يحاربون اللغة العربية في الجزائر بالوكالة عن فرنسا - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
فض النزاع حول ضريح العارف بالله خضر بن عنان العُمري
بقلم : خالد عنان
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: الى الساده الباحثين فى الانساب (آخر رد :الشريف احمد الجمازي)       :: لو بتفكر في شراء أي شيئ من الانترنت ! هذه المواقع تقدم لك منتجك بنصف الثمن ''الجمعة الاسود'' (آخر رد :عصفور نهر الجنه)       :: كيف تسأل عن نسبك بطريقة صحيحة .. كيف تسأل عن نسبك على الانترنت (آخر رد :عبد الحفيظ ممدوح عبد الحفيظ)       :: الاسد الرهيص /الطائي قاتل عنترة (آخر رد :معلمة أجيال)       :: كبد وقوانص الدجاج.. (آخر رد :هلا حيدر)       :: قبائل التحور FGC1713 (آخر رد :أحمد القيسي)       :: اصل العرب ومساكنهم (آخر رد :الديباج)       :: سوهاج\ جهينه\الحرافشه (آخر رد :اسماعيل عثمان)       :: شرح نتيجة J-M267 (آخر رد :أحمد القيسي)       :: ثلاث عينات لبني أسد على التحور FGC2 (آخر رد :أحمد القيسي)      


العودة   ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ.. > استراحة المجتمع العربي > مجلس التربية و التعليم

Like Tree43Likes
  • 3 Post By أبو مروان
  • 3 Post By م مخلد بن زيد بن حمدان
  • 3 Post By البراهيم
  • 2 Post By أبو مروان
  • 3 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 4 Post By أبو مروان
  • 4 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 3 Post By أبو مروان
  • 2 Post By م مخلد بن زيد بن حمدان
  • 2 Post By أبو مروان
  • 2 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 2 Post By أبو مروان
  • 2 Post By الشريف ابوعمر الدويري
  • 1 Post By سليم هريسه
  • 1 Post By أبو مروان
  • 1 Post By جميل كنْدش
  • 1 Post By سامح أبو لصقه
  • 1 Post By سعد منفوشه
  • 1 Post By د جعفر المعايطة التميمي
  • 1 Post By فطوم حيص بيص

إضافة رد
  #1  
قديم 10-08-2015, 09:52 PM
الصورة الرمزية أبو مروان
أبو مروان غير متواجد حالياً
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 18-02-2015
الدولة: الجزائر
المشاركات: 3,053
1 (2) يحاربون اللغة العربية في الجزائر بالوكالة عن فرنسا

الكولون الجدد وراء مخطط التدريس بـ"العامية في الجزائر


الدكتور أحمد بن نعمان لـ"الشروق": الجزائرية

أوت 2015

* اتهم الدكتور أحمد بن نعمان من سماهم "الكولون الجدد" أي الاستعماريون الجدد ،بالوقوف وراء مخطط القضاء على اللغة العربية في بلادنا،مشيرا إلى أن قانون تعميم استعمال اللغة العربية قد اغتيل مرتين، كانت الأولى مع رحيل الرئيس الشاذلي أما الثانية فكانت برحيل الرئيس اليامين زروال عن قصر المرادية.


وأكد الدكتور الكاتب أحمد بن نعمان،في حوار مع "الشروق"، أن الحقيقة المعروفة هي أن العامية في أي بلد في العالم فضلا عن الجزائر، لا تقرّب المعاني أبداً كما تسوق لنا الوزيرة "لحاجة في نفس يعقوب الفرنسي"، مشيرا إلى أن مخطط خيانة مبادئ أول نوفمبربدأ سنة 1988 ومع اللجان التي سميت بـ"لجان الإصلاح التربوي".

بدايةً، ما رأيك في اقتراح وزارة التربية تدريس العامية في المدرسة؟ وما هي في اعتقادك الدوافع والخلفيات وراء ذلك؟
أبدأ بالإجابة عن الشطر الثاني من السؤال، وبذلك يتضح لك رأيي ورأي الأغلبية الساحقة من أبناء هذا الوطن. كماأثبتت نتائج سبر الآراء الذي أجرته جريدتكم عبر موقعها الإلكتروني هذه الأيام، التي تدل على أن غباء "المستوطنين الجدد" وحقدهم على ثوابت الأمة في الجزائر قد أعمى حتى أبصارهم بعد البصائر، مثل أسلافهم الذين غادروا بأجسادهم وتركوا هؤلاء المستوطنين "الكولون الجدد" يطبقون المخططات في المخابر والإدارات حتى تستكمل كل الدوائر والحلقات ومنها هذه "الخرجة العامّية". ومن غبائهم ظنهم أن الوقت قد حان ليجهزوا على عدوهم اللدود الذي هزمهم وأخرجهم صاغرين من هذه الديار، فعقدوا العزم على الانتقام منه بالانقلاب عليه.
ومن أبرز وجوه وأسباب وخلفيات هذاالانقلاب على البيان النوفمبري الذي يبرر ثورة الجزائر ضد المحتل الفرنسي الصليبي فيما يتعلق بأساس الاختلاف عنه في الانتماء وثوابت الهوية قبل أوراق الجنسية، حسب مبادئ حزب الشعب الجزائري، مفجر الثورة بامتياز، وليس حزب الشعوب الجزائرية التي تخلقها اللهجات العامية الجهوية لصالح فرنسا الجزائرية، حيث يقول البيان في تحديد أهداف الثورة: (تحقيق وحدة شمالإفريقيا في إطارها الطبيعي العربي الإسلامي). ونلاحظ هنا الإعلان الصريح والفصيح عن الانتماء الطبيعي والهوية الوطنية ذات الأصل الثقافي والبعدالجغرافي والطبيعي العربي الإسلامي، وليس العرقي أو الإفريقي أو المتوسطي أو حتى النوميدي، فضلا عن الروماني أو اللاتيني أو الفرنكوفوني. فهل نكون عربا موحدين باللهجات العامية المهجنة واللقيطة من كل البلدان المتوسطية المحيطة؟!
كما ينص البيان أيضا على (احترام جميع الحريات الأساسية دون تمييز عرقي أو ديني) ولم يقل "لغوي" لأن البيان النوفمبري والوحدوي السيادي يرفض التعدد اللغوي الرسمي لأنه هو الفيصل القاطع في السيادة وإن التلاعب فيه أو التلاعب به يؤدي حتما إلى ما لا يقبل التعدد على الإطلاق ألا وهو وحدة الهوية والانتماء، مثل فرنسا ذاتها على أرضها وليس على أرض غيرها، وذلك لأن الإنسان الجزائري لا يمكن أن يكون عربيا وغير عربي في الوقت ذاته. أو يكون عربيا مسلما في نوفمبر ثمّ يصبح فرنسيا علمانيا أو فرنسيا جزائريا بعد ديسمبر كما يروج له من خلال هذه الخرجات والتقليعات والمناورات القديمة المتجددة. ولذلك، نجد قادة الثورة يسبقون فرنسا في هذا الطرح الاستحلالي بمطالبتها في البيان ذاته بـ"الاعتراف بالجنسية الجزائرية بطريقة علنية ورسمية ملغية بذلك كل القرارات والقوانين التي تجعل من الجزائر أرضا فرنسية التاريخ والجغرافيا واللغة والدين والعادات للشعب الجزائري".
ونعتقد أن هذا الرفض القاطع للجنسية الفرنسية وهويتها اللغوية والدينية والثقافية من أصحاب البيان، الذي يصرّح فيه الثوار بأن للجزائر هوية وشخصية متميزة تتكامل فيها كل المقومات التاريخية والجغرافية واللغوية والدينية والثقافية التي تجعل الجزائر غيرفرنسية. وتمد بالتالي أبناءها المجاهدين وقادتها السياسيين بمشروعية المطالبة بالاستقلال التام عن فرنسا، وهذا ما قد حصل في الأوراق على الأقل.
وإذا لم تكن لغة الشعب الجزائري هي الفرنسية كما ينص البيان ولم يكن دين الشعب الجزائري هوالمسيحية كما ينص البيان أيضا، فما هو بديل هذه اللغة وبديل هذا الدين غيرالعربية الفصحى والإسلام؟
وإذا اعترض بعض هؤلاء الوكلاء الإيديولوجيين بأن اللغة المقصودة في البيان النوفمبري هي العامية الهجينة أو الفرنسية الدخيلة وليست العربية القرآنية الأصيلة، فإننا نحيلهم إلى نشيد "فداء الجزائر" لحزب الشعب الجزائري الذي ينتمي إليه كل مفجري ثورة نوفمبر والقائل في أحد مقاطعه (فلتحيا الجزائر مثل الهلال ولتحيا فيهاالعربية).
وأعتقد أن العربية التي يقصدها مفدي زكرياء (صاحب النشيد) هي لغة القرآن وليست لغة المستشار فريد بن رمضان.. وفي سياق إجابتي عن سؤالك، يجدر التأكيد على أن مخطط الخيانة لمبادئ نوفمبربدأ بما يسمى بلجان الإصلاح التربوي التي بدأت قبل أكتوبر 1988، ليعود إلى الصدارة من جديد بعد ديسمبر 1991 مباشرة، بإلغاء إرادة الشعب الجزائري المتمثلة في قانون السيادة (قانون اللغة العربية) في يوم إحياء ذكرى الاستقلال والاحتلال معا في 5 / 7 / 1992.
هذه باختصار هي الخلفيات السياسية والإيديولوجية التي كان لها ما تعرفين وسيكون لها ما بعدها مما نعيشه حتى الآن من استئصال وانتقام من مبادئ البيان.

تقول الوزيرة بن غبريط إن تدريس العامية يقرّب التلاميذ أكثر من المعرفة لأنهم يجدون صعوبة في ذلك مع الفصحى؟
هذا كلام إيديولوجي فرانكوشوني صرف،وخطأ علمي صارخ، ذلك أن هذه العامية المقصودة هنا بقطع النظر عن كونها مختلفة من منطقة إلى أخرى بعدد ولايات الوطن تقريبا، فهي لغة الأمهات الأميات، وهل نحن هنا بصدد نقل الطفل من لغة الأم الأمية إلى لغة العلم والمعرفة في المدرسة والجامعة، كما هو معمول به في كل بلدان العالم حيث ينقلون الأطفال من ظلام الجهل والأمية إلى أنوار العلم والتدرج بهم في سلم المعرفة بدل أن ننقل الأمية إلى المدرسة مع الطفل، ولذلك نقول لهؤلاءالخبراء المكلفين بمهمة: هل لهجة تلك الأمهات الأميات التي يُطلب منا أن ننقلها إلى المدرسة هي التي خرّجت لنا فطاحل ومنارات وطنية وعالمية من أمثال ابن باديس والإبراهيمي ومالك بن نبي ومالك حداد ومولود قاسم ومولود فرعون وآسيا جبار وكاتب ياسين؟! هل عامية هؤلاء الأمهات الأميات التي تطلب منا الوزيرة أن ننقلها مع أبنائهن إلى المدارس والجامعات، هي التي أوصلت هؤلاء الفطاحل إلى تلك المستويات؟ أم لغة الجوامع والجامعات والإرساليات؟مع العلم أن الدراسات الموضوعية البعيدة عن الإيديولوجيا الاستعمارية تفصل بين العاميات التي تعتبر مثل أسماك الأودية التي لا تبرح بِركها المحلية،في حين إن الفصحى هي كائناتٌ برمائية جوية عابرة للقارات والمحيطات. وذلكهو الفرق بين لغة أمهاتنا الأميات أو كما تسميها الوزيرة الخبيرة ومن وراءَها بـ"لغة الأم"، التي هي أيضا مثل الفريق المحلي والجهوي لكرة القدم،أما اللغة العربية الفصحى في الجزائر أو الفرنسية في فرنسا، فهي "الفريق الوطني" الذي يمثل الجزائر أو فرنسا كلها وطنيا و دوليا.

على ذكركم اللغة "الأم"، ما هو تعليقكم على مطالب بعض المنادين بضرورة التدريس باللغة الأم على رأي المفتش العام للبيداغوجيا بوزارة التربية الذي قال في ندوته الصحفية إن الطفل الذي لا يدرس بلغة أمه لا يكون مناصراً حقيقيا لحقوق الإنسان، باعتبار أن عدم التدريس باللغة الأم هو اعتداء على حقوق الإنسان؟
إذا كان المقصود باللغة الأم هنا هواللغة العربية، لغة الجزائريين أبا عن جد على امتداد القرون، فهذا واجب مقدس، يؤكده أو يستوجبه الدستور وكل قوانين الجمهورية بما فيها قانون اللغة العربية الذي قضي عليه مرتين بالقضاء على رئيسين مجاهدين وطنيين هماالرئيس الشاذلي بن جديد واليامين زروال دون إلغاء القانون نظريا حتى هذه اللحظة ليظل البون سحيقا بين من يريدون ولا يقدرون، ومن يقدرون ولا يريدون.
وإذا كان المقصود باللغة الأم هولغات أمهات بعض أبناء وبنات الفرنسيات والإسبانيات والروسيات والمالطيات اللواتي يعشن أو يقمن في الجزائر، فنقول لهؤلاء: أين كانت المناداة بهذه اللغة الأم عندما كانت اللغة الوطنية بعيدة عن مقاعد الدراسة والتحصيل في الجامعة الجزائرية طوال 180 سنة خلت، ولم يكتشف هؤلاء المطالبون أن لأمهم الأمية في الغالب أو المتعلمة في النادر لغةً إلا عندما بدأ التعريب يزحف على معاقل فرنسا خارج إدارة الجزائر، في المدارس والجامعات والفضائيا وعالم الإنترنت التي تشير إحصائياتها إلى ترتيب اللغة العربية في المركزالرابع والفرنسية في المركز التاسع من حيث الاستعمال؟
أنا لا أعرف في الجزائر غير لغتين حيّتين في التعامل الكتابي متصارعتين ولا تقبلان التعايش فيما بينهما حتى في الآخرة، وهما العربية الفصحى القرآنية أو "العربية المدرسية"، كماتسميها السيدة الوزيرة، لغة الكتابة والقراءة والتفكير لأمهات وآباءالأغلبية الساحقة من الجزائريين المتعلمين، واللغة الفرنسية، لغة الصليب والاحتلال ولغة أمهات الفرنسيين والفرنسيات من حاملي الجنسية الجزائرية الذين صوّتوا بـ"لا" في الاستفتاء على تقرير المصير "غير المزوّر" في مستهلّ جويلية 1962، وهم أقلية هامشية عكستها بصدق نتائج الاستفتاء المذكور (2.5 بالمائة). وأكدتها بعد ذلك بثلاثين سنة نتائج الانتخاب الملغى في نهاية سنة 1991. وإذا كان كل طالب له أمّ أجنبية يطالب بترسيم لغة أمه في المدارس والجامعات الجزائرية، فأين نضع أبناء الملايين من الأمهات الأميات الناطقات بمختلف اللهجات الوطنية، العربية والبربرية وكذلك أبناء الأمهات الإيطاليات والإسبانيات والروسيات والألمانيات في بلادنا المنفتحة على جميع اللغات والثقافات؟! هل نوجد لكل فئة أو طائفة أو رهط من هؤلاء جميعا جامعات تدرّسهم بلغات أمهاتهم الأميات أو المتعلمات معًا لكي يكونوا أنصاراً من أنصار حقوق الإنسان؟ وبعبارة أخرى، هل نرفع لغة الجزائرية الأمية إلى لغة الجامعة الوطنية؟ أم ننزل بلغة الجامعة الوطنية إلى مستوى لهجة أبناء الأميات كي نكون خبراء في حقوق الإنسان كما قال؟



تقول الوزيرة إن العامية وسيلة سريعة وبيداغوجية لتقريب المعاني من التلاميذ، ما رأيك؟
هناك في فرنسا، كما أسلفنا، لغة عامية محلية لا علاقة لها بلغة الفرنسيين الأصلية وهي "الغولوا". وهنا كفرنسية فصحى وطنية وعالمية، فلماذا لا تطبق فرنسا (الأم) هذه البيداغوجيا العلمية على شعب البلد المصدر لهذا المحتوى الإيديولوجي في الغلاف البيداغوجي بدل أن توصي خبراءها بتطبيقها على أبناء الشعب اليتيم الذي ليسعنده نصراء إلا الشهداء؟
والحقيقة أن العامية في أي بلد في العالم فضلا عن الجزائر لا تقرّب المعاني أبداً كما تسوق لنا الوزيرة "لحاجة في نفس يعقوب الفرنسي"، بل تبلبلُ الألسنة والأفكار كما قال عنا السفير الأمريكي في الجزائر، نقلا عن ويكيليكس في سنة 2010. وقد سبقه إليه أحد علماء الجزائر في 1927 عدد 55 جريدة "وادي ميزاب" بقوله وهو يصف العامية الجزائرية: "هي رطانة غريبة وخليط من اللغة لا هو عربي ولا بربري ولا فرنسي وإنما هو مزيج من اللغة العربية والبربرية والفرنسية، والعربية منه أقل الثلاث مع ما هي عليه من التكسير والاختزال".
ونظراً إلى أن اللهجات العامية الجزائرية تختلف في مفرداتها من منطقة إلى أخرى، فكانت تلك الكتب المدرسية المؤلفة باللغة العامية تحدث اضطرابا كبيراً وبلبلة للطلبة في الامتحانات،وللتدليل على خطإ كلام الوزيرة نورد هذا المثال الحي الذي وقع أثناء تطبيق نظرية فرنسا الاستعمارية على أبنائنا في الثلاثينيات من القرن الماضي للقضاء على اللغة الوطنية عدوة اللغة الفرنسية اللدودة ماضيا وحاضراًومستقبلاً. وكمثال حي على ذلك أذكر أن أحد الطلبة الجزائريين، وهو الآن موظف بوزارة الخارجية، قد طلب منه في الامتحان الشفوي للبكالوريا سنة 1956،أن يترجم نصا من اللهجة العامية إلى اللغة الفرنسية ووردت في النص عبارة (كابوس) فترجمها الطالب بـ"Cauchemar" أي حلم مزعج باللغة العربية، لكن الأستاذ خطّأه بعنف مصححا له الترجمة بـ"Pistolet" أي مسدس، وكان الطالب يجهل هذا المعنى الدارج لكلمة كابوس في قسنطينة التي يُطلق فيها على المسدس اسم "بشطولة" وهو من أصل الكلمة الفرنسية "Pistolet"،أما كلمة "كابوس" فهي مستعملة فعلا في اللهجة العامية الجزائرية بمعنى "مسدس" ولكن في منطقة وهران في غرب البلاد، تلك هي بيداغوجية الخفراء والوزراء في الجزائر اليتيمة.
__________________
*** و خالقِ الناسَ بخُلُق حَسَن ***

التعديل الأخير تم بواسطة أبو مروان ; 26-09-2017 الساعة 01:51 AM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-08-2015, 10:11 PM
الصورة الرمزية م مخلد بن زيد بن حمدان
م مخلد بن زيد بن حمدان غير متواجد حالياً
مشرف عام المجالس الاسلامية - عضو مجلس الادارة - رحمه الله رحمة واسعة
 
تاريخ التسجيل: 07-04-2015
الدولة: الأردن
المشاركات: 6,830
افتراضي

نعم إنّه الإستغراب ... أي الغربة والتغريب للعرب والعربية
فتنبهوا يا قوم ... وتكلموا الفصيحة ولو كانت غير صحيحة
عوّدوا الناشئة لغة قرآنهم
لا تخافوا من القواعد والبلاغة و... المهم تكلموا بلغتكم و ابتعدوا عن العامية فقد كانت مدخل المستشرقين فيكم !
بارك الله
__________________
قـال عبـدالله بـن مسعـود – رضـي الله عنـه - : { إنـا نقتـدي ولا نبتـدي ، ونتبـع ولا نبتـدع ، ولـن نضـل مـا إن تمسكنـا بالأثـر }
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-08-2015, 10:51 PM
البراهيم غير متواجد حالياً
باحث في الانساب
 
تاريخ التسجيل: 26-10-2011
المشاركات: 2,550
افتراضي

لابد من حماية اللغة العربية فهي هويتنا ولغة القرآن الكريم اخي عبدالقادر
ومهما شن المغرر بهم من اذناب الغرب الذين يدعون للعامية هؤلاء لاخلاق لهم ولاهوية بل مسخت هوياتهم وعميت ابصارهم قبل بصائرهم كما قال الدكتور يحفظه الله تعالى الذي يدافع وينافح عن لغتنا الخالدة المحفوظة بحفظ الله لكتابه المبين
وان كان هنا وهناك من يريد حجب ضوء الشمس ولكن هيهات وهيهات فمهما فعلوا ومهما زاد ترويجهم لاطروحات الاستعمار ومهما انفقوا فستذهب انوالهم عليهم حسرات ويغلبون
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-08-2015, 12:48 AM
الصورة الرمزية أبو مروان
أبو مروان غير متواجد حالياً
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 18-02-2015
الدولة: الجزائر
المشاركات: 3,053
افتراضي

الأخوين الكريمين البراهيم و مخلد بن زيد، شكرا لكما على مروركما و على النصيحة و المساندة . هؤلاء القوم ليس لهم من الجزائر إلا بطاقة الاقامة ، إنهم غرباء و ضالون ، فلا هم مقبولون عند اسيادهم الفرنسيين و لا هم مرغوب فيهم عند الأغلبية الساحقة من الجزائريين . فإن كانت فرنسا فشلت ، خلال أكثر من 130 سنة في تحييد اللغة العربية عن مكانها من الجزائر ، فإن هؤلاء الفرنكوش( المنتسبين لفرنسا) أبعد من أن يصلوا إلى ما فشلت فيه فرنسا المنهزمة .
__________________
*** و خالقِ الناسَ بخُلُق حَسَن ***
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11-08-2015, 11:25 PM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 14,093
افتراضي

هي واضحة ... كوضوح الشمس في رابعة النهار !!!
أستهداف اللغة العربية .. هو استهداف لرسالة الاسلام ...
ومن يقول غير ذلك فهو إما " جاهل " وإما " مكابر "
خابوا وخسروا .. ما دام القرآن محفوظا .. فلن ينالوا غير الخسران المبين .. وهذا قول الله سبحانه
سلمت ودمت بخير أخي عبدالقادر
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 13-08-2015, 11:23 PM
الصورة الرمزية أبو مروان
أبو مروان غير متواجد حالياً
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 18-02-2015
الدولة: الجزائر
المشاركات: 3,053
افتراضي

يُحكى أن كاتبا غير عربي اسمه" جون فارن" كتب قصة خيالية طريفة ، أبطالها سياح ،يخترقون الكرة الأرضية في عمقها نحو مركزها ،فلما اقتربوا من وسطها ، أرادوا العودة إلى سطح الأرض، و لكن قبل الشروع في رحلة العودة، بدا لهم أن يتركوا هناك أثراً، يدل على وصولهم إلى ذلك المكان ،فنقشوا على الصخر كتابة باللغة العربية ، ولما سئل جون فارن عن اختياره للغة العربية , قال: (انها : لغة المستقبل , ولاشك أنه يموت غيرها , وتبقى حية حتى يرفع القرآن نفسه ).

لقد أصاب الحقيقة .
__________________
*** و خالقِ الناسَ بخُلُق حَسَن ***

التعديل الأخير تم بواسطة أبو مروان ; 14-08-2015 الساعة 12:19 AM
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 14-08-2015, 03:46 PM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 14,093
افتراضي

حقيقة ... ليتها تنبه كل المتغربين ومن على خطاهم سائرين
كنت وما زلت منافحا عن الحق اخي عبدالقادر
رحم الله والديك
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 14-08-2015, 05:50 PM
الصورة الرمزية أبو مروان
أبو مروان غير متواجد حالياً
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 18-02-2015
الدولة: الجزائر
المشاركات: 3,053
افتراضي

العبد الفقير إلى ربه ، الذي هو أنا ، أتخذ الدفاع على العربية من الدفاع عن الاسلام ، و إني أحتسب ذلك عنده تعالى . جزاكم الله خيرا و أشرككم في الأجر على شد أزري ، أنت أبا عمر و كل إخواني في المنتدى.
__________________
*** و خالقِ الناسَ بخُلُق حَسَن ***
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 14-08-2015, 07:21 PM
الصورة الرمزية م مخلد بن زيد بن حمدان
م مخلد بن زيد بن حمدان غير متواجد حالياً
مشرف عام المجالس الاسلامية - عضو مجلس الادارة - رحمه الله رحمة واسعة
 
تاريخ التسجيل: 07-04-2015
الدولة: الأردن
المشاركات: 6,830
افتراضي

البارحة قناة الجزيرة عرضت الموضوع وكنت أنت الأسبق في التعليق عليه والتحذير منه
فطنة ... نباهة ... ذكاء ... ...بعض من صفاتك الكثيرة ..
استمر ولا تبالي
__________________
قـال عبـدالله بـن مسعـود – رضـي الله عنـه - : { إنـا نقتـدي ولا نبتـدي ، ونتبـع ولا نبتـدع ، ولـن نضـل مـا إن تمسكنـا بالأثـر }
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 15-08-2015, 12:56 AM
الصورة الرمزية أبو مروان
أبو مروان غير متواجد حالياً
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 18-02-2015
الدولة: الجزائر
المشاركات: 3,053
افتراضي

بارك الله فيك أخي الكريم م/بن زيد ،و شكرا على المرور والمؤازرة .
__________________
*** و خالقِ الناسَ بخُلُق حَسَن ***
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 15-08-2015, 07:11 AM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 14,093
افتراضي

نعم ... حصل ذلك وعُرض في أكثر من قناة فضائية
وكان من الواضح للمتحاورين استياءهم من مقترحات وزيرة معينة في الجزائر .. وسيكون للبحث بقية في قناة الجزيرة لإتمام بيان خطورة هذا المقترح ..
حسبنا الله ونعم الوكيل
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 16-08-2015, 12:29 AM
الصورة الرمزية أبو مروان
أبو مروان غير متواجد حالياً
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 18-02-2015
الدولة: الجزائر
المشاركات: 3,053
افتراضي

إن من أكبر مصائب الأمة أن يكون تعليمُها بغير لغتها , وتفكيرُها بغير أدواتها , وقياسُ حاضرها بمعايير وضوابط حضارية غريبة عنها .(سالم مبارك اليمني)

إنَّ تربُّع اللغة العربية على عرشها في الجزائر ،كان ثمنه قوافل من الشهداء .. و مازال أبناؤهم و من ورائهم أحفادهم أحياء يرزقون في هذه الأرض العربية الاسلامية .. و لن يسمحوا للعابثين - مهما كانوا - أن يلوثوا تاريخنا المجيد . و فرنسا التي قهرها الأمجاد ، لن تنفعها أذنابها القذرة في الجزائر .
__________________
*** و خالقِ الناسَ بخُلُق حَسَن ***
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 16-08-2015, 06:26 AM
الصورة الرمزية الشريف ابوعمر الدويري
الشريف ابوعمر الدويري غير متواجد حالياً
مراقب عام الموقع - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: الاردن - عمان
المشاركات: 14,093
افتراضي

صدقت والله ... لن تنفعها الأذناب
ولكن .. للتذكير فقط !!!
ألم يكن هذا ديدن كل المتربصين بالعروبة والاسلام عبر الزمن ؟
وما النتيجة ؟ ... خابوا وخسروا
حفظ الله الجزائر ساحة عِزّ وكرامة للعرب والمسلمين
__________________
(وَاتّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمّ تُوَفّىَ كُلّ نَفْسٍ مّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ)
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 10-01-2017, 10:52 PM
الصورة الرمزية سليم هريسه
سليم هريسه غير متواجد حالياً
عضو برنزي
 
تاريخ التسجيل: 01-09-2016
المشاركات: 271
افتراضي

هاي وكالة هافاس أم المشاكل والمصائب الله يكفينا شرها
أبو مروان likes this.
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 10-01-2017, 10:56 PM
الصورة الرمزية أبو مروان
أبو مروان غير متواجد حالياً
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 18-02-2015
الدولة: الجزائر
المشاركات: 3,053
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليم هريسه مشاهدة المشاركة
هاي وكالة هافاس أم المشاكل والمصائب الله يكفينا شرها
آمين .
شكرا أخي سليم على مرورك العطر .
نحن مشتاقون جدا إلى نوادرك الرقيقة و حكمك البليغة يا أخي سليم .
__________________
*** و خالقِ الناسَ بخُلُق حَسَن ***
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 18-01-2017, 02:15 PM
جميل كنْدش غير متواجد حالياً
كاتب في النسابون العرب
 
تاريخ التسجيل: 13-09-2016
المشاركات: 78
افتراضي

حاربهم الله وحارب من يعاونهم من الخونّه الأشرار مشكور عبدالقادر
أبو مروان likes this.
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 10-02-2017, 07:39 PM
سامح أبو لصقه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: 09-01-2017
المشاركات: 106
افتراضي

بارك الله فيك أخي الشيخ عبدالقادر
أبو مروان likes this.
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 14-09-2017, 04:13 AM
سعد منفوشه غير متواجد حالياً
عضو منتسب
 
تاريخ التسجيل: 17-02-2017
المشاركات: 14
افتراضي

أخزاهم الله
أبو مروان likes this.
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 14-09-2017, 07:30 AM
الصورة الرمزية د جعفر المعايطة التميمي
د جعفر المعايطة التميمي غير متواجد حالياً
عضو مجلس إدارة "النسابون العرب"
 
تاريخ التسجيل: 27-07-2017
الدولة: الاردن / الكرك - أدر
المشاركات: 325
افتراضي

مهما كان الاسم "الكولون الجدد" فأسم الجزائر اعظم، مهما كان الاستعماريون الجدد، فالاعمار الوطني الجزائري اعظم، ومهما كان مخطط القضاء على اللغة العربية كبير فمكر ومخطط الله اكبر في بلادنا، ومهما كان قانون الارض فقانون السماء اعدل واشمل واكمل، ومهما ارادوا تعميم استعمال اللغة العربية فقد كان تعميم الله ابعد حتى الملائكة الجن واهل الجنة يجيدون ويتكلمون العربية، ومهما حاول المحاولون اغتيال عربيتنا ولغتنا فالله منقذها ومنقذنا، ان ربك لبالمرصاد !
أبو مروان likes this.
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 25-09-2017, 07:16 PM
فطوم حيص بيص غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: 23-03-2017
المشاركات: 149
افتراضي

جزيت خيرا
أبو مروان likes this.
رد مع اقتباس
  #21  
قديم 26-09-2017, 01:41 AM
الصورة الرمزية أبو مروان
أبو مروان غير متواجد حالياً
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 18-02-2015
الدولة: الجزائر
المشاركات: 3,053
افتراضي

لا فُضَّ فوك يا ابن الأحرار جعفر .. بارك الله فيك للعروبة و الاسلام .
__________________
*** و خالقِ الناسَ بخُلُق حَسَن ***
رد مع اقتباس
  #22  
قديم 26-09-2017, 01:44 AM
الصورة الرمزية أبو مروان
أبو مروان غير متواجد حالياً
المطور العام - عضو مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: 18-02-2015
الدولة: الجزائر
المشاركات: 3,053
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فطوم حيص بيص مشاهدة المشاركة
جزيت خيرا
بارك الله فيك و في كل الغيورين على لغة القرآن و هوية الجزائر العربية-الاسلامية
__________________
*** و خالقِ الناسَ بخُلُق حَسَن ***
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أصالة العلاقة بين العربية و الأمازيغية { د . عثمان سعدي} أبو مروان مجلس لغتنا الجميلة 14 28-04-2016 09:57 AM
أرقامنا العربية عبدالمنعم عبده الكناني مجلس التاريخ القديم 5 17-02-2016 12:09 AM
عدة مقالات حول عرب عاربة ومستعربة معاذ شديد مجلس قبائل العرب القديمة و البائدة 7 10-01-2015 03:45 PM
اللغة العربية واهميتها الشافعي مجلس تطوير الذات 4 29-11-2012 08:22 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 07:45 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه