قبيلة الفوايد - ..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..
..ٌ::ٌ:: النسابون العرب ::ٌ::ٌ..

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز
الطريقة القادرية
بقلم : معلمة أجيال
« آخـــر الـــمــواضيـع »
         :: زفاف عروس .. وأيُّ عروس !!! (آخر رد :محند بوزيد)       :: نسب عائلة فقيه في مكة المكرمة (آخر رد :ابوااحمد)       :: ((ولا عار في ضيم الملوك على الفتى)) (آخر رد :الجارود)       :: عائلة أبوخضير (آخر رد :حاتم محمد أبوخضير)       :: كيف تسأل عن نسبك بطريقة صحيحة .. كيف تسأل عن نسبك على الانترنت (آخر رد :ماتردون)       :: 12 - دراسة جديدة عن نسب العبيديين الفاطميين للدكتور محمد زغروت (آخر رد :مرحب)       :: عائلة ابو خضير في عسقلان (آخر رد :حاتم محمد أبوخضير)       :: البحث عن النسب (آخر رد :ابو جاسم المصرى)       :: ماهي الصلة ؟! (آخر رد :حاتم محمد أبوخضير)       :: وَلّع في الناس شُعلة نارو (آخر رد :أمين الحلا وشلي)      



Like Tree1Likes

إضافة رد
قديم 16-04-2016, 11:08 PM   رقم المشاركة :[1]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الفوايد
 
الصورة الرمزية قبيلة الفوايد
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي قبيلة الفوايد

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تمرد قبيلة الفوايد فى مصر على الحاكم جمال عبد الناصر فى عام 1953 بقيادة عدلى بك صالح لملوم السعدى

كتبهاالفايدى ، في 12 يونيو 2008 الساعة: 13:09 م

كان قانون الإصلاح الزراعي المصري من الناحية التاريخية أول خطوة اتخذتها السلطة الجديدة التي أمسكت بزمام الأمور في (23 يوليو سنة 1952= 2 من ذي القعدة 1371هـ) فقد أعلن القانون بعد 45 يوما من قيام تنظيم الضباط الأحرار بطرد الملك فاروق؛ لهذا لم تكن الأهداف الحقيقية لإصدار هذا القانون حتى وقت صدوره واضحة لحركة الضباط الجدد.
وبعد صدور القانون بيومين استقالت وزارة علي ماهر، كما أعلن الكثير من السياسيين والشخصيات القيادية في الأحزاب العلنية الموجودة على الساحة معارضتهم للقانون، بل إن أحدهم تجاوز مرحلة المعارضة إلى التمرد المسلح ضده؛ فقد تصدى “عدلي صالح لملوم“السعدى ..المالك الكبير ومن ورائه عائلته وقبيلته الليبية ذات النفوذ في محافظة “المنيا” –جنوب مصر- ومعه مئات من الرجال العربان المسلحين، للسلطة الجديدة، وأعلن أنه لن يترك هذا القانون يمر.

<H1 style="FONT-WEIGHT: normal; FONT-SIZE: 16px">الفوايد قبيلة جبارة ذات سطو وعنجهية وقوة>>lبعض المقال منقول </H1>

كتبهاالفايدى ، في 10 يونيو 2008 الساعة: 18:30 م

وقد أنجب برغوث الكبير ثلاث أولاد هم: جبرين وفايد وبرغوث الصغير. خلف جبرين ستة أولاد هم: موسى جد العواقير، وعبدالدايم جد المغاربة، وعريب جد العريبات، وحمزه جد الجوازي، وحمد جد المجابرة، واجلال جد الجلالات، أما فايد فهو جد الفوايد، أما برغوث فهو جد العرفه والعبيد.
وجافالجوازي هم أبناء حمزة زية بنت فايد أخت عبدالكريم ورمح وبريق. والمتتبع لتاريخ الجوازيفقد كانت قبيلة الفوايد أول من سيطرة على برقة والجبل الأخضر من عرب السعادي بشكل عام، فقد كان ملكهم يمتد من علوة فضيلة غربا إلى رأس التراب شرقا، والواحات جنوبا.
وكانت قبيلة الفوايد قبيلة جبارة شديدة البأس و ذات سطوه وعنجهية وقوة وعدد هائل بلغت درجة الظلم والتكبر، فما كان من الجوازي إلا أن استغلوا هذه العلاقة، فبدأوا كقوة ثانية بعد أخوالهم، وتحت كنفهم. وبما أن الخال في عادات أهل برقة يرعى ويحن على ابن أخته، ويحميه ويذود عنه، ويهب له الأراضي والآبار وقطعان الماشية، وربما يفضله على ابنه، ولكن الجوازي لم يراعوا هذه المواقف من أخوالهم، و بدأوا يطمعون في ملكهم، وخاصة بعد تنامي عدد وعدة الجوازي، وتباعد نسب الجدة جازيه بنت فايد.
وفى عام 1711 م حكم القرمانليون ليبيا، وبدأوا بإستقلال ليبيا عن الدولة العثمانية، والسيطرة الكاملة الشاملة على جميع القبائل، وكانت بعض القبائل قد تمردت على العثمانيين مثل ثورة قبائل تاجوراء عام (1584-1588) بقيادة يحي بن يحي السويدي، وثورة قبائل غريان (1569- 1581)، وثورة قبيلة الفوايد (1713 – 1764)، وثورة الجبل الغربي (1835-1858)، وثورة مصراته (1836)، وثورة قبائل ورفلة وترهونة (1841)، وثورة أولاد سليمان (1842) بقيادة عبدالجليل سيف النصر. وفي الشرق كان الفوايد مسيطرين، فقام القرمانليون بفرض الضرائب (الأتاوات) على الأرض والماشية والحبوب، وطلبوا من الفوايد دفع ما يعرف بـ (الميري)، ولكن الفوايد رفضوا ذلك، وبذلك بدأ عصيان الفوايد وحاربوا الحاكم التركى وجنوده وهزموا التركى وجنوده فى كثير من المواقع ومنها يوم يسمى يوم عطر ( يوم عطر اللى فى اللوايه طرا شيب حداب الظهور… زينك يوم خلاهم صبايا حتى ان كان ودرنا صقور )، فإتجه القرمانليون لا ستعانه بالجوازىالذين كانو يطمعون في أراضي أخوالهم، وقام الجوازي بتحريض إخوانهم الجبارنة للتحالف معهم ضد الفوايد،وامدوا الجوازي بالسلاح والمال والرجال، فأصبح الجوازي أداة المستعمر التركى الغريب ضد أخوالهم الفوايدوأبناء عمومتهم. فكان فارق العدة والعدد لصالح الجبارنة بقيادة الجوازي، فرحل الفوايد إلى مصر 1801، .

إستقر الحال في برقه للجوازي، فما كان منهم إلا أن إنقلبوا على إخوانهم الجبارنة، وخاصة قبيلتي العواقير والمغاربة، وهى من القبائل التي ساعدتهم وناصرتهم ضد الفوايد، فلم ترض تلك القبائل الأبية الحرة بهذا الوضع، وخاصة قبيلة العواقير، قليلة العدد، وظهر منها فرسان مثل الفتى القوي حمد اللواطي.
وفى تلك الأثناء حدث خلاف بين الأخوين أحمد ويوسف القرمانلي، أدت إلى مؤامرات ومذابح ومكائد في قصور القرمانلية، وهنا تقلب ولاء وطاعة الجوازي (مرة أخرى)، بعد أن كان ولائهم ليوسف القرمانلي قلبوا ظهر المجن فتحالفوا مع شقيقه أحمد، فما كان من يوسف أن وجه حملة ضد أخيه بقيادة ابنه أحمد يوسف لمحاربته ومن يسانده، وكان أحمد القرمانلي قد إتخذ من المنطقة الشرقية قاعدة له، وتحالف مع الأمريكان ضد أخيه يوسف، وكانت هناك امرأة جازوية من ضمن حريم ونساء وجواري الباشا أحمد القرمانلي، فإنسحب أحمد القرمانلي إلى خليج البمبة، ثم هرب إلى مصر، وفر الجوازي من ملاقاة الحملة، فسيطر محمد يوسف القرمانلي على درنة وبنغازي، بعد فرار عمه وقواته.
وبعد أن إستقر الأمر للحاكم الجديد، قام الجوازي بالإتصال بالسيد الجديد، وفاوضوه على الإستسلام، وأن يقدموا له الولاء والطاعة، فما كان من الحاكم الجديد - - بخدعة ماكرة، فقبل مقابلتهم وإستقبالهم، وأنه سيعفو عنهم، ويلبسهم البرانيس (إشارة إلى الدخول في طاعة يوسف القرمانلي، فكل من يلبس البرنوس يكون تابعا لهم، ويدفع ويجمع الضرائب والأتاوات، ويدخل تحت مظلة القرمانلية).
وفي قصر الحاكم على شاطئ البحر في مدينة بنغازي القديمة عام 1817م، جاء مشائخ الجوازي يقدمون الطاعة، فقام الحراس بطعن وقتل المشائخ، الخونة في نظر القرمانلية، لأنهم خانوا وإنقلبوا على الباشا يوسف ، وقاموا بالفتنة بين أخيه وبينه، وقامو بالتعدي وظلم إخوتهم الجبارنه، وخاصة العواقير، فرد العواقير الأحرار - رغم قلة عددهم - فإنسحبت قبيلة الجوازي، وقامو بتجميع أنفسهم، فإستغل العواقير الفرصة، وخاصة بعد إستنجادهم ببعض قبائل الغرب، وعلى رأسهم بالرزق الله الحسوني، فدارت معركة بين العواقير والجوازي، كان النصر فيها للعواقير، حتى إن نساء الجوازي أصبحن يرمين أطفالهن من الخوف هربا، فيسقطون موتا من على الجمال، ورجالهن لا يقدرون على نصرة أبنائهم أو نجدتهم، حتى تقول إحداهن بلا جضيض يا وليد اعيال الجوازي واجدة.
وبذلك تم التخلص طردهم من برقة، فإتجه من تبقى منهم إلى مصر، فنزلوا الصعيد، ووجدوا أمامهم الفوايد الذين سبق طردهم من برقة، فحدثت حرب بينهم، كان النصر فيها للفوايد، فإلتجأ الجوازي إلى جدران البيوت والآثار هربا من الفوايد، حتى قال الفوايد (مذراتكم بالسيسان هاض في جلانا لولي.)
وبعد هذه الحرب أنزل الفوايد المنتصرين الجوازي جنوبهم، فكان الحد الفاصل بينهما منطقتي (شنرا، والعطف)، وهي مراعي إبل قبيلة الفوايد، فما كان إلا أن تتطاولوا على الفوايد مرة أخرى، فرعت إبلهم في مراعي الفوايد، حتى قال الفوايد ربيع شنرا والعطف كلوه الجوازي بجمالهم. فهب الفوايد لحرب المعتدين، فانتصروا، وأرجعوا الجوازي إلى قرية (شلقام)، وهنا قال الفوايد الحد بين شلقام وان جيتوا للخرابة تأخدوا. أي أن الفاصل بيننا قرية شلقام، وإذا إقتربتم من منطقة (الخرابة)، سنقتلكم. فتمركز الجوازي في سملوط وبني مزار وملوي بمحافظة المنيا، ورضو بالمعيشة فيها، حتى إن قريه اسمها (واهنا) كانت لهم أخذها الفوايد فقالوا في سبايب الجيران سبنا سلوق يابال واهنا. أي أننا تركنا سلوق في ليبيا بعد أن أخذها العواقير المنتصرين، فنعتبر (واهنا) مثل (سلوق)، فكانت أراضيهم ضيقة صغيرة المساحة بالنسبه لقبائل أولاد علي،

والفرجان، والفوايد، والحرابى، والبراعصة، والهنادي، وأولاد سليمان.

قبيلة الفوايد ومن تبقى منها فى برقة وجهادهم مع القبايل الاخرى ضد الطليان
ومعاناتهم كما عانا اخوانهم فى برقة ..وهذا كما جاء فى كتاب للامير شكيب ارسلان الذى دون تلك الفترة ومن فظائع الايطالين اجلاء 80 ألفاً من عرب الجبل الاخضر عن اوطانهم واماتتهم بالجوع والعطش، واخذ اطفالهم قهراً الى ايطاليا لأجل تنصيرهم الى ماكان بلغهم من فظائع كثيرة مثل حمل الشيخ سعد شيخ قبيلة (الفوايد) وخمسة عشر شيخاً من رفاقه بالطائرات وقذفهم بهم من الجو على مشهد من أهلهم حتى إذا وصل احدهم الى الارض وتقطع ارباً صفق الطليان طرباً ونادوا العرب قائلين (ليأت محمد هذا نبيكم البدوي الذي أمركم بالجهاد وينقذكم من أيدينا): 0069-014174-0024 (عربي)

العنوان: العريضة المقدمة من علي عمر كيشار من عربان الفوايد بالمنيا التماس العفو عنه من الحكم الصادر ضده
المنشئ: ديوان الخديوي
منقول عن مدونه الفايدي عمرو بك السعدي كيشار الفايدي
وعن مدونه نايف كيشار الفايدي من جوجل وصفحه الفايدي على الفيس بوك


التعديل الأخير تم بواسطة حسن جبريل العباسي ; 08-08-2016 الساعة 07:19 AM
توقيع : قبيلة الفوايد
بريمه فوايد من فروع عيله من بيت كعبه من قديم زمان عظيم
قبيلة الفوايد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-04-2016, 02:32 AM   رقم المشاركة :[2]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الفوايد
 
الصورة الرمزية قبيلة الفوايد
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي

الذكرى المئوية الثالثة لحرب قبيلة الفوايد ضد الدولة القرمانلية (1717م ـ 2017م)
(لا نزيدوا ولا حد علينا إيزايد ـ وسامة الطويل في برقة وقول أفوايد )
تمر علينا 299 سنة وإطلالة المائة الرابع على رحيل قبيلة الفوايد البراغيث السعادي عن ليبيا وأنتشرهم في الاقطار العربية بدا من تونس و مصر والسودان و فلسطين والأردن والسعودية وقد ورد في كتاب برقة العربية بين الامس واليوم للكاتب محمد الطيب الاشهب إن أخر معارك الفوايد في حربهم ضد قبائل الجبارنة كانت حوالي سنة 1724م /1136هـ ، والمعروف والله أعلم أن حرب الفوايد ضد القرمانلية اولاً ثم الجبارنة ثانياً، أستمرت سبع سنوات قامت خلالها عدة معارك في مختلف أنحاء منطقة برقة في بنغازي والابيار وجردس و في المطيميرات و وادي سمالوس وفي الوطن القبلي الجريد (واحات اوجلة وجالوو اجخرة وتازربوا) وذلك بحكم الرقعة الكبيرة التي كانت تحت سيطرة ونفوذ الفوايد مع وجود أخوتهم الكرام من القبائل الاخرى سواء السعادي او المرابطين او غيرهم ،وتعود الحرب بسبب رفض الفوايد لدفع الضرائب للحاكم القرمانلي وفتنة وشاية من أحد افراد الطائفة اليهودية وهو كما يعتقد أحد تجار وكانت بعض القبائل قد تمردت على العثمانيين مثل ثورة قبائل تاجوراء والتي تعتبر اول ثورة ليبية ضد العثمانيين عام (1584-1588) بقيادة يحي بن يحي السويدي، وثورة قبائل غريان (1569- 1581)، وثورة الجبل الغربي (1835-1858)، وثورة مصراته (1836)، وثورة قبائل ورفلة وترهونة (1841)، وثورة أولاد سليمان (1842) ، أما في برقة فتعتبر أول ثورة ليبية قبلية ضد القرمانليين والثورة الثالثة على مستوى ليبيا كلها وهي ليست نزاع قبلي ليبي ليبي أو هي مطمع جهوي أومادي أو نصرة أو إستعانة بطرف ضد طرف أو تغيير مبادئ و ولاءات لأجل برانيس و.... ، نعم إنهم الفوايد تربوا وجبلوا على العزة والأنفة ولو زادت عن حدها ، وبمناسبة هذه الذكرى أدعوا كل فايدي بأن يعطينا فكرة أو مقترح لكيفية إحياء هذه المناسبة ولمة شمل والتعارف بين أعيان ومشائخ ومقدمين ومندوبين عن فروع القبيلة في هذه المعمورة ومكان الملتقى والاستعداد العام القادم إن شاء الله لذكرى المئوية الثالثة.
ولنحيي معاً أمجاد قبيلة طمست و غيبت عن المشهد الاجتماعي حتى تم التدليس على تاريخها و تنسيب عائلاتها وفروعها لقبائل أخرى وسرقة حتى سيمتها على الأنعام و شواهد أرضها و نضالها ضد الغازي القرمانليي وغيره ... نرجوا من الاعضاء التعميم ومشاركة المنشور.
أخوكم / صالح محمد سليمان العقيبي / ليبيا .
وصفحه الفايدي على الفيس بوك
توقيع : قبيلة الفوايد
بريمه فوايد من فروع عيله من بيت كعبه من قديم زمان عظيم
قبيلة الفوايد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-04-2016, 06:33 PM   رقم المشاركة :[3]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الفوايد
 
الصورة الرمزية قبيلة الفوايد
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد قرأتي للمقال الذي يضم تاريخ قبيلة الفوايد أحببت أن ألفت نظركم بأن هناك بعض الأشخاص لم يتم ذكرهم بالرغم من مكانتهم الرفيعة في قبيلة الفوايد و منهم؛؛
*محمد علي عمار كيشار * عمدة قبيلة الفوايد في مصر - و عميد العربان في مصر - و جدير بالذكر أن أهل البحيرة كانوا يذهبوا إلى ولده المرحوم المهندس /المعتمد كيشار ( نائب وزير الكهرباء و رئيس كهرباء وجه بحري في عهد ماهر أباظة وحاصل على وسام الشرف والنزاهه والامانة من الدرجه الاولى ) وهوه من قام بتعين المهندس/ نجيب كيشار من البحيره في شركه كهرباء البحيرة وهم الاثنان من قاما بتوصيل الكهرباء الى قرية كيشار بالبحيرة حيث كانت اول قرية تعمل بالكهرباء
و لم يذكر شيخ العرب /عمار محجوب كيشار و هو من فرسان الفوايد و قصته انه كان من حاضري مذبحة القلعة و نجا منها هو و مراد بك حيث قفز من سطح القلعة بالحصان وعند اقترابه من الأرض قفز من ظهر الحصان ليتلقي الحصان الصدمة ولكنه لم يرضى الهروب و ذهب إلى محمد علي وأخبره انه لا يخاف الموت بشرف المواجهة وليس الخدعة فقال محمد علي له " عفونا عنك يا عمار بك" و أنعم عليه بلقب البكاوية و أجاب له طلبه باعفاء العرب من دخول الجيش.
و قام كاتب المقال بذكر السيد/ عمر الجبالي ( رئيس تحرير جريدة الأضواء بالكويت) ولم يذكر أخيه السيد /حسين الجبالي ( مدير مطار القاهرة الدولي).
للتوضيح... انا من قبيلة الفوايد يعني من عين الغلة. و اكيد حضرتك عارف يعني ايه عين الغلة..
وبرجاء نشر هذه الرسالة حتى يعلم من يهمه الأمر
و بإنتظار ردكم. مع جزيل الشكر. و وافر الاحترام
المرسل سميرة هانم محمد علي كيشار الفايدي..
توقيع : قبيلة الفوايد
بريمه فوايد من فروع عيله من بيت كعبه من قديم زمان عظيم
قبيلة الفوايد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-04-2016, 06:37 PM   رقم المشاركة :[4]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الفوايد
 
الصورة الرمزية قبيلة الفوايد
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي

هابتين
فوايد وتعرفونا زين
نحنا هل برقة
نحنا تاريخ شرقا وغربا
نحنا رووس القوم
ودمنا حامي في عرقا
فوايد
واخدين من اكبارنا الكرم والجود وزيدهن اسماح العوايد
هلنا معروفين هم هل الزعامة
وتاركين ف التاريخ علامة
مهما يبرم ويتبدل هالزمان
معروفة علي ما مر التاريخ الفايدي مان
توقيع : قبيلة الفوايد
بريمه فوايد من فروع عيله من بيت كعبه من قديم زمان عظيم
قبيلة الفوايد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-04-2016, 06:41 PM   رقم المشاركة :[5]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الفوايد
 
الصورة الرمزية قبيلة الفوايد
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي

صالح العقيبي الطويل ،هي سيمة الفوايد البراغيث ( محور نار) خط يعني يمتد من الكراع الخلفية اليمنى للزايلة (الابل) ،و قائل كلمة عليك الطويل ينادي هو كيشار بن عبدالكريم بن سعيد بن مرابط بن عبدالكريم بن فايد بن برغوث بن الذيب (ابو الليل) ،حيث كان كيشار شيخ مشائخ السعادي عندما يوسم في الابل يقولها (عدي عليك الطويل اينادي ) فكانت لا يقربها غزاي ولا قاطع طريق و لا عصملي وكانت الابل ترد من سوق الحمام في مصر لايشتريها احد الا بعد معرفة ان البايع فايدي ، واصبحت هذه الكلمات مثل لتأكيد الفعل بدون حرج او تاخير وان الحاجة منتهية ومقضية بدون عوائق ومؤكدة .وننوه ان بعض صفحات اخوتنا وبني خينا قبيلة الجوازي ابناء جازية الفايدية قد نسبوا سيمة الطويل لهم كما نسبوا عائلات لقبيلة الفوايد لهم .
توقيع : قبيلة الفوايد
بريمه فوايد من فروع عيله من بيت كعبه من قديم زمان عظيم
قبيلة الفوايد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-04-2016, 06:42 PM   رقم المشاركة :[6]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الفوايد
 
الصورة الرمزية قبيلة الفوايد
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي

القـــصــعــة الكـيـشــاريــة
بعد ان تحدثنا عن سيمة الفوايد (الطويل) ،اليوم نتكلم على صفة اخرى امتازوا بها الفوايد الاوليين وان شاء التاليين فيهم خير و صلاح ،القصعة الكيشارية او أم الحلق بلهجة الليبية البرقاوية (الحلق) و كما حدثني الوالد رحمة الله عليه الحاج /محمد سليمان العقيبي هي قصعة من العود أي الخشب مخدومة في بر السودان ومصطلح بر السودان يضم دول جنوب ليبيا ،وكانت قصعة كبيرة الحجم تصنع بأمر جدنا كيشار بن عبدالكريم بن سعيد رحمة الله عليه لأجل اطعام الناس والضيوف وهذه القصعة يقال أن بها عدد من الحلق الحديدية لحملها بسبب كبرها حيث كان يحملها عدد من الخدم و يأكل منها ما يقارب في نفس الوقت تسع اشخاص او اكثر ثم يقومون بعد اكلهم ويزيدون الطعام فيجلس اخرون ،حتى ضرب بها المثل فقيل نبو قصعة كيشارية من كثر الطعام فيها وغناها من اللحم وهذا يقودنا الى المثل الاخر وهو (مرجع افوايد) والمرجع اكلة من الارز مشهور الان في الجبل الاخضر والبطنان ، وقد سمعت مرة الشاعر نصيب السكوري الغيثي العبيدي يذكر في احد قصائده (وجاهم امرجع افوايد) ، لاجل ذلك يافوايد انتم اصلكم طيب وعندكم صيت عالي ،فأمسوا كأجدادكم شرفاء كرماء شجعان كل مكرمة لهم فيها نصيب السبع ،وبفضل الله أن كثير من الابناء من قبيلة الفوايد يحملون هذه الصفات الحميدة بعزة نفس وكما امر بها الدين الحنيف و ودعا اليه سيد الخلق محمد عليه الصلاة والسلام و مؤروث الاباء والاجداد من التاريخ الاجتماعي بين القبائل الكريمة الاخرى .
منقول عن شيخ العرب صالح محمد افريث العقيبي كيشار الفايدي
توقيع : قبيلة الفوايد
بريمه فوايد من فروع عيله من بيت كعبه من قديم زمان عظيم
قبيلة الفوايد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-04-2016, 06:43 PM   رقم المشاركة :[7]
معلومات العضو
مشرف مجلس قبيلة الفوايد
 
الصورة الرمزية قبيلة الفوايد
 
أحصائيات العضو

علم الدولة : علم الدولة Libya

افتراضي

عيت كيشار أسياد تقال ألروس ماهم خفايا أللّة خلقهم فوق لاسياد سادات أن جو للعطا أجواد كرام ألعطايا وأن جو للوفا مايعرفون الخيانات وان جو للموت ما يهابو المنايا بينهم وبين المذلة مسافات
توقيع : قبيلة الفوايد
بريمه فوايد من فروع عيله من بيت كعبه من قديم زمان عظيم
قبيلة الفوايد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دليل القبائل العمانية والتغيرات التاريخية ابن حزم مجلس قبائل الخليج العام 4 25-01-2017 02:46 PM
الهادي في أنساب وتراث السعادي ( الماضي والحاضر) للشيخ / حمدي محمود الديداني الفايدي أشرف أل عمود مجلس قبيلة الفوايد 15 27-10-2016 05:38 AM
تمرد الفوايد على جمال عبد الناصر احمد الفايدي مجلس قبيلة الفوايد 2 08-08-2016 10:11 PM
العرب فى العالم أبو النصر مجلس قبائل مصر العام 2 06-12-2012 01:53 PM
قبائل برقة العربية بين الامس و اليوم الطرودي مجلس قبائل ليبيا 8 25-09-2011 12:47 PM

  :: مواقع صديقة ::

:: :: :: :: ::

:: :: :: :: ::


الساعة الآن 05:55 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By Almuhajir
..ٌ:: جميع الحقوق محفوظة لموقع "النسابون العرب" كعلامة تجارية لمالكه المهندس أيمن زغروت الحسيني ::ٌ..
منتج الاعلانات العشوائي بدعم من الحياه الزوجيه