بحث بسيط عن العرب البائدة وانبيائهم و انها منفصلة عن عمود نسب ابراهيم - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
دولة نهد المختصر في تاريخ حضرموت بامطرف
بقلم : طارق بدر النهدي
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: بينهُم مابين 6 (آخر رد :نعناع)       :: اهمية علم النسب عند العرب دينيا وعسكريا وسياسيا واجتماعيا: (آخر رد :رجب مكى حجازى العقيلى)       :: فضلاً مساعدتي للأهمية (آخر رد :احمد ابن عمر الفقية)       :: نهاية غامضة (آخر رد :د فتحي زغروت)       :: عشيرة البوجابر في الرقة (آخر رد :محمود الجبور)       :: مجلس قبا ئل الرقة (آخر رد :محمود الجبور)       :: الهوامل (آخر رد :محمد ابراهيم الهاملي)       :: لا راد لأوامر الرسول (آخر رد :د فتحي زغروت)       :: دولة نهد المختصر في تاريخ حضرموت بامطرف (آخر رد :طارق بدر النهدي)       :: قريش المغمس السوالم والقنعان (آخر رد :البراهيم)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > مجالس قبائل بلاد الجزيرة العربية ( منبع العروبة ) > مجالس القبائل العدنانية


إضافة رد
قديم 12-03-2015, 11:43 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
كاتب في الانساب
 
الصورة الرمزية ابوحضرموت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة yemen

افتراضي بحث بسيط عن العرب البائدة وانبيائهم و انها منفصلة عن عمود نسب ابراهيم

بسم الله الرحمن الرحيم
بحث بسيط عن العرب البائدة وانبيائهم و انها منفصلة عن عمود نسب ابراهيم
(ارجو المعذرة عن الترتيب و السياق ان لم يكن لائق)
السلام عليكم
بحثي هذا السريع و المتواضع نتيجة تفكير ان العرب البائدة نتائجهم الجينية مختلفة عن العرب القحطانيين و العدنانيين (العاربة) و اذا كانت كذلك و بعثت الانبياء من قومهم فاكيد ان الانبياء نتيجتهم الجينية مثل نتيجة قومهم .و احاول هنا الكشف اذا امكن عن ما انا مقتنع به بهذا ان
1- الانبياء هود و صالح ثم شعيب من العرب البائدة بعرق مختلف عن عرق ابراهيم
2- لا يوجد و لم يثبت وجود شخصيات اسمها سام و حام و يافث اطلاقا
ولا ياخذ بالاحاديث الموضوعة و الكاذبة باسم ان رسول الله قالها

ان العرب القحطانيين او العدنانيين الذين ينادون بأنهم من عرق سام ابن نوح و بأن العرب البائدة سامية من عرق سام ابن نوح مثلهم و لكن لا تجد في الحقيقة اي قبيلة عربية منهم قحطاني او عدناني يتغنى او يعطي سلسلة نسب او شعر يثبت ربط البائدة بهم او تلاقي او مصاهرة او انهم يقولوا ان قبيلة فلان القحطانية / العدنانية جدها و اصلها القبيلة الفلانية البائدة ؟
لا يوجد اي روابط لهم سوى ارض كانت للبائدة قبلهم و تاريخ و حظارة و النقطة الوحيدة او احداها في الالتقاء بين هاتين الفئتين هي الحروب بينهم و سيطرة مثلا الوافدين الجدد من قحطان على اليمن و ان كانت حظارة سباء قحطانية حديثة العهد بالنسبة لمن سبقها, فمن اين كانت حظارات معين و اوسان و قتبان و ايظا حضرموت ؟ الم تكن من البائدة ؟ و ما أتت سباء كدولة و تكونت الا و هذا الدول موجودة و لها مئات السنين و معروف و منقوش ان قبيلة خولان كانت من أقوى القبائل في ذلك الوقت و كانت تقطع الطرقات على القوافل المعينية و تحارب الدولة السبئية لانهم كانوا متكافئتين في ميزان القوى و ان سباء شكرت الالهتم على النصر على ذي خولن ....
و لم يذكر الرسول اي قصص نسب اعلى من عدنان فكيف يقولون ان كل من سكن الجزيرة كانوا من سام بن نوح فقط ؟
و العرب لم تكن لم تاريخ الا متاخرا الا بعد تكوين اللغة و الثقافة و العادات و التقاليد و عندما وفدوا على اليمن قبيلة قحطان وجدوا ان هناك أناس و حظارات معهم لغة عربية قديمة و عادات و تقاليد سبقتهم و كيف يذكروا ان قبيلة جرهم منهم و جرهم و البائدة موجودين من قبل ؟ و في وقت وجود نبي الله ابراهيم و اسماعيل تربى معهم و تزوج منهم و تفقة الفروسية و اللغة منهم و لم يقل او يشير احد انهم من نسل سام بن نوح ؟
ايكون خلق الابن قبل الأب ؟
كيف تجمع ما يحلى و يطيب من الأنساب؟
و اتفق العلماء و قال العلماء على هذا مع احترامي لهم و لكن على اي أساس ؟ اقاويل الاولين؟ التي نسفتها الحمض النووي؟
يبنوا كل خواطرهم و بنيان نسبهم و كلامهم على اقاويل و تحريف اليهود للحقيقة و اليهود بنوا و اخترعوا حقيقة سام و حام و يافث لكي يقسموا العباد و البشر الى طبقات و يعرفوا و يفهموا الناس انهم الاعلون و الدليل انهم قسموا الناس على حسب الأجناس الموجودة ذلك الوقت و اختاروا لهم سام منذ القدم و دسوا الأحاديث على رسول الله بعد الاسلام كمصدر موثوق بة و كل الأحاديث هذا تتصادم و تتناقض مع تعاليم الاسلام حيث ان لا فرق بين عربي او عجمي الا بالتقوى و ثم يروون عن لسان سيد الخلق انه يقول ان سام ابو العرب و الخير فيهم و حام ابو الحبش و لا خير فيهم و ذرية فلان و زعطان ؟ احاديث كاذبة باختلاف الرواة و الاسانيد و الاساليب كيف تقبلوا بهذا التناقض افيحكم الرسول على الناس بالخير و الشر قبل ان يمتحنون بالدنيا و يحكم على فلان و على شعوب بان لا خير فيهم و يقول و يشجع على العنصرية؟ حاشى رسول الله ان يقول هذا
و لم يذكر الله او رسولة أشخاص اسمهم سام و حام و يافث و الاحاديث هذا ظعيفة و موضوعة و لا تصح و الخريطة الجينية موجودة فسروا هذا الكلام ؟ اين هم ؟ مثلما قسمتوا العباد و البلاد قسموا الخريطة الجينية و أروني اين ذرية سام و اين حام و يافث و تدرون شيء ؟ لن يقدروا إطلاقا .
و العرب البائدة ما ابيدوا كليا و انما انصهروا في المجتمع الجديد القادم عليهم و ترى في ايام الجاهلية و صدر الاسلام اسماء مثل الطسمي و الجديسي و الحرهمي و لا ترى اي من العرب يقولون نحن منهم ؟
و الان الفحص الحمض النووي يبعث الصورة على حقيقتها و بأن هناك قبائل باقية من البائدة انصهروا في القحطانيين و العدنانيين و و لم يبيدوا عن بكرة ابيهم انما تشتتوا و لم يعد لهم قوة و تجمع و لا تاريخ و الا اين ذهب الذين أمنوا بالأنبياء هود و صالح و شعيب الم يؤمن من قومهم ناس ؟ و نجوا ؟ الى اين ذهبوا ؟ اكيد اندمجوا مع قوم اخرين و قل ذكرهم بعد ذلك مثلا قبيلة ثابر التي كانت ساكنة السراة في تهامة و أتت قبائل الازد فغلبتها عليها و اظعفتها و دخلت قبيلة ثابر في الازد و تحالفت معها ككيان واحد ... و القبائل القديمة مثل طسم و جديس ؟ الم يتحاربوا حتى فنو و انتهوا و تشرد الباقيين ؟ و استولى من بعدهم الأقوام الوافدين الجدد من قحطان و عدنان
و قبيلة خولان دخلت في قحطان و بقيت باسمها و دخل فيها و كثرت القحطانية فيها و كما اثبتت الفحوصات الحمضية ان اكثر من ٨٠٪ من قبيلة حرب الخولانية من جنس العرب البائدة و ليس لهم صلة بالعرب القحطانيين عرقيا و جرهم ايظا ذابت بعد رجوعها لأرضها في المجتمع الجديد بعد دخول خزاعة الحرم و ثم تغلب عليها نسل عدنان ..
من الناس من يقولون ان من كانت نتيجتة
E-m84
فهم من العبيد و انهم من نسل حام بدون ان يثبتوها على الخارطة الجينية مثلما اثبتوا العرب و اسماعيل و لكن السؤال هو اذا كانت قبيلة حرب و غيرهم كلهم على هذا السلالة فلماذا لم يقولوا انهم عبيد منذ الازل ؟ الم يعرف هذا الاولين؟ و هم قبائل الى ان تطلع النتيجة و بيوم و ليلة يصبحون عبيد من افريقيا ؟ يا سبحان الله ... و اين انصهرت بقية القبائل القديمة ؟ اكيد انها تحالفت او دخلت مع قحطان و عدنان ! و مع الوقت نسيهم الناس و اذا أبادوا فقد أبادوا من الحظارة و لكنهم موجودين بينهم و نسي الناس من هم مع مرور السنين ...

سورة الانعام الآية ٨٣ الى ٨٦
﴿٨٢﴾ وَتِلكَ حُجَّتُنا آتَيناها إِبراهيمَ عَلى قَومِهِ نَرفَعُ دَرَجاتٍ مَن نَشاءُ إِنَّ رَبَّكَ حَكيمٌ عَليمٌ﴿٨٣﴾ وَوَهَبنا لَهُ إِسحاقَ وَيَعقوبَ كُلًّا هَدَينا وَنوحًا هَدَينا مِن قَبلُ وَمِن ذُرِّيَّتِهِ داوودَ وَسُلَيمانَ وَأَيّوبَ وَيوسُفَ وَموسى وَهارونَ وَكَذلِكَ نَجزِي المُحسِنينَ ﴿٨٤﴾ وَزَكَرِيّا وَيَحيى وَعيسى وَإِلياسَ كُلٌّ مِنَ الصّالِحينَ ﴿٨٥﴾ وَإِسماعيلَ وَاليَسَعَ وَيونُسَ وَلوطًا وَكُلًّا فَضَّلنا عَلَى العالَمينَ ﴿٨٦﴾
لم يذكر صالح او هود ! لان عرقهم لا يتصل بإبراهيم و انما يذكر بان نوح متصل بهم فقط
(و لم يذكر شعيب بانه من نسبهم ايظاً بالرغم انه في ما بعد عصر ذرية ابراهيم )

سورة هود
قَالُوا يَا شُعَيْبُ مَا نَفْقَهُ كَثِيرًا مِّمَّا تَقُولُ وَإِنَّا لَنَرَاكَ فِينَا ضَعِيفًا وَلَوْلَا رَهْطُكَ لَرَجَمْنَاكَ وَمَا أَنتَ عَلَيْنَا بِعَزِيزٍ الآية ٩١
هل لأنة لم يكن لة أسرة تحمية فهددوة و قالوا انة ظعيف فيهم ؟
سورة هود
بدأت بنوح
﴿٣٥﴾ وَأوحِيَ إِلى نوحٍ أَنَّهُ لَن يُؤمِنَ مِن قَومِكَ إِلّا مَن قَد آمَنَ فَلا تَبتَئِس بِما كانوا يَفعَلونَ ﴿٣٦﴾ وَاصنَعِ الفُلكَ بِأَعيُنِنا وَوَحيِنا وَلا تُخاطِبني فِي الَّذينَ ظَلَموا إِنَّهُم مُغرَقونَ ﴿٣٧﴾ وَيَصنَعُ الفُلكَ وَكُلَّما مَرَّ عَلَيهِ مَلَأٌ مِن قَومِهِ سَخِروا مِنهُ قالَ إِن تَسخَروا مِنّا فَإِنّا نَسخَرُ مِنكُم كَما تَسخَرونَ ﴿٣٨﴾فَسَوفَ تَعلَمونَ مَن يَأتيهِ عَذابٌ يُخزيهِ وَيَحِلُّ عَلَيهِ عَذابٌ مُقيمٌ ﴿٣٩﴾ حَتّى إِذا جاءَ أَمرُنا وَفارَ التَّنّورُ قُلنَا احمِل فيها مِن كُلٍّ زَوجَينِ اثنَينِ وَأَهلَكَ إِلّا مَن سَبَقَ عَلَيهِ القَولُ وَمَن آمَنَ وَما آمَنَ مَعَهُ إِلّا قَليلٌ ﴿٤٠﴾ وَقالَ اركَبوا فيها بِسمِ اللَّـهِ مَجراها وَمُرساها إِنَّ رَبّي لَغَفورٌ رَحيمٌ ﴿٤١﴾ وَهِيَ تَجري بِهِم في مَوجٍ كَالجِبالِ وَنادى نوحٌ ابنَهُ وَكانَ في مَعزِلٍ يا بُنَيَّ اركَب مَعَنا وَلا تَكُن مَعَ الكافِرينَ ﴿٤٢﴾ قالَ سَآوي إِلى جَبَلٍ يَعصِمُني مِنَ الماءِ قالَ لا عاصِمَ اليَومَ مِن أَمرِ اللَّـهِ إِلّا مَن رَحِمَ وَحالَ بَينَهُمَا المَوجُ فَكانَ مِنَ المُغرَقينَ ﴿٤٣﴾ وَقيلَ يا أَرضُ ابلَعي ماءَكِ وَيا سَماءُ أَقلِعي وَغيضَ الماءُ وَقُضِيَ الأَمرُ وَاستَوَت عَلَى الجودِيِّ وَقيلَ بُعدًا لِلقَومِ الظّالِمينَ ﴿٤٤﴾ وَنادى نوحٌ رَبَّهُ فَقالَ رَبِّ إِنَّ ابني مِن أَهلي وَإِنَّ وَعدَكَ الحَقُّ وَأَنتَ أَحكَمُ الحاكِمينَ ﴿٤٥﴾ قالَ يا نوحُ إِنَّهُ لَيسَ مِن أَهلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيرُ صالِحٍ فَلا تَسأَلنِ ما لَيسَ لَكَ بِهِ عِلمٌ إِنّي أَعِظُكَ أَن تَكونَ مِنَ الجاهِلينَ ﴿٤٦﴾ قالَ رَبِّ إِنّي أَعوذُ بِكَ أَن أَسأَلَكَ ما لَيسَ لي بِهِ عِلمٌ وَإِلّا تَغفِر لي وَتَرحَمني أَكُن مِنَ الخاسِرينَ ﴿٤٧﴾قيلَ يا نوحُ اهبِط بِسَلامٍ مِنّا وَبَرَكاتٍ عَلَيكَ وَعَلى أُمَمٍ مِمَّن مَعَكَ وَأُمَمٌ سَنُمَتِّعُهُم ثُمَّ يَمَسُّهُم مِنّا عَذابٌ أَليمٌ ﴿٤٨﴾ تِلكَ مِن أَنباءِ الغَيبِ نوحيها إِلَيكَ ما كُنتَ تَعلَمُها أَنتَ وَلا قَومُكَ مِن قَبلِ هـذا فَاصبِر إِنَّ العاقِبَةَ لِلمُتَّقينَ ﴿٤٩﴾
فالتهديد و الوعيد كانت لقوم نوح فقط من الذين كذبوه و كفروه برسالتة فقط و حق عليهم الوعيد و لم تغرق بقية البشر و الا لكانت لسلالة (أي) و (بي) و (سي) و (إيي) الغرق و العدم في وقتها و لكن ما زالوا موجودين.
ثم بعاد بعد الطوفان
﴿٤٩﴾ وَإِلى عادٍ أَخاهُم هودًا قالَ يا قَومِ اعبُدُوا اللَّـهَ ما لَكُم مِن إِلـهٍ غَيرُهُ إِن أَنتُم إِلّا مُفتَرونَ ﴿٥٠﴾ يا قَومِ لا أَسأَلُكُم عَلَيهِ أَجرًا إِن أَجرِيَ إِلّا عَلَى الَّذي فَطَرَني أَفَلا تَعقِلونَ ﴿٥١﴾ وَيا قَومِ استَغفِروا رَبَّكُم ثُمَّ توبوا إِلَيهِ يُرسِلِ السَّماءَ عَلَيكُم مِدرارًا وَيَزِدكُم قُوَّةً إِلى قُوَّتِكُم وَلا تَتَوَلَّوا مُجرِمينَ ﴿٥٢﴾ قالوا يا هودُ ما جِئتَنا بِبَيِّنَةٍ وَما نَحنُ بِتارِكي آلِهَتِنا عَن قَولِكَ وَما نَحنُ لَكَ بِمُؤمِنينَ ﴿٥٣﴾ إِن نَقولُ إِلَّا اعتَراكَ بَعضُ آلِهَتِنا بِسوءٍ قالَ إِنّي أُشهِدُ اللَّـهَ وَاشهَدوا أَنّي بَريءٌ مِمّا تُشرِكونَ ﴿٥٤﴾ مِن دونِهِ فَكيدوني جَميعًا ثُمَّ لا تُنظِرونِ ﴿٥٥﴾ إِنّي تَوَكَّلتُ عَلَى اللَّـهِ رَبّي وَرَبِّكُم ما مِن دابَّةٍ إِلّا هُوَ آخِذٌ بِناصِيَتِها إِنَّ رَبّي عَلى صِراطٍ مُستَقيمٍ ﴿٥٦﴾ فَإِن تَوَلَّوا فَقَد أَبلَغتُكُم ما أُرسِلتُ بِهِ إِلَيكُم وَيَستَخلِفُ رَبّي قَومًا غَيرَكُم وَلا تَضُرّونَهُ شَيئًا إِنَّ رَبّي عَلى كُلِّ شَيءٍ حَفيظٌ ﴿٥٧﴾ وَلَمّا جاءَ أَمرُنا نَجَّينا هودًا وَالَّذينَ آمَنوا مَعَهُ بِرَحمَةٍ مِنّا وَنَجَّيناهُم مِن عَذابٍ غَليظٍ﴿٥٨﴾ وَتِلكَ عادٌ جَحَدوا بِآياتِ رَبِّهِم وَعَصَوا رُسُلَهُ وَاتَّبَعوا أَمرَ كُلِّ جَبّارٍ عَنيدٍ ﴿٥٩﴾ وَأُتبِعوا في هـذِهِ الدُّنيا لَعنَةً وَيَومَ القِيامَةِ أَلا إِنَّ عادًا كَفَروا رَبَّهُم أَلا بُعدًا لِعادٍ قَومِ هودٍ﴿٦٠﴾
ثم لصالح
﴿٦٠﴾ وَإِلى ثَمودَ أَخاهُم صالِحًا قالَ يا قَومِ اعبُدُوا اللَّـهَ ما لَكُم مِن إِلـهٍ غَيرُهُ هُوَ أَنشَأَكُم مِنَ الأَرضِ وَاستَعمَرَكُم فيها فَاستَغفِروهُ ثُمَّ توبوا إِلَيهِ إِنَّ رَبّي قَريبٌ مُجيبٌ ﴿٦١﴾قالوا يا صالِحُ قَد كُنتَ فينا مَرجُوًّا قَبلَ هـذا أَتَنهانا أَن نَعبُدَ ما يَعبُدُ آباؤُنا وَإِنَّنا لَفي شَكٍّ مِمّا تَدعونا إِلَيهِ مُريبٍ﴿٦٢﴾ قالَ يا قَومِ أَرَأَيتُم إِن كُنتُ عَلى بَيِّنَةٍ مِن رَبّي وَآتاني مِنهُ رَحمَةً فَمَن يَنصُرُني مِنَ اللَّـهِ إِن عَصَيتُهُ فَما تَزيدونَني غَيرَ تَخسيرٍ ﴿٦٣﴾ وَيا قَومِ هـذِهِ ناقَةُ اللَّـهِ لَكُم آيَةً فَذَروها تَأكُل في أَرضِ اللَّـهِ وَلا تَمَسّوها بِسوءٍ فَيَأخُذَكُم عَذابٌ قَريبٌ ﴿٦٤﴾ فَعَقَروها فَقالَ تَمَتَّعوا في دارِكُم ثَلاثَةَ أَيّامٍ ذلِكَ وَعدٌ غَيرُ مَكذوبٍ ﴿٦٥﴾ فَلَمّا جاءَ أَمرُنا نَجَّينا صالِحًا وَالَّذينَ آمَنوا مَعَهُ بِرَحمَةٍ مِنّا وَمِن خِزيِ يَومِئِذٍ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ القَوِيُّ العَزيزُ ﴿٦٦﴾ وَأَخَذَ الَّذينَ ظَلَمُوا الصَّيحَةُ فَأَصبَحوا في دِيارِهِم جاثِمينَ ﴿٦٧﴾ كَأَن لَم يَغنَوا فيها أَلا إِنَّ ثَمودَ كَفَروا رَبَّهُم أَلا بُعدًا لِثَمودَ ﴿٦٨﴾
ثم قصة لوط و يتداخل ذكر ابراهيم فيها مع بعض بزمن واحد
ثم قصة شعيب و اهل مدين و يذكر
(٩٤) كأن لم يغنوا فيها الا ان بعدا لمدين كما بعدت ثمود (٩٥)
ثم قصة موسى (انتهى)
الا يدل ترتيب الآيات الى ان قوم عاد و ثمود اقدم من ابراهيم و ذريتة من قحطان و عدنان بقرون طويلة ؟

و في سورة التوبة
﴿٦٩﴾ أَلَم يَأتِهِم نَبَأُ الَّذينَ مِن قَبلِهِم قَومِ نوحٍ وَعادٍ وَثَمودَ وَقَومِ إِبراهيمَ وَأَصحابِ مَديَنَ وَالمُؤتَفِكاتِ أَتَتهُم رُسُلُهُم بِالبَيِّناتِ فَما كانَ اللَّـهُ لِيَظلِمَهُم وَلـكِن كانوا أَنفُسَهُم يَظلِمونَ ﴿٧٠﴾
هذا يقسم قوم نوح و عاد و ثمود لحالهم
ثم يذكر قوم ابراهيم و اصحاب مدين و غيرهم
الا يدل هذا على ان عاد و ثمود من قوم نوح و لكن ليس مرتبطة رأساً بإبراهيم ؟
و من سورة مريم
﴿٥٧﴾ أُولـئِكَ الَّذينَ أَنعَمَ اللَّـهُ عَلَيهِم مِنَ النَّبِيّينَ مِن ذُرِّيَّةِ آدَمَ وَمِمَّن حَمَلنا مَعَ نوحٍ وَمِن ذُرِّيَّةِ إِبراهيمَ وَإِسرائيلَ وَمِمَّن هَدَينا وَاجتَبَينا إِذا تُتلى عَلَيهِم آياتُ الرَّحمـنِ خَرّوا سُجَّدًا وَبُكِيًّا ﴿٥٨﴾ فَخَلَفَ مِن بَعدِهِم خَلفٌ أَضاعُوا الصَّلاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَواتِ فَسَوفَ يَلقَونَ غَيًّا ﴿٥٩﴾ إِلّا مَن تابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صالِحًا فَأُولـئِكَ يَدخُلونَ الجَنَّةَ وَلا يُظلَمونَ شَيئًا ﴿٦٠﴾
هنا القفزة من نوح الى ابراهيم بدون المرور بهود و صالح لانهم من عرق ادم ونوح و لكن ليس بعمود واحد متصل بإبراهيم لان هود و صالح من فروع اخرى جينيا من السلالة التي سكنت الجزيرة فهل حرمت الجزيرة على اي قوم اخر؟ ام هي محتكرة محصورة على قوم بقانون من السماء ؟
عن قوم عاد
أَوَعَجِبْتُمْ أَن جَاءَكُمْ ذِكْرٌ مِّن رَّبِّكُمْ عَلَىٰ رَجُلٍ مِّنكُمْ لِيُنذِرَكُمْ وَاذْكُرُوا إِذْ جَعَلَكُمْ خُلَفَاءَ مِن بَعْدِ قَوْمِ نُوحٍ وَزَادَكُمْ فِي الْخَلْقِ بَسْطَةً فَاذْكُرُوا آلَاءَ اللَّهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ
الأعراف الآية ٦٩
و هؤلاء اول قوم بعد الطوفان و من بعدهم ثمود خلفا لقوم نوح و يرتبطان بنوح في الآيات مع بعض مثلما يذكر نوح و ابراهيم مع بعض
فهل هذا ان جنسهم يختلف عن بعض ؟ صحيح انهم من الرسل
من اولاد نوح و لكن من فرعين مختلفين مثل فرعي (جي) و (إيي)
و هما متوازيين الا ان (جي) في بداية عرقها و تطورها أتى متأخراً عن الذي يعتبر اقدم منها و هي (إيي)
و لا ننسى ان الرسول ذكر ان الرسل الأربع من العرب عند سؤال ابي ذَر الغفاري عنهم قال ( هود و صالح و شعيب و نبيك يا اباذر) و هنا يجمعهم الرسول بأنهم عرب و لو كانوا من عرقين مختلفين .
و سورة الحديد
(و لقد أرسلنا نوحاً و ابراهيم و جعلنا من ذريتهما النبوة و الكتاب فمنهم مهتد و منهم فَاسِقُون )
الآية ٢٦
السؤال هو و جعلنا من (ذريتهما) النبوة اي من ذرية نوح و ابراهيم فإذا كان هود و صالح من نفس عمود نسب بين نوح و ابراهيم ما كأن قال ذريتهما و انما كان قال ذريتة و لكن هنا إشارة الى من لم يذكر و هما هود و صالح فهناك فرع اخر مع ابراهيم ليقول الله ذريتهما فهناك ولد و نسب اكثر من واحد (ابراهيم) و لا يذكر هود و صالح مثيرا لان ذريتهم لم يعد بها نبوة او رسل و الناس كانوا قلة على ذلك العهد و ليس كإبراهيم الذي فيها الذريات يتوارثونها ولد عن اب ذرية بعضها من بعض في الدعوة و التكاتف و الدين و الرسالة و انطلاق و كثرة البشرية و تعدد الأجناس
و هذا محصل ما فكرت بة و اتمنى من الاخوة تنقيحها او الاظافة او الرد عليها لبيان ما فكرت بها و هل هي صحيحة ام ما؟




أبوتُبع يماني
ابوحضرموت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-07-2015, 04:49 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

ليسوا منفصلين عن نسب ابراهيم عليه السلام
فكيف يكونوا منفصلين اصلاً وهم من عابر بن شالخ بن ارفخشذ بن سام وابراهيم من عابر بن ارفشخذ بن سام ؟!
المنتفق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كتاب عمدة الطالب في انساب ال ابي طالب . ابن عنبة د ايمن زغروت مكتبة الانساب و تراجم النسابين 10 19-09-2019 01:12 PM
قبيلة أولاد فـــــايد الحــــــــــــرابي بالفيوم ( عرب الفيوم) أشرف الفايدي مجلس قبائل مصر العام 9 20-04-2018 11:23 AM
ماذا خسر العالم بانحطاط المسلمين . ابو الحسن الندوي د سليم الانور مجلس الفكر الاسلامي و الرد على الشبهات 2 04-11-2017 10:30 AM
قبيلة فايد بن الذئب بن عقار ( قبيلة اولاد فايد الحرابي ) في مصر و ليبيا و العالم العربي أشرف الفايدي مجلس قبيلة الحرابي 3 24-04-2016 06:52 PM
نوبيين ملتقى النهرين الازرق والابيض قبيلة الخزرج وراث مملكة علوة _ ملك العرب قردقة الصغير حفيد الملك معاوية على ابو القاسم الصالون الفكري العربي 4 16-12-2011 06:07 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 12:40 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه