليس اصرارا وانما هو جهل بحقيقة الخطا في عمود النسب القديم.
هذا والله اعلم .
البراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-05-2018, 02:02 PM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

قد أقر معاصروا الإمام الحسن العسكري أنه مات ولم يعقب كشيخ المفسرين الإمام محمد ابن جرير الطبري والإمام ابن حزم الاندلسي وغيرهم
الشريف العوني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دوحة السلطان في النسب ابن الوجيه مكتبة الانساب و تراجم النسابين 10 01-12-2017 12:13 AM
كتاب عمدة الطالب في انساب ال ابي طالب . ابن عنبة د ايمن زغروت مكتبة الانساب و تراجم النسابين 4 01-06-2017 04:48 PM
الكتاب : الشجرة المباركة في الأنساب الطالبية-المؤلف : الفخر الرازي على نجيب مجلس قبائل مصر العام 3 01-02-2017 05:11 PM
أنساب اسر حديثة احمد عبدالنبي فرغل سجل نسب عائلتك في جمهرة انساب العرب الحديثة 6 29-12-2016 09:01 PM
أكثر من 400 كتاب ومرجع في علم الأنساب من الأقدم إلى الأحدث عبير ابو عاليه مجلس القلقشندي لبحوث الانساب . ملتقى القبائل العربية 5 13-02-2016 04:17 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 07:27 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه