..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
أنواع الفحوصات الجينية ومدى قدرتها على تحديد الأنساب القديمة
بقلم : وائل بهجت شاهين
قريبا
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: المهالبة "آل بوسعيد" (آخر رد :النسابة الازدي)       :: رقم صيانة اندست المنيل 01096922100 - 0235700994 صيانة ثلاجة اندست الجيزة (آخر رد :وستنجهااااوس)       :: رقم صيانة جولدي الجيزة 01093055835 - 0235699066 صيانة ثلاجات جولدي الجيزة (آخر رد :وستنجهااااوس)       :: رقم صيانة كلفينيتور امبابة 01154008110 - 0235700997 صيانة ثلاجات كلفينيتور الجيزة (آخر رد :وستنجهااااوس)       :: رقم صيانة ال جى الشرقية 01207619993 - 01210999852 صيانة ثلاجة ال جى الجيزة (آخر رد :وستنجهااااوس)       :: رقم صيانة ايديال ايليت فيصل 01112124913 - 0235700994 صيانة ثلاجة ايديال ايليت الجيزة (آخر رد :وستنجهااااوس)       :: رقم صيانة وستنجهاوس المنيب 01112124913 - 0235700994 صيانة ثلاجة وستنجهاوس الجيزة (آخر رد :وستنجهااااوس)       :: رقم صيانة ويرلبول فيصل 01095999314 - 01023140280 صيانة ثلاجات ويرلبول الجيزة (آخر رد :وستنجهااااوس)       :: صيانة الكتروستار كفر الشيخ 01112124913 صيانة ثلاجات الكتروستار كفر الشيخ 01223179993 (آخر رد :رررررريننن)       :: صيانة بوش كفر الشيخ 01210999852 صيانة غسالات بوش كفر الشيخ 01223179993 صيانة غسالة اطباق بوش (آخر رد :رررررريننن)      



Like Tree6Likes
  • 2 Post By د ايمن زغروت
  • 2 Post By م محمد قنديل
  • 2 Post By د ايمن زغروت

إضافة رد
قديم 17-02-2015, 04:02 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي قبيلة هلبا سويد الجذامية ام العبابدة

قبيلة هلبا سويد الجذامية ام العبابدة

هلبا سويد قبيلة كبيرة من بني هلبا بن سويد بن زيد بن حرام بن جذام .

منازلهم:
كانوا ينتشرون بالشرقية من الصالحية الى فاقوس و من الحمادين الى سبورة بفاقوس و في الحسينية و في سنجها و شبيط و تل راك و هذه القرى مركز اولاد صقر بالشرقية.

فروعها:
و من اشهر عشائرها الحميديون و أولاد راشد و أولاد غالي و الخنافيس و القشلان و الجباريون و الملكيون و النجايبة و الخلايفة و الاخيوة .

حلفاء هلبا سويد:
و انضم لهم الغتاورة بالحلف على عادة العرب و أصلهم من بني ليث من كنانة و دخلوهم بالحلف .
و العبابدة و أصلهم من لخم و دخلوا بالحلف في إخوتهم هلبا سويد من جذام أخي لخم.

المصدر: معجم قبائل مصر


توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-02-2015, 07:05 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
من مؤسسي الموقع
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

هل تصل هلبا سويد فوق نصف مليون شرقاوي واقل من مليون
م محمد قنديل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-02-2015, 01:01 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م محمد قنديل مشاهدة المشاركة
هل تصل هلبا سويد فوق نصف مليون شرقاوي واقل من مليون
لا نملك ادوات لقياس اعداد هذه القبيلة , و لو كان هذا الامر بالتخمين فلن يتعب احد ( ما كانش حد غلب على رأي المثل البلدي ) , لان اغلب بطونها قد استقرت و تركت البداوة و تملكت اراضي زراعية و فلحتها في فاقوس و ابو حماد و ابو كبير.
* فالحميديون هم بنو حميدة من بني الضبيب و هم ليسوا بني حميدة من عقبة في الاردن و الحجاز , و ان كان يجمعهم النسب الجذامي .
* اما أولاد راشد فهم الرواشدة في العبابدة اليوم , و جزء منهم يقال انهم دخلوا الرواشدة في السواركة .
* و أولاد غالي في القرين و منشأة نبهان بفاقوس و ابو الشقوق في كفر صقر و الزقازيق و غيرها و من فروعهم البدايرة و خاطر و عبيد و غيرهم.
* و القشلان فيمدينة الحسينية و مدينة بلبيس بالشرقية , و منهم بمدينة فاقوس عائلة البلبيسي و اصل اسمهم القشلان , و لقدومهم من بلبيس نسبوا إليها , و معهم عائلة أخرى قدمت معهم من بلبيس و تشاركهم لقب البلبيسي.
* و الجباريون "ابو جبارة" قوم منتشرون في فاقوس و القرين و ابو حماد و يقال ان قبيلة الجبارات في فلسطين منهم.
* و الملكيون و احدهم ابو ملكي في قريتي الملكيين الشرقية و الخربية بمدينة الحسينية .
* و الخلايفة من بقاياهم عائلة كبيرة في الصالحية اليوم.
* و الاخيوة بطن كبير من هلبا سويد استقر و ترك البداوة مبكرا و هم يسكنون قرية الاخيوة و كفر الاساودة و الحمارنة و مدينة الحسينية .

و من أهم بطونها القديمة الأساودة و الحمارنة و رومان و حمدان و هذه البطون موجودة حتى الآن , و يرجع لقب الإخيوة إلى الاخوة الأربعة الجذاميين اسود و حمران و رومان و حمدان , و من العائلات الحديثة المنتسبة للاخيوة: الرحايمة (عبد الرحيم) و الالافوة (الألفي) و السوالمة (سويلم) و غيرهم بالحسينية و مازالت عائلة اسود بكفر الاساودة و عائلة حمران بالحمارنة.
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اصول القبائل العمانية أبوالوفا بدوي الشريف سجل نسب عائلتك في جمهرة انساب العرب الحديثة 0 09-02-2018 10:58 PM
نهاية الارب في معرفة انساب العرب . ابو العباس القلقشندي الفزاري د ايمن زغروت مكتبة الانساب و تراجم النسابين 8 10-12-2017 10:23 AM
قبائل الفوايد السعادي بني سليم العدنانية قبيلة الفوايد مجلس قبائل بني سليم بن منصور 1 14-01-2017 11:51 PM
القبائل العربية معاوية على ابو القاسم مجلس قبائل السودان العام 25 28-10-2016 08:41 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 06:46 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه