نسب السادة الاشراف الشقاقيين الرضوية في العراق والقطر السوري - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
عمان الاردن
بقلم : محمد محمد شادرما
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: نسب عوائل حائل ~ (آخر رد :البراهيم)       :: يا مرحبا بالسادة (آخر رد :جعفر المعايطة)       :: قطوف من كتاب الصحيح في أنساب آل الصديق رضي الله عنه (آخر رد :د حازم زكي البكري)       :: قطوف من سلسلة (الصحيح في أنساب الصديق رضي الله عنه ) (آخر رد :د حازم زكي البكري)       :: خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ (آخر رد :د حازم زكي البكري)       :: تحول سكان دولة مالي الإسلامية من ناطقين بالعربية إلى ناطقين بالفرنسية بسبب قتل آلاف مدرسي اللغة العر (آخر رد :جعفر المعايطة)       :: معلومات سيدى مبارك سعدون (آخر رد :محمد سعدون)       :: أنساب الأسر المتحضرة في بلاد القصيم (آخر رد :أبوعمر الجهني)       :: لماذا شبه الله الدنيا بالماء؟ منقول (آخر رد :جعفر المعايطة)       :: مناظرة: هل اللغة العربية هي لغة ادم ؟؟ (آخر رد :صقرمكة)      



سجل نسب عائلتك في جمهرة انساب العرب الحديثة ضع افادة عن عائلتك لتؤرخ لها في بنك الانساب المسمى " جمهرة انساب العرب الحديثة " اكبر موسوعة لانساب الاسر و القبائل

Like Tree1Likes
  • 1 Post By اكرم الشقاقي الرضوي

إضافة رد
قديم 25-03-2016, 07:27 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
الصورة الرمزية اكرم الشقاقي الرضوي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Iraq

افتراضي نسب السادة الاشراف الشقاقيين الرضوية في العراق والقطر السوري

ويرتقي نسبهم الى السيد أحمد ( الشهير بالشقاقي الذي رحل من مدينة حماه السورية الى مدينة عنه غرب العراق ) بن السيد الحاج محمد الحسيني الواعظ بن السيد الشريف شهاب الدين أحمد الحموي الحنفي الحسيني (الفقيه المحدث صاحب المؤلفات الكثيرة شارح كتاب الاشباه والنظائر لابن نجيم المتوفى سنة 1098هـ ) بن السيد الشريف شمس الدين محمد الحموي الحنفي بن السيد الشيخ عباس بن السيد عبد الجليل بن السيد محمد بن السيد عبد الرحمن بن السيد عبد الصمد بن السيد عبد الستار بن السيد عبد الخلاق بن السيد عبد البر بن السيد عبد الجبار بن السيد عبد الرحيم بن السيد أحمد نور الدين بن السيد عبد الهادي بن السيد عبد القادر بن السيد عبد المحسن ( المحسن ) بن السيد عبد الله ( النقي المنتجب ابو القاسم وابو الغنائم ) بن السيد علي ( المنتقى المنتخب نقيب نقباء الاشراف في مقابر قريش ابا الحسن الاشقر ) بن الامام جعفر ( الزكي ابا كرين الطاهر الصدوق ) بن الامام علي الهادي بن الامام محمد الجواد بن الامام علي الرضا بن الامام موسى الكاظم بن الامام جعفر الصادق بن الامام محمد الباقر بن الامام علي زين العابدين السجاد بن الامام الحسين السبط الشهيد بن الامام علي بن ابي طالب ابن عم الرسول وزوج الزهراء البتول ( رضي الله عنهم وصلى الله وسلم وبارك على جدهم المصطفى وعلى اله واصحابه اجمعين ) وذلك حسب ماهو مدون في الوثائق الرسمية لدى نقيب العائلة في بغداد .

اكرم الشقاقي الرضوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-06-2019, 01:36 PM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
الصورة الرمزية مهدي وليد عبد الهادي الشققي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة syria

افتراضي

بارك الله بكم
مهدي وليد عبد الهادي الشققي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-06-2019, 01:43 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
الصورة الرمزية مهدي وليد عبد الهادي الشققي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة syria

افتراضي

اتّباع النبي صلى الله عليه وسلم في أقواله وأفعاله وأحواله، علامةُ الحبّ له، وهو ما نفهمه من قول الله تعالى: (قل: إن كنتم تحبّون الله فاتّبعوني يحببكم الله). {سورة آل عمران: 31}.

وفي مسالك الصحابة ومن تبعهم بإحسان، الكثير الكثير من مظاهر هذا الاتباع، سواء فيما يكون واجباً أو ما يكون مندوباً. لكن حديثنا هنا ليس عن علامة الحب هذه، وإنما عن الحب الذي يعمُرُ القلوب ويصل إلى درجة الوَله، ولا يقف عند مجرد الاتباع:

لقد عُذّب أبو بكر الصدّيق رضي الله عنه في مكة حتى حمله قومه بنو تميم إلى بيته، ولا يشكّون في موته، فتكلم آخر النهار فقال: ما فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم؟. ولم يطمئن باله حتى ذهب، يُهادى بين اثنين، إلى دار الأرقم، ليراه بنفسه!.

وكثيراً ما نقرأ عن الصحابة، رضوان الله عليهم، أنهم كانوا يخاطبونه، صلى الله عليه وسلم: فداك أبي وأمي يا رسول الله.

وفي غزوة بدر نقرأ قصة الصحابي سواد بن غزية فنحسّ برعشة تهز أبداننا فقد قام رسول الله صلى الله عليه وسلم يسوّي الصف وفي يده قدح فمرّ بسواد وهو بارز عن الصف فطعنه في بطنه بالقدح فقال سواد: لقد أوجعتني يا رسول الله، وقد بعثك الله بالحق فدعني أقتص منك، فكشف رسول الله صلى الله عليه وسلم عن بطنه، ليمكّنه من القصاص، فاعتنقه سواد فقبّل بطنه وقال: يا رسول الله حضر ما ترى فأردتُ أن يكون آخر عهدي بك أن يمس جلدي جلدك.

وفي قصة صلح الحديبية أن عروة بن مسعود جاء يفاوض النبي صلى الله عليه وسلم على العودة عن دخول مكة.. ثم رجع إلى أصحابه فقال: لقد وفدتُ على الملوك، ووفدتُ على قيصر وكسرى والنجاشي. والله ما رأيتُ ملكاً قَطّ يعظّمه أصحابه مثل ما يعظم أصحاب محمد محمداً... وإذا أمرهم ابتدروا أمره، وإذا توضأ كادوا يقتتلون على وَضوئه، وإذا تكلّم خفضوا أصواتهم عنده، وما يُحِدّون إليه النظر، تعظيماً له. (رواه البخاري بألفاظ قريبة).
مهدي وليد عبد الهادي الشققي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-06-2019, 02:04 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
عضو منتسب
 
الصورة الرمزية مهدي وليد عبد الهادي الشققي
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة syria

افتراضي

تنتسب إلى السيد محمد بن عباس بن عبد الجليل بن محمد بن عبد الرحمن بن عبد الصمد بن عبد الستار بن عبد الخلاق بن عبد البر بن عبد الجبار بن عبد الرحيم بن احمد بن عبد الهادي بن عبد القادر بن عبد المحسن بن عبدالله التقي بن علي المنتخب بن جعفر الزكي بن علي الهادي . الشقاقيون محرفة من شق الكلام أذا أخرجه ... أي أحسن مخرجه بفصاحة ، وقيل في سبب التسمية أنهم خالفوا أخوانهم في المذهب فسموا بالشقاقيين والله اعلم ،وقد نفتهم السلطة العباسية إلى حماة في القرن الثالث الهجري وهم أسرتان :- آل القاضي ومنهم أول رئيس للمجمع العلمي العراقي الأسبق ، وأسرة آل عبدا لوهاب وعميدهم السيد هلال بن ناجي بن زين الدين بن عبدا لوهاب ألشقاقي صاحب المائة والأربعين كتابا .

وهم فرعان آل القاضي و آل عبد الوهاب ومنهم آل الشققي وآل الترمانيني في حماة وآل الشقاقي في فلسطين
مهدي وليد عبد الهادي الشققي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جدول انساب السادة في العراق مجاهد الخفاجى منتدى السادة الاشراف العام 89 02-05-2019 10:16 PM
سبب تسمية العراق مع تطور العلم العراقي مجاهد الخفاجى منتدى جغرافية البلدان و السكان 14 03-02-2018 01:53 PM
سبب تسمية العراق مع نوع العلم . مجاهد الخفاجى مجلس قبائل العراق العام 19 27-10-2016 04:48 AM
السادة النعيم غازي النفاشي الشمري مجلس قبائل العراق العام 0 24-08-2016 07:44 PM
السادة الأشراف آل النعمي ايلاف منتدى السادة الاشراف العام 2 10-04-2015 12:04 AM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 02:54 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه