الأنساب - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
اريد معرف نسب عائلة الكناعره المتواجده بمركز طهطا محافظة سوهاج
بقلم : مصطفي كنعر
قريبا
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: قبائل الامارات العربية المتحدة (آخر رد :حفيد الشريفتين)       :: معاضيد العراق من قبيلة بني تميم الى حلف في قبيلة شمر (آخر رد :حفيد الشريفتين)       :: العوائل الكويتية التي تنتمي إلى قبيلة مطير (آخر رد :حفيد الشريفتين)       :: حكم حديث المرأة الى الرجال ! (آخر رد :حفيد الشريفتين)       :: هذيل أخوال النبي صلى الله عليه وسلم, (آخر رد :عقلاني جداً)       :: مواطن الدعاء في الصلاة (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: اذا كنت مهتما به فقد فزت (آخر رد :ابراهيم العثماني)       :: اريد معرف نسب عائلة الكناعره المتواجده بمركز طهطا محافظة سوهاج (آخر رد :مصطفي كنعر)       :: عائلات السماعنة - فاقوس - محافظة الشرقية - انساب و تاريخ (آخر رد :نادر محمد مسعد)       :: مناظرة: هل الفراعنة هم قوم عاد ؟ (آخر رد :الشريف ابوعمر الدويري)      



Like Tree13Likes
  • 2 Post By طيارالعباسي
  • 1 Post By طيارالعباسي
  • 1 Post By طيارالعباسي
  • 1 Post By طيارالعباسي
  • 1 Post By طيارالعباسي
  • 1 Post By طيارالعباسي
  • 1 Post By طيارالعباسي
  • 1 Post By طيارالعباسي
  • 1 Post By طيارالعباسي
  • 1 Post By طيارالعباسي
  • 1 Post By حسن جبريل العباسي
  • 1 Post By حسن جبريل العباسي

إضافة رد
قديم 21-02-2016, 08:50 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي الأنساب

الأنساب


بسم اللة الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين

...
النسب من أهم الأواصر الجامعة بين الناس والذى بواسطتة يجتمع شمل الافراد والجماعات الامر الذى جعل العرب يهتمون بة ويجعلونة فى مقدمة علومهم وتشير الكثير من الشواهد الاسلامية الى ان الاسلام قد حض علية ودعا الى معرفتة فقال تعالى:
فى سورة الاحزاب الاية رقم 54( ادعوهم لابائهم هو اقسط عند اللة فاءن لم تعلمو ابائهم فاخوانكم فى الدين ومواليكم).
وقال تعالى فى سورة الفرقان – الاية رقم 54:(وهوالذى خلق من الماء بشرا فجعلة نسبا وصهرا ) .
وفى سورة الحجرات الاية رقم 13 :(يا ايها الناس انا خلقناكم من ذكرا وانثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفو ان اكرمكم عند اللة اتقاكم ان اللة عليم خبير).
قال ابن عباس رضى اللة عنهما : الشعوب هى القبائل العظام ,والقبائل هى البطون.
وقال ابن كثير فى تفسير كلمة لتعارفوا :ليحصل التعارف بينهم كلا يرجع ي الى قبيلته .
وفى الحديث الشريف:
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
- وجاء فى الحديث الشريف الذى رواة احمد بن حنبل عن ابى هريرة رضى اللة عنهما- تعلمو انسابكم ما تصلون بة ارحامكم فان صلة الرحم محبة فى الاهل ومثراة فى المال مرضاة للرب منساة فى الاجل .

– وعن سعد بن ابى وقاص رضى اللة عنة قال – قال رسول اللة صلى اللة علية وسلم من ادعى الى غير ابية وهو يعلم انة غير ابية – فالجنة علية حرام .
- وقال سيدنا عمر بن الخطاب رضى اللة عنة : تعلمو النسب ولا تكونوا كنبيط
السواد اذا سئل احدهم عن اصله قال من قرية كذا وكذا. وقال لابنة عبد الرحمن رضى اللة عنهما : يابنى انسب نفسك تصل رحمك واحفظ محاسن الشعر يحسن أدبك فان من لا يعرف نسبة لم يصل رحمة ومن لم يحفظ محاسن الشعر لم يؤدى حقا ولم يقترف ادبا .وقال ايضا : ارووا من الشعر أعفة ومن الحديث أحسنه ومن النسب ما تواصلون عليه وتعرفون بة , فرب رحم مجهول قد عرفتة فوصلتة, ومحاسن الشعر تدل على مكارم الاخلاق وتنهى عن مساويها . وقد امر عمر رضى اللة عنة بتدوين الانساب العربية فى صدر الاسلام.

-وكان الرسول صلى اللة علية وسلم على معرفة ودراية بالانساب والادلة على ذلك كثيرة:
فعن فروة بن مسيك المرادى ان رجلا سال الرسول صلى اللة علية وسلم عن سباء ارض او امراة ؟ قال ليس بارض ولا بامراة ولكنة رجل ولد عشرة من العرب فتيامن منهم ستة وتشائم منهم اربعة فاما الذين تشاءموفلخم وجذام وغسان وعاملة واما الذين تيامنو- فالازد والاشعريون– وحمير وكندة ومذحج وانمار, فقال رجل يارسول الله وما انمار؟ قال الذين منهم خثعم وبجيلة .

- وقد كان سيدنا ابى بكر الصديق من كبار النسابين وكذلك سيدنا على بن ابى طالب
وكذلك عقيل بن ابى طالب وسعيد بن المسيب وابنة محمد بن سعيد والزهرى والامام الشافعى وغيرهم.

- وحمى الاسلام النسب وجعل الطعن فية من كبائر الذنوب فعن ابى هريرة رضى اللة عنة قال قال رسول اللة صلى اللة علية وسلم : اثنان فى الناس هما بهم كفر: الطعن فى النسب والنياحة على الموتى .


طيارالعباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-02-2016, 08:53 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

أصل العرب :
ــــــــــــــــــ
يعود العرب بمختلف اقسامهم الى سام بن نوح ففى رواية عن سعيد بن المسيب قال :أولد نوح ثلاثة اولاد( سام وحام ويافث) فأولد سام (العرب وفارس والروم )
واولد حام (السودان والبربر والقبط)
واولد يافث (الترك والصقالبة وياجوج وماجوج).

قسم النسابون العرب الى ثلاثة اقسام:
-"العرب البائدة " ويقال لهم العرب العاربة وهم الذين بادو ومنهم عاد فى حضرموت وثمود فى وادى الحجر ووادى القرى وطسم وجدبيس باليمامة و الكنعانيون فى فلسطين والساحل الشامى والا كاديون والا مو ريون والبابليون والاشوريون والاراميون والمواريون والعمونيون والكلدانيون الذين نزلو مختلف انحاء العراق والشام وغيرهم ممن كان لهم الاثر العظيم فى مجرى التاريخ البشرى.
2-"عرب الشمال" وهم الحجازيون الذين يرجعون بأنسابهم الى النبى اسماعيل بن ابراهيم عليهما السلام ويسمون " العدنانيون " نسبة الى الى عدنان من رجال القرن السادس عشر قبل الميلاد وقد يسمون كذلك " العرب المستعربة" وكانت منازلهم فى تهامة والحجاز ونجد الا قريش كانت فى مكة وينقسم العدنانيون الى قسمين كبيرين ربيعة ومضر ومن اشهر قبائل ربيعة عنزة ونمر و ووائل وبكر وتعلب وغيرها ومن اشهر قبائل مضر قيس و تميم و ضبة وهذيل وكنانة وقريش وعبس وديبا وغيرها.
3-"عرب الجنوب " وهم اليمانيون من نسل قحطان الذى يرى بعض الموءرخين انة عاش نحو القرن العشرين قبل الميلاد ويسمون بأسم "القحطانيين " وقد يسمون العرب العاربة ويتفرعون الى فرعين كبيرين هما كهلان وحمير
ومن اشهر قبائل كهلان طئ و همدان و لخم وجذام وكندة وخزاعة والازد وغسان والاوس والخزرج
ومن اشهر قبائل حمير قضاعة وتنوخ و كلب وجرم وعدرة وبلى وجهينة وغيرها.

حدث روح بن زنباع ان النبى صلى اللة علية وسلم قال الايمان يمان حتى جبال جذام وبارك اللة فى جذام فقال لة مسعود كان النبى صلى اللة علية وسلم فى غزوة تبوك حتى ما جاء وفد جذام مبايعا النبى صلى اللة علية وسلم فقال لهم مرحبا يا قوم شعيب واصهار موسى ولا تقوم الساعة حتى يتزوج منكم المسيح ويولد لة وروى عن ابى هريرة رضى اللة عنة ان النبى صلى اللة علية و سلم قال الايمان يمان هكذا وهكذا جذام صلوات اللة على جذام يقاتلون الكفار على روءوس الشعف ينصرون اللة ورسولة).

طيارالعباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-02-2016, 08:57 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

إمارة الكنوز العربية في مصر والسودان




- اولا : قبائل كنزية عربية أختلطوا بالقبائل الأفريقية في وسط السودان وقد اطلقوا على الكنوز ( بالماتوكية معناها الشرقيون إشارة إلى الجزيرة العربية) وقد تعلم الكنوز رطانة أحدى القبائل الأفريقية التى تتحدث باللهجة المسماة حالياً بالدنقلاوية ( أوشكير ) وهي لهجة أحدى القبائل الأفريقية التى تسمى بالسلُك أو الشلك(نسبة الى سلكو أو الشلك الذين عاشوا في وسط السودان وخضعوا تحت سيطرة نوباتيا أى المملكة النبطية التي حُرفت لاحقاً وكُتبت ( النوبة أو النوبت ) أى ( النوباطيا أو النبطية ) ولا يلقب بالنوبة سوى العرب ومع مرور الزمن أصبحت الكثير من القبائل الأفريقية تحت عنوان النوبة ( النوبط أو النبط ) و التي كانت تسيطر على شرق مصر والسودان وهم أبناء نباتا أو نبتة.



طيارالعباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-02-2016, 09:03 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

تابع إمارة الكنوز العربية في مصر والسودان ..

الخريطة السكانية لإمارة الكنوز العربية – تنقسم إلى:
النبط أبناء النبي إسماعيل الذين دخلوا مصر منذ عهد الهكسوس واستمر وجودهم بمصر وقد تقاسموا السلطة مع الروم بيزنطيين في بلاد الشام ومصر ولذلك دخلوا في الديانة المسيحية بعدما أعلن البيزنطيين في عهد قسطنطين الكبير إن المسيحية هى دين الدولة ولهذا أصبحت الحاميات العسكرية للنوبت ( النوبة ) التابعة للإمبراطورية الرومية الشرقية في جميع طابيات مصر والسودان موالية للعقيدة المسيحية البيزنطية و حتى الفتح الإسلامي و دخل عليهم أبناء عمومتهم من القبائل العربية المهاجرة حديثاً ومنهم الكنوز العرب هم من أعادوا توثيق تاريخ النبط ونفوذهم على جميع بلاد الحبش واصبح نفوذ الكنوز العرب من جنوب أسوان الى الشلال الثاني وحتى منطقة الجزيرة بوسط السودان ) وجاءت مصاهرة العرب مع الأفارقة السلوك ( الشلك أو السلك ) الذين لقبوا قبيلة الكنوز برطانتهم بلفظ ( ما توكيي).
طيارالعباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-02-2016, 09:04 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

تابع الخريطة السكانية لإمارة الكنوز العربية – تنقسم إلى:
وقد أكد الدكتور عوض أحمد حسين في كتابه حول ( دراسة للدلالات التاريخية للهجات النوبية ) و اللهجات التي تحدثت بها الشعوب المنطوية تحت اسم النوبة أو النوبت أى النُبط ( لا يمثل النوبة كيانًا قبلِيًا واحِدًا وإنما يتشكلون مِن 10 مجموعات متباينة لا تربطها أي صلات رحمية ولا لغوية ولكل مجموعة منها عاداتها وتقاليدها الخاصة بها ) مما يبرهن إن إسم النوبة لا ينسب إليه سوى العرب أبناء نباتا أو نبتة ( نابيوت ) وهو إبن النبى إسماعيل الأكبر ولنعود مرة أخرى إلى الكنوز فإن الكنوز هم ( ينحدروا إلى بنو كنز من قبيلة ربيعة العربية.
طيارالعباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-02-2016, 09:06 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

تابع الخريطة السكانية لإمارة الكنوز العربية – تنقسم إلى:

وكانت هذه القبيلة تسكن بلاد نجد وتهامة في شبه الجزيرة العربية، وبعد ظهور الإسلام ارتحلت أعداد كبيرة منها وخاصة من بني حنيفة وبني يونس إلى مصر في عهد الخليفة العباسي المتوكل على الله في عام 238هـ/ 852م، فنزل بنو حنيفة في وادي العلاقي الذى ينسب إلى قبيلة العليقات ( العقيليين ) من احفاد عقيل إبن أبى طالب القرشي وهذا الوادي يقع في الصحراء الشرقية بين أسوان والبحر الأحمر، واستقر بنو يونس في ثغر عيذاب جنوب حلايب الحاليا، كما نزلت جماعة أخرى من بني حنيفة بظاهر أسوان في بلدة بنوها عرفت باسم المحدثة وفي عام 466هـ/1072م، أعلن كنز الدولة محمد استقلال دولته التام عن الدولة الفاطمية واصبح مركزها في دنقلا . )
طيارالعباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-02-2016, 09:09 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

تابع الخريطة السكانية لإمارة الكنوز العربية – تنقسم إلى:
ومن بعد مجيئ محمد على باشا قام بتأسيس قرية وادي حلفا ( التوفيقية)
بدأت الهجرات العكسية من بقايا قبائل الكنوز العرب في إتجاه مصر مرة أخرى وفي نهاية القرن التاسع عشر تم بناء القرى الحدودية بين مصر والسودان لحاجة البعثات الأثرية إلى الأيدي العاملة وقد عاد في صحبة الكنوز ( عبيدهم ) والمقصود من كلمة عبيدهم هو العمال أى عمالهم من اصهارهم سواء من قبيلة الشلك أو غيرهم من الأجانج و الفونج المسلمين الذين تصاهروا مع القبائل الأفريقية وكذلك الكشاف ( الأتراك والأكراد والشركس وغيرهم ممن كانوا في الجيش العثماني بمصر والسودان ) وعاد التواصل بين كنوز السوادن وأبناء عمومتهم من هم يقيمون بمصر على مدار القرون وبعد ازدياد الحركة التجارية في عهد أبناء محمد على باشا ازدادت الهجرات من السودان إلى مصر وقد إزداد إختلاط قبيلة ( الشلك أو كما ينطقها العرب السلك أو السلوك مع العرب الكنوز وقد تم بناء قرى حديثة على حدود مصر والسودان التى عاش في أغلبها الكشاف مع عبيدهم.

طيارالعباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-02-2016, 09:13 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

*الخريطة السكانية للنوبة المصرية والقبائل بالنوبة المصرية*
تنقسم إلى:-
اولا : قبائل كنزية (الماتوكية معناها الشرقيون إشارة إلى الجزيرة العربية).
ثانيا : - قبائل تتحدث العربية.
ثالثا :- قبائل تتحدث اللهجة المحسية أو الأصح اللهجة السكوتية.

اولا : قبائل كنزية (الماتوكية معناها الشرقيون إشارة إلى الجزيرة العربية):-
تتحدث اللهجة الدنقلاوية وهي لهجة النوبيين السلو (نسبة الى سلها او سلكو ملك نوباتيا اول ملك أقام مملكة نوبية جنوب أسوان الى الشلال الثاني )
طيارالعباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-02-2016, 09:17 PM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

*الخريطة السكانية للنوبة المصرية والقبائل بالنوبة المصرية*
وجاءت بمصاهرة العرب مع ملوك النوبيون السلو.
مناطق الماتوكيين : غرب اسوان – قرية الجزيرة – الكرور- جزيرة أسوان - غرب سهيل - جزيرة سهيل - جزر فيلة وهيسا- تنجار – الشلال - دهميت - امبركاب - كلابشه – دابود - مرواو - ماريا - جرف حسين – قرشة - كشتمنه شرق - كشتمنه غرب - الدكه - ابوهور- العلاقي- قورته - المضيق - وغيرها.
ينقسم الماتوك الكنوز إلى مجموعتين عرقيتين : (نسبة الشيخ الصادق عيسي التي ذكرها ماك مايكل مع التصحيح في عدد أولاد نجم الدين وأحفاد شرف الدين ) .
طيارالعباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-02-2016, 09:23 PM   رقم المشاركة :[10]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

تابع *الخريطة السكانية للنوبة المصرية والقبائل بالنوبة المصرية*

*** تضم قبيلتين رئيسيتين هما:-
أ - القبيلة الأولى قبيلة أولاد السيد ونس بن رحمة إبن الحسن العباسي:-
و كان للأمير محمد ونس ستة أولاد ،، وقد مات و دفن في أسوان ،، و أولاده الستة هم :
1. إدريس الأكبر : و هو جد الملك طنبل الحاكم من جزيرة ارقو و الذي عرفت أسرته فيما بعد بإسم ملوك دنقلا. تقع جزيرة ارقو في الولاية الشمالية لجمهورية السودان وتسمى جزيرة لانها تقع بين نهر النيل الذي يحدها غربا و(خور ارقو) الذي يحدها شرقا, وكلمة ارقو قد تعني باللغة النوبية ارض الملوك ( ار - كو ) وهي بدنقلة .

طيارالعباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-02-2016, 09:26 PM   رقم المشاركة :[11]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

تابع أ - القبيلة الأولى :-
-. حمد الله : و كان أتباعه قلة و كانت سكناهم عند كلابشة و يعرفون بأسم الونساب و الحمدلاب ومنهم بغرب أسوان .
3. أرخى : و يسمون أفراد أسرته قبيلة الأرخياب و يعيش البعض في إقليم الجزيرة بالسودان ومنهم بغرب أسوان وقرية الجزيرة بأسوان .
4. أدهم : و توجد أسرته عند بلدة الخطارة بجوار أسوان و جزيرة أسوان و يوجد لهم فرع بالسودان و لهم فرع آخر يسمون البللاب و المسلماب.
5. عدلان : و يوجد أحفاده عند أسوان و في السودان بين قبائل الشايقية و يعرفون باسم العدلاناب .
6. خيرالله : و هم الخيرلاب و يسكنون بمنطقة أسوان و بعضهم في السودان .
طيارالعباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-02-2016, 06:31 PM   رقم المشاركة :[12]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي الانساب

تابع *الخريطة السكانية للنوبة المصرية والقبائل بالنوبة المصرية*

(ب) القبيلة الثانية قبيلة الأشراف الرؤساء و يسمون بأولاد تميم الداري الأنصاري وهم :-


اولا:الأمير شرف الدين بن رضوان بن تميم الداري
ويقال أنه مدفون بالكسنجر بالسودان ،وذريته بأبوهور والمضيق وماريا و مرواو واغلبهم بالسودان . و ذريته من ولد واحد هو “مبارك” – كان لشرف الدين عدد من الأولاد لم يبقى منهم الا أحفاد ابنه مبارك – الذي قبائله من أحفاده : ابراهيم القذين ، وموسى بجو ، ونصرالله ، وقديس وهم بقرى أبوهور ومرواو وماريا وبالسودان.
طيارالعباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-02-2016, 06:35 PM   رقم المشاركة :[13]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

تابع (ب) القبيلة الثانية
1- ابراهيم القذين : مؤسس قبيلة القذناب و يسكنون أبوهور و بعض مناطق السودان.
2- موسى بجو: و هو مؤسس قبيلة البجواب و يسكنون أبو هور وبعض مناطق السودان.
3- نصرالله : ويسكنون أبوهور والمضيق.
4- قديس : بماريا و مرواو ومدينة دراو.
طيارالعباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-02-2016, 06:37 PM   رقم المشاركة :[14]
معلومات العضو
رئيس مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية د ايمن زغروت
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

بارك الله فيك اخي الكريم الاستاذ طيار العباسي , و مرحبا بك في موقعك و بين اهلك و ربعك تفيد و تستفيد ..
و قد تناولت قبيلة مهمة هي قبيلة الكنوز , ذات التاريخ الحافل الذي احدث تغيرات كبيرة في اقليم النوبة القديم , رغم قلة النصوص الواردة في كتب التاريخ و الحوليات عنه ..
فاستمر في كتابتك فنحن متابعون لما تخط يداك ...
توقيع : د ايمن زغروت
" تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الأَرْضِ وَلا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ " القصص/83.
د ايمن زغروت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-02-2016, 06:38 PM   رقم المشاركة :[15]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

تابع (ب) القبيلة الثانية

ثانيا:الأمير نجم الدين بن رضوان بن تميم الداري
( مات و دفن بالقاهرة بآخر شارع نجم الدين خلف ميدان الجيش بالعباسية ) و له أولاد هم :
1- نصر الدين : وأولاده نصر الله ( ينتسب إليه قبيلة النصرلاب التي تسكن مع قبائل الشايقية والتي حكمت دنقلة في فترة القرن التاسع الهجري).

طيارالعباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-02-2016, 06:39 PM   رقم المشاركة :[16]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

تابع (ب) القبيلة الثانية
2- مبارك : وأولاده عادل وعامر وسعد ويطلق عليهم الأمباركاب.



طيارالعباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-02-2016, 06:42 PM   رقم المشاركة :[17]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

تابع (ب) القبيلة الثانية
3- عون الله : واولاده حسين وضرغام (شلوف) وراهب(اسم من أسماء الأسد) وعبدالله ويطلق عليهم العونللاب بقرشة وجرف حسين وكشتمة ( قوز تمنة ) وبعض من ماريا وجزيرة بهاريف بأسوان وادفو والرغامة والمهديون بدنقلة بالسودان .

طيارالعباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-02-2016, 06:44 PM   رقم المشاركة :[18]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

تابع (ب) القبيلة الثانية
4- عبد الله : وأحفاده بقرية توماس وعافية وهم الغربياب (ولقبه التنوكي) وقرى الفطيرة والعدوة واقليت وكرم الديب والاحمدية وبنبان وأسوان والسودان.

طيارالعباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-02-2016, 06:44 PM   رقم المشاركة :[19]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

تابع (ب) القبيلة الثانية
5- حسين : وأولاده الأسد ، وفياض ، وسكروليمون (له حارة شهيرة على كورنيش مصر القديمة بالقاهرة ) واغلبهم بقرية دابود.

طيارالعباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-02-2016, 06:45 PM   رقم المشاركة :[20]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

تابع (ب) القبيلة الثانية
6- غالي : و اولاده حربي فقط ويطلق عليهم الحربياب (جزيرة بأسون) والسودان.

طيارالعباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-02-2016, 06:47 PM   رقم المشاركة :[21]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

تابع (ب) القبيلة الثانية
7- شاد الدين : و أحفاده بقرية السيالة وقرى أولاد نجم بنجع حمادي.
8- مالك : وأحفاده بقرية قورتة.
9- مسلم.

طيارالعباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-02-2016, 06:48 PM   رقم المشاركة :[22]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

تابع (ب) القبيلة الثانية
10- جمال الدين : وذريته موجوده بقرية ميدوب بين المنيا وبني سويف.
طيارالعباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2016, 02:30 AM   رقم المشاركة :[23]
معلومات العضو
نائب رئيس مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية حسن جبريل العباسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيارالعباسي مشاهدة المشاركة
تابع (ب) القبيلة الثانية

ثانيا:الأمير نجم الدين بن رضوان بن تميم الداري
( مات و دفن بالقاهرة بآخر شارع نجم الدين خلف ميدان الجيش بالعباسية ) و له أولاد هم :
1- نصر الدين : وأولاده نصر الله ( ينتسب إليه قبيلة النصرلاب التي تسكن مع قبائل الشايقية والتي حكمت دنقلة في فترة القرن التاسع الهجري).

الأخ الفاضل طيار العباسى
اهلًا ومرحبًا بكم فى النسابون العرب
وشكرًا لمشاركاتكم ...

ولكن هناك بعض الملاحظات منها...
اولًا بالنسبة لنسب (الأمير نجم الدين أمير أسوان) ...
فهناك اختلاف بين القبائل الثلاثة وهم (الجعافره والعباسيين والأنصار) فى نسب الأمير نجم الدين ,
وكل فريق يذكر ذريته كما يلى مما ينفى وجود تشابه للأسماء..
(والامير نجم الدين) له اخوة وهم:
1) شرف الدين 2) بشير 3)عثمان 4)عمران 5) نصر الدين عامر 6) جميلة …
ومن ابناء الامير نجم الدين:
1) شريف 2)غالى 3)أمبارك (الامبركاب) 4)مالك (المالكاب )5)عون الله 6)صالح 7)حسين (الحسيناب),

ثانيًا أن مصدر مشاركاتكم كتاب (الأشراف العباسيون فى مصر) للسيد عباس بصرى
وقد تم مناقشة هذا الكتاب بالموقع لما يحوي من مغالطات علمية كبيرة بل تصل الى ان يقال عنها عجيبة
ولا يرتقي الى الكتب العلمية الموثقة ذات المصداقية ,
وفد نوه السيد عباس بصرى عن ذلك بصفحته على الفيس ...
(إنه لابد من تأليف كتاب يحمل اسم العباسيين أتناول فيه نسب قريتي وما يتيسر لي من أنساب العباسيين على مستوى مصر
فلم أجد امامى لتحقيق ذلك إلا مبدأ جمع الروايات دون تحقيق كما هو الحال في كثير من كتب الأنساب
)


http://www.alnssabon.com/t189.html
توقيع : حسن جبريل العباسي
حسن جبريل العباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2016, 02:52 AM   رقم المشاركة :[24]
معلومات العضو
نائب رئيس مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية حسن جبريل العباسي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Egypt

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيارالعباسي مشاهدة المشاركة
تابع (ب) القبيلة الثانية
4- عبد الله : وأحفاده بقرية توماس وعافية وهم الغربياب (ولقبه التنوكي) وقرى الفطيرة والعدوة واقليت وكرم الديب والاحمدية وبنبان وأسوان والسودان.

ترجع أصول قبيلة الغربياب إلي قرية توماس وعافية ببلاد النوبة ، ويسكن بهذه القرية مجموعة كبيرة من القبائل التى أثرت فى مجريات أحداث التاريخ النوبى ، وهم أحفاد الأمير صابر الغربى (مؤسس الإمارة الغربية)...

والغربياب هم أصحاب الهجرة الثانية لبلاد النوبة , فقد سيطروا على المجتمع النوبى لعدة قرون وتصاهروا مع معظم العائلات النوبية ويطلق علىهم لقب (التنوكية) باللهجة النوبية وقد أستوطن غالبية أبناء القبيلة بين منطقة قنا بصعيد مصر ومنطقة حلفا بالسودان ،

ويعود أصل تسمية (الغربية = الغربياب) إلى هجرتهم من بغداد إلى إقليم زناتة بالصحراء الغربية ببلاد المغرب العربى الكبير، وذلك فى منتصف القرن التاسع الميلادى ، ثم بعد ذلك إنتقلوا إلى جنوب وادي النيل فى القرن العاشر الميلادى (عام 1067م) ،

وفى القرن الرابع عشر الميلادى تحالفوا مع الهوارة فى تأسيس إمارة لهم بصعيد مصر تسمى الإمارة الغربية ببلاد النوبة فى توماس وعافية وقصر إبريم والدر وقتة وحول أسوان ودراو حتى منطقة حلفا،

وكانت لهم معاركهم الشرسة مع بني كنز عام 1412م وانتصروا عليهم وبسطوا نفوذهم وسيطرتهم كقوة جديدة فى بلاد النوبة.

وفى عام 1520م كان لهم معركة أخرى مع الجوابر وتم إجلاء الجوابر والدناقلة عن النوبة والارتداد إلى دنقلة بمعاونة السلطان سليم الأول الذى أمدهم بقوة من عساكر البوسنة بقيادة حسن قوسى واستعادت قبيلة الغربية نفوذها مرة اخرى على منطقة المحس ،

ويقول بركهارت فى كتابه (رحلات فى بلاد النوبة):
أن منطقة المحس كانت تحت نفوذ قبيلة (الغربية) الذين استوطنوا زناته الكبرى قبل هجرتهم الى منطقة النوبة فتغلب عليهم الجوابرة ، فبعثت الغربية برسل الي السلطان سليم في القسطنطينية ، لمساعدتهم فاستجاب السلطان سليم لرغبة زعماء الغربية ، وأمدهم بقوة تتألف من مئات من جنود البشناق بقيادة حسن كوزي (قوسى) وقد استعادت قبيلة الغربية نفوذها مرة اخرى على منطقة المحس ،
http://www.alnssabon.com/t6033.html
توقيع : حسن جبريل العباسي
حسن جبريل العباسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحفة السلطان في النسب والنسب القاسمي : السيد حسين الحسينى الزرباطى. (1) ابن الوجيه مكتبة الانساب و تراجم النسابين 25 05-04-2019 12:24 PM
دوحة السلطان في النسب ابن الوجيه مكتبة الانساب و تراجم النسابين 12 04-04-2019 09:01 PM
أكثر من 400 كتاب ومرجع في علم الأنساب من الأقدم إلى الأحدث عبير ابو عاليه ملتقى القبائل العربية . مجلس القلقشندي لبحوث الانساب . 5 13-02-2016 04:17 PM
التأليف في الأنساب ( المعايير والمحاذير) لفائز البدراني تركي الحربي ملتقى القبائل العربية . مجلس القلقشندي لبحوث الانساب . 12 11-07-2014 03:35 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 03:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه