قبيلة المشاييخ المناصير السادة الاشراف - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
بيت مرسه من عشيره الشلاهوه قبيله (عباده ) ودخولها فى قبيله (العيايده )
بقلم : ابومرسا العيادى
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: ((بنو خالد بن جعفر بن كلاب)) (آخر رد :سعد ناصر الخالدي)       :: من لاتقاضى حي يقمح ليا مات /القصه (آخر رد :عسل .)       :: الأنساب خرافة الخرافات (آخر رد :سعد ناصر الخالدي)       :: أصل قبيلة ( كان) وفروعها (موديات ) (آخر رد :الحسن الصالحي الحسني)       :: قصة ابي زبيد الطائي (آخر رد :صهريج)       :: ((الحلم يا مشكاي منحة من الرب)) (آخر رد :صهريج)       :: فضح وكالة الفضاء ناسا (آخر رد :صهريج)       :: لهجات عربية معاصرة عمرها 3000 عام (آخر رد :صهريج)       :: هل يتسبب الضغط النفسي بتغييراتٍ في شكلكِ الخارجي.. (آخر رد :صهريج)       :: بعض أمراض الكلام الصوتية (آخر رد :بنت النجادات)      



سجل نسب عائلتك في جمهرة انساب العرب الحديثة ضع افادة عن عائلتك لتؤرخ لها في بنك الانساب المسمى " جمهرة انساب العرب الحديثة " اكبر موسوعة لانساب الاسر و القبائل

Like Tree2Likes
  • 1 Post By الشيخي المنصري
  • 1 Post By عبدالله الحرازي الشريف

إضافة رد
قديم 30-05-2015, 07:00 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي قبيلة المشاييخ المناصير السادة الاشراف

بسم الله الرحمن الرحيم



نسب قبائل المشاييخ السادة الأشراف المناصير وهم أبناء : منصور بن محمد بن عبدالله بن عبدالواحد بن مالك بن شهاب الدين الحسين (أمير المدينة) بن الحسين بن المهنا بن داود بن القاسم بن عبيدالله بن طاهر بن يحيى النسابة بن الحسن بن جعفر (الحجة) بن عبيدالله (الأعرج) بن الحسين (الأصغر) بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن ابي طالب .

وهذا تعريف نوضح لكم بالادلة الواضحة لنسب قبيلة المشاييخ المناصير اما ماعدا المناصير من المشاييخ وهم قبائل كثر يقال لهم (الشيخي– المشياخي – الشيخ – المشيخي) فليس محل تعريفنا . كلامي وتعريفي فقط عن المشاييخ المناصير المتحالفين مع قبيلة زهران وشهرتهم المشاييخ ونسبتهم الى المناصير نسبة الى جدهم الجامع/ منصور بن محمد بن عبدالله والشهرة الشيخي والمشايخ كلها ألقاب يخاطب بها الاشراف المناصير والغالب عليهم شهرة (المشاييخ) وهم من ذرية الشريف منصور بن محمد الجد الجامع لعموم قبيلة الاشراف المشاييخ وهو منصور بن محمد بن عبدالله بن عبدالوحد بن مالك بن الحسين (امير المدينة) بن المهنا بن دواد بن القاسم أبن عبيدالله بن طاهر ابن يحيى (النسابة) بن جعفر (الحجة) أبن عبيدالله (الاعرج) بن الحسين (الأصغر) بن علي (زين العابدين) بن الحسين بن علي بن أبي طالب.
لقب المشاييخ معناه الشيوخ أو المشاييخ ولكن هذا اللقب جرا اطلاقه على عموم قبائل المشاييخ بما فيهم قبائل المناصير المتخالفين مع قبائل زهران وهم قبائل وافخاذ كثر في جميع انحاء بلاد زهران وجمهورهم في تهامة والساحل أن كلمة المشاييخ خلاف القاعدة اللغوية سمعت من لهجة قبائل زهران وغيرهم من قبائل جنوب المملكة العربية السعودية حيث أنهم يطلقون على جمع الشيوخ مشاييخ وهو قول مسموع ومستعمل بكثرة فإن مفرد الشيوخ شيخ ولم نسمع ولم نجد أنه قد تم اطلاق لقب الشيخ على أي انسان ماعدا مشيخة العلم أو رؤساء القبائل البتة ولم نقرأ في كتب الأنساب والتاريخ أنه جرى إطلاق لقب الشيخ على كل أحاد القبائل الا على قبائل المشاييخ ولن نجد قبائل خلاف ذلك على أديم الأرض ولذلك كانت حتمية النتيجة أنه لم يطلق لقب الشيخ على عموم الذرية كبيرها وصغيرها عالمها وجاهلها الا من أجل شي واحد وهو التقدير والاجلال لمن ينتمي نسباً للدوحة الهاشمية الشريفة ولذلك قلنا أن دلاله اللقب تدل على سمو النسب .

وقبائل المشاييخ المناصير المتحالفين مع قبائل زهران المعروفة اجمالاً هي :

1-آل ابراهيم 2- آل ذيبان 3- آل عبدالله 4- آل خماش 6-الحوسان 6- القصرة 7- الكجمان 8- آل السني 9- البرادية 10- الجيالين 11- آل العواجي في الخليف 12- آل سويد ومنهم آل السني 13- آل القحيطي 14- آل رضي من آل عبدالله 15- آل سعيد في المريبي 16- آل يوسف في الشعراء 17- آل خضر في كروان السويدي 18- آل صلاح الدرقاحي في لقط 19- اللماميد في وادي لقط الشعبين 20- آل صارم في المضحاة .

ومن خلال النظر والتدقيق في كتب التاريخ والانساب للألقاب التي جرى اطلاقها على الحسينيين ومنها لقب قبيلة الشيوخ (المشاييخ) وما آلت اليه من تحولات في الألقاب التي كانوا يعرفون ويميزون بها في بداية العصر الأول في القرون الأربعة الأولى من الهجرة حيث كان يطلق عليهم : الطالبيين والعلويين والهاشميين كما تبين بعد التدقيق أن لقب الشيخ كان يطلق على أي رجل ينتسب الى الدوحة الهاشمية للتبجيل والتقدير حتى اصبح شائعاً في جميع النواحي التي توجد بها أسرة أو قبيلة ينتمي الى ال البيت اذ أن اطلاق اللقب العلوي او الطالبي او الهاشمي كان ذو حساسية سياسية منذ وقت مبكر من العصر العباسي حيث كانوا يلقون مواجهة شديدة ومعارضة مستمرة من قبل بني عمومتهم سواء كانوا حسنيين أو حسينيين واستمر هذا التوجس الى ما بعد الدولة العباسية . ولفضة المشاييخ المشهورة خلاف الأولى والذي يمعن النظر في كتب التاريخ ومصنفات الانساب ولديه إلمام باللغة العربية ولهجات العرب يلحظ بكل وضوح المعنى المقصود .
وأصل الكلمة (شيخ) وتعريفها للمفرد (الشيخ) وتجمع على (شيوخ . مشايخ . أشياخ) ولا تجمع أبداً على (مشاييخ) ولذلك قلنا أن لفظة المشاييخ خلاف الأولى وهي مسموعة من اللهجة الدارجة لقبائل زهران وكثير من قبائل الجنوب حيث يطلقون على جمع الشيوخ مشاييخ وهي لهجة دارجة ومعرفوفة ولذلك نجد أن كل قبيلة أطلقت على قبيلة الشيوخ المتحالفة معها حسب لهجتها المحلية فنجد مثلا قبيلة زهران تطلق على الشيوخ المتحالفين معها (المشاييخ) وقبائل حرب تطلق على الشيوخ المتحالفين معها (الشيوخ) وهكذا بعض قبائل جنوب المملكة تطلق على القبائل المتحالفة معها من الشيوخ (مشيخي) .
والشريف منصور من أحفاد الشريف مهنا أمير المدينة المنورة الذي أستمرت إمارة المدينة في أحفاده إلى سنة 1000هـ.
ذكر اسم الشريف منصور في كتب الأنساب والتراجم وذكر لقب ذريته منسوبة إليه وهم (المناصير) المشتهرة حالياً بلقب (المشاييخ).

ذكر النسابة الشريف (احمد بن عنبة) في كتابه الرايع (عمدة الطالب في أنساب آل علي بن ابي طالب) قال منصور بن محمد بن عبدالله وساق بقية عمود نسبه إلى علي بن ابي طالب رضي الله عنه وذكر لقب ذريته عندما فند جميع القبائل والأفخاذ التي تنتسب إلى الدوحة الهاشمية حيث قال : المناصير ولد منصور بن محمد. إلخ .
وذكر الشريف منصور صاحب مشجرة (بحر الأنساب) وذكر لقب عقبه منسوبة إليه (المناصير) ولد منصور بن محمد بن عبدالله وساق عمود نسبه الشريف إلى منتهاه .
المقريزي نقلاً عن الجواني حيث قال : بني مهنا أمراء المدينة المنورة وذكر منصور بن محمد بن عبدالله بن عبدالواحد بن مالك بن الحسين وساق نسبه الشريف إلى جده الأعلى علي بن ابي طالب (رضي الله عنه) ونعته بالأمير وذكر أنه وفد على العاضد ونعت أباه بالأمير.
اشتهر الأشراف المناصير بلقب (المشاييخ) كونهم من أحفاد أمراء المدينة المنورة . وقد جرى العرف في الجزيرة على مخاطبة أبناء الأمراء بلقب الشيخ والجمع شيوخ ومشايخ أو مشاييخ بلهجة أهل الجنوب.
وفي المنهل الصافي: من أعلام النسب : جد المناصير الذين ينسبـون إليـه : منصور بن محمد بن عبدالواحد بن مالك بن الحسين.
ورد اسم منصور الجد الجامع لعموم قبيلة الأشراف المناصير (المشاييخ) في المشجرة المخطوطة ذات الشهرة الواسعة والمحفوظة لدى بعض أعيان الأشراف المناصير والتي اسميتها (مطوية).
أول من خوطب بالشرف هم الحسينيون في القرن الرابع الهجري كالشريف الرضي وأخيه .
ورد ذكر المناصير في الشجرة الزكية للواء الركن يوسف جمل الليل وهو من آل البيت وشجرها ورتب جميع أفخاذ آل البيت الحسنيين والحسينيين .

ومن هذا السايق يتضح أن جد المشاييخ المناصير ينتهي نسبه إلى الحسين الاصغر أبن علي زين العابدين .
من ذلك يتبين لنا ان المشاييخ المناصير المتحالفين مع قبائل زهران وهم ابناء منصور بن محمد السابق سياق نسبه الى منتهاه وشهرة احفاده المناصير معلومة لدى قبائل زهران وغيرهم ومستفيضة يعلمها جيلنا ومن سبقونا حيث تتكرر على اسماعهم شعرا ونثراً شهرة المناصير ويتلقون الخطاب والمدائح بموجبها ولكن الجيل الحاضر ربما ينكرونها لعدم سماعها وبعضهم يعتقد أنها بمثابة العزوة ولكن الصحيح انها نسب مرتبطة بجدهم الاعلى منصور بن محمد الوارد ترجمته أعلاه وقد أوضحنا في كتابنا الموسوم بفرع الشجرة الزكية وهو غير الموضح والمرفوع لكم ادناه ايضاحاً لذلك تحت عنوان (المشاييخ لقب والمناصير نسب) ولازال الشعراء قديما وحديثاً لا يذكرون المشاييخ المناصير الا بمفردة المنصري أو المناصير لعلمهم أن مفردة المشاييخ لقب عام يتناول المشاييخ المناصير وغيرهم من مشاييخ العالم وهذه امثلة من مقولات الشعراء الدالة على نسب المشاييخ المناصير بمفردة المنصري اوالمناصير .

قال الشاعر ابن ثامره :

يا نديبي رح وقل للمنصري منا وصايا أخبار
قلهم زهران جوا مثل الحنيني حِن يشيل أعماده

وهذه زمله لمحمد الشاووش الشيخي قال في مطلعها

والله لو كان ما هلا هزيز العشاير ما نشد
قبلنا جدنا منصور كم له نزل ما شد منها


وهذه وثائق وصور تبين نسب المشاييخ المناصير






















وهذا كتاب للمؤلف / صالح بن حامد آل ابراهيم الشيخي المنصري
بعنوان/ السلسلة الذهبية في نسب قبيلة الاشراف المناصير الهاشمية .

للتحميل اضغط

هنــآ


وللتصفح مباشرة من الانترنت


اضغط هنا


والله الهادي الى سواء السبيل وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله واصحابه اجمعين

كتبه صالح بن حامد ال ابراهيم الشيخي المنصري

الشيخي المنصري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-05-2015, 04:51 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

ألأخ المكرم - عبدالله الشيخي
مرحباً بك وأهلاً ... وحفظ الله آل بيت ىالنبوة الكرام
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-05-2015, 10:57 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
باحث في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

اهلا بك اخ عبدالله عضوا كريما في هذا الصرح.

ذكرت ال السني ولم تذكر ال بيحان اليس لهم علاقة بالمناصير ؟
البراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-05-2015, 08:50 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الشريف ابو عمر شكرا لك واهلا وسهلا بك
والشكر ايضا للاخ البراهيم وبخصوص سؤالك حقيقة لا اعلم عن ما ذكرتهم اي شي وكان موضوعي مختصر على المناصير المتحالفين مع قبيلة زهران واتمنى تزودني عن اماكنهم ليتم البحث عنهم وشكرا لك .
الشيخي المنصري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-06-2015, 05:31 AM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
مشرف عام مجالس قبائل وادي النيل - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية صابر الشرنوبى
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

تحياتى اليك إستاذنا الغالى حياك الله واعانك .. منك نستفيد ..
توقيع : صابر الشرنوبى
الباحث / صابر محمد الشرنوبي
E-Y17750
صابر الشرنوبى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-06-2015, 06:09 AM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

نتابع ... ونتزود بمعرفة الأعراق الكريمة
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2015, 07:12 AM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
الصورة الرمزية عبدالله الحرازي الشريف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

انعم واكرم باخوالي المناصير

مشكور علي هالمعلومات القيمه والمخطوطات الرائعة
توقيع : عبدالله الحرازي الشريف
نحن قريش بني حيدرة الكرار ولاريب
عبدالله الحرازي الشريف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2015, 09:45 AM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
الصورة الرمزية عبدالله الحرازي الشريف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الفقرة 3 من الصفحة 13 بكتاب المولف السلسلة الذهبية في نسب قبيلة الاشراف المناصير الهاشمية . قد جعل من الشريف قتادة حسينيا وهو حسني ربما خطاء مطبعي نامل تنبيه المولف لتصحيحه ..

توقيع : عبدالله الحرازي الشريف
نحن قريش بني حيدرة الكرار ولاريب
عبدالله الحرازي الشريف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2015, 10:57 AM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
الصورة الرمزية عبدالله الحرازي الشريف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

الخطاء موجود في كتاب النجوم الزاهرة في ملوك مصر والقاهرة ولا اعلم ان كان الخطاء موجود في النسخة المطبوعة ام فقط في الالكترونية والمؤلف نقله كما هو ... ربما يخاطب فيها الناشر للتصحيح .
البراهيم likes this.
توقيع : عبدالله الحرازي الشريف
نحن قريش بني حيدرة الكرار ولاريب
عبدالله الحرازي الشريف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-06-2015, 02:30 PM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

نعم ... هو خطأ طباعة على الأغلب !!!
وأمراء مكة المكرمة لم يكونوا " حسينيون " بل " حسنيون "
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-07-2015, 08:43 AM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
عضو منتظم
 
الصورة الرمزية عبدالله الحرازي الشريف
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

ارجوا من صاحب الموضوع الافادة عن هل كانوا السادة المشاييخ اصحاب نسب موسوي ومن ثم اراه اليوم اصبح اعرجيا ؟؟ مجرد استفسار فقط ..
توقيع : عبدالله الحرازي الشريف
نحن قريش بني حيدرة الكرار ولاريب
عبدالله الحرازي الشريف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-07-2015, 02:40 PM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

نتابع الكرام ... وننتظر جواب السؤال !!!
توقيع : الشريف ابوعمر الدويري
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-04-2017, 03:56 AM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

المشكلة أنك تحتاط لأجل تعدد من يحمل الاسم ممن ليس منهم
وأخرجت مشايخ الشقيق بغير حق، لتعلم أخي أنهم كانوا حلفاء لزهران
جدهم كان بحلي بالقنفذة وتفرقوا
مشكلتهم أنهم لم يعتنوا بهذا الأمر العناية المطلوبة
ثم جاء حريق الشقيق المعروف وقضى على كل شيء
فرات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-04-2017, 12:01 AM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Iraq

1 (9)

السلام عليكم

الرجاء التأكد من المعلومات أخي الكريم

فالمشاييخ المكرمين نسبتهم الى جد آخر

منصور بن محمد بن عبدالله بن عبدالواحد لم يلقب بالمشاييخ أو الشيخ لا من قريب و لا من بعيد

و قد اطلعت على الكتاب و لم أجد اي ربط مع منصور ... فلدى منصور اولاد ... انتم من اي ولد؟؟
المناصيرالوحاحده غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-10-2017, 12:58 PM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة scotland

افتراضي معلومات مغلوطه من شخص جاهل بنسب المشاييخ الاشراف

الإخوة الكرام
هذا الشخص الجاهل الذي كتب هذه النسبه للمشاييخ ليس بنسابة بل شخص جاهل اتى بعلم ونسب جديد للمشاييخ احفاد الشريف ابراهيم بن جميع والذين ينتهي نسبهم للامام موسى الكاظم كما هو معلوم وكما علق بذلك الاخ الشريف الحرازي
وهذا هو النسب الصحيح الموثق لدى جميع النسابين في المشاييخ وغيرهم من نسابي الاشراف المعتمدين
اما هذه الخرافات التي ذكرها هذا المدعي الجاهل فليس لها اساس من الصحة
المشاييخ الاشراف الموسويين الحسينيين ينتمون للشريف ابراهيم بن جميع بن منصور وهم من نسل الامام موسى الكاظم ولاينتمون لال المهنا امراء المدينه ابدا.

هذا للتوضيح للجميع ولردع هذا الجاهل الذي يحاول تغيير نسب المشاييخ الاصلي
الشيخي الشريف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-06-2018, 12:33 AM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
باحث في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

آل بيحان في قرية المدير (تصغير مدر ) مجاورة لآل السني .
البراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-09-2018, 03:08 AM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة none

افتراضي

جزاك الله خير
عبدالله المشاييخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-09-2018, 03:55 AM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
باحث في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

ومنهم آل صلاح ايضا شمال سوق الاثنين بالجائزة.
البراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 02:02 AM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. بارك الله فيكم وفي هذا المنتدى المبارك.. اخوكم عبدالعزيز عبدالله ابراهيم ال احمد الشيخي.. حبيت اعرف من اي المشاييخ.. وجزاكم الله خير
عبدالعزيز عبدالله الشيخي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الهادي في أنساب وتراث السعادي ( الماضي والحاضر) للشيخ / حمدي محمود الديداني الفايدي أشرف الفايدي مجلس قبيلة الفوايد 18 27-11-2018 04:04 AM
ترجمة لبعض القبائل والعشائر والعائلات الليبية- بقلم م. مخلد بن زيد م مخلد بن زيد بن حمدان مجلس قبائل ليبيا العام 2 01-06-2018 04:10 PM
جدول انساب السادة في العراق مجاهد الخفاجى منتدى السادة الاشراف العام 88 08-11-2017 01:25 AM
قبائل العرب في ليبيا الحناوي مجلس قبائل ليبيا العام 5 12-04-2015 09:02 PM
قبيلة السادة الكليدار الهواشم الارشيف منتدى السادة الاشراف العام 1 15-05-2013 07:11 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 12:36 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه