زواج المتعة - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
حديث اليهودي الذي كان يضع الأذى في طريق النبي باطل لا أصل له ومع الأسف يردده كثير من الوعاظ فاحذر
بقلم : نهد بن زيد
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: نسب عائلة أبوالنور هل هم من الأشراف (آخر رد :محمد عبدالمنعم ابوالنور)       :: حديث اليهودي الذي كان يضع الأذى في طريق النبي باطل لا أصل له ومع الأسف يردده كثير من الوعاظ فاحذر (آخر رد :نهد بن زيد)       :: ماذا حصل لـ امارة الامير ادعيس التميمي في شرق الاردن (آخر رد :احمد الشاعر)       :: اريد ان تتحقق من صحة هاذا النسب (آخر رد :احمد الشاعر)       :: كان يهجو الصحابة فتاب وعاد إلى السنة وامتدحهم توفي سنة ٤٦٩ هجريا (آخر رد :نهد بن زيد)       :: الفرح بموت رؤوس المبتدعة وعدم الترحم عليهم من عمل السلف (آخر رد :يزيد بن محمد بن بطي)       :: العلامة ابن الجوزي يشكو عدم استجابة بني قومه لوعظه.. عبرة وفائدة للداعية (آخر رد :نهد بن زيد)       :: شاهد لغوي في الرد على الجهمية والمعتزلة نفاة الرؤية (آخر رد :نهد بن زيد)       :: تأثير السياسة على نزاهة الأنساب . الحلقة كاملة (آخر رد :نهد بن زيد)       :: استعيذوا بالله منها (آخر رد :بنت النجادات)      



مجالس علوم الفقه يعنى بالفقه و الفقهاء و أصولا و فروعا

Like Tree23Likes
  • 4 Post By معلمة أجيال
  • 4 Post By شاهر ابوزايد
  • 4 Post By معلمة أجيال
  • 3 Post By م مخلد بن زيد بن حمدان
  • 3 Post By معلمة أجيال
  • 2 Post By عاصفة الحزم سلمان
  • 3 Post By البراهيم

إضافة رد
قديم 03-04-2016, 09:36 AM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
المشرفة العامة للمجالس الاسلامية و الاسرة العربية - عضوة مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية معلمة أجيال
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي زواج المتعة

زواج المتعة

زواج المتعة عبارة عن عقد شفهي او كتابي، ينكح فيه الرجل المرأة مقابل المال لمدة معينة ، وينتهي النكاح عند انتهاء المدة بدون طلاق وبدون حقوق .

ولا زالت هناك طوائف تمارسه وتدعو إليه، وهو نكاح يقوم على الشهوة الحيوانية وليس على بناء الاسرة وضمان حقوقها

..وهو محرم بالإجماع اباحه الرسول صلى الله عليه وسلم فترة خاصة تتعلق بالتشريع ثم نسخه وحرمه تحريما أبديا .

مفاسد نكاح المتعة :

1) تحول المجتمع إلى مجتمع شهواني بسبب ذلك فالمرأة تعاشر عشرات الرجال ، والرجل كذلك يعاشر عشرات النساء ولا حرمة فيه للبنات القاصرات.

2) يولد بسبب هذا النكاح الباطل اطفال مصيرهم الضياع لأن أولاد الرجل يعيشون متشردين في كل بلدة فينشأون من غير تربية كأولاد الزنا ..

3)ضياع حقوق المرأة المتمتع بها والاولاد ، لأن زواج المتعة لا عدة فيه ولا ميراث ، وآباء الاولاد وإخوتهم مجهولون ولا يمكن إعطائهم أية حقوق .

4) وطء المحارم ،، فمن الممكن ان يتمتع الرجل بابنته وهو لا يعرف انها ابنته انجبها من التمتع بامرأة قديمة ، فالمتمتع يتمتع ويرحل ولا يدري عن حملهن وما ينجبن بعد رحيلهم .. وقال الإمام القرطبي: الروايات كلها متفقة على أن زمن إباحة المتعة لم يطل وأنه حرم، ثم أجمع السلف والخلف على تحريمها إلا من لا يلتفت إليه من الروافض أهـ

ومن أدلة التحريم قوله صلى الله عليه وسلم ( يا أيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء وإن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيله ولا تأخذوا مما آتيتموهن شيئا ) رواه مسلم



قال الإمام النووي : (والصواب المختار أن التحريم والإباحة كانا مرتين، وكانت حلالا قبل خيبر ثم أبيحت يوم فتح مكة، وهو يوم أوطاس لاتصالهما، ثم حرمت يومئذ بعد ثلاثة أيام تحريماً مؤبداً إلى يوم القيامة واستمر التحريم) أهـ
وقد جدد الخليفة العادل عمر بن الخطاب تأكيد تحريمه عندما بلغه وجود فئة من الناس لم تكن تعلم بتحريمه كما قال النووي رحمه الله قال النووي : (هذا محمول على أن الذي استمتع في عهد أبي بكر وعمر لم يبلغه النسخ) أهـ.
قال الحافظ في الفتح ( ومما يستفاد أيضاً أن عمر لم ينه عنها اجتهاداً، وإنما نهى عنها مستنداً إلى نهي رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد وقع التصريح بذلك فيما أخرجه ابن ماجة من طريق أبي بكر بن حفص عن ابن عمر قال : (لما ولي عمر خطب فقال : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أذن لنا في المتعة ثلاثا ثم حرمها). وأخرج ابن المنذر والبيهقي من طريق سالم بن عبد الله بن عمر عن أبيه قال: (صعد عمر المنبر فحمد الله وأثنى عليه ثم قال : ما بال رجال ينكحون هذه المتعة بعد نهي رسول الله صلى الله عليه وسلم) أهـ من الفتح 9/77.
وتسليم الصحابة لعمر رضي الله عنه وموافقتهم له دليل على صحة حجته رضي الله عنه، كما قال الإمام الطحاوي: (خطب عمر فنهى عن المتعة ونقل ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم فلم ينكر عليه ذلك منكر، وفى هذا دليل على متابعتهم له على ما نهى عنه


وختاما نقول لا خير ولا هدي إلا في اتباع الكتاب والسنة الصحيحة ... اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ، والحمد لله رب العالمين .
توقيع : معلمة أجيال
فليتك تحلو والحياة مريرةٌ وليتك ترضى والأنام غضابُ
وليت الذي بيني وبينك عامرٌ وبيني وبين العالمين خرابُ
إذا صحَّ منك الودُّ فالكلُّ هيِّنٌ وكلُّ الذي فوق التراب ترابُ


معلمة أجيال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2016, 10:01 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الاخارسة
 
الصورة الرمزية شاهر ابوزايد
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

قال تعالى ( ولا تقربوا الزنى انه كان فاحشة وساء سبيلا )..
بوركت وبوركت يداك خيتي ام علي ..
توقيع : شاهر ابوزايد
شاهر الزوايدة
شاهر ابوزايد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2016, 10:26 AM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
المشرفة العامة للمجالس الاسلامية و الاسرة العربية - عضوة مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية معلمة أجيال
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

وجزاك الله خيرا على طيب مرورك وتعليقك اخي الكريم شاهر احسن الله اليك
توقيع : معلمة أجيال
فليتك تحلو والحياة مريرةٌ وليتك ترضى والأنام غضابُ
وليت الذي بيني وبينك عامرٌ وبيني وبين العالمين خرابُ
إذا صحَّ منك الودُّ فالكلُّ هيِّنٌ وكلُّ الذي فوق التراب ترابُ


معلمة أجيال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2016, 10:32 AM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
مشرف عام المجالس الاسلامية - عضو مجلس الادارة - رحمه الله رحمة واسعة
 
الصورة الرمزية م مخلد بن زيد بن حمدان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

بارك الله فيك ام علي
بيان شرعي طيب ومفيد
ولا خلاف على هذه المسألة عند المسلمين
حفظك الله ورعاك
توقيع : م مخلد بن زيد بن حمدان
قـال عبـدالله بـن مسعـود – رضـي الله عنـه - : { إنـا نقتـدي ولا نبتـدي ، ونتبـع ولا نبتـدع ، ولـن نضـل مـا إن تمسكنـا بالأثـر }
م مخلد بن زيد بن حمدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-2016, 10:45 AM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
المشرفة العامة للمجالس الاسلامية و الاسرة العربية - عضوة مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية معلمة أجيال
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

نعم صدقت ،سلمت ودمت وبارك الله فيك ابو علي على تعطيرك الصفحة
توقيع : معلمة أجيال
فليتك تحلو والحياة مريرةٌ وليتك ترضى والأنام غضابُ
وليت الذي بيني وبينك عامرٌ وبيني وبين العالمين خرابُ
إذا صحَّ منك الودُّ فالكلُّ هيِّنٌ وكلُّ الذي فوق التراب ترابُ


معلمة أجيال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-05-2016, 06:49 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
عضو مشارك
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

بوركت
عاصفة الحزم سلمان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2016, 01:42 AM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
باحث في الانساب
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

احسنت معلمة الاجيال تفصيلا وتدليلا في حرمة المتعة فقد كانت عادة في العصر الجاهلي ولعلها نوع من انواع الزواج التي ذكرتها عائشة رضي الله عنها وقد اذن بها الرسول صلى الله عليه وسلم في بعض غزواته كالمريسيع وخيبر وحنين ثم حرمها حرمة ابدية . وتحريم عمر رضي الله عنه انما هو تذكير لحرمتها كتذكيره لهم بآية الرجم المنسوخة من القرآن الكريم مع بقاء حكمها.
والطوائف المنحرفة عن الدين لازالت تأخذبها . فمن ضل عن الدين القويم لايهمه تحريم المتعة في شي لانه مرق عن الدين كله .

بارك الله فيك وفي علمك وتذكيرك للقراء الكرام .ودمت بخير وعلى خير.
البراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-05-2016, 10:34 PM   رقم المشاركة :[8]
معلومات العضو
مشرف عام المجالس الاسلامية - عضو مجلس الادارة - رحمه الله رحمة واسعة
 
الصورة الرمزية م مخلد بن زيد بن حمدان
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة jordan

افتراضي

شيخي البراهيم..
حبيبنا الغالي..لقد رخّص لهم اذ كانوا في قتال مستمر منذ حنين وخيبر..
والرخصة دليل على حرمة سابقة..واقترنت الرخصة بطول مدتهم في الحرب وقد خشي صلى الله عليه وسلم عليهم العنت..ومن فعل من الصحابة في تلك الفترة قليل بسيط العدد..والنص الصريح هو قوله صلى الله عليه وسلم "إنّي كنت أذنت لكم.." رواه مسلم وروى البخاري عن علي بن ابي طالب رضي الله عنه النهي أي التحريم الأبدي لزواج المتعة وأكل لحوم الحمر الأهلية أو الإنسية..وذلك في حجة الوداع..
يحفظكم الله ويرعاكم
توقيع : م مخلد بن زيد بن حمدان
قـال عبـدالله بـن مسعـود – رضـي الله عنـه - : { إنـا نقتـدي ولا نبتـدي ، ونتبـع ولا نبتـدع ، ولـن نضـل مـا إن تمسكنـا بالأثـر }
م مخلد بن زيد بن حمدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-05-2016, 08:15 AM   رقم المشاركة :[9]
معلومات العضو
عضو
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia

افتراضي

أبشع ظلم رأيته في حياتي ما يتعرض له أخواننا الشيعه من المعممين .
1- هتك أعراضهم تحت مسمى المتعه 2- وسلب اموالهم تحت مسمى الخمس.
حتى في القرون الوسطى ما حصل هذا في اورباء التي كانت تعيش
أبشع أنواع الظلم والجهل
بلاشِي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عائلة الجارحي تيسير إبراهيم البحث عن الاصول.. اصول و انساب العائلات و القبائل 15 05-07-2019 11:08 AM
نكاح المتعة و تحريمه . بقلم الشيخ محمد الامين د ايمن زغروت مجلس فقه السنة 2 18-12-2017 09:17 AM
زواج النبي (ص) من زينب بنت جحش . السيرة النبوية . د علي الصلابي القلقشندي مجلس السيرة النبوية 0 30-06-2017 12:56 AM
زواج الأقارب محمد صلاح قهوة الحرافيش .اوتار القلوب 2 05-11-2010 07:01 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 05:23 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه